المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 7/6/2013 ‏


الفجر الباسم
2013-06-07, 09:53 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعه 7/6/2013 ‏

الفجر الباسم
2013-06-07, 09:54 AM
اخر الاخبار التي وصلتني الحين .. ان جماعة من يسمون انصار الشريعه
يخوضون معارك في هذه اللحضات في المنطقه الواقعه بين الغيل وشحير
وانهم يهدفون في الأساس الى الأستيلاء على معسكر اللواء 27 ميكا حتى
يسهل لهم فيما بعد الاستيلاء على المطار ثم على ميناء ضبه .

و افاد مصدر موثوق بأن اللواء الصوملي معين قائد للمنطقه الاولي الواقعه في حضرموت الوادي والصحراء ، وانه غير متواجد حالياً بعمله ولازال في صنعاء .
وان من يقود المعركه حالياً قائد المنطقه الثانيه الواقعه في المكلا الساحل
وهو من ابناء الضالع واسمه اللواء محسن صالح

الفجر الباسم
2013-06-07, 09:57 AM
عااااااااااااجل

الان شحير
عودة سماع اطلاق رصاص الدوشكا في حوافي شحير ...

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:32 PM
لا قا عده ولا يحزنون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


تجدد المعارك بين الجيش اليمني ومسلحي تنظيم القاعدة في الغيل وتعزيزات عسكرية تصل حضرموت


http://im33.gulfup.com/XDYoW.jpeg (http://www.gulfup.com/?PR7sTH)

جنود من القوات الخاصة المتخصصة في مكافحة الإرهاب
الجمعة 07 يونيو 2013 12:39 مساءً
المكلا

اندلعت مساء امس الخميس معارك شرسة بين الجيش اليمني ومسلحين مفترضين من تنظيم القاعدة وجماعة أنصار الشريعة بعد هجوم مباغت شنه المسلحون على حاجز عسكري بين منطقتي الغيل وشحير.

وقال سكان محليون ان الاشتباكات أستمرت عدة ساعات فيما قالت انباء غير مؤكدة تفيد بسقوط جرحى في صفوف الجيش.


وعلى صعيد متصل قالت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المكلا بينها ناقلات جند ومدرعات كاسحة للألغام من قوة مكافحة الإرهاب وهو ما يشير إلى ان الحكومة اليمنية عازمة على مواصلة حربها ضد الجماعة في غيل باوزير ومناطق أخرى تتوقع وجودهم فيها.


وكانت معارك قد جرت أمس الأول بين الجيش ومسلحين يعتقد بانتمائهم الى تنظيم القاعدة اسفرت عن مقتل ضابط برتبة مقدم وجرح 7 جنود.


واعلن مصدر عسكري حينها في المنطقة العسكرية الثانية واللواء27ميكا إن الحملة العسكرية التي نفذها الجيش كانت ناجحة حيث تم قتل 7من أهم عناصر مسلحي التنظيم وتدمير مخازن سلاح تابعة لهم في المدينة وهو ما نفته الجماعة حسب مصادر مقربة منها وقالت إنها كسرت الحملة وأن الحكومة اليمنية احتفلت بنصر زائ

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:38 PM
قبائل المراقشة تطالب بالافراج عن العبادي وتحذر



http://im42.gulfup.com/E6b3c.jpeg (http://www.gulfup.com/?D6ghX2)


شهدت محافظة ابين خلال الاسابيع الماضية عمليات اختطاف لاجانب
إختطاف الأجانب في اليمن

يوجد بلد حيث الاختطاف هو وسيلة شائعة للحصول على «الحقوق».
إنه اليمن، أحد البلدان العربية الأكثر فقراً، وخصوصاً الأقل استقراراً.
ويعود قطاع الاختطاف إلى التاريخ. وفي معظم الأحيان، تنتهي القصة على خير وفي السنوات الخمسة عشر الماضية، تمت 220 عملية اختطاف في اليمن، وتم فيها اختطاف المئات من الأجانب أو اليمنيين.
ويستخدم الخاطفون - الذين غالباً ما ينحدرون من قبائل - ضحاياهم من أجل الحصول على وظائف عامة، أو استثمارات في المنطقة، أو فدية، أو ببساطة من أجل تسوية نزاع مع قبيلة مخاصمة.
وتعود بداية هذه الظاهرة إلى مطلع العام 1992م بعد قيام الوحدة بعامين ، وكانت أول حادثة اختطاف للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة التي برزت بوضوح وترافقت مع اشتداد ألازمة السياسية والتي تلت قيام الوحدة اليمنية بين طرفيهاالحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي ، ونكاية ببعضهم كان كل طرف يتهم الآخر بوقوفه وراء هذه الأحداث وفسرت حينها من قبل البعض الى طبيعة تلك الأزمة ، إلا أن ذلك لم يستمر طويلا وسرعان ما أثبتت الأحداث خلاف هذه المزاعم، لاسيما بعد حرب 1994م التي شهدها اليمن .

إذ أن أمور كثيرة قد تغيرت في الساحة السياسية اليمنية بعد تلك الحرب ، كان أبرزها خروج الحزب الاشتراكي اليمني من الحكم بعد الهزيمة التي مني بها في الحرب بعد قراره بالانفصال وانتصار حزبي المؤتمر والإصلاح.

وتشير الأحداث إلى استمرار هذه الظاهرة خلال السنوات الماضية حيث سجل عام 1997م إحدى عشر حادثة اختطاف لمجموع 45فرد ومنها محاولة اختطاف السفير القطري في صنعاء قبل انعقاد مؤتمر الدوحة الاقتصادي في قطر ، وحتى نهاية عام1997م بلغت حوادث الاختطاف 125حالة اختطاف مابين دبلوماسيين وسياح وعاملين في اليمن.

وجاءت حادثة اختطاف 16 سائح في نهاية العام 1999م في محافظة ابين التي اتخذت منحى آخر إذ آدت إلى إزهاق أرواح خمسة من السياح الأجانب ومنذ هذا الحادث أقدمت الدولة اليمنية على استحداث محكمة خاصة في صنعاء خصصت للنظر في جرائم الاختطاف أطلق عليها اسم محكمة قضايا الاختطاف.

وخلال الفترة التي لحقت تأسيس هذه المحكمة فقد أصدرت المحكمة على بعض مرتكبي هذه الجرائم أحكامها ( ممن تمكنت الحكومة من إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة).

ورغم استحداث هذه المحكمة الخاصة وبقرار جمهوري نجد أنها لم تحدث أثراً كبيراً كما كان متوقع للحد من ارتكاب جرائم الاختطاف، ويلحظ أنه بعد إنشائها جرت العديد من حالات الاختطاف، تم تسوية معظمها من خلال الصلح بين السلطة والقبائل الخاطفة، ولم تنظر المحكمة فيها ، حيث تتداخل هنا وظائف المؤسسات الرسمية والتقليدية لمعالجة هذه الجرائم .

المصدر: جورج مالبرونو - «لوفيغارو :
و . فضل الربيعي* أكاديمي، ورئيس مركز مدار لدراسات الرأي والبحوث الاجتماعية.
المزيد
الجمعة 07 يونيو 2013 12:09 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص

طالبت قبائل المراقشة بمحافظة أبين اليوم الجمعة الحكومة اليمنية بضرورة الافراج عن المعتقل السياسي وحارس صحيفة "الأيام" "احمد عمر العبادي" الذي يعتقل منذ سنوات دونما وجه حق محذرة بأنه وفي حال عدم الاستجابة لمطالبها فأنها قد تلجأ لأعمال خطف لاجانب.



وقالت قبائل المراقشة في بيان صادر عنها الجمعة وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منها ان المعتقل العبادي يعتقل منذ سنوات دونما تهمة مؤكدة ان القضية التي يعتقل بسببها "العبادي" قضية سياسية وكانت تستهدف صحيفة "الأيام" وناشرها الفقيد "هشام باشراحيل".



وهددت القبيلة بأنها قد تلجأ إلى اساليب قال أنها ترفضها لكنها قد تقوم بها في حال رفض الحكومة الاستجابة مطالباها في إشارة إلى عمليات اختطاف شهدتها أبين خلال الأشهر الماضية .



ولاهمية البيان تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر :







بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المحترم

الأخ / رئيس مجلس القضاء الأعلى المحترم

الأخ / النائب العام المحترم

الأخ / وزير الداخلية المحترم

تحيه طيبه وبعد ...

طلبنا :- إعفاء البرئ ومعاقبة المذنب

تعلمون كما نعلم مسرحية النظام السابق بشأن محاولة اغتيال المرحوم هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة الأيام ، هذه المحاولة التي أفشلها حارسه أحمد عمر المرقشي ، وأثناء ذلك جاء قتل أبن المصري بمسدس من الخلف لإلصاق تهمة قتله لباشراحيل وأبنه ، ولما لم يجدوا الغطاء المعقول جرى توجيه التهمة للحارس أحمد العبادي ، وهو ما تشير له التحقيقات الأوّلية يوم الحادث التي نحتفظ بصورة منها .. وتعلمون ايضاً قصة طلب دفن جثة أبن المصري بسرعة مقابل الوعد بالإنتقام له ولكن ليس من قاتله بل من باشراحيل وحارسه ، وجاء الأمر بالأفراج عن أحمد الحضاري وجماعته ومنع التحقيق معهم أو احضارهم الى المحكمة ... لتجري المحاكمة على طرف واحد ويصدر الحكم عليه بالإعدام.. نطالبكم اليوم بإحقاق الحق وإطلاق سراح البرئ المرقشي والأمر بإخضاع احمد الحضاري وجماعته للتحقيق لإظهار الحقائق كما هي ، بدلاً من المساومة لتثبيت التهمة على البرئ وتبرئة المذنب ، وهو ما يعني أدانة البرئ المرقشي وايضا المرحوم باشراحيل بعد موته تلبية لإرضاء مدبّر العملية .

ان استمرار الظلم بقوة النظام هو ما يدفع القبائل لحماية أبناءها عن طريق الإقدام على اختطاف الأجانب وقطع الطرقات وغيرها من الأفعال الخارجة عن القيم والأخلاق العربية الفاضلة التي لازالت تتقيد بها قبائل المراقشة ، لذلك وقبل حدوث ردود أفعال خارجة عن رضانا وقناعاتنا وأعرافنا وقد يلومنا عليها الآخرون ، فإننا نشهد الجميع بما فيهم منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية على من يدفعون بالقبائل دفعاً للقيام بمثل هذه الأفعال بسبب القهر والظلم المفروض على أبناءهم خارج القانون وبقوّة النظام ورموزه .

نأمل تجاوبكم ولكم احترامنا .

مشايخ قبائل المراقشة

الشيخ /سالم ناصر العبادي الشيخ/عبدالله احمد الحوتري

الشيخ / علي امطيري الشيخ/ ناصر عبدالله الذيب





ا

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:45 PM
نجل الشهيد صالح احمد الجعيملاني يروي القصة الحقيقية لاستشهاد ابيه من قبل احد الباسطين على الأراضي في عدن
الجمعة 07 يونيو 2013 11:11 صباحاً "ا



http://im40.gulfup.com/vS20y.jpeg (http://www.gulfup.com/?Lg6EjD)


نفى الاخ احمد صالح احمد الصلولي نجل الشهيد صالح احمد صالح الجعيملاني الذي قتل برصاص مسلحين تابعين للمتنفذ المدعو موسى ثابت الدهبلي من مواليد محافظة تعز . . نفى ما تناولته بعض الوسائل الإعلامية من تزييف وبهتان في نقل الحقيقة حول ملابسات الحادث .

وكشف نجل الشهيد الجعيملاني القصة الحقيقية قائلاً : " والدي الشهيد البطل صالح احمد صالح الصلولي الجعميلاني من ابناء مديرية مكيراس ويسكن بمنطقة الممدارة محافظة عدن وقد قام المدعو موسى ثابت الدهبلي بالبسط على متنفس خاص بالحي (بلوك 2 ) بالممدارة م / عدن حيث قام اهالي بالتصدي له ومنعه من القيام بالبناء فيه حيث تم جلوس مجموعة من ابناء الحي امام عرف قبلي مع المدعو الدهبلي الذي عجز في إظهار اي وثائق رسمية وانسحب من مجلس العرف ولجأ الى استخدام القوة بجلب مسلحين يرتدون الزي العسكري لم تعترف بتبعيتهم لها اي جهة عسكرية او امنية حسب علمنا " واستطرد نجل الشهيد صالح الصلولي الجعيملاني حديثه قائلاً : " بعد ذلك قام المدعو موسى ثابت الدهبلي وعصابته المسلحة بمهاجمة الموقع الموجود في وسط الحي مما ادى الهجوم والضرب العشوائي على المواطنين العزل الى مقتل والدي " .

واختتم الاخ احمد صالح احمد الصلولي الجعيملاني حديثه قائلاً : "نطالب الأجهزة الأمنية في محافظة عدن بسرعة القبض على قاتل والدي المتنفذ المدعو موسى ثابت الدهبلي ونحمل هذه الأجهزة مسئولية التقاعس في حال عدم القبض على الجاني وعصابته المسلحة واحالتهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل لارتكابهم هذه الجريمة البشعة ".

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:50 PM
ردفـــــــان .. أولى المدن الجنوبية التي سيطر عليها الحراك خلال مسيرة عام (صور)
الجمعة 07 يونيو 2013 11:05 صباحاً




http://im41.gulfup.com/qSeUU.jpeg (http://www.gulfup.com/?lLvlk1)


تشهد مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان بمحافظة لحج والتي أعلن الحراك الجنوبي ومنذ عدة سنوات سيطرته عليها عقب جولات من المواجهات الغير متكافئة مع قوات الأمن والجيش والتي قدم خلالها الحراك الجنوبي خيرة شبابه الذين استشهدوا أثناء تصديهم لتلك القوات التي حاولت مرارا وتكرارا السيطرة على المدينة التي تُعد من أهم وأكبر معاقل الحراك تشهد اليوم سقوطا مدويا في مستنقع الفوضى والانفلات الأمني المريع الذي شجع أعمال الفوضى والتعدي على مباني المرافق الحكومية بالبسط والإغلاق والتخريب ووووووو غيرها من الأعمال والممارسات التي باتت تهدد بالسقوط المدوي لهذه المدينة ليس بيد الاحتلال الشمالي كما كان البعض يسميه بل بيد احتلال آخر سوف يقضي على الماضي والحاضر والمستقبل المأمول لردفان ولتاريخها النضالي والبطولي الذي سطره أبناءها منذ قديم الزمن وقدموا في سبيل الحفاظ على هذه المكانة والوصول إلى جعلها مدينة الأمن والأمان والسلم والسلام والتعايش والإخاء قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين .

نعم هي ردفـــــــان التي عجزت بريطانيا بقوتها وجبروتها على إخضاعها خلال أعوم وأسقطها الحراك بيده بقوافل من الشهداء رغم تكالب الأعداء وقوة وعنجهية وبطش نظام صالح خلال أشهرٍ وأيام فهل يسقطها البلطجية وقطاع الطرق خلال ساعات ؟

صور من حقيقة المشهد

مسلحون يغلقون مبنى الإدارة المحلية وآخرون يغلقون مبنى فرع البنك المركزي ويلوحون بإغلاق مبنى البريد وإحراق مبنى الأمن , جماعة مسلحة تقتل أكاديمي وأخرى تمارس أعمال التقطع والاختطاف , مجاميع يستولون على مبنى الضرائب وآخرون يبسطون على مبنى مكتب الصحة , نافذون يبسطون على المساحات الأمامية لمبنى السلطة المحلية وآخرون يستولون على سوق القات ويقتحمون مرافقه , مدعون بالأملاك وبمستحقات مالية يهددون باقتحام مبنى السلطة المحلية وتحويلها إلى مساكن خاصة لهم , وآخرون يحاولون الاستيلاء والبسط على مساحات ومواقع القطاع العسكري شرقي المدينة وآخرون يبسطون على مساحات داخل وخارج حرم مستشفى ردفان , مسلحون يقتحمون مبنى فرع مؤسسة المياه وآخرون ينهبون معداته والكثير من الأثاث , خلاف مالي في الصين يلقي بضلاله على ردفان وينذر بتفاقم الموقف بين قبائل شبوة وردفان , تقطعات واختطافات واحتجاز قاطرات وإطلاق رصاص , كل هذه وغيرها باتت عناوين بارزة تتصدر مشهد الحياة في ردفان وتزداد يوما عن يوم في ضل صمت مخيف ومريب سواءً من قبل الجهات المختصة أو مشايخ وأعيان ووجهاء ردفان وقيادات الحراك السلمي الجنوبي الذي يلقي الكثير من المواطنين بالائمة عليها لتركها الحبل على القارب وعدم حفاضها على الإنجاز والانتصار الذي حققه أبناء ردفان وشباب الحراك بالذات والذين سقط العشرات منهم شهداء في سبيل السيطرة على المدينة وإخراج القوات العسكرية منها .

من المسئول عما يحدث وماهي الجهات التي تقف خلف ما يحصل

مايدور هذه الأيام في مدينة الحبيلين واجهة ردفان ومعقل الحراك الجنوبي حاضنة كبرى فعالياته الجماهيرية ليس على مستوى ردفان بل على مستوى الجنوب قبل المليونيات السبع التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا يثير العديد من التساؤلات والاستفسارات التي نجزم بأنها تدور في أذهان معظم إن لم نقل جميع أبناء ردفان والمتابعين لمجريات تلك الأحداث والتي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام وهي :

من المسئول عما يدور في ردفان ؟ وماهي الجهة التي تقف خلف تلك الأعمال ومن المستفيد مما يدور ؟ لماذا صمت الحراك ووقف موقف المتفرج من عمليات البسط والاعتداءات والاقتحامات التي تتعرض لها مباني ومساحات المرافق الحكومية ؟ ثم ماهو موقف قياداته من الجماعات المسلحة المنتشرة في المدينة والتي تدعي البعض منها انتماءها إلى اللجان الشعبية والأخرى مجهولة الهوية ؟ أليس من الواجب بأن تحافظ قيادات الحراك على ما الانتصار الذي حققه الحراك بإسقاط المدينة من أيدي النظام ؟ هل ما يدور في الحبيلين الآن هو نموذج لطبيعة النظام والحكم المستقبلي للجنوب ؟ أليس من الأحرى بقيادات الحراك في ردفان أن تقدم من خلال سيطرتها على المدينة إنموذجا حيا في إدارة الأمور وإرساء دعائم الأمن والاستقرار من واقع نظام الحكم الجنوبي القادم والمأمول والذي من شأنه تشجيع المواطنين وتحفيزهم بالوقوف مع الحراك لإسقاط باقي المدن والمحافظات الجنوبية وبسط سيطرة الحراك عليها ؟ ماهو دور اللجان الشعبية التابعة للنظام مما يدور وماهو موقفها مما تمارسه بعض العناصر التي تدعي انتماؤها إلى اللجان الشعبية ؟ هل بات كما يقول المثل (حاميها حراميها) أو أن السحر قد انقلب على الساحر ؟

ماذا يقول المعنيون وأصحاب الشأن عما يدور

من خلال رصدنا لوجهات نظر الكثير من القيادات والجهات المعنية سواء في السلطة او الحراك وكذا شيوخ القبائل حول ما تشهده مدينة الحبيلين من فوضى وتخريب وانتشار للمسلحين وعمليات البسط والاعتداء على مباني ومساحات المرافق الحكومية وغيرها من الأعمال والممارسات التي ما من شك بأنها قد ألقت بضلالها على حياة المواطنين وأسهمت وبشكل كبير في تقويض مقومات المدينة وحداثتها والتي سوف تكون نتائجها الأكثر إيلاما وإضرارا في المستقبل علاوة على ما تشكله تلك الأعمال من خلخلة للنسيج الاجتماعي وتشجيع أصحاب النفوس الضعيفة والمريضة في التمادي بمواصلة مثل تلك الأعمال وما تشكله من ضرر سوف ينعكس سلبا على أداء نشاط وشعبية قوى الحراك الجنوبي فقد تباينت وجهات نظر المعنيين حيال حقيقة ما يدور غير أنها أجمعت على الضرورة التكاتف والوقوف صفا واحدا لإيقافها .

هناك مخطط لاستهداف ردفان

قيادة الحراك السلمي بردفان أكدت بأن ما يحصل اليوم في ردفان يأتي ضمن مخطط لا يستهدف الحراك الجنوبي فحسب بل يستهدف ردفان برمتها .

وقال رئيس مجلس الحراك بمنطقة ردفان الدكتور فضل هماش بأن مجلس الحراك السلمي سبق وأن عبر عن موقفه الرافض والمستنكر لما يحصل في مدينة الحبيلين من أعمال القتل واقتحام المرافق الحكومية والاعتداء على المواطنين الآمنين والمرافق الحيوية مهما تكن الأسباب والمبررات .

وأكد هماش بأن الحراك ومعه كافة الشرفاء من أبناء ردفان كان وما يزال لهم دور مشرف في الحفاظ على عدم اتساع رقعة هذه الأعمال والممارسات الدخيلة على ردفان التي قال بأن ثمة قوى لم يسمها تسعى لإثارة الفتنة وإشعال الحرب والاقتتال بين أبناء ردفان لتصفية حسابات سياسية , ودعا هماش كافة أبناء ردفان إلى التنبه لمثل تلك المخططات التي تحاول جر ردفان إلى مربع العنف نافيا في الوقت ذاته علاقة الحراك الجنوبي بردفان بأي من العناصر المسلحة التي تحاول إثارة الفوضى والعنف وغير من الأفعال المرفوضة جملةً وتفصيلا .

الأمن وقيادة اللجان الشعبية

لا علاقة للعناصر المسلحة باللجان الشعبية

مدير أمن الحبيلين وقائد اللجان الشعبية العقيد عثمان معوضه أكد بأن مسئولية الحفاظ على المن والاستقرار ليست مسئولية الأجهزة الأمنية فقط بل أن المسئولية في ذالك تقع على عاتق الجميع وبدون استثناء , مشيرا بان ما يحصل اليوم في مدينة الحبيلين أمر غير مقبول على الإطلاق لافتا إلى أن من يمارسون أعمال البسط والاقتحام للمرافق الحكومية والتعدي على الممتلكات قد وجوا البيئة الملائمة لممارسة تلك الأعمال الخارجة عن النظام والقانون مستغلين حالة الأوضاع المنفلتة التي تمر بها البلاد وغياب مبدأ الحساب والعقاب وقال بان الكل في ردفان سلطة ومعارضة وحراك ومشايخ ووجهاء مقصرين في الوقوف بحسم أمام كل ما يعتمل في هذه المدينة التي قال بأنها تتعرض لأسوأ هجوم وحملة منظمة تستهدف البنية التحتية ومقومات الدولة فيها .

وحول المسلحين الذين أقدموا على إغلاق مبنى السلطة المحلية والبنك وهددوا بإحراق مبنى الأمن وادعائهم بأنهم ينتمون إلى اللجان الشعبية وأنهم أقدموا على ذالك احتجاجا على حرمانهم من مستحقاتهم المالية وإسقاط أسماء البعض منهم واستبدالهم بمقربين من قيادات اللجان والسلطة المحلية أكد العقيد عثمان معوضة بأن لا صلة لتلك العناصر المسلحة باللجان الشعبية لا من قريب ولا من بعيد , وعبر العقيد معوضة عن استغرابه للمبررات التي تحاول تلك العناصر من خلالها تبرير ماتقوم به من أعمال وممارسات خارجة عن النظام والقانون والأعراف القبلية المتعارف عليها في ردفان مضيفا بالقول : ( أتحدى أي فرد من أفراد تلك الجماعة إثبات ان اسمه كان ضمن أسماء اللجان الشعبية في الحبيلين وأنا مستعد وبصفتي مديرا للأمن وقائدا للجان الشعبية تسجيله ضمن الكشوفات المعتمدة للجان الشعبية ) .

وأوضح مدير الأمن وقائد اللجان الشعبية بردفان العقيد عثمان معوضة بان التسجيل في اللجان الشعبية ليس حكرا على أحد وهو مفتوح لكافة أبناء ردفان وهو عمل تطوعي ووطني قبل ان يكون مجرد الحصول على معاش شهري داعيا في الوقت ذاته كافة أبناء ردفان إلى الوقوف صفا واحدا لمحاربة كافة الأعمال والممارسات الدخيلة على ردفان والتي قال بأن نتائجها سوف تكون كارثية في حال تم السكوت عنها .

جهات خفية تقف وراء ما يدور

- الشيخ توفيق العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي من جانبه لم يستبعد وقوف جهات خفية وراء كل ما يحصل في ردفان قائلا : هناك جهات لا أريد بأن أسميها تريد إثارة الفوضى في ردفان وإشعال نار الفتنة بين ردفان وأبناء يافع وشبوة من خلال تغذية المشاكل وتأجيجها والدفع بعناصر بان تعمل على اختلاق المشاكل وارتكاب الجرائم في ردفان لتحميل أبناء ردفان تبعات تلك الأعمال وإدخالهم مع القبائل الأخرى في صراعات ومشاكل نحن في غنى عنها فليس من المعقول على سبيل المثال ان يحصل خلاف مالي في الصين ويتم على خلفيته الانتقام من أبناء ردفان ومطالبتهم بمعالجته مثل ماهو حاصل في القضية التي ماتزال قائمة مع قبائل شبوة وكذلك مع ابناء يافع ) .

وأكد الشيخ العلوي بأن الأمور بحاجة إلى وعي وإدراك وتحكيم العقل والمنطق , مشيدا بالوقت ذاته بحنكة وحكمة شيوخ قبائل ردفان ويافع وشبوة في تجاوز كل تلك المشاكل .

أما الشيخ فضل احمد القطيبي فقد حمل قيادة المحافظة المسئولية عن المشاكل الناجمة عن اللجان الشعبية في الحبيلين مؤكدا بان قيادة المحافظة لم تضع أي اعتبار لوجهات النظر والحلول التي تم طرحها عليها لتلافي الوقوع في مثل هذه المشاكل التي تحصل اليوم خاصة بعد تنصل قيادة اللجان الشعبية في الحبيلين عن معالجة المشكلة القائمة التي قالت بأن لا علاقة لها بها وأن المسئولية تقع على عاتق قيادة المحافظة .



http://im33.gulfup.com/9LMou.jpeg (http://www.gulfup.com/?3EKvhD)

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:54 PM
الحركة الشبابية بالعاصمة عدن تجدد عدن رفضها القاطع للحوار الوطني



http://im40.gulfup.com/tdNqm.jpeg (http://www.gulfup.com/?TcBDSc)


شعار الحركة الشبابية والطلابية
الجمعة 07 يونيو 2013 01:04 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص

ناقش أعضاء الهيئة الإدارية والرئاسية للحركة الشبابية والطلابية للتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن وبعض رؤساء الدوائر بالمحافظة إلى جانب إدارة فروع كليات جامعة عدن العديد من المواضيع الهامة والمستجدات السياسية والميدانية وما يدور بالخارج ، وعلى الصعيد الداخلي وبعد تقييم سريع لما شهدته الساحة الجنوبية وبالتحديد العاصمة عدن من مهرجانات وأحداث مؤخرا .ً




وجددت الحركة الشبابية والطلابية للتحرير والاستقلالرفضها القاطع لما يسمى بالحوار الوحدوي الوطني اليمني وكل ما يتعلق به في الداخل والخارج من مؤامرات لا تلبي مطالب الشعب الجنوبي متأسفين لما وصل إليه بعض الجنوبيين من ضعاف الأنفس اللذين لا يبالون بالخطأ الجسيم الذي يرتكبوه في حق هذا الشعب والوطن المحتل بإيثارهم مصالحكم الشخصية والمادية على مصلحة وطن متناسين بأنهم مجرد دمى ومناديل ورقية بيد القبيلة بالشمال ونظام الاحتلال سيستخدمهم لتمرير مخططه وسيرميهم في اقرب مفترق طرق قادم .





وأكدت الحركة الشبابية والطلابية عن استنكارها لما حدث في مديرية الممدارة من مداهمات لقوات الأمن المركزي التابع لنظام الاحتلال وبعض المتنفذين الشماليين الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد الناشطين من أبناء المديرية هو "الشهيد الظاهري" وبطريقة تعسفية ووحشية مطالبة بتسليم الجناة إلى القضاء وأولياء الدم للاقتصاص منهم .



وشددت رئاسة الحركة على جميع هيئاتها الإدارية بضرورة وأهمية التفرغ والتركيز في الأيام القادمة على بناء وترتيب البيت الداخلي للحركة الشبابية والطلابية أولا من خلال استكمال الدوائر وتطويرها بفعالية وفتح باب الانضمام للعناصر الجديدة والجيدة من طلاب وشباب العاصمة عدن عبر مديرياتهم وكلياتهم بتخصصاتهم المتعددة بالإضافة إلى تجهيز وتفعيل المركز الإعلامي والصحفي وقاعة للتدريب والتأهيل .



ناقش الحاضرون العديد من المواضيع الهامة والمستجدات السياسية والميدانية وما يدور بالخارج ، وعلى الصعيد الداخلي وبعد تقييم سريع لما شهدته الساحة الجنوبية وبالتحديد العاصمة عدن من مهرجانات وأحداث مؤخرا .ً

http://adenalghad.net/news/52818/#.UbG59NhZmCk#ixzz2VWhnYWL9

صقر الجزيرة
2013-06-07, 02:59 PM
حريق يلتهم مساحات واسعة من الاف أشجار بالقطن
الجمعة 07 يونيو 2013 11:32 صباحاً :


http://im40.gulfup.com/uuhoP.jpeg (http://www.gulfup.com/?SKgsls)


شب حريق هائل مساء يوم امس في أعداد واسعة من أشجار النخيل المثمرة بمنطقة ساحة آل بن علي الحاج بمديرية القطن بوادي حضرموت ، مما أدى إلى احتراق المئات منها .

وقال شهود عيان أن النيران شبت حوالي الساعة التاسعة من المساء في حوض يضم نحو خمسة آلاف نحلة مثمرة ويقع في ساحة آل بن علي الحاج القريبة من مدينة القطن، واشاروا إلى أن النيران انتشرت بسرعة بين أشجار النخيل لتلتهم المئات منها قبل أن يضطر الأهالي لاجتثاث العشرات منها بواسطة الـ(شيول) للفصل بين النخيل وايقاف انتشار النيران إلى اعداد أخرى منها يكتظ بها الحقل .

وحسب معلومات عن شهود العيان فإن سيارتي إطفاء هرعتا إلى مكان الحريق قادمتين من مدينتي القطن وسيئون للعمل على اخماد الحريق، علما أن منازل مواطني المنطقة لا تبعد إلا بضع مترات من مكان الحريق.

ولم تعرف الأسباب التي أدت إلى اشتعال النيران حتى لحظة كتابة الخبر ولم يستبعد بعض الأهالي فرضية أن يكون الحريق قد تم بفعل فاعل .

صقر الجزيرة
2013-06-07, 03:04 PM
شاهد.. خروج نيران ودخان من باطن الأرض يثير الذعر باليمن


مقطع فيديو بثته إحدى القنوات الفضائية اليمنية يظهر نيراناً تتوهــج وتشتعل تحت الأرض في منطقة ( حي السلام ) جوار أحواض المجاري بمحافظة الحديدة اليمنية بث كثيراً من الرعب في قلوب سكان المنطقة لعدم القدرة على إيجاد تفسير علمي لهذه الظاهرة الغريبة.

يقول المواطنون (منذ حوالى 10 أيام وبشكل مفاجئ تصاعدت أعمدة دخان وانبعثت من الأرض ثم تلتها نيران أحدثت تشققات،ومنذ يومين زادت النيران اشتعالاً وهي في تزايد مستمر ولم يأت أي فريق مختص من قبل الجهات المختصة والمجلس المحلي بالمحافظة لمعرفة سبب هذه الظاهرة الغريبة والفريدة من نوعها التي أحدثت الذعر الشديد بين أرجاء المنطقة).


فيد يو




http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Xt96WjYt_J4

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:06 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/296017_456248947796329_1761430823_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/480212_456254727795751_1940624472_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/971499_456248941129663_779561320_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:07 PM
حوار اليمن ------------------------------------- ومرتزقة الجنوب ؟

اعادة احتلال اراضي الجنوب بالفيدرالية العسكرية من 5 مناطق عسكرية ؟

وهم حاليا يجهزوا مطبخ سياسي يمني استعماري تحت مفهوم الفدرلة ------- أي القيادات التقليدية القبلية اليمني الشمالية ستحكم عسكريا وقبليا في اليمن الشمالي مع ابقاء اراضي الجنوب بحكم فدرالي يمني محكم بعساكر جنوبيون اشتركوا في حلف 1994 مع الشمال في احتلال الجنوب وعدن --------- وستكون عدن مثل الضفة الغربية الفلسطينية تاكل وتشرب -- وتبقى صنعاء مسيطرة علي الارض والقرار والثروة --- كل هذا باسم الفيدرالية العسكرية ؟ وهذا ما اكده السيد الجايفي المستقيل مؤخرا من حزب المؤتمر وقال اعطوا الجنوبيون حكم ذاتي فدرالي وتبقى الوزارات السيادية بأيدينا وهى وزارة الدفاع والداخلية والخارجية والمالية والنفط --- وتصبح عدن العاصمة والاراضي الجنوبية وشعبها بدون هوية ارض ولا تاريخ ولا قرار سيادي وسياسي --- وبعد كم سنة من الان ومن الفدرالية المفروضة والمرفوضة من شعب الجنوب -- سيسعون الي اغراق الجنوب والعواصم الجنوبية بالسكان اليمني الشمالي ---- ويسيطروا علي الجنوب باليمننة ويفرضوها بحكم السكان -- ويصبح شعب الجنوب اقلية في اليمن الفيدرالي كما يدعوا --------- الجنوب في خطر علي المدى البعيد اذا لم يتخذ القرار السياسي الجنوبي بحكمة وبسرعة لا قاف مهزلة صنعاء بحوارهم اليمني لمحاولة دفن قضية شعب الجنوب العربي لتحرير والاستقلال -- نوشاد

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:08 PM
شبــوة خطوة اولية نحو تأسيس لجان حفظ الامن بالمحافظة .

اعتبارا من السبت القادم سوف تبدا لجان حفظ الامن " كــ لجان امنية " مباشرة عملها بداية بالعاصمة عتق ,

وسوف يتولى ادارة هذا اللجان شباب الحراك بالمحافظة الذين ارادوا الاخذ على عاتقهم مسؤولية حفظ الامن للمواطن وللممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة وادارة الحياة العامة للسكان ..
... واول خطة ستقوم اللجان بتنفيذها اعتبارا من السبت القادم هو مراقيه وادارة تحركات الدراجات النارية التي كثرت بالمحافظة في الفترة الاخيرة بعدد مهول ,
وهو الامر الذي سبب حالة من الاستنفار لدى ابناء المحافظة خاصة وان هذا الوسيلة استخدمت مؤخرا كــ وسيلة لعمليات اغتيالات للعديد من ابناء الجنوب بسلطة وجيش الاحتلال .
وستتضمن الخطة الاتي :

1 / وضع نقاط في اكثر من مكان لمراقبة تحركات الدراجات في نواحي مختلفة من المحافظة
2 / " جهاز تنفيذي " مجموعة سرية غير معروفة تتولى حماية نقاط التفتيش وهي من تتولى الرد عن اي ضربة قد تستهدف النقاط ..
3 / اخذ اسم مالك الدراجة النارية بحسب البطاقة الشخصية للمالك مع الرقم المروري للدراجة
4 / الاشتراط على مالك الدراجة عدم حملة اي رجل يحمل سلاح مهما يكن مدني او عسكري مصرح به او غير مصرح
5 / استئجار شقة " كغرفة طوارئ لإدارة عمل اللجان بالمحافظة ..
وتأتي هذه المبادرة الشبابية بعد سلسلة مشاورات اجريت مع الكثير من الشباب الناشط والفاعل في شبوة , وبعد الاحداث التي تشهدها حضرموت والتي اعتبرها مؤامرة على الجنوب يمكن نقلها الى شبوة وباقي مدن الجنوب لاستهداف الثورة الجنوبية ..
وتعد هذه المبادرة كاول عمل يضطلع به الحراك بالمحافظة للقيام بمسؤوليته ازاء وضع المحافظة
وندعو جميع ابناء شبوة الى الانخراط في هذا اللجان خدمتآ للمحافظة وابنائها والجنوب عامة ..

نامل من بقية المحافظات الجنوبية الاخرى القيام بتاسيس لجان مماثلة كون المرحلة الراهنة تستدعي هذا العمل الوطني ..



http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q71/s480x480/934734_508535649211819_1671965348_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=508535649211819&set=gm.589357661098127&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:09 PM
العبدلي:مهاجمة الرئيس هادي وأقاربه محاولة لبثَّ الفرقة والخلاف بين الجنوبيين

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:09 PM
رئيس مجلس الحراك السلمي بمدينة شحير الاستاذ المناضل صالح بن حدية اثناء رفعه لعلم الجنوب فوق حصن السلطان القعيطي مع الشاب رآفت برشيد ..

الف مليون تحية لرئيس مجلس حراك شحير رجل الميادين والف تحية لاحرار شحير والجنوب..

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/971675_483105845092557_345428309_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:12 PM
مجلس الحراك السلمي بمدينة القارة : يعلن عن توقيف تأدية شعائر وخطبتي صلاة الجمعة في الساحة ولذلك بسبب الظروف الامنية التجري في المنطقة ، وحفاظا على أرواح المصليين ، ويحضر أيضا المجلس برئاسة الاستاذ : أحمد علي قوقح ، لعقد اجتماع خاص بأعضاء المجلس ولجنته الاستشارية وعقال البلاد لمناقشة ودارسة الوضع جيدا .

صادر: عن اللجنة الاعلامية بمجلس الحراك السلمي الجنوبي

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:12 PM
ليس بالضرورة ان ننتظر القادم السيء حتى نتحرك ونقول عاد الدنيا بخير .. طالما نحن نتعامل مع محتل لا يفهم غير لغه القتل والخراب لابد ان نستعد لاي طارىء ونحاول نحمي وطننا الغالي
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/580711_593761623997398_1673683076_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:13 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/945625_587058894667880_2048572272_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:13 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/946336_508476269217757_1235394321_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:14 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/942275_661729260520498_1230587950_n.png

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/8838_660538667306224_870106124_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:14 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/946202_267513630056647_1030474002_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:15 PM
تقرير : حملة للجيش اليمني بغيل باوزير تخلف دمار و (تساؤلات)
فتحة احدثتها قذيفة اطلقت خلال معارك شهدتها مدينة غيل باوزير - صورة نشرها موقع حضرموت الغد امس
الخميس 06 يونيو 2013 11:06 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص
http://adenalghad.net/uploads/pics/1370550482.jpeg
بالقرب من مرزعة صغيرة بعض اجزاءها محطمة واثار حريق طفيف على الارض يقف محمد بارحيم وهو رجل في العقد الخامس من عمره صباح الخميس متفحصا المكان من حوله .



اثار حريق على الارض وطلقات رصاص اسلحة متوسط وخطوط متعرجة لاثار سيارات وجدار محطم وذخائر فارغة .



هذا كل ماتبقى من حملة عسكرية للجيش اليمني نفذها فجر يوم الأربعاء واستهدفت عدد من المزارع المحيطة بمدينة "غيل باوزير" بمحافظة حضرموت .



يقول بارحيم لـ"عدن الغد" انه صحى فجرا على أصوات الانفجارات وحينما اطل من نافذة منزله شاهد ارتال من العربات العسكرية تقطع فوق رصيف مهترى يمر بالقرب من منزله .



ويضيف بالقول :" لم نفهم شيء مما يحدث كنا نسمع صوت الانفجارات ، مرت سيارات عسكرية بالقرب من المنزل صباحا واخبرنا الجنود انه يجب ان نلتزم منازلنا ومنذ تلك اللحظة لم نبارحها حتى انتهت الانفجارات لكن وبعد يوم كامل مماحدث لم نفهم شيء من قتل من؟ وكيف ؟



لاتزال حتى اللحظة الصورة غير واضحة لما حدث في غيل باوزير قالت الحكومة اليمنية بعد ساعات من هذه الانفجارات الضخمة أنها قتلت عدد من عناصر جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة فيما قتل اثنان من ضباطها .



لم تعلن الحكومة حتى اللحظة عن اسماء الضباط القتلى رغم ان وسائل إعلام يمنية أوردت اسماء لضباط قالت أنهم قتلوا في هذه المعركة لكن دون تأكيد رسمي.



تبدو إلى حد كبير وقائع معركة غيل باوزير غامضة وغير مفهومة المعالم لم يحدث منذ عقود ان نفذ الجيش اليمني عملية بهذه السرعة وان يقوم بالانسحاب من المكان بعد ساعات فقط من إعلان انتهاء العمليات .



يعزز التساؤلات حول مصداقية هذه العملية فيديو تداوله نشطاء محليون على صفحات التواصل الاجتماعية ويظهر طائرة هليكبوتر عسكرية يمنية تحلق على علو منخفض بغيل باوزير وتطلق عدد من الصواريخ على مساحة ارض خالية من إي شيء.

تقرير خاص بالقسم السياسي بصحيفة "عدن الغد" يمنع نشره بأي وسيلة إعلامية اخرى

يقول محمد السلماني وهو ناشط جنوبي على صفحته بالفيس بوك :" لماذا تطلق المروحية النار على مساحة الارض الخالية هذه ثم لماذا تحلق على هذا العلو المنخفض ثم كيف يستخدم سلاح المروحية ضد جماعات يعرف عنها أنها تملك اسلحة مضادة للطيران في الغالب ... ثمة اشياء غير مفهومة في الأمر ."



يطرح كثيرون فرضية ان القوات اليمنية ربما تكون نفذت عملية وهمية وكان الهدف منها تحقيق عدة اشياء من بينها ايصال رسالة إلى الجماعات المسلحة أنها تملك القدرة على التحرك والرسالة الأخرى هدفها خفض مستويات مخاوف سقوط محافظة حضرموت بيد جماعات مسلحة وهي المخاوف التي تزايدت مؤخرا .

في مقال مطول له عما حدث في غيل باوزير يقول الصحفي "صلاح البيتي" :" شخصياً عجزت - خلال ال24ساعة الماضية - عن العثور على إجابات شافية لتلك الإستفهامات ،على الرغم من محاولاتي المتابعة ،ومنذ شروق ذلك الصباح ،كغيري من المهتمين."



ويضيف بالقول :" بالنظر لحجم القوات الحكومية الكبير الذي يفوق عدد تلك العناصر الإرهابية المفترضة ، وإستخدام القوات الحكومية للقصف بالمروحيات وأسلحة الدشكا ،مايعني أن لا إحتكاك بين الطرفين .. فكيف يلقى قائد الحملة ،أو أحد قادتها مصرعه برصاص سلاح خفيف "كلاشنكوف" ؟!.



وكيف تمكنت تلك العناصر بأسلحتهم الخقيقة من تدمير وإحراق أكثر من طقم عسكري حامل سلاح الدشكا ؟!

وكيف قتلت القوات الحكومية المواطن محمد باجليده الذي كان برفقة إبن أخيه في حافلة لنقل طالبات الجامعة ،المتجهة للمكلا ، ولم يكن "فارعاً" بين المتعاركين ؟!.



وأين نتائج ذلك القصف الكثيف للمروحيات والدبابات والمصفحات والدشكا على الأرض ؟! .. وأين الآثار التي خلفتها ،والدماء التي تركتها ؟!



ووفقاً للرواية الرسمية أيضاً ، أن القوات الحكومية في تلك المواجهة قتلت 7 من ماسمتهم بعناصر القاعدة ،أين هم ؟! إذ أن جثثهم لا وجود لها في ثلاجات إيداع الموتى ،لا في المكلا ولا في الغيل .. وماهي أسمائهم ؟! .. هل إخفاء جثثهم ،وعدم التصريح بأسماءهم ،هو من الأسرار السيادية ؟!.



وأين الكمية الكبيرة من الأسلحة المتنوعة .التي قالت الرواية الرسمية إنها ضبطتها في مخازن العناصر الإرهابية بمعية عدد من الدراجات النارية التي جزمت الرواية الرسمية ذاتها ،ولم تقل إنها تشتبه ،أن العناصر الإرهابية استخدمتها في إغتيال عدد من الضباط في حضرموت ؟!.



غادرت القوات اليمنية منطقة غيل باوزير لكنها تركت خلفها الكثير من الدمار والتساؤلات التي لانستطيع حلها

هكذا يقول "بارحيم" قبل ان ينصرف عائدا إلى منزله وسط المدينة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | تقرير : حملة للجيش اليمني بغيل باوزير تخلف دمار و (تساؤلات) http://adenalghad.net/news/52799/#.U...#ixzz2VUpSURqL (http://adenalghad.net/news/52799/#.UbFNlNghHCo#ixzz2VUpSURqL)

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:15 PM
رسالة عاجلة الى اهالينا واخوتنا وابنائنا الكرام ابناء الجنوب في عدن لحج وابين وشبوة وحضرموت والمهرة ،
الكنوز الاثرية الجنوبية هي هويتنا وتاريخنا
ان مناطقكم وارضكم تحتفظ في باطنها على كنوز من الاثار التاريخية للحضارتين الاوسانية والحميرية والحضرميه والقتبانية والامهرية وغيرها من الحضارات،وهذه الاثار المدفونة هي تاريخكم وهويتكم وتاريخ الجنوب وهويته ، فكونوا اكثر حرصاً في الحفاظ على هذه الكنوز لان كلما صار في ايديكم من هذه الكنوز يعتبر امانه في اعناقكم ، وهذا التاريخ لايخص شخص او قبيلة او منطقة فحسب لكنه تاريخ الجنوب وهوية الجنوب بشكل عام ، فلا تفرطوا فيه بابخس الاثمان ، فقد بلغنا ان عمليات النبش للمواقع الاثرية مستمر وبطرق عشوائية وهمجية غير علمية متخصصة وهذا الاسلوب يؤدي الى تدمير الاثار التي انتم ربما لاتدركوا معانيها ، فربما تدمروا اشياء كثيرة وهامة في سبيل البحث عن اشياء بسيطة ، لان الاثار والتحف المدفونة في المواقع الاثرية لاتعني القطعة التي انتم تستخروجها ثم تعرضونها للبيع بابخس ثمن ، ولكن القطعة الاثرية ترتبط بالموقع وماهو موجود بجانب هذه القطعة لايستطيع ان يعرف ذلك الا خبراء ومهندسين متخصصين ، وربما احياناً التربة التي تكون فيها هذه الاثار تكون ذات اهمية للباحثين لمعرفة الزمن الجيولوجي والحقبة الزمنية التي صنعت بها هذه التحف ،
لذلك لاادري هل تدركون مدى اهمية هذه الاثار والمغتنيات الاثرية ..؟ ومدى تاثيرها على التاريخ العالمي والعربي والجنوب عربي ..
لااعتقد انكم تدركون ذلك وهذا يتضح من خلال تصرفات البعض بالبحث والنبش والجرف العشوائي للمواقع الاثرية وايضاً بيعها بابخس الاثمان ،
اعزائي واخواني وابنائي ابناء الجنوب لازم تعرفوا ان اصغر قطعة اثرية يتجاوز عمرها الالف عام لايقل ثمنها في السوق السوداء عن مليون دولار والبعض من ضعاف النفوس ينبشون اثار عمرها يتجاوز الثلاثه الف عام ويبيعون القطعة الواحدة بمأة ريال سعودي اي ما يعادل سته الف ريال يمني ، انها جريمة ترتكبونها بحق تاريخ الجنوب وهوية الجنوب بشكل عام ،
انني اوجه كلامي هذا الى الوجهاء والاعيان والشخصيات الاجتماعيه والمثقفين وقيادات الحراك الجنوبي والمشائخ والشباب وكل جنوبي غيور على ارضه وتاريخه ، على الجميع ان يرتقوا بمستوى فهمهم ووعيهم الى الفهم الواسع والادراك باهمية هذه الكنوز التي شائت الاقدار ان تختزنها تحت اقدامكم فكونو عند حسن ضن الضمير والحكمة واوطنية ، وكونو امناء وحريصين على هذه الكنوز ، وانصح اهالي المناطق التي توجد بها الاثار ان يشكلوا لجنة من ذوي الثقة والامانه والثقافة من بين اوساطكم واجمعو كل الاثار التي يتم العثور عليها وبعد هذا ابحثوا عن مساعدة لبناء متاحف في منطقتكم تعرض فيه كل هذه الكنوز وسيكون مردود هذا عليكم جميعاً افضل من ترك بعض العناصر المارقة الهمجة تقوم ببيع هذه الاثار باسعار لاتذكر وباسلوب السرقة والاختلاس ،
ان اللصوص والفاسدين ومن يهدفوا الى تدمير ونهب التاريخ الجنوبي وطمس الهوية الجنوبية وهم من يدفع الى العبث بتاريخ الجنوب ، فلا تسمحوا لاعوان الاحتلال ولصوصه في تدمير هويتنا جميعاً ،
ولا تسمحوا لهولاء الصوص ان يكونوا معولاً للهدم ينبشوا المواقع الاثرية ويسلموا الاثار الغاليه بابخس الاثمان ، كونوا ايها الشرفاء الجنوبيون امناء لقضية الجنوب وشعبه كونوا امناء لتاريخ الجنوب وهويته كونوا امنا لدماء الشهداء التي تراق كل يوم على كل بقعة جنوبية في سبيل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بهويتها التاريخيه ،
كونوا حراس لهذا التاريخ العريق الذي هو الدليل والاثبات لدحض نظرة الاحتلال اليمني ضدنا باننا لسنا اهل الارض ولسنا عرب فقد اصبحت قوى الاحتلال وعناصره العنصرية تبث الاقاويل اننا لفيف من النازحين من بلدان الهند والحبشة والصومال ،
وهذا تاريخكم وتاريخ اجدادكم ومستقبل ابنائكم وتاريخ الجنوب بشكل عام من باب المندب حتى محافظة المهرة ،
فان تخاذلتم في الدفاع والحفاظ عن هذه الامانه وضاع تاريخ الجنوب وحضاراته سيكون الندم الذي مابعده ندم ، وسنكون اضحوكة للعالم اجمع ، لان الاثار والكنوز الاثرية هي المستمسك الاخير لدينا لاثبات هويتنا وتاريخنا ،
دمتم بالخير ............فيصل حلبوب

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:16 PM
عاجل نزوح بعض عوائل الغيل في هادي الاتناء بعد تدفق المدرعات والطيران لليله الجمعه

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:16 PM
هدواء تام يخيم علا الغيل الهدوا الدي يسبق العاصفه بعد نزوح اغلب العوايل

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s403x403/485528_463150693771174_1923939143_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:16 PM
الإصلاحيون» يحذرون من انفصال شمال اليمن

الجمعة 2013-06-07

عقيل الحلالي (صنعاء) الاتحاد

... حذرت وسائل إعلام يمنية، موالية لحزب “الإصلاح” الإسلامي، أمس من انفصال شمال اليمن، حيث تتمركز جماعة الحوثي الشيعية المسلحة منذ سنوات، إلا أن نفوذها تنامى بشكل كبير بعد إطاحة الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، أواخر فبراير العام الماضي.

واعتبر ناشطون في حزب “الإصلاح” مراسم تشييع “رفات” مؤسس الجماعة الشيعية، حسين الحوثي، الأربعاء، في مدينة صعدة الشمالية، بمثابة “إعلان رسمي” لاستقلال الشمال عن اليمن.


وذكرت صحيفة “أخبار اليوم”، الأهلية أن مراسم التشييع التي شارك فيها عشرات آلاف اليمنيين، وحضرها ممثل عن سفارة إيران في صنعاء، حملت رسائل عدة من بينها “أن صعدة باتت اليوم دولة مستقلة تديرها جماعة الحوثي المسلحة بجيش وأجهزة شرطة بعيدا عن سيادة الدولة اليمنية”.

وانتقدت الصحيفة، نقلا عن مراقبين، موافقة الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، على رفع صور مؤسس الجماعة الشيعية في شوارع العاصمة صنعاء “بتلك الطريقة الملفتة”، مضيفة على لسانهم “إن حديث الرئيس والحكومة عن التدخل الإيراني في اليمن ومخاطره بات اليوم مدعاة للسخرية إن لم يكن نوعا من المزايدة السياسية”.

وذكر المراقبون أن إيران “أرسلت من صعدة” رسائل عدة للمملكة العربية السعودية، أولاها الإعلان عن قيام دولة “شيعية” جنوب المملكة، والرسالة الثانية أن “إيران حاضرة بقوة في اليمن وعلى استعداد للمواجهة”، حسب الصحيفة، الموالية للجنرال السابق بالجيش اليمني، علي محسن الأحمر، الذي قاد الحروب الست ضد “الحوثيين”.

واتهموا الحكومة الانتقالية بالعجز في بسط نفوذها على كامل مناطق صعدة، التي تعد فعليا خاضعة لحكم “الحوثيين” منذ مارس 2011، عندما نصبوا تاجر السلاح المشهور، فارس مناع، محافظا للمحافظة.

إلا أن وزير الإدارة المحلية، علي اليزيدي، نفى أن تكون محافظة صعدة “خارج سيطرة” الدولة، مشيرا في مقابلة مع تلفزيون “سهيل” إلى وجود معسكرات تابعة للجيش في صعدة.

وذكر اليزيدي أنه “يوجه” محافظ صعدة ويتلقى الخطابات الرسمية للأخير، لكنه أقر في الوقت ذاته بوجود “إشكالية” في محافظة صعدة المحاذية للملكة العربية السعودية، وتوقع حلها عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، المنعقد في صنعاء منذ 18 مارس كأهم خطوة في اتفاق “المبادرة الخليجية” بشأن انتقال السلطة في اليمن.

وقال مسؤول في حزب “الإصلاح” لـ”الاتحاد” :”على الحكومة السعودية التنبه لخطر قيام دولة شيعية” في محافظة صعدة.

من جهة ثانية، أفرجت السلطات اليمنية أمس عن 17 شخصا بعد نحو عامين من اعتقالهم على خلفية محاولة اغتيال الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في 3 يونيو 2011.

وتم الإفراج عنهم بموجب قرار النائب العام، علي الأعوش، الذي تضمن أيضا إحالة 12 متهما للمحاكمة في قضية محاولة اغتيال صالح في تفجير غامض استهدف المسجد الرئاسي بصنعاء، وأودى بحياة 14 شخصا بينهم رئيس مجلس الشورى السابق، عبدالعزيز عبدالغني.

وقالت صحيفة “الصحوة”، الناطقة باسم حزب “الإصلاح”، إن إطلاق سراح المعتقلين جاء “إثر حملة شعبية وحقوقية واسعة أجبرت الرئيس هادي على التوجيه بالإفراج”.

وقال محمد الصبري، الناطق الرسمي باسم “اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية والشعبية”، إن “خمسة من شباب الثورة لا يزالون معتقلين” على ذمة قضية تفجير دار الرئاسة. وذكر الصبري لـ”الاتحاد” أن اللجنة التنظيمية دعت أنصارها في العاصمة صنعاء للاحتشاد اليوم الجمعة أمام مكتب النائب العام “للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الخمسة”. وانتقدت بشدة صحيفة “اليمن اليوم”، المملوكة للرئيس السابق، إطلاق سراح المتعقلين الـ17 “بأمر من رئيس الجمهورية”، مضيفة :”ليس من حق رئيس الجمهورية أن يوجه النائب العام بإطلاقهم”. وأشارت إلى أن “القضاء هو الوحيد الذي يحق له تبرئتهم أو إدانتهم”.مشاهدة المزيد



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/419030_531765573546339_1938160815_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=531765573546339&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:17 PM
بيان من والد الشهيد الخطيب

قاتل الخطيب وامان حر طليق رغم كل التوجيهات بالقاء القبض عليه لكن بما ان القاتل ابن شيخ وشيخ اصلاحي ووزير الداخلية اصلاحي فان القانون يتعطل في هذه الحالة
ولان القتيلان من الجنوب والقاتل من الشمال فانه لامجال لتطبيق القانون
لك الله ياثورة اليمن كذبوا عليك وقالوا ثورة ناجحة وانك ثورة النظام والقانون !
لكن عند من عند حزب الاصلاح يقتل القتيل ويمشي بجنازتة
الشيخ العواضي خضع للضغوطات وسلم السيارة التي كان يستخدمها القاتل وهي سيارة تحمل رقم جيش حبة وربع ... ولكن قال بنسبة للقاتل نحن لم نعرف بعد من هو!!! واننا سوف نتعاون مع الامن في ذالك .. انه كاذب يعرف القاتل ويتستر عليه

ولكن تحت ضغوط ام الشاب الخطيب وارحامة الذين يصران على دفن فلذة كبدهن لان كرامة الميت دفنه خضع الاب المسكين ووافق على دفن ابنه وكله حسرة امام تعطل القانون في قضيتة !!!
لهذا اصدر البيان التالي ؛
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/9095_614858258532591_587129389_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:17 PM
قبائل المراقشة توجه رسالة الى (عبدربه منصور ) وتطالبه بــ( إعفاء البريء ومعاقبة المذنب)

عدن ( صدى عدن ) خاص :

تلقى بريد ( صدى عدن ) رسالة من ( قبائل المراقشة ) موجهة الى ( عبدربه منصور هادي ) مطالبين فيه بإطلاق سراح أبنهم احمد عمر المرقشي الذي يقبع في السجن بتهمة قتل يقول انه بريء منها .

نــص الــرسالـــة :

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المحترم

الأخ / رئيس مجلس القضاء الأعلى المحترم

الأخ / النائب العام المحترم

الأخ / وزير الداخلية المحترم

تحيه طيبه وبعد ...

طلبنا :- إعفاء البرئ ومعاقبة المذنب

تعلمون كما نعلم مسرحية النظام السابق بشأن محاولة اغتيال المرحوم هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة الأيام ، هذه المحاولة التي أفشلها حارسه أحمد عمر المرقشي ،وأثناء ذل كجاء قتل أبن المصري بمسدس من الخلف لإلصاق تهمة قتله لباشراحيل وأبنه ، ولما لم يجدواالغطاء المعقول جرى توجيه التهمة للحارس أحمد العبادي ، وهو ما تشير له التحقيقات الأوّلية يوم الحادث التي نحتفظ بصورة منها ..وتعلمون ايضاً قصة طلب دفن جثة أبن المصري بسرعة مقابل الوعد بالإنتقام له ولكن ليس من قاتله بل من باشراحيل وحارسه ، وجاء الأمر بالأفراج عن أحمد الحضاري وجماعته ومنع التحقيق معهم أو احضارهم الى المحكمة ... لتجري المحاكمة على طرف واحد ويصدر الحكم عليه بالإعدام.. نطالبكم اليوم بإحقاق الحق وإطلاق سراح البرئ المرقشي والأمر بإخضاع احمد الحضاري وجماعته للتحقيق لإظهار الحقائق كما هي ، بدلاً من المساومة لتثبيت التهمة على البرئ وتبرئة المذنب ، وهو ما يعني أدانة البرئ المرقشي وايضا المرحوم باشراحيل بعد موته تلبية لإرضاء مدبّر العملية .

ان استمرار الظلم بقوة النظام هو مايدفع القبائل لحماية أبناءها عن طريق الإقدام على اختطاف الأجانب وقطع الطرقات وغيرها من الأفعال الخارجة عن القيم والأخلاق العربية الفاضلة التي لازالت تتقيد بها قبائل المراقشة ، لذلك وقبل حدوث ردود أفعال خارجة عن رضانا وقناعاتنا وأعرافنا وقد يلومنا عليها الآخرون ، فإننا نشهد الجميع بما فيهم منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية على من يدفعون بالقبائل دفعاً للقيام بمثل هذه الأفعال بسبب القهر والظلم المفروض على أبناءهم خارج القانون وبقوّة النظام ورموزه .

نأمل تجاوبكم ولكم احترامنا .

مشايخ قبائل المراقشة

الشيخ /سالم ناصر العبادي الشيخ/عبدالله احمد الحوتري

الشيخ / علي امطيريالشيخ/ ناصر عبدالله الذيب



* عادل الحوتري

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:18 PM
عاااااااجل
عواصم عربية ودولية
بعد نشرة الاخبار لقناة عدن لايف في تمام الساعة التاسع من مساء يوم الخميس 6يونيو 2013م تلقاء الناشط في الحراك الجنوبي م/حضرموت أبوأحمد السيباني عدة اتصالات من ابناء محافظة حضرموت بالمهجر في كلا من الخليج العربي وشرق اسياء وافريقياء جميعها تتضامن وتدين وتستنكر مايجري من عمليات حربية على اهالي غيل باوزير المعروفين بالعلم والمعرفة عبر التاريخ المعاصر وطالبوا بوقف هذة المهزلة الارهابية التي يقوم بها الاحتلال اليمني مستخدم كل الاسلحة الثقيلة منها الطائران والدبابات لارهاب وترويع المواطنين الامنين المسالمين والعزل وقالو لاول مرة في التاريخ نسمع بان الطائرات تقصف بمدينة العلم والعلماء غيل باوزير وهي بادرة خطيرة لن تحصل حتى ايام الاستعمار البريطاني هذا وطالبوا ابناء حضرموت في المهجر كل هالي غيل باوزير الى التحلي بالصبر والصمود عند الشدائد وعدم مغادرتهم لبيوتهم واراضيهم مذكرين بانهم لن يتركوا ارض الاباء ووالاجداد تضرب لوحدها وانهم سيكثفون من اتصالاتهم عبر منظمات دولية وعربية لكشف ابعاد المخطط الاجرامي الذي يستهدف محافظة حضرموت على يد اعتا استعمار تشهدة المنطقة المتمثل بالاحتلال اليمني الذي لايقيم اهمية لابس القيم الانسانية وعلى صعيدآ اخر طالبوا المجتمع الدولي المتمثل بالامم المتحدة والاتحاد الاوربي ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالتدخل السريع والفوري لايقاف العمليات العسكرية واخراج المعسكرات من كافة مدن حضرموت وتمركزها في الاماكن المتعارف عليها دوليآ وليس المدن المكتضة بالسكان وفي السياق نفسة طالبوا اخوانهم من ابناء حضرموت وقبائلها الى ضرورة الاسراع بتشكيل اللجان الشعبية في كل مديريات ومراكز ومدن محافظة حضرموت مطالبين ابناء حضرموت جميعا الى التخلي عن المماحكات الحزبية والمناطقية الضيقة والتفكير في الاهم وان نكون اليوم ابناء ابرار بالام الوحيدة حضرموت وفي الاخير ثمنو تثمينآ عاليأ للجهود المبذولة والدعوة التي وجهت من رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي م/حضرموت الشيخ احمد محمد بامعلم بضرورة البداء والاسراع بتشكيل اللجان الشعبية والقاء هذة المهمة على عاتق الكوادر والقيادات والخبرات العسكرية الجنوبية بتشكل اللجان الشعبية لحماية الاهالي وممتلكاتهم وهي خطوة جبارة انتضرناها طويلا وتاتي اليوم في مكانها الصحيح

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:18 PM
قوات عسكرية ضخمة تدخل إلى مدينة غيل باوزير بعد منتصف ليلة أمس مكونة من دبابه وأطقم عسكرية ومدرعات .

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:18 PM
الشاعر ابوصقر السليماني السليماني‏
يامن في السماء فرجها واغفر ياكريم دنوبي
خارجني من المحنابه ذي باقي بها محنوبي

محنابه حنبنا فيها من ساقي الئ عرقوبي
يوم ان الزمن متقلب به غالب وبه مغلوبي

الله لايسامح حضي في الدنيا ولامكتوبي
حض الويل ذي بهذلني ماحققتبه مطلوبي

في العشقه غلطنا غلطه ماكانت علئ حاسوبي
واكبر غلطتي في الدنياء في يوم اختلاط النوبي

واليوم انتهت عشرتنا واسمع جيدآ يالوبي
لانته في هوانا راغب ليسئ عندنا مرغوبي

بعد اليوم لاانا ثوبك وانته ليس قطعة ثوبي
لان العيب ليسئ مني انتم الذي عبتوبي

ربع القرن وانا صابر مثلي ماصبر ايوبي
وارجو تعذر وني بكره لومعكم قلبت اسلوبي

ياطيار خذني معكم من بيروت وتعنوبي
من ارض الجنوب الحره نظره واحده مطلوبي

مروبي عتق والظالع وابين لاعدن مروبي
ولا ارخبيل سقطرئ عبر الشاطي الاثيوبي

مرو حضرموت الغنا دمعي عنها مسكوبي
مروبي بلاد المهره نضرتها تشافي صوبي

مابا قوت مابا مأكل في الدنيا ولامشروبي
لي مطلب فقط لاغيره اسمه الف لام جنوبي
كيف اسعد وكيف اتهنا في الدنيا مع محبوبي
مادام الوطن مستعمر ظايع من يدي مسلوبي

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:18 PM
http://i.imgur.com/ytfuNqs.png

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:19 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/296211_474887619258622_1699960189_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/983798_474887582591959_780973470_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/995377_474887622591955_1584459353_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:19 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/8558_474887792591938_1771231649_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/935922_474887795925271_2143522703_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:19 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/601950_474887802591937_523997356_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/942477_474887972591920_785041519_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:20 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1373_474888032591914_178296796_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/296012_474888222591895_1856114724_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:20 PM
صور ومعالم من مديرية غيل باوزير لاحظ في الصورة قوة شباب الحراك الجنوبي في المديرية الف تحية للابطال في مدينة الصمود والعلم والعلماء
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/944784_472696312814647_1279476518_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/600847_472696409481304_648098246_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/995344_472696376147974_397220095_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:20 PM
عاااااااجل
بيان :مجلس الحراك السلمي والحركه الشبابيه لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية القطن محافظة حضرموت حول الاحداث بمدينة غيل باوزير:ان مجلس الحراك السلمي بمديرية القطن والحركه الشبابيه والطلابيه لتحرير واستقلال الجنوب نتضامن وندين ونستنكر مايجري من عمليات حربية على اهالي غيل باوزير المعروفين بالعلم والمعرفة عبر التاريخ المعاصر ونطالب بوقف هذة المهزلة الارهابية التي يقوم بها الاحتلال اليمني التي يستخدم فيها كل الاسلحة الثقيلة منها الطائران والدبابات والمداف والرشاشات لارهاب وترويع اخواننا واهلنا المواطنين بمدينة الغيل الامنين المسالمين والعزل و ان الطائرات التي تقصف بمدينة العلم والعلماء غيل باوزير هي بادرة خطيرة لن تحصل حتى ايام الاستعمار البريطاني هذا ونطالب ابناء حضرموت خاصه والجنوب عامه والمجتمع الاقليمي والدولي الوقوف الي جانب ا هالي مدينة غيل باوزير صفا واحدا ضد هذا المحتل الغاشم وعنجهية جيشه البربريه ونحملهم كافة المسوليه
الكامله ومن تداعيات الوضع الخطير وما ينتج عنه من حملتهم العسكريه التي تدمر الاخضر واليابس والبيوت والبنيه التحتيه لمدن وقري حضرموت هذا ونتمني لاهلنا بالغيل السلامه وللشهداء الرحمه وللجرحي الشفاء العاجل
صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركه الشبابيه لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية القطن محافظة حضرموت

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:21 PM
العاصمة عدن : ساحة التحرير والاستقلال المعلا جمعة بأي ذنب يقتل الجنوبيون ؟
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/994676_663895163636184_1614197858_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:21 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/456_464145363671311_1100490333_n.jpg

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:21 PM
الحركة الشبابية بالعاصمة عدن تجدد عدنرفضها القاطع للحوار الوطني
شعار الحركة الشبابية والطلابية
الجمعة 07 يونيو 2013 01:04 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص
http://adenalghad.net/uploads/pics/1370599402.jpeg
ناقش أعضاء الهيئة الإدارية والرئاسية للحركة الشبابية والطلابية للتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن وبعض رؤساء الدوائر بالمحافظة إلى جانب إدارة فروع كليات جامعة عدن العديد من المواضيع الهامة والمستجدات السياسية والميدانية وما يدور بالخارج ، وعلى الصعيد الداخلي وبعد تقييم سريع لما شهدته الساحة الجنوبية وبالتحديد العاصمة عدن من مهرجانات وأحداث مؤخرا .ً




وجددت الحركة الشبابية والطلابية للتحرير والاستقلالرفضها القاطع لما يسمى بالحوار الوحدوي الوطني اليمني وكل ما يتعلق به في الداخل والخارج من مؤامرات لا تلبي مطالب الشعب الجنوبي متأسفين لما وصل إليه بعض الجنوبيين من ضعاف الأنفس اللذين لا يبالون بالخطأ الجسيم الذي يرتكبوه في حق هذا الشعب والوطن المحتل بإيثارهم مصالحكم الشخصية والمادية على مصلحة وطن متناسين بأنهم مجرد دمى ومناديل ورقية بيد القبيلة بالشمال ونظام الاحتلال سيستخدمهم لتمرير مخططه وسيرميهم في اقرب مفترق طرق قادم .





وأكدت الحركة الشبابية والطلابية عن استنكارها لما حدث في مديرية الممدارة من مداهمات لقوات الأمن المركزي التابع لنظام الاحتلال وبعض المتنفذين الشماليين الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد الناشطين من أبناء المديرية هو "الشهيد الظاهري" وبطريقة تعسفية ووحشية مطالبة بتسليم الجناة إلى القضاء وأولياء الدم للاقتصاص منهم .



وشددت رئاسة الحركة على جميع هيئاتها الإدارية بضرورة وأهمية التفرغ والتركيز في الأيام القادمة على بناء وترتيب البيت الداخلي للحركة الشبابية والطلابية أولا من خلال استكمال الدوائر وتطويرها بفعالية وفتح باب الانضمام للعناصر الجديدة والجيدة من طلاب وشباب العاصمة عدن عبر مديرياتهم وكلياتهم بتخصصاتهم المتعددة بالإضافة إلى تجهيز وتفعيل المركز الإعلامي والصحفي وقاعة للتدريب والتأهيل .



ناقش الحاضرون العديد من المواضيع الهامة والمستجدات السياسية والميدانية وما يدور بالخارج ، وعلى الصعيد الداخلي وبعد تقييم سريع لما شهدته الساحة الجنوبية وبالتحديد العاصمة عدن من مهرجانات وأحداث مؤخرا .ً

اقرأ المزيد من عدن الغد | الحركة الشبابية بالعاصمة عدن تجدد عدنرفضها القاطع للحوار الوطني http://adenalghad.net/news/52818/#.U...#ixzz2VWhRguFk (http://adenalghad.net/news/52818/#.UbG6stghHCo#ixzz2VWhRguFk)

جرح الكرامة
2013-06-07, 03:22 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/946627_584966994877400_1933457894_n.jpg

عاااااااجل
وادي عرف حضرموت
شهدت منطقة وادي عرف بمديرية الشحر
مسيرات غاضبة بعد صلاة الجمعة تضامنا مع ابناء مديرية غيل باوزير هذا وشهدت منطقة وادي عرف احتجاجات واسعة ومنددة بالارهاب الذي تمارسة سلطات الاحتلال اليمني ضد ابناء غيل باوزير تمثل ذلك من خلال خطبة صلاة الجمعة وفي ا اتصالا هاتفي مع المركز الاعلامي الجنوبي م/حضرموت صرح احد قيادات الحراك الجنوبي وقطاع الشباب والطلاب بوادي عرف قال ان يوم غدا سوف تشهد المنطقة مسيرات غاضبة تنطلق من وادي عرف الى مقد العبية حيث تقام وقفة احتجاجية مطالبة بتوقيف ضخ النفط الى الضبة وعمل حل نهائي للمهزلة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الاهالي المسالمين بغيل باوزير

(عبدالله باوزير
2013-06-07, 03:42 PM
لاخوف على غيل باوزير فهذه المدينة عدد سكانها مايزيد عن 90 الف نسمة كلهم يؤيدون الحراك الجنوبي فهذا هو سبب الحملة على غيل باوزير
أنا أحد أبناء هذه المدينة الصامدة في وجه المحتل اليمني أقول أن مايحصل فيها هو ذلك المخطط الذي سيبؤ بالفشل خلال الأيام القادمة بسبب تكاتف أبناء المدينة لحمايتها وستكون نهاية هذا المخطط هي نصر للجنوب فيا أبناء الجنوب هبوا جميعا لنصرتها

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:05 PM
الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد تصدر بيان في وجوب الدفاع عن الحرمات العامة والخاصة وتدعو الجنوبيين إلى تشكيل اللجان المدافعة عن الثورة الجنوبية

عدن/خاص
أصدرت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد بيان في وجوب الدفاع عن الحرمات العامة والخاصة أكدت من خلاله على وجوب القتال للدفاع عن النفس أو العرض كما دعت الهيئة الشرعية الجنوبيين إلى أن يسعوا إلى تشكيل اللجان المدافعة عن الثورة الجنوبية وفيما يلي نص البيان:



بسم الله الرحمن الرحيم





بيان في وجوب الدفاع عن الحرمات العامة والخاصة




الحمد لله واشهد ان لا اله إلا الله واشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم اما بعد :
فقد شهدت مدن الجنوب في الاونة الاخيرة اغتيالات للكوادر الكفوءة وقتل بعض نشطاء الثورة الجنوبية واستفحل الامر حتى اصبح يثير الخوف والهلع في نفوس الجنوبيين وتفاقم الشر إلى درجة لا يمكن السكوت عليه فمنذ ايام قليلة قتل خالد الخطيب وحسن امان في عاصمة دولة الاحتلال ثم شهدت مدن الجنوب في عدن ولحج وحضرموت سلسلة من الاغتيالات للكوادر الجنوبية اما بوضع العبوات الناسفة في سياراتهم او قتلهم على ايدي العصابات المسلحة والتي اطلق لها العنان لتسرح وتمرح في ارض الجنوب فتعيث فيه فساداً بالاستطالة والوثوب على الانفس والأموال والأعراض .
وان واجب الامانة العلمية يلزمنا توضيح ما يأتي :
اولاً : ان العبث بأرواح الجنوبيين واستهدافهم بالقتل والاغتيال يدخل في مفهوم الصيال شرعاً بمعنى ان الاستطالة والوثوب على معصوم بغير حق يوجب القتال للدفاع عن النفس او العرض او المال فالمراد بالمعصوم هنا الحرمات الخاصة كالنفس والعرض والمال فالقتال دفاعاً عن هذه الحرمات الخاصة امر مشروع من قبل المعتدى عليه او من يدافع عنه وقد ذكر الفقهاء ان على المسلم ان يدافع عن اخيه المسلم اذا اعتدي عليه والمستند الشرعي في ذلك هو عموم قوله تعالى ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) ( البقره ـ 194 ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون أهله فهو شهيد ) ( رواه ابو داؤد بإسناد صحيح ) وقال ( من قتل دون مظلمته فهو شهيد ) ( رواه النسائي وإسناده صحيح ) ووجه الدلالة في هذه الاحاديث ان النبي صلى الله عليه وسلم جعل المقتول دفاعاً عن نفسه او ماله او عرضه او دينه او مظلمته شهيداً فدل ذلك على ان له القتل والقتال كما في مغني المحتاج للخطيب الشربيني ( 4 ـ194 )
ثانياً: ان بعض من قتلوا تم الاعتداء عليهم بمداهمتهم في بيوتهم وقتلهم امام اهلهم وذويهم كما حصل لوجدي الشعبي في بير فضل بالمنصورة وآخرها ما حصل في الممدارة لناشط في الثورة الجنوبية ومثل هذا العمل يستوجب على المعتدى عليه الدفاع عن نفسه ولو بقتل من داهم داره او دخل عليه في بيته بغير اذن جاء في حاشية البجيرمي على شرح الخطيب ( 4ـ 200 ) ( قال الفقهاء ومن الصيال - أي الاعتداء بغير حق الذي ينشئ مشروعية الدفاع بالقتال- ان يدخل دار غيره بغير اذنه ولا ظن رضاه) وقال الامام الشافعي في الام (6 ـ 33 ) (وإذا دخل الرجل منزل الرجل ليلاً او نهاراً بسلاح فأمره بالخروج فلم يخرج فله ان يضربه وان اتى على نفسه ) أي نفس المدفوع .
وأوضح الشافعي الامر فقال : ( وسواء كان الداخل يعرف بسرقة او فسق او لا يعرف به ) وهذا هو قول جمهور الفقهاء من الاحناف والمالكية والشافعية والحنابلة واستدلوا بعموم قوله تعالى ( ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة ) ( البقره ـ 195 )
ثالثاً : ان حق الدفاع بالقتال عن المال مشروع ودليله ما رواه مسلم في صحيحه عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : ( جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله أرأيت ان جاء رجل يريد اخذ مالي افأعطيه قال لا تعطه قال أرأيت ان قاتلني قال فقاتله قال أرأيت ان قتلته قال هو في النار قال أرأيت ان قتلني قال انت شهيد ) قال الامام النووي في شرح مسلم ( 1 ـ 516 ) ( اما احكام الباب ففيه جواز قتل القاصد لأخذ المال بغير حق سواء كان المال قليلاً او كثيراً لعموم الحديث أي ( من قتل دون ماله فهو شهيد ) وهذا قول الجماهير من العلماء ) وفي نيل الاوطار للشوكاني ( 5 ـ367 ) (قال ابن المنذر والذي عليه اهل العلم ان للرجل ان يدفع عما ذكر اذا اريد ظلماً يغير تفصيل )
رابعاً : يجب القتال للدفاع عن العرض لأن الاعتداء على الاعراض من افحش المنكرات التي امر الشارع بإزالتها بالقوة لقوله عليه الصلاة والسلام ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ) ( رواه مسلم في صحيحه عن ابي سعيد الخدري ) يقول الامام النووي في شرح مسلم ( 1 ،ـ 516 ) ( وأما المدافعة عن الحريم فواجبة بلا خلاف ) وقد يكون الدفاع الواجب من قبل المرأة المعتدى عليها او على شرفها او من قبل زوجها او جيرانها او اقاربها او من قبل أي مسلم من غير اقاربها لان صيانة الاعراض واجبة على جميع المسلمين ولا سبيل الى اباحتها بأي حال لعموم قوله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون اهله فهو شهيد ) ولما جاء في مصنف ابن ابي شيبه ( ان رجلاً اضاف انساناً من هذيل فذهبت جارية منهم تحتطب فأرادها على نفسه فرمته بفهر ( أي حجر ) فقتلته فرفع الى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال فذلك قتيل الله لا يودى ابداً ) والدفاع عن اعراض المسلمين داخل في عموم قوله صلى الله عليه وسلم ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله ) ( رواه البخاري في صحيحه ) ولقوله عليه الصلاة والسلام ( انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً فقال رجل يارسول الله أنصره إذا كان مظلوما أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره ؟ قال تحجزه أو تمنعه من الظلم فان ذلك نصره ) ( رواه البخاري في صحيحه )
قال الحافظ في الفتح ( 12 – 324 ) (القادر على تخليص المظلوم توجه عليه دفع الظلم بكل ما يمكنه فإذا دافع عنه لا يقصد قتل الظالم وإنما يقصد دفعه فلو أتى الدفع على الظالم كان دمه هدراً وحينئذ لا فرق بين دفعه عن نفسه أو عن غيره )
خامساً : إن إولياء الدم إذا لم يقتص لهم جاز لهم شرعاً أن يأخذوا بالقصاص لقوله تعالى ( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً ) ( الاسراء – 33 ) والمعنى أي جعلنا لأولياء دم المقتول ( سلطاناً ) أي تسليطاً إن شاؤا قتلوا وإن شاؤا عفو وإن شاؤا قبلوا الدية قاله ابن عباس رضي الله عنهما والضحاك وأشهب والشافعي وقال ابن القاسم عن مالك وأبي حنيفة القتل خاصة وقوله تعالى ( فلا يسرف في القتل ) أي لا يقتل غير قاتله قاله الحسن والضحاك ومجاهد وسعيد بن جبير (تفسير القرطبي 5 – 10 – 255 )
سادساً : إذا كان الحفاظ على الحرمات الخاصة كحرمة النفس والمال والعرض وكذلك الحفاظ على السكينة العامة وامن الناس واستقرارهم لا يتحقق إلا بتشكيل اللجان المدافعة عن الحرمات العامة والخاصة كان تشكيلها واجباً لأن مالا يتم الواجب إلا به فهو واجب ولذلك على الجنوبيين ان يسعوا إلى تشكيل اللجان المدافعة عن الثورة الجنوبية .
والله المسوؤل أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وصل اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين ..

العاصمة عدن ــ صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد .
يوم الثلاثاء بتاريخ : 24 من رجب 1434 هـ الموافق 4/6/2013 م

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:11 PM
معالم اثرية وتاريخية من غيل باوزير


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/p235x165/600989_472698516147760_749343526_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=472698516147760&set=pcb.472698622814416&type=1&relevant_count=2&ref=nf)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q77/s320x320/249085_472698579481087_2060224624_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=472698579481087&set=pcb.472698622814416&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:13 PM
خطيب جامع باهارون: إن ما يجري في غيلنا فتنة عظيمة وطامة كبرى وأنها مؤامرة لجر بلادنا إلى أتون الإقتتال فيما بيننا

غيل باوزير/

ذكر فضيلة الشيخ علي بن محمد برقعان إن ما يجري في بلادنا هذه وفي غيلنا خاصة فتنة عظيمة وطامة كبرى وأنها مؤامرة لجر بلادنا إلى أتون الإقتتال فيما بيننا، فنرى القنوات اليمنية و المواقع الشمالية على وجه الخصوص كلها تريد الشر لحضرموت والغيل على وجه الخصوص لا يريدوا لنا أمناً و لا إستقراراً ولاتنمية، ويحبون أن ينقلوا الحرب إلى عندنا كما نقلوها إلى أبين وغيرها من مدن الجنوب على وجه التحديد، وأضاف إن مسلسل القاعدة التي تروج له القنوات اليمنية ومواقعهم من إكتشاف مخطط للقاعدة للسيطرة على غيل باوزير ومرة يقولون الشحر ومرة في المكلا إنما هي مؤامرة حقيقية تحاك ضدنا تريد لنا الأزمات.
وإن الأجنحة المتصارعة في صنعاء قد فشلت مع الحوثي وأرادت الإنتقام منا وصرف الأنظار إلينا بترويج شماعة القاعدة حتى يسهل ضربنا ويتعاطف العالم الخارجي معهم في الإنتقام منا، وأضاف الشيخ علي برقعان بأن الحملة العسكرية العشوائية التي دمرت كثيرا من المزارع و الأماكن وراح ضحيتها بعض المواطنين الذين لا ذنب لهم أنها حملة فيها بعض الحق وفيها الباطل الكثير مشيرا إلى سلامة عمال الكهرباء من الموت بسبب القصف العشوائي مستغرباً في من سيتحمل المسؤولية لو أن عمال الكهرباء صاروا ضحايا القصف.
وقد شدد فضيلة الشيخ برقعان على ضرورة التحرك السريع و الجاد لإيقاف هذا القصف غير المسؤول الذي سيروح ضحيته المواطنين الأبرياء الذين يمشون في حاجاتهم وفي أسواقهم و الآمنين في بيوتهم، موجهاً النصح إلى إخواننا الشباب وأبناءنا في الطرف المقابل ألا ينجروا إلى هذا المربع الخطير الذي يراد لهم ويجنبوا بلادهم وغيلهم الهادئة الوديعة غيل العلم هذه الفتنة، وأن يستفيدوا مما حصل في البلدان الأخرى سواء في الداخل أو الخارج من التدمير وأن ماحصل في أبين ليس ببعيد.
كما حذر فضيلة من خطورة تشكيل اللجان الشعبية لأن هذا المطلب هو مطلب القوى المتصارعة وعلينا ان ننأى بأنفسنا من هذا المنزلق الخطير لأن فيه فتنة عظيمة وخطرا ً مستطيراً وشراً عرضاً لا نجد عقباه وسيستمر الشر كما هو حاصل في وجه البلاد طالباً منهم التعقل للذين يدندنون حول هذا المسلك...



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/969878_259534760855159_1656124468_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=259534760855159&set=a.248401158635186.1073741828.248383265303642&type=1&relevant_count=1)


(http://www.facebook.com/ajax/sharer/?s=2&appid=2305272732&p%5B0%5D=248383265303642&p%5B1%5D=1073742027&profile_id=248383265303642&share_source_type=unknown)

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:14 PM
عـــاجل/ غيل باوزير

لليوم الثالث على التوالي أستمرار أنقطاع التيار الكهربائي على مناطق الصداع وحباير وأجزاء من القارة بمديرية غيل باوزير جراء الحملة العسكرية والقصف العشوائي لطيران الأحتلال اليمني وتعرض عمال الكهرباء للقصف الهمجي عند محاولتهم إصلاح تلك الأعطال...


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/946420_259531890855446_2015870157_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=259531890855446&set=a.248401158635186.1073741828.248383265303642&type=1&relevant_count=1)

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:15 PM
[/URL]

[URL="http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D 8%A9-%D8%A8%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%88%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%BA%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1/248383265303642?ref=h#"] (http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D 8%A9-%D8%A8%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%88%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%BA%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1/248383265303642?ref=stream&hc_********=timeline)


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/600399_259326067542695_2016036066_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=259326067542695&set=a.248401158635186.1073741828.248383265303642&type=1&relevant_count=1)

وليد الضالعي
2013-06-07, 05:19 PM
عشرات الآلاف يؤدون صلاة جمعة «بأي ذنب يقتل الجنوبيون» في شارع مدرم بالمعلا ((صور))


الجمعة 07-06-2013 3:34 م 0 تعليق 26



(http://adenfree.com/h#)عدن فري|خاص (http://adenfree.com/h#)

http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605310-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605310.jpeg)


دعاء خطيب جمعة شارع مدرم بمدينة المعلا بعدن رجال الدين إلى أن ينكروا المنكر المتمثل في فتاوى إباحة الدم الجنوبي, مؤكداً أن “شعبنا يقتل بفتاوى إسلامية يا دعاة الإسلام”.
وأضاف الشيخ “أحمد الهباب” في خطبة الجمعة التي حملت اسم “بأي ذنب يقتل الجنوبيون” داعياً رجال الدين “غيروا هذا المنكر بألسنتكم, حتى لا تكونو شركاء في الإثم والظلم”.
وأشاد “الهباب” بحضور المصلين إلى صلاة الجمعة رغم الحر الشديد والرطوبة العالية ورقم معانات ابناء عدن والجنوب من انقطاعات الكهرباء في معظم محافظات الجنوب وخصوصا عدن الا ان عزيمة واصرار ابناء الجنوب لازالت عاليه حتى نيل الحرية والاستقلال, كما أشاد بنجاح فعالية “21 مايو” التي اصطلح على تسميتها بـ”أم المليونيات”.
وأثنى على ثبات موقف الرئيس “علي سالم البيض”, منتقداً من أسماهم خط “القاهرة-دبي”, في إشارة إلى مشاريع تتبناها شخصيات جنوبية مقيمة في الخارج ولا تتفق مع مطالب الحراك الشعبي السلمي في الجنوب.
وأشار “الهباب” متحدثاً عن النظام في صنعاء إلى انه قام بشراء صحف وقنوات ودفع ملايين الريالات من أجل تشويه قضيتنا, بحسب وصفه.
وعقب الصلاة أقيمت مسيرة حاشدة انضم إليها مصلون من مساجد المدينة وطافت شارعيها الرئيسي والخلفي في المدينة مرددين الشعارات بااخرج المحتل اليمني من ارض الجنوب الطاهره.
http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605189-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605189.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605343-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605343.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605266-1-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605266-1.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605266-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605266.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/13706053101-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/13706053101.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605413-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605413.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605449-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605449.jpeg)http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605449-300x200.jpeg (http://adenfree.com/wp-content/uploads/2013/06/1370605449.jpeg)

(http://adenalghad.net/news/52824/#.UbHL7OfwnVo#ixzz2VX06Ut7C)