المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الآحد 14/4/2013م ‏


الفجر الباسم
2013-04-14, 08:21 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الآحد 14/4/2013م ‏

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:36 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/532310_631073163575852_1824520302_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:37 AM
بيان صادر عن مكونات الحراك لتحرير الجنوب م/ شبوه
إلى شعب الجنوب الصامد
إلى اسر الشهداء
إلى الجرحى والأسرى
إلى المناضلين في ساحات الحرية والفداء
علمت مكونات الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/ شبوة عن منشور تم توزيعه في العاصمة عدن وبعض مناطق الجنوب باسم المركز الإعلامي شبوة وهذا البيان يتعرض لشخص الهامة الوطنية الشجاعة المناضل الأب / حسن احمد باعوم.
وعليه فان مكونات الحراك تدين هذا الأسلوب الرخيص وتؤكد بن شعب الجنوب يعرف عن قرب الزعيم باعوم ويعرف إن شبوة التي زحفت إلى عدن على الأقدام لن تسيء إلى أي من رجال الجنوب وقياداته وان شبوة بعيد كل البعد إن تسقط في هذا الأسلوب الرخيص وان رجالها لا تهواء هذا العمل وإنها كما رفضت الوصاية عليها وترفض كل الرفض التحدث باسمها وتؤكد مكونات الحراك في شبوه لشعبنا العظيم التالي:-
1- لم يكن هناك أي مركز أعلامي لمكونات الحراك في شبوة ولم تكن هذه التسمية موجودة في شبوة
2- إن الزعيم باعوم رمز جنوبي وقائد ثورته وهوا أنموذج ومدرسة لنضالنا في محافظة شبوة
3- إن من قام بدس هذا المنشور باسم شبوة العزة والشموخ إن ما يخدم نظام الاحتلال وينفذ مايريد الاحتلال ويتبناء شق وحدة الصف ويستلم الأجر من الاحتلال
4- إن من يحاول احتوى الثورة السلمية ويتولى الوصاية عليها بوجوده في مراكز قوى جنوبية إن ما يهدف إلى إعادة شبوة 20 عام إلى الوراء إلى الماضي ويتجاوز المبدأ العظيم لشعبنا المتمثل في التصالح والتسامح
5- تدين مكونات الحراك السلمي م/شبوة هذا البيان ومن يروج ويوزع وتتحداه إن يذيل البيان باسمه او باسم أي مكون من مكونات الحراك وان يعلن عن مصدره
المجد لشهداء الجنوب
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى
عاش شعب الجنوب العظيم وعاش الزعيم الرمز باعوم وعاشت جميع قيادات الحراك في الداخل والخارج
الخزي والعار للمتسلقين والوصوليين وأعوان الاحتلال
صادر عن /مكونات الحراك السلمي لتحرير الجنوب

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:38 AM
” العقيد سعيد محمد الحريري ” ثاني جنوبي ينسحب من مؤتمر الحوار ويعلن تمسكه التام بخيار شعب الجنوب في تقرير مصيره

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%8A.jpg

يافع نيوز – خاص

اعلن العقيد ” سعيد محمد الحريري ” انسحابه الكامل من مؤتمر الحوار الوطني اليمني وقال في بلاغ صحفي وزع على وسائل الاعلام ان الحوار الوطني ومرجعيته المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لا تعنيه ولا تعني شعب الجنوب من قريب أو بعيد ، وقال ان القضية الجنوبية ليست جزاء من تلك المبادرة التى جاءت أساساً كما يعرف الجميع لفك الإشتباك بين القوي المتصارعة على الحكم في صنعاء .

واضاف ” الحريري ” ان الحوار لا يلبي الحد الادني من شروط شعب الجنوب ومقررات مؤتمر شعب الجنوب ،وكذا الرفض الشخصي التفاوض مع المجرمين والقتلة ..

نص البلاغ الصحفي الذي حصل يافع نيوز على نسخه منه

موقفي من ما يسمي بالحوار الوطني في صنعاء وانسحابي منة

( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا. تَبْدِيلا)



منذ أن نشر إسمنا ضمن قائمة الحوار المخصصة للإخوة في قيادة مؤتمر شعب الجنوب ونحن نتلقى الإتصالات والإستفسارات من الكثير من الإخوة ومن كثير من أبناء شعبنا في الداخل والخارج ، بل أننا كنا ولازلنا نسمع بعضاً من الهمز واللمز من هنا وهناك ،!!



وما نود أن نوضحه للصامدين من أبناء شعبنا في داخل الوطن وخارجه، هو أننا قد أقسمنا يمين الشرف الوطني منذ أن إلتحقنا بالقوات المسلحة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وقائدة البطل الشهيد علي عنتر وذلك القسم هو ما لازلنا نسير عليه في العمل على الحفاظ منجزات الوطن وإستقلاله ، وبذلك نلتزم سنبقى على العهد حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً ويحين الأجل وهذة مسالة ثابتة غير قابلة للتسويف او التراجع او النكث .

أما موقفنا من ما يسمى بالحوار الوطني ،فهو لا يختلف عن موقف شعبنا الجنوبي الصامد وقواه الساعيه للتحرير والإستقلال .



وهو أن هذا الحوار ومرجعيته المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لا يعنينا ولا يعني شعب الجنوب من قريب أو بعيد ، فنحن للسنا جزاء من تلك المبادرة التى جاءت أساساً كما يعرف الجميع لفك الإشتباك بين القوي المتصارعة على الحكم في صنعاء .



كما أننا لم نكن ممن وقع بالموافقة على تلك المبادرة ولأن الحال كذلك فنحن نعتبر أنفسنا في حل من الإلتزام بما جاء فيها .



ولإيضاح ما إلتبس على البعض في هذا الشأن ، نؤكد للجميع بأننا نلتزم بالحفاظ على سلمية الحراك الجنوبي وهو ما إلتزم به شعبنا وقوه المؤثرة ، كما أننا لا نرفض الحوار كمبداء إنساني وحضاري نسعى إلى تحقيقه وإنتزاع حقوقنا من خلاله ، ولكنه ليس هذا الحوار المسخ المقام في صنعاء وإنما حوار الندية والتكافئ بين شعبين ودولتين كما دخلنا بما كان يسمى بالوحدة على هذا الأساس ، ولضمان نجاحه فإننا نرئ أن يتكون مرجعيته القرارات الدولية ذات الصلة والإتفاقات البينية بين الشمال والجنوب ، وعلى أن توضع له الضمانات الدولية والإقليمية لضمان تنفيذ مخرجاته .



وعلى هذه الأسس توافقنا مع الإخوة في قيادة مؤتمر شعب الجنوب وعلى رأسهم الأخ المناضل محمد علي أحمد ( ابوسند ) الذي تربطنا به معرفة جيدة وثقة كبيرة ، ومن هذا المنطلق ورغيتنا منا لإنجاح مساعيهم والتى أكدوا لنا أنها لن تخرج عن أسس ومبادئ الحوار التى أعلونوها في مؤتمر شعب الجنوب ، كأضعف الإيمان .



وهو ما إطرنا لأن نترك لهم بعض الوقت ليحققوا ما كنا نعتقد بأنهم وبحكم تواجدهم بالداخل وترابطاتهم وصلاتهم الوطنية والحزبية التى ربما تستثمر لتحقيق الهدف الوطني المشترك .

ونظراً لأن الواقع أثبت غير ما كنا نتمنئ أو كما يقال تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، حيث أصبح في حكم المؤكد بل انه في حكم المستحيل أن يستطيع كأن من كان أن يأتي بأي حل عادل ودائم للقضية الوطنية الجنوبي وبما يلبي طموحات شعبنا في الدالخل ،!!

ومن هذا المنطلق اعلن رفضي القاطع للحوار اليمني القايم في صنعا باعتبارة لا يلبي الحد الادني من شروط شعب الجنوب ومقررات مؤتمر شعب الجنوب ،وكذا الرفض الشخصي التفاوض مع المجرمين والقتلة

لهذه الأسباب وتماشياً مع قناعتي التامه فإني أعلن إنسحابي الكامل والنهائي من ما يسمي بالحوار الوطني في صنعاء

واعلن تمسكي التام بالقضية الوطنية الجنوبية وبخيارات شعبنا في الجنوب المحتل وحقة في تقرير مصيرة وفي نظالة لتحقيق مطالبة .

والله نسأل السداد والتوفيق .

العقيد . سعيد محمد أبوبكر الحريري .

كندا.

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:38 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Mpu4RSXEShw

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:39 AM
http://www.adenlivetv.tv/uploads/debe4ca.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:39 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XBtqC1KLh9Y

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:39 AM
نقل ناشط جنوبي الى مستشفى اطباء بلا حدود بعد تدهور حالته الصحية

سليم الجحافي

http://www.adenlivetv.tv/uploads/20f06c5.jpg
نقل الناشط الجنوبي رمزي عبد الرحمن"أبو علياء" من مستوصف بابل الى مستشفى أطباء بلا حدود بعد تدهور حالته الصحية، وكان الناشط الجنوبي أبو علياء قد أصيب صباح اليوم بقذيفة مسيل الدموع رميت على جسده مباشرة, أثناء تنفيذ عصيان مدني بعدن صباح اليوم

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:40 AM
بعد إصابته بحادث مروري وفاة الناشط أيوب الحاج

http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/04/%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB.jpg&h=330&w=660&a=c

لحج / عدن حرة / ابو شاهين :
أنتقل إلى رحمة الله فجر اليوم السبت الأخ/ أيوب محمد الحاج (32عام) من أبناء الشقعة مديرية تُبن محافظة لحج .
كان المرحوم ناشطا في الثورة الجنوبية التحررية في منطقة الوادي الأعظم بالعند.
وتعرض لحادث مروري وهو يقود دراجته النارية على طريق لحج عدن أثناء الزحف إلى العاصمة عدن للمشاركة في مليونية نحن أصحاب القرار في 27 يناير 2013 (أشهر الخبر يومها وبالصورة الزميل مراسل عدن لايف في الحوطة صدام اللحجي) .
تسبب الحادث بإصابة المرحوم في العمود الفقري أفقده القدرة على السير وأقعده على الفراش يصارع المرض والألم حتى وافاه الأجل فجر اليوم .
المغفور له بإذن الله متزوج وكان يعيل أسرته من عمله على دراجته النارية التي أتلفت بسبب الحادث المؤسف .
ونناشد كل المقتدرين على مواساة أسرة الفقيد أيوب الحاج التي خسرت معيلها، ومن يريد يمد يد العون عليه الاتصال بالعم داعر علي سعيد (777370671).
عزائنا لأسرة الفقيد وأوهله ومحبيه ولا حولة ولا قوة إلا بالله .
* الصورة رمزية فقط وهي لحادث مروري في خط الجسر بعدن

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:42 AM
مقتل ضابط في مباحث الشحر برصاص مسلحين مجهولين / صورة الضابط مقتولا

أطلق مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية النار على ضابط في أمن مدينة الشحر، اليوم السبت.
وأكد شهود عيان إن ضابط برتبة مساعد يدعى عبدالقادر هزاع من أبناء المناطق الشمالية قتل برصاص مسلحين مجهولين على مقربة من منزله الليلة في حي الخور في مدينة الشحر.

http://im38.gulfup.com/Eqzja.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:43 AM
الشيخ بنان: نحن على استعداد لاطلاق المقبوض عليهم في شبوة مقابل ابنائنا المختطفين في شرعب

شبوة برس- خاص عتق


في اتصال مع الشيخ مانع بنان أخو الأسير الجنوبي الشخ حسن بنان أكد أن القبض على كلاً من فاروق علي هزاع قائد من محافظة تعز اليمنية قضاء المعافر، وعبد الفتاح اسماعيل غالب عبد الجليل من محافظة تعز اليمنية/ جبل صبر قد تم من أمام الأمن المركزي في عاصمة المحافظة عتق وذلك رداً على اختطاف قبائل شرعب لكلٍ من مبارك سالم محرق، وصالح احمد مبارك، وأضاف أن هذين الاثنين من عساكر قوات الاحتلال اليمني وأكد أن النقطة القبلية في نصاب هي من القت القبض عليهم .

وأكد الشيخ بنان في اتصال هاتفي لـ شبوة برس - نحن على أتم الاستعداد لإطلاق سراحهما مقابل إطلاق سراح مبارك سالم محرق، وصالح احمد مبارك الذين اختطفتهما قبائل شرعب قبل أسابيع بعد خروجهم من زيارة الشيخ حسن بنان وعبدربه محرق في سجن صنعاء المركزي.

والجدير ذكره ان المقبوض عليهما يدرسان في كلية النفط والمعادن جامعة عدن المستوى الثالث تخصص هندسة نفط وغاز.

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:45 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/541517_558938767484232_1695306446_n.jpg
الإصلاحي فهد القرني يكابر على خطئة الجسيم بعدما هدّد كل من يدعو للإنفصال وسخِر من الجنوب واعتبر الوحدة اليمنية صلاة سادسة ..

فبعد الحملة التي اطلقها نشطاء جنوبيون في شبكات الفيس بوك وتويتر رداً على مقطع الفيديو الذي أزعج الشعب الجنوب وكذلك ازعج كل إنسان غيور على وطنه ودينه بعدما وصل بالإصلاحيين الحال إلى استخدام الدين لتسيير أهدافهم ، خرج لنا الإصلاحي القرني مرة أخرى وعالج خطئة بخطئ آخر حيث أعتبر أن الجنوبيين لا يتقبلون الرأي الآخر حيث قال أن قوله الوحدة اليمنية هي الصلاة السادسة يعتبر موقفه ورأيه تجاه الوحدة اليمنية مثله تماماً مثل موقف الجنوبيين بدعوتهم للإنفصال ..

يعني بإختصار يريد أن يقول لكم ان ما قاله بشأن الوحدة اليمنية واعتبارها صلاة المسلمين السادسة هو مجرد رأي وموقف ؟!

حسبنا الله ونعم الوكيل يفتي في الدين ويأتي بصلاة لا تمد لشرعنا الإسلامي بصلة وحط نفسه مكان الأنبياء وبالأخير يقول هذا مجرد رأي وموقف !!!


افضحوهم يا شباب الجنوب وشارك هذا المنشور كي يقرأه الجميع ويطلعوا على حالة الهيستيريا التي وصل لها اعضاء حزب الإصلاج التكفيري

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:47 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/164597_434628919958332_1769963658_n.jpg

البقــــاء لله

مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية سيئون يتقدمون
بخالص التعازي لأسرة الفقيد الشيخ جمال ناصرالنقيب - عضو الهيئة الشرعية
الجنوبية - الذي وافتة المنية اليوم السبت إثر حادث مروري مؤسف في طريق عدن -
زنجبار، سائيلن الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويلهم أهلة وذوية الصبر
والسلوان .. إنّا لله وإنّا إلية راجعــون

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:47 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/544353_523482971026549_1110085348_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:48 AM
والد الشهيد ناصر على طوحل العولقي يسامح قاتل ابنه بطريق الخطأ
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1365862536.jpeg

في جمع كبير من أبناء العوالق اعلن الرجل الفاضل الشيخ علي طوحل بن هيفا من العبدالله بن دحة العوالق عن تنازله وسماحه في دم ابنه الشهيد ناصر علي طوحل الذي قتل بطريق الخطأ يوم 4 ابريل الجاري على يد زميله وصديقه عبدالله محمد عمر هادي من ال سالم بن دحه العوالق , ولم تعد هناك اي مطالب أو ألوام أوغيرها.

وكان وجهاء وعقال ال سالم بن دحة قد قدموا في موكب كبير من اعيان العوالق ووجهائها لسماع حكم والد الشهيد ناصر طوحل بن هيفا , غير أن نبل وشهامة الشيخ بن هيفا كانت الاسبق.



يذكر ان الشهيد قضى يوم 4 ابريل الجاري أثناء العودة من مسيرة سلمية بطلقة عن طريق الخطأ من أحد أصدقائه وهو من مواليد 1992م وحاصل على الثانوية العامة قسم علمي وهو من الشعراء الشباب وناشط شبابي في صفوف الحراك السلمي الجنوبي في وادي يشبم ومديرية الصعيد خاصة وشبوة عامة.

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:49 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/563728_232832440192772_1922276633_n.jpg
لجريح السقاف: سامحت الجندي الذي أصابني وثورتنا ثورة أخلاق
عمان (عنا) -
قال الجريح "محمد السقاف" أنه سامح الجندي الذي قام بإطلاق النار عليه وأنه أكد على هذا عقب إصابته مباشرة.

وكان "السقاف" أصيب في إطلاق نار على متظاهرين أرادوا إحياء ذكرى يوم الكرامة في مدينة عدن.

وتسببت ثلاث رصاصات أصيب بها "السقاف" في إصابته بمواضع مختلفة من جسده لكن واحدة منها أقعدته في السرير حيث يتلقى العلاج حالياً في العاصمة الأردنية "عمان".

وأضاف السقاف في حديثه أثناء زيارة قام بها نشطاء لمقر إقامته حيث يتلقى العلاج الطبيعي في العاصمة الأردنية "عمّان" منذ نحو شهر "ثورتنا ثورة قيم وأخلاق, وقضيتي ليست قضية شخصية مع الجندي الذي أصابني إنها قضية وطن, وما يحدث للجرحى والشهداء هو جزء من كل".

وأصابت رصاصة أسفل العمود الفقري بعد أن دخلت من بطنه في جهة وخرجت من الأخرى, فيما تسببت الرصاصاتان الأخريان بإصابتين سطحيتين إحداهما في الذراع".

وأضاف السقاف "رأيت الجندي الذي أطلق علي النار من فوق آلية عسكرية, بعدها رأيت الدم يسيل من جانبي ثم أسعفني بعض الشباب إلى مستشفى النقيب, أنا الآن في الأردن أتلقى العلاج الطبيعي بعد إجراء عملية وأخبرني الأطباء حين وصولي أنني قد لا أتمكن من السير لكن ثقتي بالله عالية".

وقال السقاف وهو يتحدث بمعنويات عالية "تكمن عظمة هذه الثورة في نبل أهدافها ومقاصدها وبساطة ثوارها, وسيأتي اليوم الذي تدرس فيه هذه الثورة في جامعات بأوروبا وأميركا".

وكانت قوات من الأمن اليمني أطلقت النار على محتجين من الحراك السلمي الجنوبي في الحادي والعشرين من فبراير/شباط الماضي أثناء محاولتهم دخول ساحة العروض في مدينة "خورمكسر" بعدن لإحياء ذكرى يوم الكرامة.

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:49 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/483563_523404351034411_1450428377_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:50 AM
نفت مصادر مقربة من الرئيس الجنوبي المهندس/حيدر ابوبكر العطاس مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني الجاري في صنعاء منذ 18 مارس الفائت.
وقالت المصادر ذاتها أن ماتردده بعض الوسائل الإعلامية والمواقع الإخبارية هي محض تسريبات وأستفزازات لا أساس لها من الصحة حيث دأبت على نشر مثل هذه الأكاذيب التي تسقط من مصداقيتها ومهنيتها.
وأكدت هذه المصادر ان العطاس اكثر حرصا ليعمل من اجل توحيد الموقف الجنوبي مؤكدا التزامه بشعار المؤتمر الجنوبي الأول بالقاهرة (بان الجنوب لكل وبكل ابنائه وسيمضي نحو تحقيق أهدافه)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:50 AM
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1365837402.jpeg
قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن أن مشكلة الجنوب معقدة وصعبة ولكن يمكن حلها عن طريق الحوار نافيا أن يكون هناك حل مطروح من قبل الأمم المتحدة كقالب جاهز للقضية الجنوبية مشيرا الى أن هناك إحساسا بالغبن والجور شائع بين سكان الجنوب نتيجة ممارسات السلطة من بعد حرب
صيف 94م داعيا كل قيادات الحراك الى الالتحاق بالحوار وأن مازال هناك فرصة لذلك .


وأوضح السيد جمال بنعمر في حديث لـ«الحياة اللندنية» أن «النقاش الجوهري في القضية الجنوبية والحدود الإدارية سيبدأ قريباً بعدما شكل فريق العمل الخاص بذلك»، مع تعدد طروحات «بين اللامركزية والفيديرالية أو الكونيفديرالية، وصولاً إلى من يطرح فك الارتباط والاستقلال حلاً وحيداً». وتابع أن النقاش في كل الطروحات سينطلق «وليس هناك صيغة جاهزة أو اتفاق بعد على كيفية حل القضية الجنوبية، وهذا ما سيقرره المشاركون في الحوار». وأكد أن الأمم المتحدة «تيسر (الأمور) ولن تطرح أفكاراً جاهزة على المتحاورين بل ستقدم المشورة لتوضيح تبعات كل من الخيارات المطروحة».

ودعا الحكومة إلى تبني برنامج متكامل «يتضمن إجراءات ملموسة تنفذ في أسرع وقت، أهمها تعويض المبعدين من الخدمة المدنية والعسكرية» وتبني إجراءات «لحل قضية الأراضي المعقدة». وحضها على «اتخاذ إجراءات سريعة لبناء الثقة مع الجنوب لأن الوضع هناك لا يحتمل أي مماطلة».

وأضاف بنعمر مخاطباً قادة «الحراك الجنوبي» أن «الإمكان قائم الآن لحل القضية الجنوبية بالحوار مع توفر شروط لطالما طالب الحراك بها». ودعاهم جميعاً إلى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني «باعتباره الفرصة التاريخية لحل القضية الجنوبية بالحوار»، مشيراً إلى أن «الحل العادل للقضية الجنوبية يتطلب مشاركة كل أطراف الحراك في الحوار، خصوصاً الذين لم يقبلوا المشاركة بعد».

وعن الاحتجاجات والاضطرابات في الجنوب قال بنعمر إنه يجري «اتصالات مع جميع القادة كي ينبذوا العنف لبلوغ أهداف سياسية» وإن «معظم القادة أكدوا سلمية الحراك». وزاد أن «قادة الحراك الذين التقاهم وبينهم الرئيس السابق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء السابق حيدر العطاس أكدوا سلمية الحراك، بل وضرورة الحوار وسيلة وحيدة لإيجاد حل عادل للقضية الجنوبية».


مضيفا أنه يجري «لقاءات واتصالات مع كل أطراف الحراك في صنعاء وعدن والقاهرة ونيويورك»، بينها اتصالات مع نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، نافياً أن يكون قد اتفق معه على موعد للقائه.


وأكد بنعمر أن «الوقت ضيق جداً» في اليمن مقارنة بحجم المهمات الكبرى في العملية الانتقالية الملقاة على عاتق مؤتمر الحوار الوطني والإعداد للدستور الجديد والانتخابات المقررة في شباط (فبراير) 2014 ، مشدداً على ضرورة التزام الأطراف «التوقيت المتفق عليه».
ويواجه الحوار الوطني بعد مرور شهر على انعقاد اولى جلساته عقبات كأداء ليس اقلها تذمر الجنوبيين المشاركين فيه مما قالوا أنه تلاعب في توزيعهم على بقية قضايا الحوار وعدم إشراكهم في لجنة حل القضية الجنوبية

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:50 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/30559_464343493635264_1978803134_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:51 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/521800_538146026237799_905285137_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146026237799&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=10&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:51 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/559778_538146036237798_909566166_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146036237798&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=9&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:52 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/12027_538146039571131_462000691_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146039571131&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=8&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:52 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/66810_538146032904465_1650657230_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146032904465&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=7&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:52 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/563185_538146109571124_787039069_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146109571124&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=6&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:52 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/64472_538146116237790_1796903146_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146116237790&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=5&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:53 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/559426_538146129571122_417107872_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146129571122&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=4&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:53 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/562489_538146789571056_1580251510_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146789571056&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=3&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:53 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/483485_538146812904387_815373067_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=538146812904387&set=pcb.538147042904364&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:53 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365851865.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365851724.jpeg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:54 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365851652.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365851604.jpeg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:54 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365840622.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1365840664.jpeg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:54 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365840309.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1365840347.jpeg

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:54 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1365840708.jpeg

الفجر الباسم
2013-04-14, 10:40 AM
يشييع عصر اليوم الأحد جثمان الشيخ جمال سعيد عثمان الحاجي الكلدي شهيد الصلح والسلام في يافع تلب في موكب جنائزي ينطلق من مستشفى أبن خلدون بلحج ليواري الثرى في مقبرة المنصورة بالعاصمة عدن. للمشاركة في التشييع من أبناء يافع والجنوب المتواجدين بعدن عليهم بالتجمع أمام فندق سماء عدن عصرآ

الفجر الباسم
2013-04-14, 10:45 AM
عاجل



طائره حربيه تمر فوق مدينة جعار بعلو منخفض يارب

احرار الشحر
2013-04-14, 03:04 PM
صوت جنوبي رووووووعه من الشحر
http://www.youtube.com/watch?v=Xc9gawXcm1I

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:06 PM
رئيس فريق القضية الجنوبية يغادر الى دولة خليجية لأسباب سياسية
الأحد 14 ابريل 2013 الساعة 17:00
أحمد بن فريد الصريمة
أحمد بن فريد الصريمة

يمنات – وكالة خبر

قال مصدر محلي ان رئيس فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل احمد بن فريد الصريمة غادر اليوم مدينة عدن جنوب البلاد بصورة مفاجئة متوجها الى دولة خليجية رفض الافصاح عنها.

واوضح المصدر لوكالة "خبر" للأنباء ان الصريمة غادر على متن طائرة خاصة متوجها الى احدى دول الخليج بناءا على طلب من الدولة التي يقصدها .. رافضا الافصاح عن هذه الدولة وعن الاسباب التي غادر من اجلها، غير انه لمح الى انها سياسية .

وبحسب المصدر التقى الصريمة خلال تواجده في عدن الاسبوع الماضي بعدد من قيادات الحراك الجنوبي السلمي الذي يطالب بانفصال الشمال عن الجنوب وقدم لهم صورة كاملة عن مدى مشاركة الفصيل الذي يراسه المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في المؤتمر في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعقد في العاصمة صنعاء .. موضحا ان الصريمة اكد على اهمية هذا اللقاء كونه يعقد برعاية اممية واقليمية ويعتبر فرصة سانحة لطرح القضية الجنوبية وايجاد الحلول المناسبة لها.
http://www.alsjl.com/n/516ab69f13ca9da65a00001a/

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551273_442216002530914_148967611_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:06 PM
قال سكان محليون ان انفجاراً عنيفاً هز مدينة لودر (قبل دقائق من الآن) محدثاً حالة من الرعب في صفوف السكان .
وأوضح احد السكان يقطن بجانب منزل قيادي في اللجان الشعبية لـ(عدن الغد)عبر الهاتف" ان الانفجار كان ناجماً عن عبوة ناسفة زرعت بجانب منزل القيادي في اللجان الشعبية الدكتور مداح محمد عوض وسط مدينة لودر دون ان يوقع ضحايا .
مصدر في اللجان الشعبية قال لـ(عدن الغد) ان الدكتور مداح نجا من محاولة اغتيال كان بزرع عبوة ناسف بالقرب من منزله وسط المدينة
والدكتور مداح عوض قائل اللجان الشعبية في لودر ويشارك كعضو في مؤتمر الحوار اليمني وعلق مشاركته في المؤتمر مؤخراً بسبب دواعي امنيه .


اقرأ المزيد من عدن الغد | عاجل : انفجار عبوه ناسفة بجانب منزل قيادي في اللجان الشعبية بلودر

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:06 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/547072_523796964328483_617164725_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:07 PM
جامعة ماليزية تكرم طالب حضرمي لتقديمه أفضل
بحث في مجال هندسة وعلوم مايكرو الكترونيك
((عدن الغد)) خاص:
من - ناصر المشجري
كرّمت جامعة العلوم الماليزية اليوم الطالب سالم عبدالله بن سعدون الصيعري
لتقديمه أفضل البحوث في مجال تخصصه في الجامعة (مايكروالكترونيك ) بجائزة
أفضل بحث علمي ويحضّر الطالب بن سعدون حالياً لنيل درجة الدكتوراه في
الهندسة الإلكترونية وتمت عملية التكريم ضمن الحفل السنوي الذي تقديمه
الجامعة للباحثين للمميزين. يذكر أن الطالب سالم الصيعري قد قدم العديد
من الأبحاث الهامة وتمت نشرها في عدد من الدوريات المتخصصة كما
أستعرضت بعض منها في مؤتمرات دولية .
اقرأ المزيد من عدن الغد | جامعة ماليزية تكرم طالب حضرمي لتقديمه
أفضل بحث في مجال هندسة وعلوم مايكرو الكترونيك

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:07 PM
على الشعب الجنوبي ان يمر من فوق العوائق التي نصبتها صنعاء امامه واسمتهم بالقيادات عليه ان يدوس عليها لانها لن تسمح ومن وضعها منذوا البداية كان هدفه منع وامتصاص غضب الشعب وفرملته حتى لايجرف تلكم العوائق مع من ركزها لتقودة بالتامر على ثورته مع المحتلين وقد حان الوقت لاسقاطها لانها ببساطة تعيدهيكلة وانتخاب نفسها لتستمر بالتامر دون حياء او خجل او خوف من الله مالم يسقطها ستبقى تلك القيادات كهذه الطعنة الغادرة في ظهر الجنوب
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/320060_371180319664317_1781423794_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:08 PM
عاجل من الضالع
استشهادالمناضل الناشط عبدالله السروري قبل لحظات بجانب مبنى محافظة الاحتلال اليمني وقد استهدف السروري بطلقة من جنود الاحتلال وهو مارا بالطريق واصابته بطلقة قناصة فوق القلب مات على اثرها وفارق الحياة لينظم الى قوافل الشهداء الجنوبيين ويعد السروري من انشط ابناء الجنوب في الثورة الجنوبية رحم الله الشهيد السروري والهم اهله الصبر والسلوان ان لله وانا اليه راجعون
الاحد الموافق 14\4\2013م

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:08 PM
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1365942099.jpeg
قال مصدر حكومي يمني ان العميد احمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري - سابقاً - قدم اعتذاره للرئيس عبدر ربه منصور هادي عن قبول تعيينه سفيراً ومفوضاً للجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة .

واكد المصدر ان احمد علي صالح ابلغ الرئيس هادي اعتذاره - وليس رفضه - قبول المنصب الجديد لانه يريد البقاء في اليمن والتفرغ لاعمالة الخاصة كرئيس مجلس إدارة مؤسسة الصالح التنموية الاجتماعية إضافة الى تفرغه لإدارة وسائله الاعلامية التي يديرها " قناة وصحيفة اليمن اليوم واذاة يمن اف ام ".



واشار المصدر لـ"اخبار البلد" ان عدد من سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يحاولون اثناء نجل صالح عن قراره ، مضيفاً انه الى الآن لم تصدر ايه ردود من قبل الرئيس هادي .

واوضح المصدر ان تعيين احمد علي صالح في منصب سفير تم برضى جميع الاطراف " الرئيس هادي واحمد علي" وموافقة الجانب الاماراتي ، واستغرب المصدر ان يعتذر نجل صالح بعد صدور قرار تعيينه .

وكان الرئيس هادي اصدر الاربعاء الماضي حزمة من القرارات العسكرية استكمالاً لهيكلة الجيش اليمني منها إعفاء العميد احمد علي عبدالله صالح من قيادة الحرس الجمهوري وتعيينه سفيراً ومفوضاً لدى دولة الأمارات العربية المتحدة



- نقلا عن اخبار البلد

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:09 PM
السلطان ‘‘غالب القعيطي‘‘: استقلال واستعادة دولة الجنوب العربي من الثوابت الوطنية التي لا تخضع للحوار.
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1365942974.jpeg

قدم السلطان غالب بن عوض القعيطي نصيحة للقيادات الجنوبية المتواجدة في الخارج فيما يلي نصها :



قد علمتُ أن لقاءً سيتمُ في غضون أيام لبعض المهتمين بقضية الجنوب العربي فنصيحتي لهم أن يستوعبوا عناصر النجاح لهذا اللقاء وإلا فإنه سيكون كغيرة من اللقاءات الفاشلة التي أظهرت قضية شعبنا أمام العالم بضعف لا يليق بشرعيتها و بحجمها وعدالتها وإن أهم عناصر النجاح لأي لقاء فيما يخص قضيتنا يكمن في أمرين اثنين:



الأول: الانطلاق من أمل شعبنا وتطلعه في استقلاله واستعادة دولته دولة الجنوب العربي المدنية الحديثة وأن يتوافق المجتمعون على هذا الهدف وهو من الثوابت الوطنية التي لا تخضع للحوار.



الثاني : مستقبل الجنوب العربي السياسي لأن هذا المستقبل هو المعول عليه في رفع معاناة هذا الشعب المظلوم منذ عقود طويلة من الزمان أبعدته عن أهلة ومحيطه ووضعته رهين شعارات جوفاء لا معنى لها سوى التعاسة, ولا روح فيها سوى الانتكاسة وها هو شعبنا يعيشها, فما لم يكن هدفنا هو إنقاذ هذا الشعب من الظلم الذي وقع عليه وتحقيق آماله ونقله إلى وضع أفضل له في معاشه ومعاده فإن مثل هذه اللقاءات ستبقى جعجعة ولن نرى لها طحنا وقد سئم شعبنا منها فإذا حصل هذا اللقاء فعليه أن يتبنى هذين الهدفين الاستقلال والانضمام إلى الأسرة الخليجية ليعيش شعبنا في أمن ورغد عيش فشعبنا لا يبحث على الشقاء والعناء وليس هو الشعب الذي يقول (ربنا باعد بين أسفارنا ) ولولا التذبذب في مواقف البعض وعدم الثبات على هذين الهدفين لكنا قد أنجزنا استقلالنا واستعدنا دولتنا وعرفنا وجهتنا وفق الله الجميع لما فيه خدمة شعبنا وقضيتنا.



الفقير صاحب التقصير

السلطان غالب بن عوض القعيطي

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:09 PM
بيان توضيحي من المجلس الأعلى بمحافظة شبوة بشان منشور يتعرض بالإساءة للزعيم باعوم
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1365947283.jpeg


يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم:

إننا في المجلس الأعلى للحراك السلمي في محافظة شبوة نؤكد أننا لا علاقة لنا بالمنشور الذي تم توزيعه يوم أمس في العاصمة عدن باسم المركز الإعلامي لمحافظة شبوة وتم في التهجم والإساءة للزعيم باعوم ونؤكد إدانتنا لمثل هذه الأساليب الرخيصة التي تحاول الإيقاع بين الجنوبيين البين وإيقاف عجلة ثورتنا السلمية الجنوبية التحررية ونؤكد على تضامننا المطلق مع الزعيم باعوم ومع كل جنوبي يتعرض لأي محاولات تشويه أو الانتقاص من نضاله أو الإساءة له ونطالب بالكشف عن الجهة التي تقف وراء هذا العمل الجبان الذي يدل على ضعف نفوس القائمين عليه وحقدهم على الجنوب وقياداته وثورته المباركة.

العميد ناصر حويدر

رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي محافظة شبوة

الأحد 14 أبريل 2013م

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:09 PM
من تأريخ الجنوب العربي: قبل الـ 30 من نوفمبر 1967 م .(1)
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1365941817.jpeg

من تأريخ الجنوب العربي: قبل الـ 30 من نوفمبر 1967 م ..

اربع مراحل عاشتها بلادنا في السبعين سنة الماضية .

الاولى ...وكانت قبل سبعين سنه في اقاليم مشيخة العوالق العليا كان الجهل مطبق تماما على المنطقة وكان القتال بين القبائل , وكان القرويين يدفعون الاتاوات كلا لاحد القبائل ما ان تتم مشكلة في اي من القرويين الا وتقوم القبيلة الاخرى بالانتقام في القرويين ..وحتى القبائل الصغيرة فانها ايضاً تدفع أتاوات بشكل او آخر لقبيلة قوية اخرى .لكن اوجه الحياة الاخرى تكاد ان تكون معدومه تماما (فقر وجوع ومرض ) وهكذا فان هذه المرحلة في الواقع ممتدة الى الوراء لعشرات السنين قبل هذا التاريخ .

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:10 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551273_442216002530914_148967611_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:11 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/528454_523765017665011_2043470396_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:11 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/72836_523767024331477_793359003_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:11 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/544215_523768397664673_1766299048_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:11 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/537460_523770137664499_1287454129_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:11 PM
غادر رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ونائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل ورئيس فريق القضية الجنوبية الشيخ احمد بن فريد الصريمة مدينة عدن اليوم متوجها الى حد دول مجلس التعاون الخليجي .
وقالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" ان الشيخ احمد بن فريد الصريمة غادر عدن اليوم على متن طائرة خاصة متوجها الى احدى دول الخليج بناءا على طلب من الدولة التي يقصدها .
واشار الى ان الشيخ الصريمة خلال مكوثه في عدن الايام القليلة الماضية التقى عدد من القيادات المحلية في الحراك الجنوبي وتبادل معهم وجهات النظر ووضح لهما مدى مشاركة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في مؤتمر الحوار كون هذا المؤتمر الذي يعقد حاليا في صنعاء برعاية اممية ودولية فرصة سانحة لطرح القضية الجنوبية وايجاد حل لها بدل من التسويق بها وان الحل سيكون بما يرتضيه

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:12 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=6syiy4Aurzk

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:28 PM
عاجل من الضالع
استشهادالمناضل الناشط عبدالله السروري قبل لحظات بجانب مبنى محافظة الاحتلال اليمني وقد استهدف السروري بطلقة من جنود الاحتلال وهو مارا بالطريق واصابته بطلقة قناصة فوق القلب مات على اثرها وفارق الحياة لينظم الى قوافل الشهداء الجنوبيين ويعد السروري من انشط ابناء الجنوب في الثورة الجنوبية رحم الله الشهيد السروري والهم اهله الصبر والسلوان ان لله وانا اليه راجعون
الاحد الموافق 14\4\2013م
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/77136_294125810720082_929979883_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/73347_294125817386748_2055177448_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:28 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/164917_512390098825039_971968204_n.jpg
الشيخ جمال النقيب رحمه الله
...............
هذا هو قبر الشيخ الجليل و المربي الفاضل الشيخ جمال النقيب الذي توفي امس بحادث مروري وهو عاد من ابين
تمت الصلاة عليه بعد صلاة الظهر في مسجد الشافعي بالمنصورة الذي كان الشيخ جمال امامه وخطيبه ودفن في مقبرة ابو حربه
ان لله وان اليه راجعون

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:30 PM
اثناء تشييع الفقيد الشيخ جمال النقيب اليوم العاصمه عدن


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551291_538623879523347_973956737_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:31 PM
الرئيس العطاس يلتقي بمسؤولين كبار في وازارة الخارجية البريطانية اليوم السبت في لندن بعد وصوله لها قبل امس وهذا اتصال مؤكد من لندن والاخبار تشير الى ان الرئيس العطاس الذي كان رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب في جمهورية اليمني الديمقراطية الشعبية يلقى تقبل من الحكومة البريطانية وبحسب الاخبار فان المسؤولين البريطانيين متجاوبين مع حق شعبنا في استعادة دولته وطرد المحتل واخبار الحير باتتوالى من رجال الخير الجنوبيين
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/644629_559296757448433_673119054_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:32 PM
وفد الرئيس على سالم البيض يصل للعاصمة المصرية القاهرة ويلتقون بالرئيس على ناصر محمد والقيادات الجنوبية ترسل مندوبيها للالتقاء بالرئيس على ناصر للتحضير للاجتماع الموسع

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:32 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_A8XVALNjfI

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:33 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/68998_523751804332999_1885208513_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:33 PM
عاجل : انفجار عبوه ناسفة بجانب منزل قيادي في اللجان الشعبية بلودر

الأحد 14 أبريل 2013

لودر(عدن الغد)خاص

قال سكان محليون ان انفجاراً عنيفاً هز مدينة لودر (قبل دقائق من الآن) محدثاً حالة من الرعب في صفوف السكان .

وأوضح احد السكان يقطن بجانب منزل قيادي في اللجان الشعبية لـ(عدن الغد)عبر الهاتف" ان الانفجار كان ناجماً عن عبوة ناسفة زرعت بجانب منزل القيادي في اللجان الشعبية الدكتور مداح محمد عوض وسط مدينة لودر دون ان يوقع ضحايا .

مصدر في اللجان الشعبية قال لـ(عدن الغد) ان الدكتور مداح نجا من محاولة اغتيال كان بزرع عبوة ناسف بالقرب من منزله وسط المدينة

والدكتور مداح عوض قائل اللجان الشعبية في لودر ويشارك كعضو في مؤتمر الحوار اليمني وعلق مشاركته في المؤتمر مؤخراً بسبب دواعي امنيه .

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:33 PM
http://i.imgur.com/r48g9p3.png

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:34 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/534795_523756064332573_274546364_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:34 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/149078_451871948226856_79633477_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:35 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/644601_451871968226854_474203687_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:35 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/149089_451872038226847_2035590647_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:35 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/524101_451872078226843_2049624169_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:35 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527823_451872178226833_2139094317_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:36 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/480184_451872168226834_297176485_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:36 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/11740_451872204893497_1936196833_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:36 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/157084_451872314893486_550716902_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:37 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534219_451872308226820_1373926536_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:37 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/535812_451872498226801_971384789_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/524184_451872598226791_372546461_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:37 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/388491_451872754893442_2134206198_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/292275_451872808226770_169693179_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/216621_451872801560104_438084394_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:38 PM
شبوة تستعد للزحف الى العاصمة عدن لإحياء مليونية 27 ابريل القادم
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/11663_474377452634585_1491079743_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:38 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=k40bot5z26g

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:39 PM
قلل أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني في اليمن سلطان العتواني من شأن القيادات الجنوبية المعارضة في الخارج, ووصفها بـ "المعارضة الترفيه والخمسة نجوم".
وقال في تصريح لـ "السياسة", إن "معارضة الخارج إذا كان لديها قضية فعليها أن تحضر إلى المؤتمر وتطرح قضاياها لأن معارضة الداخل هي الأهم وهي الأولى وهي الأجدر بأن تمثل قضايا البلد".
وأضاف "أنا أستغرب لماذا يعطى أفراد في الخارج كل هذه الأهمية رغم أن الداخل هو الأساس فمن لديه قضية يجب أن يعارض من الداخل أما معارضة الخارج فهي معارضة ترفيه ومعارضة خمسة نجوم".
ورفض مشروع الرئيس الأسبق علي سالم البيض المطالب بفك ارتباط جنوب اليمن عن شماله, قائلاً "أنا ضد هذه المشاريع وضد الاستقواء بالخارج على الداخل من أي طرف كان, وكان ينبغي على البيض أن يحافظ على تاريخه الذي دخل به الوحدة بدلاً من أن يتجه اتجاهاً آخر يتعارض مع إرادة الشعب اليمني في البقاء موحداً وفي حل مشكلاته داخلياً من قاعة الحوار".
وأكد "أن انعقاد المؤتمر يمثل خطوة في الطريق الصحيح لإيجاد الحلول لمشكلات البلد باعتبار أن كل القوى متواجدة في هذا المؤتمر بما فيها الحراك الجنوبي الذي يمثل نحو 85 عضواً ومن المحافظات الجنوبية بنحو خمسين في المئة من قوام المؤتمر وهذه التركيبة التي يتكون منها المؤتمر تمثل جميع وقوى وشرائح الشعب اليمني".
وبالنسبة للقوى التقليدية المشاركة في الحوار, أكد أنه لاخوف من وجودها "لأنها لن تكون صاحبة مشروع موحد, فهناك مشاريع موجودة في كل فريق من فرق العمل وهذه المشاريع تساهم فيها كل القوى وما سيخرج به المؤتمر لن يكون معبراً عن قوى تقليدية بل سيكون معبراً عن إرادة التغيير التي انعقد من أجلها هذا المؤتمر وقامت في سبيلها الثورة الشبابية السلمية وسقطت من أجلها التضحيات".
واعتبر أن القرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي باستكمال هيكلة الجيش تلبي طموحات ومطالب الثوار والثورة الشبابية الشعبية السلمية, موضحاً أنها تأتي في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:40 PM
مؤتمر المجلس الاعلى للحراك في العاصمة 14 / 4 / 2013م
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59269_451870114893706_679092321_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:40 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/601993_451871311560253_1911730001_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:40 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/65618_451871338226917_1938590913_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:40 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547365_451871361560248_875956169_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:42 PM
جثمان الفقيد الشيخ جمال النقيب وصل الى مسجد الشافعي
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/10875_447247432017127_1160732688_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:42 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534031_447247675350436_319930074_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:42 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531919_451871464893571_1336773277_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/72771_451871571560227_1914128987_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:42 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529410_451871548226896_302277721_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/552636_451871648226886_1472611834_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:43 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/561941_451871711560213_1386917771_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526521_451871731560211_1102299231_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/63492_451871764893541_581088910_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:43 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/559308_451871828226868_557706953_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/73340_451871864893531_168503002_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/540755_451871888226862_534142206_n.jpg

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:44 PM
قالت صحيفة مأرب برس أن الشيخ حميد الأحمر ورجل الأعمال أحمد بن فريد الصريمة التقيا الرئيس هادي الأسبوع الماضي وعرضا عليه تبنيهم ودعمهم لمشروع تميد الفترة الانتقالية التي تنتهي في شهر فبراير العام القادم حسب المبادرة الخليجية.



المشروع المقدم من رجلا الأعمال الذي ينتمي أحدهم إلى الشمال والآخر للجنوب، يهدف إلى التمديد للرئيس هادي في منصبه.



وقالت المصادر لمأرب برس أن الأحمر والصريمة طالبا من هادي تعيينهم نائبين له، مقال تبنيهم مشروع التمديد، وذكرت أن هادي قابل الفكرة بنوع من البرود ولم يرد عليها في اللقاء

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:45 PM
المحامي الحالمي : قول فهد القرني بان الوحدة هي الفريضة السادسة جريمة تستوجب تنفيذ الحد

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:45 PM
الحركة الوطنية الجنوبية بعدن تعقد مؤتمرها السياسي الأول وسط إتهامات «إقصاء»

اقرأ المزيد من عدن الغد | الحركة الوطنية الجنوبية بعدن تعقد مؤتمرها السياسي الأول وسط إتهامات «إقصاء» http://adenalghad.net/news/46519/#ixzz2QQTSmt6y

الفجر الباسم
2013-04-14, 07:46 PM
أمين عام اتحاد شباب الجنوب يدعو شعب الجنوب لجعل يوم 27 ابريل هذا العام يوماً تاريخياً

http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/04/%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%B2%D9%8A%D8%AF.jpg&h=330&w=660&a=c

الضالع / عدن حرة / خاص :
دعا الامين العام في اتحاد شباب الجنوب منصور زيد في تصريح خاص لـ ( عدن حره ) شعب الجنوب جعل27 ابريل هذا العام في العاصمة عدن وهو يوم إعلان الحرب على الجنوب 1994م واحتلال الجنوب من قبل ج ع ي في 7 يوليو الأسود من نفس العام يوما تاريخيا يقطع الشك باليقين أمام المراهنين على احتواء ثورة شعب الجنوب وانتصار هدفها بالتحرير والاستقلال الكامل ورسالة للعالم والإقليم بان شعب الجنوب لن يقبل باي حل او حوار لا يفضي إلى رحيل الاحتلال واستقلال لدولة الجنوب مشيراً الى ما يتوجب منا كمناضلين وثوار من مختلف مكونات وشرائح المجتمع الجنوبي ان نكون عند مستوى وحجم الحدث يحتم علينا أن نكون أكثر تلاحم وتماسك وصمود وإرادة معبرة عن ثورة شعب الجنوب عن طريق النضال السلمي التحرري وتأكيد على استمرار نضالنا في تحقيق هدفنا التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب المستقلة وهي فرصة أمام شباب الجنوب وشعبة ان يراجعوا حسابهم وتقييم عملهم وعكسها بعمل ثوري وتصعيدي بالتزامن مع حوار الاحتلال المزعوم في صنعاء وإظهار للعالم ان شعب الجنوب موجود ولا له علاقة بما يجري في صنعاء وان الممثلين الحقيقيين للجنوب وثورته هم في ساحات التحرير والاستقلال وليس في أماكن أخرى.
مؤكداً في سياق تصريحه :- إن يوم 27 ابريل المشئوم مثل ما هو يوم هزيمة وصفحة سوداء في جبين الاحتلال سيكون يوم انتصار لشعب الجنوب وثورته سيدونه التاريخ بدماء شهدائنا الأبرار وجرحانا ومعتقلينا وعنوانه التحرير والاستقلال ,وختم تصريحه قائلاً :- فلنحشد الطاقات وننبذ الخلافات والتباينات ونرص صفوفنا ونقف جسد وعقل واحد في وجه المحتل وكل الضعفاء وأصحاب المصالح ونصل صوتنا ورسالتنا للداخل والخارج بان شعب الجنوب هو صاحب القرار ويقول للعالم شعب الجنوب خرج بمليونيات سلمية فعليكم احترام إرادته وحقه العادل في تحرير أرضه واستقلال دولته .
* من عبدالرحمن النقيب

الفجر الباسم
2013-04-14, 08:02 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ii4xoUk2HVA