المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار زنجبار ! اعتصامات مفتوحة وعلى راسها المناضل : علي صالح


معلاوي
2007-11-27, 12:19 AM
http://www.oaoup.com/uploads/51ef5bab90.jpg (http://www.oaoup.com)


تشهد مدينة زنجبار منذ اسبوع اعتصاما مفتوحا اما سجن زنجبار تطالب بالافراج عن المعتقلين المشاركين في مهرجان لودر ومودية وعلى راس المعتصمين المناضل علي صالح عباد ( مقبل )
الجدير بالذكر ان عواصم مديريات ابين لودر ومودية والمحفد تشهد مهرجانات يومية واعتصامات مفتوحة تطالب بالافراج عن جميع المعتقلين وفي مقدمة المعتقلين باعوم والنوبة .

من جديد تسجل مدينة زنجبار الرقم الصعب بالتحولات الاستراتجية في الحركة الوطنية الجنوبية :
المناضل علي صالح عباد مقبل الذي يشارك المعتصمين صرح بالتالي لوسائل الاعلام المغطية لعتصامات زنجبار :

علي صالح عباد: ما أراه اليوم حركة نضالية لا مثيل لها في تاريخنا والسلطة أرادت تحويل الجنوب إلى جغرافيا بدون ناس ولا تاريخ


قال علي صالح عباد (مقبل) الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني السابق إن ما تشهده المحافظات الجنوبية هذه الأيام هو "انبلاج ناصع لحركة نضالية مدنية لم يسبق لها مثيل" في الجنوب معتبرا أن السلطة أرادت تحويل الجنوب إلى جغرافيا بلا ناس ولا تاريخ.
وقال عباد، خلال مشاركته في الاعتصام المفتوح أمام سجن زنجبار في محافظة أبين للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية فعاليات الاحتجاج؛ قال:
"إني أري اليوم انبلاجا ناصعا لحركة نضالية مدنية لم يسبق لها مثيل في كل تاريخنا السياسي والاجتماعي" موضحا أن "هذا يرفع من مسئوليتنا جميعا نحو هذه الحركة والحرص على أن نحتفظ باندفاعها وزخمها".
وأضاف: "لقد أرادت السلطة أن تحول الجنوب إلى جغرافيا بدون ناس لهم حقوق لا بد من رعايتها، وبدون تاريخ سياسي فيه من الدروس والعبر والمنجزات الشيء الكثير، ولقد حاولت أن تطيح بكل شيء بنيناه ولم نبخل عليه بالدم والعرق والجهد، ولقد تجاهلوا إن ما حققته دولة الجنوب هو جزء مشرق من البناء الوطني".
مشيرا إلى ما يقوم به النظام الحاكم من "طرد الموظفين المدنيين والعسكريين وإلغاء مظاهر وتقاليد دولة القانون".
إعتصام أبين دخل يومه السابع دون أن تبدي السلطات أي استجابة لمطالب المعتصمين المتعلقة بإطلاق سراح عدد من الناشطين كانت الأجهزة اعتقلتهم عقب مشاركتهم في مهرجان أقيم في مدينة موديه الأسبوع الماضي.


http://www.oaoup.com/uploads/789cfa3f12.jpg (http://www.oaoup.com)