المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 23/3/2013م ‏ ‏


الفجر الباسم
2013-03-23, 08:39 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 23/3/2013م ‏ ‏

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:40 AM
عاجل: قتيل وإصابات من بينهم ثلاثة اطفال برصاص الامن بجانب قصر بقشان بخلف المكلا


نجم المكلا – المكلا / خاص

قتل قبل قليل مواطن يدعى سليمان حسن باعنس وهو راكب على سيارته برصاص قوات الامن المرابطة بنقطة تفتيش الامن السياسي بمنطقة خلف بالمكلا.

وقد فقدت السيارة سيطرتها واصدامها بسور قصر بقشان بعد تعرض السائق لرصاصة قاتلة مما ادى الى إصابة شخص وثلاثة أطفال كانوا داخل السيارة وتم نقلهم الى مستشفى ابن سيناء.

ولم تعرف حتى الان أسباب اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن المرابط بجوار الامن السياسي.

وقد لوحظ تمركز واحداث نقاط تفتيش بالمناطق المجاروة للامن السياسي .

واسمائهم هي:

1- سليمان حسن باعنس ( قتيل)

2- حسن عوض باعنس ( مصاب)

3- يسلم سالم عوض ( طفل)

4- عمر حسن عوض (طفل)

5- حسن عمر حسن( طفل)

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:40 AM
مقتل ثلاثة جنود من اللواء 33 بنيران مسلحين مجهولين بمحافظة الضالع وسماع اطلاق نار في هذه اللحظات

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:42 AM
قتل قبل قليل مواطن يدعى سليمان حسن باعنس وهو راكب على سيارته برصاص قوات الامن المرابطة بنقطة تفتيش الامن السياسي بمنطقة خلف بالمكلا.

وقد فقدت السيارة سيطرتها و...اصدامها بسور قصر بقشان بعد تعرض السائق لرصاصة قاتلة مما ادى الى إصابة شخص وثلاثة أطفال كانوا داخل السيارة وتم نقلهم الى مستشفى ابن سيناء.

ولم تعرف حتى الان أسباب اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن المرابط بجوار الامن السياسي.

وقد لوحظ تمركز واحداث نقاط تفتيش بالمناطق المجاروة للامن السياسي .
-----------------------------------------
الاعلامي / احمد صالح


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734052_500314863358077_2007338496_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:46 AM
حادث مروري يسفر عن مقتل شخصين بالقرب من قيادة المنطقة العسكرية الشرقية http://98.130.43.69/Images/Design/sourceRight.gif اليوم / خاص http://98.130.43.69/Images/Design/sourceLeft.gif http://98.130.43.69/images/86394401-5868-4759-b238-2e96b67b63bb.jpg
وقع عند الساعة العاشرة من مساء اليوم حادث مروري مروع أسفر عن مقتل شخص على الأقل يدعى سليمان حسن باعنس من قبيلة بلعبيد وإصابة عمه حسن عوض باعنس فى يده وتجرى له عمليه جراحية فى يده لحظة كتابة الخبر فى مستشفى ابن سيناء و ثلاثة آ اطفال اخرين من ال باعنس باصابات خفيفة اثر خروج السيارة عن السيطرة من الاتجاه المؤدى الى المكلا وارتطامها فى سور قصر المهندس بقشان بخلف فى الحارة الاخرى المؤدية الى جول مسحة كانوا فى طريقهم الى المكلا قادمين من جول مسحة بجروح متفاوتة ببين البليغة والطفيفة

وتعود قصة الحادث فى نقطة التفتيش الامنية امام مقر المخابرات حينما كان فى تلك الاثناء بان جنود النقطة قد استوقفوا باص ودخلوا معه فى جدل ،اخد بعض الوقت فمرت سيارة ال باعنس لتجاوز الباص والاستئذان لها بالمرور الا ان احد جنود النقطة قد ادخل الرشاش الى داخل السيارة وفتح النار عليهم فاصاب سائق السيارة بمقتل واصابة بطلقة فى يده ومضى بالسيارة الا ان السائق فقد السيطرة فى قيادة السيارة التى ارتطمت بسور المهندس بقشان امام قيادة المنطقة العسكرية الشرقية

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:46 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/228896_500311343358429_804355364_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:47 AM
مجلة أمريكية تقول أن حوار صنعاء يواجه مخاطر مرتفعة وأغلب المندوبين شاركوا لأجل 100 دولار

واشنطن (عدن الغد) ترجمة خاص

...
قالت مجلة فورين بوليسي الشهيرة أن المخاطر التي تواجه مؤتمر الحوار الوطني في اليمن مرتفعة ، وأن السؤال سيبقى ما الذي يمكن أن يتمخض عنه المؤتمر خلال هذه الستة الأشهر.



وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن الفصيل الأكثر نفوذا والأكبر داخل الحركة الانفصالية الجنوبية التي تطالب باستقلال الجنوب رفض المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني على الإطلاق.

وأشارت المجلة إلى أن حضور أغلب المندوبين في مؤتمر صنعاء له علاقة بما يدفع لهم يوميا من أموال ، تتمثل بمائة دولار أمريكي لليوم الواحد.



وقالت بوليسي في تقرير نشرته اليوم الجمعة تحت عنوان " هل يستطيع اليمن مناقشة طريقه إلى السلام ؟" أن زعماء القبائل الأغنياء ورجال الأعمال يقفون لجني أي فائدة من إقامة دولة أكثر ديمقراطية .



وفي سياق التقرير كشفت المجلة من أن مبادرة نقل السلطة في اليمن "المبادرة الخليجية" صاغها مسئولون يمنيون إلى جانب دبلوماسيين غربيين وأعطي الطابع الفخري للتوقيع عليها لدول الخليج المجاورة.



عدن الغد تنشر نص التقرير باللغة العربية (ترجمة إياد الشعيبي)



تضاؤل البلاد الأمني ، اقتصاد محطم، تزايد بصورة وقحة محليا امتياز تنظيم القاعدة، وجماعات مسلحة أخرى تنافس للحصول على الحكم الذاتي ودفع اليمن إلى حافة الدول العاجزة ، ولكن هذا الأسبوع، البلد الجنوبي المضطرب في شبه الجزيرة العربية تحاول حل أزماتها المتعدد والمتشابكة من خلال طريقة قديمة الطراز :مع "المؤتمر".



الحوار الوطني في اليمن الذي بدأ أعماله في العاصمة في 18 مارس، يجمع 565 ممثلا من مختلف الطيف السياسي والاجتماعي في البلاد لمدة ستة أشهر من المحادثات الرامية إلى حل الخلافات سلميا ، وقد شجعت الحكومة المبادرة بشكل كبير، من خلال وسائل الإعلام الرسمية وحملة دعائية يروج لها مرارا وتكرارا على أنها الحل الوحيد، حتى أجهزة الصراف الآلي في صنعاء تذكر عملائها ب "دعم الحوار الوطني."



المخاطر مرتفعة بالتأكيد: السعي لتعديل الدستور، التوفيق بين الصراعات التي لا تعد ولا تحصى في البلاد وإنشاء نظام جديد للحكم، والمؤتمر يسعى على الأقل للتمكن من إعادة صياغة العقد الاجتماعي في اليمن.



الحوار هو أحدث خطوة في عملية الانتقال السياسي التي بدأت وسط احتجاجات شعبية عام 2011، استمرت لفترة طويلة وافق عقبها علي عبد الله صالح على تسليم السلطة لنائبه عبدربه منصور هادي ، وذلك كجزء من هذا الترتيب الذي تم بوساطة دولية.



ينص هذا الاتفاق - الذي صاغه المسئولون اليمنيون إلى جانب دبلوماسيين غربيين وأعطي الطابع الفخري للموافقة عليه من دول الخليج المجاورة - ينص على أن يبقى هادي على رأس فترة انتقالية لمدة سنتين يتم خلالها حوار وطني يمكن من ترتيب الفوضى التي خلفها صالح.



ومنذ ذلك الحين تدفقت الملايين من الدولارات من أموال المساعدات الأجنبية إلى البلاد، والخبراء الدوليين في الدستور والمتخصصين في المصالحة توافدوا إلى صنعاء لتسهيل هذه العملية.



حتى الآن فإن الحوار بدأ بداية هادئة نسبيا ، في حين أن عددا من الشخصيات الهامة - بما في ذلك رئيس الوزراء محمد با سندوه ، والزعيم القبلي حميد الأحمر، والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان – رفضوا المشاركة حتى الآن ، بينما حضر غالبية المندوبين الـ 565 جلسات الأيام الأولى ، (على الرغم من أنه قد يكون لحضورهم علاقة ما مع حقيقة ما يتم دفعه من قرابة الـ 100 دولار أمريكي يوميا).



اتفق شيوخ القبائل الذين اعتادوا على مواقع السلطة للجلوس في غرفة واحدة مع أولئك الذين يمثلون أدنى الطبقات في المجتمع اليمني.



وحتى نرى ما الذي سيتمخض عن الحوار الوطني، يبقى السؤال مطروحا.



هذه الفصائل المختلفة لم ترفض فقط العمل معا في الماضي، فعدد من المندوبين في المؤتمر استخدموا رجال مسلحين في معارك ضد بعضها البعض في الماضي غير البعيد.



وهم من زعماء القبائل الأغنياء ورجال الأعمال الذين يقفون لجني أي فائدة من إقامة دولة أكثر ديمقراطية أو المجتمع المدني النابض بالحياة.



في المقابل رفض الفصيل الأكثر نفوذا والأكبر داخل الحركة الانفصالية الجنوبية – وهي تحالف واسع يدعم شكلا من أشكال الحكم الذاتي للدولة الجنوبية المستقلة - رفض المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني على الإطلاق.

بعد أن وافق صالح على التنحي في نوفمبر 2011، بدأ مسئولون يمنيون ودبلوماسيون غربيون، ومبعوث الأمم المتحدة العمل لتوصل إلى اتفاق لدفع الانتقال السياسي إلى إصلاح شامل يشمل المؤسسات الحكومية.

واعتبرت تطبيق اللامركزية وتمكين المسئولين المحليين من إدارة شئونهم كترياق ضد نظام الرئيس صالح من الحكم المطلق ، كما سيمكن من توفير القادة المحليين لاحتياجات سكان اليمن المتنوعة أفضل من صنعاء البعيدة، وسيقدمون مساحات كبيرة من الأراضي غير محكومة تحت سيطرة الحكومية المحلية.


الإدارة الأفضل للدولة اليمنية من شأنها أن تعطي فرصا أقل للجماعات مثل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية للاستفادة من فراغ السلطة أو العثور على مجندين من بين سكان المحافظات البعيدة الساخطين الذي طالما تم تجاهلها من قبل الحكومة المركزية.


- ترجمة خاصة



http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/c23.0.403.403/p403x403/291718_500308936692003_780108068_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=500308936692003&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:48 AM
رجل دين يمني : من يدعون للانفصال يدعون للكفر ومن لا يؤمن بالوحدة لا يؤمن بالله

http://adenalghad.net/uploads/pics/1363990396.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif صورة من المنشور الذي تضمن فتاوى تحرض على الجنوبيين وتحرم الانفصال


السبت 23 مارس 2013 01:16 صباحاً
عدن (عدن الغد) متابعات
اعتبر رجل دين يمني بارز أن من يدعون إلى الانفصال يدعون إلى الكفر ، وأن من لا يؤمن بالوحدة لا يؤمن بالله تعالى .


جاء ذلك في محاضرة صوتية تحصلت عليها "صحيفة القضية" للشيخ محمد بن عبد الله الإمام ألقاها بتاريخ 12 ربيع ثاني 1434هــ.


ومن شأن هذه الفتوى الدينية أن تشعل حالة غضب بين الأوساط الجنوبية ، خصوصا وأن مراقبون اعتبروها فتوى تستبيح دماء الشعب الجنوبي الذي يطالب بالاستقلال.

وقال الإمام في محاضرته " لا يجوز لمن يؤمن بالله واليوم الآخر ان يدعو الى المفاصلة وإنهاء الوحدة" وأن "الوحدة بين المسلمين من اعظم فرائض الاسلام ومن اعظم قواعد الدين " مضيفا " آامنا بالله وسلمنا أمرنا بالله ولن نرضى بأي مؤامرة على العباد".


وفي ذات الوقت كشفت مصادر داخل معسكرات الجيش اليمني ان هناك منشورات يتم توزيعها داخل المعسكرات وهي عبارة عن منشورات تحمل فتاوى للشيخ السلفي " محمد بن عبدالله الإمام " .


وحملت المنشورات في طياتها فتاوى دينية أشبه بفتاوى الديلمي الخاصة بتحليل دماء أبناء الجنوب عام 1994م ، كما اعتبر مراقبون توزيع تلك المنشورات على الجيش اليمني هو تحريض جنود الجيش الشمالي على قتل أبناء الجنوب المطالبين بالانفصال وذلك لما حملته المنشورات من فتاوى تكفيرية للإمام ولكن بصورة منمقة وغير مباشرة .

وبدأ الإمام فتواه التي تم توزيعها بكلام ناعمً ذكر فيها مساندة الدين الإسلامي للمطالب الحقوقية قبل أن يدخل بكلامه إلى تحريم دعوات الانفصال وعدم جواز ما اسماها اتخاذ الحقوق المطلبية ذريعة للمطالبة بالانفصال من الوحدة .


وقال الإمام في فتواه ( إن الوحدة حق من حقوق الله على عباده ، وفريضة من الفرائض ، لا يجوز إسقاطه بحال ، فمن سعى في إسقاطه ، فقد ضاد الله في أمره ) .

واستدل الإمام في فتواه بحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم (من حالت شفاعته في حد من حدود الله ، فقد ضاد الله في أمره ) .
ووصف الإمام من يدعون إلى انفصال الجنوب أنهم قد فتحوا باب فتنة عريضة لا تقف عند حد .

ودعا الإمام في فتواه التي وصفت بالخطيرة والممتدة الى فتوى الديلمي وتكفير الجنوبيين عام 94م ، دعا الى المحافظة على الوحدة والحفاظ على الإسلام والإيمان والأمان والاستقرار والإخوة في الدين ، ولا يتكامل ذلك إلا بالمحافظة على الوحدة اليمنية .


واختتم الامام فتواه بقوله :إن خلاصة المسألة ، انه من حافظ على وحدة اليمن ، يرجى ان يحفظ الله دينة ودنياه ومن ضيع هذه الوحدة فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون .

واعتبر نشطاء جنوبيون أن فتوى الأمام واضحة وصريحة وقد حملت تكفيراً صريحاً للجنوبيين ، من خلال قوله أن من يدعو للانفصال فقد ضاد الله ، معتبرين ان الإمام قد اورد آيات وأحاديث نبوية في غير مواضعها ولا تمت بصلة للوحدة اليمنية وظروفها .

وحذر الناشطون الجنوبيون من أن تكون فتاوى الإمام مقدمة لشن حرب على الشعب الجنوبي المناضل سلمياً ، من خلال عمليات الاغتيالات والتصفيات أو القمع للمسيرات السلمية ومداهمات المنازل للبحث عن نشطاء الثورة الجنوبية المطالبة بتحرير الجنوب واستقلاله واستعادة دولته .

- صور من المنشور الذي وزع داخل معسكرات الجيش اليمني

http://adenalghad.net/uploads/pics/1363990447.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1363990462.jpeg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:49 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/64263_498516986871198_1635974083_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:51 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/69819_498408570215373_467408159_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:51 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487478_498493210206909_229084677_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:52 AM
ربان الثورة الجنوبية عبود خواجه يتعرض للتهديد من ارقام محلية يمنية

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%AF-%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87.jpg

يافع نيوز – خاص
علم ” يافع نيوز ” من مصادر خاصة ومقربة من ربان الثورة الجنوبية الفنان عبود زين السقاف ” عبود خواجه ” انه تعرض للتهديد أمس الأول عبر رسائل ومكالمات تلفونية تلقاها من رقم يتبع شركة ” ام تي ان ” اليمنية .
وأكدت المصادر ان التهديدات التي تلقاها الربان عبود زين تفوح منها رائحة وممارسات سلطات الاحتلال اليمني لمحاولة بائسة لاثناءه عن القيام بدوره كثائر جنوبي حر وما يقوم به كن عطاءسخي يبذله في الخير ومعالجة المعسرين من رواد الفن الجنوبي بعد تخلي سلطات الاحتلال عنهم.
وكانت كشفت المصادر عن الجهة التي قامت بالتهديد ، حيث وصلت التهديدات ولجوال الربان زين من رقم (733597096) وتم كشف صاحب الرقم ويدعى ( ص.م.ع. ص ).
وللفنان زين دور اساسي وبارز كما انه يقدم خيرات كثيرة لابناء لحج والجنوب ويقوم بمساعدة المحتاجين والتكفل بنفقات علاج عدد من المعسرين .
وقد تكفل الفنان زين بعلاج كامل داخلياً وخارجياُ للفنان ” علوي فيصل علوي ” الذي رمته سلطات الاحتلال ولم تقدم لها شيئاً،في حين تكفل الفنان زين بعلاج الفنان علوي وقام بدفع تكاليف علاجه في مستشفى النقيب قبل يومين ما يقارب “450 الف ريال يمني”، كما تكفل بكل النفقات الخاصة بسفر علوي للأردن للعلاج والذي سيغادر اليوم اليها .
ويعمل الفنان عبود زين حالياً مديراًلقسم الطرب في اذاعة قطر الرسمية .
وفي الوقت الذي تخلت فيه سلطات الاحتلال اليمني من علاج الفنان علوي وقبله الفنان عبد الكريم توفيق ، فإن اسرته منذ ايام تتابع سلطات لحج للتكفل بعلاجه إلا انهم رفضوا ذلك ، وما تمتقديمه لهم ” 100الف ريال يمني” قدمها محافظ لحج فقط لا غير فيما رفض علي حيدرة ماطر تقديم اي مساعدات له ، وكانت السلطات قد تخلت عن علاج الفنان القدير عبد الكريم توفيق وتركته يعاني سكرات الموت ، قدم محافظ عدن وحيد رشيد له تذكرتي سفر فقط بعد إحراجه اثناء تواجده في عزاء الفنان المرشدي بعدن مع عبد الكريم شائف ومدير امن عدن صادق حيد ، عندما قام الناشط ” عباس العقربي” بإحراجهم قاءئاً لهم : ” حرام عليكم .. انقذوا حياة الفنان عبد الكريم توفيق حتى لا نقوم الاسبوع القادم بحضور مجلس عزاءه مثلما نحضر عزاء المرشدي اليوم ” .

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:52 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/581555_500256600030570_808328978_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:53 AM
http://2.bp.blogspot.com/-Uievd8k-xQE/UUyb-AP_43I/AAAAAAAAbj8/bAlxFQpUdSE/s640/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%2818%29.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:53 AM
http://3.bp.blogspot.com/-mLyrA1e396I/UUycGOhniMI/AAAAAAAAbkQ/M1pyDswh9k0/s640/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%2819%29.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:53 AM
http://1.bp.blogspot.com/-Qu-WEoGCRbo/UUycEwl1RjI/AAAAAAAAbkI/nXmwnVgMaQ8/s640/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%2820%29.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:54 AM
http://3.bp.blogspot.com/-qZQkpt-Y3sU/UUyb-JPoMWI/AAAAAAAAbj4/4UpdpC00k3g/s640/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%2817%29.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:54 AM
صحيفة امريكية : حربا تعقب مؤتمر الحوار على غرار ما حدث بعد توقيع “وثيقة العهد والاتفاق







aden fm – متابعات
قالت مجلة أمريكية أن تدخل عدد من الاطراف الدولية في اليمن يثير المشاكل الا أن ثمة تدخلا يعد الأكثر إثارة للمشاكل في اليمن ألا وهو تواجد الحكومتين الأميركية والسعودية وتوقعت ان يكون مؤتمر الحوار خلفية لقتال قادم كالذي اعقب “وثيقة العهد والاتفاق”.
وأضافت مجلة فورين بولييسي الأمريكية إن” رفض بعض الاطراف اليمنية للحلول التي تقترحها بعض القوى والشخصيات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني لشكل الدولة القادم ، بين الفيدرالية ، والإتحادية واللامركزية، والأقاليم”..
وأكدت مجلة “فورين بوليسي” أنه ورغم تضخم دور الممثلين الخارجيين في اليمن خلال الأعوام القليلة الماضية إلا أن هؤلاء اللاعبين الخارجيين يكونوا قد صبوا مزيداً من الوقود على نار التوتر السائد في أوساط اللاعبين المحليين.
وتوقعت المجلة فشل مؤتمر الحوار الوطني لأن الذي وضع إطار عمله وأجندته هي مصالح أجنبية ومحلية متضادة.
وأشارت الصحيفه الى وجود ” ترجيح قوي لأن يعمد اللاعبون القبليون والعسكريون في صنعاء إلى رفض الحل الفيدرالي لانقسامات اليمن المناطقية”..
ثم فسرت رفضهم بأنهم ينظرون إلى ان هذا المقترح جاء مفروض فرضاً من جانب لاعبين أجانب.. وليس من اليمنيين أنفسهم.
لكن المجلة ترى أنه ، ومن دون وجود حل فيدرالي، فسيكون من الصعب استشراف الكيفية التي سيؤيد من خلالها داعمو الحراك في الجنوب والحوثيون في الشمال عملية الانتقال السياسي في اليمن

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:55 AM
امطار الخير بشبوة منطقة مرخة


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/426_354663991319183_640481150_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:56 AM
إعتدت سلطات الجيش اليمني بالعاصمة اليمنية صنعاء على الناشط في الحراك
السلمي الجنوبي كرم عيدروس باحشوان بعد ان كان بيدة علم الجنوب في مدينة
صنعاء القديمة عصر امس حيث كان في رحلة ترفيهية هناك. وتم الاعتداء على
الناشط باحشوان في قاعة بلقيس التابعة لاولاد الاحمر والذي كان حاضر في حفل
فني يغني فيه الفنان فؤاد عبد الواحد وقد تم مصادرة الكيمرة الخاصة بة وحجزه
لعدة دقائق في احد غرف القاعة. وحملت عائلة الناشط كرم باحشوان سلطات
الاحتلال أي اعتداء قد يطاله. ويذكر ان والد الناشط كرم با حشوان هو المشرف
العام لجريدة الامناء الجنوبية عيدروس با حشوان.

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:56 AM
السعودية: اعتقال 1470 متسللا على الحدود مع اليمن خلال 48 ساعة
أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، اتهم من وصفها بـ دولة معادية
لم يسمها بالوقوف وراء زيادة أعداد المتسللين إلى منطقته

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:57 AM
عاااجل:
سيول جارفة في رخية حضرموت بعد امطار غزيرة جدا


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/577084_446168368792896_556193776_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:57 AM
غموض يكتنف غياب القيادي احمد الحسني عن الساحة السياسية

عدن ((عدن الغد)) خاص:
يلف الغموض أسباب غياب القيادي الجنوبي "احمد عبدالله الحسني" الذي تصدر المشهد
السياسي في جنوب اليمن قبل أشهر من اليوم اثر عودته إلى عدن قبل ان يعاود الاختفاء
بصورة كاملة . وقبل أشهر من اليوم وتحديدا في الـ 15 من اغسطس 2012 عاد القيادي
"الحسني" إلى مدينة عدن بصورة مفاجئة لكنه تعرض لاعتقال دام أيام من قبل سلطات
الأمن اليمنية . ولاحقا افرجت السلطات اليمنية عن "الحسني" ليتزعم لاحقا عدد من
المهرجانات والمسيرات الجماهيرية في الجنوب مصعدا من خطابه السياسي تجاه الحكومة
اليمنية . وظل حضور "الحسني"طاغيا قرابة شهرين حيث قام بجولات مكوكية بعدة مدن
جنوبية لكنه وبشكل مفاجئ غادر مدينة عدن متجها صوب مدينة بيروت اللبنانية .
وقال مقربون منه حينها لـ "عدن الغد" انه غادر لاحقا إلى مدينة "لندن" البريطانية .
ومنذ ذلك الحين توارى الرجل عن الانظار ولم تصدر عنه أي تصريحات سياسية حتى اليوم .

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
قرار الشعب الجنوبي
أنا شعب الجنوب الحـر صامـــد @ صمود الشمـــخ الطود العوالــي
على عهدي نضالي دوب صاعد @ وفاءاً لــه من أستشهـد نضـالـي
بوجـداني بـلادي والتواجـــــــــد @ ففيهــــا عزتـي والعـز غالــــي
أنا للحرية عشقــــان زايـــــــــد @ سأدفــع مهرهـــا نفسي ومالــي
وفي رأسي هدف مرسوم وأحد @ هو التحريـر واستقــلال فعلــي
وترجــع دولتي حسـب العوائـد @ بشــرع الله وفي قـانون دولــي
قراري في مصيري نهج سائـد @ فلا حـد يعترضني في سبيلــي
فلا حاور مع أصحاب المكائـد @ مـع الخصـم اللدود ألاحتلالــي
وقد أفتى بأني شعب جاحــــــد @ بأرضـي باح ثــم حــل قتلـــي
ومن يذهب يحاور له مقاصــد @ لنفسه ليس من أصلي وفصلي
أنا دولــة مـع دولــة منــــــادد @ سنتفــاوض جنوبي والشمالـي
وفي دولــة سياستهــــا محايـد @ وفي نفس المقام أشراف دولي
وتدويـل الضمانـــة أمر وارد @ دول تضمن بتسليــــم الذي لي
تسلمني من المحتــــل موارد @ ودولـة مثلمـــا هي في سجولي
وتفصــل في ملفــات البوائـد @ جرائـم حـرب من أول وتالــي
بعونه باني السبــــع الشدائـد @ سأفعل كـل ماء جاء في مقالي
كلمات / الشاعر المميز عاطف احمد الجمالي
( أبو معجب )

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:59 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525113_4035707990552_734276695_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 08:59 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/269242_642268729122249_336060314_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:00 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/483771_642273732455082_697619243_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:00 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/481899_642272495788539_125409781_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:00 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/524932_642271702455285_184154540_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/479807_642269455788843_11491887_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:00 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602200_642268219122300_1292833118_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/531676_642268245788964_1330920564_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:01 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/562945_642267745789014_2104874120_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/480_642266089122513_38297356_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:01 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/524890_642267015789087_128579488_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/2522_642266082455847_1887452601_n.jpg

الفجر الباسم
2013-03-23, 09:01 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/531676_642268245788964_1330920564_n.jpg

للجنوب سلام
2013-03-23, 02:42 PM
اذا يراد لمؤتمر جنوبي جنوبي ان ينجع فيجب ان يحضره على الاقل 70 في الميه من القيادات التاليه

علي البيض وعلي ناصر والعطاس ومحمد علي احمد وباعوم ود.مسدوس ود.الوالي والنوبه ود.ابوبكر السقاف والفضلي والنقيب وبنان وعكوش والشنفره ود.الخبجي والطماح ويحيى غالب والغريب وتمام باشراحيل وعلي منصر وسعدان وفادي باعوم وسالم باعثمان وصالح النموري وقاسم عسكر جبران واحمد بامعلم وعبدالعزيز باحشوان وحسين زيد بن يحيى وحقيس والداعري وعباس العسل والقنع واحمد الربيزي وعلي محمد السعدي ومحمد العبد وعلي بن علي هادي وناصر العولقي و توفيق العلوي ونبيل العوذلي ومحمد المنصوري
وعلي الشيبه وحويدر وامعوضه ولحمر بن لسود وصلاح الشيبه وعلي حسين البجيري وعبدالله مهدي وعمر جبران وعبدالله حسن الضالعي وملهم الحالمي ود.العاقل ود.المعطري وصبري شائف وشلال علي شائع وعقيل العطاس وعبدالمجيد وحدين والشيخ ابوبكر باعباد وسالم بن دغار وعوض جميل وبدر باسنيد وفيصل جبران وانتصار خميس وثريا مجمل واحمد مبارك النسي وعبدالحكيم الشاويش ود.سالم القميري وعلي بن علي شكري ومحمد ناجي سعيد
ود.محمد علي السقاف وعيدروس الدهبلي وانيس المفلحي وسعيد الحريري وعبدالحافظ العفيف وعلي فضل هرهره وسالم الخضر الخنبشي ود.محمد سليمان وعوض جميل وعبدالله الناخبي وعقيل ماطر وعلي محمد البكري وعمر العود ومحضار الشبحي وسعيد احمد الضالعي
ود.عبدالحميد شكري وحسن البيشي وامين صالح ود.سيف الجحافي ومحمد علي شائف و محسن الدبئي وصلاح السقلدي وصلاح القعشمي وناجي العربي ود.صالح يحيى وفاروق ناصر علي ومحمد عبدالله الدغاري وابوبكر السيد وانور سليم الصبيحي ود.فاروق حمزه وعمر سعيد الصبيحي والصديق بلعيد وسالم الدياني واحمد محسن لحول وعلي بن علي عقيل وشفيع العبد
واسماعيل العكيمي وفضل محمد الصلاحي وسالم المرشدي ومحمد بلفخر وسالم بن دغار ومحمد بن شجاع وعلي جارالله وفارس طمبح وخالد الفياضي وعلي محمد بن شحنه وعيسى رعفيت ومحمد احمد الجبواني وعيدروس الضالعي واحمد سالم عبيد وعبدالله الحالمي والحسني وعبده النقيب وعوض كرامه وعبدالله علي ولطفي شطاره والمصفري واحمد بن فريد وغالب القعيطي ود.صالح الحاج وصالح احمد الجبواني وصالح شائف وصالح عبيد وشعفل عمر ود.صالح باربيد والصريمه ومحمد العبادي وعوض علي حيدره ود.الزامكي وعجرومه ومحسن باصره وعبدالناصر باحبيب ود.عيدروس النقيب ومحمد غالب ود.واعد باذيب ود.ياسين سعيد نعمان وسالم صالح محمد وباسندوه ومحمد السعدي وعلي اليزيدي والشدادي وبن طالب
وعبدربه منصور هادي ود.علي مجور ود.صالح باصره واحمد مساعد حسين والهبيلي وصالح بن فريد العولقي وعبدالقادر باجمال ومحمد ناصر احمد الحسني ود.هدى البان ود.عدنان الجفري ود.محمد المفلحي ود.احمد باسرده ود. مهدي عبدالسلام وعبدالعزيز كرو وخالد صالح الردفاني وعبدالله علي الخلاقي وعوض سالم السقطري ود.عبدالعزيز حبتور ونجيب قحطان الشعبي واحمد سالم ربيع علي

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:09 PM
قيادي سياسي: لم نلمس أي نوايا صادقة نحو التخلي عن السلطة ورعاة المبادرة صاروا «شهود زور»
القدس العربي: الرئيس هادي يهيىء الأجواء لتمديد فترة رئاسية قادمة ؟




قالت صحيفة "القدس العربي" إن الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي يسعى لتمديد دورة رئاسية قادمة أو إعادة ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر أن تجري في فبراير 2014م.

وذكرت الصحيفة أن العديد من المؤشرات تؤكد رغبته الجامحة في التمديد لدورة رئاسية قادمة، أو على الأقل إعادة ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة العام القادم، بمبرر أن الوضع السياسي للبلد لا يسمح بترشيح شخص آخر.

وقال قيادي سياسي بارز للصحيفة: إننا لم نلمس حتى الآن أي نوايا صادقة وجادة من قبل هادي نحو التخلي عن السلطة العام القادم مع انتهاء الفترة الانتقالية، رغم أنه يعلن بشكل مستمر أنه حريص على تنفيذ كافة بنود المبادرة الخليجية، والتي تسلّم بموجبها السلطة خلفا لصالح".

واعتبر أن المجتمع الدولي وفي مقدمتها الدول الراعية للمبادرة الخليجية أصبحوا (شهود زور) على توجهات النظام اليمني الجديد التي لا تصب في خانة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية بقدر ما تصب في صالح تعزيز سلطات هادي وتعزيز توجهاته للبقاء في السلطة

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:11 PM
مسيرة حاشدة بالغيضة رفضاً للحوار اليمني
السبت 23 مارس 2013

بحضور السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي والعميد ناصر حويدر رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة شبوة والناشط أحمد عبدالله سرحا...ن نائب رئيس قطاع الشباب والطلاب بمديرية المكلا .

خرجت بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من سوق المدينة إلى ساحة الحرية والكرامة حيث أقيم المهرجان ألخطابي

رفع فيها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض مرددين الشعارات والهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال .

وفي المهرجان الخطابي الذي أفتتح بآيات عطرة من الذكر الحكيم القى الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي السفير قاسم عسكر جبران حيا فيها أبطال البوابة الشرقية للجنوب ” المهرة ” الذين خرجو في المسيرة الرافضة لما يسمى بالحوار اليمني حيث قال (( إن المهرة تعتبر بوابة الجنوب الشرقية ولها مكانة خاصة عند أبناء الجنوب وأبنائها يتقدمون الصفوف الأولى منذو الحرب الظالمة في صيف 1994م .

وقال أيضاً أن الحوار اليمني ليعني شعب الجنوب في شي بل هو يخص أطراف النزاع في العربية اليمنية وهو مرفوض عند شعب الجنوب إلا في إطار ندي بين دولتين وبإشراف المجتمع الدولي .

معتبراً في سياق كلمته أن كل من شارك في الحوار ليمثل شعب الجنوب في شي إنما هو ممثل لنفسه .

وأضاف أن شعب الجنوب سطر أروع الملاحم البطولية في مليونيتي القرار قرارنا يوم 17 و 18 بالعاصمة عدن والمكلا وأوصلوا رسائل عظيمة للمجتمع الدولي والمحتل اليمني مفادوها أن شعب الجنوب هو صاحب القرار الأول والأخير .

وأختتم كلمته بضرورة توحيد كافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال تحت قيادة الرئيس علي سالم البيض





http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/c0.0.400.400/p403x403/401336_616859574998143_409640620_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=616859574998143&set=a.394535140563922.109219.393191367364966&type=1&relevant_count=1)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:11 PM
العاصمة عدن ... تنفيذ العصيان المدني في العاصمه عدن من قبل شباب الجنوب المسلح بقوة الاراده


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/577440_625542737471427_383528543_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:12 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/8912_529599127092489_1835880083_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:12 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/381194_529599097092492_1236240685_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:12 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/487792_529236463795422_719357366_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:13 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/63072_529236443795424_674156295_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:13 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p206x206/72374_529233027129099_1875923722_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:14 PM
عااااااجل
بعد مقتل الشاب سليمان صالح باعنس بالعبيد احد ابناء قبايل
بالعبيد على يد سلطات الاحتلال اليمني مساء امس الساعة ٩ليلآ تاريخ ٢٢مارس امام قيادة المنطقة الشرقية وهو في سيارتة وجرح اثنين من اطفالة قبائل بالعبيد وقبائل سيبان في اجتماع طارئ الان في منطقة راس حويرة
القتيل مغترب بالسعودية وعاد الى ارض الوطن قبل يومين حوالي


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.259.259/p403x403/527726_234197926719610_941544071_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=234197926719610&set=a.226144310858305.1073741828.225397067599696&type=1&relevant_count=1)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:15 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/600209_234198666719536_379543871_n.jpg


هذة الطرابيل التي تقام عليها الصلاة بشارع مدرم الدحابشة يسرقونها اليوم

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:15 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/164232_449077351843787_1856729402_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:16 PM
ماس احد اجمل قرى حواضن خليفه بني هلال مديرية عتق كما بدت اليوم بعد الامطار


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/179091_3981938006832_163072971_n.jpg



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/554548_3981939846878_566638755_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:16 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s480x480/398837_2995958114492_1374136688_n.jpg

رحمة الله عليك يامحمد

الشهيد محمد المنهجر الذي اغتالتة قوات الامن المركزي المحتل ليلة راس سنة 2013م بعتق مع رفيقة الشهيد محمد العامري الخليفي

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:16 PM
اصابة الشاب جاعم صالح الشبحي برصاص جيش الاحتلال بمنصورة عدن

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:17 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/578246_525871920798968_1537435669_n.jpg


صورة من عصيان العاصمة الجنوبية عدن

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:17 PM
براقش نت – خاص : قالت مصادر في الحراك الجنوبي ان هناك تحضيرات لعقد لقاء مرتقب للقيادات الجنوبية في العاصمة المصرية القاهرة مع المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر و حضور أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي .
واشارت المصادر لـ "براقش نت " ان الاجتماع المرتقب الذي سيعقد مطلع ابريل المقبل سيحضره القيادات الجنوبية التي حضرت اجتماع دبي , بالإضافة الى قيادات الحراك في الداخل من بينهم حسن باعوم .
واوضحت المصادر ان اللقاء سيبحث مشاركة بقية فصائل الحراك في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد داخل اليمن , ومناقشة اجراء حوار جنوبي جنوبي للوصول الى صيغة مشتركة حول الرؤية لحل القضية الجنوبية وطرحها على مؤتمر الحوار الوطني , والاتفاق على الية الحوار وكذا المظلة التي سيجري تحتها الحوار .
وكانت المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر قد عقد لقاءً موسعا في دبي مع قيادات جنوبية من بينها علي ناصر محمد و حيدر العطاس , وعبدالرحمن الجفري و محمد صالح محم

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:17 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/s480x480/308906_438697066214671_1822827255_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697066214671&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=7&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:18 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/63971_438697099548001_821707329_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697099548001&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=6&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:18 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/576580_438697142881330_1940487051_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697142881330&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=5&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:19 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/577667_438697199547991_1035875242_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697199547991&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=4&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:19 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/5388_438697252881319_1219718040_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697252881319&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=3&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:19 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/71934_438697282881316_2131399042_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697282881316&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=2&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:19 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/24460_438697322881312_158423264_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=438697322881312&set=pcb.438697372881307&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:20 PM
المحفد

بموجب تواصل اليوم مع احد المعارف بالمحفد

البارح تم القاء القبض على 10 شماليين من قبل ال باجراد والذي ينتمون للعوالق السفلى ومطلبهم تسليم قاتل ابنهم الذي تم قتلة وفصل راسة عن جسدة ورمية بكنتيرة قرب الطريق العام بالمحفد وتم العثور علية بعد 3 ايام
والفاعل احد مواطني العربية اليمنية من اب وعند اكتشاف امرة قام بتسليم نفسة للعسكر ونقلوة الى السجن ... وحسب اقوالهم لاعدالة ولاقانون مع الاحتلال فاطررنا لهذا العمل لكون القاتل سيفرج عنة ويرحل الى الشمال

مطالبهم تسليم القاتل خلال يومين والا سينفذ بالمحتجزين ..

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:20 PM
المبعوث الدولي يبحث مع «الحراك» مطالب انفصال الجنوب


مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، التقى الليلة قبل الماضية، ممثلين “الحراك الجنوبي” في المؤتمر، وعددهم 85 شخصاً، حيث بحث معهم خصوصاً “السبل الكفيلة بمعالجة القضية الجنوبية عبر مؤتمر الحوار”.
وترفض غالبية فصائل “الحراك الجنوبي” المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وتشترط إقامة حوار شطري بين شمال وجنوب اليمن اللذين توحدا في مايو 1990. وذكر بن عمر، في بلاغ صحفي، أن لقاءه ممثلي الحراك استمر ثلاث ساعات، وأنه تركز على “الجوانب القانونية للقضية الجنوبية، وعلى تحليل قرارات مجلس الأمن الصادرة عام 1994”، عندما أجهض الرئيس السابق علي عبدالله صالح (شمالي) محاولة انفصالية قادها نائبه آنذاك علي سالم البيض (جنوبي).
كما تطرق النقاش إلى قراري مجلس الأمن 2014 و2051 الصادرين في 2011 و2012، وعلاقتهما بالقضية الجنوبية، التي ستكون أبرز قضايا مؤتمر الحوار الوطني. وقال بن عمر إن النقاش “كان حيويا وبناء”، مشيراً إلى أن سيواصل لقاءاته واتصالاته بقادة الحراك وبقية مكونات الحوار الوطني.

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:21 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536424_434234493337149_1358660613_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/24652_434239506669981_1897716384_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:21 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64746_434236440003621_1386901359_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/676_434236580003607_748977373_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:21 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554959_434236733336925_1642841001_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/527685_434236793336919_164061225_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:22 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/71943_434237370003528_1918161252_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/599742_434236943336904_1022180588_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/480449_434238010003464_2114698634_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:22 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/480_434238690003396_1066458588_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/156065_434238853336713_1493613938_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:22 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/63899_434238860003379_1904554252_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/5379_434238150003450_1495332573_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:23 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/598950_434239226670009_155474063_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/p206x206/388503_434238496670082_1161652797_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:23 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484387_434236260003639_1852303943_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/676_434236580003607_748977373_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:24 PM
هذه صور لمدرعات الإحتلال صباح اليوم بالشارع الرئيسي بالمعلا تباً لهم ولمدعاتهم اللعينه لن تخيفنا أبداً..#


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527632_539790379386216_1860682449_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:25 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/8912_529599127092489_1835880083_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529599127092489&set=pcb.529599353759133&type=1&relevant_count=3&ref=nf)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/486612_529599117092490_2000532402_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529599117092490&set=pcb.529599353759133&type=1&relevant_count=2&ref=nf)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/381194_529599097092492_1236240685_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=529599097092492&set=pcb.529599353759133&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:26 PM
وصول تعزيزات كل من مدرعات و مصفحات واطقم عسكريه الى ساحة المعلا .

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/599148_625516710807363_1835912884_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:26 PM
خورة بشبوة كما تبدو اليوم صباحا بعد السيول


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/31474_456892144382187_306187802_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:26 PM
والد رامي البر ابن تريم
وربنا يتقبلة برحمتة

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/310507_3981748682099_165879071_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:27 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ju5ZrSZ2T44&feature=player_embedded

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:27 PM
#1
قوات الجيش تنادي بمكبرات الصوت على موظفين الدولة وعمال الموانئ للذهاب الى اعمالهم وستقوم بحمايتهموبنقلهم في المصفحات العسكرية

عصياناً شاملاً شل الحركة بمختلف مديريات عدن وأغلقت الجامعات والمدارس والمرافق الحكوميةوالموانئ وتوقفت الرحلات من مطار عدن الدولي التي استجابت لدعوة الحراك الجنوبي و قوات الاحتلال تطلق النار بكثافة في الشارع الرئيسي بمنصورة عدن وتنادي بمكبرات الصوت على موظفين الدولة وعمال الموانئ للذهاب الى اعمالهم وستقوم بحمايتهموبنقلهم في المصفحات العسكرية

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:27 PM
باكبيرة م /عتق صباح اليوم


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/221651_274739529327682_1516576185_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:28 PM
الخليج الإماراتية : عشرات الآلاف يتظاهرون في الجنوب رفضا للحوار اليمني

شبكة الطيف : احتشد عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي أمس الجمعة في الساحات العامة في العديد من المحافظات الجنوبية، في إطار تصعيد الاحتجاجات المناهضة لمؤتمر الحوار الوطني المنعقد في العاصمة صنعاء، والدعوة إلى الاستجابة لمطالبهم في تقرير المصير وفك الارتباط .

واحتشد آلاف المحتجين أمس في مدينة المعلا بمحافظة عدن استجابة لدعوة قادة الحراك الجنوبي للمشاركة في تظاهرات “جمعة القضية الجنوبية”، حيث أدوا صلاة الجمعة وشيعوا جثمان أحد قتلى الحراك الجنوبي الذي قضي في المصادمات وأعمال العنف التي شهدتها عدن بين المحتجين وقوات الجيش، وسط هتافات تطالب بالاستقلال وتقرير المصير .

وفي مدينة الحبيلين بمحافظة الضالع حيث احتشد الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي لأداء صلاة الجمعة في الساحة العامة لمنصة الشهداء، وأكد خطيب الجمعة الشيخ خالد صالح الضالعي أن مليونية “القرار قرارنا” التي شارك فيها عشرات الآلاف من الجنوبيين أخرست ألسن كل من هرول إلى صنعاء للمشاركة في الحوار الوطني، وأشاد بصمود المحتجين، قائلاً إن الحراك مسلح بالعزيمة والإصرار والإرادة وليس بالرصاص والمدفعية . ودعا خطيب الجمعة ممثلي فصائل الحراك الجنوبي المشاركة في الحوار الوطني إلى العودة إلى وطنهم والانحياز لمطالب شعبهم .

وفي حضرموت احتشد الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في ساحة التحرير بمدينة الشحر لأداء صلاة الجمعة مرددين هتافات تطالب بحق تقرير المصير، ورافعين أعلام دولة الجنوب السابقة وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، وشيعوا جثمان أحد قتلى المواجهات بين الشرطة والمحتجين .

وأبدى خطيب الجمعة الشيخ سالم بادقيق استغرابه من مشاركة بعض الجنوبيين في مؤتمر الحوار الذي قال إنه “عقد للتآمر على القضية الجنوبية”، وشدد على وحدة الصف الجنوبي ونبذ كل الخلافات .

وشهدت مناطق عدة في محافظات لحج وشبوة وأبين تظاهرات مماثلة ردد فيها المتظاهرون هتافات تطالب بالاستقلال ومناهضة لمؤتمر الحوار الوطني وتطالب بتقرير المصير وفك الارتباط التي جاءت بعد سلسلة لقاءات جمعت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بقادة العديد من فصائل الحراك الجنوبي لأقناعهم بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والانخراط في العملية السياسية .

وذكرت مصادر رسمية أن بن عمر التقى في صنعاء ممثلي الحراك الجنوبي السلمي المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك في إطار اللقاءات التي يجريها مع كل المكونات والفعاليات المشاركة في الحوار وبحث معهم السبل الكفيلة بمعالجة القضية الجنوبية عبر مؤتمر الحوار

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:28 PM
اسرة باعنس المغدورة من قبل مايسمى( جيش ) الاحتلال اليمني العفن


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/v/862149_637263422967178_412057303_n.jpg?oh=1165e138 fa1d5a5873368996588213b8&oe=514F563E&__gda__=1364142479_0ce93c8bf1d5c2d5543f43c46c38bee b

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:30 PM
اقدم شاب على الانتحار عند نقطة تفتيش لقوات الامن على مدخل عدن – جنوب اليمن – مساء اليوم وسط ملابسات غامضة .
وقال مصدر امني في عدن لـ " براقش نت" ان الشاب شادي صلاح الدين القباطي 23 عاما قام باخراج مسدس واطلق رصاصة على راسه امام نقطة التفتيش بدار سعد الواقعة على دخل عدن .
لافتا الى انه تم نقل الشاب المنتحر الى المستشفى غير انه كان قد لفظ انفاسه الاخيرة .
واشار المصدر ان لم يعرف بعد اسباب انتحار الشاب , وكذا اختياره نقطة التفتيش لتنفيذ عملية الانتحا

وليد الضالعي
2013-03-23, 03:30 PM
عاجل : اصوات رصاص الان في حافة حسين بشكل كتيف

جبال حضرموت
2013-03-23, 04:30 PM
مشاركون جنوبيين في مؤتمر حوار صنعاء يتعرضون الى التهديد بالتصفية الجسدية من جهات مجهولة ويطالبون الحكومه اليمنية بتوفير الحماية الامنية لهم

وليد الضالعي
2013-03-23, 05:11 PM
انفصال جنوب اليمن من أبرز التحديات أمام مؤتمر الحوار الوطني (الجزيرة نت)
السبت 23 مارس 2013 02:36 مساءً
الجزيرة نت : سمير حسن-عدن

http://adenalghad.net/uploads/pics/1364038574.jpeg

مع دخول مؤتمر الحوار اليمني اليوم السبت أسبوعه الثاني، تبرز القضية الجنوبية ومطالب الانفصال بما تمثله من تعقيدات سياسية ضمن أهم التحديات التي يرجى من المتحاورين العمل على حلها لاجتياز العديد من العقبات التي تهدد عملية الانتقال السياسي الجاري في البلاد.

ويرى محللون ومراقبون أن نجاح مؤتمر الحوار أصبح مرهونا بمدى قدرته على حل مشكلة الجنوب الذي يشهد تصاعدا مستمرا في الاحتجاجات المطالبة بحق تقرير المصير والانفصال عن شمال اليمن.

ويشير القيادي في الحراك الجنوبي محمد حسين حلبوب إلى أن مؤتمر الحوار الوطني أمام "امتحان حقيقي في تقديم حلول عملية للقضية الجنوبية، تتضمن معالجة شاملة لجميع المظالم الحقوقية والمطالب الجنوبية المشروعة".

استعادة الثقة
وقال في حديث للجزيرة نت "نحن نطالب باستعادة الدولة الجنوبية بالطرق السلمية، ونعتقد أن هذا الأمر من مصلحة الشمال والجنوب والإقليم والعالم، من أجل تعزيز الديمقراطية والسلم الاجتماعي والاستقرار في المنطقة".


وشدد حلبوب على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية على أرض الواقع بتنفيذ النقاط العشرين الخاصة وتهيئة الأجواء للحوار، من قبيل إعطاء رسائل إيجابية لاستعادة الثقة المفقودة لدى المواطن الجنوبي.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر التقى مساء الخميس للمرة الثانية مجموعة الحراك الجنوبي الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وناقش معهم قضايا مرتبطة بآلية الحوار وضوابطها في المؤتمر، كما استعرض الجوانب القانونية للقضية الجنوبية وقدم لهم تحليلا لقرارات مجلس الأمن الصادرة عام 1994، وكذا القرارين 2014 و2051 وعلاقتها بالقضية الجنوبية.

ويشارك في مؤتمر الحوار الوطني الذي يحظى برعاية أممية، غالبية مكونات الحراك وتيارات جنوبية سياسية واجتماعية من خارجه، بينما يقاطعه أنصار الحركة الانفصالية في الجنوب التي يتزعمها علي سالم البيض والقيادي حسن باعوم.

مشروع الفدرالية
ويعد أبرز المقترحات المقدمة للنقاش في إطار الحوار ضمن المعالجات للقضايا الجنوبية مشروع الدولة الفيدرالية، المتمثل في بناء الدولة من ستة أقاليم، ثلاثة أقاليم جنوبية وثلاثة شمالية، أو دولة من إقليمين، جنوبي وشمالي يتكون كل إقليم من ثلاث ولايات.

ويرى محللون في هذا المقترح أنه من المؤشرات غير المشجعة على حل القضية الجنوبية، وأن الآمال لا تزال معقودة على مؤتمر الحوار للخروج بنتائج أكثر إيجابية ومرضية لجميع الأطراف.

ووفقاً للباحث والمحلل السياسي زايد جابر فإن مكونات الحراك الرئيسية، التي لم تشارك في الحوار والتي شاركت فيه، لا يمكن أن تقبل بأقل من دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي، وهو ما ترفضه معظم القوى السياسية الفاعلة في الساحة باستثناء الحزب الاشتراكي اليمني.

وأضاف جابر للجزيرة نت أن تلك القوى الرافضة تطرح بدلاً عنه تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم، "ولا أظنها بذلك سترضي القطاع الواسع من المشاركين والمؤيدين للحوار، فضلا عن الرافضين والمقاطعين لهذا الحوار".


وتابع "لا بد أن يسبق كل هذه النقاشات حلحلة جادة في الجانب المطلبي والحقوقي للقضية الجنوبية، بتنفيذ النقاط العشرين التي تقدمت بها اللجنة الفنية للحوار، والتي لم تنفذ معظمها، وإلا فإن الاحتقان والسخط وفقدان الثقة سيظل هو السائد لدى قطاع واسع في الشارع الجنوبي".

من جانب آخر اعتبر الكاتب والمحلل السياسي غمدان اليوسفي أن انعقاد مؤتمر الحوار يأتي بدرجة أساسية لحل قضية الجنوب، بغض النظر عن مشاركة جميع أطراف الحراك من عدمه، كون قضية الجنوب قضية شعب وليس الحراك هو المترافع الوحيد عن هذا الشعب.

وأكد في حديث للجزيرة نت أن الحوار سيفضي للوصول إلى الفدرالية كحل وحيد أمام الجميع للقضية، لكن مدى إمكانية نجاح ذلك في حل القضية هو ما يصعب التكهن به الآن خصوصا في ظل الحديث عن أموال وسلاح يتدفق ليؤجج الموقف في الجنوب.

واعتبر أن الإشكالية تكمن في ادعاء كل واحد من الأطراف السياسية الجنوبية أنه الممثل الوحيد للجنوبيين، فالحراك المنادي بفك الارتباط يدعي ذلك، والطرف المعتدل أيضا يدعيه، وهذا الأمر غير واقعي من الطرفين.


اقرأ المزيد من عدن الغد | حوار اليمن وتحديات الجنوب

وليد الضالعي
2013-03-23, 05:32 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TRvWWBO72fo

وليد الضالعي
2013-03-23, 07:53 PM
القيادي الاصلاحي جميل ثابت: الحراك جير النضال السلمي لصالحه والجنوب يمني
السبت 23 مارس 2013 05:55 مساءً الأمناء نت

http://alomanaa.net/uploads/pics/1364050525.jpeg
في الوقت الذي ارتفعت الأصوات عاليا داخل قاعة مؤتمر الحوار تأييدا للجنوبيين في حق تقرير المصير واستعادة دولتهم.. انبرى القيادي الإصلاحي جميل ثابت في كلمته مدافعا أمينا على بقاء الوحدة اليمنية، وقال أن دستور جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يؤكد في مادته الثانية أن الجمهورية دولة يمنية وأعادها ثلاث مرات دولة يمنية.. دولة يمنية..دولة يمنية.

وانتقد ثابت الحراك وقال :إنه يجير النضال السلمي لصالحه في الوقت الذي توجد فيه قوى في الساحة الجنوبية تناضل في إطار القضية..وتناول مظالم الجنوبيين على استحياء في ختام كلمته ولم يكمل لانتهاء الوقت.

وليد الضالعي
2013-03-23, 08:01 PM
http://www.youtube.com/watch?v=yXGB6BMb-a0

وليد الضالعي
2013-03-23, 08:07 PM
قائد المنطقة الشرقية يقدم عدد من قطع السلاح لقبيلة بالعبيد

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1364050247.jpeg
قدم قائد المنطقة الشرقية العسكرية في المكلا اللواء علي الجائفي بحضور محافظ حضرموت خالد الديني ومدير أمن ساحل حضرموت عدد من قطع السلاح الى ممثلي قبيلة بالعبيد بحضورعدد من مقادمة حضرموت بشأن التحكيم في قضية مقتل الشاب سليمان باعنس الذي قتل مساء الامس واصابة أربعة اخرين.

وعلمت - شبوة برس اللواء الجائفي أبلغ الحاضرين أن المتهمين بالقتل وعددهم ثمانية جنود الذين كانو في النقطة العسكرية وأطلقو النار على باعنس ومن معه , أودعوا سجن قيادة المنطقة الشرقية بالمكلا حتى يتم تحويلهم الى النيابة العامة خلال أيام .

وعلمت - شبوة برس - أن الرجال المسلحين من قبائل بالعبيد في رأس حويرة قرروا البقاء والتمركز في المفرق حتى ينجلي الموقف وتأخذ القضية مجراها القانوني الصحيح

وليد الضالعي
2013-03-23, 08:08 PM
في أسرع محاكمة : 15 سنة سجن للشيخ بنان, و5 سنوات لعبدربه محرق




في أول جلسة تعقدها لمحاكمتهم , وفي أسرع حكم تصدره محكمة أمن الدولة في صنعاء , صدر اليوم حكما قضى بالسجن 15 سنة على الشيخ حسن محمد بنان وخمس سنوات أخرى لعبدربه محرق واكتفت بحكمها على خالد بن عبدالمانع بفترة السجن التي قضاها خلف القضبان .
مراقبون في صنعاء تحدثوا لـ شبوة برس- عن استغرابهم من سرعة الحكم وشدة العقوبة التي لا يقابلها جرما مرتكبا من الشيخ بنان وعبدربه محرق .
سياسي جنوبي في صنعاء تحدث لـ شبوة برس - معلقا على الحكم قائلا "خلف هذا الحكم يقف "حزب الاصلاح واللوائين الاحمر والقمش" .
السياسي الجنوبي أضاف مذكرا بالأوامر الثلاثة التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي لاطلاق سراح بنان ومحرق وبن عبدالمانع اضافة الى السجين الأشهر بجاش الأغبري والتي تحدث عنها أكثر من طرف جنوبي منهم لطفي شطارة في تصريح شهير, وترفض من قبل وزير الداخليه قحطان وغالب القمش .
يأتي هذا الحكم كرسالة للمشاركين الجنوبيين في مؤتمر الحوار الوطني بأن عليهم أن يتواضعوا في أحلامهم ويقبلوا بما يجود مركز القرار في صنعاء.

وليد الضالعي
2013-03-23, 08:16 PM
بعد أن نهب البحر في المهرة :عكوش يطالب بتغيير اسم القضية الجنوبية
السبت 23 مارس 2013 05:31 مساءً خاص الأمناء نت

http://alomanaa.net/uploads/pics/1364049088.jpeg

طالب محمد صالح عكوش ، احد المشاركين في مؤتمر الحوار بتغيير اسم "القضية الجنوبية"، نافيا وجود قضية من هذا النوع.

وقال مشاركون في الحوار:" إن هذه التصريحات معهودة من رجل قد قضى الأجلين مضاعفا واستثمر خلالهما القضية الجنوبية حتى أطلق الدجال عكوش، مشيرين أن عكوش استغل (ثوريته) خلال سنوات في نهب الثروة السمكية بسواحل المهرة وانشأ مخازن من ثلاجات حفظ الأسماك والجمبري والشروخ للتصدير الخارجي وبعضه يتم تصديره مباشرة في عمق البحر.

ورد عليه مشارك في القاعة هل تتذكر أنك كنت من المطالبين بالتحرير والاستقلال وقبلها ركن من أركان النظام البائد.

اقرأ المزيد من الامناء نت | بعد أن نهب البحر في المهرة :عكوش يطالب بتغيير اسم القضية الجنوبية http://alomanaa.net/news/4555/#ixzz2ONUH6W7R

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:24 PM
جنود الإحتلال اليمني ينهبون (بساط الصلاة) في ساحة المعلا بعدن (صور)
http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/03/%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D8%A7%D8%B7-500x283.jpg&h=330&w=660&a=c

http://adennewsagency.net/uploads/17bca23e162a4ca.jpg

http://adennewsagency.net/uploads/a5febb1bf69ffb4.jpg

http://adennewsagency.net/uploads/f72fe6fa9755df6.jpg

http://adennewsagency.net/uploads/e63e6eb83b70197.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:25 PM
سيئون ألآن ..

أمطار عزيرة تهطل على سيئون ..
نسأل الله أن يجعلها أمطار خير ورحمة.
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/483685_426407984113759_870156159_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/581581_426408010780423_1114820296_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576765_426408167447074_1642253952_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/551944_426407427447148_1984252184_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:31 PM
مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي احياءً لاربعينية الفقيدة عافية محمد بابين

ابين (عنا) احمد السنسل -

احيى ابناء محافظة ابين صباح اليوم اربعينيية الشهيدة عافية محمد فضل بمسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة العين بالمنطقة الوسطى (دثينة).

... حيث ردد المشاركون العهد لشهداء والمعتقلين والتأكيد على مواصلة مسيرتهم التحررية حتى الاستقلال.

اعقبها مهرجان خطابي تطرقت الى جرائم الاحتلال اليمني الذي لم تسلم منه حتى النساء.

مؤكدين ان دم الشهيدة عافية ودماء كل الشهداء الجنوبيين من النساء والاطفال والشيوخ لن تذهب هدر وسينال مرتكبو تلك الجرائم عقابهم.

يذكر ان الشهيدة عافية محمد فضل استشهدت عصر التاسع من فبراير الماضي في العاصمة عدن على يدي جنود الاحتلال الينمني بعد مداهمة منازل الاهالي بخور مكسر.



http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/527814_500635016659395_1405939826_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:31 PM
حوار اليمن وتحديات الجنوب

سمير حسن-عدن

مع دخول مؤتمر الحوار اليمني اليوم السبت أسبوعه الثاني، تبرز القضية الجنوبية ومطالب الانفصال بما تمثله من تعقيدات سياسية ضمن أهم التحديات التي يرجى من المتحاورين العمل على حلها لاجتياز العديد من العقب...ات التي تهدد عملية الانتقال السياسي الجاري في البلاد.

ويرى محللون ومراقبون أن نجاح مؤتمر الحوار أصبح مرهونا بمدى قدرته على حل مشكلة الجنوب الذي يشهد تصاعدا مستمرا في الاحتجاجات المطالبة بحق تقرير المصير والانفصال عن شمال اليمن.

ويشير القيادي في الحراك الجنوبي محمد حسين حلبوب إلى أن مؤتمر الحوار الوطني أمام "امتحان حقيقي في تقديم حلول عملية للقضية الجنوبية، تتضمن معالجة شاملة لجميع المظالم الحقوقية والمطالب الجنوبية المشروعة".

استعادة الثقة

وقال في حديث للجزيرة نت "نحن نطالب باستعادة الدولة الجنوبية بالطرق السلمية، ونعتقد أن هذا الأمر من مصلحة الشمال والجنوب والإقليم والعالم، من أجل تعزيز الديمقراطية والسلم الاجتماعي والاستقرار في المنطقة".


وشدد حلبوب على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية على أرض الواقع بتنفيذ النقاط العشرين الخاصة وتهيئة الأجواء للحوار، من قبيل إعطاء رسائل إيجابية لاستعادة الثقة المفقودة لدى المواطن الجنوبي.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر التقى مساء الخميس للمرة الثانية مجموعة الحراك الجنوبي الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وناقش معهم قضايا مرتبطة بآلية الحوار وضوابطها في المؤتمر، كما استعرض الجوانب القانونية للقضية الجنوبية وقدم لهم تحليلا لقرارات مجلس الأمن الصادرة عام 1994، وكذا القرارين 2014 و2051 وعلاقتها بالقضية الجنوبية.

ويشارك في مؤتمر الحوار الوطني الذي يحظى برعاية أممية، غالبية مكونات الحراك وتيارات جنوبية سياسية واجتماعية من خارجه، بينما يقاطعه أنصار الحركة الانفصالية في الجنوب التي يتزعمها علي سالم البيض والقيادي حسن باعوم.

مشروع الفدرالية

ويعد أبرز المقترحات المقدمة للنقاش في إطار الحوار ضمن المعالجات للقضايا الجنوبية مشروع الدولة الفيدرالية، المتمثل في بناء الدولة من ستة أقاليم، ثلاثة أقاليم جنوبية وثلاثة شمالية، أو دولة من إقليمين، جنوبي وشمالي يتكون كل إقليم من ثلاث ولايات.

ويرى محللون في هذا المقترح أنه من المؤشرات غير المشجعة على حل القضية الجنوبية، وأن الآمال لا تزال معقودة على مؤتمر الحوار للخروج بنتائج أكثر إيجابية ومرضية لجميع الأطراف.

ووفقاً للباحث والمحلل السياسي زايد جابر فإن مكونات الحراك الرئيسية، التي لم تشارك في الحوار والتي شاركت فيه، لا يمكن أن تقبل بأقل من دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي، وهو ما ترفضه معظم القوى السياسية الفاعلة في الساحة باستثناء الحزب الاشتراكي اليمني.

وأضاف جابر للجزيرة نت أن تلك القوى الرافضة تطرح بدلاً عنه تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم، "ولا أظنها بذلك سترضي القطاع الواسع من المشاركين والمؤيدين للحوار، فضلا عن الرافضين والمقاطعين لهذا الحوار".


وتابع "لا بد أن يسبق كل هذه النقاشات حلحلة جادة في الجانب المطلبي والحقوقي للقضية الجنوبية، بتنفيذ النقاط العشرين التي تقدمت بها اللجنة الفنية للحوار، والتي لم تنفذ معظمها، وإلا فإن الاحتقان والسخط وفقدان الثقة سيظل هو السائد لدى قطاع واسع في الشارع الجنوبي".

من جانب آخر اعتبر الكاتب والمحلل السياسي غمدان اليوسفي أن انعقاد مؤتمر الحوار يأتي بدرجة أساسية لحل قضية الجنوب، بغض النظر عن مشاركة جميع أطراف الحراك من عدمه، كون قضية الجنوب قضية شعب وليس الحراك هو المترافع الوحيد عن هذا الشعب.

وأكد في حديث للجزيرة نت أن الحوار سيفضي للوصول إلى الفدرالية كحل وحيد أمام الجميع للقضية، لكن مدى إمكانية نجاح ذلك في حل القضية هو ما يصعب التكهن به الآن خصوصا في ظل الحديث عن أموال وسلاح يتدفق ليؤجج الموقف في الجنوب.

واعتبر أن الإشكالية تكمن في ادعاء كل واحد من الأطراف السياسية الجنوبية أنه الممثل الوحيد للجنوبيين، فالحراك المنادي بفك الارتباط يدعي ذلك، والطرف المعتدل أيضا يدعيه، وهذا الأمر غير واقعي من الطرفين.

المصدر:الجزيرة

http://www.aljazeera.net/news/pages/8786668b-3171-419d-9055-d8aa12cf0e2b (http://www.aljazeera.net/news/pages/8786668b-3171-419d-9055-d8aa12cf0e2b)




http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.403.403/p403x403/401997_500631193326444_2104246056_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=500631193326444&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:32 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/8904_557935684241094_1943933676_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:33 PM
صالح يحتفل بعيد ميلاده.. ونجل شقيقه قال للضيوف: عائدون للسلطة العام المقبل
الرئيس السابق على عبدالله صالح
السبت 23 مارس 2013 06:09 مساءً
صنعاء((عدن الغد))متابعات

احتفل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أمس بعيد ميلاده الحادي والسبعين، في احتفالية كبيرة أقامها في منزله بشارع حدة وسط العاصمة صنعاء، والتي عاد للاقامة فيها عقب تنحيه عن السلطة مطلع العام الماضي.

وكان النجل الأكبر لصالح العميد أحمد علي في مقدمة المستقبلين للضيوف والمدعوين لحضور حفل عيد ميلاد والده والذي أطلقوا عليه (يوم الوفاء) وحضر الحفل جميع أفراد عائلة صالح البارزين وفي مقدمتهم نجلا شقيقه العميد يحيى صالح، رئيس أركان الأمن المركزي السابق، والعميد عمار صالح وكيل جهاز الأمن القومي السابق، وكذلك جميع أصهاره وابناء منطقته القبلية.

أجواء الاحتفال بدت رسالة سياسية واضحة للرئيس عبدربه منصور هادي، خاصة وأن عادة الاحتفال بعيد ميلاد صالح لم تكن معهودة طوال فترة حكمه الثالثة والثلاثين، وأن الرسالة التي تم توجيهها ربما تتضمن (إثبات وجود) والتأكيد بأن صالح لا يزال حاضرا بقوة في المشهد السياسي اليمني.

وعلمت 'القدس العربي' من مصدر حضر حفل أمس أن نجل شقيق علي صالح العميد يحيى صالح قال 'نحن عائدون للسلطة العام القادم'، في إشارة إلى أن عائلته تسعى للعودة للسلطة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في شباط (فبراير) القادم، وان خروج صالح وافراد عائلته ما هي إلا 'استراحة محارب'.

وجاء احتفال صالح بعيد ميلاده، في وقت تتواصل فيه فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي دشنه الرئيس هادي الاثنين الماضي، والذي حضره قادة بارزون من الموالين لصالح بينما أُبعد عنه فقط أفراد عائلة صالح، وتكررت فيه كثيرا عبارة 'عجلة التغيير انطلقت ولن تعود للوراء'، في إشارة إلى استحالة عودة عائلة صالح للسلطة.

وبين مساعي عائلة صالح للعودة للسلطة وتوجهات المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني المناهضين لنظام صالح وأفراد عائلته، يقف الرئيس هادي في طرف قصيّ يدفع بقوة باتجاه إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، غير أن العديد من المؤشرات تؤكد رغبته الجامحة في التمديد لدورة رئاسية قادمة، أو على الأقل إعادة ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة العام القادم، بمبرر أن الوضع السياسي للبلد لا يسمح بترشيح شخص آخر.

وقال قيادي سياسي بارز لـ'القدس العربي''إننا لم نلمس حتى الآن أي نوايا صادقة وجادة من قبل هادي نحو التخلي عن السلطة العام القادم مع انتهاء الفترة الانتقالية، رغم أنه يعلن بشكل مستمر أنه حريص على تنفيذ كافة بنود المبادرة الخليجية، والتي تسلّم بموجبها السلطة خلفا لصالح'.

واعتبر أن المجتمع الدولي وفي مقدمتها الدول الراعية للمبادرة الخليجية أصبحوا (شهود زور) على توجهات النظام اليمني الجديد التي لا تصب في خانة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية بقدر ما تصب في صالح تعزيز سلطات هادي وتعزيز توجهاته للبقاء في السلطة.

في غضون ذلك احتفت قوى الثورة يوم أمس بمرور الذكرى الثانية لانشقاق اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع ونصف الجيش اليمني تقريبا ليلعن مناصرته للثورة الشعبية، ويلعب عقب ذلك الأحمر دورا دراماتيكيا في إضعاف الوضع العسكري والسياسي للرئيس السابق صالح، رغم أنهما من عائلة واحدة.

وفي الوقت الذي كان فيه الأحمر يعتبر الرجل الثاني في اليمن بعد صالح خلال فترة حكمه، ما زال يلعب نفس الدور ونفس المكانة، حيث لا يزال يعتبر الرجل الثاني بعد الرئيس هادي، ويعتبره البعض بأنه أصبح الآن الرجل الأول، إثر ضعف هادي في السيطرة على الوضع العسكري والقبلي في البلاد.

وفي ظل هذه الأجواء، أصبح اليمن تتجاذبه ثلاث شخصيات محورية، هي هادي وصالح والأحمر، ناهيك عن القوى التقليدية كالقوى القبلية والسياسية، والتي تتصارع جميعها على الاستحواذ على كل مقدرات اليمن الجديد، الذي يفترض أن تخلقه الانتخابات الرئاسية القادمة وفق دستور جديد يتم الاتفاق على مضمونه في مؤتمر الحوار الوطني.

وتتهم قيادات شبابية النظام الحالي والداعمين له بإضعاف تطلعات الشباب في التغيير الشامل، ويخشون أن يعيد مؤتمر الحوار الوطني إعادة إنتاج النظام السابق، خاصة وأنهم يشكون من تهميش الشباب الفاعل في ساحات الثورة، وأن تمثيلهم في مؤتمر الحوار كان صوريا ومحدودا جدا، ولا يشكل تمثيلا حقيقيا.

وفجّر المتحدثون في جلسات الأيام الأولى لمؤتمر الحوار قضايا ساخنة، كانت الأبواب موصدة أمام مناقشتها في الهيئات العامة، وشكلت هذه القضايا المطروحة مواجع جديدة لليمن، كانت دفينة وغير معترف بالكثير منها.

وفي الوقت الذي تسيطر فيه القضية الجنوبية وقضية صعدة على أبرز اهتمامات الرأي العام والسياسيين، برزت قضايا جديدة لم تكن في بال اليمنيين، ويعتقد أن تشهد الأيام القادمة نقاشات ساخنة حول مختلف القضايا، ربما تعطي مؤشرا قويا عن المعطيات القادمة التي قد تحدد مستقبل الحوار الوطني، والتي يسعى كل طرف سياسي بأن تكون لمصلحته ومن نصيبه.

القدس العربي

اقرأ المزيد من عدن الغد | صالح يحتفل بعيد ميلاده.. ونجل شقيقه قال للضيوف: عائدون للسلطة العام المقبل http://adenalghad.net/news/43739/#ixzz2OHqGjpRY

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:33 PM
دعا الناشط زيد سليمان- مشارك بمؤتمر الحوار- المتحدثين الذين حاولوا النيل من قيادات جنوبية مطالبا بالاعتذار لهم وعدم تشويه نضالات شعب الجنوب.
ووصفت حامل قضيتهم بالحراك المسلح داعيا الى احترام حقهم في الحرية والعيش الكريم.
كما انتقد اجراءات اللجنة الامنية بمحافظة عدن بمنع التظاهرات السلمية ، منددا بفتاوى التكفير وسعي البعض الى احيائها في وجه ابناء الجنوب هذه الايام الذي بلغت فيه القضية الجنوبية اعلى المستويات التصعيدية بعد كسر طوق التعتيم الاعلامي حولها طيلة السنوات السبع الماضية.

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:33 PM
ضمن الفعاليات التصعيدة الرافضة لحوار صنعاء خرجت اليوم مسيرة جماهرية حاشدة في مدينة القلوعة بالعاصمة الجنوبية عدن ردد من خلالها المشاركون الشعارات الثورية الجنوبية والتي ترفض اي حوار لا يلبي مطالب شعب الجنوب بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية — ‏مسيرة جنوبية في مدينة القلوعة بالعاصمة عدن 23 / 3 / 2013‏
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/577513_441467419267309_957066744_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526719_441467515933966_891973090_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/576977_441467512600633_1134397142_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576819_441467679267283_1339447969_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/63960_441467739267277_454315646_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/246552_441467759267275_145918107_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-23, 10:34 PM
رساله الى رئيس اللجنه الامنيه بحضرموت
ابعدو جميع نقاط التفتيش عن مدينه المكلا وضواحيها لم نستفد شي منها بل دمرت ونهبت واستغلت واحرقت اعصاب المغتربين السارق يمر بلمسروقات القاتل يمر وووووو اداً مااهميتا بيننا هم يظايقون المواطنين ابعدوها افضل للجميع النقاط الاساسيه نقطه بروه نقطه عبدالله غيريب ونقطة مدخل الشحر فقط الغير باطلا وغير شرعي انتم تقلون حضرموت الامن والامان ابعدوها اخرها قتيل وايش بعدها
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/578687_589865774357465_1240250339_n.jpg