تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : العصبة الحضرمية.. هل تلعب بالنار؟ / صالح الجبواني


عتق
2013-04-17, 03:41 AM
العصبة الحضرمية..هل تلعب بالنار؟


صالح الجبواني


كتب أخونا عبدالله آل عبدالله وهو من صقور العصبة الحضرمية في مقال له بعنوان (الفقشة بغت نكشة) حول السلطنة القعيطية (هي محمية في الظاهر، ولكن في الواقع كانت مستعمرة بريطانية، وكان الحِمل العسكري والاقتصادي لبريطانيا في حضرموت أكثر مما كان عليه في عدن بكثير، فعدن ليست إلا مركزا ومعسكرا وميناء هام بالنسبة للإنجليز.
ولكن كون الإعلان عن حضرموت كمستعمرة سيكلف البريطانيين الكثير من تعليم وصحة ومرافق خدمية مجبرة لتنفيذها في حضرموت كأي مستعمرة،قامت بالبحث عن جهة محلية تنصبها كجهة حاكمة ومن ثم تعقد معها اتفاقية حماية،وبحكم أن الكثيري رفض محاربة القبائل الحضرمية التي كانت ضد التواجد الإنجليزي على أراضيها وتمنعهم من المرور عبر أراضيها.
قامت بجلب القعيطي من الهند،وشيدت له قصر حكم وسيدته عليه،دون أن تطأ رجله ذلك المكان،فقد نصبته سلطاناً وهو جنديا لديها في الهند عام 1850م (واتفاقيات الحماية تكشف كل هذه الأمور) وعينت وزرائها الهنود للأعمال السيادية البريطانية وكانوا تابعين لها وليس له، ومدَّته أيضاً بضباط وجنود من الهند (الرويلة) من أشرس مقاتلي الفرق الهندية وأخبثهم، ومماليك من إفريقيا أو كما يطلق عليهم السركال.
وزاد من عنده بجنود جاء بهم من جنوب اليمن من الأصول اليافعيه،كون الحضارمة من الأصول اليافعيه القديمة قد اندمجوا في مجتمعهم الحضرمي ولم ينقادوا إليه كما كان يأمل،بل كان بينه وبينهم حروب وثآرات ومنهم آل الكسادي بعد أن جاء القعيطي لمساعدتهم ضد آل كثير والقبائل الحضرمية، ثم انقلبوا عليهم، وبالفعل قام بمحاربة القبائل الحضرمية تحت إشراف الإنجليز).
ويقول في فقره أخرى من مقالة الطويل المليء بالشواهد والأسانيد التاريخية (كل القوانين الدولية لا تجيز أي حُكم يتم تنصيبه في وجود احتلال مهما كان ذلك، ولو تقدمت حضرموت اليوم للهيئات الدولية بشكوى وبمحامين دوليين متمرسين ضد بريطانيا لقٌضِيَ ذلك بفتح كل الملفات, ولكن لا وقت ولا إمكانية لذلك لأن حضرموت ليست مؤهلة في الوقت الحاضر،ثانيا لدينا الأهم،فما ضاع من سنوات الحضارمة يكفي،ونحن نتطلع لدولة حضرمية مدنية عصرية تُبنى لأجيالنا القادمة .
ودعونا هنا نرى مكونات تلك السلطنة الهلامية الكرتونية التي يحاول البعض تلميعها وإظهارها كدولة، من أين جاءت وكيف حكمت). ثم أستطرد بسرد الفترات التي حكم فيها أربعة من سلاطين القعيطي . وأختتم هذه الأستشهادات من مقالة أخونا عبدالله بـرأية بتلك السلطنة (لو كانت تلك السلطنة سلطنة حكم وليست سلطنة اسم وتآمر،لجذبت رؤوس الأموال الحضرمية من عدن والحبشة وأندونيسيا لتنمية حضرموت، ولكن للأسف لم تكن إلا اسما على قصر وشعاراً على طوابع البريد وجواز سفر،كما أرادت لها بريطانيا .
أيضا لو كانت سلطنة بالفعل لسلمها الإنجليز الحكم كما سلم سلطان عمان وأمراء الإمارات اللذين أعطوا أرضهم فأعطتهم، وبنوها فبنتهم. ولكن الحقيقة المؤسفة لم تكن تلك إلا سلطنة كرتونية ورقية وأداة مشرعنة لاتفاقيات استعمارية ولمحاربة القبائل الحضرمية).
أعتقد صار الأمر واضحا بشهادة أحد صقور العصبة في السلطنة القعيطية. في حفل كبير حضره الدكتور عبدالله سعيد باحاج رئيس عصبة القوى الحضرمية في قصر السلطان عبدالله بن محسن الكثيري الرئيس الفخري لعصبة القوى الحضرمية وفي حفل ضم لفيف من الحضارم ومنهم الأستاذ عبدالله عمر باوزير والشيخ علي الجفيله والأستاذ عبدالعزيز بن عيلي الكثيري والأستاذ أمين بن كده الكثيري والأستاذ صالح باسويد ..
وقد دعي للحفل الكثير من السياسيين الحضارمة في المهجر مثل المهندس حيدر العطاس والسلطان الواحدي فجّر الدكتور عبدالله باحاج مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه موافقة العصبة الحضرمية على انضمام حضرموت لدولة اليمن الاتحادية ضمن نظام فيدرالي من خمسة إلى ستة أقاليم وهنا يتناغم باحاج مع الرئيس عبدربة منصور في اعلانه نية تقسيم الجمهورية اليمنية لخمسة أقاليم وأقليم سادس لعدن كإقليم أقتصادي لكن الفرق أن باحاج حدد حدود الإقليم الحضرمي في ذلك المساء الدافئ في الرياض قائلا (فيما يتعلق بالنظام الفيدرالي فالنظام الفيدرالي حتى الآن لا نعرف ما سيسفر عنه ولكن ما رشح وصدر بأنه سيكون نظام خليط بين الإدارة المحلية الموسعة وبين النظام الفيدرالي بشكل أو آخر وقسمت أراضي الجمهورية اليمنية الحالية إلى أن يشاء الله إلى ستة أقاليم أو خمسة أقاليم .. فليكن خمسة أو ستة ليس هذا المهم ..ولكن يبدو أن حضرموت حضت بشيء من الاهتمام والخصوصية والحمد لله ومن فضل الله جعلت حضرموت كإقليم يضم كل أراضي المحميات الشرقية السابقة مع جزيرة سقطرى وكأنهم يستقرأون ما تطالب به العصبة وخريطة العصبة التي في شعارها بان تطالب بأراضي المحميات الشرقية السابقة وهي سلطنة القعيطي والكثيري والمهري والواحدي إلى جانب جزيرة سقطرى وهذا يعني انه فعلا تحقيق لما يريده كل الحضارم ولنرى كل الأحداث فيما ستسفر عنه وإذا كانت الفيدرالية معقولة ومنطقية فان الحضارمة سيقبلون بهذه الفيدرالية إلى حين) . ويحدد باحاج من هم الحضارم قائلا(نقول الساحة مفتوحة لكل من يرغب بتمثيل حضرموت الجميع شريطة أن يكون حضرميا لا مرتبطا لا بجنوب ولا بيمن يكون حضرميا بحت ولا مانع منا لتلاقي والتكامل والتعامل والتنسيق مع اليمن او الجنوب وايدينا مفتوحه وعقولنا مفتوحه واننا نسعى بالفعل الى كل ما يسعد الانسان الحضرمي والجنوبي واليمني ولكن اهم من كل ذلك أن تكون حضرموت غير مظلومة غير مهضومة الحقوق فالمرحلة القادمة صعبة جدا ومفصلية لأول مره في التاريخ يعطى للحضارمة فرصة اتخاذ القرار المستقل من خمسين سنه ونحن في حالة تشرذم وفي 67 أو 66 أو 65م بالضبط كان هناك مشروع اتحادي للسلطنات الأربع القعيطي والكثيري والواحدي والمهري .. في إطار اتحاد المحميات الشرقية في 1954 ولم ينجح ودخلنا في معمعه ودخلنا في نكبات بعد نكبات حتى وصلنا إلى عام 67م).
أخونا باحاج جعل أهل المهره الذين يتحدثون الحميرية ولاتربطهم بعادات وتقاليد ولهجة حضرموت أي رابط حضارم وكذلك الواحدي التي تسكنها قبائل حمير ونعمان وسعد وغيرها من القبائل والتجمعات المدنية التي ليس لها ولا لسلطنة الواحدي أي روابط مع سلطنتي حضرموت وأنضمت في العام 1965م لإتحاد الجنوب العربي.
كما أن سلطنة القعيطي نفسها سلطنة كرتونية صنعها الأنجليز كما جاء في مقالة أخونا عبدالله آل عبدالله ولذلك فأن حدودها كذلك مصطنعه. فشل الأتحاد الحضرمي كما قال باحاج والسبب أنهم دخلوا في معمعة ونكبات ولم يذكر أسباب المعمعة والنكبات. لو طلب الأخ باحاج ــ وهو بالمناسبة ينتمي لآل باحاج الذين يسكنون حبان في شبوه ــ إقليم فيدرالي لمحافظة حضرموت كما هي وبحدودها منذ العام 1967م لن يعترض أحد لأن هذه هي حضرموت الحقيقية ومن حق أخوتنا الحضارم كما من حق غيرهم في إقاليم فيدرالية في دولة الجنوب القادمة. ونقول لباحاج وزملائه في عصبة القوى الحضرمية أن تفتيت شبوه المنشأه بقرار جمهوري لدولة كانت عضو في الأمم المتحده والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الأسلامي ومنظمة عدم الأنحياز ولها سفارات في معظم دول العالم ومن بينها (الرياض) ولم تتعرض المحافظة للتعديل من الدولة الوارثة التي أصبحت دولة أحتلال بعد حرب صيف 1994م، وليس السلطنة الكرتونية صنيعة بريطانيا والغير معترف بها حتى من الكثيري الجار القريب حلم بعيد المنال. مع كل الأحترام للسلطان غالب بن عوض القعيطي المتمسك بوحده الجنوب وهو العارف بأهمية الجنوب ووحدتة وبعبثية مطالب العصبة.
تفتيت شبوه وضم المهره سياسة لعصبة لا تختلف في تفكيرها عن تفكير قوى الفيد والأرهاب في صنعاء والا لماذا توافق العصبة على الفيدرالية اليمنية وقد سددت بهذه الخطوه طعنة في ظهر الجنوب وثورتة العارمة.الشي الذي يثير الغبطة أن أبناء حضرموت الشرفاء الذين أشعلوا الثوره وخط الشهيدين بارجاش وبن همام طريق الحرية والاستقلال للجنوب من المهره إلى باب المندب هم الجزء الأساس في ثورة الجنوب التحررية هم الأغلبية الساحقة وما العصبة الا نفر قليل يغردون خارج السرب في حضرموت كما يغرد أحمد عبيد بن دغر في صنعاء وباعتباري الناطق الرسمي للجنة التحضيرية للقاء أبناء شبوه في الخارج أحذر بأسم أبناء شبوه في الخارج والداخل دولة الأحتلال من تفتيت محافظة شبوه في فيدراليتهم المزعومة لأن الحراك السلمي في شبوه سيتحول إلى حراك مسلح وأعظم النار من مستصغر الشرر.


اقرأ المزيد من عدن الغد | العصبة الحضرمية..هل تلعب بالنار؟ http://adenalghad.net/news/46906/#ixzz2QZu32MFO

مجنوون الجنوب
2013-04-17, 04:41 AM
الصريمه يتعامل مع حضرموت كم تعامل علي عبدالله مع
الجنوب ويتعامل مثقفو الجنوب سو الزمكي وبن فريد
والجبوني ومن كان في ركابهم مع الحضارم كم تعملو
مثاقغين الشمال مع الجنوب

عتق
2013-04-17, 08:50 AM
الصريمه يتعامل مع حضرموت كم تعامل علي عبدالله مع
الجنوب ويتعامل مثقفو الجنوب سو الزمكي وبن فريد
والجبوني ومن كان في ركابهم مع الحضارم كم تعملو
مثاقغين الشمال مع الجنوب

لا تدخل شعبان برمضان أولا اقر الموضوع بدل ما انته في وادي والناس في وادي.

عتق
2013-04-17, 08:53 AM
أرجو من الاداره تصحيح العنوان وقد أضيف حرف(ها) للعصبة بطريق الخطأ .

مجنوون الجنوب
2013-04-17, 11:03 AM
لا تدخل شعبان برمضان أولا اقر الموضوع بدل ما انته في وادي والناس في وادي.

عنوان الموضوع يتضمان محتوه
ويستهزي بابناء حضرموت
ويسخر بهم

موعود
2013-04-17, 11:50 AM
هل بلغت السذاجة بهؤلاء العصبويين بحيث يعتقدون بأن المحتل انما يسعى لوحدة واستقلال حضرموت
وليس محاولة شرعنة الاحتلال وتاكيده عبرتمزيق الجنوب وزج ابناءه في مفرمة الاستقطاب اليمني الأبدية
وخلط الاوراق في محاولة محمومة لهدم كل ما تبقى من ملامح دولة الجنوب المحتلة وتجفيف منابع القضية الجنوبية
لا أعتقد انها سذاجة فهم أدرى الناس بأن المحتل يعمل لأطماعه ومصالحه ولا يكترث الا لها , ولكنه تأدية لدور متفق عليه
وتناغم مع المحتل فقضية العصبويين كلها مع الجنوب وحينما يتطرق الأمر للاحتلال فهم غالباً متفهمون , رغم أن ضياع
الجنوب يعني ضياع مكعب لحضرموت .. ولكن كما يقال بأن عزب الويل يفرح بالتهمة !

المنجم
2013-04-17, 11:56 AM
مواقف السلطان الكثيري ,,

اليمن موحد بكامل ترابه تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن كنفدرالي بين شمال وجنوب تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن فدرالي بين شمال وجنوب تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن مقسم الى اقاليم 4 , 5 , 6 ,7 زي ما يشتوا الجماعه اهم شي تحت الاحتلالي السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اما استقلال الجنوب العربي كدوله مستقله 100% خارجه عن سلطه الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,, ضمن نظام فدرالي يحفط لكل محافظه خصوصيتها ,,

السلطان الكثيري لن نقبل الا باستقلال دوله حضرموت او تقرير المصير ,,

عشرين سنه والجنوبيين يناضلون ويقدموا الشهداء والجرحى من اجل استقلال الجنوب ,,
وكل العالم يشاهد ,,
والاعلام لا حياه لمن تنادي ,,

العصبه الحضرميه تم تأسيسها الساعه 11 صباحا ,,
ليس العالم ولا الاقليم ولا اليمن ولا الجنوب ولا حضرموت نفسها كانت تعلم بتأسيسها ,,
القنوات العربيه العالميه الساعه 11 مساء (العصبه الحضرميه تطالب بحق تقرير المصير لحضرموت) ,,

في النهايه السلطان الكثيري و باحاج والناخبي ماشيين على نفس السيناريو,,

بس الغريب ان السلطان قده سلطان ,, والناخبي كان الامين العام للحراك ,,
لكن مين هذا باحاج؟!؟!$$$$$$$

مجنوون الجنوب
2013-04-17, 01:38 PM
العصبه الحضرميه خصوصيه من خصوصيات ابناء
حضرموت وموضوع الجبوني يضهر حقده على
ابناء حضرموت وخطابه هذا مثل خطابات صالح
عندم يصف القعيطي هندي مثل موصفو الشماليين
باعوم والعطاس والبيض انهم هنود وافرقه
بهذاهي اول نكسه اللجبوني لقد صاب نفسه
ثم صاب الكاتب الجنوبي فاروق ناصر علي الفعبطي في
مقتل ايذان يستعد الجبوني لرد من اقلام حصرموت

الصيعري الحر
2013-04-17, 01:59 PM
هذا الجبواني تطاول كثيرا وخاصة على السلطنة القعيطية فليعلم هذا الجبواني ان السلطنة القعيطية كانت سلطنة عريقة وليعلم ان من منجزاته ان المكلا حاضرة السلطنة يشيد فيها ثاني مطار في الجزير العربية بقدرات ذاتية ةان المكلا كانت ثاني منطقة تعرف الكهرباء في شبه الجزيرة بعد عدن

تراب حضرموت
2013-04-17, 02:11 PM
انا لا ادافع عن العصبه الحضرميه فانا مقتنع ان حضرموت جزء من الجنوب ونحن نفخر بانتمائنا للجنوب ولكن الحقيقه ان من (يلعب بالنار) هو صالح الجبواني (مدير المخابرات في سفارة علي عبدالله صالح في جبوتي سابقا) وهو في كل كتاباته وتصرفاته يعمل على تمزيق الجنوب والصف الجنوبي مستخدما كل الاساليب ... واغلبها غير شريفه

نقيل يافع
2013-04-17, 02:31 PM
هذا موضوع لا يخدم أي أحد من أبناء الجنوب والنعره المناطقيه التي كان يتكلم بها السفاح على علي عبدالله صالح أشمها هنا مرة أخرى
التقليل من قدر الناس ونفي أنسابهم وتخوينهم ليس منطق يتحدث به أي جنوبي حر في الوقت الراهن لأننا محتاجين لبعض أكثر من أي وقت مضى
السلطنة الكثيريه كانت سلطنة عريقه جدا ولها أمجاد وتاريخ لايستهين به أحد على الإطلاق
السلطنة القعيطيه أيضا قدمت الكثير لحضرموت من نماء وإزدهار وكل ذلك صب في مصلحة حضرموت وشكر الله سعي هذه السلطنات
لكن الان ليس وقت سلطنات ولا مشيخات الان وقت دولة جنوبيه مدنيه ديمقراطية قوية ومتماسكة تقارع جميع دول الجوار وتجعل المواطن الجنوبي يمشي ورأسه للأعلى

عتق
2013-04-17, 02:52 PM
أرجو من الأخوة قراة المقال مره أخري والجبواني لم يتحدث عن القعيطي ما تحدث عنها بهذه الطريقة هو من نقل عنه الجبواني وهو عبدالله ال عبدالله ومقال الجبواني واضح ضد تقسيم شبوه وليس ضد حضرموت بحدودها الحالية ابدا ولهم الحق فيما يقولون لكن يتجاوزوها الي حدود غيرهم خدمة لأهداف غير حضرمية بالقطع مرفوضة كما أوضح صاحب المقال.

عسكر الحارثي
2013-04-17, 03:37 PM
وبيحان فين باتروح؟ مارب.. شبوه وحده جغرافية لا يمكن التفريط بها فليعلم القاصي والداني بهذا الأمر .

طبيب العقول
2013-04-17, 05:18 PM
هذه القضية ستعالج أنشاء الله بطريقة حضارية و راقية جدا ولكن سيحدث ذلك بعد عودة كل الجنوب كاملا غير منقوص
بعد عودة الجنوب أظن سيكون في الجنوب كيانان(( غربي و شرقي ))الغربي عاصمته عدن و الشرقي عاصمته المكلا و سيتم استفتاء أناس كل قرية في الجنوب فردا فردا عن ما يفضلون أن تكون عاصمتهم الرئيسية أداريا و قضائيا عدن أو المكلا أي أن البسطاء (كل الناس) هم سيرسمون الحدود بين الكيانات و الوحدات الإدارية

احمد الخليفي
2013-04-17, 05:23 PM
مايسمى بالعصابة الحضرمية مجموعة اشخاص بدون اي ثقل شعبي وهم يعملون لصالح اجندات خارجية هم انفسهم لايعرفون اهدافها ..

عتق
2013-04-17, 07:02 PM
مايسمى بالعصابة الحضرمية مجموعة اشخاص بدون اي ثقل شعبي وهم يعملون لصالح اجندات خارجية هم انفسهم لايعرفون اهدافها ..

يا احمد الان مؤامرة تجري صياغتها بين عدة عواصم والعصبة الحضرمية لا تتحرك من فراغ وعد لقرأة تصريح باحاج في الرياض وستكون الامور واضحة لديك وأظن العطاس انظم الي ركب العصبة.

عتق
2013-04-17, 07:08 PM
مايسمى بالعصابة الحضرمية مجموعة اشخاص بدون اي ثقل شعبي وهم يعملون لصالح اجندات خارجية هم انفسهم لايعرفون اهدافها ..

يا احمد الان مؤامرة تجري صياغتها بين عدة عواصم والعصبة الحضرمية لا تتحرك من فراغ وعد لقرأة تصريح باحاج في الرياض وستكون الامور واضحة لديك وأظن العطاس انظم الي ركب العصبة.

pilot_aden
2013-04-17, 08:09 PM
اعتقد ان الاخ صالح الجبواني ( المتهم بأدراة استخبارات عفاش في جبوتي هههههههههههه) لم يوفق في مقالة الاخير ,,, نتمنى علية الاهتمام بلجنة التوفيق الجنوبية التي نتمنى ان يركز الجهد عليها الان خصوصا ان الامور في القاهرة حاليا بحاجة لجهود الاخ صالح الجبواني ...

الصيعري الحر
2013-04-17, 08:09 PM
يا احمد الان مؤامرة تجري صياغتها بين عدة عواصم والعصبة الحضرمية لا تتحرك من فراغ وعد لقرأة تصريح باحاج في الرياض وستكون الامور واضحة لديك وأظن العطاس انظم الي ركب العصبة.
مشاء الله قبيل في الموضوع السابق توزع ارض القبائل هذلا قدهم في السعودية ولعادها لهم والحين توزع صكوك الوطنية

هيثم العولقي
2013-04-17, 09:09 PM
اتمنى التمعن في مايطرحه الاخوان في العصبه الحضرمية فالملاحظ ان طرحهم يلقى كثير من التاييد بين ابناء حضرموت
كان لي حديث مع اكثر من مثقف حضرمي ووجدتهم يطرحون امور لم اسمعها من قبل فكما يقولون عاداتهم غير وتاريخهم غير واسلوبهم في الحياة غير بل انهم لايرون فرق بين قبائل الجنوب والشمال اليمني فقبيلي خولان عنجهي وقبيلي يافع كذلك وقبيلي حاشد عنصري وقبيلي ابين مثله

الله يستر بس

هيثم العولقي
2013-04-17, 09:11 PM
مايسمى بالعصابة الحضرمية مجموعة اشخاص بدون اي ثقل شعبي وهم يعملون لصالح اجندات خارجية هم انفسهم لايعرفون اهدافها ..


كل مايحدث في اليمن تديره الاجندة الخارجية

احمد الخليفي
2013-04-17, 09:43 PM
اتمنى التمعن في مايطرحه الاخوان في العصبه الحضرمية فالملاحظ ان طرحهم يلقى كثير من التاييد بين ابناء حضرموت
كان لي حديث مع اكثر من مثقف حضرمي ووجدتهم يطرحون امور لم اسمعها من قبل فكما يقولون عاداتهم غير وتاريخهم غير واسلوبهم في الحياة غير بل انهم لايرون فرق بين قبائل الجنوب والشمال اليمني فقبيلي خولان عنجهي وقبيلي يافع كذلك وقبيلي حاشد عنصري وقبيلي ابين مثله

الله يستر بس

نحن مع اي خيار يجمع علية ابناء حضرموت او اي منطقة اخرى في الجنوب كشعب في الميدان مهما يكن هذا الخيار ولكن من الاجحاف والاستهتار الشديد ان تاتي قل قليلة لاتمثل اي ثقل شعبي ويتكلمون باسم حضرموت بينماء السواد الاعظم من الحضارم يناضلون ويضحون في الميداين ليل نهارمن اجل تحرير الجنوب من المهرة الى باب المدنب وحقيقة نقولها اننا لن نترك اهلنا في حضرموت حتى يكون ضحايا لاصحاب المشاريع المشبوة ..
لم ولن نسمع من قبل عن عصبة حضرموت ومطالبهم حتى بداء الحراك الجنوبي يفرض امر واقع على الساحة الجنوبية والدولية وكأن ظهوراصحاب العصبة اوالعصابة بتكليف من جهات بعينها لاثارة الفوضى واحباط عزيمة شعب الجنوب ونضاله حتى يبقى الجنوب تحت الاحتلال والهيمنة الزيدية الى ابد الابدين ..هذة خيانة هذة قدارة هذة عمالة لن يرضى بها اي جنوبي حر شريف بل نقول ان كان اصحابة العصبة صادقين في مايقولونة بخصوص حضرموت فكان الاجدر بهم ان يقدموا الدعم الا محدود للحراك الجنوبي حتى ينجز اهدافة لكي يكون من السهل عليهم في مابعد ان يصلوا الى غايتهم حتى وان كانت مشبوة .ولكن طريقهتم الفاضحة الذي ظهروا على الملاء من خلالها تعتبر دليل على تبعيتهم بل ووقوفهم ضد استقلال الجنوب لصالح بقى الاحتلال..

احمد الخليفي
2013-04-17, 09:55 PM
يا احمد الان مؤامرة تجري صياغتها بين عدة عواصم والعصبة الحضرمية لا تتحرك من فراغ وعد لقرأة تصريح باحاج في الرياض وستكون الامور واضحة لديك وأظن العطاس انظم الي ركب العصبة.

لااضن ان ابومعتز انظم الى هذة العصبة حتى وان حضر لهم اجتماع لان العطاس فكرة يفوق فكر اصحاب العصبة ثقافيا وسياسيا وجغرافيا بل يعرف ان صوت اصحاب العصبة في هذة الوقت تحديدا يضر بحضرموت اكثر مما يضر بالجنوب ..قد يكون حضور ابو معتز اجتماع العصبة الاخيرمجرد مغازلة سياسية او ارضى مؤقت لجهات معينة هو بحاجتهم الشخصية في هذا المرحلة..

أمصقر
2013-04-17, 10:57 PM
لو فكر الناس بتركيب وتأسيس الكيانات بالمسميات التاريخية في العهود الغابرة لتم اعادة تقسيم العالم بكامله ، امم سادت ثم بادت ، وولدت شعوب وامم جديدة ، وكثير من الادعاءات والتنظيرات المطروحة اليوم ليس لها علاقة بطبيعة الكيانات السياسية التي كانت قائمة في الجنوب على الاقل للقرنين الماضيين ، اذا ما تم استعادة دولة الجنوب فان التقسيم الطبيعي للاقاليم الفيدرالية سيكون على اساس اقليم المهرة سقطرة ، اقليم القعيطي ، اقليم الكثيري ، ثم اقليم العوالق العليا والسفلى الخ هذا هو الوضع التاريخي المكتسب قبل قيام الدولة الجنوبية في عام 67 والتي قامت بدمج السلطنتين القعيطية والكثيرية بمسمى المحافظة الخامسة ، من الطبيعي هناك اصوات في الاجزاء الجنوبية لا تستوعب خطورة الاطروحات المناطقية او النزعات الجغرافية ، فالتخلي عن هوية الجنوب تحت اي دعوى او مسمى ستؤدي الى خسارة الجميع ، وستلحق الضرر بكل من يحاول التميز او التفرد عن بقية مكونات الكيان الجنوبي، وستضعف المركز التفاوضي للجنوب مع الشمال بصورة مؤكدة ، الوحدة الوطنية الجنوبية اولا وقبل كل شيء.

احمد الخليفي
2013-04-17, 10:58 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/560099_443604629058718_390330298_n.jpg

شبوة نت
2013-04-18, 12:18 AM
الصريمه يتعامل مع حضرموت كم تعامل علي عبدالله مع
الجنوب ويتعامل مثقفو الجنوب سو الزمكي وبن فريد
والجبوني ومن كان في ركابهم مع الحضارم كم تعملو
مثاقغين الشمال مع الجنوب

الاخ صالح الجبواني .....
شدني مانقلت واضفت وكان لزامآ علي الرد بالمثل وبنفس الطريقة عبر النقاط التالية:
1- انت تعلم ان العصبة الحضرمية ليس وليدة اللحظة وتعلم محاولة تقيم وثيقة مخالفة لوثيقة قيادة الجنوب عند لقاءها في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. وتعلم ان قيادة الجنوب رفضوا ما جاء به العصبة الحضومية رفضآ قاطعآ وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم والسيد حيدر العطاس باعتبارهم حضارم ... ومع ذلك لم تتحدث عن هذا الموضوع .
2- نعلم علم اليقين ان حنقك اليوم على العصبة ليس الغرض منه العصبة نفسها لكونها موجودة ولم تتحدث عنها وعندما جاء ذكر الواحدي واعلان انضمامة الى العصبة الحضرمية هنا ثارة ثائرتك ليس حبآ في الجنوب ولكن خوفآ على فقدان (البقرة الحلوب) بلاد الواحدي.
3- تزامن موضوعك هذا مع بيان صادر عن اخوتك (احمد مساعد حسين) وعوض ابن الوزير) ومعهم مجموعة من المسترزقين اللذين دأبوا على بيع الجنوب مرات متكررة .. يطالبون باستعادة منطقة (العبر) الى شبوة !!! في وقت فرط هاولا وانت اولهم في مديرية (مرخة العلياء) التي كانت مركز من مراكز مديريتك نصاب وتم ضمها الى محافظة (البيضاء) في وقت قريب ولم تتحدث عن ذلك ولم تطالب باستعادتها ولم يطالب بن مساعد وبن الوزير بعودتها الى مديرية نصاب.. فكيف تفرطون في مناطقكم وتطالبون بما تملكون ان يعود اليكم ؟؟؟
4- استشهادك بما كتبة عبدالله ال عبدالله وهو اسم لم اسمع به من قبل ولا عالم هل هناك شخص حقيقي يحمل هذا الاسم ام ان هناك من يحاول ويسعى للفتنة .. وانت باستشهادك بما كتبة المدعو عبدالله ال عبدالله (أراك طروبآ) وتكرر وصفه للسلطنة القعيطية بالكرتونية وان القعيطي مجرد كرتون . وهذا الكاتب واضح وضوح الشمس من انه يسعى للفتنة بين القعيطي والكثيري الذي مجدة كثيرآ على حساب القعطي وهي نفس الفتنة التي تسعى لها فلا فرق بينك وبين المدعو عبدالله ال عبدالله.
5- الواحدي خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان ان يتدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن ابناء الواحدي الوحيدون الذي نمتلك الحق في تقرير مصيرنا دون وصاية من أحد. فان كان لنا خير في حضرموت فمن حق ابناء الواحدي ان ينضمون الى حضرموت وان كان لهم خير في البقاء مع شبوة فهم من يقرر ولا سواهم .
6- مهما اختلفنا مع العصبة وتوجهاتها او مع الواحدي نفسة حول بعض الامور الا اننا نحن من نمتلك الحق في تقرير مصيرنا ولا تستطيع اي قوة على وجة الارض ان تمعنا من ذلك.
7- لا نريد من احد ان يزايد علينا فنحن ابناء الواحدي أول من خرج الى ميادين الشرف والبطولة وتحدينا قوة نظام الاحتلال في عز مجدها في وقت كانت فيه معظم مناطق شبوة تدين بالولاء (للخيل والشمس).
8- ابناء الواحدي هم استضافوا لقاء التصالح والتسامح في 13/يناير/2007م في ذكراة الاولى .
8- ابناء الواحدي هم اول من هدد عتاولة نظام الاحتلال عندما اطلقوا النار مباشرتآ على موكب نائب رئيس الوزراء صادق أمين ابو رأس وكان يرافقة أخوتك (عارف الزوكاء ومحافظ شبوة علي حسن الاحمدي) في مدينة عزان في مايو 2010م واذا بحثت عن تفاصيل هذه الحادثة سوف تجدها هنا في منتديات الضالع .وتفاصيل اوفى في منتديات العوالق للموروث.
9- لم تكن العصبة الحضرمية ولا قضية حضرموت تشكل اهمية بالنسبة لك ولم نشاهد غيرتك على الجنوب الا عندما اعلن الواحدي انظمامة الى العصبة رغم انه قرار فردي لكن تدخلكم السافر في شؤون ابناء الواحدي وفرض هيمنتكم وهي الهيمنة التي استمرت منذ 1967ـــ 2011م سوف تجلعنا نعيد النظر لكوننا نحن من نمتلك الحق وليس انت .
10- تهديدك باعلان الكفاح المسلح باعتبارك الناطق الرسمي للقاء التشاوري لابناء شبوة في الخارج. يؤكد مدى سعيك للهيمنة لكونك اتخذت القرار بمفردك دون الرجوع لبقية اعضاء هذا المكون الوهمي ودون التشاور معهم . وانت بذلك تتصرف تصرف فردي وهو مايعد اهانة لمن معك من ابناء الواحدي رغم علمي وعلمك انهم 3 أشخاص لا أقل ولا أكثر. وانت بذلك تضرب عرض الحائط بالاحترام والتقدير لمن هم معك من ابناء الواحدي في ما يسمى باللقاء التشاوري لابناء شبوة. واللذين وقفوا الى جانبك وآزروك في وقت تخلى فيه اخوتك ولم يتقلوا هذه الفكرة بدليل فشل هذا المكون الذي تدعية.
بالاضافة الى اهانتك لابناء الواحدي اللذين وقفوا الى جانبك في مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي الذين رفعوا رأسك وساندوك ووقفوا الى جانبك ومع ذلك لم تحترم مشاعرهم وتتدخل في شؤون منطقهم وتتحدث باسمهم وكان لديك وكالة شرعية من ابناء الواحدي بالحديث عنهم.
11- ان اردة ان تخاطبنا بمنطق العقل فنحن اهل العقل والمعرفة.
وان أردة ان تخاطبنا باسم التاريخ فنحن من درس التاريخ ودرسة.
وان اردة ان تخاطبناء باسم الثقافة فابناء مناطق الواحدي معروفون بثقافتهم ومدنيتهم وسلميتهم.
وان اردة مخاطبتنا باسم القبيلة فقائل الواحدي ضاربة باصولها في جذور التاريخ وليس مثل بعض القبائل التي لم نعرف لها أصل ولا منشاء .
وان اردة ان تخاطبنا بمنطق القوة لك في ملحمة (قارة الملح) عبرة .

في الاخير ارجو ان تحافظ على مساحة الود التي تربطنا ان بقي هناك مساحة لهذا الود . ونطالبك بعدم اسعداء ابناء الواحدي لكونهم ليس كما تتصورهم .

تحياتي

طبيب العقول
2013-04-18, 01:06 AM
بودي يغلق هذا الموضوع ...و لو يحذف يكون أفضل

سيف ميفعه
2013-04-18, 01:40 AM
الاخ صالح الجبواني .....
شدني مانقلت واضفت وكان لزامآ علي الرد بالمثل وبنفس الطريقة عبر النقاط التالية:
1- انت تعلم ان العصبة الحضرمية ليس وليدة اللحظة وتعلم محاولة تقيم وثيقة مخالفة لوثيقة قيادة الجنوب عند لقاءها في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. وتعلم ان قيادة الجنوب رفضوا ما جاء به العصبة الحضومية رفضآ قاطعآ وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم والسيد حيدر العطاس باعتبارهم حضارم ... ومع ذلك لم تتحدث عن هذا الموضوع .
2- نعلم علم اليقين ان حنقك اليوم على العصبة ليس الغرض منه العصبة نفسها لكونها موجودة ولم تتحدث عنها وعندما جاء ذكر الواحدي واعلان انضمامة الى العصبة الحضرمية هنا ثارة ثائرتك ليس حبآ في الجنوب ولكن خوفآ على فقدان (البقرة الحلوب) بلاد الواحدي.
3- تزامن موضوعك هذا مع بيان صادر عن اخوتك (احمد مساعد حسين) وعوض ابن الوزير) ومعهم مجموعة من المسترزقين اللذين دأبوا على بيع الجنوب مرات متكررة .. يطالبون باستعادة منطقة (العبر) الى شبوة !!! في وقت فرط هاولا وانت اولهم في مديرية (مرخة العلياء) التي كانت مركز من مراكز مديريتك نصاب وتم ضمها الى محافظة (البيضاء) في وقت قريب ولم تتحدث عن ذلك ولم تطالب باستعادتها ولم يطالب بن مساعد وبن الوزير بعودتها الى مديرية نصاب.. فكيف تفرطون في مناطقكم وتطالبون بما تملكون ان يعود اليكم ؟؟؟
4- استشهادك بما كتبة عبدالله ال عبدالله وهو اسم لم اسمع به من قبل ولا عالم هل هناك شخص حقيقي يحمل هذا الاسم ام ان هناك من يحاول ويسعى للفتنة .. وانت باستشهادك بما كتبة المدعو عبدالله ال عبدالله (أراك طروبآ) وتكرر وصفه للسلطنة القعيطية بالكرتونية وان القعيطي مجرد كرتون . وهذا الكاتب واضح وضوح الشمس من انه يسعى للفتنة بين القعيطي والكثيري الذي مجدة كثيرآ على حساب القعطي وهي نفس الفتنة التي تسعى لها فلا فرق بينك وبين المدعو عبدالله ال عبدالله.
5- الواحدي خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان ان يتدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن ابناء الواحدي الوحيدون الذي نمتلك الحق في تقرير مصيرنا دون وصاية من أحد. فان كان لنا خير في حضرموت فمن حق ابناء الواحدي ان ينضمون الى حضرموت وان كان لهم خير في البقاء مع شبوة فهم من يقرر ولا سواهم .
6- مهما اختلفنا مع العصبة وتوجهاتها او مع الواحدي نفسة حول بعض الامور الا اننا نحن من نمتلك الحق في تقرير مصيرنا ولا تستطيع اي قوة على وجة الارض ان تمعنا من ذلك.
7- لا نريد من احد ان يزايد علينا فنحن ابناء الواحدي أول من خرج الى ميادين الشرف والبطولة وتحدينا قوة نظام الاحتلال في عز مجدها في وقت كانت فيه معظم مناطق شبوة تدين بالولاء (للخيل والشمس).
8- ابناء الواحدي هم استضافوا لقاء التصالح والتسامح في 13/يناير/2007م في ذكراة الاولى .
8- ابناء الواحدي هم اول من هدد عتاولة نظام الاحتلال عندما اطلقوا النار مباشرتآ على موكب نائب رئيس الوزراء صادق أمين ابو رأس وكان يرافقة أخوتك (عارف الزوكاء ومحافظ شبوة علي حسن الاحمدي) في مدينة عزان في مايو 2010م واذا بحثت عن تفاصيل هذه الحادثة سوف تجدها هنا في منتديات الضالع .وتفاصيل اوفى في منتديات العوالق للموروث.
9- لم تكن العصبة الحضرمية ولا قضية حضرموت تشكل اهمية بالنسبة لك ولم نشاهد غيرتك على الجنوب الا عندما اعلن الواحدي انظمامة الى العصبة رغم انه قرار فردي لكن تدخلكم السافر في شؤون ابناء الواحدي وفرض هيمنتكم وهي الهيمنة التي استمرت منذ 1967ـــ 2011م سوف تجلعنا نعيد النظر لكوننا نحن من نمتلك الحق وليس انت .
10- تهديدك باعلان الكفاح المسلح باعتبارك الناطق الرسمي للقاء التشاوري لابناء شبوة في الخارج. يؤكد مدى سعيك للهيمنة لكونك اتخذت القرار بمفردك دون الرجوع لبقية اعضاء هذا المكون الوهمي ودون التشاور معهم . وانت بذلك تتصرف تصرف فردي وهو مايعد اهانة لمن معك من ابناء الواحدي رغم علمي وعلمك انهم 3 أشخاص لا أقل ولا أكثر. وانت بذلك تضرب عرض الحائط بالاحترام والتقدير لمن هم معك من ابناء الواحدي في ما يسمى باللقاء التشاوري لابناء شبوة. واللذين وقفوا الى جانبك وآزروك في وقت تخلى فيه اخوتك ولم يتقلوا هذه الفكرة بدليل فشل هذا المكون الذي تدعية.
بالاضافة الى اهانتك لابناء الواحدي اللذين وقفوا الى جانبك في مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي الذين رفعوا رأسك وساندوك ووقفوا الى جانبك ومع ذلك لم تحترم مشاعرهم وتتدخل في شؤون منطقهم وتتحدث باسمهم وكان لديك وكالة شرعية من ابناء الواحدي بالحديث عنهم.
11- ان اردة ان تخاطبنا بمنطق العقل فنحن اهل العقل والمعرفة.
وان أردة ان تخاطبنا باسم التاريخ فنحن من درس التاريخ ودرسة.
وان اردة ان تخاطبناء باسم الثقافة فابناء مناطق الواحدي معروفون بثقافتهم ومدنيتهم وسلميتهم.
وان اردة مخاطبتنا باسم القبيلة فقائل الواحدي ضاربة باصولها في جذور التاريخ وليس مثل بعض القبائل التي لم نعرف لها أصل ولا منشاء .
وان اردة ان تخاطبنا بمنطق القوة لك في ملحمة (قارة الملح) عبرة .

في الاخير ارجو ان تحافظ على مساحة الود التي تربطنا ان بقي هناك مساحة لهذا الود . ونطالبك بعدم اسعداء ابناء الواحدي لكونهم ليس كما تتصورهم .

تحياتي



شبوة نت لم تترك لنا مجال للرد فقد وفيت وكفيت يسلم اصلك

حادي العيس
2013-04-18, 01:42 AM
أخي وصديقي العزيز صالح الجبواني أحييك بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي صالح . العصبة هذه ليس لها أي ثقل ولا توجد لها قاعدة شعبية و بالرغم أن ظهورها في مثل هذا الوقت لم يكن عبثاً لكونها تهدف من خلال طرحها إلى خلط الأوراق داخل الجنوب وحضرموت على وجه الخصوص وشرخ وحدة أبنا ئها ومن يقف خلفها هو صاحب المصلحة وهو من سعى ويسعى لتفكييك الجنوب على قاعدة علي وعلى أعدائي وقد وجد ضالته في تلك العصبة أو النفر القليل بقيادة ذلك المدعو باحاج لتنفيذ تلك الأجندة في وقت حساس وصلت به الوحدة الجنوبية ذروتها وظهور مثل هؤلاء الغير معروفين وليس لهم تاريخ يذكر فإنه بالتالي غير ذي جدوى نظراً لأن حضرموت اليوم هي من تقود الجنوب وشعب الجنوب لنيل الإستقلال بجناحيها الكثيري والقعيطي اليافعي وهما جناحان قويان لن يؤثر عليهم المدعو با حاج والذي يسعى بطرحه إلى إدخال حضرموت في نفق مظلم لا يخدم حضرموت ولا شعبها ونؤكد لعبدالله آل عبدالله أن يافع حضرموت وحضرموت يافع وأن ما ذكره ليس إلا خلط عقيم وعليه أن يقرأ التاريخ جيداً وعليه أن يعود ويلقي نظرة على زيارة السلطان القعيطي لحضرموت وكيف كان إستقباله حتى يعرف مكانته عند شعبه أهل حضرموت .

أخي صالح إنني أعلم مدى حسن نيتك فما كان ينبغي أن تطرح هذا الموضوع لكون طرحه يخدم ما يسمى بالعصبة ويروج لهم وكم هم محتاجين لذلك وحيث أن الجنوب يخوض معركته في كل أرجاءه ويقدم التضحيات الجسام كل يوم في سبيل نيل حريته وإستقلاله وبالتالي فظهور مثل هؤلاء النفر والترويج لهم بغير قصد إنما يشكل عامل جيد لهم لإننا لم نرى لهم أي إهتمام من قبل أبناء حضرموت والجنوب عامة وحتى مقالهم هذا لم نهتم به بقدر إهتمامنا اليوم لكونه ورد بقلم قيادي ومناضل معروف ومشهود له فهذا إنتصار لهم .... أخيراً تقبل تحياتي وتقديري لشخصكم العزيز ونتمنى سماع صوتكم لكونكم قد تغيبتم ولم نعد نسمعكم .

سفير الجنوب
2013-04-18, 03:12 AM
العصبه = حميد الاحمر وافهموها

سيف العدل
2013-04-18, 03:37 AM
يا صالح ما تروج له العصبة هذه الايام
وبعض ممن اتو من الداخل ممثلين عن المؤتمر الشعبي العام
هو الفدرالية مع اليمن وان لم تكون فدرالية مع اليمن
فلسنا جنوبيين ونريد انفصال حضرموت وهذا الكلام سمعته
من احدهم مباشرة وكان حوار ساحن بيني وبينه وبعض الاخوان ..
ومن هذا نفهم ان العملية يقف خلفها رأس النظام السابق
وعبدالقادر علي هلال بالتحديد ...
ابو ابداع

مجنوون الجنوب
2013-04-18, 06:13 AM
الجنوب قبل عام 1967
بين22 سلطانه وماشيخه
وفشال دمجه في وحدة حمهورية اليمن الديمقرطيه كم فشالة وحدة
الشمال مع الجنوب كل شي
يعود لاصله

الذئب الجريح
2013-04-18, 06:27 AM
اشكرك ياعتق واشكر الجبواني على طرحه وشرحه لما قاله عبدالله بن عبدالله
الحقيقة ان هذه عصابة وليست عصبة كما سماها الحضارم وتحدوها ايضا خاصة عندما رأوها
تسخر من أكبر مكون في حضرموت تقريبا ثلثي المحافظة وهي السلطنة القعيطية والتي لا يختلف
عليها احد وانها كانت من ارقى الكيانات في الجنوب الى جانب العبدلية وتأتي هذه العصابة وتقول
انها مجرد (رويلة) و(سركال) ان هذا لشئ عجاب ومما يزيد من علامات التعجب انهم وفي نفس الوقت الذي
يرفضون فيه أكبر مكون في حضرموت ويحاولون طمسه طبعا وهذا في مخيلاتهم الخاوية
يعلن كبيرهم انهم مستعدين الى الانضمام الى مكونات آخرى بعضها داخل الجنوب وبعضها خارجه
فعلاً شر البلية ما يضحك ومحافطة او سلطنة المهرة لمعرفتنا التامة بهم فهم يرفضون ذلك
ومن يتابع منتدياتهم وصفحاتهم على الفيس يدرك ذلك.تحية ...

عسكر الحارثي
2013-04-18, 11:33 AM
نحن مع اي خيار يجمع علية ابناء حضرموت او اي منطقة اخرى في الجنوب كشعب في الميدان مهما يكن هذا الخيار ولكن من الاجحاف والاستهتار الشديد ان تاتي قل قليلة لاتمثل اي ثقل شعبي ويتكلمون باسم حضرموت بينماء السواد الاعظم من الحضارم يناضلون ويضحون في الميداين ليل نهارمن اجل تحرير الجنوب من المهرة الى باب المدنب وحقيقة نقولها اننا لن نترك اهلنا في حضرموت حتى يكون ضحايا لاصحاب المشاريع المشبوة ..
لم ولن نسمع من قبل عن عصبة حضرموت ومطالبهم حتى بداء الحراك الجنوبي يفرض امر واقع على الساحة الجنوبية والدولية وكأن ظهوراصحاب العصبة اوالعصابة بتكليف من جهات بعينها لاثارة الفوضى واحباط عزيمة شعب الجنوب ونضاله حتى يبقى الجنوب تحت الاحتلال والهيمنة الزيدية الى ابد الابدين ..هذة خيانة هذة قدارة هذة عمالة لن يرضى بها اي جنوبي حر شريف بل نقول ان كان اصحابة العصبة صادقين في مايقولونة بخصوص حضرموت فكان الاجدر بهم ان يقدموا الدعم الا محدود للحراك الجنوبي حتى ينجز اهدافة لكي يكون من السهل عليهم في مابعد ان يصلوا الى غايتهم حتى وان كانت مشبوة .ولكن طريقهتم الفاضحة الذي ظهروا على الملاء من خلالها تعتبر دليل على تبعيتهم بل ووقوفهم ضد استقلال الجنوب لصالح بقى الاحتلال..

لا تقطع علينا ياخليفي في أرضنا أما نحن مع الحضارم فيما يرتضون في أرضهم وهي محافظة حضرموت الحالية فقط.

عتق
2013-04-18, 12:08 PM
الاخ صالح الجبواني .....
شدني مانقلت واضفت وكان لزامآ علي الرد بالمثل وبنفس الطريقة عبر النقاط التالية:
1- انت تعلم ان العصبة الحضرمية ليس وليدة اللحظة وتعلم محاولة تقيم وثيقة مخالفة لوثيقة قيادة الجنوب عند لقاءها في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. وتعلم ان قيادة الجنوب رفضوا ما جاء به العصبة الحضومية رفضآ قاطعآ وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم والسيد حيدر العطاس باعتبارهم حضارم ... ومع ذلك لم تتحدث عن هذا الموضوع .
2- نعلم علم اليقين ان حنقك اليوم على العصبة ليس الغرض منه العصبة نفسها لكونها موجودة ولم تتحدث عنها وعندما جاء ذكر الواحدي واعلان انضمامة الى العصبة الحضرمية هنا ثارة ثائرتك ليس حبآ في الجنوب ولكن خوفآ على فقدان (البقرة الحلوب) بلاد الواحدي.
3- تزامن موضوعك هذا مع بيان صادر عن اخوتك (احمد مساعد حسين) وعوض ابن الوزير) ومعهم مجموعة من المسترزقين اللذين دأبوا على بيع الجنوب مرات متكررة .. يطالبون باستعادة منطقة (العبر) الى شبوة !!! في وقت فرط هاولا وانت اولهم في مديرية (مرخة العلياء) التي كانت مركز من مراكز مديريتك نصاب وتم ضمها الى محافظة (البيضاء) في وقت قريب ولم تتحدث عن ذلك ولم تطالب باستعادتها ولم يطالب بن مساعد وبن الوزير بعودتها الى مديرية نصاب.. فكيف تفرطون في مناطقكم وتطالبون بما تملكون ان يعود اليكم ؟؟؟
4- استشهادك بما كتبة عبدالله ال عبدالله وهو اسم لم اسمع به من قبل ولا عالم هل هناك شخص حقيقي يحمل هذا الاسم ام ان هناك من يحاول ويسعى للفتنة .. وانت باستشهادك بما كتبة المدعو عبدالله ال عبدالله (أراك طروبآ) وتكرر وصفه للسلطنة القعيطية بالكرتونية وان القعيطي مجرد كرتون . وهذا الكاتب واضح وضوح الشمس من انه يسعى للفتنة بين القعيطي والكثيري الذي مجدة كثيرآ على حساب القعطي وهي نفس الفتنة التي تسعى لها فلا فرق بينك وبين المدعو عبدالله ال عبدالله.
5- الواحدي خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان ان يتدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن ابناء الواحدي الوحيدون الذي نمتلك الحق في تقرير مصيرنا دون وصاية من أحد. فان كان لنا خير في حضرموت فمن حق ابناء الواحدي ان ينضمون الى حضرموت وان كان لهم خير في البقاء مع شبوة فهم من يقرر ولا سواهم .
6- مهما اختلفنا مع العصبة وتوجهاتها او مع الواحدي نفسة حول بعض الامور الا اننا نحن من نمتلك الحق في تقرير مصيرنا ولا تستطيع اي قوة على وجة الارض ان تمعنا من ذلك.
7- لا نريد من احد ان يزايد علينا فنحن ابناء الواحدي أول من خرج الى ميادين الشرف والبطولة وتحدينا قوة نظام الاحتلال في عز مجدها في وقت كانت فيه معظم مناطق شبوة تدين بالولاء (للخيل والشمس).
8- ابناء الواحدي هم استضافوا لقاء التصالح والتسامح في 13/يناير/2007م في ذكراة الاولى .
8- ابناء الواحدي هم اول من هدد عتاولة نظام الاحتلال عندما اطلقوا النار مباشرتآ على موكب نائب رئيس الوزراء صادق أمين ابو رأس وكان يرافقة أخوتك (عارف الزوكاء ومحافظ شبوة علي حسن الاحمدي) في مدينة عزان في مايو 2010م واذا بحثت عن تفاصيل هذه الحادثة سوف تجدها هنا في منتديات الضالع .وتفاصيل اوفى في منتديات العوالق للموروث.
9- لم تكن العصبة الحضرمية ولا قضية حضرموت تشكل اهمية بالنسبة لك ولم نشاهد غيرتك على الجنوب الا عندما اعلن الواحدي انظمامة الى العصبة رغم انه قرار فردي لكن تدخلكم السافر في شؤون ابناء الواحدي وفرض هيمنتكم وهي الهيمنة التي استمرت منذ 1967ـــ 2011م سوف تجلعنا نعيد النظر لكوننا نحن من نمتلك الحق وليس انت .
10- تهديدك باعلان الكفاح المسلح باعتبارك الناطق الرسمي للقاء التشاوري لابناء شبوة في الخارج. يؤكد مدى سعيك للهيمنة لكونك اتخذت القرار بمفردك دون الرجوع لبقية اعضاء هذا المكون الوهمي ودون التشاور معهم . وانت بذلك تتصرف تصرف فردي وهو مايعد اهانة لمن معك من ابناء الواحدي رغم علمي وعلمك انهم 3 أشخاص لا أقل ولا أكثر. وانت بذلك تضرب عرض الحائط بالاحترام والتقدير لمن هم معك من ابناء الواحدي في ما يسمى باللقاء التشاوري لابناء شبوة. واللذين وقفوا الى جانبك وآزروك في وقت تخلى فيه اخوتك ولم يتقلوا هذه الفكرة بدليل فشل هذا المكون الذي تدعية.
بالاضافة الى اهانتك لابناء الواحدي اللذين وقفوا الى جانبك في مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي الذين رفعوا رأسك وساندوك ووقفوا الى جانبك ومع ذلك لم تحترم مشاعرهم وتتدخل في شؤون منطقهم وتتحدث باسمهم وكان لديك وكالة شرعية من ابناء الواحدي بالحديث عنهم.
11- ان اردة ان تخاطبنا بمنطق العقل فنحن اهل العقل والمعرفة.
وان أردة ان تخاطبنا باسم التاريخ فنحن من درس التاريخ ودرسة.
وان اردة ان تخاطبناء باسم الثقافة فابناء مناطق الواحدي معروفون بثقافتهم ومدنيتهم وسلميتهم.
وان اردة مخاطبتنا باسم القبيلة فقائل الواحدي ضاربة باصولها في جذور التاريخ وليس مثل بعض القبائل التي لم نعرف لها أصل ولا منشاء .
وان اردة ان تخاطبنا بمنطق القوة لك في ملحمة (قارة الملح) عبرة .

في الاخير ارجو ان تحافظ على مساحة الود التي تربطنا ان بقي هناك مساحة لهذا الود . ونطالبك بعدم اسعداء ابناء الواحدي لكونهم ليس كما تتصورهم .

تحياتي

مع انك مؤدب إلا انك تحاملت علي الجبواني كثيرا وبيان احمد مساعد وبن الوزير وقع عليه أيضاً ابنا عمك علي يسلم باعوضه وعبدالعزيز بن حبتور والشي الآخر الكاتب يدافع عن شبوه وانت اسمك شبوه نت ولم يدافع علي قبيلتة.. بالنسبة لقارة الملح فهذه فتنه تريد تشعلها بين إخوتنا العوالق والواحدي وهذه الاوقاويل لن تنطلي عليهم لأنهم اخوه.. وفي الأخير عد لقرأة المقال لكي لا تجانب طريق الحق مره أخوة ومادمت من زملا الجبواني في ملتقي ابنا شبوه في الخارج ومجموعة الاتصال استمر في هذه الزماله لان شبوه ستظل موحده وانتم ستظلون اخوه.

مجنوون الجنوب
2013-04-18, 12:53 PM
[QUOTE=شبوة نت;1105649][size="5"][color="blue"]الاخ صالح الجبواني .....
شدني مانقلت واضفت وكان لزامآ علي الرد بالمثل وبنفس الطريقة عبر النقاط التالية:
1- انت تعلم ان العصبة الحضرمية ليس وليدة اللحظة وتعلم محاولة تقيم وثيقة مخالفة لوثيقة قيادة الجنوب عند لقاءها في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. وتعلم ان قيادة الجنوب رفضوا ما جاء به العصبة الحضومية رفضآ قاطعآ وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم والسيد حيدر العطاس باعتبارهم حضارم ... ومع ذلك لم تتحدث عن هذا الموضوع .
2- نعلم علم اليقين ان حنقك اليوم على العصبة ليس الغرض منه العصبة نفسها لكونها موجودة ولم تتحدث عنها وعندما جاء ذكر الواحدي واعلان انضمامة الى العصبة الحضرمية هنا ثارة ثائرتك ليس حبآ في الجنوب ولكن خوفآ على فقدان (البقرة الحلوب) بلاد الواحدي.
3- تزامن موضوعك هذا مع بيان صادر عن اخوتك (احمد مساعد حسين) وعوض ابن الوزير) ومعهم مجموعة من المسترزقين اللذين دأبوا على بيع الجنوب مرات متكررة .. يطالبون باستعادة منطقة (العبر) الى شبوة !!! في وقت فرط هاولا وانت اولهم في مديرية (مرخة العلياء) التي كانت مركز من مراكز مديريتك نصاب وتم ضمها الى محافظة (البيضاء) في وقت قريب ولم تتحدث عن ذلك ولم تطالب باستعادتها ولم يطالب بن مساعد وبن الوزير بعودتها الى مديرية نصاب.. فكيف تفرطون في مناطقكم وتطالبون بما تملكون ان يعود اليكم ؟؟؟
4- استشهادك بما كتبة عبدالله ال عبدالله وهو اسم لم اسمع به من قبل ولا عالم هل هناك شخص حقيقي يحمل هذا الاسم ام ان هناك من يحاول ويسعى للفتنة .. وانت باستشهادك بما كتبة المدعو عبدالله ال عبدالله (أراك طروبآ) وتكرر وصفه للسلطنة القعيطية بالكرتونية وان القعيطي مجرد كرتون . وهذا الكاتب واضح وضوح الشمس من انه يسعى للفتنة بين القعيطي والكثيري الذي مجدة كثيرآ على حساب القعطي وهي نفس الفتنة التي تسعى لها فلا فرق بينك وبين المدعو عبدالله ال عبدالله.
5- الواحدي خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان ان يتدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن ابناء الواحدي الوحيدون الذي نمتلك الحق في تقرير مصيرنا دون وصاية من أحد. فان كان لنا خير في حضرموت فمن حق ابناء الواحدي ان ينضمون الى حضرموت وان كان لهم خير في البقاء مع شبوة فهم من يقرر ولا سواهم .
6- مهما اختلفنا مع العصبة وتوجهاتها او مع الواحدي نفسة حول بعض الامور الا اننا نحن من نمتلك الحق في تقرير مصيرنا ولا تستطيع اي قوة على وجة الارض ان تمعنا من ذلك.
7- لا نريد من احد ان يزايد علينا فنحن ابناء الواحدي أول من خرج الى ميادين الشرف والبطولة وتحدينا قوة نظام الاحتلال في عز مجدها في وقت كانت فيه معظم مناطق شبوة تدين بالولاء (للخيل والشمس).
8- ابناء الواحدي هم استضافوا لقاء التصالح والتسامح في 13/يناير/2007م في ذكراة الاولى .
8- ابناء الواحدي هم اول من هدد عتاولة نظام الاحتلال عندما اطلقوا النار مباشرتآ على موكب نائب رئيس الوزراء صادق أمين ابو رأس وكان يرافقة أخوتك (عارف الزوكاء ومحافظ شبوة علي حسن الاحمدي) في مدينة عزان في مايو 2010م واذا بحثت عن تفاصيل هذه الحادثة سوف تجدها هنا في منتديات الضالع .وتفاصيل اوفى في منتديات العوالق للموروث.
9- لم تكن العصبة الحضرمية ولا قضية حضرموت تشكل اهمية بالنسبة لك ولم نشاهد غيرتك على الجنوب الا عندما اعلن الواحدي انظمامة الى العصبة رغم انه قرار فردي لكن تدخلكم السافر في شؤون ابناء الواحدي وفرض هيمنتكم وهي الهيمنة التي استمرت منذ 1967ـــ 2011م سوف تجلعنا نعيد النظر لكوننا نحن من نمتلك الحق وليس انت .
10- تهديدك باعلان الكفاح المسلح باعتبارك الناطق الرسمي للقاء التشاوري لابناء شبوة في الخارج. يؤكد مدى سعيك للهيمنة لكونك اتخذت القرار بمفردك دون الرجوع لبقية اعضاء هذا المكون الوهمي ودون التشاور معهم . وانت بذلك تتصرف تصرف فردي وهو مايعد اهانة لمن معك من ابناء الواحدي رغم علمي وعلمك انهم 3 أشخاص لا أقل ولا أكثر. وانت بذلك تضرب عرض الحائط بالاحترام والتقدير لمن هم معك من ابناء الواحدي في ما يسمى باللقاء التشاوري لابناء شبوة. واللذين وقفوا الى جانبك وآزروك في وقت تخلى فيه اخوتك ولم يتقلوا هذه الفكرة بدليل فشل هذا المكون الذي تدعية.
بالاضافة الى اهانتك لابناء الواحدي اللذين وقفوا الى جانبك في مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي الذين رفعوا رأسك وساندوك ووقفوا الى جانبك ومع ذلك لم تحترم مشاعرهم وتتدخل في شؤون منطقهم وتتحدث باسمهم وكان لديك وكالة شرعية من ابناء الواحدي بالحديث عنهم.
11- ان اردة ان تخاطبنا بمنطق العقل فنحن اهل العقل والمعرفة.
وان أردة ان تخاطبنا باسم التاريخ فنحن من درس التاريخ ودرسة.
وان اردة ان تخاطبناء باسم الثقافة فابناء مناطق الواحدي معروفون بثقافتهم ومدنيتهم وسلميتهم.
وان اردة مخاطبتنا باسم القبيلة فقائل الواحدي ضاربة باصولها في جذور التاريخ وليس مثل بعض القبائل التي لم نعرف لها أصل ولا منشاء .
وان اردة ان تخاطبنا بمنطق القوة لك في ملحمة (قارة الملح) عبرة .

في الاخير ارجو ان تحافظ على مساحة الود التي تربطنا ان بقي هناك مساحة لهذا الود . ونطالبك بعدم اسعداء ابناء الواحدي لكونهم ليس كما تتصورهم .

تحياتي[/color
جاك الحوارالجاد يا الجبوني وهذا غيص من فيض
وهذا وحد من المدافعين على عرين الوحدي
وللا زمان مغلطات التاريخ ونضام الشموالي
شكر اشبوه نت على ذلك
وعتقد ان الجبوني بهذا الموضوع فتح
ابوب جهنم على نفسه
]

مجلس الأمن
2013-04-18, 03:24 PM
العصبة الحضرمية..هل تلعب بالنار؟


صالح الجبواني


كتب أخونا عبدالله آل عبدالله وهو من صقور العصبة الحضرمية في مقال له بعنوان (الفقشة بغت نكشة) حول السلطنة القعيطية (هي محمية في الظاهر، ولكن في الواقع كانت مستعمرة بريطانية، وكان الحِمل العسكري والاقتصادي لبريطانيا في حضرموت أكثر مما كان عليه في عدن بكثير، فعدن ليست إلا مركزا ومعسكرا وميناء هام بالنسبة للإنجليز.
ولكن كون الإعلان عن حضرموت كمستعمرة سيكلف البريطانيين الكثير من تعليم وصحة ومرافق خدمية مجبرة لتنفيذها في حضرموت كأي مستعمرة،قامت بالبحث عن جهة محلية تنصبها كجهة حاكمة ومن ثم تعقد معها اتفاقية حماية،وبحكم أن الكثيري رفض محاربة القبائل الحضرمية التي كانت ضد التواجد الإنجليزي على أراضيها وتمنعهم من المرور عبر أراضيها.
قامت بجلب القعيطي من الهند،وشيدت له قصر حكم وسيدته عليه،دون أن تطأ رجله ذلك المكان،فقد نصبته سلطاناً وهو جنديا لديها في الهند عام 1850م (واتفاقيات الحماية تكشف كل هذه الأمور) وعينت وزرائها الهنود للأعمال السيادية البريطانية وكانوا تابعين لها وليس له، ومدَّته أيضاً بضباط وجنود من الهند (الرويلة) من أشرس مقاتلي الفرق الهندية وأخبثهم، ومماليك من إفريقيا أو كما يطلق عليهم السركال.
وزاد من عنده بجنود جاء بهم من جنوب اليمن من الأصول اليافعيه،كون الحضارمة من الأصول اليافعيه القديمة قد اندمجوا في مجتمعهم الحضرمي ولم ينقادوا إليه كما كان يأمل،بل كان بينه وبينهم حروب وثآرات ومنهم آل الكسادي بعد أن جاء القعيطي لمساعدتهم ضد آل كثير والقبائل الحضرمية، ثم انقلبوا عليهم، وبالفعل قام بمحاربة القبائل الحضرمية تحت إشراف الإنجليز).
ويقول في فقره أخرى من مقالة الطويل المليء بالشواهد والأسانيد التاريخية (كل القوانين الدولية لا تجيز أي حُكم يتم تنصيبه في وجود احتلال مهما كان ذلك، ولو تقدمت حضرموت اليوم للهيئات الدولية بشكوى وبمحامين دوليين متمرسين ضد بريطانيا لقٌضِيَ ذلك بفتح كل الملفات, ولكن لا وقت ولا إمكانية لذلك لأن حضرموت ليست مؤهلة في الوقت الحاضر،ثانيا لدينا الأهم،فما ضاع من سنوات الحضارمة يكفي،ونحن نتطلع لدولة حضرمية مدنية عصرية تُبنى لأجيالنا القادمة .
ودعونا هنا نرى مكونات تلك السلطنة الهلامية الكرتونية التي يحاول البعض تلميعها وإظهارها كدولة، من أين جاءت وكيف حكمت). ثم أستطرد بسرد الفترات التي حكم فيها أربعة من سلاطين القعيطي . وأختتم هذه الأستشهادات من مقالة أخونا عبدالله بـرأية بتلك السلطنة (لو كانت تلك السلطنة سلطنة حكم وليست سلطنة اسم وتآمر،لجذبت رؤوس الأموال الحضرمية من عدن والحبشة وأندونيسيا لتنمية حضرموت، ولكن للأسف لم تكن إلا اسما على قصر وشعاراً على طوابع البريد وجواز سفر،كما أرادت لها بريطانيا .
أيضا لو كانت سلطنة بالفعل لسلمها الإنجليز الحكم كما سلم سلطان عمان وأمراء الإمارات اللذين أعطوا أرضهم فأعطتهم، وبنوها فبنتهم. ولكن الحقيقة المؤسفة لم تكن تلك إلا سلطنة كرتونية ورقية وأداة مشرعنة لاتفاقيات استعمارية ولمحاربة القبائل الحضرمية).
أعتقد صار الأمر واضحا بشهادة أحد صقور العصبة في السلطنة القعيطية. في حفل كبير حضره الدكتور عبدالله سعيد باحاج رئيس عصبة القوى الحضرمية في قصر السلطان عبدالله بن محسن الكثيري الرئيس الفخري لعصبة القوى الحضرمية وفي حفل ضم لفيف من الحضارم ومنهم الأستاذ عبدالله عمر باوزير والشيخ علي الجفيله والأستاذ عبدالعزيز بن عيلي الكثيري والأستاذ أمين بن كده الكثيري والأستاذ صالح باسويد ..
وقد دعي للحفل الكثير من السياسيين الحضارمة في المهجر مثل المهندس حيدر العطاس والسلطان الواحدي فجّر الدكتور عبدالله باحاج مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه موافقة العصبة الحضرمية على انضمام حضرموت لدولة اليمن الاتحادية ضمن نظام فيدرالي من خمسة إلى ستة أقاليم وهنا يتناغم باحاج مع الرئيس عبدربة منصور في اعلانه نية تقسيم الجمهورية اليمنية لخمسة أقاليم وأقليم سادس لعدن كإقليم أقتصادي لكن الفرق أن باحاج حدد حدود الإقليم الحضرمي في ذلك المساء الدافئ في الرياض قائلا (فيما يتعلق بالنظام الفيدرالي فالنظام الفيدرالي حتى الآن لا نعرف ما سيسفر عنه ولكن ما رشح وصدر بأنه سيكون نظام خليط بين الإدارة المحلية الموسعة وبين النظام الفيدرالي بشكل أو آخر وقسمت أراضي الجمهورية اليمنية الحالية إلى أن يشاء الله إلى ستة أقاليم أو خمسة أقاليم .. فليكن خمسة أو ستة ليس هذا المهم ..ولكن يبدو أن حضرموت حضت بشيء من الاهتمام والخصوصية والحمد لله ومن فضل الله جعلت حضرموت كإقليم يضم كل أراضي المحميات الشرقية السابقة مع جزيرة سقطرى وكأنهم يستقرأون ما تطالب به العصبة وخريطة العصبة التي في شعارها بان تطالب بأراضي المحميات الشرقية السابقة وهي سلطنة القعيطي والكثيري والمهري والواحدي إلى جانب جزيرة سقطرى وهذا يعني انه فعلا تحقيق لما يريده كل الحضارم ولنرى كل الأحداث فيما ستسفر عنه وإذا كانت الفيدرالية معقولة ومنطقية فان الحضارمة سيقبلون بهذه الفيدرالية إلى حين) . ويحدد باحاج من هم الحضارم قائلا(نقول الساحة مفتوحة لكل من يرغب بتمثيل حضرموت الجميع شريطة أن يكون حضرميا لا مرتبطا لا بجنوب ولا بيمن يكون حضرميا بحت ولا مانع منا لتلاقي والتكامل والتعامل والتنسيق مع اليمن او الجنوب وايدينا مفتوحه وعقولنا مفتوحه واننا نسعى بالفعل الى كل ما يسعد الانسان الحضرمي والجنوبي واليمني ولكن اهم من كل ذلك أن تكون حضرموت غير مظلومة غير مهضومة الحقوق فالمرحلة القادمة صعبة جدا ومفصلية لأول مره في التاريخ يعطى للحضارمة فرصة اتخاذ القرار المستقل من خمسين سنه ونحن في حالة تشرذم وفي 67 أو 66 أو 65م بالضبط كان هناك مشروع اتحادي للسلطنات الأربع القعيطي والكثيري والواحدي والمهري .. في إطار اتحاد المحميات الشرقية في 1954 ولم ينجح ودخلنا في معمعه ودخلنا في نكبات بعد نكبات حتى وصلنا إلى عام 67م).
أخونا باحاج جعل أهل المهره الذين يتحدثون الحميرية ولاتربطهم بعادات وتقاليد ولهجة حضرموت أي رابط حضارم وكذلك الواحدي التي تسكنها قبائل حمير ونعمان وسعد وغيرها من القبائل والتجمعات المدنية التي ليس لها ولا لسلطنة الواحدي أي روابط مع سلطنتي حضرموت وأنضمت في العام 1965م لإتحاد الجنوب العربي.
كما أن سلطنة القعيطي نفسها سلطنة كرتونية صنعها الأنجليز كما جاء في مقالة أخونا عبدالله آل عبدالله ولذلك فأن حدودها كذلك مصطنعه. فشل الأتحاد الحضرمي كما قال باحاج والسبب أنهم دخلوا في معمعة ونكبات ولم يذكر أسباب المعمعة والنكبات. لو طلب الأخ باحاج ــ وهو بالمناسبة ينتمي لآل باحاج الذين يسكنون حبان في شبوه ــ إقليم فيدرالي لمحافظة حضرموت كما هي وبحدودها منذ العام 1967م لن يعترض أحد لأن هذه هي حضرموت الحقيقية ومن حق أخوتنا الحضارم كما من حق غيرهم في إقاليم فيدرالية في دولة الجنوب القادمة. ونقول لباحاج وزملائه في عصبة القوى الحضرمية أن تفتيت شبوه المنشأه بقرار جمهوري لدولة كانت عضو في الأمم المتحده والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الأسلامي ومنظمة عدم الأنحياز ولها سفارات في معظم دول العالم ومن بينها (الرياض) ولم تتعرض المحافظة للتعديل من الدولة الوارثة التي أصبحت دولة أحتلال بعد حرب صيف 1994م، وليس السلطنة الكرتونية صنيعة بريطانيا والغير معترف بها حتى من الكثيري الجار القريب حلم بعيد المنال. مع كل الأحترام للسلطان غالب بن عوض القعيطي المتمسك بوحده الجنوب وهو العارف بأهمية الجنوب ووحدتة وبعبثية مطالب العصبة.
تفتيت شبوه وضم المهره سياسة لعصبة لا تختلف في تفكيرها عن تفكير قوى الفيد والأرهاب في صنعاء والا لماذا توافق العصبة على الفيدرالية اليمنية وقد سددت بهذه الخطوه طعنة في ظهر الجنوب وثورتة العارمة.الشي الذي يثير الغبطة أن أبناء حضرموت الشرفاء الذين أشعلوا الثوره وخط الشهيدين بارجاش وبن همام طريق الحرية والاستقلال للجنوب من المهره إلى باب المندب هم الجزء الأساس في ثورة الجنوب التحررية هم الأغلبية الساحقة وما العصبة الا نفر قليل يغردون خارج السرب في حضرموت كما يغرد أحمد عبيد بن دغر في صنعاء وباعتباري الناطق الرسمي للجنة التحضيرية للقاء أبناء شبوه في الخارج أحذر بأسم أبناء شبوه في الخارج والداخل دولة الأحتلال من تفتيت محافظة شبوه في فيدراليتهم المزعومة لأن الحراك السلمي في شبوه سيتحول إلى حراك مسلح وأعظم النار من مستصغر الشرر.


اقرأ المزيد من عدن الغد | العصبة الحضرمية..هل تلعب بالنار؟ http://adenalghad.net/news/46906/#ixzz2qzu32mfo
بعد أجتماع الرياض في رئيس وقيادات العصبة ذهب العطاس وطلب من أحد البريطانييون في لندن خرائظ عن : سلطنة القعيطي والكثيري والمهرة والجزر وكذا معلومات أخرى تشمل كثير من المجالات ويعلم الجميع : هو وباعوم والبيض وبن دغر وباصرة وبن طالب وبامعلم من مؤسسي عصبة حضرموت ووكثيرون لم تعلن أسمائهم .

المنجم
2013-04-18, 08:49 PM
ليعلم الجميع ان اي شبر في الجنوب هو ملك للجنوبيين كافه "

وان استقطاع اي جزء من الجنوب هو انهيار للجنوب العربي "

حينئذ سوف نتمنى ان نعود عبيدا للدحابش ولكنهم لن يرضوا الا بأن يقتلوا أبناءنا ويسيتحيوا نساءنا "

ظهر بعض الكلام في الآونه الاخيرة عن تقرير المصير لحضرموت وعدن للعدنين "

قمه في ألحقاره قمه في النذاله قمه في العماله في الخيانه للشهداء و الجرحي والمعتقلين"

لو ان انفصال حضرموت او عدن لا يؤدي الى هلاك لحج لقلنا لكم هذه خصوصيتكم ولا سلطه لاحد عليكم "
ولكن اذا كان سيؤدي الى هلاكي وإذلالي فسوف اقول لكم عليكم ان تعيدوا حساباتكم قبل فوات الأوان "

من هذا المنطلق على الجنوبين في حضرموت وعدن ان يعلنوا وأد هذه الشعارات من داخل محافضاتهم والا يسمحوا لهذا السرطان بان ينشئ داخل أراضيهم تحت مسميات حقوقيه وحريات التعبير"

غير هذا الحل يعني انهم مؤيدين لهذه الخبائث"

فإذا كان الحضارم يسمسروا بالبترول وعدن بالميناء " فعلا اهل لحج ان يسبقوهم ويسمسرا بالقوة العسكريه اللتي يملكونها " ويكونوا عبيدا للدحابيش قبل ان يصلوا الى مرحله ( تقتيل أبناءهم واستحياء نسائهم على يد الدحابيش)

انينالحروف
2013-04-18, 10:01 PM
ليعلم الجميع ان اي شبر في الجنوب هو ملك للجنوبيين كافه "

وان استقطاع اي جزء من الجنوب هو انهيار للجنوب العربي "

حينئذ سوف نتمنى ان نعود عبيدا للدحابش ولكنهم لن يرضوا الا بأن يقتلوا أبناءنا ويسيتحيوا نساءنا "

ظهر بعض الكلام في الآونه الاخيرة عن تقرير المصير لحضرموت وعدن للعدنين "

قمه في ألحقاره قمه في النذاله قمه في العماله في الخيانه للشهداء و الجرحي والمعتقلين"

لو ان انفصال حضرموت او عدن لا يؤدي الى هلاك لحج لقلنا لكم هذه خصوصيتكم ولا سلطه لاحد عليكم "
ولكن اذا كان سيؤدي الى هلاكي وإذلالي فسوف اقول لكم عليكم ان تعيدوا حساباتكم قبل فوات الأوان "

من هذا المنطلق على الجنوبين في حضرموت وعدن ان يعلنوا وأد هذه الشعارات من داخل محافضاتهم والا يسمحوا لهذا السرطان بان ينشئ داخل أراضيهم تحت مسميات حقوقيه وحريات التعبير"

غير هذا الحل يعني انهم مؤيدين لهذه الخبائث"

فإذا كان الحضارم يسمسروا بالبترول وعدن بالميناء " فعلا اهل لحج ان يسبقوهم ويسمسرا بالقوة العسكريه اللتي يملكونها " ويكونوا عبيدا للدحابيش قبل ان يصلوا الى مرحله ( تقتيل أبناءهم واستحياء نسائهم على يد الدحابيش)
هذة الافكار وغيرها يديرها عبد القادر هلال حيث رتب مقابلة في صنعاء لمجموعة من الحضارم لمقابلة بن عمر الذي سخر منهم عند سوالهم عن وزنهم وثقلهم في الشارع الحضرمي ومن يمثلون ومن خلال حديثة معهم عرف حجمهم ولام هلال على ضياع وقتة مع هولاء اللصوص. على العموم لاتنازعوا في هذة الضروف حول تقرير مصير مناطق الجنوب واتركوا هذة الامور الى بعد الاستقلال واستعادة الجنوب ولكل حادث حديث.

الصيعري الحر
2013-04-18, 10:04 PM
ليعلم الجميع ان اي شبر في الجنوب هو ملك للجنوبيين كافه "

وان استقطاع اي جزء من الجنوب هو انهيار للجنوب العربي "

حينئذ سوف نتمنى ان نعود عبيدا للدحابش ولكنهم لن يرضوا الا بأن يقتلوا أبناءنا ويسيتحيوا نساءنا "

ظهر بعض الكلام في الآونه الاخيرة عن تقرير المصير لحضرموت وعدن للعدنين "

قمه في ألحقاره قمه في النذاله قمه في العماله في الخيانه للشهداء و الجرحي والمعتقلين"

لو ان انفصال حضرموت او عدن لا يؤدي الى هلاك لحج لقلنا لكم هذه خصوصيتكم ولا سلطه لاحد عليكم "
ولكن اذا كان سيؤدي الى هلاكي وإذلالي فسوف اقول لكم عليكم ان تعيدوا حساباتكم قبل فوات الأوان "

من هذا المنطلق على الجنوبين في حضرموت وعدن ان يعلنوا وأد هذه الشعارات من داخل محافضاتهم والا يسمحوا لهذا السرطان بان ينشئ داخل أراضيهم تحت مسميات حقوقيه وحريات التعبير"

غير هذا الحل يعني انهم مؤيدين لهذه الخبائث"

فإذا كان الحضارم يسمسروا بالبترول وعدن بالميناء " فعلا اهل لحج ان يسبقوهم ويسمسرا بالقوة العسكريه اللتي يملكونها " ويكونوا عبيدا للدحابيش قبل ان يصلوا الى مرحله ( تقتيل أبناءهم واستحياء نسائهم على يد الدحابيش)
اذا كنت تعتبر نفسك عاله على حضرموت وعدن فاعتقد ان الجنووب غني عنك وعن امثالك واعلم انا الصووت المسيطر على حضرموت هوصوت تحرير الجنووب ليس لانهم يخافون من احد ولكنهم ياملون ان يعيشوا في دولة تجمع الجميع متساوين في الحقوق والوجبات ولكن ان كثرت مثل هذه الاصوات التي لاتختلف عن شعارات الوحدة او الموووت فان البوصلة ستختلف 100% واذا كنت ستسمسربالقوة العسكرية كما تقول فاسمسر على الذين احتلوك وولكن من يرضى ان يكون عبدا لا اعتقد انه يستطيع ان يحارب دجاجة

عرين الاسود
2013-04-18, 10:21 PM
يجب عدم إعطاء الموضوع أكبر من حجمه فأفراد لا يمثلون إلا أنفسهم ومن دفعهم ليشق طريقا الى البحر العربي وأبناء حضرموت معروفون في حراكهم الوطني للجنوب والشارع يشهد بهذا .. وإذا كان هناك معالجة فلتكن بين أهل الحل والعقد لمنع من يحارب الجنوب من تاريخ طويل والكل يعرفه

تحياتي للجميع

الخميس 8 جمادى الثانية 1434

المنجم
2013-04-18, 11:39 PM
اذا كنت تعتبر نفسك عاله على حضرموت وعدن فاعتقد ان الجنووب غني عنك وعن امثالك واعلم انا الصووت المسيطر على حضرموت هوصوت تحرير الجنووب ليس لانهم يخافون من احد ولكنهم ياملون ان يعيشوا في دولة تجمع الجميع متساوين في الحقوق والوجبات ولكن ان كثرت مثل هذه الاصوات التي لاتختلف عن شعارات الوحدة او الموووت فان البوصلة ستختلف 100% واذا كنت ستسمسربالقوة العسكرية كما تقول فاسمسر على الذين احتلوك وولكن من يرضى ان يكون عبدا لا اعتقد انه يستطيع ان يحارب دجاجة

يا صيعري أنا ما قلت لحج عاله على حضرموت وعدن ولكن عنيت الا يستدرجوا تحت شعارات زائفه ويكونوا خنجر في خاصره الجنوب ولحج جزء من الجنوب "
((ان استقطاع اي جزء من الجنوب سوف يكون انهيار للجنوب العربي بكامله))

لم اقل ان الحضارم خوافين الا اذا كان هذا ما تعتقد به انت فهذا شي راجع لك"
"كل يرى الناس بعين طبعه"

القوه الاقتصاديه والعسكريه هي التي تحدد استقرار الدول"

" تقارن من يريد توحيد الجنوب بمن يريد توحيد اليمن"

لو ان شعار علي صالح الوحدة او الموت كان يقال ضد العصبة الحضرميه وضد عدن للعدنيين لقلت لك انك صادق وان العصبة وعدن ناضلتا ضد علي صالح من اجل استقلالهما وها نحن نعيد اسلوب الاحتلال اليمني الغاشم"
ولكن ذلك الشعار المقيت كان يقال ضد حق تقرير المصير للجنوب وفي تلك الايام لم نكن نسمع ولو بهمسه عن وجود شئ يدعى العصبة الحضرميه لذلك اقول لك تشبيهك في غير محله"

هذا بالنسبة للكلام الواضح البسيط الذي لم تستطع ان تفهمه "
اما بالنسبة لكلمه السمسرة وما اقصده بهذه الكلمه فالظاهر انك راح تطلع لي السكر قبل لا تفهم " ياصيعري "

حادي العيس
2013-04-19, 03:06 AM
بعد إذن أخي صالح الجبواني أتمنى من الإدارة الموقرة إغلاق الموضوع بل حذفه لحساسية الموضوع وما أخذه من منحى أخذ أبعاد تميل إلى نوع من العنصرية ولغة متشنجة بين الإخوة وقد تتوسع دائرته بدخول الأمن المركزي والقومي بعباءة جنوبية وتحت مسميات تنتمي إلى مناطق الجنوب بقصد إذكاء الفتنة وإشعالها وإنني متأكد من أن القيادي الجبواني لا يختلف معي في ذلك لحرصة الشديد على لم الشمل الجنوبي وهو يعمل لذلك ويقود مجموعة الإتصال بقصد الخروج بقيادة موحدة وأرجو منه شخصياً إبلاغ الإدارة بذلك حتى لا تتسع الفجوة .

بن ذييب
2013-04-19, 05:02 AM
الاخ صالح الجبواني .....
شدني مانقلت واضفت وكان لزامآ علي الرد بالمثل وبنفس الطريقة عبر النقاط التالية:
1- انت تعلم ان العصبة الحضرمية ليس وليدة اللحظة وتعلم محاولة تقيم وثيقة مخالفة لوثيقة قيادة الجنوب عند لقاءها في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. وتعلم ان قيادة الجنوب رفضوا ما جاء به العصبة الحضومية رفضآ قاطعآ وعلى رأسهم الزعيم حسن باعوم والسيد حيدر العطاس باعتبارهم حضارم ... ومع ذلك لم تتحدث عن هذا الموضوع .
2- نعلم علم اليقين ان حنقك اليوم على العصبة ليس الغرض منه العصبة نفسها لكونها موجودة ولم تتحدث عنها وعندما جاء ذكر الواحدي واعلان انضمامة الى العصبة الحضرمية هنا ثارة ثائرتك ليس حبآ في الجنوب ولكن خوفآ على فقدان (البقرة الحلوب) بلاد الواحدي.
3- تزامن موضوعك هذا مع بيان صادر عن اخوتك (احمد مساعد حسين) وعوض ابن الوزير) ومعهم مجموعة من المسترزقين اللذين دأبوا على بيع الجنوب مرات متكررة .. يطالبون باستعادة منطقة (العبر) الى شبوة !!! في وقت فرط هاولا وانت اولهم في مديرية (مرخة العلياء) التي كانت مركز من مراكز مديريتك نصاب وتم ضمها الى محافظة (البيضاء) في وقت قريب ولم تتحدث عن ذلك ولم تطالب باستعادتها ولم يطالب بن مساعد وبن الوزير بعودتها الى مديرية نصاب.. فكيف تفرطون في مناطقكم وتطالبون بما تملكون ان يعود اليكم ؟؟؟
4- استشهادك بما كتبة عبدالله ال عبدالله وهو اسم لم اسمع به من قبل ولا عالم هل هناك شخص حقيقي يحمل هذا الاسم ام ان هناك من يحاول ويسعى للفتنة .. وانت باستشهادك بما كتبة المدعو عبدالله ال عبدالله (أراك طروبآ) وتكرر وصفه للسلطنة القعيطية بالكرتونية وان القعيطي مجرد كرتون . وهذا الكاتب واضح وضوح الشمس من انه يسعى للفتنة بين القعيطي والكثيري الذي مجدة كثيرآ على حساب القعطي وهي نفس الفتنة التي تسعى لها فلا فرق بينك وبين المدعو عبدالله ال عبدالله.
5- الواحدي خط أحمر ولن نسمح لكائن من كان ان يتدخل في شؤوننا الداخلية، فنحن ابناء الواحدي الوحيدون الذي نمتلك الحق في تقرير مصيرنا دون وصاية من أحد. فان كان لنا خير في حضرموت فمن حق ابناء الواحدي ان ينضمون الى حضرموت وان كان لهم خير في البقاء مع شبوة فهم من يقرر ولا سواهم .
6- مهما اختلفنا مع العصبة وتوجهاتها او مع الواحدي نفسة حول بعض الامور الا اننا نحن من نمتلك الحق في تقرير مصيرنا ولا تستطيع اي قوة على وجة الارض ان تمعنا من ذلك.
7- لا نريد من احد ان يزايد علينا فنحن ابناء الواحدي أول من خرج الى ميادين الشرف والبطولة وتحدينا قوة نظام الاحتلال في عز مجدها في وقت كانت فيه معظم مناطق شبوة تدين بالولاء (للخيل والشمس).
8- ابناء الواحدي هم استضافوا لقاء التصالح والتسامح في 13/يناير/2007م في ذكراة الاولى .
8- ابناء الواحدي هم اول من هدد عتاولة نظام الاحتلال عندما اطلقوا النار مباشرتآ على موكب نائب رئيس الوزراء صادق أمين ابو رأس وكان يرافقة أخوتك (عارف الزوكاء ومحافظ شبوة علي حسن الاحمدي) في مدينة عزان في مايو 2010م واذا بحثت عن تفاصيل هذه الحادثة سوف تجدها هنا في منتديات الضالع .وتفاصيل اوفى في منتديات العوالق للموروث.
9- لم تكن العصبة الحضرمية ولا قضية حضرموت تشكل اهمية بالنسبة لك ولم نشاهد غيرتك على الجنوب الا عندما اعلن الواحدي انظمامة الى العصبة رغم انه قرار فردي لكن تدخلكم السافر في شؤون ابناء الواحدي وفرض هيمنتكم وهي الهيمنة التي استمرت منذ 1967ـــ 2011م سوف تجلعنا نعيد النظر لكوننا نحن من نمتلك الحق وليس انت .
10- تهديدك باعلان الكفاح المسلح باعتبارك الناطق الرسمي للقاء التشاوري لابناء شبوة في الخارج. يؤكد مدى سعيك للهيمنة لكونك اتخذت القرار بمفردك دون الرجوع لبقية اعضاء هذا المكون الوهمي ودون التشاور معهم . وانت بذلك تتصرف تصرف فردي وهو مايعد اهانة لمن معك من ابناء الواحدي رغم علمي وعلمك انهم 3 أشخاص لا أقل ولا أكثر. وانت بذلك تضرب عرض الحائط بالاحترام والتقدير لمن هم معك من ابناء الواحدي في ما يسمى باللقاء التشاوري لابناء شبوة. واللذين وقفوا الى جانبك وآزروك في وقت تخلى فيه اخوتك ولم يتقلوا هذه الفكرة بدليل فشل هذا المكون الذي تدعية.
بالاضافة الى اهانتك لابناء الواحدي اللذين وقفوا الى جانبك في مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي الذين رفعوا رأسك وساندوك ووقفوا الى جانبك ومع ذلك لم تحترم مشاعرهم وتتدخل في شؤون منطقهم وتتحدث باسمهم وكان لديك وكالة شرعية من ابناء الواحدي بالحديث عنهم.
11- ان اردة ان تخاطبنا بمنطق العقل فنحن اهل العقل والمعرفة.
وان أردة ان تخاطبنا باسم التاريخ فنحن من درس التاريخ ودرسة.
وان اردة ان تخاطبناء باسم الثقافة فابناء مناطق الواحدي معروفون بثقافتهم ومدنيتهم وسلميتهم.
وان اردة مخاطبتنا باسم القبيلة فقائل الواحدي ضاربة باصولها في جذور التاريخ وليس مثل بعض القبائل التي لم نعرف لها أصل ولا منشاء .
وان اردة ان تخاطبنا بمنطق القوة لك في ملحمة (قارة الملح) عبرة .

في الاخير ارجو ان تحافظ على مساحة الود التي تربطنا ان بقي هناك مساحة لهذا الود . ونطالبك بعدم اسعداء ابناء الواحدي لكونهم ليس كما تتصورهم .

تحياتي

كفيت وفيت وازيدك من الشعر بيت ليس اول موضوع ينزله بن عفرير اوبنت القبايل اوالذي نفسه عتيق اووووكلها معرف واحد وكفا نا من الهيمنه اذكان الحضارم مضلومين نحن في الضلم متساوين من مثل هذه الا شكال ؟؟؟ والرجل يحب لاخيه بما يحب لنفسه والواحدي الله يوفقه ونحن جنوده في اي اتجاه.................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عتق
2013-04-19, 05:13 AM
بعد إذن أخي صالح الجبواني أتمنى من الإدارة الموقرة إغلاق الموضوع بل حذفه لحساسية الموضوع وما أخذه من منحى أخذ أبعاد تميل إلى نوع من العنصرية ولغة متشنجة بين الإخوة وقد تتوسع دائرته بدخول الأمن المركزي والقومي بعباءة جنوبية وتحت مسميات تنتمي إلى مناطق الجنوب بقصد إذكاء الفتنة وإشعالها وإنني متأكد من أن القيادي الجبواني لا يختلف معي في ذلك لحرصة الشديد على لم الشمل الجنوبي وهو يعمل لذلك ويقود مجموعة الإتصال بقصد الخروج بقيادة موحدة وأرجو منه شخصياً إبلاغ الإدارة بذلك حتى لا تتسع الفجوة .

باعتباري ناقل للموضوع لامانع من اي شي يخدم المصلحة العامة ولكني الفت نظر الاخ حادي العيس ان المؤامرة كبيره لتمزيق الجنوب واجهاض ثورته وهنالك تحركات حقيقية لقوي نافذه والعصبة ليست إلا واجهه وللعلم المشروع تتبناه دوله إقليمية كبري.. بالنسبة لنا في شبوه لن نسمح فعلا بتفتيت محافظتنا مهما كان الثمن. والاصوات الناعقة من ما يسمي بالواحدي قليلة وضعيفة.. وبعدين الواحدي اسم لسلطان وليس لأرض انتهي عند إعلان الاستقلال.

عتق
2013-04-19, 05:19 AM
كفيت وفيت وازيدك من الشعر بيت ليس اول موضوع ينزله بن عفرير اوبنت القبايل اوالذي نفسه عتيق اووووكلها معرف واحد وكفا نا من الهيمنه اذكان الحضارم مضلومين نحن في الضلم متساوين من مثل هذه الا شكال ؟؟؟ والرجل يحب لاخيه بما يحب لنفسه والواحدي الله يوفقه ونحن جنوده في اي اتجاه.................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انته حميري ايش دخلك بحضرموت وبعدين الواحدي اسم شخص اصله من البيضا نزل وتسلطن عليكم إذا تبحثون عن الأصول والتاريخ نحن جاهزين فالواحدي بايرجع بلاده وميفعه باترجع لأهلها الأصليين ال سده بن احمد الذين هم مرازيق العوالق الذين دمر سلطنتهم بدر بوطويرق في القرن السادس عشر وأخذهم اسري الي الشحر ثم أطلق سراحهم وسافروا حتي استقروا بوادي الحنك وبواقي ال سده لازالوا بميفعه حتي اليوم .. لا تعملوا مثل الشاه التي حفرت علي السكين.

بن ذييب
2013-04-19, 05:40 AM
انته حميري ايش دخلك بحضرموت وبعدين الواحدي اسم شخص اصله من البيضا نزل وتسلطن عليكم إذا تبحثون عن الأصول والتاريخ نحن جاهزين فالواحدي بايرجع بلاده وميفعه باترجع لأهلها الأصليين ال سده بن احمد الذين هم مرازيق العوالق الذين دمر سلطنتهم بدر بوطويرق في القرن السادس عشر وأخذهم اسري الي الشحر ثم أطلق سراحهم وسافروا حتي استقروا بوادي الحنك وبواقي ال سده لازالوا بميفعه حتي اليوم .. لا تعملوا مثل الشاه التي حفرت علي السكين.

اذاجيت لتاريخ الاولويه لي وليس لبن سده؟؟
اما اذا قلبت في التاريخ بااوصلك عنس؟؟
اما الواحدي تاج راسى تريد اوما تريد؟

عتق
2013-04-19, 05:48 AM
اذاجيت لتاريخ الاولويه لي وليس لبن سده؟؟
اما اذا قلبت في التاريخ بااوصلك عنس؟؟
اما الواحدي تاج راسى تريد اوما تريد؟

أولا انا هلالي يابن ذييب الحميري وحمير وأهل حمير معروف مواطنهم.. انا أقول الحق ولعلمك العوالق ينتمون لحضرموت اصل وفصل لأنهم من كنده وموطنهم حضرموت أما انتم أصحاب ذو نواس الحميري موطنكم الأصلي جبال اليمن الأوسط المسماة ظفار اب.. وعموما المنطقة من الناحية الجغرافية والتاريخية متداخله وبعدين الذي يقطع عليكم الشيخ علي يسلم باعوضه وليس الواحدي لان السلطنات انتهت والي غير رجعة والموتي لا يحييهم غير رب العالمين في الآخرة وليس علي وجة الأرض.

بن ذييب
2013-04-19, 05:56 AM
أولا انا هلالي يابن ذييب الحميري وحمير وأهل حمير معروف مواطنهم.. انا أقول الحق ولعلمك العوالق ينتمون لحضرموت اصل وفصل لأنهم من كنده وموطنهم حضرموت أما انتم أصحاب ذو نواس الحميري موطنكم الأصلي جبال اليمن الأوسط المسماة ظفار اب.. وعموما المنطقة من الناحية الجغرافية والتاريخية متداخله وبعدين الذي يقطع عليكم علي يسلم باعوضه وليس الواحدي لان السلطنات انتهت والي غير رجعة والموتي لا يحييهم غير رب العالمين في الآخرة وليس علي وجة الأرض.

ونعم بن يسلم بس خايف عليه منكم تسحلونه كما اهله وخوته دي ربطوهم بذيل السياره ولقيتو عليهم مسيره؟؟

عتق
2013-04-19, 06:02 AM
ونعم بن يسلم بس خايف عليه منكم تسحلونه كما اهله وخوته دي ربطوهم بذيل السياره ولقيتو عليهم مسيره؟؟

ونعم بن يسلم سيف يقطع ماحد يقطعه ..أما السحل اسأل منه صالح بن سلطان ومقبل لكرش والقائمة تطول يا ضماري علي قولة المشطط.

بن ذييب
2013-04-19, 06:09 AM
ونعم بن يسلم سيف يقطع ماحد يقطعه ..أما السحل اسأل منه صالح بن سلطان ومقبل لكرش والقائمة تطول يا ضماري علي قولة المشطط.

ما كان مسيول في ميفعه بن سلطان في بيحان واما مقبل كان مسير من خوك والحثالات؟؟

عتق
2013-04-19, 06:28 AM
ما كان مسيول في ميفعه بن سلطان في بيحان واما مقبل كان مسير من خوك والحثالات؟؟

اسكت احسن لك لأنك تنفخ ولا تدري بشي وراجع البيان الذي اصدره الهبيلي وعلي يسلم باعوضه وابن الوزير واحمد مساعد وبن حبتور اول امس حول ضروره عودة المديريات التي كانت تتبع شبوه مثل العبر. بالنسبة لكم اي واحد يريد يتحضرم يروح الشحر أما شبوه ماحد يقدر يقسمها يابن ذييب وللعلم نحن وحضرموت واحد بس هذه الأيام بعض الحضارم زيدوا بها ويتحالفوا مع قوي في صنعا والرياض لتقسيم الجنوب.

مجنوون الجنوب
2013-04-19, 06:38 AM
حسب صالح وماكسب وتالي ضيع المكسوب*وعلة طارة النوبه لقو سكر وقالو بغيه من جبوح النوب
ضهر نجم السماء دي ضلا زمن مجوب

بن ذييب
2013-04-19, 06:39 AM
اسكت احسن لك لأنك تنفخ ولا تدري بشي وراجع البيان الذي اصدره الهبيلي وعلي يسلم باعوضه وابن الوزير واحمد مساعد وبن حبتور اول امس حول ضروره عودة المديريات التي كانت تتبع شبوه مثل العبر. بالنسبة لكم اي واحد يريد يتحضرم يروح الشحر أما شبوه ماحد يقدر يقسمها يابن ذييب وللعلم نحن وحضرموت واحد بس هذه الأيام بعض الحضارم زيدوا بها ويتحالفوا مع قوي في صنعا والرياض لتقسيم الجنوب.

هل هولا يمثلون المنطقه اويمثلون جيوبهم كل هولا بياعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واسال الجاهل وبيفتك

عتق
2013-04-19, 06:44 AM
هل هولا يمثلون المنطقه اويمثلون جيوبهم كل هولا بياعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واسال الجاهل وبيفتك


وانت ايش تمثل بالضبط ؟؟؟

مجنوون الجنوب
2013-04-19, 06:45 AM
تنبيه الى الجبوني يايعتذار عن مقاله لبناء حضرموت
ولايكرار اويتحمل النتايج مستقبلان

بن ذييب
2013-04-19, 06:50 AM
وانت ايش تمثل بالضبط ؟؟؟

انا امثل نفسى ومع راي الجمع ابناء المنطقه ولا عهدالهيمنه الفرديه؟

عتق
2013-04-19, 06:51 AM
تنبيه الى الجبوني يايعتذار عن مقاله لبناء حضرموت
ولايكرار اويتحمل النتايج مستقبلان

إذا المتحدث مجنون يكون المستمع عاقل؟

عتق
2013-04-19, 06:54 AM
انا امثل نفسى ومع راي الجمع ابناء المنطقه ولا عهدالهيمنه الفرديه؟

كنت احترمك كنت اعتقدك رزين وذيب لكنك للأسف طلعت ذييب علي اسمك ومع ذلك لو عندك تظلم قدمه للشيخ علي يسلم.

بن ذييب
2013-04-19, 07:03 AM
كنت احترمك كنت اعتقدك رزين وذيب لكنك للأسف طلعت ذييب علي اسمك ومع ذلك لو عندك تظلم قدمه للشيخ علي يسلم.

علي بن يسلم ضلعي والارمحك بندقك اصبرعليه
{وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِه}
وهذه الاايه تنطبق على المجموعه التي ذكرتها وانته عليك وضميرك في هولا المجموعه وتاريخه؟؟

عتق
2013-04-19, 07:20 AM
علي بن يسلم ضلعي والارمحك بندقك اصبرعليه
{وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِه}
وهذه الاايه تنطبق على المجموعه التي ذكرتها وانته عليك وضميرك في هولا المجموعه وتاريخه؟؟

انت متناقض .. طيب علي يسلم احد أفراد المجموعة!!!

بن ذييب
2013-04-19, 07:36 AM
انت متناقض .. طيب علي يسلم احد أفراد المجموعة!!!

انا ليس متناقض ولكن انته المتناقض اولاتريد ان تحكم ضميرك هولا مثل ما ذكرت في الشرح السابق اذكان بن الوزير نضيف اواحمد مساعد اوحبتور فاهذا رجع لضميرك اذ عندك ضمير وان كان ميت مثلهم الله يعوض علينا؟؟

عتق
2013-04-19, 07:48 AM
انا ليس متناقض ولكن انته المتناقض اولاتريد ان تحكم ضميرك هولا مثل ما ذكرت في الشرح السابق اذكان بن الوزير نضيف اواحمد مساعد اوحبتور فاهذا رجع لضميرك اذ عندك ضمير وان كان ميت مثلهم الله يعوض علينا؟؟

في السياسه لا احد يسأل او يتحدث عن الضمير او النظافة.. هذا موضوع يتعلق بالأخلاق وليس السياسه. الذين يعبرون في السياسه هم ذوي النفوذ والقوة لأنهم هم من يصنع الأحداث علي الأرض. في بلاد العرب لا مكان للنظافة والضمير وفي الغرب لا يحاسبونك علي النظافة والضمير ولا يسألونك عن ذلك .. يحاسبونك وفقا للقانون. هولا هم من يصنع الأحداث في شبوه ويعبرون عنها رضينا او أبينا.

بن ذييب
2013-04-19, 07:53 AM
شفيع العبد‏
للتاريخ
____

وردتني تساؤلات واستفسارات عن موقفي من المذكرة التي تقدم بها ابناء شبوة لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني، لذا اوضح الآتي:
جاءني البرلماني "ناصر باجيل" في الجلسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني، طالباً مني التوقيع على ورقة يحملها، فطلبت قراءتها، ووجدتها موجهة لرئيس واعضاء هيئة رئاسة المؤتمر، موضوعها "شبوه كيان واحد غير قابل للتجزئة"، وبمجرد قراءاتي لعنوان المذكرة رفضت التوقيع دون ان اقرأ تفاصيلها.
بعدها استدعاني اللواء "احمد مساعد حسين"، وسألني سبب رفضي، فقلت له: " انا شاركت في المؤتمر من اجل الجنوب ككيان سياسي واحد"، فشرح لي حكاية المناطق التي ضموها من شبوة لحضرموت في محاولة لإقناعي، لكنني رفضت، وقلت: " لا اعرف الا الجنوب".
هذا ما حدث، واعتقد فيه رد واضح على تساؤلاتكم واستفساراتكم..
مودتي
منقول من الفيس بوك

عتق
2013-04-19, 08:05 AM
شفيع العبد‏
للتاريخ
____

وردتني تساؤلات واستفسارات عن موقفي من المذكرة التي تقدم بها ابناء شبوة لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني، لذا اوضح الآتي:
جاءني البرلماني "ناصر باجيل" في الجلسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني، طالباً مني التوقيع على ورقة يحملها، فطلبت قراءتها، ووجدتها موجهة لرئيس واعضاء هيئة رئاسة المؤتمر، موضوعها "شبوه كيان واحد غير قابل للتجزئة"، وبمجرد قراءاتي لعنوان المذكرة رفضت التوقيع دون ان اقرأ تفاصيلها.
بعدها استدعاني اللواء "احمد مساعد حسين"، وسألني سبب رفضي، فقلت له: " انا شاركت في المؤتمر من اجل الجنوب ككيان سياسي واحد"، فشرح لي حكاية المناطق التي ضموها من شبوة لحضرموت في محاولة لإقناعي، لكنني رفضت، وقلت: " لا اعرف الا الجنوب".
هذا ما حدث، واعتقد فيه رد واضح على تساؤلاتكم واستفساراتكم..
مودتي
منقول من الفيس بوك

أولا هذا الولد يمثل الحزب الاشتراكي في الموتمر ولا يمثل الجنوب .. ثم انه مصادر من الحجريين بالكامل وواقع تحت تأثيرهم لان في كل منطقه (سليخه). وايضا مغرور ويقول لك لم اقر حتي البيان . ثم انه لا يعرف خلفيات الامور مسكين (علي الخدر الكبير).

بن ذييب
2013-04-19, 08:06 AM
في السياسه لا احد يسأل او يتحدث عن الضمير او النظافة.. هذا موضوع يتعلق بالأخلاق وليس السياسه. الذين يعبرون في السياسه هم ذوي النفوذ والقوة لأنهم هم من يصنع الأحداث علي الأرض. في بلاد العرب لا مكان للنظافة والضمير وفي الغرب لا يحاسبونك علي النظافة والضمير ولا يسألونك عن ذلك .. يحاسبونك وفقا للقانون. هولا هم من يصنع الأحداث في شبوه ويعبرون عنها رضينا او أبينا.

السياسه طبقتو في ما سبق نظام ماركس ولنينين وفي ما بعد تقاتلتو بلمناطقيه ودمرتونا بلسياسه الغير عقلانيه وفي ما بعد انقسمتو فريقين على بعظكم البعظ؟؟ والا زاليت نفس العقليه السابقه تريدون في الجيوب لا من اجل الجنوب وبعتونا بثمن بخص ولازلتم في غيكم الله ينتقم من كل متامروبياع؟

عتق
2013-04-19, 08:16 AM
السياسه طبقتو في ما سبق نظام ماركس ولنينين وفي ما بعد تقاتلتو بلمناطقيه ودمرتونا بلسياسه الغير عقلانيه وفي ما بعد انقسمتو فريقين على بعظكم البعظ؟؟ والا زاليت نفس العقليه السابقه تريدون في الجيوب لا من اجل الجنوب وبعتونا بثمن بخص ولازلتم في غيكم الله ينتقم من كل متامروبياع؟

فعلا فعلنا بكم كل هذه الامور وإذا فكرتوا بتقسيم شبوه بايكون ماذكرت من وسلوي وأحسن كل واحد منا يدفئ الثاني والحال واحد.. المهم لا تزعل مني انا اخوك واحيانا اشب الكير أشوف ايش في جوفك وحمير أساس الحضاره والرجولة والشهامة وماحد يذكرهم إلا بالخير .. وانا أتذكر بيت بن حبتور دائماً في حلي وترحالي:
مابا علي ذي يقرعون الفوت
مالخام لا شله يشله.

الـعـولـقـي
2013-04-19, 09:48 AM
من حق ابناء حضرموت ان يتخذوا مايرونه مناسب لحضرموت
وكما نحن نريد الجنوب هم يريدون حضرموت

لكن هناك مؤشر خطير
العصبه ظهرت فجأه وليس لهم امتداد وحضور في فعاليات الحراك بحضرموت الذي ابتدأ منذ سنة 1998م وسقط فيه شهداء واستمر حتى تفجر بقوه سنة 2007م متزامنا مع الحراك السلمي المطالب بدولة الجنوب من باب المندب الى اقصى المهره وهذا يضع العصبه في دائرة الشك داخل حضرموت وفي الجنوب بشكل عام

واذا لم يجد الحضارم الحل السليم لهذه المعضله ويتفقوا مع اخوانهم في الجنوب على حل مرضي يكفل الحقوق للطرفين ويعيد الثقه وتوحيد الهدف على الاقل في المرحله الراهنه فهذا قد يؤدي الى عواقب وخيمه على حضرموت ومحافظات الجنوب الاخرى ويعيد الامور الى نقطة الصفر ويصبح كل ماحققه ابناء الجنوب وتضحياتهم وثورتهم سراب لا اثر له

المتتبع للاحداث سيرى ان العصبه انطلقت لقتل الحراك ولاستمرار الاحتلال واعتقد ان الخاسر الاكبر هي حضرموت فمصالح الاحتلال هناك حتى وان رأى بعض الحضارم انه لافرق بين قبائل الشمال وقبائل الجنوب فمن الافضل للحضارم مقارعة قبائل الجنوب قليلة العدد والمتناحره في مابينها بعكس قبائل الشمال الاكثر عددا وعتادا والمتحالفه والمتحده على نهب وتدمير حضرموت

وجهة نظر خاصه
ان العصبه والمجموعه الاخرى المطالبه بحدود شبوه كلهم على صله بصنعاء من اجل شرخ الحراك وتدميره واشعال الفتنه بين الجنوبيين في مابينهم وسيستمر الاحتلال الزيدي ومعهم بعض المنتفعين من جميع المحافظات وعندها لن تنفعكم ايها المعلقين السرد التاريخي والحدود وحضرموت والسلطنات والجنوب والبطولات والحقائق فكلها ستذهب هباء منثور وتعودون من جديد الى صنعاء تتلاعب بكم ولكن هذه المره لن تقوم للجنوب قائمه وسيصبح الجنوبيين مهمشين وشبيه وضعهم بالاخدام والعبيد

سيف ميفعه
2013-04-19, 10:32 AM
بالنسبة لنا في شبوه لن نسمح فعلا بتفتيت محافظتنا مهما كان الثمن.

تصدق ان من قسم شبوة هو علي حسن الاحمدي عندما كان محافظ لشبوة

علي حسن الاحمدي هو من قسم شبوة بالفاضه السيئه ع ابنا ارض الواحدي الاحمدي وبضلمه لهم وتهميشهم من ابسط الحقوق بل المحافظين الشمالين اللي قبل الاحمدي ماكان ظلمهم مثل ظلم الاحمدي .. الاحمدي هو من جع جع بلرجل الطيب حسين باحنحن بـــ التعويض حق ضرب الحوطه وسوى فيها لف ودوران حتى زرف فلوس التعويض وعليه نطلب من الاحمدي شخصيا بدفع المبالغ التي زرفها ياخوي اشياء كثيره سوها الاحمدي لايسعني ذكرها .. طبعا هاذا كلامي من اجل اوضح لك من قسم شبوة

في الاخير اقولك اخي عتق نحن الان نواجه عدو جاثم ع كل ربوع الوطن الجنوبي وواجب علينا ان نرمي مثل ذا المواضيع ورى ضهرنا واذا اكرمنا ومن الله علينا بلاستقلال بعدها كلين يرى ماهو اصلح له

تحياتي لك اخي عتق ولكل الاعضاء

الـعـولـقـي
2013-04-19, 12:21 PM
الاخ سيف ميفعه لا اظن ان الاحمدي سيئ لدرجه ان يتلفظ على قبائل عزيزه واهل شجاعه ومروءه
ولا اظن قبائل الواحدي سيسكتون على الخطأ والتهميش
احيانا يسيئ الشخص لنفسه من حيث لايدري

الصيعري الحر
2013-04-19, 12:53 PM
أولا انا هلالي يابن ذييب الحميري وحمير وأهل حمير معروف مواطنهم.. انا أقول الحق ولعلمك العوالق ينتمون لحضرموت اصل وفصل لأنهم من كنده وموطنهم حضرموت أما انتم أصحاب ذو نواس الحميري موطنكم الأصلي جبال اليمن الأوسط المسماة ظفار اب.. وعموما المنطقة من الناحية الجغرافية والتاريخية متداخله وبعدين الذي يقطع عليكم الشيخ علي يسلم باعوضه وليس الواحدي لان السلطنات انتهت والي غير رجعة والموتي لا يحييهم غير رب العالمين في الآخرة وليس علي وجة الأرض.
والنعم بالعوالق الا اني لم اسمع انهم من كندة او حضرموت وواصحاب ذي نواس اولى من من من جاء من نجد

عتق
2013-04-19, 01:24 PM
من حق ابناء حضرموت ان يتخذوا مايرونه مناسب لحضرموت
وكما نحن نريد الجنوب هم يريدون حضرموت

لكن هناك مؤشر خطير
العصبه ظهرت فجأه وليس لهم امتداد وحضور في فعاليات الحراك بحضرموت الذي ابتدأ منذ سنة 1998م وسقط فيه شهداء واستمر حتى تفجر بقوه سنة 2007م متزامنا مع الحراك السلمي المطالب بدولة الجنوب من باب المندب الى اقصى المهره وهذا يضع العصبه في دائرة الشك داخل حضرموت وفي الجنوب بشكل عام

واذا لم يجد الحضارم الحل السليم لهذه المعضله ويتفقوا مع اخوانهم في الجنوب على حل مرضي يكفل الحقوق للطرفين ويعيد الثقه وتوحيد الهدف على الاقل في المرحله الراهنه فهذا قد يؤدي الى عواقب وخيمه على حضرموت ومحافظات الجنوب الاخرى ويعيد الامور الى نقطة الصفر ويصبح كل ماحققه ابناء الجنوب وتضحياتهم وثورتهم سراب لا اثر له

المتتبع للاحداث سيرى ان العصبه انطلقت لقتل الحراك ولاستمرار الاحتلال واعتقد ان الخاسر الاكبر هي حضرموت فمصالح الاحتلال هناك حتى وان رأى بعض الحضارم انه لافرق بين قبائل الشمال وقبائل الجنوب فمن الافضل للحضارم مقارعة قبائل الجنوب قليلة العدد والمتناحره في مابينها بعكس قبائل الشمال الاكثر عددا وعتادا والمتحالفه والمتحده على نهب وتدمير حضرموت

وجهة نظر خاصه
ان العصبه والمجموعه الاخرى المطالبه بحدود شبوه كلهم على صله بصنعاء من اجل شرخ الحراك وتدميره واشعال الفتنه بين الجنوبيين في مابينهم وسيستمر الاحتلال الزيدي ومعهم بعض المنتفعين من جميع المحافظات وعندها لن تنفعكم ايها المعلقين السرد التاريخي والحدود وحضرموت والسلطنات والجنوب والبطولات والحقائق فكلها ستذهب هباء منثور وتعودون من جديد الى صنعاء تتلاعب بكم ولكن هذه المره لن تقوم للجنوب قائمه وسيصبح الجنوبيين مهمشين وشبيه وضعهم بالاخدام والعبيد

كلامك صحيح فقط الذين يريدون حدود شبوه كانوا يردون علي الحضارم .. التعميم لا يليق ياعولقي الله يهديك.

عتق
2013-04-19, 01:26 PM
والنعم بالعوالق الا اني لم اسمع انهم من كندة او حضرموت وواصحاب ذي نواس اولى من من من جاء من نجد

انت لم تسمع لأنك لم تقر .. أنصحك اقر التاريخ وبعدين تعال ناقش لأنك حينها ستكون علي دراية.

الصيعري الحر
2013-04-19, 03:42 PM
اسكت احسن لك لأنك تنفخ ولا تدري بشي وراجع البيان الذي اصدره الهبيلي وعلي يسلم باعوضه وابن الوزير واحمد مساعد وبن حبتور اول امس حول ضروره عودة المديريات التي كانت تتبع شبوه مثل العبر. بالنسبة لكم اي واحد يريد يتحضرم يروح الشحر أما شبوه ماحد يقدر يقسمها يابن ذييب وللعلم نحن وحضرموت واحد بس هذه الأيام بعض الحضارم زيدوا بها ويتحالفوا مع قوي في صنعا والرياض لتقسيم الجنوب.
متى كانت العبر تتبع شبوة ولا انت ووالحثلات امثال بن مساعد يقدرون يقسمون ارض الصيعر ترى هذي بلاد رجال تهاب العرب ملاقيها

عتق
2013-04-19, 04:01 PM
متى كانت العبر تتبع شبوة ولا انت ووالحثلات امثال بن مساعد يقدرون يقسمون ارض الصيعر ترى هذي بلاد رجال تهاب العرب ملاقيها

ونعم بالرجاجيل لكن اسأل الصيعر لو كنت صيعري صح وين سوقهم وبايقولون لك عتق يافصيح.

الصيعري الحر
2013-04-19, 04:12 PM
ونعم بالرجاجيل لكن اسأل الصيعر لو كنت صيعري صح وين سوقهم وبايقولون لك عتق يافصيح.
صيعر غصب عن خشمك ياجاهل اما اسواقهم فاهل الجبل سوقهم العقاد واهل الموطى سوقهم هينن ولكني اسالك متى كانت العبر تتبع شبوة جاوب ولا تتهرب

الصيعري الحر
2013-04-19, 04:12 PM
ونعم بالرجاجيل لكن اسأل الصيعر لو كنت صيعري صح وين سوقهم وبايقولون لك عتق يافصيح.
صيعري غصب عن خشمك ياجاهل اما اسواقهم فاهل الجبل سوقهم العقاد واهل الموطى سوقهم هينن ولكني اسالك متى كانت العبر تتبع شبوة جاوب ولا تتهرب

الامير اليافعي
2013-04-19, 04:20 PM
اعتقد هذه عصابه وليس عصبه تريد تدخل الحابل بالنابل لتمييع القضيه الجنوبيه
بكاملها هل يعلمون الذي ينادون بمواضيع من هذ القبيل بالوقت الحاضر
انهم لا يريدون خروج الشماليين من الجنوب وانهم مرتزقه وعملى
اذا فيهم خير ينادون بتحرير الجنوب من المهره حتى باب المندب
وبعدها لكل حادث حديث لكن طلبهم بهذ الوقت العصيب نعتبره خيانه فقط يريدون خراب التضامن الجنوبي الذي ينادي بفط ارتباط الوحده من كل مناطق الجنوب بما فيها حضرموت



http://alamree.net/yafa/yafa'_57.jpg (http://alamree.net/yafa/yafa'_57.jpg)

احمد الخليفي
2013-04-19, 04:22 PM
قسموا شبوة وقسموا حضرموت وقسموا اي منطقة في الجنوب اهم شي تبقى ابار النفط في العقلة وعياد وفي المسيلة تصب محصولها في بواخر التصدير لتذهب قيمتها الى جيوب الزيود وايضا حذاري احد يتكلم باسم الثروة السمكية في تلك المناطق لانها لاتقل اهمية عن النفط وتعتبر خطوط حمراء لايحق للمتطفلون الحديث عنها ..
كلام جديد وتحركات محمومة نراها هذة الايام باسم المناطقية العفنة خصوصا في محافظة شبوة هناك من يطالب باستعادة العبر من حضرموت وهناك من يطالب بالانظمام الى حضرموت وهو من شبوة وهناك من يطالب بمحافظة جديدة لامن حضرموت ولامن شبوة ^_^ والاهم من كل هذا ان طلبات كل هؤلاء موجهة لنظام الاحتلال اليمني حتى يفصل فيها ^_^ وثورة ثورة ياجنوب..:)

الصيعري الحر
2013-04-19, 04:32 PM
قسموا شبوة وقسموا حضرموت وقسموا اي منطقة في الجنوب اهم شي تبقى ابار النفط في العقلة وعياد وفي المسيلة تصب محصولها في بواخر التصدير لتذهب قيمتها الى جيوب الزيود ..
كلام جديد وتحركات محمومة نراها هذة الايام باسم المناطقية العفنة خصوصا في محافظة شبوة هناك من يطالب باستعادة العبر من حضرموت وهناك من يطالب بالانظمام الى حضرموت وهو من شبوة وهناك من يطالب بمحافظة جديدة لامن حضرموت ولامن شبوة ^_^ والاهم من كل هذا ان طلبات كل هؤلاء موجهة لنظام الاحتلال اليمني حتى يفصل فيها ^_^ وثورة ثورة ياجنوب..:)
ومنذوا متى العبر تابعة لشبوة يالخليفي

HMHB
2013-04-19, 04:32 PM
منتسبي العصبه الحضرميه حضارم ومن حقهم أن يكون لهم رأيهم في مستقبل حضرموت ,
لكن لابد من ملاحظة إن حضورهم في حضرموت محدود للغايه ويكاد لا يسمع بهم أحد سوى في المنتديات
والغالبيه الجماهيريه الحضرميه هي مع الحراك الجنوبي ومع إستعادة الدوله الجنوبيه الموحده بنظام جديد .
حتى الأخ سالم مسهور ( أبو عمر ) المعروف بإنحيازه التام لحضرموت إختلف مع مجموعة العصبه وقطع حبل الود معهم .
فلا داعي للقلق .

الصيعري الحر
2013-04-19, 04:37 PM
فعلا فعلنا بكم كل هذه الامور وإذا فكرتوا بتقسيم شبوه بايكون ماذكرت من وسلوي وأحسن كل واحد منا يدفئ الثاني والحال واحد.. المهم لا تزعل مني انا اخوك واحيانا اشب الكير أشوف ايش في جوفك وحمير أساس الحضاره والرجولة والشهامة وماحد يذكرهم إلا بالخير .. وانا أتذكر بيت بن حبتور دائماً في حلي وترحالي:
مابا علي ذي يقرعون الفوت
مالخام لا شله يشله.
وش رايك يالخليفي في خويك ذا الي توعد ابناء مناطق الواحدي بتكرار بما حصل لهم قبل الوحدة

احمد الخليفي
2013-04-19, 05:44 PM
وش رايك يالخليفي في خويك ذا الي توعد ابناء مناطق الواحدي بتكرار بما حصل لهم قبل الوحدة

الظاهر وانا خوك ان عتق كل الذي يهمة ان يبقى عاصمة لمحافظة شبوة وحقيقة اني لااعرف ماذا استفاد ابناء منطقة عتق من هذا الصفة او المركز الاجتماعي لمنتطقتهم ..
ابناء منطقة عتق وهم قبائل خليفة اكثر من تضرروا من حكم الحزب وحكم الزيود حيث اعدم منهم خيرت الرجال واختفاء منهم خيرات الشباب وقتل منهم الكثير بسبب الثارات القبلية التي يغذيها نظام صنعاء وتم تهميش ابناء المنطقة حتى من التعليم العالي ومن الوظائف الرسمية في الدولة بقي ابناء خليفة مهمشين ولازلوا كذلك ولكن عندما نقول اليوم الجنوب فنحن لانقصد عتق اوشبوة بل نقصد هوية وثروة وكرامة وسيادة لكل شعب الجنوب من باب المندب الى المهرة بدون تهميش وبدون مناطقية لاننا نعتقد كامل الاعتقاد بان الجميع في الجنوب قد احسوا بمرارة التهميش والاقصى الذي كانوا يمارسونة هم انفسهم ولهذا نؤمن بان الجنوب القادم سيكون مختلف عما سبق ..

مجلس الأمن
2013-04-19, 07:31 PM
الاتفاق على تقسيم الارض خمسة أقاليم ومدينة :
* أقليم حضرموت
* أقليم الجنوب
* أقليم تعز
* أقلبم صنعاء
* أقليم صعدة
+ مدينةعدن
وهذه هي خطة الحزب الاشتراكي اليمني + أهل تعز من مختلف الاحزاب + أهل خضرموت من مختلف الاحزاب.
* بعد خمس سنوات ستتحول الاقاليم إلى خمس دول وكذا عدن مستقلة.
* هذه هي الخطة التي يخطط لها الاشتراكييون قديماً وجديداً وعلى رأسهم علي سالم البيض.


Read more: http://www.al-dhala.com/vb/showthread.php?t=114574#ixzz2QvK72Tyb

شهثان المر
2013-04-19, 07:55 PM
مسح اليمن مثل ما تم مسح الجنوب العربي من على الخارطة في ١٩٦٧م
نطلب من الاخ/عضو اللجنة المركزية سيف منصر سكرتير منظمة الحزب في محافظة حضرموت سابقاً إن ينشر نص تقريره الذي تقدم به بعد ١٩٨٦م والذي وضح فيه بإن الاخ/علي سالم البيض أمين عام الاشتراكي والرئيس حيدر العطاس يخططون لافصل حضرموت وعند ما تم تعيين العطاس رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تم أستقباله حرس الشرف في مطار الريان حضرموت وكأنه في دولة أخرى. أهل تعز أشترطوا بإن لا يوافقون على أقليم حضرموت إلا بالموافقة لهم على أقليم تعز هذا هو الاتفاق بين اللوبي الذي دمركم من نكبة ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م.
وكذا نطلب من الاخ/ قاسم عبدالرب رئيس لجنة الرقابة للحزب الاشتراكي بإن ينشر نص التقرير وإن يعلنه في كل وسائل الاعلام لكشف المستور للجميع.

باعمران الحضرمي
2013-04-19, 09:29 PM
انا لا ادافع عن العصبه الحضرميه فانا مقتنع ان حضرموت جزء من الجنوب ونحن نفخر بانتمائنا للجنوب ولكن الحقيقه ان من (يلعب بالنار) هو صالح الجبواني (مدير المخابرات في سفارة علي عبدالله صالح في جبوتي سابقا) وهو في كل كتاباته وتصرفاته يعمل على تمزيق الجنوب والصف الجنوبي مستخدما كل الاساليب ... واغلبها غير شريفه

هذه قناعتك أحتفظ بها لنفسك السؤال من أين أستنتجت أن حضرموت من الجنوب !! أررجو منك أعادة قراءة الموضوع مره أخرى لتفهمه تحياتي لك

عتق
2013-04-19, 09:33 PM
الاخ احمد الخليفي عتق هو حقكم لكن نحن سكان عتق من هل بإجمال وهل خبازي وبوعصيده أيضاً شركا ولازم تهتري جيد وتقف في وجه من يريد تقسيم شبوه. أما الشعارات والمداهنات وحولتوا الجنوب قميص عثمان والرجال قدها ترسم الخرائط هذا يبقي هروب من المسؤولية ان كان هنالك من يشعر بالمسؤولية .. وحدة الجنوب علي المحك وانت ربما لا تعلم بما يدور خلف الكواليس.

عتق
2013-04-19, 09:39 PM
متى كانت العبر تتبع شبوة ولا انت ووالحثلات امثال بن مساعد يقدرون يقسمون ارض الصيعر ترى هذي بلاد رجال تهاب العرب ملاقيها

اشك انك صيعري لان الصيعر ما يخرج من أفواههم غير الكلام الزين.. أما العبر فهي من شبوه بقرار سالم ربيع علي أيام كان منصر الكلفوت وبعده منصر محسن مأمورين للمديرية .

الصيعري الحر
2013-04-20, 12:19 AM
اشك انك صيعري لان الصيعر ما يخرج من أفواههم غير الكلام الزين.. أما العبر فهي من شبوه بقرار سالم ربيع علي أيام كان منصر الكلفوت وبعده منصر محسن مأمورين للمديرية .
اقسم بالله اني انا اشك يقبولتك لان من عادة القبائل عدم التدخل في ارض القبائل الاخرى بس انت اكيد اصلك من حدد شبوة ولا من..............

الصيعري الحر
2013-04-20, 12:43 AM
اشك انك صيعري لان الصيعر ما يخرج من أفواههم غير الكلام الزين.. أما العبر فهي من شبوه بقرار سالم ربيع علي أيام كان منصر الكلفوت وبعده منصر محسن مأمورين للمديرية .
والله لم اكن اعلم انك تجهل ابسط ابجديات التاريخ وبما انك تستشهد بسالم ربيع اعتقد انك من من جماعة الحزب الماركسي

الـعـولـقـي
2013-04-20, 05:23 AM
الجنوب من المهره الى باب المندب
بخريطته وحدوده المعروفه لم يتأسس كـ دولة الا في سنة 1967
وقبل هذا التاريخ كان عباره عن سلطنات ومشيخات وامارات
تعارض الانتماء لليمن (الزيود) وكانوا يستمدون هويتهم وثقافتهم ومذهبهم
من حضرموت حيث كانت (تريم) هي المعقل الروحي بمثابة صعده معقل الزيود التاريخي وزبيد معقل شوافع اليمن في تعز وتهامه
وبقيت تلك السلطنات والمشيخات والامارات تعارض وتقاوم الزيود حتى سقطت على ايدي الجبهه القوميه 1967
واستمر الوضع المستقل بدولة واحده من باب المندب الى المهره حتى تحققت الوحده المشؤومه سنة 1990 وبعدها تم احتلال الجنوب في 1994
هذه نبذه تاريخيه عن الجنوب من المهره الى باب المندب
وعلى جميع ابناءه في الوقت الراهن ان يكون هدفهم واحد هو استعادة تلك الارض كامله وبعدها يستطيعون اختيار مايشاؤون دولة واحدة كما كانت بين اعوام 1967و1990 او فيداليه محافظات او سلطنات ومشيخات كما كانت قبل الاستقلال من الانجليز
اما طرح بعض المشاريع الان حيث لايزال الاحتلال جاثم على صدور الجنوبيين فهذا هو الفشل والخيانه والغدر وستتكرر مآساة حرب94 وبيع الجمل بماحمل بمباركة الدول الاقليميه والكبرى التي تراعي مصالحها وتقف مع الطرف الاقوى لا مع اطراف مفككه لاتضمن تحقيق مصالح وتطلعات تلك الدول في منطقه استراتيجيه وحيويه وواعده
الخيار الامثل للجنوبيين هو اجتماع عام لكل القيادات التاريخيه التي حكمت الجنوب قبل وبعد الاستقلال ويخرجوا بوثيقه عامه ويكفلوا الحقوق والعداله ويستطيعون اقناع الدول الاقليميه والكبرى ويضمنون ان تكون الدوله الجديده او الدويلات الجديده ستكون مستقره بعيده عن تجاذبات القوى الدوليه وصراعاتها والحفاظ على المصالح الدوليه وضمان امن طريق الملاحه البحريه وباب المندب وعقود شركات النفط

بن ذييب
2013-04-20, 04:53 PM
فعلا فعلنا بكم كل هذه الامور وإذا فكرتوا بتقسيم شبوه بايكون ماذكرت من وسلوي وأحسن كل واحد منا يدفئ الثاني والحال واحد.. المهم لا تزعل مني انا اخوك واحيانا اشب الكير أشوف ايش في جوفك وحمير أساس الحضاره والرجولة والشهامة وماحد يذكرهم إلا بالخير .. وانا أتذكر بيت بن حبتور دائماً في حلي وترحالي:
مابا علي ذي يقرعون الفوت
مالخام لا شله يشله.

من باع خوته بالقروش الفلية
لايعشر الحوطة ولا وادي بنا
...........................؟

بن ذييب
2013-04-20, 05:04 PM
فعلا فعلنا بكم كل هذه الامور وإذا فكرتوا بتقسيم شبوه بايكون ماذكرت من وسلوي وأحسن كل واحد منا يدفئ الثاني والحال واحد.. المهم لا تزعل مني انا اخوك واحيانا اشب الكير أشوف ايش في جوفك وحمير أساس الحضاره والرجولة والشهامة وماحد يذكرهم إلا بالخير .. وانا أتذكر بيت بن حبتور دائماً في حلي وترحالي:
مابا علي ذي يقرعون الفوت
مالخام لا شله يشله.

باقولك بس لاتقول لحد اخبرك اني جنوبي ومع الجنوب ولامع اي فرد ولقد اجريت اتصال

بأحد الاشخاص الذين ذكرتهم من حمير وعلى طول باشرته بالماركسيه ورد علي

بموضوع شفيع العبد ؟

وقد شرحت له ماعملوه في السابق واخص علي بن يسلم وقال هؤلاء مرتزقه وانا قد سبق

وقد كتبت بيت شعر يظم المجموعه كامله رغم انه يتحدث عن جزء ولكنه يشمل كل

بياع ..

شبوة نت
2013-04-20, 06:23 PM
بالنسبة لنا في شبوه لن نسمح فعلا بتفتيت محافظتنا مهما كان الثمن.


يعني نفس شعار الدحابشة (الوحدة او الموت) تعني لكم (وحدة شبوة او الموت).

من انت حتى تقرر مثل هذه القرارات ؟

قلت لك الشعب الجنوبي هو من يمتلك القرار وليس المتسولين وافهمها .

تحياتي

شبوة نت
2013-04-20, 06:34 PM
انا ليس متناقض ولكن انته المتناقض اولاتريد ان تحكم ضميرك هولا مثل ما ذكرت في الشرح السابق اذكان بن الوزير نضيف اواحمد مساعد اوحبتور فاهذا رجع لضميرك اذ عندك ضمير وان كان ميت مثلهم الله يعوض علينا؟؟

الاخ بن ذييب

لا تتعب نفسك مع اخواننا من الرضاعة او كما نسميهم (دحابشة شبوة) من العام 2004م وانا اتحاور وناقش معهم ولا خرجت منهم بحق ولا باطل !!!

مجرمهم ...بري
وسارقهم ... نزية
وخائنهم ... أمين
وارهابيهم ... مجاهد
وقتلاهم ... شهداء
ههههههههههه
وتجدهم مثل الدحابشة مختلفين فيما بينهم ولكنهم يتفقون على الجنوب
اخوانا من الرضاعة مثل الدحابشة مختلفين فيما بينهم ولكنهم متفقون على (الواحدي)!!!

ثانيآ: الاخ عتق شخص مريض نفسيآ لازم تتعامل معه على هذا الاساس ههههه فشل في جميع مشاريعة .. وعجز ان يفعل شي على ارض الواقع ودخل النت يصنع له بطولات ويخفف عن نفسة ...

ثالثآ: شبوة توجد بها قبائل لها مكانتها وتاريخها ومعروفة بنخوتها وقوتها مثل قبائل بني هلال .. والمصعبين .. وبلخارث وغيرها .. ومع ذلك لم نجدهم يتدخلون او يتطاولون على الواحدي لا من قريب ولا من بعيد .... ايش معنى العوالق هم الحشريين ؟؟؟؟

تحياتي

الـعـولـقـي
2013-04-20, 06:42 PM
الاخ بن ذييب

لا تتعب نفسك مع اخواننا من الرضاعة او كما نسميهم (دحابشة شبوة) من العام 2004م وانا اتحاور وناقش معهم ولا خرجت منهم بحق ولا باطل !!!

مجرمهم ...بري
وسارقهم ... نزية
وخائنهم ... أمين
وارهابيهم ... مجاهد
وقتلاهم ... شهداء
ههههههههههه
وتجدهم مثل الدحابشة مختلفين فيما بينهم ولكنهم يتفقون على الجنوب
اخوانا من الرضاعة مثل الدحابشة مختلفين فيما بينهم ولكنهم متفقون على (الواحدي)!!!

ثانيآ: الاخ عتق شخص مريض نفسيآ لازم تتعامل معه على هذا الاساس ههههه فشل في جميع مشاريعة .. وعجز ان يفعل شي على ارض الواقع ودخل النت يصنع له بطولات ويخفف عن نفسة ...

ثالثآ: شبوة توجد بها قبائل لها مكانتها وتاريخها ومعروفة بنخوتها وقوتها مثل قبائل بني هلال .. والمصعبين .. وبلخارث وغيرها .. ومع ذلك لم نجدهم يتدخلون او يتطاولون على الواحدي لا من قريب ولا من بعيد .... ايش معنى العوالق هم الحشريين ؟؟؟؟

تحياتي


حشريين في ايش
ومتى تدخل العوالق في شؤونكم او تطاولوا عليكم

شبوة نت
2013-04-20, 07:08 PM
حشريين في ايش
ومتى تدخل العوالق في شؤونكم او تطاولوا عليكم

يا اخي انت مشارك في الموضوع واخوك الجبواني يهدد ويتوعد وتقول لي حشريين في ايش ؟ ارجع لما كتبة الجبواني عتق وبتعرف. اما التفاصيل السابقة محتاجة شهور حتى احكيها لك مع اني عارف متأكد انك مطلع على كل شي ....
مداخلاتك واقعية الى الان الرجاء ان تحافظ على هذا التوازن .. ومن حقك التحفظ على انفصال الواحدي وضمة الى حضرموت كما هو من حقي ان ادافع عن ما يخدم منطقتي .

تحياتي

الـعـولـقـي
2013-04-20, 07:36 PM
يا اخي انت مشارك في الموضوع واخوك الجبواني يهدد ويتوعد وتقول لي حشريين في ايش ؟ ارجع لما كتبة الجبواني عتق وبتعرف. اما التفاصيل السابقة محتاجة شهور حتى احكيها لك مع اني عارف متأكد انك مطلع على كل شي ....
مداخلاتك واقعية الى الان الرجاء ان تحافظ على هذا التوازن .. ومن حقك التحفظ على انفصال الواحدي وضمة الى حضرموت كما هو من حقي ان ادافع عن ما يخدم منطقتي .

تحياتي

اخي الكريم ليس المقصود بردي السابق ان نفتح سجلات من الاتهامات والجدل
ولم آخذ من كلامك الا نقطه واحده وتجاوزت انتقاصك لاخوانك العوالق (سرقهم مجرمهم ارهابيهم دحابشة شبوه)
اما كلام الجبواني هناك الكثير من اخواننا الحضارم وابناء الواحدي ومناطق الجنوب الاخرى يتفقون معه خصوصا في التوقيت الخاطئ لافكار العصبه والتشويش على وحدة الجنوب وثورته ضد الاحتلال الهمجي
الوقت خطير والايام القادمه ستشهد انتشار شمالي مكثف وسحب الالويه المدججه بكافة الاسلحه الثقيله من الشمال الى الجنوب وعلى وجه الخصوص مناطق الثقل والاهميه عدن وحضرموت
وهذه المرحله بحاجه الى تكاتف ابناء الجنوب كافه وطي صفحة الخلافات الجانبيه والترفع عن كل مايشتت ويمزق التلاحم الجنوبي
وللاسف ان ماتطرحه عصبة حضرموت في هذا التوقيت خطأ وهي تقدم خدمه مجانيه لقوى الاحتلال وتستطيع من خلالها ان تبث الفرقه على سبيل المثال:
تستطيع قوى الاحتلال ان تجند بعض المرتزقه ليهاجموا العصبه وبهذا يحدث الانقسام وكذلك تستطيع قوى الاحتلال تجنيد بعض المرتزقه ليطالبوا بمطالب العصبه وبهذا نجد اننا امام واقع مأساوي وتفتيت للتلاحم الجنوبي وضياع ثورته في مهب الريح وحينها ستنجح قوى الاحتلال في تثبيت الاحتلال وطمس هوية الجنوب للابد ولنا في تهامه عبره وخير مثال

المؤمن الشافعي
2013-04-20, 08:34 PM
العصبة تتبع اللوبي اليمني ال العفاش والحمران وهدفهم خلط الآوراق وبقاء الجنوب تحت الأحتلال اليمني الزيدي الشيعي الغاشم .

جلست مع أحد أفراد العصبة ويقول بالحرف الواحد أصلي من اليمن من همدان وليس من الجنوب ومرد الأصل الى أصلة

السلطان الكثيري نفسة يقول أن أصلة صلة يمني من همدان ..هذه العصابة مرتزقة يتبعون الزيود الأوغاد.
أنا حضرمي من تريم كلنا جنوبيون من المهرة الى باب المندب ودولتنا كانت عضوا في الأمم المتحدة وفي الجامعة العربية والمؤتمر الأسلامي وغيرها . وقبلها كنا نحن مناصب للأمارات الجنوب العربي من المهرة الى باب المندب ولنا مكاتب في كل السلطنات والمشسيخات بالجنوب العربي من المهرة الى باب المندب وكانت تريم العاصمة الروحية لأبناء الجنوب نحيي الشهداء الأبطال وتبا لعملاء الأستعمار اليمني .

زعيم الشباب المؤمن السني الشافعي الجنوبي الحر

عدن ـــــــــــــــــــــــــــــــــ تريم .

الوليدي
2013-04-20, 09:16 PM
لا اله الا الله ما اكذبكم كلكم فقد بلغت نفسي الى الحلقوم وانا اداري واستعطف
واقول الجنوب يجمعنا تبآ لكم كلكم ...
اتدرون ماذا يدور في صنعاء ..اتحداكم تعرفون ذلك ..
وسوف اقولها لكم في كلمتين في صنعاء صراع جنوبي جنوبي ...
وما حديث العصبه وغيرها حتى في اطار بعض قيادات الحراك الا امتداد لذلك الصراع ...
الجنوب لا ينتظر الجبوني ولا باحاج ولا الكثير ولا الجنوبيين المتواجدين في صنعاء ...
سيعيد الجنوب شباب يناضلون في الساحات وهم من سيفرض عليكم الامر الواقع ان الجنوب رقعه جغرافيه واحده..
وكل احدايثكم تخدم صنعاء واقطاب الصراع الجديد المتواجد في صنعاء بين الجنوبيين انفسهم ...

عتق
2013-04-20, 09:48 PM
يا اخي انت مشارك في الموضوع واخوك الجبواني يهدد ويتوعد وتقول لي حشريين في ايش ؟ ارجع لما كتبة الجبواني عتق وبتعرف. اما التفاصيل السابقة محتاجة شهور حتى احكيها لك مع اني عارف متأكد انك مطلع على كل شي ....
مداخلاتك واقعية الى الان الرجاء ان تحافظ على هذا التوازن .. ومن حقك التحفظ على انفصال الواحدي وضمة الى حضرموت كما هو من حقي ان ادافع عن ما يخدم منطقتي .

تحياتي

عبده فشفشي يعرف كل شي خلط الما بالسليط وعتق بالجبواني وعنده عقده من العوالق وتتكلم وترغي وتزبد يالنعجة خلف الكيبورد ولو تقابلت الوجية باتجيبها الملب ياشبوه نت.

شبوة نت
2013-04-20, 10:00 PM
عبده فشفشي يعرف كل شي خلط الما بالسليط وعتق بالجبواني وعنده عقده من العوالق وتتكلم وترغي وتزبد يالنعجة خلف الكيبورد ولو تقابلت الوجية باتجيبها الملب ياشبوه نت.

يقول المثل التهديد حيلة البليد.
تدعي انك باخبازي ومن عتق في رد آخر وفي نفس الموضوع تدعي انك من بني هلال هههههه بتقول لا تقابلة الوجية بتجيؤها الملل الرجال ما تخفي اصولها من ايش خائف؟ هذا ونت في النت ههههههه
نصيحة انت اكبر من هذه السخافات في نضرنا فخليك كما نعرف في الواقع
تحياتي

عتق
2013-04-20, 11:44 PM
يقول المثل التهديد حيلة البليد.
تدعي انك باخبازي ومن عتق في رد آخر وفي نفس الموضوع تدعي انك من بني هلال هههههه بتقول لا تقابلة الوجية بتجيؤها الملل الرجال ما تخفي اصولها من ايش خائف؟ هذا ونت في النت ههههههه
نصيحة انت اكبر من هذه السخافات في نضرنا فخليك كما نعرف في الواقع
تحياتي

وايش خبازي في نظرك مش من بني هلال؟ .. شف لو في قلبك حقد علي الجبواني هذا من حقك واكتب ضده موضوع في البوابة واخرج مافي جوفك عليه. لكن في موضوع أنا نقلته ومعني بالرد علي الاعضا من فضلك لا تخلط الامور. عندك مناقشة مع عتق اهلا وسهلا ياشبوه نت .. تريد تسب للجبواني او غيره افتح لك موضوع جديد بس أنا اعرف انك أجبن من ان تفعل ذلك.

الـعـولـقـي
2013-04-21, 12:06 AM
لا اله الا الله ما اكذبكم كلكم فقد بلغت نفسي الى الحلقوم وانا اداري واستعطف
واقول الجنوب يجمعنا تبآ لكم كلكم ...
اتدرون ماذا يدور في صنعاء ..اتحداكم تعرفون ذلك ..
وسوف اقولها لكم في كلمتين في صنعاء صراع جنوبي جنوبي ...
وما حديث العصبه وغيرها حتى في اطار بعض قيادات الحراك الا امتداد لذلك الصراع ...
الجنوب لا ينتظر الجبوني ولا باحاج ولا الكثير ولا الجنوبيين المتواجدين في صنعاء ...
سيعيد الجنوب شباب يناضلون في الساحات وهم من سيفرض عليكم الامر الواقع ان الجنوب رقعه جغرافيه واحده..
وكل احدايثكم تخدم صنعاء واقطاب الصراع الجديد المتواجد في صنعاء بين الجنوبيين انفسهم ...

هنا مربط الفرس والمصيبه الكبرى التي نحذر من وقوعها
صراع جنوبي جنوبي في صنعاء برعاية قوى الاحتلال المشهوره بالخبث والمكر والتي تجيد كل انواع صناعة الفتن والتحريض والرقص على رؤوس الثعابين وكل ذلك من اجل تدمير الثوره الجنوبيه المطالبه باستقلال الجنوب وتأجيج الخلافات والانقسام في صفوف الشعب الجنوبي واستمرار الاحتلال ووحدة الضم والتبعيه بغطاء وايدي جنوبيه تتبع قوى الاحتلال وتسير في فلك صنعاء
املنا في الله كبير ثم في رجال الجنوب ان يتركوا حوار صنعاء ويلتحقوا بقافلة الاستقلال والتحرير

شبوة نت
2013-04-21, 01:22 AM
وايش خبازي في نظرك مش من بني هلال؟ .. شف لو في قلبك حقد علي الجبواني هذا من حقك واكتب ضده موضوع في البوابة واخرج مافي جوفك عليه. لكن في موضوع أنا نقلته ومعني بالرد علي الاعضا من فضلك لا تخلط الامور. عندك مناقشة مع عتق اهلا وسهلا ياشبوه نت .. تريد تسب للجبواني او غيره افتح لك موضوع جديد بس أنا اعرف انك أجبن من ان تفعل ذلك.

من حيث الجبانه انا فعلا جبان هذا وانا في النت كيف على الطبيعة؟
لاني ما جربت القتل ولا لي في التقطع ولا بقية الشغلات لهذا طبيعي اكون جبان
انا اعرف من اخاطب .
مابيتي وبين الجبواني اي شي وليش والحقد ليس من طبعي لو ابغاء سبه على قولك كنت اتصلت علية او دخلت علية على الاسكاي بي بمعرف جديد وسبيته لكن لن اتنازل الى هذا الحد فهذا اسلوب الجبناء .
ببساطة شديدة اذا كنا مختلفين في النت ونسمع مثل هذه الهرطقات ونختلف باختلاف ثقافتنا التي ترفض التعايش مع ثقافتكم كيفتريد منا ان نكون في اطار واحد. طبعا الخلاف واضح ولن نتعايش مطلقا وبحث لمسجدك عن مؤذن .
نحن من نقرر مصيرنا ولكن بعد تحرير الجنوب لكون لدينا قضية محورية هي الجنوب دعنا نتفق مجبرين من اجل الجنوب ومن وبعد التحرير والاستقلال باذن الله ركب مدافعك على الضلعة ووجها على بلاد الواحدي حتى يذعنون لك صاغرين .
ونحن من الان نفكر هل نعمل اسلاك شائكة وكامرات حرارية على طول الحدود ام نقوم ببنا جدار عازل ههههههه

تحياتي لمن يستحق

عتق
2013-04-21, 02:10 AM
من حيث الجبانه انا فعلا جبان هذا وانا في النت كيف على الطبيعة؟
لاني ما جربت القتل ولا لي في التقطع ولا بقية الشغلات لهذا طبيعي اكون جبان
انا اعرف من اخاطب .
مابيتي وبين الجبواني اي شي وليش والحقد ليس من طبعي لو ابغاء سبه على قولك كنت اتصلت علية او دخلت علية على الاسكاي بي بمعرف جديد وسبيته لكن لن اتنازل الى هذا الحد فهذا اسلوب الجبناء .
ببساطة شديدة اذا كنا مختلفين في النت ونسمع مثل هذه الهرطقات ونختلف باختلاف ثقافتنا التي ترفض التعايش مع ثقافتكم كيفتريد منا ان نكون في اطار واحد. طبعا الخلاف واضح ولن نتعايش مطلقا وبحث لمسجدك عن مؤذن .
نحن من نقرر مصيرنا ولكن بعد تحرير الجنوب لكون لدينا قضية محورية هي الجنوب دعنا نتفق مجبرين من اجل الجنوب ومن وبعد التحرير والاستقلال باذن الله ركب مدافعك على الضلعة ووجها على بلاد الواحدي حتى يذعنون لك صاغرين .
ونحن من الان نفكر هل نعمل اسلاك شائكة وكامرات حرارية على طول الحدود ام نقوم ببنا جدار عازل ههههههه

تحياتي لمن يستحق

با نحتكم عند ناصر باجيل (ريس المؤتمر) وعلي بلخدر (ريس النقابات) واحمد باحاج (المحافظ) وناصر يوسف (مدير التربية) وعلي يسلم وعبدالعزيز بن حبتور وعبدالله عليوه ومقبل لكرش وعلي بن عمر وعبدالله ناصر رشيد ووووووووو

لعوج بن الدحل
2013-04-21, 01:22 PM
والله ياشبوه نت انك حامي بغيت امقليم امشرقي رع عادنا نحن صحاب امنطقة اموسطا رعو وين با تودوننا يا نت بن النت. لاتحمضونها رعوها حمضة زايد

الصيعري الحر
2013-04-21, 03:53 PM
من حيث الجبانه انا فعلا جبان هذا وانا في النت كيف على الطبيعة؟
لاني ما جربت القتل ولا لي في التقطع ولا بقية الشغلات لهذا طبيعي اكون جبان
انا اعرف من اخاطب .
مابيتي وبين الجبواني اي شي وليش والحقد ليس من طبعي لو ابغاء سبه على قولك كنت اتصلت علية او دخلت علية على الاسكاي بي بمعرف جديد وسبيته لكن لن اتنازل الى هذا الحد فهذا اسلوب الجبناء .
ببساطة شديدة اذا كنا مختلفين في النت ونسمع مثل هذه الهرطقات ونختلف باختلاف ثقافتنا التي ترفض التعايش مع ثقافتكم كيفتريد منا ان نكون في اطار واحد. طبعا الخلاف واضح ولن نتعايش مطلقا وبحث لمسجدك عن مؤذن .
نحن من نقرر مصيرنا ولكن بعد تحرير الجنوب لكون لدينا قضية محورية هي الجنوب دعنا نتفق مجبرين من اجل الجنوب ومن وبعد التحرير والاستقلال باذن الله ركب مدافعك على الضلعة ووجها على بلاد الواحدي حتى يذعنون لك صاغرين .
ونحن من الان نفكر هل نعمل اسلاك شائكة وكامرات حرارية على طول الحدود ام نقوم ببنا جدار عازل ههههههه

تحياتي لمن يستحق
انته يا شبوة نت تتكلم وكان هنالك اختلاف كبير بين سكان مناطق شبوة فقلي ايش الفرق بين قبائل لقموش والعوالق وال باعوضه ووال بلحارث

يمني الاتجاه
2013-04-21, 04:49 PM
القبائل في افغانستان هذولااك قبائل اما انتو راعياء تبع اليمن وغيرها
بالله قولو لي من يحمي الطليب او المطلوب فيكم ياقبائل الجزيره لاشي

القبوله للتعارف فقط عشان نعرف العولقي من الصيعري وهكذا اما ان
تقولون حنا وحنا انتو ماذا بالله بالمقارنه مع عبد امريكا لاشي ..!!

ومن هذا المنعطف وحدو او توحدو تحت اسم الجنوب العربي وباتقع لكم قيمه
وهيبه وحنا قد تلمسنا خير في الوحده مع شمال اليمن لكن ذولااك قبائل هجين
وبقايا فرس ودحابيش مالهم تاريخ مثلكم يا قبائل الجنوب العربي ..!!

المنبعث
2013-04-22, 06:34 PM
مواقف السلطان الكثيري ,,

اليمن موحد بكامل ترابه تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن كنفدرالي بين شمال وجنوب تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن فدرالي بين شمال وجنوب تحت الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اليمن مقسم الى اقاليم 4 , 5 , 6 ,7 زي ما يشتوا الجماعه اهم شي تحت الاحتلالي السنحاني الحاشدي الاحمري,,

السلطان الكثيري موافق ويامرحبا

اما استقلال الجنوب العربي كدوله مستقله 100% خارجه عن سلطه الاحتلال السنحاني الحاشدي الاحمري,, ضمن نظام فدرالي يحفط لكل محافظه خصوصيتها ,,

السلطان الكثيري لن نقبل الا باستقلال دوله حضرموت او تقرير المصير ,,

عشرين سنه والجنوبيين يناضلون ويقدموا الشهداء والجرحى من اجل استقلال الجنوب ,,
وكل العالم يشاهد ,,
والاعلام لا حياه لمن تنادي ,,

العصبه الحضرميه تم تأسيسها الساعه 11 صباحا ,,
ليس العالم ولا الاقليم ولا اليمن ولا الجنوب ولا حضرموت نفسها كانت تعلم بتأسيسها ,,
القنوات العربيه العالميه الساعه 11 مساء (العصبه الحضرميه تطالب بحق تقرير المصير لحضرموت) ,,

في النهايه السلطان الكثيري و باحاج والناخبي ماشيين على نفس السيناريو,,

بس الغريب ان السلطان قده سلطان ,, والناخبي كان الامين العام للحراك ,,
لكن مين هذا باحاج؟!؟!$$$$$$$
الدكتور باحاج متخصص في شئون الهجره الحضرميه وهذا ما اعطاه اﻻلمام الواسع بشئون شعب حضرموت وتلمسه لمعاناته خﻻل 50 سنه خاصه حيث تم بتر تواصل المهاجرين مع حضرموت حيث كانوا يرسلون اوﻻدهم للدراسه اﻻبتدائيه وغيرها من المراحل وقد يستقرون حتى دراسة الجامعه ولكن فترة سيكرة واحتﻻل وضم حضرموت للجنوب قسرا عام1967 وكذلك ضمها بدون استفتاء اهلها مع الجنوب لليمن الشمالي عام90 وصارت تحت اﻻحتﻻل الثاني كل ذلك جعل العصبه الحضرميه تتاسس للحفاظ على الهويه الحضرميه وتنادي بحق شعب حضرموت الذي يصل تعداده في المهجر والداخل 12 مليون نسمه والذي حاولت الدوله الجنوبيه والشماليه شطب المهاجرين الحضارم من التعداد السكاني لكي تهمش حضرموت وتظلمها في مخصصات التنميه واﻻستاذ باحاج ومعه بقية الخيرين من ابناء حضرموت ينادون بحق حضرموت في تقرير مصيرها ﻻجنوبيه وﻻ شماليه وعاشت حضرموت مستقله

بن ذييب
2013-04-22, 07:43 PM
الدكتور باحاج متخصص في شئون الهجره الحضرميه وهذا ما اعطاه اﻻلمام الواسع بشئون شعب حضرموت وتلمسه لمعاناته خﻻل 50 سنه خاصه حيث تم بتر تواصل المهاجرين مع حضرموت حيث كانوا يرسلون اوﻻدهم للدراسه اﻻبتدائيه وغيرها من المراحل وقد يستقرون حتى دراسة الجامعه ولكن فترة سيكرة واحتﻻل وضم حضرموت للجنوب قسرا عام1967 وكذلك ضمها بدون استفتاء اهلها مع الجنوب لليمن الشمالي عام90 وصارت تحت اﻻحتﻻل الثاني كل ذلك جعل العصبه الحضرميه تتاسس للحفاظ على الهويه الحضرميه وتنادي بحق شعب حضرموت الذي يصل تعداده في المهجر والداخل 12 مليون نسمه والذي حاولت الدوله الجنوبيه والشماليه شطب المهاجرين الحضارم من التعداد السكاني لكي تهمش حضرموت وتظلمها في مخصصات التنميه واﻻستاذ باحاج ومعه بقية الخيرين من ابناء حضرموت ينادون بحق حضرموت في تقرير مصيرها ﻻجنوبيه وﻻ شماليه وعاشت حضرموت مستقله

والله يا المنبعث يا ريت باحاج يدعي بستقالية حضرموت مثل ما ذكرت من الشمال ومن الجنوب ولكن للأسف انا كنت متواجد في جلسه من الجلسات التي اقامها في المملكه ولكنه خص انه يكون حتى في ضل اليمن وهذا الذي يثير التعجب مما يقوله باحاج وتمنيت ان يرفع سقفه باستقلالية حضرموت والعجب العجاب الثاني السلطان الكثيري رأيناه يعانق المحروق .؟؟وهؤلاء ناس لا توجد لهم شعبيه مثل ما ذكروا هم ليس انا ؟؟
وللحديث بقيه اذا اردت ....؟؟