المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعة 12/4/2013م ‏


أسد المعارك
2013-04-12, 07:21 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعة 12/4/2013م ‏

أسد المعارك
2013-04-12, 07:47 AM
الضالع قوات الاحتلال اليمني الهمجي تطلق النار بشكل عشوائي في سناح الشريط الحدودي واصابة الناشط في الحراك يونس عبدالله صالح ذي حران ومواطن يدعى محمد اسماعيل الحشئي يسكن بذي حران وقد اصيبو وهم على متن حافلة صغيرة من اثر الضرب العشوائي وقد اصيب يونس في مقدمة الانف كما هو موضح بالصورة واصيب محمد اسماعيل باليد
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/535947_458440087572073_1255695277_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 07:48 AM
عثر في الضالع على جثة الشاب فاروق سيف الجبني الملقب الريرك الذي قتل بظروف غامضة حيث عثر على جثته بين قرية الكبار والقرين بمنطقة الصفراء القريبه من موقع تمركز اللواء 33 .
ولم تتمكن - شبوة برس- من الحصول على مزيد من المعلومات التي تقود الى التعرف الى الجناة حتى هذة اللحظات وقد وصلت جثته الى ثلاجة مستشفى النصر الضالع بهذه اللحظة.

أسد المعارك
2013-04-12, 07:48 AM
صورة الشاب الشهيد فاروق

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150409_440819249337757_1339033933_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/483479_440819196004429_958761398_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 07:49 AM
هذه الصورة للشهيد فاروق سيف الجبني الذي اغتالته يد الغدر والخيانة يوم الخميس مساءا الموافق 11/ 4/ 2013م

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/320092_245857282225523_1032722918_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 07:49 AM
الحركة الشبابية بحبيل جبر ردفان بلحج تؤكد وقوفها الى جانب الاسرى الجنوبيين وتدين جرائم القتل

يافع نيوز – جمال الردفاني

عقدت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب مديرية حبيل جبر ردفان بمحافظة لحج اجتماعها الدوري في مدرسة ابن سيناء وذلك للوقوف أمام المستجدات الاخيرة على الساحة الجنوبية وكذا مناقشة سير اعمال الحركة في اطار المديرية للخروج بتوصيات هامة من اجل الرقي بالعمل الثوري والتنظيمي من اجل الوصول الى الهدف السامي النبيل وهو التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.

الأجتماع الذي حضره قيادات الحركة في المديرية والمراكز وحشد غفير من الشباب افتتح بكلمة الأخ رئيس الحركة/كريم ثابت جابر والذي رحب في مستهلها بجميع الحاضرين شاكرا لهم على التفاعل والحضور الذي قال بأنه يدل على حرص الشباب على ثورتهم وقضيتهم العادلة ,

مثمنا دور الشباب في ثورة شعب الجنوب التحررية , مقدما شرحا موجزا حول آخر المستجدات على الساحة الجنوبية وكذا اطلع الحاضرين على بنود النقاش الاساسية في الأجتماع.

وبعد مداخلات واطروحات متعددة خرج الاجتماع بالمخارج التالية.

1_مواصلة النضال السلمي التحرري والعمل مع كافة المكونات المؤمنة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.

2_تدعوا الحركة الشبابية والطلابية كافة المكونات النضالية والشخصيات الوطنية في الداخل والخارج الى العمل جنبا الى جنب من أجل نيل الحرية والاستقلال من الأحتلال اليمني المتخلف.

3_تبارك الحركة الشبابية والطلابية مؤتمر مجلس الحراك السلمي حبيل جبر الذي عقد قبل أيام.

4_تدعوا الحركة الشبابية جميع مكونات الثورة الجنوبية في المديرية الى الجلوس معا لايجاد لجنة تنسيقة مشتركة بين كافة هذه المكونات.

5_اضافة بعض البنود الى اللائحة التنضيمية لصندوق الاشتراكات لضمان استمرارية العمل بشكل سلس ومنضم

6_تكليف رؤوساء مراكز المديرية بالاستمرارية في عقد الاحتماعات الدورية في اطار المراكز.

7_الشروع باستئناف اصدار صحيفة ،،جيل الثورة،، الناطقة باسم الحركة.

8_تحيي الحركة الشبابية والطلابية تلك المواقف الثابتة التي يبديها سيادة الرئيس علي سالم البيض ووقوفه بكل قوه في وجه تلك المؤامرات التي تهدف الى ضرب شعب الجنوب وثورته التحررية.

9_تدين الحركة كل اعمال القتل والتنكيل والعقاب الجماعي التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق ابناء العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.

10_تتضامن الحركة مع كافة المعتقلين الجنوبيين في سجون الاحتلال اليمني داعية الثوار الى استمرارية التصعيد الثوري للضغط على سلطات الاحتلال اليمني باطلاق سراحهم،وتدين كل تلك الأحكام الكيدية الصادرة بحقهم

11_تؤكد الحركة على الموقف الثابت لشعب الجنوب الرافض لمؤتمر الحوار اليمني كونه اتا وليدا للمبادرة الخليجية التي لا تعني شعب الجنوب لا من قريب او من بعيد،وان كل من شاركوا في ذلك المؤتمر من الجنوبيين لا يمثلون الى انفسهم ولا يمثلون شعب الجنوب وارادته الحية المطالبة بالحرية والاستقلال.

…كان ذلك بحضور عضو هيئة رئآسة الحركة الشبابية والطلابية الأخ/توفيق القماري.

http://www.yafa-news.net/50051.html

أسد المعارك
2013-04-12, 07:50 AM
الآلاف بيافع رصد يطالبون بالإفراج عن العشرات من طلاب كلية الشرطة المعتقلين في عاصمة الاحتلال صنعاء

http://www.adenlivetv.tv/uploads/1a76cfe.jpg

خاص/عدن لايف-وهيب الحاجب


كغيرها من مناطق الجنوب المحتل أحيت مديرية يافع رصد يوم الجنوبي بمسيرة جماهيرية خرجت صباح هذا اليوم في مركز المديرية مطالبة بإطلاق الأسرى الجنوبيين القابعين في سجون الاحتلال .

وقد رفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى سرعة التدخل لإطلاق سراح طلاب كلية الشرطة الجنوبيين المعتقلين في سجون صنعاء على إثر احتجاجات قاموا بها ضد التمييز العنصري داخل الكلية ، وجاء في مضمون الشعارات والهتافات التي رددت بالمسيرة أن مثل هذه الاعتقالات الجماعية والممارسات التي يعامل بها أسرى الجنوب تعد جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي .

رفض مخرجات الحوار اليمني والتمسك بهدف التحرير والاستقلال لم يغب عن مسيرة اليوم ؛ إذ كان شعار "لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار" حاضرا إلى جانب شعارات "لا وحدة لا فيدرالية برع برع ياستعمار" و"عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهدأ حتى طرد المحتلين" وغيرها من الشعارات والهتافات الثورية الجنوبية التي ألف الجنوبيون رفعها في فعاليات تصعيد نضالهم الثوري السلمي للتخلص من الاحتلال اليمني.

أسد المعارك
2013-04-12, 07:52 AM
مصدر مقرب من الرئيس البيض ينفي ما نشرته صحيفة ” الامناء ” بخصوص فتح ملفات الماضي

يافع نيوز – خاص

نفى مصدر مقرب من الرئيس الجنوبي «علي سالم البيض» ما نشرته صحيفة “الامناء” وتناقلته بعض الصحف والمواقع الاخبارية بخصوص فتح ملفات الماضي وأكد المصدر لـ ( يافع نيوز ) ان لاصحة لهذا التصريح وطالب الصحف والمواقع الالكترونية بضرورة تحري الدقه عند نشر مثل هذه الاخبار الغير الدقيقة والتي تساهم في تمزيق الصف الجنوبي خصوصاً في المرحلة الحالية التي يمر بها الجنوب .

هذا وكانت صحيفة الامناء نشرت خبر عن فشل لقاء كان سيجمع بين الرئيس البيض وقيادات جنوبية في بيروت خلال الايام السابقة وفي نفس الخبر نشرت تصريح قالت انه للرئيس البيض قال فيه ” كفانا خذلانا للشعب الجنوبي وإلا سنفتح كل الملفات من 67م ليحكم الشعب الجنوبي على كل قياداته ” .

أسد المعارك
2013-04-12, 07:52 AM
التجمع الوحدوي في حضرموت المشاركة في ما يسمى بالحوار الوطني خطاء فادح وتزوير لإرادتنا 3/12/2013 المكلا اليوم / خاص
http://www.mukallatoday.com/images/f41fdf92-dafb-4306-82e9-b0164aaed370.jpg
قال فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت ان مشاركه الحزب في مايسمى (الحوار الوطني) خطاء فادح وتزوير لاراده اعضائه وقياداته في المحافظات موضحا ان الجهة المخولة لاتخاد قرار المشاركه من عدمه هي الهيئه العليا للحزب وليس افراد .

وحذر تجمع حضرموت في بيان صادر عنه مساء اليوم من ممارسة نزعات التسلط والالغاء والتحجيم وانعدام الثقه والانفراد باتخاد القرارات التي لاتخدم قضيه الجنوب منوها إلى ان الاصرار على المضي للحوار المزعوم سيعطينا المبرر الشرعي لتقسيم الحزب الى شمالي وجنوبي وسنبدا في التنسيق مع بقيه الفروع في الجنوب لاتخاد مانراه مناسب ويصب في خدمه حزبنا وشعبنا في الجنوب ونعلم جيداً ان تدخل حزب الاصلاح التكفيري في شؤن حزبنا جعله سائراً في الاتجاه الغير صحيح .
واضاف البيان ان حزب التجمع الوحدوي حزب جنوبي أسسه الاستاذ عمر الجاوي ولم يكن يوماً ضد اراده شعب الجنوب لكن مايحدث اليوم هو استئثار فئوي لتحويل هذه الحزب الى خصم ومعرقل لتطلعات الجنوبيين في استعاده دولتهم وهده مانرفضه نحن في حضرموت ومن المؤسف جداً ان يجلس حزب الجاوي العظيم على طاوله حوار يجلس فيها اشخاص امثال حميد وصادق الاحمر وامثالهم من الدين لهم دور اساسي في تدمير الجنوب وقتل شعببه ونهب ثروته.
كما يؤيد فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت مطالب الحراك السلمي الجنوبي في التحرير والاستقلال واستعاده دولته وسنعمل معاً حتي تحقيق طموحات شعبنا في الجنوب .
ونطالب قياده الحزب بالانسحاب من حكومه الوفاق التي تلطخت يدها بدم الشهداء في عدن وحضرموت ونطالبها بالتوقف عن المشاركه في مهزله الحوار لانقاد الحزب من التشظي .
وفيما يلي نص البيان :
بــيـان هـــام
يرى فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت ان مشاركه الحزب في ما يسمى (الحوار الوطني) خطاء فادح وتزوير لاراده اعضائه وقياداته في المحافظات والجهة المخولة لاتخاد قرار المشاركه من عدمه هي الهيئة العليا للحزب وليس افراد .ان حزب التجمع الوحدوي حزب جنوبي اسسه الاستاذ عمر الجاوي ولم يكن يوماً ضد اراده شعب الجنوب لكن مايحدث اليوم هو استئثار فئوي لتحويل هذه الحزب الى خصم ومعرقل لتطلعات الجنوبيين في استعاده دولتهم وهده ما نرفضه نحن في حضرموت ومن المؤسف جداً ان يجلس حزب الجاوي العظيم على طاوله حوار يجلس فيها اشخاص امثال حميد وصادق الاحمر وامثالهم من الذين لهم دور اساسي في تدمير الجنوب وقتل شعبه ونهب ثروته.
وعليه فأن فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت يرى ان مشاركه الحزب في مايسمى بالحوار غير شرعيه ولاتمثلنا ولانعترف بنتائجها ونعتبرها خيانه لقواعد حزب التجمع الوحدوي في الجنوب وندعو فروع احزاب التجمع الوحدوي في كل المحافظات لعدم المشاركه او الاعتراف بنتائج هذه الحوار المزعوم.
اننا في فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت نحذر من ممارسة نزعات التسلط والالغاء والتحجيم وانعدام الثقة والانفراد باتخاذ القرارات التي لاتخدم قضيه الجنوب والاصرار على المضي للحوار المزعوم ستعطينا المبرر الشرعي لتقسيم الحزب الى شمالي وجنوبي وسنبدا في التنسيق مع بقيه الفروع في الجنوب لاتخاد ما نراه مناسبا ويصب في خدمه حزبنا وشعبنا في الجنوب ونعلم جيداً ان تدخل حزب الاصلاح التكفيري في شئون حزبنا جعله سائراً في الاتجاه غير الصحيح .
كما يؤيد فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت مطالب الحراك السلمي الجنوبي في التحرير والاستقلال واستعاده دولته وسنعمل معاً حتى تحقيق طموحات شعبنا في الجنوب .
ونطالب قياده الحزب بالانسحاب من حكومة الوفاق التي تلطخت يدها بدم الشهداء في عدن وحضرموت ونطالبها بالتوقف عن المشاركه في مهزلة الحوار لانقاد الحزب من التشظي .
((خيركم خيركم لأهله))

صادر عن فرع حزب التجمع الوحدوي بحضرموت

أسد المعارك
2013-04-12, 07:53 AM
http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998375737.jpg
ملتقى"احرار"يدعو لمساندة مبادرات التصعيد السلمي للقوى الثورية الجنوبية



عدن- دنيا الوطن - عبدالله ابونجم

قال المتحدث بأسم ملتقى ابناء شهداء ومناضلي ثورة14اكتوبر المجيدة"احرار" ان التصعيد الثوري السلمي في الجنوب بات مطلب ملح وان على فصائل حركة النضال السلمي الجنوبية وكافة القوى الثورية الجنوبية ان تدعم هذا الاتجاه.

وقال المتحدث ان الوضع الراهن الذي يحيط بقضية شعبنا والمخاطر والتحديات التي تواجهها يتطلب التوجه الفوري نحو الافعال وترك الاقوال على حد وصفه ،ونوه بأن الذي يريد ان يكسب قضيته المصيرية بالفعل ويريد لها الانتصار وخصوصا عندما تكون قضية عادلة وذات وزن وتستند الى الحق والمشروعية كقضية الجنوب يجب ألا يكتفي بردود الافعال في نضاله وكفاحه السلمي ، وألا ينتظر ضياع الوقت طالما ان الاوان لم يفت بعد ،داعيا الجميع الى ان يعقدوا العزم على ترك التباينات ورغبة الاستحواذ والتفرد والانتقال من الكلام النظري الى التطبيق الواقعي وتحويل ذلك الكم الهائل من الخطابات والبيانات الانشائية الرنانة الى حقائق ملموسة على الارض.

واضاف المتحدث ان الشارع الجنوبي اليوم من اقصاه الى اقصاه اضحى متأهب ومتحفز للعطاء والصمود اكثر من أي وقت مضى وان تشتيت الطاقات والجهود يفقدها التنظيم المثالي والفاعلية الكبيرة التي هي قادرة على بلوغها ،ودعا كافة الفصائل والمكونات الجنوبية إلى المسارعة بترك التفاصيل الثانوية الغارقة فيها والتوجه الى العمل الجوهري والجاد والصادق لإيجاد آلية تنسيق عملية وحقيقية وفعالة تؤدي إلى حشد الطاقات والقدرات لجعل العمل النضالي والفعل الثوري الجنوبي السلمي موحدا وهو الأمر الذي سيحقق نقلة نوعية للنضال السلمي الجنوبي وفي الاداء السياسي عموما تصب في مصلحة القضية ، مؤكدا دعم الملتقى لتوجهات التصعيد المعلنة من قبل القوى الثورية السلمية الجنوبية والذي دعت إلى فعاليات تصعيدية بدءا من يوم غد الخميس من خلال تنظيم المسيرات الراجلة انطلاقا من مخيم الشهيد درويش بخورمكسر وصولا الى ساحة التحرير والاستقلال بكريتر.

واهاب المتحدث بجماهير الشعب المناضلة والتواقة للحرية والاستقلال الى التفاعل مع هذه المبادرات والعمل على تعزيزها ومساندة مجهودات التصعيد النضالية السلمية والمشاركة الفاعلة في هذه المسيرات وغيرها من الفعاليات السلمية .

http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...11/381394. (http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/04/11/381394.html)

أسد المعارك
2013-04-12, 07:57 AM
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS151dgthcZTELAGY8JFDjfSZY3lX0jv zBpAbh7jbIp3tEWcauj

أسد المعارك
2013-04-12, 07:58 AM
أمين عام الحراك: لا يحق لمن حضر مأدبة غداء الأحمر الحديث عن القضية الجنوبية

قلل أمين عام المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران من أهمية ما ورد على لسان القيادي الجنوبي المشارك في الحوار الوطني أحمد بن فريد الصريمة، لافتاً إلى أنه جنسية عمانية وعاش كامل حياته خارج البلاد، ويعمل حالياً جنباً إلى جنب مع القوى الظلامية في محاولات بائسة لوأد القضية الجنوبية، على حد تعبيره.
وكان الصريمة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني ورئيس مؤتمر شعب الجنوب قد شنَّ هجوماً حاداً على الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، محملاً إياه بصفة خاصة مسئولية المشاكل التي قال إن أبناء الجنوب يعانونها.
وقال الصريمة في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية –محذراً من مشاركة البيض في الحوار الوطني-: إن شعب الجنوب هو من سيحاسب البيض الذي ركب الموجة، وهو الذي ترك البلاد منذ أكثر من عشرين عاماً وليس له وزن ولا شعبية في الشارع.
وأشار رجل الأعمال الصريمة إلى أن انطلاق الحوار الوطني والقضية الجنوبية أولى أجندته يعد نقطة تحول جذري في إخراج اليمن من الحروب، معتبراً مشاركة البيض في الحوار إذا ما تمت فإنها ستكون بمثابة انتكاسة.
وأضاف: البيض من القيادات القديمة والنمطية التقليدية التي فاتها قطار السياسة وانتهت صلاحيته مع علي ناصر العطاس، لافتاً إلى أن البيض هو وراء العنف في المحافظات الجنوبية حالياً.
من جهته قال أمين عام المجلس الأعلى للحراك قاسم عسكر جبران في تصريح لـ"اليمن اليوم": الصريمة هو عماني الجنسية عاش كل حياته في الخارج، لا تهمه القضية الجنوبية ولم يكتو بنار سياسات الإقصاء وفتاوى التكفير والحروب الممنهجة القادمة من صنعاء على شعب الجنوب، وبالتالي من الطبيعي أن يقول مثل هذا الكلام، أو كما قال.
وأضاف: الصريمة مع احترامنا لشخصه انتحل الحراك الجنوبي وشعب الجنوب يشارك في حوار صنعاء ويحضر مأدبة الغداء الباذخة لدى حميد الأحمر، مشدداً على أنه بلا صفة تعطيه حق المشاركة باسم الحراك الجنوبي.
وأشار جبران إلى أنه لا يحق للصريمة ولمن حضر مأدبة غداء الأحمر أن يتحدث عن القضية الجنوبية وهموم الشعب الجنوبي لا من قريب ولا من بعيد، على حد تعبيره.

أسد المعارك
2013-04-12, 07:59 AM
النوبه: ثقافة الاقصاء أضاعت الجنوب عبر التاريخ ولن نسمح ان تضيعه مرة أخرى

دعا القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد ناصر النوبه الى عقد لقاء جنوبي جنوبي في الداخل والخارج يضم كل مكونات الحراك السلمي الجنوبي والشباب والمرأة دون اقصاء اي طرف .
وقال النوبة الذي يراس الهيئة الوطنية العليا للاستقلال امام الالاف من انصار الحراك الجنوبي في ساحة كريتر مساء الخميس بعد مشاركتهم في مسيرة راجلة انطلقت من خور مكسر الى كريتر : ثقافة الإقصاء هي التي أضاعت الجنوب عبر التاريخ ولن نسمح لمثل هذه الثقافات البائدة إن تضيع الجنوب مرة أخرى.
واضاف : إن المرحلة الراهنة التي نمر بها اليوم مفصلية في تاريخ نضال شعبنا من اجل حريته واستقلاله لذا ندعو إلى عقد لقاء جنوبي جنوبي في الداخل والخارج يضم كل مكونات الحراك السلمي الجنوبي والشباب والمرأة وكل شرائح الطيف السياسي الجنوبي دون إقصاء لأي طرف كان فثقافة الإقصاء هي التي أضاعت الجنوب عبر التاريخ ولن نسمح لمثل هذه الثقافات البائدة إن تضيع الجنوب مرة أخرى
وتابع قائلا : نؤكد على مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي كمبدأ عظيم اختاره شعبنا كمدخل رئيسي للوصول إلى الحرية والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الحديثة على أساس سليم خالي من كل سلبيات الماضي ضماناًً للمستقبل المأمون الذي نتطلع إلية كجنوبيين .
واستطرد بالقول بناء على ذلك نرفض التهديدات بفتح ملفات الماضي كون هذا يتنافى مع مبدأ التصالح والتسامح ونطالب من يهددون بفتح ملفات الماضي إن يكونوا على قدر من المسؤولية ويحترموا مبدءا التصالح والتسامح الذي اختاره شعب الجنوب .
واضاف : نرفض العنف بمختلف إشكاله وانواعه ونؤكد على سلمية ثورتنا الجنوبية التي ترفض الممارسات اللا نضالية ونطالب أبناء الجنوب بعدم الانجرار إلى مربع العنف الذي يريد نظام صنعاء جرنا اليه .
وختم حديثه بالقول:" تحل علينا بعد أيام ذكرى مشؤومة تصادف تاريخ 27 ابريل القادم وهي الذكرى التي تم فيها إعلان الحرب على الجنوب وتدميره واحتلاله والقضاء على الوحدة الطوعية بين الشمال والجنوب وندعي جماهير شعبنا إلى إحياء هذه الذكرى المشؤومة بمليونية بساحة الحرية بخور مكسر رفضاً لوحدة النهب والفيد التي فرضت على الجنوبيين منذ صيف 1994م والتمسك بخيار الحرية والاستقلال.
وجدد النوبة رفضه القاطع لمؤتمر الحوار الذي ينعقد في صنعاء مؤكدا تمسكه بالحوار الندي بين الشمال والجنوب .

أسد المعارك
2013-04-12, 07:59 AM
بنعمر لـ «الحياة»: تعيين قادة جدد للقوات اليمنية خطوة في الاتجاه الصحيح لإعادة هيكلتها
نيويورك – «الحياة»
الجمعة 12 أبريل 2013

قوبل قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتعيين قادة جدد للمناطق العسكرية في اليمن بترحيب في الأمم المتحدة، ووصفه مستشار الأمين العام للمنظمة الدولية موفده الخاص إلى صنعاء جمال بنعمر بأنه «خطوة في الاتجاه الصحيح لاستكمال إعادة هيكلة القوات المسلحة وتوحيدها».

وقال بنعمر في حديث إلى «الحياة» إن قرارات هادي «تنسجم مع اتفاق نقل السلطة وقرارات مجلس الأمن، وتأتي في إطار خطوات شجاعة اتخذها لتعزيز مناخ الحوار الوطني». وأكد أنه «لمس ارتياحاً شعبياً ودعماً دولياً قوياً لهذه القرارات التي تصب في مصلحة تعزيز أمن اليمن واستقراره». وقال إن هادي كان أصدر قراراً بإعادة هيكلة القوات المسلحة «والجميع في اليمن (كان) ينتظر قرارات عملية لتعيين قادة المناطق».

وأكد ضرورة «حل القضايا المزمنة التي ألحقت ظلماً بأهل الجنوب في اليمن، حيث تشير معلومات اللجان المعنية بالقضية الجنوبية إلى وجود 100 ألف شخص ممن أبعدوا قسراً من الخدمة العسكرية والمدنية».

ودعا الحكومة إلى تبني برنامج متكامل «يتضمن إجراءات ملموسة تنفذ في أسرع وقت، أهمها تعويض المبعدين من الخدمة المدنية والعسكرية» وتبني إجراءات «لحل قضية الأراضي المعقدة». وحضها على «اتخاذ إجراءات سريعة لبناء الثقة مع الجنوب لأن الوضع هناك لا يحتمل أي مماطلة».

وأضاف بنعمر مخاطباً قادة «الحراك الجنوبي» أن «الإمكان قائم الآن لحل القضية الجنوبية بالحوار مع توفر شروط لطالما طالب الحراك بها». ودعاهم جميعاً إلى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني «باعتباره الفرصة التاريخية لحل القضية الجنوبية بالحوار»، مشيراً إلى أن «الحل العادل للقضية الجنوبية يتطلب مشاركة كل أطراف الحراك في الحوار، خصوصاً الذين لم يقبلوا المشاركة بعد».

وعن الاحتجاجات والاضطرابات في الجنوب قال بنعمر إنه يجري «اتصالات مع جميع القادة كي ينبذوا العنف لبلوغ أهداف سياسية» وإن «معظم القادة أكدوا سلمية الحراك». وزاد أن «قادة الحراك الذين التقاهم وبينهم الرئيس السابق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء السابق حيدر العطاس أكدوا سلمية الحراك، بل وضرورة الحوار وسيلة وحيدة لإيجاد حل عادل للقضية الجنوبية».

وزاد أنه يجري «لقاءات واتصالات مع كل أطراف الحراك في صنعاء وعدن والقاهرة ونيويورك»، بينها اتصالات مع نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، نافياً أن يكون قد اتفق معه على موعد للقائه.

وأوضح أن «النقاش الجوهري في القضية الجنوبية والحدود الإدارية سيبدأ قريباً بعدما شكل فريق العمل الخاص بذلك»، مع تعدد طروحات «بين اللامركزية والفيديرالية أو الكونيفديرالية، وصولاً إلى من يطرح فك الارتباط والاستقلال حلاً وحيداً». وتابع أن النقاش في كل الطروحات سينطلق «وليس هناك صيغة جاهزة أو اتفاق بعد على كيفية حل القضية الجنوبية، وهذا ما سيقرره المشاركون في الحوار». وأكد أن الأمم المتحدة «تيسر (الأمور) ولن تطرح أفكاراً جاهزة على المتحاورين بل ستقدم المشورة لتوضيح تبعات كل من الخيارات المطروحة».

وتجنب الإجابة عما إذا كان يخشى انفجاراً في الجنوب، مشدداً على «وجود إجماع على أن الحل لن يتم إلا عبر الحوار».

وعما إذا كان وجود الرئيس السابق علي عبدالله صالح خارج اليمن أمراً يساهم في تسريع العملية الانتقالية قال بنعمر إن «اليمنيين عبروا عن إرادة حقيقية في التغيير من خلال المشاركة الكثيفة في الانتخابات ووجهوا رسالة إلى العالم بضرورة وقف المظالم والعنف، وهذا في استفتاء شعبي على اتفاق نقل السلطة».

وقال إن اليمن كان على «عتبة دخول حرب أهلية على غرار السيناريو الرهيب الذي حصل في سورية لولا شجاعة القادة السياسيين اليمنيين واتفاقهم على تقاسم السلطة وهي تجربة فريدة في المنطقة العربية». وأشار إلى أن إنجاح مؤتمر الحوار والاتفاق على دستور جديد «مهمات كبيرة لن يكون إنجازها سهلاً في إطارها الزمني».

وأضاف أن «الوقت ضيق جداً» في اليمن مقارنة بحجم المهمات الكبرى في العملية الانتقالية الملقاة على عاتق مؤتمر الحوار الوطني والإعداد للدستور الجديد والانتخابات المقررة في شباط (فبراير) 2014 ، مشدداً على ضرورة التزام الأطراف «التوقيت المتفق عليه».

وإذ تمنى بنعمر لصالح «الشفاء» في المملكة العربية السعودية، حض كل الأطراف «وحزب المؤتمر الشعبي وقادة المؤتمر والسيد علي عبدالله صالح على التعاون لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني». وقال إن مجلس الأمن أبدى الاستعداد لاتخاذ إجراءات إضافية إذا تطلب الوضع ذلك وتمنى «أن لا تصدر قرارات جديدة من مجلس الأمن بل أتمنى أن يتعاون كل الأطراف لتذليل الصعوبات».
http://alhayat.com/Details/502334

أسد المعارك
2013-04-12, 08:02 AM
عاشو شباب العاصمه عدن
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537339_457137784357046_1200084848_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:03 AM
ظهرت بمديرية المسيمير بلحج بعد الامطار التي هطلت في المنطقة والسيول التي تدفقت على الاراضي الزراعية طبقة حمراء غريبه ملوثة تسببت في حالة رعاف للمزارعين وتحسس جلدي حاد.

مصادر طبية بالمسيمير قالت أن مواطنون من منطقة مخران الزراعية احضروا تربة زراعية ظهرت عليها قشرة حمراء بعد الامطار الاخيرة ، ومن يعمل على الزراعة في تلك الاراضي يصاب برعاف دموي وتحسس جلدي حاد، نتيجة للتلوث الذي اصابها بشكل غريب، كما ظهرت خلال الأونه الاخيرة أمراض خبيثة وانتشرت بشكل واسع جداً في المنطقة.

واضافت المصادر أنه قد تم ابلاغ الجهات المختصة بالمحافظة من خلال تقارير تؤكد حدوث تلوث بيئي نتيجة لمحطة الفحم الحجري الذي انشأها مصنع الشركة الوطنية للأسمنت.

وأكدت مصادر بيئية في المسيمير ان التلوث البيئي يزداد كل يوم خطورة على الثروة الحيوانية والزراعية بالاضافة على الانسان، مؤكدين أهمية العمل على وضع حد لهذا التلوث البيئي الذي يضر بالطبيعة ويشكل خطر داهم على حياة الانسان.
http://www.adenlivetv.tv/uploads/bba831b.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:04 AM
الشباب الجنوبي الحر
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/521605_457139004356924_1388543630_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:04 AM
ياسلامـــــي على شعب الجنوب المناضل
شعب واعي ومتحرر وصامد وباسل
صــــار شمعة مضئة في سماء الجزيـــزة
ياعــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
قــــال لا للمــــــذله والف لا والف كـــــلا
ولتحم من شكع لاحـــوف لما المكلا
في قيادة حسن باعــــــــــوم رمز المسيرة
ياعــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
خلف باعــــوم كل الشعب خاض المعارك
شيخ والطــفل والمرأة معانا تشارك
الجــــــنوب انتفض كله يقرر مصــــــــيره
ياعــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
صاح شعب الجنوب الحر ياكل سامـــــــع
دون تحـــرير واستــقلال مافي تراجع
دولتي والهوية حــــــــق لن نستـعــــــــيره
ياعـــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
شعبنا حدد اهـــــــدافه ويحسم خــــــــياره
فوق ارضه خذ الشعب الجنوبي قراره
قــــــال تحرير وستقلال كلمة اخــــــــــيرة
ياعـــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
وقال لا للوصاية والف لا للتأمـــــــــــــر
ومن تقـدم بانصاف الحــلول او يبادر
للاسف يمتلك رؤية ونظـــــرة قصــــــيرة
باعـــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
انطلقنا على مبداء الاخا والتسامــــــــح
في تلاحــــــم جنوبي ترجمة للتصالح
والقيادة اذا تمضي بنفس الوتــــــــــــيرة
ياعـــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة
حينها زقردي ياام الشهيد المخــــــــــلد
يوم شعب الجنوب الحر بالنصر يسعد
وانت ياحيد شمسان احتضن حيد صيرة
ياعــــــــدن عاصمتنا لن تظلي اسيرة

========= للشاعر ابوهند اليافعي
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59212_159856107513756_1756274059_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:06 AM
مقتل مواطن اثر إطلاق نار بصيدلية بالمعلا

أسد المعارك
2013-04-12, 08:08 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537112_485922038139847_298060828_n.jpg
يعتزم عدد من الناشطين بالحراك الجنوبي شبــوة وبالتعاون مع اللجنة المؤقته
باقامة احتفال تكريمي خلال الاسابيع القادمة باحد القاعات في عتــــق
لــ إسر الشهــداء والجرحــى وذو الاحتياجــات الخاصــة

وبعد القاء الكلمات والقصائد وتوزيع نشرة داخلية " صحيفة"
سيتم بعدها توزيع ماء زمــزم لــ امهات الشهداء
( يستلمة احد اقاربهم )
وشهادات تقديرية للجرحى
وهدايا ومساعدات مالية بسيطة لــ ذو الاحتياجات الخاصة

أسد المعارك
2013-04-12, 08:08 AM
دشن أبناء منطقة لكمة لشعوب حملة جمع التبرعات لصالح الجرحى والمعتقلين وأسر الشهداء في مدرستي الشهيد أحمد قاسم الإعدادية والثانوية. حفل التدشين شهد تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين والطلاب، واختتم بمهرجان رفع المشاركون فيه أعلام الجنوب ورددوا الشعارات المطالبة بالحرية والإستقلال. القيادي في الثورة الجنوبية صالح الدبيس أكد في تصريح لقناة عدن لايف مضي الجنوبيين في النضال السلمي حتى نيل الإستقلال، مشددا على وحدة الصف في مواجهة كل التحديات.
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/564307_635196903172677_1839549764_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:10 AM
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1365687673.jpeg




ما يزال المعتقل الجنوبي ( فارس عبدالله صالح الضالعي ) أسيراً لدى سلطات الاحتلال اليمني منذ اختطافه من منزل خاله بحي السنافر بالعاصمة عدن بتاريخ 11 أكتوبر من العام 2010م بتهمة ملفقة وكيدية وجهتها له سلطات الاحتلال لتمرير بطولة خليجي عشرين التي أقيمت حينها بالعاصمة عدن حين أدعت زوراً وبهتاناً بأنه على صلة بالتفجير الذي وقع في بوابة نادي وحدة عدن الرياضي بمدينة الشيخ عثمان ..!



ولم تستطع سلطات صنعاء من إثبات التهمة الموجهة للشباب الضالعي خلال جلسات محاكمتها في المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن لكن ورغم ذلك أصدرت المحكمة قرار الإعدام بحقه في محاكمة سياسية باطلة وكيدية أعتبرها كل الجنوبيين استمراراً لما تقوم به سلطات الاحتلال من ممارسات همجية ضد أبناء هذا الشعب الجنوبي المكافح ..!

وإلى يومنا هذا والشاب فارس الضالعي يعاني الأمرين جراء التعذيب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له باستمرار طيلة سنوات مكوثه في السجن متنقلاً بين السجن المركزي بالمنصورة عدن وسجن الأمن السياسي بالعاصمة اليمنية صنعاء ..!

مؤخراً أنتشر خبر اعتزام سلطات الاحتلال تنفيذ حكم الاعدام بحق الفارس الجنوبي ، وهو الأمر الذي انتفضت معه مدينة الضالع وبقية مدن الجنوب تنديداً وسخطا في تصعيد شعبي عارم ..!

صحيفة (الأمناء ) تواصلت مع الأسير الجنوبي ( فارس الضالعي ) إلى داخل سجنه لنستطلع حقيقة ما تم تداوله في الشارع مؤخراً وعن آخر المستجدات حول وضعه داخل المعتقل ، حيث خرجنا بالحصيلة التالية :

الأسير فارس ما صحة ما تردد مؤخراً عن اعتزام سلطات الاحتلال تنفيذ حكم الاعدام بحقك وأنهم طلبوا منك وداع أهلك عبر مكالمة تلفونية ؟

في البداية أشكركم على الاهتمام والتواصل وحقيقة لم يتم التواصل معي رسمياً بمثل هذا الأمر ، ولم أسمعه إلى من آخرين خارج السجن وبعض الأصدقاء تواصلوا معي حول ذلك ، وقد يحدث ذلك ربما لأننا لا نعلم بما تنويه سلطات الاحتلال في قادم الأيام ، أما ما تم إبلاغي به من خلال محامو الدفاع هو فقط عن جلسة لدى المحكمة ستعقد ( الثلاثاء ) ولا أعرف ماذا سيتم خلالها ، ونحن نتمنى أن يحصل خيراً ان شاء الله .

ولهذا فأنا أتوجه بالنداء والمناشدة لكل أحرار الجنوب بأن يتم التصعيد من أجل توقيف حكم الإعدام الباطل والظالم والمطالبة بسرعة الإفراج عني وعن كل أخواني المعتقلين الجنوبيين .

طيب خبرنا عن آخر المستجدات عنكم داخل المعتقل وكيف تتم معاملتكم من قبل سلطات الاحتلال ؟

لا جديد لدي بخصوص قضيتي وقد سمعنا عن أن هناك أوامر رئاسية صدرت بالإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين وشكلت لجنة بذلك لكن هذا لم يحدث وتلك الأوامر لم تلقى طريقها إلى التنفيذ حتى اللحظة فهناك جهات نافذة تمنع تمرير تلك التوجيهات الصادرة ولا تعيرها أي اعتبار ..!

أما بالنسبة للمعاملة داخل السجن فكما تعرف أخي رائد أن سلطات الاحتلال تعاملنا بكل أنواع الهمجية ونحن نتعرض باستمرار للضغوط النفسية من خلال المعاملة السيئة معنا ولا يتم توفير أبسط الحقوق للمعتقلين هنا ، فأنا محاكمتي سياسية وتم توجيه تهمه كاذبة لي وأنا بريء مما يتهمونني فيه وهذه هي السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق ابناء الجنوب سعياً منها لثنينا عن مواصلة النضال السلمي والمطالبة بحقنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ، وهذا ما نؤكد عليه يومياً بأننا لن نرضى بغير استعادة دولتنا الجنوبية مهما تعرضنا للقهر والإذلال والتعذيب داخل السجون وخارجها ..!

أخي فارس كيف تقرأ ما يحدث على الساحة الجنوبية من ثورة سلمية ومحاولات الاحتلال إلى جرها للعنف من خلال ارتكاب الجرائم بحق احرار الجنوب ؟

لاشك بأن ثورتنا سلمية مهما حاولت سلطات الاحتلال جرنا إلى مربع العنف والفوضى فلن يستطيعون ذلك ، فنحن لسنا ( قطاع طرق ) ولا ( مخربين ) نحن نطالب سلمياً بتحرير أرضنا واستعادة دولتنا المحتلة ، وأنا أحذر أخواني في ساحات النضال في كل الجنوب من أن ينجروا للعنف والفوضى التي تسعى لها سلطات الاحتلال ، عليكم أن تثبتوا على النضال السلمي وتستمروا في الثورة السلمية حتى تحقيق أهدافها كاملة ان شاء الله ، فالنصر سيتحقق قريباً إذا واصلنا النضال السلمي حتى طرد الاحتلال من أرضنا ..!

كلمة أخيره تود قولها لأبناء الجنوب من خلال هذا اللقاء القصير ؟

أولاً اشكرك كثيراً أخي رائد على اهتمامك وتواصلك ، وأشكر جميع أبناء الجنوب على مواقفهم مع المعتقلين وأدعوهم إلى التصعيد المستمر حتى يتم الافراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين من سجون الاحتلال وأيضاً نقول لكل القيادات الجنوبية وفي مقدمتهم الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم عليهم أن يرصوا صفوفهم ويتوحدوا ولن يقبلوا بالاختلافات التي تشق الصف الجنوبي ، وعليهم أن لا يقبلوا بأي حلول أخرى غير التحرير والاستقلال ..!

كما أنقل عبركم أيضاً تحياتي لكل أهلي في الجنوب الحبيب ، ونؤكد بأننا أنطلقنا نحو الأمام ولن ننظر إلى الخلف إطلاقاً .. فأما النصر أو الشهادة إن شاء الله تعالى .

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1365687673.jpeg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:10 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/305955_457122704358554_415161046_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/559703_457122694358555_348010967_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:13 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/32625_457124294358395_1319808725_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:14 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529189_457124364358388_1805161068_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/11887_457124417691716_626473053_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:14 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537251_457123437691814_1756503876_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:14 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/480672_457123454358479_1069813669_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:14 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/528203_457123427691815_1112766931_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:21 AM
استنساخ شماليين الى جنوبيين.
/////////////////////////////////////////////

لم يرضو بنهب الثروة الارض والبحر وكل شيئ من عام 1994 حتى يومنا هذا عندما شعرت هذة العصابات والقبائل المتخلفة التي تحكم اليمن ان العالم والاقليم بدئ يتفهم قضية لجنوب ويتحرك باتجاة دعم شعب الجنوب وايضا يلوح في الافق مسئلة الاستفتاء ،تملكهم الخوف وبدأو يبتكرو حلول جديدة لعلها تبقي الثروة والارض بأيديهم ، ولانهم يدركون نتيجة الاستفتاء فهم حاليا مؤتمرهم واصلاحهم والمواليين لهم (القلة) اصحاب المصلحة يشتغلون على قدم وساق كلا بما يستطيع باستخراج بطاقات هوية ذات مولد جنوبي للشماليين وهذا خطير جدا ، اما بشأن المدنيين قد تمر المسئلة دون انتباة ولكن المصيبة العسكريين الامر مفضوح لانة ممنوع على العسكريين استخراج بطاقات هوية مدنية في كل جيوش العالم وان اراد العسكري السفر يعطى لة جواز فقط وليس بطاقة مدنية، لذالك هذا الامر مهم جدا لقد اخبرني احد الضباط الجنوبيين في معسكر بدر برتبة عقيد ان المسئوليين العسكريين الشماليين ابلغوهم استخراج بطاقات هوية مدنية من الصولبان (الاحوال المدنية) وهم عندهم علم بذالك تسلمهم البطاقة العسكرية وتعطى لك على اساسها بطاقة مدنية (ذات مولد جنوبي للشمالي) .

وللعلم ان المتواجدين في معسكر بدر من الشماليين يزيد عددهم عن ثلاثة الف ، اما الجنوبيين لا يتجاوز الـ200 عسكري ، ولذالك هذا القرار يستفيد منة الشماليين فقط ، واقول ان هذا الامر حاصل في عدن وفي كل المتواجدة في عدن،اما الجانب المدني حدث ولا حرج وقس على ذالك كل محافضات الجنوب من عدن حتى المهرة .

وسئل هذا العقيد الجنوبي المسئول العسكري الشمالي لماذا هذة البطاقات او الهويات المدنية ونحن عسكر فقال لة هذة من اجل الجمعيات السكنية ، فلو سلمنا بذالك لماذا لا تكون بالبطاقات العسكرية وعبر المساحة العسكرية مثلما ماكان في الجنوب او حتى بعد الوحدة ، لذالك انا احذر القيادات الجنوبية في الداخل والخارج الذين يتصارعون على الزعامة لانة الشعب متفق ان يتنبهو لهذا الامر الخطير_عملية الاستنساخ_ والجنوبيين عامة ، لانة في تسريبات لعصابات صنعاء من مقربين لهم تقول انهم سوف يعملو على توطين من 300الى 500 الف شخص شمالي في كلا من لحج ابين شبوة المهرة اما بالنسبة لعدن يخطط لتوطين مليون شمالي وحضرموت ايضا مليون شمالي واللبنات الاولى لهذا العمل اولها البطائق ذات مولد جنوبي ، والثانية توزيع ارض في الجنوب لسكن الاسر الشمالية ، بعد ذالك سيصبح الجنوبي بعد عشر سنوات اقلية في ارضة وقد يطرد منها شئنا ام ابينا ، لذالك انا احذر بأعلى صوتي واقول ارضنا الجنوب في اعناق القيادات الجنوبية في الداخل والخارج وفي اعناقنا ايضا كشعب بان لا نسهل عملية توطين او شراء ارض لشمالي ، اما الداخلين معهم في الحوار فهؤلاء حسب قول ابناء يافع الكرام هؤلاء شقاة فحسب مع اسيادهم ولكنهم محاسبين امام اللة وامام شعب الجنوب الذي لن يعفيهم على افعالهم في هذة الاوقات الحرجة وكلهم للعلم كروتهم محروقة في الجنوب وسيحرقهم شعب الجنوب غدا عند الاستقلال وعندما نرفع الراية فوق وجبال وسهول وروابي الجنوب معلنين النصر .. ولكم التحية —الكاتب: جواس.
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/10028_441270595962802_1251964353_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:22 AM
شعــٍـٍـٍب الجنــٍـٍـٍــٍـٍـٍوب لــٍـٍـٍن ينكسـٍـٍـٍـٍر

شــٍـٍـٍعب الجنــٍـٍـٍــٍـٍـٍوب لــٍـٍٍـٍن ينــٍـٍـٍدثر

إرفــٍـٍـٍع راســٍـٍـٍـٍك و قےول جنــٍـٍـٍــٍـٍـٍوبےـي وإِفتخـٍـٍـٍـٍر

إن عشـٍـٍـٍـنا نعيـــٍـٍـٍش لله والـٍـٍـٍـٍـوطن

وان متــٍـٍـٍنا جـٍـٍنوبـٍـٍنـٍـٍا العےربےـي أحــٍـٍـٍلى كفــٍـٍـٍن

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549116_457125827691575_839489973_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/555110_457125904358234_1969966892_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:23 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529643_457125834358241_622209546_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:26 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529993_159856477513719_616198179_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601084_159856514180382_174649347_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:26 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/578076_159856504180383_1000195414_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/532241_159856537513713_1544944788_n.jpg

أسد المعارك
2013-04-12, 08:27 AM
عبد الرقيب الهدياني يختلس 4 ملايين ريال من صحيفة خليج عدن
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1365704951.jpeg
قالت صحيفة "الجنوبية" الصادرة من العاصمة عدن إن مصادر إعلامية موثوق بها في عدن كشفت لها ان صحيفة "خليج عدن" المملوكة لرجل الأعمال اليمني البارز "حميد الاحمر" توقفت عن الصدور منذ أربعة أسابيع بعد قيام رئيس تحريرها الصحفي " عبد الرقيب الهدياني" بصرف مبلغ وقدره 4 مليون ريال من رأس مال الصحيفة لأجل اتمام مراسم زواج له على فتاة التقاها على صفحات الفيس بوك قبل ان تنشأ بين الطرفين قصة حب وصفت بالعنيفة .

وقد تسببت وقائع قصة غرام وقع فيها الهدياني رئيس تحرير الصحيفة في توقفها عن الصدور بعد قيامه باختلاس أموال من الصحيفة بهدف تكليل قصة حب عنيفة له مع فتاة مراهقة التقاها على صفحات الفيس بوك بالزواج وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة الجنوبية.

وذكرت المصادر لصحيفة الجنوبية أن "الهدياني" التقى بفتاه على صفحات الفيس بوك قبل أشهر من اليوم لتنشأ بينهم قصة حب انتهت بمطالبة الفتاه له بإثبات حسن النوايا والتقدم لخطبتها . فما كان من "الهدياني" إلا اللجوء لاحقا إلى الاستيلاء على 4 مليون ريال من رأس مال الصحيفة بهدف تغطية نفقات زواجه بعد ان نشب خلاف حاد بينه وبين زوجته الأولى التي تركها الهدياني بمدينة الضالع واستقر مع زوجته الجديدة بعدن .

وتسببت عملية اخذ اموال الصحيفة – بحسب الصحيفة -بحالة من الغضب للقيادي الإصلاحي "حميد الأحمر" الذي أمر بوقف أي دعم مالي للصحيفة الأمر الذي تسبب بتوقفها عن الصدور منذ 4 أسابيع .

أسد المعارك
2013-04-12, 09:13 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528199_473444832727847_440154531_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/528199_473444836061180_1488438698_n.jpg

احمد الخليفي
2013-04-12, 10:35 AM
http://www9.0zz0.com/2013/04/12/06/591796298.png

الجـــنرال
2013-04-12, 07:41 PM
خالد مسعد: الحوار اليمني لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد ونحذر من تسول له نفسة التحدث باسم الحراك الجنوبي

الضالع/خاص
عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع ظهر يوم الخميس الموافق 11/4/2013م لقاء تشاوري بمدينة الضالع بحافة كلد برئاسة المناضل خالد مسعد رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع جرى خلال اللقاء مناقشة أخر التطورات الساحة الجنوبي في الضالع خاصة والجنوب عامة إضافة إلى تنشيط العمل المؤسسي لمجلس الحراك السلمي مديرية مدينة الضالع .
هذا وقد ألقى المناضل خالد مسعد رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع كلمة تحدث من خلالها عن أخر التطورات المحلية والدولية لثورة شعب الجنوب التحررية وكذا عن تنشيط العمل المؤسسي والتنظيمي لمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع حسب مخرجات مؤتمر المنصور ة الذي انعقد في الـ 30/9/2012م وأيضا تفعيل عمل الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع ومنظمات المجتمع المدني .
وتحدث مسعد عن خطورة اللجان المشكلة من قبل سلطات الاحتلال اليمني سواء باسم رواتب أو أراضي أو أي أشياء أخرى مؤكد أن شعب الجنوب يناضل من اجل طرد الاحتلال واستعادة دولة الجنوب وليس من أجل مطالب حقوقية او مظالم.
وأضاف إن الحوار اليمني لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد ونحذر من تسول له نفسة التحدث باسم الحراك الجنوبي أو باسم شعب الجنوب فسنقف أمامهم حجرة عثرة ولن يستطيعوا أن يعملوا شي فالجنوب اليوم والحراك الجنوبي يقف خلف قيادة الرئيس الشرعي علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم حتى الوصول إلى الهدف المنشود وهو التحرير والاستقلال وعلى هؤلاء أن يتخلوا عن السذاجة فشعب الجنوب قد عرف كل ما يريده هؤلاء المتلاعبين بقضية الجنوب .
وختم مسعد كلمته بالتأكيد على التمسك بالنضال السلمي حتى الوصول إلى الهدف وهو طرد الاحتلال اليمني من ارض الجنوب الغالية .

الجـــنرال
2013-04-12, 07:42 PM
صنعاء((عدن الغد)) خاص :
قال الفنان اليمني الساخر "فهد القرني" ان الجنوبيين سوف يسحلون بعضهم بعض في حال ما نال الجنوب استقلاله الثاني عن الشمال موجها انتقادا شديد اللهجة إلى دعوات استقلال الجنوب .

وفي أول تعليق له على ردود افعال جنوبية غاضبة عقب مسرحية له نشرت قبل أيام وتضمن مقطعا يهدد فيه الجنوبيين بالحرب ويؤكد رفضه استقلال الجنوب قال "القرني" ان الجنوبيين سيسحلون بعضهم بعضا في حال ما نال الجنوب استقلاله .

وقال القرني" ان ما عرضته قناة عدن لايف جزء مجتزأ من مسرحية قديمة قبل سنوات تتحدث عن البيض الذي قال ان فلوس إيران اخرجته من فريزر ثلاجة الموتى ليمزق البلاد بحراك مسلح اما حراك السلم نحن معه ومع قضيته العادلة .

وأضاف بالقول :"استغرب من هذه الهجمة التي تؤكد انه ليس لهم موضوع ولا قضية منطقية حتى يجعلوا رأي فنان الخبر الأول قي عدن لايف ..حقا أنهم مفلسون وعموما انا أؤكد إني لا ادعوا ابد للعنف ولا لفرض الوحدة بقوة السلاح كل ما أريده هو ان نمارس حقنا في إعلان موقفنا من الانفصال كما يمارس الآخرون بقول آرائهم في الوحدة .

وتابع قائلا :" اما ان يحرموا آراء الآخرين فهم إذا أعداء مستقبل الجنوب لأني أتسأل كيف سيتعاملوا مع من خالف رأيهم في الانفصال من الجنوبيين بعد الانفصال ..أكيد سوف يسحلوهم ويذبحوهم وان هجمتهم عليا الغير مؤدبه لمجرد رأي مؤشر خطير على سلوك الحراك بعد الانفصال مع من خالفهم الرأي من الجنوبيين وهنا أتسأل ما مصير الجنوبيين المخالفين لهم وهل ستعود مع انفصال الحراك- يقصد بها الجنوب- ثقافة السحل والذبح وهل سيعود زمن و اذا الشمس أذنت بالغروب كاد شمسان من الخوف يذوب ؟ .
وتسبب نشر مقطع من مسرحية يظهر فيها "القرني" هو يتحدث مهددا الجنوبيين بحالة من الغضب في الجنوب وفيها ظهر الرجل وهو يهدد بخوض حرب ضد إي دعوات لاستقلال الجنوب .

الجـــنرال
2013-04-12, 07:43 PM
فارس الضالعي يعقب وينفي صلته بتفجير نادي وحدة عدن


تلقت صحيفة "عدن الغد" تعقيبا من المعتقل الجنوبي "فارس الضالعي" ردا على الخبر المنشور في عدد الصحيفة رقم 256 الصادر يوم الخميس الماضي بعنوان (شقيق احد مصابي تفجير نادي الوحدة يطالب القضاء بعدم الإفراج عن المعتقل فارس الضالعي)).
وعملا بحق الرد تنشر "عدن الغد" نص التعقيب كما ورد من المصدر

استغرب المعتقل الجنوبي فارس عبد الله صالح الضالعي الذي يقبع داخل سجون نظام صنعاء المختلفة واخرها بسجن المنصورة بمحافظة عدن منذ شهر أكتوبر ال20010م بعد مداهمة قوات عسكرية وامنية لمنزلة بمدينة السنافر بمحافظة عدن بدون قضية وعلى خلفية تهم كيدية باطلة من صنع الاحتلال حسب قوله من الخبر المنشور في صحيفة عدن الغد للناشر ورئيس التحرير الأخ العزيز فتحي بن لزرق والتي يكن لها كل الحب والتقدير ويحرص على قراءتها يوميا عدد الخميس رقم العدد والمنسوب لأحد ضحايا تفجير نادي وحدة عدن المدعي زورا وبهتانا بان فارس الضالعي وراء الحادث ويطالب بالقصاص منة
وأكد فارس الضالعي في البداية عن تضامنه الكامل مع ضحايا حادث تفجير نادي وحدة عدن الذين سقطوا في ذلك الحاث بين قتلى ومصابين كونهم حسب قوله إخواننا وأبنائنا وابائنا لايشرفنا ابد إلحاق مكروه بهم ناهيك عن الجراءة على سفك دمائهم البريئة نافيا وبشدة ان يكون وراء الحادث أو مرتكبة والتهم المنسوبة له في هذا المضمار مفبركة ومعدة سلفا من قبل الاحتلال التي نفذ هذه المسرحية ومسرحيات أخرى اشد منها فتكا بالناس ومصالحهم لعل أهمها وأبرزها ماحدث في محا فظة أبين من قاعدة وهمية ناهيك عن تفجير مصنع السلاح هناك وقصف المعجلة ولغرض تشويه سلمية الحراك الجنوبي السلمي وجعله كما لو انه حركة إرهابية عالمية تستحق العقاب وأيضا لغرض استهداف ناشطيه وانا احدهم ضحية هذه المسرحية الهزلية.
وقال فارس الضالعي :"كلنا ضحايا موجها حديثة لصاحب الخبر المنشور في عدن الغد انتم ضحية حادث تفجير وحدة عدن قتلى ومصابين وانا معتقل والمستفيد في كل الأحوال هو نظام صنعاء مؤكدا للجميع براءته من ذلك الحادث.
ومطالبا كل جنوبي حر في الداخل والخارج بالتضامن معه وبالتصعيد في مختلف الساحات والميادين من اجل نصرة من قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل قضية الوطن والشعب الجنوبي بين شهداء وجرحى ومخفيين ومعتلقين.
وواضح في الأخير ان كل ضحايا حادث تفجير نادي وحدة عدن الرياضي أعلن أهلهم وذويهم في مقابلة تلفزيونية مع قناة السعيدة قبل عدة أعوام أنهم يحملون السلطة مسؤولية الحادث على اعتبار أنهم ضحايا حوادث مجهولة سياسية وإرهابية فكيف لهم اليوم يحملوني مسئولية ذلك ويطالبون بالقصاص مني ان ذلك تحريض مدفوع الأجر مسبقا هيهات له ان يحول الوهم لحقيقة والضحية لجلاد وحسبنا الله ونعم الوكيل راجيا الصحيفة بنشر ردة دون حذف أو إضافة عملا بكل قوانين وأعراف الصحافة المتعارف عليها في العالم وواثقا بعدم خذلانه في هذا الأمر.

الجـــنرال
2013-04-12, 07:50 PM
محمد علي اذا لم ناتي لكم با لجنوب بحدود ماقبل 90 فارجمونا بالحجارة
في اللقاء الذي عودنا الاخ محمد علي احمد على دعوتنا اليه قبل وبعد اي عمل يقوم به ليطلعنا على التفاصيل وفي اثناء حديثه قال اذا لم نأتي لكم بالجنوب بحدوده المعروفة فأرجمونا بالحجارة طبعا كان هذا رد على من قالو انهم سيجازون من خاطر بنفسه وذهب الى جحر الثعابين ليرفع صوته عاليا وبكل شجاعة فدوى بصوته في القاعة فصحى من كان نائما واشتد من كان مسترخيا فذهبت الانظار كلها لترى من اين هذا الصوت فوجدت على المنصة شعب يزمجر بصوت الحق ويمشي بخطوات ثابتة ارتسمت من خلالها للحاضرين ساحات النضال الجنوبي وفيها جماهير الجنوب تزئر فايقن المحتل بان جنوب اليوم ليست جنوب الامس فياخواننا لاتستعجلو بالاحكام على من ذهب الى الحوار اتحلو بالصبر واستمرو بنضالكم بالطريقة التي ترونها مناسبة واتركوا الاخرين يعملون بطريقتهم فهناك احيانا متغيرات تفرض عليك استخدام استراتيجية اضافية للتعامل مع خصمك اخيرا ارجو الانتباه نحن في مرحلة حساسة وحاسمة على الجميع تحمل المسئولية

الجـــنرال
2013-04-12, 07:55 PM
‏جمعة رفض العقاب على الجنوبيين- العاصمة الجنوبية عدن 12 / 4 / 2013‏
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/382977_450762201671164_1108907292_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523625_450762261671158_302574035_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/487957_450762298337821_1179574423_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/37030_450762295004488_1962626809_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/382992_450762348337816_1841979320_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:56 PM
توكل كرمان طلعت ام عبدربة منصور هادي .
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/563582_547746008590653_2143419183_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:56 PM
ثائر جنوبي يرش الماء على وجة بسبب الحر الشديد اثناء جمعة (رفض العقاب على الجنوبيين) المعلا- في عاصمة الجنوب المحتل (عدن) 12 / 4 / 2013م
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527712_450766451670739_2072067166_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:57 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/547911_10200636890621331_1176032996_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:57 PM
http://im41.gulfup.com/dR00r.jpg

http://im41.gulfup.com/Tev4l.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:57 PM
http://im41.gulfup.com/IiO4o.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:58 PM
http://im41.gulfup.com/o9wzy.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 07:58 PM
http://im41.gulfup.com/zC1e1.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:04 PM
من ردفان الشيخ هاني الحضرمي : إن الانفصال وفك الارتباط مع قوى القتل في الشمال واجب شرعيا يجب السعي إليه

من سعدان اليافعي
قال خطيب ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين الشيخ هاني الحضرمي : إن الانفصال وفك الارتباط مع قوى القتل في الشمال واجب شرعيا يجب السعي إليه بكل السبل لان الوحدة مع هؤلاء فيه سفك للدماء الوحدة فيها انتهاك للإعراض الوحدة معهم اغتصاب ونهب للثروات "
جاء ذلك في صلاة وخطبة اليوم الجمعة في الساحة العامة بمدينة الحبيلين والتي حضرها الآلاف مواصلين النضال الديني والثوري للبحث عن استعادة الوطن .
وتطرق الحضرمي إلى الذاهبين والمهرولين إلى صنعاء لانتحال صفة تمثل قيادات جنوبية للثورة وهم منها براء كبراءة الذئب من دم يوسف قائلا " القائلين بأنهم يخدمون القضية الجنوبية بطريقتهم الخاصة أولئك الذاهبون إلى صنعاء لتسيير مخططات تئود القضية الجنوبية تحت مسمى الحوار وقال إن الخادم الأساسي لقضيتنا العادلة هي دماء الشهداء الذي سفك والجرحى ومعتقلينا خلف القضبان وثرواتنا المنهوبة وكوادرنا المسرحة وأجيالنا المهشمة هي من تطرح قضيتنا على طاولة الحوار ولكن الحوار الجدي حوار الند للند.وقال مستقربا للمتآمرين المشاركين إذا كان نيتكم خدمة القضية كما تقولون إلا يجدر بكم إن تسالوا الملايين من أبناء هل هم لفعلكم هذا راضون ,كلا انتم تعلمون الجواب مسبقاً وتعرفون ويعرف الشعب أنكم بدماء ابنائة تتاجرون فالتاريخ لن يرحمكم أبدا
دعي الحضرمي امة المساجد في ردفان والجنوب الذين يتبعون بع مشائخ سلطات الشمال من أمثال الإمام والزنداني والحضوري والحسني قائل" أيها الأماميون الزندنيون الجحريون والحسينيون يا من تمتلئ بكم مساجد الجنوب وانتم صامتون أمام فتأوي تكفرنا وتحل سفك دمائنا ما ردكم نريد رد واضح قاطعا تجاه اللعب بالدين وتسخير لإغراض سياسية هل هي واجبة في نظركم وشرعكم ووجه الدعوة للشيخ عبد الرحمن العدنية ما يرى في فتوى الهيئة الشرعية الجنوبية من عدم بطلان تلك الفتاوى بحق شعب مسلم أوضح هل الحق هنا أو هناك ، كما تعجب من الفتوى التي تصدر حتى من وصفهم المهرجون كـ" شوتر" الممثل اليمني والذي هو الآخر يظهر بفتوى تنال من الدين والشعب الجنوبي .

الجـــنرال
2013-04-12, 08:05 PM
http://www.aden-tv-live.tv/uploads/e0937fc.jpg

سيئون تستعد لإحياء الوقفة التضامنية الكبرى مع مديرية تريم وأسرة البر غدٍالسبت
خاص/ عدن لايف- ناصر إدريس

إنطلقت عقب صلاة عشاء يوم امس، مسيرة جماهيرية كبرى من أمام المركز الثقافي بالشارع العام لحي السحيل، شارك فيها حشد من جماهير الحراك السلمي بمديرية سيئون وعدد من المديريات المجاورة إحياءاً ليوم الاسير الجنوبي ورفضاً لما سيتمخض عنه مايسمى بمؤتمر الحوار في العربية اليمنية.

رفع المشاركون في المسيرة أعلام دولة الجنوب المحتلة وصور شهداء وادي حضرموت عباد وحمدون وبن عبيد الله والشهيد رامي البر، مجددين العهد لهم بالمضي قدماً في طريق الحرية حتى تحقيق هدف التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية.

وألقيت في ختام المسيرة كلمة لمجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية ألقاها القيادي في مجلس حراك سيئون الأستاذ هادي باشغيوان، عبر في مستهلها عن شكر مجلس الحراك بالمديرية للجماهير التي تخرج كل أسبوع في مسيرات حاشدة تطالب بالحرية والإستقلال من إحتلال الجمهورية العربية اليمنية القبلي والمتخلف.

مؤكدا إنعقاد مؤتمر الحراك بمديرية سيئون خلال الأيام القليلة القادمة لإختيار قيادة جديدة لكل من مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية بالمديرية.

حاثا في ختام كلمتة جماهير مديرية سيئون ووادي حضرموت للإستعداد للفعاليات التصعيدية الكبرى التي أقرها مجلس الحراك السلمي في إجتماعة المنعقد مساء يوم 9 أبريل 2013م، والتي تأتي تضامناً مع أهالي مديرية تريم وأسرة الشهيد رامي البر، للضغط على سلطات الإحتلال اليمني لتسليم قتلة الشهيد رامي البر الذي أستهشد برصاص جنود الإحتلال اليمني. حيث أعلن أن مدينة سيئون ستشهد صباح يوم السبت 13 أبريل 2013م مسيرة جماهيرية كبرى تشارك فيها كل فئات المجمتع الجنوبي تنطلق الساعة 9:30 من أمام قصر سيئون التاريخي تتوج بوقفة أحتجاجية أمام مجمع الدوائر الحكومية الكائن بحي الشهيد رمزي حمدون بجثمة، والتي سيشارك فيها أبناء الجنوب من كل مديريات وادي حضرموت.

الجـــنرال
2013-04-12, 08:05 PM
جموع غفيرة تؤدي صلاة الجمعة بساحة الحرية بمدينة الشحر
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/383141_128041317385595_1548279540_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:06 PM
http://www.aden-tv-live.tv/uploads/bba831b.jpg

ظهور حالات تسمم في الميسمير بعد اكتشاف تلوث في اراضي المزارعين

خاص/عدن لايف

ظهرت بمديرية المسيمير بلحج بعد الامطار التي هطلت في المنطقة والسيول التي تدفقت على الاراضي الزراعية طبقة حمراء غريبه ملوثة تسببت في حالة رعاف للمزارعين وتحسس جلدي حاد.

مصادر طبية بالمسيمير قالت أن مواطنون من منطقة مخران الزراعية احضروا تربة زراعية ظهرت عليها قشرة حمراء بعد الامطار الاخيرة ، ومن يعمل على الزراعة في تلك الاراضي يصاب برعاف دموي وتحسس جلدي حاد، نتيجة للتلوث الذي اصابها بشكل غريب، كما ظهرت خلال الأونه الاخيرة أمراض خبيثة وانتشرت بشكل واسع جداً في المنطقة.

واضافت المصادر أنه قد تم ابلاغ الجهات المختصة بالمحافظة من خلال تقارير تؤكد حدوث تلوث بيئي نتيجة لمحطة الفحم الحجري الذي انشأها مصنع الشركة الوطنية للأسمنت.

وأكدت مصادر بيئية في المسيمير ان التلوث البيئي يزداد كل يوم خطورة على الثروة الحيوانية والزراعية بالاضافة على الانسان، مؤكدين أهمية العمل على وضع حد لهذا التلوث البيئي الذي يضر بالطبيعة ويشكل خطر داهم على حياة الانسان.

الجـــنرال
2013-04-12, 08:07 PM
في جمعة رفضاً للعقاب الجمااااااااعي الشيخ / جماااااااااال النقيب من منبره قااااائلاً إن عدن عرفت المؤسسات من قبل مائة عااام فالكهرباء بدأت في عدن عاااام 1910م و...نزلت الشبكة عاااام 1928م وشبكة المياه في عااااااام 1926 م والتعليم الحديث في عااااام 1858م وهاهم اليوم يدمرون هذه المؤسسات وتكاد تخرج عن جاهزيتها.
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/305961_128041857385541_2063293535_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:07 PM
http://www.aden-tv-live.tv/uploads/efcba46.jpg

جنود الاحتلال في تريم يعتقلون المواطن سعيد ساحب المتضرر من كارثة السيول والامطار 2008
خاص/عدن لايف

أفاد مراسلنا في تريم بمحافظة حضرموت بأن قوات الإحتلال أقدمت ظهر اليوم على اعتقال المواطن سعيد ساحب أحد المتضررين من سيول وادي حضرموت التي وقعت عام ألفين وثمانية، ونقلته إلى أحد السجون.

اعتقال ساحب جاء على خلفية اعتصامه في إحدى ساحات تريم بعد أن أوقف صندوق إعمار محافظة حضرموت والمهرة دفع المستحقات له ومن بينها بدل سكن.

قوات الإحتلال لم تكتف بذلك، فقد عمدت عصر اليوم إلى اعتقال طفليه أيضاً ونقلتهم إلى السجن.

الجـــنرال
2013-04-12, 08:07 PM
الآلاف بيافع رصد يطالبون بالإفراج عن العشرات من طلاب كلية الشرطة المعتقلين في عاصمة الاحتلال صنعاء

خاص/عدن لايف-وهيب الحاجب




كغيرها من مناطق الجنوب المحتل أحيت مديرية يافع رصد يوم الجنوبي بمسيرة جماهيرية خرجت صباح هذا اليوم في مركز المديرية مطالبة بإطلاق الأسرى الجنوبيين القابعين في سجون الاحتلال .

وقد رفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى سرعة التدخل لإطلاق سراح طلاب كلية الشرطة الجنوبيين المعتقلين في سجون صنعاء على إثر احتجاجات قاموا بها ضد التمييز العنصري داخل الكلية ، وجاء في مضمون الشعارات والهتافات التي رددت بالمسيرة أن مثل هذه الاعتقالات الجماعية والممارسات التي يعامل بها أسرى الجنوب تعد جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي .

رفض مخرجات الحوار اليمني والتمسك بهدف التحرير والاستقلال لم يغب عن مسيرة اليوم ؛ إذ كان شعار "لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار" حاضرا إلى جانب شعارات "لا وحدة لا فيدرالية برع برع ياستعمار" و"عاهدنا كل الشهداء والجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهدأ حتى طرد المحتلين" وغيرها من الشعارات والهتافات الثورية الجنوبية التي ألف الجنوبيون رفعها في فعاليات تصعيد نضالهم الثوري السلمي للتخلص من الاحتلال اليمني.

الجـــنرال
2013-04-12, 08:08 PM
http://www9.0zz0.com/2013/04/12/06/591796298.png

الجـــنرال
2013-04-12, 08:08 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549116_457125827691575_839489973_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:08 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/10028_441270595962802_1251964353_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:09 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537339_457137784357046_1200084848_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:09 PM
م.ام مرام‏
تم اختطاف ابن الاستاذ / فيصل حلبوب هذا اليوم في الحبيلين ردفان..

شباب حتى اولادنا وفلاذات اكبادنا بخطر ... تضامني الكامل مع اخي واستاذي فيصل حلبوب في مصابه هذا ..
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/30543_567336423306585_854049446_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:10 PM
علي سالم البيض يلتقي بالسفير الجزائري في لبنان ويقدم لة شرح تفصيلي لكل مايحدث في ارض الجنوب ومستعرضا العلاقات التاريخية التي كانت بين البلدين سابقا .
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/19015_439713569448432_761428990_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:10 PM
مقتطفات من خطبة الجمعة للشيخ صلاح توفيق بمسجد الصفاء بمدينة المكلا :

نحن لانستغرب مايفعلة أبناء الشمال من الظالمين والفاسقين السفهاء الذين يستهترون بالسنة النبوية وتعاليم ديننا الاسلامي فقد تجراوا من قبل على تحريف القراءن الكريم ولم يردعهم أحد من مشائخ صنعاء ولا الامة الاسلامية جمعاء .

كفاكم ياشعب الشمال أستهزاء بشرع الله ، فنحن ماضون في طلب استقلالنا مهما بلغ بكم الجحود ولانستغرب منكم تكفيرنا اذا طالبنا بحقنا في تثرير مصيرنا .

كيف نضع أيدينا في أيدي أناس يحرفون سنة الله ورسولة ويستهزئون بالقرأن ويصفوننا باللاشتراكية والرجعية عند المطالبة بحقنا الشرعي في التحرير والاستقلال

الجـــنرال
2013-04-12, 08:11 PM
تضامنا اللامحدود مع الاخ فيصل حلبوب وما حصل من عملية اختطاف يتنافي مع كل القيم ووالاخلاقيات والدينات السماويه عمل ممقوت ومرفوض ويجب التصدي لهذه الضاهره مهما كانت الاسباب نرفض هذه التصرفات جملة وتفصيلا

عاجل من الحبيلين الان
قطع طريق واستهداف لي شخصياً ،
تم اليوم اختطاف ولدي محمد فيصل حلبوب في الحبيلين ردفان من قبل امين منذوق ومعه مجموعة ناس ربما انهم مدعومين من قبل الاحتلال اواعوانه ، ،وهذا الفعل دون اي سبب يذكر او ذريعة ، لذلك احمل الخاطفين المسؤؤلية الكاملة لما قد يجرى لولدي محمد فيصل من اذى او خوف وترويع ،
اما انا اذا عندي لاحد اي شي حتى ولو كان ريال واحد فليظهر ماهو عندي له وانا مستعد لموافاته ، ولكن يظهر ان الامر مدبر ومرسوم من فترة وانا سبق وان اعلنت قبل اشهر من هذه التهديدات لي المتكررة عبر الجوال والانترنت من جهات لم استطع التعرف عليها واليوم ظهر وبان الامر واتضح ، انني اناشد الجميع واطلب الوقوف عع ولدي القاصر في هذه المحنة التي تعرض لها وهو مسافر في طريقه دون وجه حق

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/552735_440978619321820_199480899_n.jpg

الجـــنرال
2013-04-12, 08:11 PM
http://www.aden-tv-live.tv/uploads/b23013e.jpg

أبناء العاصمة عدن يؤدون صلاة الجمعة في شارع مدرم
خاص/ عدن لايف

أدى أبناء العاصمة عدن صلاة الجمعة في شارع مدرم في المعلا والتي حملت شعار "رفض العقاب الجماعي". وقد أكد خطيبها الشيخ محمد رمزو أن ما يقوم به المحتل اليمني في الجنوب من قتل وتنكيل هو حرب إبادة مستمرة لشعب الجنوب، منتقداً سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الإحتلال والمتمثلة بقطع الكهرباء والمياه عن محافظات الجنوب المحتل.

من جهة ثانية، دعا فضيلة الشيخ محمد رمزو علماء المسلمين عامة والأزهر الشريف خاصة إلى وضع حد للذين يصدرون فتاوى بهدر دماء الجنوبيين.

الجـــنرال
2013-04-12, 08:11 PM
الحرية للاسير الجنوبي عبدالله محمد قاسم بريعمه القابع بسجون الاحتلال اليمني بمديرية بيحان م شبوة
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/156505_297739350356655_874468733_n.jpg

الشيبه
2013-04-12, 08:19 PM
خطبة الجمعة بمسجد الصحابة نشام للشيخ لطفي علي مانع 12\4\2013م

http://shabalgnob.blogspot.com/2013/04/1242013.html

زكي الزعلي
2013-04-13, 01:14 AM
انا اقول لمن غطى هذا الخبر انه لم يكن هنالك اي لقاء في المدينه ولم يحضر اي شخص في المدينه سوى انه خالد مسعد خزن عند شخص في مدينة الضالع ولم يكن هنالك لقاء او اجتماع او اي شي من هذه الاشياء التي تم تغطيتها فارجوا بان تتاكدوا وان تنقلوا الاخبار الصحيحه وانا من ابناء المدينه الضالع وان الضالع كلها تتعجب من هذا الخبر الزائف الذي ليس له اي شي من المصداقيه وكله كلام كاذب .
وانا اتحدا ناقل الخبر هذا ان يعطيني كشف باسماء الحاضرين او صوره تثبت كلامه.

وجدان حربان
2013-04-13, 02:26 AM
لم يكن هنالك اي كلام صادق من هذا الكلام اذا كان الكلام صادق نريد الصور وقائمه بالاسماء المشاركه