المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاحد 2/6/2013 ‏ ‏


الطائر المهاجر
2013-06-02, 10:56 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاحد 2/6/2013 ‏ ‏

الطائر المهاجر
2013-06-02, 10:57 AM
صحيفة سويسرية : جنوب اليمن يحلم بالاستقلال والحراك الجنوبي شاحنة بلا سائق

http://adenalghad.net/uploads/pics/1370117939.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif صورة من ترويسة التقرير المنشور بصحيفة "Neue Zürcher Zeitung" السويسرية



زيورخ (عدن الغد) ترجمة خاصة
تقرير " Jürg Bischoff" لصحيفة "نيو زيورخر" السويسرية
ترجمة إياد الشعيبي

في جنوب اليمن الدعوات للاستقلال من صنعاء أصبحت أعلى صوتا ، لكن الحركة هناك تفتقد لقيادة قوية ولا سيما موحدة. مكتب لجنة إعادة الممتلكات المسروقة يتواجد في حديقة منزل إحدى فلل مدينة عدن الساحلية. نحو دزينة رجال يتجمعون حول ثلاثة مكاتب صغيرة، يملئون الاستبيانات، يفرزون الوثائق ويمطرون ثلاثة من البيروقراطيين بأسئلتهم ومطالبهم .

لقد جاءوا لتقديم مطالبهم حول حقهم في ممتلكتاهم الجاري النظر فيها ، والتي أخذت منهم من قبل الجيش والحكومة ورجال النفوذ.

غنائم حرب

يحيى حسن يحيى هو هنا للمطالبة بالتعويض عن منزله، بعد أن طرده الجيش الشمالي عقب انتصاره على القوات الجنوبية في العام 1994.

« لقد وضعوني أنا وزوجتي وأربعة أطفالي على الشارع بعد أن سرحوني من الجيش.» هذه ليست المرة الأولى التي يحاول يحيى الحصول على حقوقه.

لقد أظهر نسخة من رسالة الرئيس السابق علي عبد الله صالح مع أمر صدر عام 2007 بإعادة أملاكه ، ولكن على حواف الوثائق وُضعت ملاحظتين ، الأولى وجهت من قبل وزير الدفاع وتقول "التعويض" ، والثانية من قبل الحكومة المحلية وتأمر بـ "الأرشفة".

وأضاف يحيى " اليوم ليس لدي منزل، وكل ما عندي من المال استُهْلِكَ من أجل استرداد المنزل القديم".

يقول يحيى " البيت الذي تم تدميره أثناء ذلك ، قدر ثمنه بذلك الوقت 5.5 مليون ريال يمني ( حوالي 25 ألف فرنك سويسري) ، واليوم تستحق قيمته ثلاثة أضعاف ذلك" ، وحول إذا ما كان لا يزال هو يعتقد بأنه سيتم تعويضه ؟ يجيب يحيى بكل وضوح «لا».

الجنوبيون خسروا الحرب عام 1994 ، وأرادوا معها إلغاء اتفاقيات الوحدة مع الشمال ، عدن نُهبت وجزء كبير من الموظفين والعسكريين الجنوبيين تم طردهم خارج الوظيفة العامة ، وتم مصادرة الممتلكات وتوزيعها على الشماليين أو الجنوبيين الذي قاتلوا إلى جانب الشمال.

هذا الظلم يغذي منذ ذلك الوقت أحلام كثير من الجنوبيين باسترجاع استقلالهم المفقود.

بعد أشهر من احتجاجات الشوارع اليمنية في الشمال والجنوب ، تخلى الحاكم اليمني لسنوات طويلة علي عبد الله صالح أواخر 2011 عن السلطة تحت الضغط الدولي.الأحزاب السياسية اتفقت على فترة انتقالية لمدة عامين يتم خلالها في إطار الحوار الوطني الذي ينبغي عليه وضع نظام ديمقراطي جديد لتطوير وتنظيم البلد.

الرئيس الجديد "عبدربه منصور هادي" الذي ينتمي نفسه من الجنوب شكل لجنتين منها واحدة للممتلكات المصادرة والأخرى ينبغي عليها تعويض المسرحين قسرا بعد الحرب الأهلية عام 1994 .

ينبغي عليهم إثبات أن الجنوب سيحصل على حقه في اليمن الجديد ، كما يوضح علي عبتوش عوض واحد من خمسة قضاة لجنة التعويض بأن سلطاته على نقيض سابقاتها لديها الهيئات المماثلة والسلطة القضائية وتستطيع إصدار الأحكام النهائية . هذا يدل على أن هناك إرادة سياسية لحل المشكلة ، يقصد ذلك القاضي.

وبشكل مفتوح يضل بالطبع ، إذا ما الدولة أيضا لديها السلطة اللازمة لتنفيذ قرارات اللجنة أو لديها المال لدفع التعويضات الممنوحة.

وفقا لعوض فلديه (20000) ألف استمارة طلبات تم طباعتها ، سبعة آلاف منها حتى الآن صرفت ، و 1500 طلب تم الرد عليه.

ومثل أن يحيى لا يعتقد بأن يتم تعويضه عن خسائره ، الكثير من الجنوبيين يشكّون بأن اليمنيين الشماليين مستعدون للتخلي عن هيمنتهم على الجنوب.

ما يوحدهم في الحراك الجنوبي ، يدعى الحراك . بعد أن انبثق عن مجموعة المتقاعدين العسكريين والمدنيين الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم ، أصبح الحراك منذ 2007 حركة جماهيرية تضم جميع ألوان الطيف السياسي في الجنوب.

حتى قبل اندلاع التظاهرات الكبيرة ضد صالح في الشمال ، بالكاد يُلاحظ من قبل وسائل الإعلام الأجنبية في عدن ومدن الجنوب الأخرى احتجاجات عنيفة ضد نظام صنعاء.

في 2011 سار عشرات الآلاف في الجنوب على الشوارع وفقدت قوات الأمن سيطرتها على كل مناطق مدينة عدن ومناطق الجنوب.

انعدام الثقة


الحراك ليس تنظيم منظم مع إستراتيجية وأهداف واضحة. جزء من الجنوبيين مستعدون للبحث عن حلول لمشاكل الجنوب في محادثات مع الشمال. كما أن الاحتجاجات الكبيرة وسقوط صالح أظهرت لهم أن في الشمال أيضا حركة. وبالتالي ذهب الجنوبيين إلى صنعاء للمشاركة في الحوار الوطني الذي ينبغي عليه إعطاء البلد نظام ديمقراطي جديد.

قال مندوب من الجنوب في الحوار الوطني "نحن ليس لدينا مشكلة مع اليمنيين الشماليين، مشكلتنا مع النظام القديم الذي قمع كل الشعب في الجنوب كما في الشمال". لكن الكثير من الجنوبيين يشكون بأن دوائر السلطة المنشأة في شمال اليمن تمارس لعبتها القديمة.

أحد مندوبي الحوار يصف الأمر كالتالي " النخب السياسية في صنعاء تحاول دفع الحراك الجنوبي للتشدد ، من خلال إطلاق النار على المتظاهرين ، ومع ذلك تريد أن تعزلنا عن الحراك الثوري في الشمال ودوليا".

زعماء الحراك الذي بقوا في عدن لا يعتقدون بأن جنوب وشمال اليمن يستطيعان العيش معا في دولة واحدة.

حيدرة مسدوس الذي عمل وزيرا في عدن وصنعاء يٌرجع ذلك إلى ثقافة الصراع السياسي في الجنوب والشمال ويوضح " هناك في الشمال لا توجد دولة ، هناك تسود القبيلة ". لأن كل يمني يملك سلاحه الخاص ، ولا يمكنه خلق دولة مدينة ، من يفرض احتكاره للسلطة.

ومع ذلك قال مسدوس أن الاستعمار البريطاني وحكم الاشتراكي هما من جسدا مفهوم نظام الدولة في الجنوب."مع عصبيتهم القبلية دمر الشماليون منذ 1994 الموروث القانوني والحقوقي عن بريطانيا ونظام التعليم وسرقوا ثرواتنا".

وحتى القبائل في الجنوب لاحظت بأنها لم تحظى مع الوحدة بأي شيء - قال مسدوس - لأنه وفي ضل غياب الدولة زاد انعدام الأمن.

الشيخ صالح بن فريد العولقي وهو سليل أحد عائلات السلاطين في محافظة شبوة ، ينتمي للحراك ، مع أنه كان أحد المعارضين لجمهورية جنوب اليمن الشعبية القديمة.

قال العولقي " في عام 1994 كانت عائلتي مع الوحدة لأننا تخلصنا هكذا من الشيوعين ، ولكن بعد ثلاث سنوات أدركنا أننا نعيش في دكتاتورية مرة أخرى"، ويضيف " في وقت الحرب عام 1994 كان الجنوبيون على طرفي نقيض ، لكن اليوم الاتفاق سائد" ، يقصد زعماء القبائل.

في الواقع يجد السياسيون في الحراك أنفسهم ، الذين تقاتلوا حتى قبل سنوات قليلة حتى الدم : ارستقراطيين وماركسيين وكذلك أنصار الفصائل المتحاربة من الحزب الاشتراكي الحاكم سابقا.

كيف تُنظَم الحركة وتُوجَه وأي استراتيجية تتبع ، ذلك غير واضح. في المظاهرات الكبير في عدن ، حيث الحرية والاستقلال تُطالب للجنوب ، يمشي مئات الآلاف على الشارع ، لكن ماذا يريدون ، ومن هو زعيمهم ؟

شاحنة بدون سائق

ثلاثة من نشطاء الحراك الشباب الذين قابلناهم في عدن يردون على السؤال ، من الذي تبنى الدعوة لهذه التظاهرات ، فقط إجابة واحدة " تلفزيون عدن لايف" ، القناة الفضائية التي لديها مكتب رئيسي في بيروت ويتحكم بها رئيس جنوب اليمن الأخير علي سالم البيض الذي اتفق عام 1990 مع الرئيس في صنعاء علي عبد الله صالح على الوحدة.

منذ الهزيمة في حرب 1994 يعيش البيض في المنفى ، وبفضل قناته التلفزيونية يعتبر البيض من أكثر زعماء الحركة الاستقلالية تأثيرا ، جنبا إلى جنب مع بعض المناصرين الآخرين السابقين لحزب اتحاد جنوب اليمن.

يقول نشوان العثماني صحفي وناشط شبابي" زعماء الحراك هم نفس الأشخاص الذين حكموا البلد عندما ولد أبي".هم الذين قادوا البلد إلى وحدة فاشلة مع الشمال وحرب أهلية عام 1994".

يشكو العثماني " البيض لم يكن لديه رؤية ليمن موحد عندما اتفق على الوحدة مع صالح ، وليس لديه واحدة لاستقلال جنوب اليمن. ويضيف " الحراك الجنوبي نفسه بحاجة إلى ثورة".

طاقة الشباب الناشطين هائلة - قال العثماني - والاحتجاجات تنمو باستمرار ، لكن القيادة الضعيفة وغياب الإستراتيجية ينذر بخطر أن تتشدد الحركة بشكل متزايد.

ماذا يمكن أن يعني ذلك في دولة – مليئة فقط بالسلاح - من الصعب تقديره. ويبدي العثماني قلقه بالقول " الحراك شاحنة ضخمة ، التي بدون سائق ستندفع إلى أسفل الجبل".





اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة سويسرية : جنوب اليمن يحلم بالاستقلال والحراك الجنوبي شاحنة بلا سائق (http://adenalghad.net/news/52159/#ixzz2V2XgWI4f) http://adenalghad.net/news/52159/#ixzz2V2XgWI4f (http://adenalghad.net/news/52159/#ixzz2V2XgWI4f)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:00 AM
محاولة اغتيال فاشلة في لحج تطال نائب مدير أمن الحوطة السابق (http://adenalghad.net/news/52152/)

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZHeDnB) http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZHeDnB (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZHeDnB)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:01 AM
مؤتمر الحوار الوطني يتحول الى مؤتمر العراك المناطقي (http://adenalghad.net/news/52150/)

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZNtYJ0) http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZNtYJ0 (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZNtYJ0)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:02 AM
عدن هذا الصباح: الاحد 2 يونو 2013م (http://adenalghad.net/news/52164/)
تستيقظ مدينة عدن صبح يوم 2يونيو 2013م بعد ليلة كانت هادئة نوع ما في المدينة التي لم تعد تعرف الهدوء المستمر منذ فترة ليست بالقصيرة. واشرقت شمس نهار الاحد على جو مرتفع درجات الحرارة ومشبع بالرطوبة العالية التي من المتوقع ان تزداد ارتفاعا بتوالي ساعات النهار . وبدأت


اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZYtGp5) http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZYtGp5 (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZYtGp5)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:02 AM
القبض على مطلوب للأمن اليمني وبحوزته أسلحة وقنابل هجومية في حضرموت (http://adenalghad.net/news/52161/)

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZfHwi7) http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZfHwi7 (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZfHwi7)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:03 AM
هل الوحدة اليمنية في قلوبنا ام في جيوبنا (2) (http://adenalghad.net/news/52183/)
بقلم : عمرو محمد ناجي الرياشي


اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZrLP4o) http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZrLP4o (http://adenalghad.net/#ixzz2V2ZrLP4o)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:03 AM
بين لغز الكهرباء وشفرة دافينشي (http://adenalghad.net/news/52184/)
بقلم : احمد عبداللاه


اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2a13j00) http://adenalghad.net/#ixzz2V2a13j00 (http://adenalghad.net/#ixzz2V2a13j00)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:04 AM
لجان الدفاع عن الثورة مهمتنا العاجلة (http://adenalghad.net/news/52138/)
بقلم : عبده النقيب


اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2a96DIK) http://adenalghad.net/#ixzz2V2a96DIK (http://adenalghad.net/#ixzz2V2a96DIK)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:04 AM
شعب الجنوب وعقوبة الكهرباء ! (http://adenalghad.net/news/52007/)
بقلم : د.محمد علي السقاف


اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية (http://adenalghad.net/#ixzz2V2aGqZOs) http://adenalghad.net/#ixzz2V2aGqZOs (http://adenalghad.net/#ixzz2V2aGqZOs)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:17 AM
وثائق توضح حجم النهب والتدمير التي تعرض لها الجنوب (شركة الملاحة) (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.529149573807939.1073742184.167637163292517&type=1) (‏17‏ من الصور)
صرح مصدر مسئول بوزارة النقل ان من جملة الاسباب التي دفعت الى تكالب قوى النهب والفيد في حملتها الاعلامية المسعورة والاستهداف المتكرر لوزير النقل الدكتور واعد باذيب هي الاجراءات التي اتخذها ضد الفساد والمفسدين في الوزارة واعتراضه على استمرار... قوى النهب والفيد في نهب اراضي وممتلكات موانئ وموسسات النقل البحري والبري والجوي .. واهمها على الاطلاق نهب اراضي وممتلكات وارصدة حسابات في ميناء عدن ومنها فضحه لاكبر عملية نهب وتدمير لشركة الملاحة الوطنية والتي تم الاستحواذ ممتلكاتها واصولها لصالح شركات وقوى نفوذ عملت خلال سنوات مابعد اجتياح الجنوب على نهب كل مؤسسات القطاع العام وسحب ارصدتها في البنوك حتى تم اخراجها عن الخدمة وتوقف نشاطها نهائياً ..وفي هذا الجانب افصح المصدر المسئول ان وزير النقل معالي الدكتور واعد باذيب قد وجه خلال الايام الماضية قبل الحملة الاعلامية المسعورة ضده الى القائم باعمال شركة الملاحة الوطنية والمختصين في قطاع النقل البحري بالوزارة بتجهيز الملفات التي تتضمن كل ما يتعلق بفضائح الفساد والتدمير والنهب التي تمت خلال السنوات الماضية ومابعد حرب 1994م التي استهدفت مؤسسات وشركات النقل البحري في ميناء عدن من جملة ماتعرضت له كل مؤسسات ومرافق القطاع العام في الجنوب خلال العقدين الماضيين .. وحتى يعرف الرآي العام وابناء الشعب وكل من يهمه أمر هذا الوطن الذي يتعرض ومازال الى مختلف صنوف الاستباحة والنهب .. وحتى لا يكون ما نقوله كلام لمجرد دغدغة المشاعر ترون مرفق بهذا وثائق تفضح اكبر عملية تدمير ممنهج جرت لواحدة من مؤسسات القطاع العام في مجال النقل البحري وهي شركة الملاحة الوطنية ..التي كانت تدر الى خزينة الدولة ملايين الدولارات وتملك في ارصدتها اكثر من ثلاثة مليار ريال ..وخلال اعوام قليلة بعد الحرب قامت صنعاء بالتصرف بكل اصولها لصالح المتنفذين وسحب ارصدتها من البنوك ، وهذه الوثائق تفضح عن عمليتين فقط من جملة العمليات التي تمت لتدمير الجنوب ونهب ممتلكاته لصالح قوى الفساد هذه الوثائق تبين سحب مبالغ تزيد عن " مليار ريال وسبعه مليون دولار" تمت خلال عامي 1999م و2000م. وهذا غيض من فيض ومسلسل مرعب سينشر تباعا ..حتى يعرف الناس ماذا جرى للجنوب واهله والاسباب الحقيقية وراء السعار الافسادي الذي يدفع قوى الفيد والنهب القديم الجديد الذي مازال يجاهد بعناد للاستحواذ على ميناء عدن ومرافقه واغتصاب المناقصات والعودة من باب شركات ومقاوليين غير مؤهليين للسيطرة على المرافق العامة ونهب المال العام والاستمرار بمسلسل الفساد الذي اكل الاخضر واليابس طوال عقود من الزمن حتى وصلنا الى الحال الذي وصلنا اليه .. سنترككم مع هذه الوثائق التي تفضح عمليات النهب المنضم للجنوب ومؤسسات النقل الجنوبيه ..وتبدأ بشركة الملاحة الوطنية وما اصابها من دمار ..مشاهدة المزيد



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/p480x480/582046_529149667141263_586032851_n.png
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529149667141263&set=a.529149573807939.1073742184.167637163292517&type=1&relevant_count=4)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/s320x320/970680_529149653807931_667454951_n.png
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529149653807931&set=a.529149573807939.1073742184.167637163292517&type=1&relevant_count=3)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/389247_529149747141255_243348120_n.png
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529149747141255&set=a.529149573807939.1073742184.167637163292517&type=1&relevant_count=2)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s320x320/305614_529150017141228_1675474301_n.png
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529150017141228&set=a.529149573807939.1073742184.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:17 AM
بداية شهر فبراير الماضي نادى المنادي على شباب شبوة
للتجهيز لاحياء اربعينية الشهيدين " العامري والحبشي"
فــ لبئ الشباب النداء وقاموا باكبر تجهيزات لاضخم فعالية تشهدها محافظة شبوة
والتي قضت مضاجع القتله واللصوص

... نهاية الشهر الجاري ستقوم قبائل لقموش بالتنسيق مع مكونات الحراك بالمحافظة
اقامة فعالية كبرى بعاصمة المحافظة عتق
" احياء ذكرى استشهاد البطل سالم ناصر دابي القميشي"
الذي استشهد في 2008 م في منطقة العرم على يد قوات الامن المركزي
والتي سيحضرها عشرات الالاف من جميع مديريات المحافظة
واحتمال ضيوف من المحافظات الاخرى

ومن هنا نأكد لــ قبائل لقموش بان الشباب لن يتخلوا عن واجبهم وســ يلبون النداء للقيام بكافة التجهيزات لهذة الفعالية
.
.
.
.
.
.
.
.
.
الصورة للساحة التي اقيمت فيها فعالية احياء اربعينية الشهيدين " العامري والحبشي"




http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/q73/s480x480/983667_506219179443466_477297357_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=506219179443466&set=gm.585852671448626&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:17 AM
عتق تغرق بالقاذورات


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/487389_4241493295552_2090016004_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:17 AM
تصادم طائرتين شحن بمطار بلحاف وتوقف حركة الملاحة من وإلى المطار

نشرت بواسطة:المكلا تايمز بتاريخ 1 يونيو, 2013

المكلا تايمز-متابعات:

تحدث مصدر اخباري يمني عن توقف حركة الملاحة في مطار بلحاف التابع لشركة اليمنية للغاز المسال بمحافظة شبوة – شرق اليمن – بعد حادث اصطدام بين طائرتي شحن على أرضية المطار الذي تستخدمه الشركة في نقل العمال الاجانب .
وذكر مصدر ان الشركة حولت رحلاتها الخاصة التي تنقل العمال والاجانب من والى جيبوتي حولتها الى مطار صنعاء , فيما تم استدعاء فريق فني لاصلاح الاضرار في الطائرتين .
تجدر الاشارة إن مطار بالحاف تستخدمه الشركة في رحلات دولية للعمالة الخاصة بالشركة من و الى مطار جيبوتي.

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:19 AM
مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمدينة شحير يعزون ال باشكيل باستشهاد العقيد عبدالرحمن باشكيل

حضرموت – شحير
يتقدم مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية وإتحاد نساء الجنوب والشخصيات الاجتماعية وكافة ابناء شحير باحر التعازي وعظيم المواساءة لاسرة الشهيد العقيد عبدالرحمن عوض باشكيل احد ابناء مدينة شحير المعروف بالتواضع والاخلاق . والذي اغتالته ايادي الغدر والخيانة ظهر اليوم بمدينة سيئون حيث زرعت عبوة ناسفة على السيارة التي كان يقودها والتي اودت بحياته واصابة اثنين من مرافية ،،

نسأل الله أن يغفر له ويرحمه، ويعفو عنه ويكرم نزله، ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد، وأن ينقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، ويبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، ويدخله الجنة. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:20 AM
http://adennewsagency.net/uploads/792526df757e872.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:21 AM
http://adennewsagency.net/uploads/b0250cd317a1938.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:21 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q75/s480x480/578114_4407727130365_227206428_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:21 AM
مصرع ضابط برتبة عقيد يدعى عبدالرحمن باشكيل في انفجار عبوة ناسفة في سيئون

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:21 AM
قتل مسؤول امني في محافظة حضرموت اثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته بعد ساعات قليلة من مقتل قائد الشرطة الجوية في سيئون .
وقال مسؤول امني لـ"عدن الغد" ن عبوة ناسفة زرعت من قبل مسلحين مجهولين في سيارة العقيد عبدالرحمن باشكيل مدير البحث الجنائي في وادي حضرموت مما ادى الى اصابته لكنه فارق الحياة فور وصوله المستشفى .
واكد المصدر ان العقيد باشكيل من ابرز ضباط في سيئون ويتحلى باخلا ق عالية في اوساط السكان .
وكان مسلحان يستقلان دراجة نارية تمكنا من قتل قائد الشرطة الجوية في سيئون صباح اليوم ويدعى العميد يحي العميسي مما ادى الى وفاته على الفور.
وشهدت سيئون اليوم عمليتين منفصلتين استهدفتا ضابطين في الجيش والامن نفذها مجهولون .

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:22 AM
انشقاق أحد كبار مؤسسي العصبة الحضرمية

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%86%D8%B4%D9%82%D8%A7%D9%82-300x179.jpg

يافع نيوز – خاص

تحت عنوان: يفكرون انه المارد الحضرمي وهو ليس إلا ثرثار ومهرج

كتب الأستاذ خميس حمدان سياسي مخضرم ومناضل قديم وأحد مؤسسي جبهة إنقاذ حضرموت وعصبة القوى الحضرمية مقاله الذي فاجأ الجميع بشجاعته التي وضعت النقاط على الحروف بدقة متناهية وقد أكد الأستاذ خميس أن هناك عناصر مصابة بحب الذات والأنانية فرضت نفسها على العناصر المؤسسة أدت إلى تفكك جبهة إنقاذ حضرموت , ولم يتبقى فيها من عناصر المؤسسة سوى القليل جدا .

وقد اتهمتهم بالقيام بعملية تفريخ تنظيم جديد يقصد به ( عصبة القوى الحضرمية ) وعملوا لها دعاية زائفة أرادو من خلالها إيهام المجتمع الحضرمي بان هذا التنظيم هو المخلص وقد وصف الأستاذ خميس حمدان هؤلاء بأنهم يخدعون أنفسهم ويخدعونا لشعب الحضرمي المسكين , ودعاهم بدلا من العمل في السياسية التي لا يجيدونها ان يهتموا بمسلسل النهب المستمر الذي تتعرض له حضرموت .

وإننا وإذ نطالب الأستاذ خميس حمدان بكشف حقيقة انتماء هذا التنظيم ومن أين يتلقى دعمه ولمصلحة أي أجندة من أجندات الاحتلال يعمل نؤكد أن الخداع والاحتيال لن ينطلي على شعبنا الحضرمي العظيم .



جدير بالذكر أن هذا الانشقاق العلني الثاني الذي تتعرض له العصبة الحضرمية بدأ باستقالة الأستاذين محمد بن ماضي وسالم مسهور التي أوضحا فيها الأسباب الصريحة والواضحة لاستقالتهما والتي لخصوها بان العصبة الحضرمية في الحقيقة تخدم أجندة الاحتلال اليمني للضغط على الزخم الحراكي المندفع والمتفجر وتؤثر عليه سلبا وهو ما يرفضه عامة الشعب الحضرمي .



نترككم الآن مع مقال الأستاذ خميس حمدان المكتوب بتاريخ 31/5/2013





يفكرون انه المارد الحضرمي وهو ليس إلا ثرثار ومهرج

عناصر قليله من أبناء حضرموت الذين كانوا يتابعون الوضع المتدهور في بلادنا حضرموت وبعد جلسات عديدة قررو تأسيس جبهة إنقاذ حضرموت . وقد كانت هذه العناصر لديها أفكار جيده لإنقاذ حضرموت بعد أن ادركو أن حضرموت تنهب ثرواتها وشعبها جائع . قرر هولاء العمل من اجل إنقاذ حضرموت وبدأت سمعتها تشاع بين أبناء حضرموت وبدأت تقوم ببعض المهرجانات بعد إعلان تأسيسها .. و لتحق بالمؤسسين إعداد من أبناء حضرموت الخيريين والذين يريدون أن يعملوا من اجل إنقاذ حضرموت . وقد كانت من ضمن هولاء عنصر أو عناصر عندها حب الذات وبدأت تفرض نفسها على العناصر المؤسسة للجبهة مما اطر معظم المؤسسين الابتعاد عن الجبهة وبقي عدد قله من المؤسسين متمسكين بالجبهة كأنها شركه تجاريه لهم .

هولاء اسسو من خلال الجبهة منظمه أخرى وعملوا لها رواج كبير حتى أن الشعب يفكر أنها سوف تحرر الوطن يوم غد . ولكن ينطبق عليهم المثل القائل ” يا رعد ما منك مطر ” .. أنهم ليسو إلا كثيري الثرثرة ولا يرجى منهم أي عمل جاد لإنقاذ وطن . إنا اقترح على مثل هولاء أن يذهبوا ليتمرنوا على السياسة من اجل إنقاذ وطنهم عند أحزاب سياسيه في بلد إفريقي أن كانوا سياسيين و لكنهم ألان لا يدركون شي من السياسة إلا الثرثرة .

وهكذا أنهم يخدعون أنفسهم ويخدعون هذا الشعب الحضرمي المسكين الذي يأمل من مثل هولاء أنهم سوف ينقذون بلاده من الاحتلال والإجرام الجاثم عليه ولكن بأفكارهم الباليه أنهم يورطون هذا الشعب أكثر مما هو فيه ليعطون الفرصة للمحتلين واللصوص والخبثاء أن ينهبوا المزيد من حق هذا الشعب من ثرواته الهائلة . ننصح هولاء أن يبتعدوا عن السياسة ويتركونها لأهل السياسة ويبتعدون بكبريائهم أنهم سينقذون هذا الشعب من الورطة التي وضعوه فيها وهم ليس آهلا لها .

الأيام تمر وهم لا يعملون شي لصالح شعب حضرموت .. أنهم يدركون الذي يحدث في هذا البلد ولكنهم لا يدركون أن إزالة هذا الوضع يحتاج وحدة صف شعب حضرموت لإزالة الإجرام الجاثم عليه . هولاء لا يريدون أن يتركوا الأمور لغيرهم ولكنهم يتشبثون بمراكز واهية وهذا الشعب الحضرمي المسكين الغير واعي بما هو خلف الثرثرة يتوقع أن هذا هو المارد الحضرمي والذي سوف ينقذه من الوضع السي الذي هو فيه .

شعب حضرموت يتطلع إلى قياده حضرميه سياسيه وطنيه ومثل هولاء موجودون بكثرة ولكنهم حتى ألان بعيدون عن الساحة ووجب عليهم أن يدركوا أن الوقت قد حان للعمل الجاد من اجل إنقاذ شعب حضرموت الذي انظحك عليه كثيراً . اللصوص يتمتعون بالثروات الهائلة التي تنهب من حضرموت حتى هذه اللحظة !!! أليس هذا من العار أن يأتون أناس من خارج البلد وينهبون ثروات شعب والشعب يبقى جائع ؟ إلا يدركون الثرثارين هذا الوضع المشين والذي تضحك منه الشعوب ؟ وصلنا إلى مرحله أن دخيل ومحتل يقول أن هذا المطار قد بني على أرضه وعلى حكومة اللصوصيه أن تدفع له إيجار هذا المطار . هل هو قد جاء بأرض هذا المطار من بلاده ووضعه في سيئون حتى يقول أن الأرض هي أرضه ؟ وهناك أراضي كثيرة في حضرموت أعطيت لمتنفذين وشيوخ قبائل يمنيه وتعاقدوا مع شركات النفط لسحب النفط من تحت أراضيهم ( التي جائو بها من صنعاء ) ويتنعمون بثروات هذه الأراضي والشعب الحقيقي صاحب الأرض يموت جوعاً ؟ اتركوا الثراثره يثرثروا أكثر وثروات شعب حضرموت تنهب .

على أبناء حضرموت الوطنيون الأحرار أن يتقدموا الصف الحضرمي لإزالة هذه الباطل والإجرام من بلاده حضرموت .. وعلينا الاتصال يبعضنا البعض لنكون قيادة وحدة الصف الحضرمي .. وبالله التوفيق

http://www.yafa-news.net/58478.html

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:22 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/223007_472412019506182_260235637_n.jpg
حوار دولة بدولة يالي تبون الحوار ... أما عصابات صنعاء ماشي لبوها حوار
مسيرة جنوبية في مدينة القلوعة بالعاصمة الجنوبية عدن

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:23 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/581159_471375646276486_1756714217_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:23 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/969555_378858822235770_952602289_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:25 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/292448_462423573844680_1274692706_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:25 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/261643_357441231044380_552020030_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:25 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q71/s480x480/970120_165330563641322_1435418080_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:25 AM
http://3.bp.blogspot.com/-AqwSQbNQkzw/TSnMQO9t3UI/AAAAAAAACm8/0XHEeNsFWro/s1600/filemanager+%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2585+%25D8%2 5A7%25D9%2584%25D8%25AC%25D9%2586%25D9%2588%25D8%2 5A8.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:25 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/944583_315655328566914_447879984_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:26 AM
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQaUKhWUq2PT-R7xeZwh25PKphWT0V-yVdaeEoRaTqNiHADVwrf

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:26 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q75/s480x480/578114_4407727130365_227206428_n.jpg

الطائر المهاجر
2013-06-02, 11:27 AM
مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمدينة شحير يعزون ال باشكيل باستشهاد العقيد عبدالرحمن باشكيل

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 07:08 PM
أبناء الجنوب في الولايات المتحدة يلتقون القائم بأعمال السفارة السعودية ويناقشون معه وضع المغتربين الجنوبيين بالمملكة

الأحد 02 يونيو 2013 04:18 مساءً
نيويورك(عدن الغد)خاص:
التقى ممثلين عن أبناء الجنوب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالقائم بأعمال السفارة السعودية في نيويورك لمناقشة وضع المغتربين الجنوبيين في المملكة العربية السعودية في ضل الإجراء ت الأخيرة.

حيث توجه عصر يوم أمس وفد يمثل ابنا الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية ولاية نيويورك مكون من الإخوة حمزة صالح مقبل وعمر صالح المجري وفضل العيسائي إلى القنصلية السعودية و تم اللقاء بالقائم
بأعمال القنصلية الأخ نبيل احمد بن احمد .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي متزامنا مع وجود مظاهره نظمها أبناء الجمهورية العربية اليمنية أمام القنصلية احتجاجا على إجراءات الحكومة السعودية الخاصة بتصحيح أوضاع المغتربين هذا وقد ابلغ الوفد القنصل عدم
مشاركة ابنا الجنوب في هذه المظاهرة الاحتجاجية مؤكدين احترام أبناء الجنوب لسيادة المملكة واعتبار تلك القرارات شان داخلي مؤكدين أن الجنوبيين لن يشتركوا مع الشماليين في أي فعاليه تحت اسم اليمن الموحد بالقوة ولن يخضعوا أو ينفذوا أي توجيهات سياسيه من صنعاء أو أي جهة أو دوله في الإقليم أو غيره تهدف للإساءة أو زعزعة امن واستقرار المملكة العربية السعودية أو غيرها.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد مذكره موجهه لسفير المملكة ولقيادة المملكة بخصوص أبناء الجنوب المغتربين في المملكة العربية السعودية فيما يلي نصها
:
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية

سعادة القنصل ممثل السفارة في ولاية نيويورك المحترمين
يهديكم أبناء جنوب اليمن المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية تحياتهم وتمنياتهم لشخصكم الكريم موفور الصحة والسعادة والنجاح في مهمتكم النبيلة
وبعد
يسعدنا أن نتقدم إلى مقامكم الرفيع بهذه المذكرة المتضمنة شرح موقف ابناء الجنوب من المظاهرة التي أقيمت يومنا هذا أمام قنصليتكم وذلك باسم ابناء اليمن احتجاجا على قرارات حكومتكم بشان تصحيح أوضاع المغتربين في بلدكم
وعليه نود إعلامكم بالتالي.
1- نحن ابنا الجنوب لا نعلم عن هذه المظاهرة وهي تخص وجهة نظر ابناء الشمال ولم يكن لنا فيها أي حضور لا إعداد ولا مشاركه.
2- نؤكد لكم أن أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كل الدول الأخرى لا يخضعون ولن ينفذوا أي توجيهات سياسيه من صنعاء آو أي جهة أو دوله في الإقليم أو غيره تهدف الإساءة أو زعزعة الأمن والاستقرار في
المملكة أو غيرها.
3- شعبنا يكن كل الاحترام والتقدير للمملكة ويثمن دورها في تخفيف العبء والقهر عن شعبنا من خلال استيعاب العمالة الجنوبية لهذا يكفينا أن نخاطبكم بطريقه أخويه مناشديكم النظر إليهم استنادا إلى سجلهم النظيف
لعشرات السنين كما نأمل أن يتم معاملة مغتربينا الجنوبيين من منطلق أن شعب الجنوب اليوم لازال يعيش تحت الاحتلال وان معظم مغتربينا هم من المفصولين من أعمالهم والمشردين والشباب الذين رمتهم دولة الاحتلال على
قارعة الطريق دون أعمال في الوقت الذي يتم فيه استيعاب أبناء أصحاب النفوذ من الشماليين في الوظائف والدراسات العليا ولهذا فإن المملكة بالنسبة لمغتربينا تعتبر الملاذ الأخير الأمن.
4- إننا من خلالكم نناشد قيادة المملكة الوقوف إلى جانب شعبنا من اجل تقرير مصيره بنفسه واستعادة دولته مثل ما كان موقفكم الرائع مع قضية شعب الجنوب في حرب عام 1994 حتى يتمكن شبابنا من العيش والعمل في وطنهم
الجنوب لتخفيف العبء على كاهل المملكة.
ختاما تقبلوا تحياتنا الأخوية ودمتم محروسين.

إخوانكم ابنا الجنوب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية ولاية نيويورك.
عنهم:
حمزة صالح مقبل
فضل العيسائي
عمر صالح المجري
بدر الزهر

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 07:15 PM
الجنوب عشق لا ينتهي



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/922845_193055817516121_576032659_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=193055817516121&set=a.101518836669820.2713.100004351112538&type=1&relevant_count=1)

(http://www.facebook.com/shares/view?id=193055817516121)

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 07:55 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/379739_461277273958621_1149656955_n.jpg

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 07:56 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q87/s480x480/935230_618414941504542_919368948_n.jpg

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 07:56 PM
عاااااااااااجل: إنفجار سيارة مفخخة قبل قليل مدخل ميناء بلحاف النفطي في شبوة وشهود عيان يؤكدون وقوع قتلى وجرحى في الهجـــــــــــوم .

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 08:01 PM
المراقب السيد (كارلوس) المليونيات التي خرج بها شعب الجنوب أثارت جدلاً واسعاً بين اعضاء الحوار.

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1370154404.jpeg
السيد (كارلوس) اثناء تسلمة علم الجنوب من الناشط عدنان
السيد المليونيات التي خرج بها شعب الجنوب أثارت جدلاً واسعاً بين اعضائة المشاركين.
قام الناشط الاعلامي الشاب/عدنان محمد حسن السيد بمقابلة سعادة السيد(كارلوس) احد المراقبين الدوليين للحوار الجاري في صنعاء اثناء قدومة العاصمة عدن موخراً وذلك ليوم الخميس الموافق 30/ مايو/2013م بمبنى مقر جامعة عدن حيث تحدث الناشط عدنان السيد مع سعادة السيد (كارلوس) عن قضية شعب الجنوب وخصوصاً عن مؤتمر الحوار الجاري في صنعاء على انة لايعني قضية شعب الجنوب وان من ذهبوا للمشاركة في حوار صنعاء لايمثلون الا أنفسهم واضاف بذلك عن المليونيات الأخيرة وأخرها مليونية الذكرى الــ19لاعلان فك الارتباط التي شهدتها ساحة العروض بخورمكسر بالعاصمة عدن وهذا ما اكد علية سعادة السيد (كارلوس) اثناء هذا اللقاء .

حيث تحدث سعادة السيد (كارلوس) في هذا اللقاء قائلاً(( ان المليونيات التي خرج بها شعب الجنوب خلال فترة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني أثارت جدلاً واسعاً بين اعضائة المشاركين وان الحوار لن يكتب لة النجاح الا بحل القضية الجنوبية طالما ان شعب الجنوب ينادي مطالباَ بفك الارتباط )). وطالب الناشط عدنان السيد بنقل رسالة شعب الجنوب الى حكومة بلادة (الولايات المتحدة الامريكية) واطلاع المجتمع الدولي على قضية شعب الجنوب .

وفي نهاية هذا اللقاء قام الناشط عدنان السيد بتسليم سعادة السيد (كارلوس) علم دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) ...

ياتي ذلك اثناء لحفل لما كان يسمى بمؤتمر منتدى شباب عدن ليوم الخميس الموافق 30/مايو/2013م الذي فشل في احيائة وخروج محافظ عدن وحيد رشيد من قاعة هذا المؤتمر الذي عقد في جامعة عدن بعد ان رفعت اعلام دولة الجنوب والهتافات الثورية الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.


اقرأ المزيد من شبوة برس | المراقب السيد (كارلوس) المليونيات التي خرج بها شعب الجنوب أثارت جدلاً واسعاً بين اعضاء الحوار. http://www.shabwaahpress.net/news/6869/#ixzz2V40LtZFu

وهيب سامي الشاعري
2013-06-02, 08:05 PM
انفجار سيارة مفخخة في محطة الغاز المسال في بلحاف بمحافظة شبوة