المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 7/3/2013م ‏


الصفحات : [1] 2

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:47 AM
تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس 7/3/2013م ‏

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:49 AM
مكتبـــــــة براعــــــــم الجنوب العربــي:
=======================
فالكل يعلم بان الأطفال عماد المستقبل ومنجم الفكر.. لهم عناية خاصة ولعقولهم اهتمام بالغ.. فالطفولة تعتبر من أهم مراحل البناء الفكري وأفضل المراحل العمرية لتعليم واكتساب المهارات، علمية كانت أو معرفية.. لذا فكثير من المؤسسات التي تخطط لتلك المرحلة العمرية سواء كان الطفل بالمنزل أو المدرسة تركز على إكسابه مهارات من خلال الوسائط التربوية.
وتربية أبناء الجنوب على تقدير خيرات الوطن ومعطياته والمحافظة على مرافقه ومُكتسباته التي من حق الجميع أن ينعُم بها وأن يتمتع بحظه منها كاملاً غير منقوص ,والإسهام الفاعل والإيجابي في كل ما من شأنه خدمة الوطن ورفعته سواءٌ كان ذلك الإسهام قولياً أو عملياً أو فكرياً ، وفي أي مجالٍ أو ميدان ؛ لأن ذلك واجب الجميع ؛ وهو أمرٌ يعود عليهم بالنفع والفائدة على المستوى الفردي والاجتماعي.
من الأهداف الهامة لإنشاء هذه المكتبة إبعاد الأطفال عن العادات السيئة والمدمرة الذي يغرسها نظام صنعاء كسلوكيات دخيلة على مجتمعنا مثل المخدرات والقات ....الخ ورفع مستواهم الفكري والتوعوي لبناء دولة الجنوب بناءً متيناً بعيد عن التجهيل المتعمد الذي يقوم به نظام دولة صنعاء.
إيماناً منّا بأن كل عمل عظيم يبدأ بنواة وفكرة صغيرة وكبداية إن شاء الله ، طرحنا هذا الموضوع للتعريف بمشروع إنشاء مكتبة أطفال عامة في ساحة الشهداء – المنصورة-عدن.
إن تربية الأبناء تحتاج إلى الجهد الكبير ، والعمل المتواصل ، والدراسة والتدريب ، هذا لمن يريد لأولاده أن يكونوا نافعين لدينهم ولوطنهم .
إن تربية الأبناء على حب الجنوب من المعاني المهمة التي يجب أن يعتني بها الآباء والمربون ؛ لأنه سيولّد عند الأبناء الولاء والانتماء والعمل المتواصل لنهضة ورفعة وطنهم الجنوب ، كما أنه يعلمهم أن هناك هدفاً أكبر يعيشون من أجله في هذه الحياة ، يتعدى هذا الهدف المصلحة الشخصية إلى المصلحة العامة الجماعية وهي حب الجنوب.

الهدف العام من المشروع:
===============
الرقي بالمستوي الثقافي والتعليمي والتربوي لأطفال الجنوب العربي للوصول لحياة مميزة ومستقبل أفضل.

وصـــــف المشـــــــروع
==============
إنشاء مكتبة عامة للأطفال في عدن – الجنوب العربي من سن 6 - 15 عام , بهدف:
تثقيف الأطفال, و الترفيه عنهم, وتطوير قدراتهم المميزة.
إشراك الأهالي فى عملية التربية الصحيحة للطفل, و مساندتهم فى تعليم أبنائهم.
اكتشاف الأطفال ذوي المهارات المميزة لمساعدتهم فى بناء مستقبل أفضل.
تنمية الثقة بالنفس لدي الأطفال فى التعبير عن أنفسهم لتحديد أهدافهم المستقبلية.

الحاجـــة إلــى المشــــروع:
================
عدم وجود مكتبات عامة للأطفال في عدن - الجنوب العربي وعدم توفر كتب خاصة بالأطفال.
* التركيز على أهمية القراءة في حياة الطفل بسبب إهمالها من قبل المجتمع المحلي والأهالي والمدارس.
* مساندة الأهالي في عملية التربية والتعليم وإيجاد حلول لمشاكلهم في تعليم أبنائهم.
* اكتشاف الأطفال ذوي القدرات والمهارات المميزة و تنمية مهاراتهم في الإطار السليم.
* الترفيه عن أطفال عدن - الجنوب العربي, ورفع المعاناة عنهم والاهتمام بحياة الطفولة.
* زيادة التعاون الثقافي بين المؤسسات المعنية والجمهور.

تدريب الأطفال على إظهار حبهم لوطنهم الجنــــوب :
وذلك عن طريق :
+ اصطحاب الأطفال في الأماكن التي تبرز فيها الروح الوطنية كالوقفات والمظاهرات والندوات والمؤتمرات مما يعمق حب الوطن لدى الطفل منذ الصغر
+ شراء الأعلام والرايات والتي تبرز معنى الوطنية وحب وطنهم الجنوب .
+ حفظ الأناشيد الوطنية مما لها أكبر الأثر في تنمية الحس الوطني للجنوب .
+ الاستعانة بالرسومات على الوجه في المناسبات الوطنية والتي تعبر عن حب وطنهم الجنوب .
+ تشجيعهم على إبراز حبهم لوطنهم بالتعبير عن ذلك الحب بالكلام والكتابة والشعر والرسم والمناقشات بينهم وبين الوالدين

ولهذا تقدمنا بمشروع مكتبة لاطفال الجنوب الى مجموعة اكتوبر الجنوبية والتي قامت بالموافقة على تمويل المشروع لهم منا جزيل الشكر والتقدير وذلك لكونهم السباقين للاعمال التي تهم الجنوب والجنوبيين.

حيث منذو يوم الامس الموافق 5 مارس 2013 م تم البدء بالاعمال لبناء مكتبة خاصة ببراعم الجنوب دعواتكم لنا باكماله على خير ودمتم

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:50 AM
عاجل جدا

العثور على سيارة مفخخة في مدينة جعار بأبين بالقرب من منزل يرتادة اعضاء في اللجان الشعبية .....

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:51 AM
الشيخ بن شعيب لسنا ضد دخول الحوار في ضل دولتين جنوب وشمال...
..........................................
اكد الشيخ حسين بن شعيب بأنه ليس ضد الحوار الذي سوف يقوم في تأريخ18 /مارس/ 2013 اذا كان الحوار يشمل دولتين وهيا ان تدخل الجنوب دوله واليمن دواله ثانيه وأكد الشيخ بن شعيب انه ضد اي عنف يحصل في الجنوب من قبل القوات المحتله وقال في مستهل حديثه عند اجتماعه برئيس اليمن عبدربه منصور اننا ندين كل ما يحصل من قبل القوات وأنت بسيادتك ترى ما يرتكب في الشوارع الجنوبيه ولم تحرك ساكنا احث سباب الجنوبيين ان يكونو متلاحمين في توحيد الصف والتصعيد الثوري في الاطار السلمي.

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:52 AM
عاجل : العثور على سيارة مفخخة وسط مدينة جعار


عناصر من اللجان الشعبية امام مقر للجان بلودر عقب تفجير انتحاري وقع عصر الاثنين

جعار ((عدن الغد)) خاص:
قال مصدر في اللجان الشعبية بمدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة ابين ان عناصر اللجان الشعبية عثروا مساء اليوم الاربعاء على سيارة مفخخة كانت تقف بالقرب من منازل نشطاء في اللجان الشعبية .
وقال المصدر ل"عدن الغد" ان السيارة التي عثر عليها كانت متوقفة بحي اللحوم وسط مدينة جعار وإنها كانت معدة للتفجير إلا ان مصدر اخر في اللجان الشعبية قال لـ"عدن الغد" ان السيارة لم تكن مفخخة وانما عثر على كميات من المتفجرات زرعت بالقرب منها .
ولم يتسنى لـ "عدن الغد" التأكد ايا من الروايتين هو الصحيح إلا ان مصدر عسكري قال ان خبراء متفجرات قاموا بتفكيك العبوات الناسفة.
وجاء هذا الكشف بعد يومين فقط من هجوم انتحاري شهدته مدينة لودر المعقل الرئيسي للجان الشعبية والذي خلف أكثر من 13 قتيل من عناصر اللجان الشعبية في المدينة .

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:53 AM
تم اطلاق سراح الناشط شوقي علي بينما الناشط علي البيضاني لا زال يقبع في زنازين الاحتلال .
بعد ما قامت قوات الاحتلال معززه بالمدرعات مداهمة مخيم الشهيد غسان في المعلا قبل ساعة حوالي واعتقال ناشطين 1- علي البيضاني 2- وشوقي علي عوض ..

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:53 AM
عاجل :ـ إغلاق الشارع الرئيسي بالمعلا بعد اعتقال خمسة شبان

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:53 AM
قطع محتجون غاضبون قبل دقائق من الان الشارع الرئيسي بالمعلا ومنعوا حركة المرور فيه بعد ساعة من حملة اعتقالات استهدفت الحي واسفرت عن اعتقال نشطاء .
وقال سكان محليون ان محتجين شباب اغلقوا الشارع الرئيسي في وجه حركة المرور واضرموا النيران في اطارات تالفة.
وبحسب المصادر فقد نفذت قوة أمنية حملة اعتقالات طالت عدد من النشطاء بينهم علي سالم البيضاني وشوقي علي عوض .
وقال نشطاء لـ "عدن الغد" ان مسلحين على متن طقم امني داهموا حي الشارع الرئيسي وقاموا باعتقال النشطاء وغادروا إلى جهة غير معلومة.
ويشهد الشارع الرئيسي بالمعلا أعمال قطع متعددة له من قبل محتجين عقب حملات أمنية متعددة .
*من صهيب علي احمد

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:54 AM
عااااااجل
اغتيال الضابط الجنوبي ياسر حمدان
بمديرية القطن محافظة حضرموت

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:55 AM
رسم كاركتير لثوار في عدن
في احد الصحف اللندنيه
في 27 فبراير 1967




http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/399502_493395694049994_454684399_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:55 AM
إصلاحي يستولى على سكن للمعلمين بعتق

عتق (عنا) -

قالت مصادر محلية بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة أن ناشطاً من حزب الإصلاح وبدعم من مليشيات تابعة للحزب قد استولى على مبنى كان مخصصاً لسكن المعلمين.
...
وقالت المصادر أن الأهالي استبشروا خيراً بانتقال مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق الى المبنى الجديد
لاستعادة المبنى السابق وضمه الى المدرسة بحكم انه كان سكن معلمين المدرسة نفسها للاستفادة منه, وخصوصآ ان ادارة المدرسة حولت ثلاثة فصول دراسية الى مستودعات رغم الكثافة الطلابية بالصفوف".

وأضافت المصادر "فوجئ الطلاب وأولياء أمورهم بأحد الإصلاحيين يستولي على المبنى وبدعم حزبي ويقوم بعمل استحداثات بالمبنى لفرض الأمر الواقع وتحويله إلى ملكية خاصة".

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/486625_493387157384181_186282325_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:55 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/225515_170433143105483_1141178049_n.jpg

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:55 AM
تقرير أجنبي : الشعب الجنوبي أصبح يائساً وغاضباً ولا يستطيع أحد السيطرة عليه.


شبوة برس - متابعات عدن
الأربعاء 06 مارس 2013 08:08 مساءً

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1362589642.jpeg



كل إضطراب في الجنوب غالباً ما يتم ربطه على الفور بتنظيم القاعدة. لا يحدث ذلك كلياً دون سبب – شهد الجزء الأكبر من العامين الماضيين سيطرة فعالة لمقاتلين محليين يرتبطون بتنظيم القاعدة على بلدات جنوبية. لكن مبعث القلق حول الوضع في الجنوب لا علاقة له بفرع التنظيم الإرهابي سيئ الصيت. بل أن القلق الفعلي هو أن تتحول التوترات الإقليمية المتصاعدة إلى حرب أهلية تؤدي إلى تقسيم اليمن.
في البداية هلل معظم اليمنيون لوحدة عام 1990 بين الجنوب والشمال وأعتبروها إنتصاراً تاريخياً. لكن سرعان ما برزت التوترات. في 1994 قام قادة من الجنوب، الذي كان يسمى سابقاً جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، قاموا بمحاولة الإنفصال. ومنيوا بهزيمة لكن مظالمهم تعاظمت خلال العشرين عاماً المنصرمة، وبلغت ذروتها في 2007, عام مولد الحركة الجنوبية أو الحراك، وهي جماعة منقسمة تمثل عدد من الفصائل تسعى إلى عودة الحكم الذاتي السابق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. يقول الحراكيون أن حملات القمع التي تقوم بها الحكومة في الجنوب عملت على تغذية مشاعر السخط ودفعت أعداد متزايدة من الجنوبيين إلى الدعوة للإنفصال الكامل.
في 2011 إدت الإحتجاجات التي عمت أنحاء البلاد ضد الزعيم الذي حكم طويلاً، علي عبدالله صالح، إدت إلى فراغ في السلطة وسمحت للناشطين الجنوبيين الذين عانوا من القمع، بالخروج من تحت الأرض. أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تغطي اليوم الجدران في عدن، واليوم يعمل قادة الحراك الذين أضطهدوا في السابق بقدر نسبي من الحصانة.
عندما وصلت إلى عدن في 24 فبراير كانت التوترات واضحة. وقبل ذلك بثلاثة أيام أسفرت حملة قمع مظاهرة لانفصاليين عن مقتل أربعة متظاهرين. قام شبان ثائرين يحملون أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بتعطيل حركة السير في أحياء المدينة وأمتلأت السماء بالأدخنة المنبعثة من الإطارات المشتعلة. وأشتبكت القوات الحكومية مع المتظاهرين الذين بدوا غير منظمين، مطلقة النار في الهواء لتفريقهم. وتكررت لعبة القط والفأر كل عدة ساعات. تنقلت بين أرجاء المدينة لإجراء لقاءات مع قادة إنفصاليين بارزين.
ثبت أن جناح الفندق الذي ينزل به حسن باعوم ملجأ غير متوقع. يشار إليه بالأب الروحي للحراك الجنوبي، ماضي باعوم يعكس ماضي الجنوب نفسه. في العقد السادس من العمر، حارب الإحتلال البريطاني، واليوم يقود النضال ضد ما يطلق عليه الإحتلال الشمالي في صنعاء. وبعد سنوات من الحبس المتكرر و الإضطهاد المتواصل، يمكن القول أن باعوم اليوم هو الرجل الأكثر شعبية في جنوب اليمن.
ومن خلال المقابلة التي أجريتها معه وأنا أجلس على سرير في غرفة بالفندق المتواضع، كان من السهل علي تفهم مكانته المرموقة (شهرته). صوت باعوم الحازم والمنخفض يبرز كاريزما مطمأنة (لشخص يؤمن بقضيته).
يقول باعوم "نحن نخوض نضال عادل وعلى العالم أجمع أن يدرك أننا سنستمر بشكل سلمي حتى النصر."
باعوم شخصية جامعة نادرة في الحراك الجنوبي المنقسم. ويشدد قادة الحراك على وحدة الشعب الجنوبي، لكن الإنقسامات منتشرة بشكل واسع. وتتوزع الولاءات غالباً بين مناطقية وقبلية وذكريات حرب 1986 الأهلية مازالت حاضرة. ما عدا ذلك، يختلف كثير من قادة الحراك من حيث إستراتيجياتهم وأهدافهم.
ويسعى باعوم لتحقيق الإنفصال الكامل ويقول أن أي حوار مع صنعاء يجب أن يكون بشكل ندي. هناك قادة آخرون أكثر إنفتاحاً على الحوار. ويقول بعضهم أنهم يسعون لخيار الفيدرالية.
يبدو أن مظالم الجنوبيين تجاوزت الخطوط المناطقية والسياسية والإجتماعية الإقتصادية. وعند حديثي في السياسة مع سائق التاكسي في طريقي إلى أحد اللقاءات، طرحت عليه نفس الأسئلة التي طرحتها لاحقاِ على زعيم قبلي بارز وعضو برلمان منشق. أجابني سائق التاكسي بنفس الإجابات.
البطالة المرتفعة والركود الإقتصادي والإستياء من الوضع السياسي الراهن أمر شائع في أنحاء اليمن، لكن الجنوبيين لا يعتقدون أن المعاناة كانت بالمناصفة. يقول الجنوبيون أنهم منذ الوحدة تعرضوا لهيمنة سياسية وثقافية. تم تطهير الجنوبيين بشكل واسع من المناصب الحكومية، ويقول بعضهم أن هذا التمييز لا يزال مستمراً حتى اليوم. ويشكو البعض الآخر من التأثير السيئ للشمال القبلي المحافظ نسبياً، مشيرين إلى محو مكاسب في مجال حقوق المرأة والتعليم حققت في ظل النظام الإشتراكي، وصعود موجة من نسخة إسلامية أكثر تشدداً.
حتى وإن تلاشى إنفجار الإضطرابات التي جرت مؤخراً، من الصعب الإعتقاد أن الأمور ستأخذ منحى أيجابي. حتى الآن، أثبتت الحكومة اليمنية عدم قدرتها على معالجة الأسباب الجذرية للمظالم الجنوبية، ومع ذلك فمن غير المرجح تكرار ما حدث عام 1994. قادة الحراك الجنوبي أقسموا بالإجماع على سلمية الحراك. حتى وإن وجدت رغبات في شن الكفاح المسلح، فإن الإنفصاليين يفتقرون إلى الوسائل لشن حرب ضد الحكومة المركزية.
بعض قادة الحراك إعتبروا 21 فبراير يوم بزوغ فجر الإنتفاضة الجنوبية. لكن معظم سكان عدن يميلون نحو توقعات أكثر تحفظاً.
يقول تمام باشراحيل، ناشر صحيفة الأيام العدنية المحظورة منذ 2009 لإصرارها على تجاوز الخطوط الحمراء فيما يتعلق بالقضية الجنوبية "الوضع خطير بشكل لا يصدق. يبدو فعلاً أن الشعب تجاوز قيادات الحراك الجنوبي، الشعب أصبح يائساً وغاضباً ولا يستطيع أحد السيطرة عليه."
* المصدر: تقرير آدم بارون - ترجمة - مهدي الحسني - لندن " عدن برس " -

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:56 AM
كشفت مصادر خاصة أن كلًا من الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد ورئيس وزراء اليمن السابق حيدر أبوبكر العطاس وافقا على مقترح مقدم من المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر على تنبني فكرة طرح مشروع الفيدرالية باليمن.

وقالت المصادر لـ«مأرب برس» إن الرئيسين ناصر والعطاس وافقا أيضًا على المشاركة بالحور اليمني في وعد قطعاه لبنعمر عبر اتصالات هاتفية تمهيدية للقاء دبي, السبت القادم.

وقسّمت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني قضايا الحوار إلى عدد من اللجان والقضايا منها لجنة القضية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن اشتراطًا تقدم به الرئيسان ناصر والعطاس أن تعقد لجنة القضية الجنوبية جلساتها في مقر الجامعة العربية بالقاهرة ليشاركوا فيها ويترأساها بن عمر في حال رفض علي سالم البيض ترؤسها.

كما وجه مكتب جمال بنعمر جعوات لعدد من القيادات الجنوبية وفي مقدمتهم" رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم ورئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي علي هيثم الغريب ورئيس الحركة الشبابية والطلابية فادي باعوم.

كما سيحضر اللقاء الذي يتم حاليا تحت رعاية وأشراف أـممي بقيادة جمال بنعمر " عدد من سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والذين سيشاركون فيه بهدف إقناع القيادات الجنوبية بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

وقالت مصادر إن القيادي الجنوبي في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد علي أحمد وصل دولة الإمارات أول أمس قبل توجهه إلى لندن, مشيرة إلى أن بن علي أبدا رفضه بشدة فكرة أن تعقد لجنة القضية الجنوبية جلساتها في مقر الجامعة العربية، وقال «من يريد الحوار والتفاوض عليه بالعودة إلى الجنوب والحوار في صنعاء».

وأضاف بن علي أنه ورئيس المؤتمر الوطني للشعب الجنوب أحمد بن فريد الصريمة سيكونان أول المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء وأنهما على توافق وقناعة كاملة بما قدمه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حول تقسيم اليمن إلى أقاليم وإعطاء عدن وضع خاص.

وما زالت الترتيبات تجري على قدم وساق لجمع قيادات جنوبية في مدينة دبي الإماراتية برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر والتي من المقرر أن تبدأ السبت القادم.

من جهته قال رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أحمد بن فريد الصريمة إن أيًا من قيادات المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لن تحضر لقاءً مرتقبًا للقيادات الجنوبية في دبي. وأكد أن قيادات المؤتمر حسمت أمرها وقررت المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في صنعاء هذا الشهر, دعا القيادات الجنوبية في المنفى إلى العودة إلى الجنوب.

وقال الصريمه في بلاغ صحفي له قوله "نرفض إي لقاء ما يسمى جنوبي جنوبي خارج اليمن فعلى هؤلاء الذين يتواجدون هنا وهناك الحضور إلى داخل الوطن ونرحب بهم بالانضمام إلينا».

وأضاف " نشكر معالي د. جمال بن عمر على دعوته ولكننا كرئيس للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب أصالة عن نفسي ونيابة عن المؤتمر فقد اتخذنا قرارنا منذ فترة بالمشاركة في الحوار وأصدرنا بذلك البيان حددنا فيه موقفنا ولذلك اعتذرنا عن الحضور .

وليد الضالعي
2013-03-07, 01:57 AM
/ عاجل :
اغتيال ضابط جنوبي بمدينة القطن بحضرموت يدعى ياسر حمدان الفضلي من محافظة ابين , حيث اطلق النار عليه من قبل مجهوليين كانوا يركبون سيارة هايلوكس ولاذو بالفرار

صقر الجزيرة
2013-03-07, 08:09 AM
عاااااجل : انفجار عبوه ناسفه في لودر ولقي شخص مصرعه تفاصيل اوفالاحقا

صقر الجزيرة
2013-03-07, 08:24 AM
عاجل : مقتل شخص في انفجار عنيف هز مدينة لودر

الخميس 07 مارس 2013 05:58 صباحاً
لودر :

قتل شخص واحد في انفجار عنيف هز قبل دقائق من ألان وسط مدينة لودر فيما تضاربت الأنباء حول أسبابه .



وقال سكان محليون لـ "عدن الغد" ان انفجارا عنيفا هز المدينة قبل دقائق من الان حيث هرع عدد من الأشخاص إلى مكان الانفجار الواقع بالقرب من سوق السمك والخضار في المدينة .



وبحسب الرواية الأولية للحادث فقد انفجرت عبوة ناسفة في شخص يعتقد انه كان يقوم بزراعتها بالقرب من سوق السمك فيما قالت رواية أخرى انه حزام ناسف ربما كان يرتديه .



ولم يخلف الانفجار إي ضحايا سوى الشخص الذي انفجرت به العبوة أو الحزام الناسف الذي كان يرتديه .



وعلى الفور حاصر العشرات من عناصر اللجان الشعبية بلودر موقع الحادث وقاموا بتفريق العشرات من الأشخاص الذين تجمعوا في المكان .

وجاء الانفجار قبل ساعات فقط من مسيرة للحراك الجنوبي تشهدها مدينة لودر كل خميس وقبل ساعات فقط من توافد عشرات الالاف من المتسوقين الى مدينة لودر التي يرتادها قادمون من مديريات عدة بمحافظة ابين ومحافظات اخرى .

وفيما اذا صحت رواية ان الشخص القتيل كان يقوم بزراعة عبوة ناسفة فان انفجارها في موقعها كان من شأنه ان يخلف عشرات القتلى خصوصا مع حالة الازدحام التي تشهدها المدينة كل يوم خميس .

صقر الجزيرة
2013-03-07, 08:31 AM
مسلحون مجهولون يغتالون ضابطاً أمنياً في مديرية القطن بحضرموت



http://im33.gulfup.com/f3oy7.jpeg (http://www.gulfup.com/?ZMJxcp)

القتيل ياسر حمدين صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين
القطن

قالت مصادر محلية في بلدة القطن بحضرموت ان ضابط رفيع في جهاز الأمن العام لقي مصرعه على يد عناصر مسلحة .

وأوضحت المصادر لمحرر (عدن الغد)عبر الهاتف ان الضابط في جهاز الأمن العام يدعى ياسر حمدين من ابناء ابين لقي مصرعه قبل لحظات بعد ان بعد ان فتح مسلحون كانوا يستقلون سياره هايلوكس النار عليه لتصيبه طلقتان في الرأس توفي على أثرها .

وأشارت المصادر الى ان الحادث وقع بينما كان المجني عليه امام بنشر الحاوي وسط مدينة القطن بحضرموت .

ولم تشر المصادر الى هوية الجناة فيما رجحت أخرى ان تكون من عناصر تنظيم القاعدة.

صقر الجزيرة
2013-03-07, 08:50 AM
http://im34.gulfup.com/jZf6m.jpeg (http://www.gulfup.com/?lN4ts8)



http://im34.gulfup.com/a0jvV.jpg (http://www.gulfup.com/?kVplQN)



البيض يقاطع لقاء دبي وجمال بن عمر يتبنى مشروع الفيدرالية
07/03/2013 16:14:36

http://im34.gulfup.com/xTv6D.jpeg (http://www.gulfup.com/?l5RhKQ)


بيروت/ دبي / خاص

افادت مصادر مقربة من مكتب علي سالم البيض في بيروت تؤكد عدم مشاركة الرئيس (البيض) او من يمثله في لقاء دبي تحت رعاية الأمم المتحدة لحضور المبعوث الدولي جمال بن عمر وقال المصدر أن إطلاع (البيض) على المقترح بالمشاركين من دون التشاور معه ربما كان مستفزا. غير أن الأمين العام للحراك السلمي الجنوبي قاسم عسكر قال ل صحيفة الشارع أن الأتصالات مستمر بين البيض وجمال بن عمر بشان المشاركة. هذا ومن المتوقع أن يشارك نحو 27 شخصية جنوبية بارزة في لقاء الدبي مطلع الأسبوع القادم برعاية أممية وقالت معلومات أن الرئيسيين علي ناصر محمد وحيدر العطاس وافقا على مقترح تقدم به جمال بن عمر بتبني الفيدرالية . هذا وسيبدأ القاء بكلمة جمال بن عمر ثم ستقدم مارك فلور مداخله عن الجوانب القانونية لقرارات مجلس الأمن


http://im34.gulfup.com/xsYba.jpeg (http://www.gulfup.com/?ElwOml)




http://im34.gulfup.com/mV1HM.jpeg (http://www.gulfup.com/?5Mv0RU)


عهدا عهدا لشهداء ولجرحى والمعتقلين لن نتراجع لن نهداء حتى طرد المحتلين
احذرو يا احرار الجنوب الالتفاف على قضيتكم

وحيد صابر
2013-03-07, 10:09 AM
عاجل لودر
هز انفجار عنيف الان قبل دقائق اي بعد صلاه الفجر مباشره مدينه لودر في وسط سوقها العام
ويعتقد انه انتحاري فجر نفسه والحمد لله لا ضحايا الا المفجر نفسه
هذا وقالت مصدر مقربه من اللجان انه جاري البحث عن انتحاري اخر

وحيد صابر
2013-03-07, 10:09 AM
مقتل شخص يعتقد انه انتحاري في انفجار عنيف بلودر

وحيد صابر
2013-03-07, 10:10 AM
لودر
اشلاء ودماء منتثره على قارعه الطريق منظر مقزز للانتحاري

وحيد صابر
2013-03-07, 10:10 AM
قتل شخص واحد في انفجار عنيف هز قبل دقائق من ألان وسط مدينة لودر فيما تضاربت الأنباء حول أسبابه .



وقال سكان محليون لـ "عدن الغد" ان انفجارا عنيفا هز المدينة قبل دقائق من الان حيث هرع عدد من الأشخاص إلى مكان الانفجار الواقع بالقرب من سوق السمك والخضار في المدينة .



وبحسب الرواية الأولية للحادث فقد انفجرت عبوة ناسفة في شخص يعتقد انه كان يقوم بزراعتها بالقرب من سوق السمك فيما قالت رواية أخرى انه حزام ناسف ربما كان يرتديه .



ولم يخلف الانفجار إي ضحايا سوى الشخص الذي انفجرت به العبوة أو الحزام الناسف الذي كان يرتديه .



وعلى الفور حاصر العشرات من عناصر اللجان الشعبية بلودر موقع الحادث وقاموا بتفريق العشرات من الأشخاص الذين تجمعوا في المكان .

وجاء الانفجار قبل ساعات فقط من مسيرة للحراك الجنوبي تشهدها مدينة لودر كل خميس وقبل ساعات فقط من توافد عشرات الالاف من المتسوقين الى مدينة لودر التي يرتادها قادمون من مديريات عدة بمحافظة ابين ومحافظات اخرى .

وفيما اذا صحت رواية ان الشخص القتيل كان يقوم بزراعة عبوة ناسفة فان انفجارها في موقعها كان من شأنه ان يخلف عشرات القتلى خصوصا مع حالة الازدحام التي تشهدها المدينة كل يوم خميس

وحيد صابر
2013-03-07, 10:10 AM
لودر الان
مدينه تسودها حاله من التذمر والخوف والترقب والشائعات تملائه
ولا احد يدري مايدور حوله
اخبار الله يعلم من صحتهااا
البحث عن انتحاري اخر وماهذا الا فجر نفسه بالخطاء ومنتظر الى وقت الزحمه او ان المقصود بها الحرااك
لانه في اخر الاياام كثير من اللجان وقادتها تخرج في مسيرات الحرااك
البحث جاري عن سياره مفخخه والعلم عند الله
ادعواا لا اخونكم ولا تبخلوااا
من عدواا غير مرئي
لايفرق بين عدو وصديق
ولا بين قوي وضعيف
ولا بين كهل او طفل

وحيد صابر
2013-03-07, 10:10 AM
عاجل من لودر
اسم الانتحاري مراد صالح الحافظه
من ابناء مدينه لودر
عمره 21 سنه

وحيد صابر
2013-03-07, 10:11 AM
لودر الان
تفرض لجاان لودر الان طوق امني على المدينه

وحيد صابر
2013-03-07, 10:11 AM
لودر
طبعا مش حزاام ناسف الي انفجر وانما عبوة ناسف
ولاكن السؤال المحير الان
هل هذا الشاب هو من اراد زرعه وتفجيره ونفجرت فيها بالخطاء
او انه هو ضحيه مثل الضحايا السابقه

وحيد صابر
2013-03-07, 10:11 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/603944_129843837189995_1698966786_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:11 AM
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1362004381.jpeg

1- عبدالرؤوف زين السقاف

2- عبدالرحيم العولقي

3- أكرم عبدالنبي العوذلي

وحيد صابر
2013-03-07, 10:12 AM
بينهم ياسين نعمان وناصر والعطاس..الأنظار تتجه نحو لقاء بن عمر بالقيادات الجنوبية بأحدى دول الخليج

2013/03/07

تتجه الأنظار نحو اللقاء المرتقب بين المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن جمال بن عمر، والقيادات الجنوبية البارزة المقيمة في الخارج، وا...لمقرر أن يتم السبت في إحدى دول الخليج، وبهدف إقناع هؤلاء بالمشاركة في مؤتمر الحوار.

وحسب " البيان " الاماراتية , فأنه , وحتى يوم أمس، تأكد مشاركة الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد، ورئيس الوزراء في أول حكومة لدولة الوحدة حيدر أبو بكر العطاس، ورئيس أول برلمان في دولة الوحدة وأمين عام الحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان، والقيادي البارز في الحراك الجنوبي حسن باعوم.. فيما لم يتم تأكيد مشاركة نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، المقيم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وعلى ذات الصعيد، طلبت الحكومة اليمنية رسمياً من الحكومة اللبنانية وقف بث قناة عدن لايف الانفصالية، وأنشطة نائب الرئيس السابق علي سالم البيض من الأراضي اللبنانية، باعتبار أن تلك الأنشطة عدائية للدولة اليمنية، وتقوض اتفاقية التسوية.

وقالت مصادر دبلوماسية إن وزير الخارجية اليمني بعث برسالة رسمية إلى وزير الخارجية اللبناني، طالب فيها من الحكومة اللبنانية وقف الأنشطة التي يقوم بها مكتب علي سالم البيض، انطلاقاً من الأراضي اللبنانية، باعتبارها أنشطة تقوض اتفاقية تسليم السلطة، وتعيق عملية التسوية.




http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.400.400/p403x403/67081_493508774038686_1304828894_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493508774038686&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

وحيد صابر
2013-03-07, 10:13 AM
فاعل خير من حضرموت يتبرع بمليون ريال لصالح جرحى يوم الكرامه الجنوبي .. ويرسلها للشيخ / محمد مشدود وتم استلامها اليوم .

وحيد صابر
2013-03-07, 10:14 AM
تنشر صورة ياسر حمدان قتيل القطن


http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1362604925.jpeg



كان الشهيد ياسر حمدان (http://www.shabwaahpress.net/news/4256/) قبل اغتياله على وشك المغادرة لايصال زوجته الحامل لتضع مولودها في بيت الاسرة في أبين .
معلومات أخرى حصلت عليه - شبوة برس - تفيد ان الشهيد ياسر كان يعمل سائق للرائد النميري (http://www.shabwaahpress.net/news/1849/) عبده علي العودي الذي كان يعمل نائب مدير للامن ومدير مرور القطن واختطف فجرا من المسجد في القطن بتاريخ 29 نوفمبر 2012 واغتيل بعدها ايام بطريقة بشعة جدا.
المعلومات لـ شبوة برس - خمنت ان القتل له علاقة بمقتل النميري لا خفاء معلومات كان يختزنها الشهيد ياسر حول خطف ومقتل النميري

وحيد صابر
2013-03-07, 10:14 AM
مجهولون يقدمون على إغتيال مدير التموين بإدارة أمن مديرية القطن بمحافظة حضرموت

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:24 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=XO6Wgytxt3s

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:25 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529718_360926620689625_1781935754_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:25 AM
زعيم قبلي جنوبي يكشف عن عملية الافصاء للجنوبيين في مؤتمر صنعاء

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362606732.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif لوحة اعلانية وضعت في احد جدران في العاصمة صنعاء


الخميس 07 مارس 2013 12:52 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص
كشف زعيم قبلي جنوبي عن عملية اقصاء واسعة يتعرض لها الجنوبيون بالنسبة لتمثيلهم في قوائم المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني المزمع تدشينه في 18 مارس الجاري خصوصا من قبل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقود احزاب التحالف الوطني اي "المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه ".
وقال الشيخ احمد محسن بن فريد العولقي عبر الهاتف لـ"عدن الغد" في الوقت الذي يتعرض له الجنوبيون المنخرطون في صفوف الحركة الشعبية الوطنية "الحراك الجنوبي" في الداخل والخارج لضغوطات غربية بغية اقناعهم للدخول بالحوار الوطني بعد وعود بمنحهم نصف التمثيل في مؤتمر الحوار الا اننا نلاحظ ان عملية الاقصاء من قبل الاطراف السياسية في الشمال لكل ما هو جنوبي لازالت قائمة حتى الان بدليل ما اقدم علية حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقود احزاب التحالف الوطني وذلك بعدم منح الاحزاب الجنوبية المنخرطة في التحالف الوطني نسب في التمثيل في مؤتمر الحوار وابرز تلك الاحزاب حزب الرابطة اليمنية وحزب التحرير والحزب القومي .
واشار الى ان حصص تلك الاحزاب الثلاثة وهي احزاب جنوبية تم مصادرها من قبل عبده الجندي وهو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام .
وتساءل قائلا :" كيف يريدون الجنوبيون الدخول في الحوار طالما عملية الاقصاء لازالت قائمة لدى رجال السياسة في صنعاء ولعلى هذا الاسلوب هو من اوصل الاصوات الجنوبية الى قناعة بعدم المشاركة كون الشمال لا يؤمن بغير سياسية الاقصاء .
واضاف : في الظرف الحساس كان يفترض بالأطراق السياسية الشمالية ان تستوعب الجنوبيون في نسب التمثيل في المؤتمر خصوصا في ظل الغليان الشعبي في مدن الجنوب وان تخلق بيئة جاذبة للجنوب بدخول حوار صنعاء لا ان تواصل سياستها الاقصائية وخلق بيئة طاردة امام ابناء الجنوب .
وكانت مصادر سياسية في صنعاء قالت ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقى امس باللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني و تطرق في اللقاء إلى عدم تقديم حزب المؤتمر الشعبي العام لقائمة ممثليه بالحوار بعد أن تم إعادة القائمة التي قدمها وذلك لعدم التزامها بالمعايير وشروط اللجنة الفنية, حيث جائت قائمة الشعبي العامة ناقصة في تمثيلها لنسب المحافظات الجنوبية، مشيرة ـ المصادر في هذا السياق ـ إلى أن الرئيس هادي أكد أنه في حال لم يقم المؤتمر بتعديل قائمته فإنه سيتدخل بنفسه في هذا الأمر ويستبدل الـ"16" الإسم الناقصة في القائمة من النسبة المحددة للجنوب بـ"16" شخصاً من المحافظات الجنوبية حتى وإن رفض رئيس المؤتمر الشعبي العام/ علي عبدالله صالح ـ بحسب المصادر.

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:26 AM
أحدث قضية ابتزاز ضد الشركات النفطية الأجنبية في اليمن

نجل اللواء محسن ,, يبتز ,توتال ,, النفطية ويطلب نسبة من الإنتاج



... كشفت مصادر خاصة في شركة "توتال" الفرنسية، "توتال للاستكشاف والإنتاج في اليمن"، جانباً من خلاف قائم مع الملياردير اليمني محسن علي محسن الأحمر، الذي يطلب الحصول على تعويضات مالية كبيرة لا صحة لها، وامتيازات أخرى مستمرّة بتمكين إحدى شركاته، العاملة في مجال الخدمات النفطية، من الحصول على عقدٍ طويل الأجل مع شركة "توتال"، إضافة إلى أعمال من الباطن، زائداً نسبة من الإنتاج حدَّدتها المصادر بـ(10%).



ووفقاً للمعلومات التي نشرها موقع " المنتصف نت " ، فإن شركة (ذكوان للخدمات النفطية)، إحدى شركات الملياردير محسن، نجل اللواء علي محسن الأحمر، كانت متشاركة مع شركة (أويل سيرش –Oil search) النفطية (الاسترالية) في اليمن. وكانت شركة ذكوان، بموجب الشراكة، تقوم بتقديم الخدمات لـ"أويل سيرش"، إضافة إلى حصولها على نسبة من البترول (الإنتاج).



كان هذا قبل أن تقوم شركة "توتال" بشراء حصة الشركة الاسترالية (أويل سيرش في القطاع المحدَّد)، وتكفَّلت الأخيرة بتصفية التزاماتها وعُهدها للشركاء المحليين. بموجب صفقة البيع قامت "أويل سيرش" بالتخارج مع الشركاء المحليين وفي مقدمتهم شركة "ذكوان" وصاحبها محسن علي محسن، الذي استلم مبلغاً مالياً متَّفقاً مقابل نسبة الشراكة ومتأخرات الخدمات على الشركة.



إلاّ أن محسن اتَّجه لـ"توتال" الفرنسية، مطالباً إياها بالمبلغ المالي عن نسبة وحصة الشراكة لشركته مع "أويل سيرش" في القطاع الذي اشترته "توتال"، وإضافة إلى ذلك يطالب محسن بمنح شركة "ذكوان" حقوق وامتيازات تقديم الخدمات لـ"توتال" بعقد طويل، وأيضاً التزام الشركة بتسليمه أعمالاً من الباطن (نقل، تمويل، وخلافه) زائداً مطالبته بحصته من الإنتاج (10% من البترول).



وتضيف المصادر: أن "توتال" رفضت أن تدفع لمحسن وشركته أي مبالغ مالية عن شركة "أويل سيرش" البائعة وعليه أن يتحاسب معها.. والتي تؤكد، بدورها، أن شركة "ذكوان" ومالكها استلموا كافة مستحقاتهم مقابل نسبة الشراكة وغيرها.



واكد المصدر أن "توتال" تلقَّت تهديدات باختطاف العمَّال سواءً في صنعاء أو في الحقل (القطاع الإنتاجي).



ويعتمد الملياردير النافذ، نجل الجنرال العسكري واسع النفوذ والتدخُّلات في الدولة والقطاع الاستثماري، على قوة مركزه ونفوذه لفرض مطالبه وشروطه على الشركات النفطية، مستقوياً بأن لا أحد يجرؤ الوقوف أمامه.



* نقلا عن صحيفة المنتصف




http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c23.0.403.403/p403x403/486797_493536290702601_1177558058_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493536290702601&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:26 AM
بانتظار مبادرة شجاعة من الرئيس هادي..

حسن علي كرم

للرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي قلبان قلب يحمله معه في صنعاء حيث مركز السلطة وعاصمة الدولة. وقلب اودعه في الجنوب وتحديدا في قرية (ذكين) التابعة لمديرية الوضيع في محافظة «أبين...» وهي المحافظة التي يتمركز فيها عثاة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
لذلك لا اتصور على الرغم من بعده ومكوثه في الشمال سنوات طويلة، وعلى الرغم من انغماسه في العمل العسكري ثم السياسي ثم السلطوي في خلال تلك الفترة الممتدة منذ عقد السبعينيات من القرن الماضي والى يومنا الراهن، وعلى الرغم من مسؤوليته كرئيس للجمهورية، ورئيس توافقي وهي صفة مؤقتة تنتهي بانتهاء الفترة المحددة لحل مشاكل وتداعيات الثورة الشبابية التي افضت الى رحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن السلطة بعد ثلاثة عقود ويزيد وهو جاثم على كرسي الحكم يرفض التزحزح عن مكانه.
لذلك لا اتصور ان الرئيس هادي على الرغم من مسؤولياته وواجباته ان يكون قد نسي أو شطب ذكريات الطفولة والصبا والرجولة التي قضاها في قريته أو في مدرسته أو في المحيط الاوسع محافظة ابين أو في عاصمة الجنوب عدن أو غير ذلك من المرابع والاماكن في وطنه الاصلي، فالانسان ابن بيئته، فمهما تباعدت الذكريات وتناءت الاوطان، تبقى ذكريات الطفولة والصبا راسخة في العقل لا تبيد بل لعلك تنسى ذكرياتك الراهنة لكن ذكريات الصبا والطفولة لا تُنسى.
لذلك اتصور مسارعة الرئيس لزيارة مدينة عدن بعد حوادث الخميس الآثمة جاءت تلبية لنداء الضمير الذي يفرض عليه كابن الجنوب اولا وكمسؤول يقبع في قمة هرم السلطة ثانياً ان يرى ويسمع ويطلع بأم عينه ماذا حدث، والاحسن من ذلك هو مسارعته بلقاء شخصيات جنوبية من الحراك السلمي والاستماع اليهم والتحدث لهم، فإن اعظم الخلافات لا تحل الا بالجلوس وبالتحاور خصوصا ان زيارة الرئيس هادي الى عدن تتزامن مع استعدادات العاصمة صنعاء لوضع اللمسات الاخيرة لمؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده في 18 من الشهر الجاري والذي يأمل الرئيس هادي ان يكون بوابة لحل كل معضلات اليمن الكثيرة، والكبيرة والمعقدة..
ولكن الأهم من مؤتمر الحوار هو التهيئة النفسية لقبول الحوار بقلب مفتوح، فنجاح المؤتمر ليس بعقدة وحسب وانما نجاحه في تنفيذ بنوده العشرين.. انا شخصيا اشك بعقد المؤتمر في موعده على الرغم من اقتراب الموعد، واذا انعقد فأشك استمراريته واذا استمر اشك في تحقيق اهدافه، هناك الكثير من المعوقات والعراقيل والالغام الموضوعة امام المؤتمر وهي ألغام قابلة للانفجار قبل أو بعد أو في اثناء انعقاد جلسات المؤتمر.. ولعل خروج مؤيدي الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الى الشارع والهتاف باسمه والتأييد لحزبه هو رسالة واضحة لمن يعنيهم الامر «بأننا نحن هنا صامدون ولن تخيفنا التهديدات الصادرة من مجلس الامن أو من الرئيس التوافقي وان علي عبدالله صالح باق في اليمن وانه حاضر في المؤتمر حتى وان لم يكن بشخصه فبممثلين عنه..!!
علي عبدالله صالح لا يزال حاضرا في المشهد السياسي اليمني، وما زال يحكم وان كان ذلك من وراء الستار، وغير هذا ليس الا هروبا من الحقيقة لذلك فنجاح الحوار الوطني المقبل يتقرر من خلال كلمة السر لعلي عبدالله صالح..!!
بالعودة الى الزيارة المفاجئة للرئيس هادي الى مدينة عدن ولقائه بعناصر من الحراك الجنوبي والذين افهموه بأن الحوار مع صنعاء يجب ان يتم بالندية، هذا دليل على ان الجنوبيين المتشددين الذين يطالبون بفك الارتباط أو الاقل تشددا لا يختلفون على استقلال دولة الجنوب وفك الارتباط، فالقضية الجنوبية قد تجاوزت القضايا المعاشية أو الحقوق الفردية كعودة المفصولين من العسكريين والمدنيين الى وظائفهم أو تعويض المتضررين من الحروب الى البحث عن هوية الوطن والشخصية الجنوبية التي اختفت جراء التهميش المتعمد والاهمال، من هنا اعتقد ان المطلوب من الرئيس التوافقي عبد ربه منصور هادي هو تقديم مبادرة شجاعة وفورية يعلن فيها فصل دولة الجنوب وانتهاء دولة الوحدة، ذلك ان الحوار الوطني القادم لن يحل اشكالية الجنوب، طالما ثمة اصرار جنوبي على الاستقلال وفك الارتباط..
الخلاصة.. الجنوب ينتظر مبادرة شجاعة من الرئيس هادي، بل انه بفك الارتباط قد يحل %50 من مشاكل اليمن…



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.400.400/p403x403/484379_493484784041085_1974080316_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493484784041085&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:27 AM
الشيخ بن شعيب :أخبرت الرئيس اليمني هادي باننا لن نقبل أي حوار لايكون نديا بين دولتين ولاتراجع عن استعادة دولتنا.

شبوة برس - خاص - عدن/عبدالله الدياني

الأربعاء 06 مارس 2013

... في الندوه التي اقيمت بالمنتدى الثقافي لشباب الجنوب بخور مكسر :

أكد الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئه الشرعيه الجنوبيه بان شعب الجنوب لايرفض الدخول في اي حوار كمبدأ ولكن بشرط ان يكون حوار ندي بين دولتين .جاء كلام بن شعيب في الندوه التي نظمهااتحاد شباب الجنوب بالعاصمه عدن عصر االاربعاء الموافق 6مارس وحضرها حشد كبير يتقدمهم القيادي سالم الدياني رئيس اتحاد شباب الجنوب والدكتور وليد الشعيبي رئيس أتحاد شباب الجنوب /عدن وعبدالله الميسري القيادي في المجلس الوطني وعدد من القيادات في الثوره الجنوبيه وكانت بعنوان ( حوار الاحتلال والواقع الدامي في الجنوب حيث قال( ساكون صريح معكم حتى اقطع الشك بالقين واخبركم بكل ما دار بيني وبين الرئيس اليمني هادي والذي التقيته قبل ايام .لقد اخبرته بان زيارته جاءت متاخره وهناك اشكاليه كبيره بالوحده ولايمكن حلها بحوار الطرشان)

واضاف (هادي متخوف جدا من الاصوات التي تنادي بالكفاح المسلح ولكنني اخبرته باننا سنستمر في نضالنا السلمي حتى استعادة دولتنا واكدت له بأن الرئيس البيض هو الذي يتصدر المشهد السياسي في الجنوب ولا بد من التحاور معه اذا اردتم حل القضيه الجنوبيه )

وأردف(لقد قلت لهادي باننا لن ندخل أي حوار الا اذا كان حوارا نديا بين دولتين )

ونفى الشيخ بن شعيب الاتهامات له بالدخول بالحوار موكداُ بانه سيضل مخلصا للوطن حتى الممات .

وفي ختام محاضرته حذر الشيخ بن شعيب من التخوين ومن التحول للعنف وترك النضال السلمي .

داعيا الى ايجاد عمل تنسيقي جبهوي بين المكونات الجنوبيه باسرع وقت.

الشيخ جمال النقيب اكد هو ايضا على ضرورة الحفاظ على سلمية الثوره الجنوبيه وحذر من الانجرار للعنف .

وفي الختام كانت هناك مداخله للاستاذ بدرالدين هندا والناشطه امل سوقي واخرين .




http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c18.0.403.403/p403x403/598835_493469790709251_243807618_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493469790709251&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:28 AM
محتجون شباب يقطون الشارع الرئيسي بالمعلا عقب حملة اعتقالات

الأربعاء 06 مارس 2013

عدن (( عدن الغد)) خاص:

... قطع محتجون غاضبون قبل دقائق من الان الشارع الرئيسي بالمعلا ومنعوا حركة المرور فيه بعد ساعة من حملة اعتقالات استهدفت الحي واسفرت عن اعتقال نشطاء .

وقال سكان محليون ان محتجين شباب اغلقوا الشارع الرئيسي في وجه حركة المرور واضرموا النيران في اطارات تالفة.

وبحسب المصادر فقد نفذت قوة أمنية حملة اعتقالات طالت عدد من النشطاء بينهم علي سالم البيضاني وشوقي علي عوض .

وقال نشطاء لـ "عدن الغد" ان مسلحين على متن طقم امني داهموا حي الشارع الرئيسي وقاموا باعتقال النشطاء وغادروا إلى جهة غير معلومة.

ويشهد الشارع الرئيسي بالمعلا أعمال قطع متعددة له من قبل محتجين عقب حملات أمنية متعددة .

*من صهيب علي احمد




http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c23.0.403.403/p403x403/64192_493468327376064_360294482_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493468327376064&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:28 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421931_493458624043701_1817920517_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:29 AM
تقرير غربي : في أجزاء من اليمن "يعيش الجنوب الحر"


عدن الغد ( ترجمة خاصة)

... * جبال الضالع وردفان ويافع الآن أصبحت قاعدة الحراك الجنوبي، وتعد مجموعة صارخة من أكثر الفصائل الانفصالية الجنوبية ، ولا يزال الغضب يستعر تجاه العاصمة (صنعاء).
* المؤيدون للحراك هناك يؤكدون أن المنطقة تقع تحت "الاحتلال العسكري".
* علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يرفرف علنا على المباني المدنية ، في حين علم اليمن الموحد يطير فوق الحواجز العسكرية.
* عندما سئُل من يكون الرئيس هنا ؟ الأطفال المحليون سمّوا الزعيم الانفصالي المتواجد في المنفى السابق علي سالم البيض.
* الجيش اليمني يتبدد مع الاقتراب من الضالع ، وعلامات سيطرة الحكومة كلها تغيب في داخل حدودها.
* تمتد عدم ثقة الجنوبيين إلى أبعد من الحكومة المركزية إلى المجتمع الدولي الذي يرى وحدة اليمن مستمرة وغير قابلة للتفاوض.
* الجيش الشمالي قتل النساء، لقد قتل الأطفال، ووضعنا تحت الحصار .. هذا الوضع مستمر حتى اليوم.
* الجانبين يبدو متلهفا إلى تصعيد الصراع المسلح، وهذا يعني مأزق متوتر من المحتمل أن يسود في الوقت الراهن.


تقرير آدم بارون – ترجمة إياد الشعيبي



في اليمن تتداعى مدينة عدن الجنوبية، وتظل دائما الشعارات على الجدران تعلن "يعيش الجنوب الحر".



في عاصمة الجنوبيين سابقا ، ذلك بمثابة تصريح طموح، وهو مظهر من مظاهر الدعم المتزايد بين الجنوبيين للانفصال ، الذين يريدون قلب مسار اليمن الذي توحد في العام 1990 واستعادة الاستقلال لجنوب اليمن.



ولكن بعد 80 ميل شمالا، الشعار تقريبا يعكس الواقع ، كانت المناطق الجبلية الوعرة " الضالع، ردفان، ويافع" بؤر الثورة الطويلة ، فرجال القبائل المحلية هناك قاتلوا بريطانيا من أجل الاستقلال في 1960، كما قاتلوا القوات الشمالية في الحرب الأهلية عام 1994 . الآن أصبحت هذه الجبال قاعدة الحراك الجنوبي، وتعد مجموعة صارخة من أكثر الفصائل الانفصالية الجنوبية ، ولا يزال الغضب يستعر تجاه العاصمة (صنعاء) نتيجة الإهمال في هذه المنطقة الراكدة اقتصاديا.



المؤيدون للحراك هناك يؤكدون أن المنطقة تقع تحت "الاحتلال العسكري"، مشددين على إظهار تحكم صنعاء في المنطقة بأنه غير شرعي.



علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يرفرف علنا على المباني المدنية ، في حين علم اليمن الموحد يطير فوق الحواجز العسكرية على الطرق التي تربط المدن والجنود، وعلى الدبابات التي تتمركز جالسة على قمم الجبال المطلة على المناطق المأهولة بالسكان. السكان المحليون يرون بأن الوجود العسكري إشارة إلى حملة قمع أخرى وهي بمثابة تهديد مستمر لهم.



يرى الكثيرون هنا أن الانفصال لا مفر منه ، لقد كانت الحملات العسكرية القاسية على الاحتجاجات المناهضة للحكومة المحلية النتيجة المتوقعة للتشدد بدلا من قمع السكان.

السكان المحليون يقولون أن مطالب المتظاهرين في البداية كانت عن الحقوق المدنية، ولكن بعد رؤية رد فعل الحكومة اليمنية، أصبحوا على قناعة متنامية بأن الانفصال هو الحل الوحيد.



"الجيش الشمالي قتل النساء، لقد قتل الأطفال، ووضعنا تحت الحصار .. هذا الوضع مستمر حتى اليوم"، يقول أحمد ناصر علي، وهو عسكري سابق من الجنوبيين الذين تم إخراجهم جنبا إلى جنب مع معظم الجنود الآخرين في الجيش الجنوبي بعد حرب 1994. بلدته الحبيلين كانت محاصرة من قبل القوات الحكومية طيلة نحو ثلاثة أشهر في العام 2008 . وأضاف "اليوم ، نحن نريد الانفصال .. لماذا؟ إنها رد فعل لتحريرنا من كل هذا. "



من ناحية يبدو أن الجيش يتبدد مع الاقتراب من الضالع ، عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم، وعلامات سيطرة الحكومة كلها تغيب في داخل حدودها.

قادة الحراك الجنوبي المحليين يقولون أنهم قد أخذوا إلى حد كبير على مدى إدارة مهام الحكم، والعمل جنبا إلى جنب مع زعماء القبائل المحلية وغيرها من شخصيات الحراك الجنوبي في اليمن وخارجه للحفاظ على النظام.



علم الدولة الجنوبية السابقة والكتابات الانفصالية على الجدران باتت مشهدا ثابتا على طبقات المباني الحكومية .


عندما سئُل من يكون الرئيس هنا ؟ الأطفال المحليون سمّوا الزعيم الانفصالي المتواجد في المنفى نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، الذي كان واحدا من المهندسين الرئيسيين للوحدة ، ثم تحول وقاد القوات الانفصالية في حرب 1994.



الأعضاء الأكثر اعتدالا من الحركة لديهم القليل من الشعبية هنا - إن وجدت - ، والقادة المحليون تقريبا جميعهم يرفضون إمكانية الحوار مع صنعاء.



تمتد عدم ثقة الجنوبيين إلى أبعد من الحكومة المركزية إلى المجتمع الدولي الذي يرى وحدة اليمن مستمرة وغير قابلة للتفاوض. حتى الأمم المتحدة ، يقول السكان المحليون أنها منحازة، معتبرين أنها تركز بشكل شبه كامل على صنعاء، ومعالجة الجنوبيين كقضية جانبية.



يقول عبد الله حسن أحمد نائب رئيس الحراك الجنوبي في مدينة الضالع " من الواضح، نحن نعلم أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن لها تأثير كبير على القضية الجنوبية"، وأضاف "لكن الطريقة التي يتم التعامل بها معها هي بوضوح غير عادلة."



الحكومة اليمنية تدّعي أن الضالع هي قاعدة الفصائل الراديكالية الانفصالية المسلحة المدعومة من إيران ، وهو الاتهام الذي ينكره القادة الانفصاليون بشدة ويقولون أن الجزء الأكبر من الدعم المالي يأتي من رجال الأعمال الجنوبيين المتواجدين خارج البلاد.



كانت هناك سلسلة من الهجمات الفتاكة على الجنود المتمركزين في المنطقة، ولكن القادة المحليون ينكرون وجود ميليشيات المنظمة، مؤكدين التزامهم بالطرق السلمية وأن أي أعمال عنف ضد القوات اليمنية تأتي نتيجة الغضب الشعبي.



وفي حين ينأون بأنفسهم عن العنف، يلاحظ قادة الانفصال بكل فخر أن ميزان القوى قد تحول على ما يبدو.

لمرة واحدة اضطرت العمل السري بسبب أنشطتهم السياسية، على الأقل في الضالع نفسها، زعماء الحراك الجنوبي كما يبدو أنها تعمل هناك مع حصانة ، في حين رفاقهم يواجهون التهديد بالاعتقال في أي مكان آخر.



البعض يتوقع استعادة سيطرة الحكومة بالكامل ، على الأقل من خلال الوسائل السلمية ، ولكن أيا من الجانبين يبدو متلهفا إلى تصعيد الصراع المسلح، وهذا يعني مأزق متوتر من المحتمل أن يسود في الوقت الراهن.



يقول صالح شائف سعيد وهو ناشط في الحراك الجنوبي في الضالع " الجنود قد رأت قوة الشعب ووحدتنا، لقد فروا خوفا "، ويضيف "إن قوات الاحتلال تعلم أنها لا يمكن أن تؤثر فينا الآن."


* ترجمة خاصة لصحيفة "شمس الكرامة" وموقع "عدن الغد"

* التقرير نشر بنسخته الإنجليزية في صحيفة كريستيان ساينس مونيتور العالمية




http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c23.0.403.403/p403x403/226545_493463494043214_1199625389_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=493463494043214&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484903_493472374042326_1855844988_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 11:36 AM
ناصر والعطاس يحضران لقاء دبي بعد ضمانات بفدرالة اليمن
محمد علي أحمد والصريمة يرفضان الحضور ويقولان إنهما سيشاركا في الحوار الوطني بصنعاء
كشفت مصادر خاصة أن كلًا من الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد ورئيس وزراء اليمن السابق حيدر أبوبكر العطاس وافقا على مقترح مقدم من المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر على تنبني فكرة طرح مشروع الفيدرالية باليمن.

وقالت المصادر لـ«مأرب برس» إن الرئيسين ناصر والعطاس وافقا أيضًا على المشاركة بالحور اليمني في وعد قطعاه لبنعمر عبر اتصالات هاتفية تمهيدية للقاء دبي, السبت القادم.

وقسّمت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني قضايا الحوار إلى عدد من اللجان والقضايا منها لجنة القضية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن اشتراطًا تقدم به الرئيسان ناصر والعطاس أن تعقد لجنة القضية الجنوبية جلساتها في مقر الجامعة العربية بالقاهرة ليشاركوا فيها ويترأساها بن عمر في حال رفض علي سالم البيض ترؤسها.

كما وجه مكتب جمال بنعمر جعوات لعدد من القيادات الجنوبية وفي مقدمتهم" رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم ورئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي علي هيثم الغريب ورئيس الحركة الشبابية والطلابية فادي باعوم.

كما سيحضر اللقاء الذي يتم حاليا تحت رعاية وأشراف أـممي بقيادة جمال بنعمر " عدد من سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والذين سيشاركون فيه بهدف إقناع القيادات الجنوبية بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

وقالت مصادر إن القيادي الجنوبي في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد علي أحمد وصل دولة الإمارات أول أمس قبل توجهه إلى لندن, مشيرة إلى أن بن علي أبدا رفضه بشدة فكرة أن تعقد لجنة القضية الجنوبية جلساتها في مقر الجامعة العربية، وقال «من يريد الحوار والتفاوض عليه بالعودة إلى الجنوب والحوار في صنعاء».

وأضاف بن علي أنه ورئيس المؤتمر الوطني للشعب الجنوب أحمد بن فريد الصريمة سيكونان أول المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء وأنهما على توافق وقناعة كاملة بما قدمه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حول تقسيم اليمن إلى أقاليم وإعطاء عدن وضع خاص.

وما زالت الترتيبات تجري على قدم وساق لجمع قيادات جنوبية في مدينة دبي الإماراتية برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر والتي من المقرر أن تبدأ السبت القادم.

من جهته قال رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أحمد بن فريد الصريمة إن أيًا من قيادات المؤتمر الوطني لشعب الجنوب لن تحضر لقاءً مرتقبًا للقيادات الجنوبية في دبي. وأكد أن قيادات المؤتمر حسمت أمرها وقررت المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في صنعاء هذا الشهر, دعا القيادات الجنوبية في المنفى إلى العودة إلى الجنوب.

وقال الصريمه في بلاغ صحفي له قوله "نرفض إي لقاء ما يسمى جنوبي جنوبي خارج اليمن فعلى هؤلاء الذين يتواجدون هنا وهناك الحضور إلى داخل الوطن ونرحب بهم بالانضمام إلينا».

وأضاف " نشكر معالي د. جمال بن عمر على دعوته ولكننا كرئيس للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب أصالة عن نفسي ونيابة عن المؤتمر فقد اتخذنا قرارنا منذ فترة بالمشاركة في الحوار وأصدرنا بذلك البيان حددنا فيه موقفنا ولذلك اعتذرنا عن الحضور .

صليل الصوارم
2013-03-07, 12:08 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/306182_426543534100735_574120280_n.jpg

الجريح عبدالله علي الجحيش يتلقئ العلاج في جمهورية مصر لسبب خطورة اصابته بطلقتين ناريه في البطن
ادعوا له باالشفاء

صليل الصوارم
2013-03-07, 12:51 PM
الرحاله ‎‎أبو خطاب القعيطي اليافعي



باي باي أوروباء
حملة رفع علم الجنوب حول العالم تنهي مهمتها في أوروبا وتتجه إلى ما بعد الأطلسي الولايات المتحدة ..
بهذه الصور من مطار بروكسل الدولي..
كنا قد توجهنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لرفع علم الجنوب فوق تمثال الحرية نيويورك..
غدا صور وجولة جديدة في معالم عاصمة العالم كما يطلق عليها النيويوركيين والتفاحة الكبيرة .
انتظرونا.


http://im31.gulfup.com/68gPJ.jpg (http://www.gulfup.com/?SiqrRE)

صليل الصوارم
2013-03-07, 01:02 PM
http://im31.gulfup.com/QeSqM.jpg (http://www.gulfup.com/?wQhpVp)

صليل الصوارم
2013-03-07, 01:07 PM
http://im31.gulfup.com/VzzGc.jpg (http://www.gulfup.com/?SGwRC2)

صليل الصوارم
2013-03-07, 01:08 PM
http://im31.gulfup.com/qk3hz.jpg (http://www.gulfup.com/?ql1emO)

صليل الصوارم
2013-03-07, 01:10 PM
http://im31.gulfup.com/8bMbf.jpg (http://www.gulfup.com/?m3Zwkq)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:40 PM
اقيمت اليوم مسيرة للحراك الجنوبي في مديرية مكيراس محافظة ابين

وكان للانتحاري الذي فجر نفسة اليوم بلودر اثر في تاخر المسيرة لبعض الوقت

حيث تم تامين مكان الفعالية


وقد طافت المسيرة بشوارع المدينة

وندد المشاركين بالجريمة البشعة التي اوقعت 12 شهيد من ابناء لودر

وكذالك التضامن مع عدن وحضرموت

ورفض المشاريع الصغيرة وكذالك الحوار الذي دعت الية سلطة صنعاء


http://im34.gulfup.com/P0KQx.jpg (http://www.gulfup.com/?YxDM7M)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:41 PM
http://im34.gulfup.com/wmzfB.jpg (http://www.gulfup.com/?VbyE2K)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:41 PM
http://im34.gulfup.com/g4M8o.jpg (http://www.gulfup.com/?p9RQry)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:41 PM
http://im34.gulfup.com/Vt5UJ.jpg (http://www.gulfup.com/?kftZoM)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:42 PM
http://im34.gulfup.com/aLnYe.jpg (http://www.gulfup.com/?dKkZLU)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:42 PM
http://im34.gulfup.com/JKXvC.jpg (http://www.gulfup.com/?KQiEj3)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:43 PM
http://im34.gulfup.com/4zKLJ.jpg (http://www.gulfup.com/?tqKqLd)

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:45 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/155976_452052301534272_1399929223_n.jpg


عتق / يوم الاسير الجنوبي 7 مارس

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:46 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=W_1Kyk0rhDU

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:47 PM
صور ليوم الاسير الجنوبي في ردفان الثورة 7/3/2013
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542744_432041070213604_489377749_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:47 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/485977_432041113546933_1092916074_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:47 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549218_432041123546932_1004000018_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:47 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549407_432041220213589_1704548336_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:47 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/184168_432041230213588_831576999_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:48 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486402_432041766880201_1373808385_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=aapY5_H99Tw&feature=player_embedded

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=5uJYr7hhdVw&feature=player_embedded

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:49 PM
عــــــــــــــاااجل
مـــن وســـــط الـــــــحـــدث
ابــــــــناء الجنوب يتظاهروا الان في لندن نرفع لكم هذه المظاهرة التي نظمها ابناء الجنوب بالمملكه المتحدة امام مقر اجتماع الدول المانحه لدولة الاحتلال اليمني التي تقوم بالقتل والتشريد ابناء الجنوب بالداخل
انها ثوره حتى النصر
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/625416_10200760907726727_1038277732_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/67357_10200760892486346_421770238_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:49 PM
الآلاف من أهالي شبوة يحيون يوم الاسير الجنوبي ويستعدون للمشاركة في مليونية "القرار قرارنا "

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362646203.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif
جانب من التظاهرة التي شهدتها مدينة عتق صباح اليوم - عدن الغد


الخميس 07 مارس 2013 11:55 صباحاً
عتق(عدن الغد)خاص
نظمت الحركة الوطنية الجنوبية بشبوة اليوم تظاهرة يوم الاسير الجنوبي " لتضامن مع معتقلين في سجون السلطات اليمنية ".

وطافت مسيرة حاشدة بعد تجمعها في ميدان وسط مدينة عتق شوارع المدينة رفع المشاركون فيها الاعلام الوطنية لدوة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور عدد من الشهداء والمعتقلين ,مرددة شعارات جنوبية تؤكد رفض الحراك الجنوبي لما يسمى بالحوار الوطني .

وأكد نشطاء خلال القاءهم لعدد من الكلمات رفض الجنوبيين للحوار المزعوم " بحسب الوصف" مشيرين الى انه لن يتم تخوين اي جنوبي يشارك في مؤتمر دبي وسوف يعطون يبايعون من يؤيد استقلال الجنوب واستعادة دولتهم
وأعلن المشاركون في الفعالية عن استعدادهم لزحف صوب مدينة عدن للمشاركة بمليونية " القرار قرارنا " والتي تصادف مع انقاد مؤتمر الحوار اليمني يومي الـ17 و 18 من مارس للتعبير لرفض الحوار الوطني ..


http://adenalghad.net/uploads/pics/1362646390.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1362646419.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362646489.jpeg



http://adenalghad.net/uploads/pics/1362646453.jpeg



http://adenalghad.net/uploads/pics/1362646334.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1362646365.jpeg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:50 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/208558_3913610698692_551088210_n.jpg

الان في لندن امام مبنى وزارة الخارجية..حيث يعقد مؤتمر المانحين لدعم اليمن
وقفة احتجاجية لأبناء الجنوب لتذكيرهم بمطالب ابناء الجنوب في تحقيق الاستقلال بأذن الله

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:50 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/63907_518287288223229_1505757378_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:50 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482796_130971387083426_22235911_n.jpg


يوم الاسير الجنوبي بمنطقة خورة / بشبوة

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:51 PM
الضالع بيوم الاسير واربعينية الشهيد جمال عبد الله الوعرة
خرجت مسيرة جماهيرية اليوم الخميس الموافق7\3\2013م وسط مدينة الضالع انطلقت من الشارع العام وتوجهت المسيرة الى مقر فعالية اربعينية الشهيد جمال عبدالله الوعرة الذي استشهد على يد قوات النجدة التابعة لامن قوات الاحتلال اليمني المتخلف وبعد ان جابت المسيرة الشارع العام عادت متوجهة الى دار سينما النصر بالضالع وكان في مقدمة المسيرة المناضل شلال علي شايع رئيس الحراك بالضالع ورؤساء الحراك بمديريات الضالع وجمع غفير من ابناء الضالع والنشطاء السياسين والميدانين وقيادة الحركة الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني بالضالع
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/486499_276713355794661_516833087_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:52 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577748_276713372461326_1801552430_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:52 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577748_276713372461326_1801552430_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/64832_276713382461325_1429097997_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:52 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/306278_276713405794656_789333939_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:53 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/522483_276713419127988_344563048_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:53 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295633_276713489127981_841563014_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:53 PM
صور ليوم الاسير الجنوبي في ردفان الثورة
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/558134_431998223551222_1982518336_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:53 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/72626_431998306884547_1177878852_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:53 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/419_431998320217879_1349791030_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:54 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554936_431998316884546_92498762_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:54 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/486705_431998536884524_1916597983_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:54 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/5727_431998686884509_797833411_n.jpg

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=NtH_lDzg7UM&feature=player_embedded

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:55 PM
متنفذ من أبناء الشمال يسطوا على أرضية احد قيادي حركة حضرموت الأحرار

الخميس مارس 07, 2013
المكلا تايمز-خاص"
محمد الحضرمي

... اصدر رئيس حركة شباب حضرموت الأحرار الأخ سالم الجبل بيانا تضامنيا مع احد قيادي الحركة والذي تعرضت أرضة لعملية بسط غير مشروعة من قبل احد أبناء الشمال والذي تربطه علاقة بقائد امن المسيلة احمد الضراب بحسب البيان الصادر والذي تعرض فية القيادي سعيد سالمين محمد الصباري العوبثاني لتعذيب الشديد من قبل الضراب لاجبارة على الاعتراف كرها في محاضر التحقيق بحسب البيان الصادر والذي ننقل لكم نصه

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (11)
يا جماهير حضرموت الأبية نحن شباب حضرموت الأحرار
نجدد العهد من أجل حضرموت ونصدر بياننا الحادي عشر تضامنا مع احد قيادي شباب حضرموت الأحرار الأخ / سعيد سالمين محمد الصباري العوبثاني ضد المستوطنين ناهبي ثروات حضرموت

-ندين بشدة بسط المستوطن حسن ربيع غريب على ارض العوبثاني في منطقة الادواس واستعانته بإمبراطور المسيلة /احمد الضراب قائد امن الشركات النفطية

-ندين بشدة كل أساليب التعذيب التي مارسها احمد الضراب ضد العوبثاني واجبارة على الاعتراف كرها في حاضر التحقيق بعد الضغط النفسي أثناء فترة حبسه وبتوجيهات منة
نرفض تدخل أحمد الضراب في شؤون القضاء واجبار قاضي محكمة غيل بن يمين بالحكم ضد العوبثاني لهذا نطلب من محكمة استئناف حضرموت الآتي

1)نطلب من رئيس محكمة حضرموت بالمكلا إلغاء الأحكام التي صدرت من محكمة غيل بن يمين ضد العوبثاني ورفاقه ظلما لضمان استقلال القضاء وهيبته

2)نطلب من رئيس محكمة استئناف حضرموت البت في القضية والحكم فيها بعيدا عن مماطلة المتنفذين /علما بأنة قد مرت عدة جلسات ولم يحضر المتنفذ إلى المحكمة مما يدل على استهزائه بالقضاء

3)ندعو جميع قوى الثورة الجنوبية الشبابية الوقوف مع الناشط العوبثاني كما ندعوهم إلى وقفة أمام محكمة استئناف حضرموت يوم الأحد القادم الموافق 10/3/2013م

4)نطالب رئيس محكمة استئناف حضرموت بالنزول إلى الموقع لمعرفة الحقيقة ومدى الظلم الذي قام بها المتنفذ غريب مستعين باالضراب واستغلال وظيفته بصفته قائدا امن الشركات .

وفي نهاية بياننا هذا نحي نحن شباب حضرموت الأحرار لتحرير الجنوب الموقف المشرف والقوي والشجاع الذي قام بة الناشط العوبثاني المسمى (المخزن ) ضد المتنفذ الغريب وشريكة أحمد الضراب وكتائبة العسكرية وهذا موقف يطول شرف حضرموت وأهلها

كما نطالب نحن شباب حضرموت الأحرار من جميع المنظمات الدولية والحقوقية رصد المخالفات والاعتداءات التي يقوم بها الضراب وتقديمه لمحاكمة دولية عادلة على كل الجرائم التي ارتكبها ضد المواطنين والإضرار بالبيئة

صادر عن رئيس شباب حضرموت الأحرار لتحرير الجنوب

سالم عبدالله بن الشيبة (الجبل )

صليل الصوارم
2013-03-07, 02:56 PM
ابناء الصبيحة يحذرون من تداعيات تهريب متهم في اغتيال وجدي الشعبي
http://www.sadaaden.com/media/k2/items/cache/79b4e900e5dd25afa1018f2ecdab2705_L.jpg

الصحفي وجدي الشعبي







عدن(صدى عدن ) خاص:
حذر ابناء الصبيحة من تداعيات تهريب احد المشاركين في عملية اغتيال الصحفي وجدي الشعبي وزميلة ودود الصماتي بداخل منزلهما فجر 21من فبراير الماضي .

وتعد هذه القضية الثانية من نوعها في عدن حيث يتم تهريب قتلة بعد توجيهات من النيابة بالتحفظ عليهما حيث تم تهريب قاتل الناشط في الحراك احمد عبدالله الدرويش العام 2011 وليلة الـ4 من مارس تم تهريب المتهم الرئيس بقتل وجدي وزميله .

وخاطب مشائخ ووجها ابناء الصبيحة في مذكرة سلمت لمحافظ عدن وحيد علي رشيد حول قضية مقتل الصحفي وجدي وزميله ودود ـ حصلت (صدى عدن ) على نسخه منها ـ أنه يضعون قضية مقتل اولادهم بين ايديكم باعتباركم الرجل الاول في المحافظة والمسؤول عن حياة المواطنين .

وقالت المذكرة ان مجاميع مسلحة داهمت منزل الصحفي وجدي الشعبي وزميله ليلة 21فبراير وتم قتلهما امام زوجته وأطفاله بدم بارد.

وأكدت المذكرة بان المجاميع المسلحة التي اقدمت على تصفيتهما تنتمي لأجهزة الأمن بعدن يتزعمها ـ بحسب المذكرة ـ عسكري اصيب اثناء المداهمة ويدعى (ج .م.أ.) من محافظة ذمار وقد نقل على اثر اصابة الى مستشفى البريهي بعدن وتم التحفظ عليه ومنع اجهزة البحث والتحري من التحقيق معه الا ان النيابة العامة قامت مشكوره بتوجيه مدير امن كابوتا بالتحفظ على المدعو وتوفير الحراسة المشددة وعدم مغادرته للمستشفى.

وأشارت المذكرة إلى أنه لم تنفذ تلك التعليمات وتم تهريبه تحت جنح الظلام الى جهة غير معلومة.

وأضافت المذكرة : ان مشائخ ووجها ومثقفي ابناء الصبيحة يحملون السلطة المحلية وأجهزة الأمن المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة والتي هزت الراي المحلي والشعبي وتفاعلت معها المنظمات الحقوقية والإنسانية كونها تتنافى مع قيم واخلاق ديننا الاسلامي الحنيف.

وقالت اسرة الصحفي وجدي نريد ان نوجه سؤال لرئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية وكذا محافظ عدن وقيادة الاجهزة الأمنية بعدن لماذا قتل ولدنا وماهي الجريمة التي دفعت لتصفيته بتلك الطريقة البشعة والغير انسانية ؟ نريد اجابة صريحة لما تعرض له وزميلة ,مناشدين الري المحلي بالوقوف معهما في هذا الظرف العصيب ..

وحيد صابر
2013-03-07, 03:12 PM
شبوة - عتق : يوم الاسير الجنوبي 7-3-2013


أحيت مدينة عتق صباح يوم الخميس مظاهرة حاشدة أنطلقت من ساحة الحريه في المدينة وجابت المسيرة شوارع المدينة مرددة الشعارات والاهزيج الجنوبية المطالبة بتحرير و الاستقلال ورفع فيها اعلام الجنوب وصور الشهداء والاسرى الجنوبيين كما طالب المحتشدون بسرعة اطلاق كل الأسرى الجنوبين في سجون الاحتلال اليمني ورفضأ للحوار الوطني وقد وبداء المهرجان بأيات من الذكر الحكيم رددها شبل الجنوب ومن ثم كلمات القاده الميدانيه وكلمات لقطاع الشباب وطلاب والقصائد الشعريه ,, وتم توزيع مجله على الحاضرين في المهرجان صدرها اتحاد شباب الجنوب فرع شبوة

وحيد صابر
2013-03-07, 03:13 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601438_452055604867275_738307895_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:13 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/599143_452046498201519_1656928006_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/164451_452046531534849_86410166_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:13 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/734465_452046591534843_1498295607_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:14 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482737_452046631534839_461974022_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:14 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486114_452046674868168_375998126_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:14 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/486457_452046864868149_2087276232_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:14 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482660_452047081534794_781622223_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:14 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/63259_452047228201446_1580127845_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:15 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525461_452047274868108_1064932714_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:15 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487552_452047758201393_70053805_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:15 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549825_452047931534709_2111706061_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:15 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/188979_452048021534700_1554334071_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:16 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398921_452048141534688_719669625_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:16 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/429757_452048221534680_169956639_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:16 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601483_452048384867997_202439179_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:17 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/734465_452046591534843_1498295607_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486114_452046674868168_375998126_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482737_452046631534839_461974022_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:17 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601253_626721184010507_466736639_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:17 PM
منطقة حبان م/شبوة
شهدت مسيرات سلمية حاشدة بيوم الاسير الجنوبي صباح اليوم الخميس 7مارس 2013م جابت شوارع المنطقة مرددة الشعارات الثورية المطالبة بطرد المحتل هذة المسيرة رافعة اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض هذا وتعهد الحاضرين على مواصلة درب الشهداء
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/577803_432269010190711_181599148_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:21 PM
مصدر أمني: مقتل عنصر من القاعدة أثناء زرع عبوة في مدينة لودر جنوب اليمن (http://www.al-dhala.com/show1007674.html)

حيد حديد
2013-03-07, 03:22 PM
الخميس, 07 آذار/مارس 2013 11:26
الشرطة اليمنية تلقي القبض على فتاتان بتهمة الدفاع عن شرفهن( تفاصيل حادثة الاغتصاب )
أضافة تعليق جديد
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)


صنعاء ( صدى عدن ) متابعات :
قالت مصادر موثوقة إن أختان يمنيتان في العاصمة صنعاء وقعن في مصيدة أحد الذئاب البشرية الذي قام باستدراجهن إلى مكتبه الخاص بشركته ، بالتنسيق مع مساعديه ، حيث أن هاتين الأختين يبحثن عن عمل يأكلن منه لقمة العيش .

ونقل موقع ” أمواج ” عن المصدر قوله أن الأختين وبعد أن تم وعدهن بالتوظيف تم استدعاؤهن إلى مقر الشركة ، وقد وصلن بالفعل إلى مكتب الشركة قام صاحب العمل بإدخال الأخت الكبيرة ووطلب من الأخرى البقاء خارج المكتب ، وبعد اختلائه بالأخت الكبيرة بدأ لتوه بالتحرش ومداراتها بالمال حتى ينال منها ، إلا أنها أبدت رفضها لطلبه فلجأ للعنف وحاول اغتصابها مهدداً إياها بمسدسه الخاص ومن ثم قام بالاعتداء عليها بسكين وتوجيه عدة طعنات لها في الأيدي والأرجل ، لكنه يئس من النيل منها بسبب استماتتها في الدفاع عن شرفها وعرضها ، وهددها بافتراس اختها الصغرى التي تنتظر في الخارج ، وبالفعل نفذ تهديده وخرج باتجاه اختها والاعتداء عليها كثورٍ هائج تعصف برأسه غريزة حيوان فقد عقله ، وأثناء الاشتباك مع الأخت الثانية هبت الأخت الكبيرة وبادرت الذئب المفترس بطعنة – بنفس السكين الذي طعنها به عدة طعنات – وغرسته في ظهره فانهار من توه ودخل في غيبوبة ، وقد تم إسعافه ويرقد حالياً في الإنعاش .

أما الأختان فقد قامت الجهات الأمنية بإلقاء القبض عليهما وأودعن السجن ، حيث أن الأخت الكبيرة تعاني من إصابات شديدة جراء الطعنات التي استهدفت كلتا ذراعيها ويديها .

وتساءل المصدر بقوله : كيف تستحق السجن من تدافع عن كرامتها وشرفها أمام ذئاب بشرية تستبيح أعراض الناس بدون وجه حق .

حيد حديد
2013-03-07, 03:22 PM
الخميس, 07 آذار/مارس 2013 00:12
شبح القاعدة يعود في جعار بعد العثور على متفجرات بجانب منازل اعضاء اللجان الشعبية
أضافة تعليق جديد
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)


انفجار سابق لأحد مقار اللجان الشعبية في ابين
جعار (صدى عدن ) متابعات:
قال مصدر في اللجان الشعبية بمدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة ابين ان عناصر اللجان الشعبية عثروا مساء الاربعاء على سيارة مفخخة كانت تقف بالقرب من منازل نشطاء في اللجان الشعبية .

وقال المصدر ان السيارة التي عثر عليها كانت متوقفة بحي اللحوم وسط مدينة جعار وإنها كانت معدة للتفجير إلا ان مصدر اخر في اللجان الشعبية قال ان السيارة لم تكن مفخخة وانما عثر على كميات من المتفجرات زرعت بالقرب منها .

ولم يتسنى التأكد ايا من الروايتين هو الصحيح إلا ان مصدر عسكري قال ان خبراء متفجرات قاموا بتفكيك العبوات الناسفة.

وجاء هذا الكشف بعد يومين فقط من هجوم انتحاري شهدته مدينة لودر المعقل الرئيسي للجان الشعبية والذي خلف أكثر من 13 قتيل من عناصر اللجان الشعبية في المدينة .

وحيد صابر
2013-03-07, 03:33 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/625534_452051864867649_1276941428_n.jpg


عتق اليوم

وحيد صابر
2013-03-07, 03:34 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69798_452051961534306_560746185_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/208543_452051901534312_2035503132_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:34 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/453_452052068200962_342913730_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487423_452052031534299_1407848537_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:34 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/374438_452052164867619_456742948_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:34 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421954_452052501534252_1691590671_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:35 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/426555_452052984867537_1013043413_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:35 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549218_452053591534143_1631393000_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:35 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/1890_452053634867472_1800632438_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:36 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554867_452053921534110_146575222_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577229_452053888200780_1530878796_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/644188_452053881534114_98589227_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:36 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529717_452054918200677_1404804636_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/555128_452054124867423_858085730_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544149_452054051534097_968043826_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:37 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576478_452053688200800_567219900_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:38 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601582_452053788200790_265233622_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 03:38 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/522723_452055348200634_368470843_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/181060_452055318200637_895343493_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:22 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/215421_452054508200718_1279165973_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:22 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/529717_452054918200677_1404804636_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:23 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/181060_452055318200637_895343493_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/31929_452055421533960_985231689_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:23 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601438_452055604867275_738307895_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:23 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/602901_452055661533936_1452157483_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:23 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/430684_452055738200595_1212427668_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/529703_452055858200583_779786978_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:24 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1689_452056124867223_1231568711_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486006_452056348200534_1605508619_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:24 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544198_452056544867181_1376851169_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:24 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/26321_452056871533815_501275118_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:24 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/164480_452056954867140_1735594297_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602693_452057011533801_1557495386_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:25 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/166761_452057391533763_1712563275_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602172_452057474867088_1721858613_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:25 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/313349_452057548200414_1728791076_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:25 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/522566_452057591533743_308056110_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:25 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/226567_452051501534352_426414901_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:26 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487432_452052474867588_1882826767_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:26 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537517_452053531534149_1002671017_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:26 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601996_452053544867481_839671374_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/644188_452053881534114_98589227_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:26 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554867_452053921534110_146575222_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:26 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/544149_452054051534097_968043826_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 04:27 PM
سلطات الاحتلال اليمني تلجأ إلى خطباء ومرشدي مساجد مديريات حضرموت لحث الناس ودعوتهم إلى الحوار الوطني الشامل
عممت سلطات الاحتلال اليمني بمديريات حضرموت الساحل بيانا تأمرهم فيه بأن يتكلموا في خطبة الجمعة المقبلة بموضوع دعوة وحث الناس في المشاركة في الحوار الوطني على حسب قولهم...
ويبقى السؤال هل خطباء حضرموت سينفذون الأمر ويحثون الناس بالمشاركة في الحوار؟ نترك لكم الإجابة؟؟؟
لقراءة التعميم وتوضيح الصورة يرجى حفظها وتقريبها!!!


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c0.47.480.229.46619217082/p843x403/487470_616991298326571_1985630340_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=616991298326571&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

الشيبه
2013-03-07, 05:40 PM
الضالع بيوم الاسير واربعينية الشهيد جمال عبد الله الوعرة

خرجت مسيرة جماهيرية اليوم الخميس الموافق7\3\2013م وسط مدينة الضالع انطلقت من الشارع العام وتوجهت المسيرة الى مقر فعالية اربعينية الشهيد جمال عبدالله الوعرة الذي استشهد على يد قوات النجدة التابعة لامن قوات الاحتلال اليمني المتخلف وبعد ان جابت المسيرة الشارع العام عادت متوجهة الى دار سينما النصر بالضالع وكان في مقدمة المسيرة المناضل شلال علي شايع رئيس الحراك بالضالع ورؤساء الحراك بمديريات الضالع وجمع غفير من ابناء الضالع والنشطاء السياسين والميدانين وقيادة الحركة الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني بالضالع

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/208571_276714669127863_569442725_n.jpg


http://shabalgnob.blogspot.com/2013/03/blog-post_7.html

وحيد صابر
2013-03-07, 06:25 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/550486_505579416154921_1360009645_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:26 PM
http://www.youtube.com/watch?v=V06GCXuwDBs&feature=player_embedded

وحيد صابر
2013-03-07, 06:26 PM
موعدنا مساء اليوم الخميس 7 مارس .. في مسيرة التنديد بجرائم الإحتلال اليمني وعصابات المستوطنين في الجنوب .. المسيرة ستنطلق بعد صلاة العشاء من أمام المركز الثقافي بسحيل سيئون .. فأحرصوا على الحضور وجزاكم الله خيراً ..

وحيد صابر
2013-03-07, 06:27 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/555066_283194055146508_1859457437_n.jpg

صحيفة الجنوبية الصفحة الاولى ليومنا الخميس العد

وحيد صابر
2013-03-07, 06:28 PM
http://adennewsagency.net/uploads/fe6d9a375a5d100.jpg

تظاهرات حاشدة بأبين تدعو للمشاركة بفعالية 18 مارس
أبين (عنا) أحمد السنسل -

في اطار التصعيد السلمي الجنوبي احيى ابناء محافظة ابين فعاليات يوم الاسير الجنوبي تضامنا مع المعتقلين الجنوبيين مطالبين بسرعة اطلاق سراحهم والتنديد ايضا بالعدوان على شعب الجنوب وقتل العزل .
ففي مدينة مودية انطلقت مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة تردد للحرية والاستقلال واستعاده دولة الجنوب.

وتؤكد على التصعيد السلمي والاستعداد للمشاركة في فعاليه 18 من مارس الجاري.

اعقبها مهرجان خطابي القيت فيه العديد من الكلمات التي ادانت العمليات الارهابية ضد ابناء مدينة لودر التي راح فيها العشرات من الشهداء والجرحى.

المحفد هي الاخرى شهدت مسيرة ومهرجان بيوم الاسير الجنوبي تضامنا مع المعتقلين الجنوبيين مطالبين بإطلاق سراحهم فورا وإيقاف الملاحقات والمداهمات والاعتقالات التعسفية.

وحيد صابر
2013-03-07, 06:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يوم الأسير الجنوبي مدينة الحبيلين
شهدت مدينة الحبيلين مسيره ومهرجان خطابي بيوم الأسير الجنوبي
الموافق7مارس2013م مسيره جماهيريه انطلقت من جولة يافع
وطافت بالشارع الرئيسي والشارع الخلفي وهي تردد الشعارات
الجنوبية المعتادة المطالبة بالتحرير والاستقلال حتى وصلت ساحة
منصة شهداء 13 أكتوبر وبداء المهرجان الجماهيري افتتح بتلاوة
آيات من القرآن الكريم وبعدها ألقيت العديد من الكلمات جميعها ت
عبر عن رفض الحوار المزمع انعقاده في صنعاء بتاريخ 18
مارس 2013م وممكن نقبل باي حوار على يكون بين دولتين
جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية
على قاعدة فك الارتباط وتحت إشراف دولي . ومن ثم ألقيت قصائد
شعرية لكل من رعد الحالمي وجعموم وغيرهم جميعهم عبروا عن
سخطهم من الاحتلال اليمني وممارساته الهمجية والوحشية ضد أبناء
الجنوب ومطالبين المجتمع الدولي بمساعدة شعب الجنوب لكي يتمكن
من نيل الاستقلال واستعادة دولته وسيادته على كافة أراضيها
وبدون شرط أو قيد . وإنها لثورة حتى النصر والتحرير والاستقلال .

صور من الحشد بالمنصة

http://im33.gulfup.com/Mxwee.jpg

http://im33.gulfup.com/bXVJ5.jpg

http://im33.gulfup.com/4hQuA.jpg

http://im33.gulfup.com/S79eC.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:32 PM
مسيرة طلابية في مدينة حريضة بحضرموت ترفض مشاركة الجنوبيين في الحوار

http://adenalghad.net/uploads/pics/1362661052.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif جانب من المسيرة التي خرجت اليوم بحريضة حضرموت مطالبة برفض الحوار اليمني ـ عدن الغد


الخميس 07 مارس 2013 03:57 مساءً
حضرموت((عدن الغد)) خاص
انطلقت صباح اليوم الخميس السابع من مارس مسيرات طلابية حاشدة في مدينة حريضة بوادي حضرموت، انطلقت المسيرة الأولى من ثانوية حريضة والثانية من أمام مدرسة الحمزة لتلتحمان معاً في السوق العام بحريضة، ورفعت خلال المسيرات أعلام دولة الجنوب المحتل وصور الزعماء الجنوبيين إضافة إلى صور شهداء الثورة الجنوبية. وردد الشعارات المنددة بمجازر الإحتلال اليمني في الجنوب.

واختتمت المسيرة بكلمة لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بحريضة وألقاها الأستاذ يحيى باعشر، أكد فيها على رفض شعب الجنوب لمؤامرة الحوار اليمني المزمع عقده في 18 من مارس الحالي.

كما ألقى الأستاذ طارق النهدي - رئيس حراك حورة ووادي العين - كلمة حث خلالها جماهير الجنوب إلى التصعيد الثوري لرفض حوار الإحتلال اليمني.

وأدان النهدي عملية القتل الممنهج التي مارستها وتمارسها قوات الأمن اليمني ومليشيات الحزب التكفيري في الجنوب .. داعياً المجتمع الدولي والدول العربية إلى وقف الإنتهاكات والتطهير الذي يمارسه النظام اليمني بحق شعب الجنوب الأعزل.

وحيد صابر
2013-03-07, 06:33 PM
اعتقال خمسه من شباب المنصوره الان

وحيد صابر
2013-03-07, 06:34 PM
http://www.youtube.com/watch?v=XWnzY1S1Kr4&feature=player_embedded

وحيد صابر
2013-03-07, 06:34 PM
يوم الاسير في لووووووووودر
اليوم7-3-
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/45375_220374618109203_2049862878_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/578471_220374681442530_458773122_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/483753_220374701442528_1444148005_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/577872_220374771442521_1995918387_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:35 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577331_220375888109076_1721501856_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:35 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482457_220375904775741_136058527_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:36 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542565_220375734775758_1378794622_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:38 PM
يوم الاسير في الحبيلين
اليوم7-3-
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577877_220376778108987_256343244_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:38 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/45416_220376794775652_1519456627_n.jpghttp://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/540841_220376841442314_769412753_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:39 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/544098_220376751442323_1802977786_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 06:39 PM
“يافع – سرار ” مهرجان حاشد للحراك الجنوبي يدعو للزحف الى عدن ويتضامن مع عدن وحضرموت

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/525416_598874670140169_1551432207_n.jpg

يافع نيوز – سرار – قايد زيد ثابت

تدفقت الجماهير الجنوبية من مختلف قرى ومناطق ( يافع سرار ) صباح اليوم الخميس 7 مارس إلى مركز مديرية يافع سرار وهي رافعة الأعلام الجنوبية ،واللافتات المنددة بالمجاز اليمنية بحق أبناء شعب الجنوب كافة وعدن وحضرموت ولودر خاصة .

وجابت الجماهير الغاضبةسوق المديرية الذي اكتظ بالحشود المشاركة، وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي حاشد نظمه مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية ونقابة المعلمين الجنوبين بالمديرية، ألقيت فيه عدد من الكلمات لكل من الأخوة العميد عبد الحكيم الملعسي ،رئيس مجلس الحراك بيافع سرار، و الشيخ صالح قدار العلوي، عضو الهيئة الشرعية الجنوبية ،وعبدالرقيب الشنبكي ،رئيس الحركة الشبابية والطلابية ،والأستاذ أحمد محمد القمري،رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين .حيث استنكرت الكلمات جميعها وبشدة أحداث ومجازر عدن وحضرموت ولودر،و كما استنكرت الكلمات بيان مجلس الأمن الجبان ،ودعت الكلمات جماهير يافع الى الحضور والمشاركة بمهرجان العاصمة عدن .كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية.وفي ختام المهرجان تلا الأخ علي ناصر علي العمري البيان الصادر عن المهرجان الذي حيا جماهير سرار بدعم جرحى الثورة ،ودعا البيان بتفعيل الحراك في المدارس والخروج بمسيرات بيوم الطالب الجنوبي .

وحيد صابر
2013-03-07, 06:40 PM
أســـم الـيمـــن ـــــ أول من اطلق هذا الاسم هم الاحباش......

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1362663861.jpeg


وهو أسم جهوي يعني اليمين لآنها تقع على يمينهم فقد كان آلاحتلال الحبشي الاول لليمن من (340 ــ374 ميلاديه ) والاحتلال الثاني (525 ــ 599 ) وهي حملة تأديبيه لليمنيين بقيادة أبرهه أنتقاماً لنصارى نجران ، وتم القضاء على مملكة حمير وتحطيمها ، حيث وجد أثناء فترة حكمهم لليمن في النقش رقم ( M541وركمانز 506 ) كلمة زيمن وتعني بالحبشية على اليمين ( فاللغة الحبشية شبيهه باللغة العربية ) ، ولان المنطقة كانت تقع على يمين الحبشة حالياً ( الجمهورية العربية اليمنية ) ، وهي المقصودة أصلاً بهذا الاسم ( اليمن ) ولم يكن اسم اليمن موجوداً قبل الغزو كانت هناك ممالك ودول ومناطق تسمى بأسماء ملوكها ، حيث بدأ الاحباش تداول اسم اليمن أثناء هجومهم وغزوهم وزحفهم على اليمن............ ثم أنتشر تداول هذا الاسم بحكم الاحتلال الحبشي الذي فرض ثقافته ومفردات اللغة ومصطلحات الكلمات وسيطر على البلاد كاملةً ولم يحتل بلاد جنوب العرب ، وأول من استخدم تداول أسم اليمن كمفهوم للناحية والاتجاه و لتحديد الخرائط ومواقع الاماكن ، هم قريش حيث أطلقوا على أحد اركان الكعبة المشرفة بالركن اليماني لاتجاهه نحو اليمن والذي هي اصلا تقع في جنوب الكعبة ( وليس على يمين الكعبة كما يدعي مؤرخو اليمن ، أستخدم قريش كلمة اليمن في تحرير وثائقهم وعقودهم الذي تعني لهم الجنوب والشام تعني لهم الشمال بلغة التوثيق المتعارف عليها في ذاك الزمن ،،،، فلا زال عندنا اهل الريف في الجنوب العربي يسجلوا في وثائقهم ويحددوا مواقع الارض في البصائر والحجج والعقود عند تحريرها بكلمة قِبلي وبحري يعني شمالا وجنوباً ( قبلي متجه نحو القبلة و بحري متجه نحو البحر) حيث يصعب على الانسان في ذاك الزمان من معرفة اتجاه الشمال من الجنوب لعدم وجود بوصلات وخرائط وجوجل أرث بعكس اتجاه المشرق والمغرب فمعروف شروق وغروب الشمس ، فلا زال أهل صنعاء يستخدموا كلمة الناحية العدنية أي أتجاه الجنوب ، نفس طريقة أهل الحجاز ، فاليمن تعني لهم الجنوب ، ففي البداية أطلق القرشيين على تلك النواحي بلاد باليمن ثم بدأ هذا الاسم يتمدد تداوله عندهم تدريجياً نحو المشرق حتى وصل الى نهاية عُمان فأصبحوا يطلقوا على جنوب الجزيرة العربية باليمن ، حتى منطقة الطائف يسجلوها عند تحرير العقود لتحديد الاتجاهات( فقط ) باليمن أي الجنوب ولا تعني لهم اليمن كوطن أبداً....... وبالمثل كلمة الشام ( سوريا ، فلسطين ، لبنان ، الاردن والانبار ) أسم جهوي فهي تعني للآهل الحجاز الشمال رغم ان تسمية الشام مأخوذة من أسم سام بن نوح ولهذا أطلقوا على أحد أركان الكعبة المشرفة بالركن الشامي لاتجاه نحو الشمال فقط ، بدأت كلمة الشام ينحصر تداولها تدريجياً حتى أصبح يخص دمشق ، وكذا دول المغرب العربي ( تونس والجزائر والمغرب العربي ) بدأ هذا الاسم الجهوي ينكمش وينطوي تدريجياً في أتجاه الغرب حتى أصبح يخص المملكة المغربية لموقعها غرب الدول المذكورة ............ و كلمة اليمن ليس لها علاقه باليُمن والبركة على الاطلاق ، و أيضاً لا تعني بيمنت أو يمنات الذي هو لقب لآحد الملوك التبابعة .... لكن حقيقةً الامر، بدأ هذا الاسم الجهوي المتداول عند العرب الجنوبيين ينكمش وينحصر و ينطوي سريعاً عكس الاتجاه ليعود الى أصله حتى صار يخص المملكة المتوكلية اليمنية فقط وهي المعنية أصلاً ، لموقعها وقربها من يمين الحبشة .وبالفعل لم تحمل صفة اليمن كل من السلطنات والامارات الجنوبية مثل السلطنة العبدلية ، الفضليه ، اليافعيه ، القعيطيه والكثيريه......... وغيرها................أما أسم اليمن ككيان سياسي تكون قريباً في سنه 1918على يد الامام يحي بن حميد الدين الذي حول أسم المملكة المتوكلية الهاشمية ألى المملكة المتوكلية اليمنية..

وحيد صابر
2013-03-07, 06:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=fZzROWstAKg&feature=player_embedded

وحيد صابر
2013-03-07, 07:04 PM
www.youtube.com/watch?v=krvT1gIWzlo (http://www.youtube.com/watch?v=krvT1gIWzlo)

وحيد صابر
2013-03-07, 07:07 PM
"دواشين" تيار البيض عينهم على دبي!!
كتب :مروان الجوبعي
إذا كانت الصين الشعبية في أي حوار يتم تمثيلها بشخص أو شخصين وأن كثروا لا يتعدوا أصابع اليد، فماذا يريد أحبابنا في تيار البيض؟؟ هل يريدوا أن يذهبوا الى دبي على قاعدة ((من كل بيت واحد)) مثل "الشواعة" أو "المربعين"؟؟!. ألا يخجلوا أن يطلبوا أشراك خمسين شخصية من تيارهم للحضور في لقاء دبي، الذي وجد ليجمع بين الأطراف الجنوبية المختلفه في رؤيتها، معقوله فهمهم قاصر وتفكيرهم ساذج الى هذه الدرجة!!.

هذا اللقاء مش مهرجان ليتسابقوا على المنصة كما يحدث في مهرجاناتنا أو مقيل من مقايلهم التي "يدوشنوا" فيها وتتعالا أصواتهم وبعد "نجعهم" للقات كأنك يابو زيد ما غزيت. هل هناك من يعقل؟؟ هل هناك من يعي ويفهم؟؟ هل هناك من يفسر المصطلحات تفسيراً صحيحاً؟؟ هل هناك من يقول لهؤلاء أن هذا اللقاء جاء ليجمع بين كل من أختلفة آرائهم حول طريقة حل القضية الجنوبية، جاء ليقارب بين وجهات النظر المختلفة, ولم يأتي ليجمع تيار واحد له رؤية واحدة ومجموعة هم متفقين أصلاً، ولا ينقصهم إلا العقل ليرشدهم الى الصواب ويهديهم الى أن يختاروا ممثل لهم يطرح وجهة نظرهم ورؤيتهم !!.

ليتهم كانوا رفضوا من أولها كما عودونا أو قالوا "لا" والف "لا" لهذا للقاء كالعادة لكنا عذرناهم، ليتهم قالوا أن كل من سيحضروا اللقاء خونة لكان أهون بكثير، وكنا سنبرر لهم رفضهم ونتغاضى. لكن أن يشيروا إلى أنهم ظلموا بالتمثيل ويطالبوا بمزيداً من الدعوات لفريقهم هذه فضيحة وهذا ما لم يتوقعه أحد!!. كيف ظلموا ألم تتوجه الدعوة الى البيض وهو رئيس وممثل للجميع؟؟ ألم يقل البيض عبر مكتبه لوسائل الإعلام أنه سيرسل وفد ينوب عنه؟؟ وبعدها ترأجع بعد أن ضغطوا عليه، ودفعوا به ليحتج لأنهم لم يتلقوا خمسين دعوة لحضورهم الى هذا اللقاء. هل هم الى هذه الدرجة لا يثقوا بالبيض أو بمن سينوبه؟؟ أم انها أغرتهم عاصمة العالم الأقتصادية وناطحات السحاب وراؤوا أن هذه فرصة للترفيه عن أنفسهم في دبي المشهود لها بكل وسائل الراحة والترفية عن النفس؟؟!.

كل الدلائل تشير الى أن أحبابنا في هذا التيار الذي دائماً تتعالى أصواتهم موافقين على اللقاء ومع ما يرمي اليه، لكن أعتراضهم هو على التمثيل وكلاً يرى أنه من الضروري أن يتصل عليه "بن عمر" ليبلغه بالحضور وأن لم يتم الأتصال فهو يعتبر أن هذه خيانة لدماء الشهداء وخيانة للوطن وقضيته. مالم أفهمه هو هل أصبحت دماء الشهداء عندهم رخصية الى هذه الدرجة؟؟ وهل أصبح الوطن يساوي دعوة حضور ؟؟؟ وهم من صجوا رؤوسنا بالوطنية وثباتهم وصمودهم هذه المرة ظهروا على حقيقتهم ، هم لا ينظروا الى ما سيحقق اللقاء أو ما يسعى اليه كل ما يهمهم أن يحصلوا على دعوة حضور مع تكاليفها.

لم أتمالك نفسي من هول الصدمة عندما قرأت ما صرح به بعض "دواشين" هذا التيار وما تناقلته بعض وسائل إعلامه والمحسوبين عليه. كيف إذا أعترف المجتمع الدولي بقضية الجنوب رسمياً ووجه الى تشكيل فريق تفاوضي ليفاوض على أستعادة الدولة؟؟؟، هل سنراهم يرفضون أن يمثلهم البيض أو من ينوب عنه؟؟ وهل سيطالبوا أن يذهبوا جميعاً بعقلية القبيلة وعاداتها مثل "الشواعة"؟؟

انا لا أقلل من حجم هذا التيار وأعترف أنهم الأكثر بل وأفيدهم أني أحد المحسوبين على هذا التيار المشهود له بكثرة العدد ونقص العقول. لكني أقول رأيي فيه وهذا ما لم يستطيع أن يمنعني أحد أن أقوله بكل حرية.

وحيد صابر
2013-03-07, 07:10 PM
مسدوس يحذر القيادات الجنوبية في المنفى من فخ ينصب لهم في لقاء دبي

عدن ((عدن الغد)) خاص:
دعا القيادي الجنوبي البارز "محمد حيدره مسدوس" القيادات الجنوبية في المنفى التي تعتزم حضور لقاء سياسي مقرر له ان يعقد بمدينة دبي السبت القادم إلى عدم الحضور والمشاركة محذرا من فخ سياسي ينصب لهم .
وقال مسدوس في تصريح خاص لـ "عدن الغد" ان حصر لقاء دبي السبت القادم في اطار شرح الابعاد القانونية لقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2014 و2051 هدفه ضم القيادات الجنوبية إلى قائمة القيادات السياسية التي تستهدفها هذه القيادات ومن ثم اعتبار إي متخلف منها عن المشاركة في الحوار الوطني اليمني قيادات معرقلة للحوار اليمني والمبادرة الخليجية .
ولاهمية التصريح تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر

بعد اطلاعي على جدول اعمال اللقاء الذي سيعقد بدبي في يومي 9و10 مارس الجاري ، والمحصور في شرح الأبعاد القانونية لقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2014 و 2051، فأنني أوجه هــذا النداء السريع الى كل الجنوبيين بعدم الحضور ما لم يكن الجدول حول مبادرة جديدة خاصة بقضية شعب الجنوب تأكد على المفاوضات الندية بين الشمال والجنوب خارج اليمن وتحت إشراف دولي ، لأن شرح الأبعاد القانونية لقراري مجلس الأمن الدولي المشار إليهما اعلاه ليس جدولا للقاء ، وانما هو فخ لجر الجنوب الى حوار صنعاء ، لأنهم بعد ذلك لا يستطيعون الرفض والا سيدخلون في قائمة العقوبات كمعرقلين للتســوية السياسـية في اليمن .

كما اود هنا أن اوجه سؤالا للســـيد / جمال بن عمر ، واقول له : هل بالإمكان ايجاد حل عادل لأي قضية في العالم بدون المفاوضات الندية أو الحوار الندي ؟؟؟. أما إذا كان لدى مجلس الأمن الدولي حلول جاهزه كما قالت السلطة ، فما هي وظيفة الحوار في صنعاء اصلا ؟؟؟.والاكثر من ذلك انه لم يحصل في التاريخ بان تكون هناك دعوة لحوار قبل تحديد موضوعات الحوار ، ثم ان أي حوار سياسي لا بد وأن يشترط الكفاءة العلمية والسياسية ، وهذه الكفاءة يمكن أن تكون في رجل أو امرأة أو شباب أو شيبة . وبالتالي ماهو الداعي لتحديد نسبة للمرأة ونسبة للشباب وغير ذلك كما هو حاصل فيما يسمى بالحوار الوطني الشامل ؟؟؟.

عبدالله المقفع
2013-03-07, 07:30 PM
كم هو مؤلم ومحزن ان نسمع تصريحات لباعوم يقول انه ذاهب دبي ومعه طبعا ابنه العلامه فادي (هل يمكن لباعوم ان يذهب بدون ابنه؟) لقد جر فادي والغريب باعوم في مره سابقه الى تصرفات تضر الجنوب فاهمله الشارع بصوره كبيره وفقد (زعامته) التي بناها في سنين طوال واليوم نسأل الله الا يفقد البيض قدرته على الصمود فهو آخر امل للجنوب ولايرسل مندوبين عنه لأن المعنى واحد وليقل لنا احدكم لماذا اتفقوا في بيت الوالي على عدم المشاركه في حوار صنعاء والآن يهرول كثيرون نحوها ومسدوس اليوم اصدر تصريح يحذر الجنوبيين من (فخ) دبي ونحن ايضا نحذرهم جميعا، انا مقتنع ان عمالقة الداخل خلال العشرين سنه الماضيه هم باعوم ومسدوس والوالي والنوبه ثم جاء عملاق الخارج البيض ولهذا لا تقول لي ان مؤتمر دبي ليس له علاقه بمؤتمر صنعاء فهذا كذب مكشوف واي واحد من العمالقه سيذهب دبي او يرسل من يمثله فسوف يسقط من عين الجنوب وقلبه ولن يقبل الجنوب اي عذر

حل وسط
2013-03-07, 07:45 PM
انا ارى والله اعلم ان مع بن عمر وجهين .... وجه لمجلس الامن يقول انا سلمت الجنوبيين رسالتكم الى ايديهم
والوجه الثاني للقادة الجنوبيين يبعث فيهم الوهم على انه مهتم بقضيتهم
يا اخوان لو كانت شمس من بن عمر لكانت امس

حيد حديد
2013-03-07, 07:45 PM
شهادة من صحفي بريطاني ...
--------------------------
ثبت أن جناح الفندق الذي ينزل به حسن باعوم ملجأ غير متوقع. يشار إليه بالأب الروحي للحراك الجنوبي، ماضي باعوم يعكس ماضي الجنوب نفسه. في العقد السادس من العمر، حارب الإحتلال البريطاني، واليوم يقود النضال ضد ما يطلق عليه الإحتلال الشمالي في صنعاء. وبعد سنوات من الحبس المتكرر و الإضطهاد المتواصل، يمكن القول أن باعوم اليوم هو الرجل الأكثر شعبية في جنوب اليمن.
ومن خلال المقابلة التي أجريتها معه وأنا أجلس على سرير في غرفة بالفندق المتواضع، كان من السهل علي تفهم مكانته المرموقة (شهرته). صوت باعوم الحازم والمنخفض يبرز كاريزما مطمأنة (لشخص يؤمن بقضيته).
يقول باعوم "نحن نخوض نضال عادل وعلى العالم أجمع أن يدرك أننا سنستمر بشكل سلمي حتى النصر."
باعوم شخصية جامعة نادرة في الحراك الجنوبي المنقسم. ويشدد قادة الحراك على وحدة الشعب الجنوبي، لكن الإنقسامات منتشرة بشكل واسع. وتتوزع الولاءات غالباً بين مناطقية وقبلية وذكريات حرب 1986 الأهلية مازالت حاضرة. ما عدا ذلك، يختلف كثير من قادة الحراك من حيث إستراتيجياتهم وأهدافهم.
ويسعى باعوم لتحقيق الإنفصال الكامل ويقول أن أي حوار مع صنعاء يجب أن يكون بشكل ندي. هناك قادة آخرون أكثر إنفتاحاً على الحوار. ويقول بعضهم أنهم يسعون لخيار الفيدرالية.
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/64139_629327940427393_1184112584_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:46 PM
يوم الاسير الجنوبي -شبوة - عتق - 7/3/2013
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/625484_453784701361468_2037557837_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:46 PM
يلوحون بمقاطعة الحوار ويبلغون الرئيس استيائهم
هنا حضرموت / خاص
الخميس 7 مارس 2013



أبلغ ثوار حضرموت في مذكرة رفعوها للأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وإلى الأمانة العامة للحوار الوطني ، استياء شباب الثورة بالمحافظة ومعهم كل الخيرين من أبناء حضرموت من النسب الهزيلة التي أعطيت لتمثيل حضرموت في الحوار الوطني وعلى مستوى جميع الفئات والشرائح ، مما يعطي
مؤشراً خطيراً في من يمثل رؤية أبناء حضرموت بوزنها المعروف في هذه المحطة التاريخية التي تمر بها البلاد .
وأكد رئيس المنسقية العليا لشباب الثورة بحضرموت الأستاذ عمر دومان : إن شباب الثورة يفكرون بجدية اتخاذ موقف من الحوار في حالة لم تعطى حضرموت بمختلف مكوناتها السياسية والمجتمعية حقها وفقاً والمعايير الموجودة لدى اللجنة الفنية للحوار الوطني ، داعياً الأخ الرئيس سرعة معالجة هذا الخلل
بحكمته المعهودة .

حيد حديد
2013-03-07, 07:49 PM
هنا المكلا : رفضاً لحوار الإحتلال اليمني .. مسيرة طلابية حاشدة في مدينة حريضة بحضرموت
https://fbstatic-a.akamaihd.net/rsrc.php/v2/y4/r/-PAXP-deijE.gif

حيد حديد
2013-03-07, 07:50 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/578087_220384271441571_1310934998_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:50 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/578073_220384331441565_2099825447_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:50 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/480131_220384438108221_1195054623_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:51 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/60449_220383598108305_173686774_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:52 PM
يوم الاسير مظاهره لاابناء الجنووووووووب في لندن
اليوم7-3-2013
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/544272_220384871441511_2062317567_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:52 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/208602_220384918108173_130114812_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 07:52 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/576494_220384968108168_1093859594_n.jpg

عرب عرب
2013-03-07, 07:55 PM
كم هو مؤلم ومحزن ان نسمع تصريحات لباعوم يقول انه ذاهب دبي ومعه طبعا ابنه العلامه فادي (هل يمكن لباعوم ان يذهب بدون ابنه؟) لقد جر فادي والغريب باعوم في مره سابقه الى تصرفات تضر الجنوب فاهمله الشارع بصوره كبيره وفقد (زعامته) التي بناها في سنين طوال واليوم نسأل الله الا يفقد البيض قدرته على الصمود فهو آخر امل للجنوب ولايرسل مندوبين عنه لأن المعنى واحد وليقل لنا احدكم لماذا اتفقوا في بيت الوالي على عدم المشاركه في حوار صنعاء والآن يهرول كثيرون نحوها ومسدوس اليوم اصدر تصريح يحذر الجنوبيين من (فخ) دبي ونحن ايضا نحذرهم جميعا، انا مقتنع ان عمالقة الداخل خلال العشرين سنه الماضيه هم باعوم ومسدوس والوالي والنوبه ثم جاء عملاق الخارج البيض ولهذا لا تقول لي ان مؤتمر دبي ليس له علاقه بمؤتمر صنعاء فهذا كذب مكشوف واي واحد من العمالقه سيذهب دبي او يرسل من يمثله فسوف يسقط من عين الجنوب وقلبه ولن يقبل الجنوب اي عذر
اوافقك الرأي وهو رأي حكيم ولكن في نقطة العمالقه في الداخل فاعتقد انك نسيت عمالقه آخرين فياحبذا لو تعمل update تحديث لقائمتك لتكون منصفه

حيد حديد
2013-03-07, 08:01 PM
مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة في لودر وقيادي باللجان الشعبية يؤكد انها كانت تستهدف مسيرة للحراك

براقش نت – خاص : قتل شخص في انفجار عبوة ناسفة فجر اليوم بمدينة لودر بمحافظة أبين – جنوب اليمن - , و قال الشيخ محمد ناصر الحطب احد قياديي اللجان الشعبية في مدينة لودر لـ "براقش نت " ان الشاب مراد صالح الحافظة قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعت وسط الشارع العام بمدينة لودر.
وأوضح الشيخ الحطب لـ"براقش نت"ان الشاب مراد الحافظة خرج من الجامع بعد صلاة الفجر وتوجه الى البوفية واخذ كوب شاهي كالمعتاد ثم توجه الى المكان الذي يجلس فيه بشكل معتاد في الشارع العام وعندما وصل الى المكان وجد كرتون قام باخذه ليجلس عليه وكان تحت الكرتون عبوة مزروعة تفجرت وادت الى مصرعه .
وذكر الحطب ان العبوة كانت تستهدف مسيرة للحراك اليوم , متهما عناصر بجماعة الاخوان المسلمين بزراعة العبوة الناسفة .
ونفى الشيخ الحطب انباء قالت بان الشاب مراد كان يحمل حزاما ناسفا موكدا بان الشاب من الأشخاص المشهود لهم بحسن السيرة والسلوك ولا ينتمي لاي جهة او تيار.

حيد حديد
2013-03-07, 08:04 PM
http://www.youtube.com/watch?v=JrgGJHAASzw

حيد حديد
2013-03-07, 08:04 PM
الخميس, 07 آذار/مارس 2013 17:13
بالوثائق: حكومة الوفاق تواصل ما بدأه (صالح ) وتبيع الغاز اليمني ببيعة (سارق)
أضافة تعليق جديد
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)


صدى عدن/ كتب/ محمد عبده العبسي:

زعمت الحكومة اليمنية كنوع من الدعاية السياسية الزائفة للرئيس عبدربه منصور هادي إنها نجحت في تعديل أسعار بيع الغاز اليمني من 3 دولار إلى 7 دولار غير إن الحقيقة التي مرت بسلام وكأن المجتمع اليمني غير معني، أن الاتفاقية لم تعدل قط ولم تمس وأن توتال قامت فقط بتحويل شحنات الغاز من أمريكا إلى أسيا بسبب انهيار.

أخيراً ظهرت وثيقة قرار مجلس الوزراء في اليمن رقم 257 لعام 2005م المتعلقة ببيع الغاز الطبيعي اليمني لشركة توتال الفرنسية وسويس وكوجاز الكورية. اكتشف النفط فزاد اليمنيون فقراً، كما سبق وقلت، واكتشف الغاز فباعوه بيعة سارق! وهذه هي المرة الأولى التي تكشف للرأي العام اليمني وثائق أكبر صفقة فساد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومن المؤسف أن تنشر في مدونتي الشخصية بـgoogle، محدودة الانتشار والتداول، وليس في وسيلة إعلام مقروءة أو متلفزة محلية أو عربية ولكن ما باليد حيلة!

وكشفت في مصر أسرار وخبايا بيع الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل بمجرد إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك. ولأن ثورة حقيقة اندلعت في مصر وجد محافظ شرم الشيخ السابق ورجل الأعمال البارون المصري حسين سالم -النسخة المصرية من شاهر عبدالحق في اليمن كمستثمر ومنمي أموال العائلة الحاكمة- مطارداً في مطارات العالم ففرّ إلى أسبانيا مخلفاً وراءه في مصر أكبر فنادق سياحية يملكها في شرم الشيخ غير إن الثورة المصرية لحقت به إلى أسبانيا ووجه النائب العام المصري طلباً بتسليمه عبر الانتربول الدولي وصدر بحقه حكم غيابي بالسجن لسبع سنوات بوصفه مهندس صفقة الغاز المسال.
تضجرني المقارنة الزائفة بين الثورتين المصرية واليمنية. في اليمن العكس، بل النقيض: كل مهندسي الصفقة يعيشون حياة هادئة رغيدة كأبطال وأصحاب مليارات، بل ويتبجحون أمام الرأي العام ويتحدثون عن النزاهة ومكافحة الفساد والدولة المدنية بل إن أحد مهندسي صفقة الغاز المسال -من رجال أعمال القصر الجمهوري السابق والحالي- صار أحد رواد مقيل رئيس الوزراء محمد باسندوة –الذي هو رئيس مجلس الثورة الشبابية للتذكير!!- ووزير المالية صخر الوجيه أحد أكبر معارضي صفقة الغاز المسال والصفقات المشبوهة سابقاً قبل جلوسه على كرسي وزارة المالية الأثير! وأحسبه يهز رأسه موافقاً عند الحديث عن الثورة الشبابية كنوع من التشجيع لثورة وسعت نفوذهم ومفاسدهم الشخصية.
تكشف الوثيقة وملحقاتها، التي أنشرها تباعاً في مدونتي، الكثير من المعلومات القيمة التي ظلت لسنوات مغيبة عن الرأي العام والاقتصاديين في البلد. فبخلاف ما هو حاصل أقر مجلس الوزراء تصدير 5.7 طن متري سنوياً من الغاز المسال وليس 6.7 طن كما هو الحال اليوم بغية إنشاء محطات كهربائية تعمل بالغاز. المشروع الذي تعثر، ويعاني منه الشعب اليمني شعباً واقتصادياً، بسبب الـ"قمِْر" والتنافس الخفي بين الجيل الثاني من عائلة صالح وحميد الأحمر حيث تستورد الحكومة اليمنية سنوياً ملياري لتر ديزل ومازوت لاستخدامه في توليد الكهرباء في حين أن بمقدورها، ، في حال استبعاد 150 ميجا من الكهرباء المولدة بالديزل واستبدالها 150 ميجا غازية، إيجاراً أو بناءً، وتحقيق تخفيض 5% فقط في أسعار شراء المشتقات النفطية سيحقق وفراً يعادل رفعاً لسعر الديزل على المواطن بمقدار 11 ريال للتر الواحد. وسيوفر للحكومة ما يعادل 31% من دعمها للديزل" من دون رفعه وتضرر المواطن والمزارع.
وفي أوقح فضيحة فساد موثقة مادياً يكشف السطر الأول من الصفحة الثانية من قرار مجلس الوزراء، كما هو واضح أمامكم، ان الأسعار التي حصلت عليها اليمن من السوق الكورية قديمة وما كان ينبغي الموافقة عليها بأي حال من الأحوال حيث أخذت عام 2002م وليس في 2005م عند توقيع الاتفاقية أو في 2009م عند بدء التصدير حيث تضاعفت أسعار الغاز المسال ثلاثة أضعاف ووصلت إلى 14 و17 دولار عن كل مليون وحدة حرارية.
وأقرت الحكومة اليمنية حرفياً في منطوق القرار المنشور أمامكم، كدليل إضافي على فساد القائمين على الصفقة وضرورة محاكمتهم، بسابق معرفتها بأسعار بيع الغاز القطري والعماني كما في السطر الثالث (تحته خط) وكان وقتها يتراوح بين 11 و14 دولار في حين وافقت هي على بيع الغاز اليمني بأقل من السعرين القطري والعماني ثلاثة أضعاف.
وبخلاف ما كان شائعاً لسنوات لدى النخب الاقتصادية والبرلمانية والرأي العام اليمني تكشف الوثيقة أن أدنى سعر بيع مقدم من الشركة الكورية يبدأ بـ2.8 دولار عن كل مليون وحدة حرارية وليس 3.16 دولار.
وفي أكبر فضيحة كذب علنية على الرأي العام زعمت الحكومة اليمنية كنوع من الدعاية السياسية الزائفة للرئيس عبدربه منصور هادي إنها نجحت في تعديل أسعار بيع الغاز اليمني من 3 دولار إلى 7 دولار غير إن الحقيقة التي مرت بسلام وكأن المجتمع اليمني غير معني، أن الاتفاقية لم تعدل قط ولم تمس وأن توتال قامت فقط بتحويل شحنات الغاز من أمريكا إلى أسيا بسبب انهيار أسعار الغاز في بورصة هنري هوب الأمريكية إلى أقل من 2 دولار (لاحظوا في الصفحة الثانية هشاشة توقعات الحكومة اليمنية عن أسعار هنري هوب على مدى 20 عاماً وأنها ستكون في المتوسط بمعدل 4.5 دولار). وأي خبير اقتصادي يعرف أن تحويل الشحنات من سوق لآخر أمر وارد في سوق الطاقة بتراضي الطرفين وبما يحقق مصلحة الطرفين، بل إنه مذكور كحل اضطراري في آخر 3 أسطر من الصفحة الثانية أمامكم.
و سواء بيع الغاز اليمني بالسعر القديم (3.2) دولار أو بالسعر الجديد المزعوم (7.2)دولار فإن الحقيقة الصادمة التي يغفل عنها اليمنيون إن حكومتهم تستورد الغاز المسال من الخارج بـ13.5 دولار ويستورد الغاز المنزلي بـ32 دولار عن كل برميل! (
وليس الرئيس عبدربه منصور هادي وحده من سعى إلى الاستفادة الإعلامية من أكبر جريمة فساد مالي وإداري في عهد النظام السابق. لقد عمد فور عودته من فرنسا إلى تحويل حقيقة بيع الغاز اليمني "بيعة سارق" إلى دعاية سياسية وبطولة إعلامية كاذبة استخدمت كمخدّر عاطفي لشباب الثورة وقد أثبتت الأيام، مع الأسف، أنه فعال وناجح وأن الخديعة انطلت على الرأي العام اليمني.
حتى سيدة نوبل الزميلة توكل كرمان قابلت كبار مسئولي الحكومة الكورية وطلبت منهم إعادة النظر في أسعار الغاز المسال اليمني. ومع أن شيئاً لم يتغير ولن يتغير فلا شيء يمنع من الاحتفال بالزيارة الناجحة!
أما صخر الوجيه الذي كان ليل نهار يتحدث عن صفقة الغاز المسال وفسادها وألقى محاضرة في منتدى الشيخ الأحمر قبل سنوات كان أول وزير في الحكومة يلقي شركة توتال لقاء تعارفياً على الأرجح قبل أن ينسى صفقة الغاز المسال كما لو أنها محيت من ذاكرته فور جلوسه على مقعد المالية في حكومة الوفاق.
ومن العناوين الملفتة في المهزلة اليمنية أن الرئيس هادي ورئيس حكومته محمد سالم باسندوة يطالبان كما ينقل الإعلام الرسمي في كل لقاء يجمعهما بمسئول فرنسي يطالبان، بلهجة موظف مطيع لدى السفارة الفرنسية في صنعاء، بإعادة النظر في أسعار بيع الغاز اليمني مع أن بمقدور أحدهما إلغاء الصفقة بجرة قلم كون الشركة اليمنية للغاز المسال شركة يمنية تستطيع وزارة الصناعة ووزيرها سعدالدين بن طالب، وهو بالمناسبة من عضو تحالف مناهضة صفقة الغاز المسال، سحب الترخيص على الشركة بجرة قلم. فقد تم إنشاء شركة yemenlng كشركة محلية مع أن حصة الحكومة الفرنسية ضعف حصة الحكومة اليمنية كغطاء لشركة توتال الفرنسية من أجل الاحتيال على القانون وعدم مرورها عبر البرلمان كون الدستور ينص على أن جميع الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة اليمنية وبين أي شركة أجنبية ينبغي أن تصدر أولاً بقانون من المجلس التشريعي البرلماني قبل سريانها وهي نفس الحيلة التي ابتكرها نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فقة الغاز المصري.

حيد حديد
2013-03-07, 08:05 PM
المحافظ الديني يطمئن على صحة الجرحى والمصابين من أبناء المكلا
الخميس 7 مارس 2013



أجرى الأستاذ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت صباح اليوم اتصالا بعدد من أسر الجرحى والمصابين من أبناء المكلا وقال الديني في اتصال له بأسرة الجريح محمد بكير أن قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما بالغا بالجرحى والمصابين في الأحداث الأخيرة المؤسفة التي شهدتها مدينة المكلا.

وأضاف الديني أننا سنوفر لكافة الجرحى والمصابين العناية الكاملة والدعم المادي والمعنوي لاستكمال علاجهم خارج الوطن. متمنيا في نهاية اتصاله الشفاء العاجل لهم وأن يمن الله عليهم بموفور الصحة والعافية .

وحيد صابر
2013-03-07, 08:16 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602196_493806314008932_234115601_n.jpg



يوم الاسير بعتق اليوم

وحيد صابر
2013-03-07, 08:18 PM
الحوار الوطني اليمني فاشل و المعرقل الحقيقي له هو الرئيس المخلوع و ليس الحراك و لكن ياخوفي على رأس الرئيس هادي من القتل من قبل علي محسن و حميد الأحمر ....
الخارطة القادمة التي ينتظرها اليمن و الجنوب هو صراع مذهبي بامتياز و الكلام ما قل و دل من ابنكم علي الزامكي.

وحيد صابر
2013-03-07, 08:18 PM
غموض يكتنف واقعة انفجار اودت بحياة شخص بلودر
.................................................. ................
أبين سيتي :
......................
لف الغموض واقعة انفجار وقعت فجر اليوم الخميس وسط مدينة لودر بمحافظة ابين واودت بحياة شاب في العشرينات من عمره .
وتضاربت الروايات حول أسباب الانفجار وكيفية وقوعه حيث قال سكان محليون لـ "عدن الغد" ان انفجار عنيف هز منطقة وسط لودر عند الساعة الخامسة فجرا حيث هرع عدد من الأشخاص إلى مكان الانفجار الواقع بالقرب من سوق السمك في المدينة ليفاجئوا بجثة شاب في العشرينات من العمر وهي مبتورة الاطراف فيما تعرضت منطقة الوجه والصدر لأضرار بالغة حالت دون التعرف على هويته .
ولاحقا هرع عدد من سكان المنازل القريبة من موقع الانفجار حيث تعرف احد أفراد أسرة "الحافظة" والتي تقطن بالقرب من منزل القتيل والذي اكد ان القتيل هو احد أفراد أسرته ويدعى "مراد صالح عبدربه الحافظة ويبلغ من العمر 20 عام .
وقال القيادي في اللجان الشعبية بلودر "علي عيده" أن الحادثة يلفها الغموض مشيرا إلى الانفجار وقع في مكان قريب من الرصيف ولم يكن بالقرب من منزل أو سيارة متوقفة .
وقال "عيده" ان جهات الاختصاص بدأت التحقيق في الواقعة موضحا ان الجميع لايزال في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات .
وتضاربت روايات الأهالي حول الحادثة حيث يرى بعضهم ان القتيل كان ضحية انفجار عبوة ناسفة فيما يرى آخرون انه ربما كان يحمل العبوة ذاتها .
والقتيل هو شاب في العشرينات من عمره وكان يعمل في المملكة العربية السعودية قبل ان يعود منها قبل اشهر .
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/683_459958937409770_791159220_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 08:19 PM
عااااااجل
حضرموت المكلاء
في يوم الاسير الجنوبي الشيخ بامعلم يوكد على سلمية الثورة ومقاطعة المحتل ورفض الحوار المسماء اليمني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,, الخميس 7مارس بعد صلاة العصر

قبل لحضات انطلقت مسيرة سلمية بمنطقة شرج باسالم في يوم الاسير الجنوبي وذلك من فندق الاعتماد شارع الشهيد بارعيدة الى ساحة الشهيد بن عبدالمانع بجولة بن عزون جابت الشارع العام رافعة اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض وفي المهرجان الخطابي الذي افتتح بالقران الكريم القيت القصائد الشعرية نالت استحسان الجميع
كلمة رئيس مجلس الحراك السلمي م/حضرموت الشيخ احمد بامعلم الذي حياء من خلال الصمود الاسطوري والمعنويات العالية لشعب الجنوبي عامة وحضرموت خاصة موكدآ للحاضرين استمرارية التصعيد الثوري السلمي الحضاري المطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ودعاء الشيخ بامعلم الى مقاطعة ابناء الج ع ي في البيع والشراء مذكرآ الجميع بثورة الملح بالهند التي قام بها المهاتما غاندي وكيف كان سلاح المقاطعة سلاح فتاك لطرد بريطانياء العظمى من الهند ناهيك عن المحتل اليمني المتخلف هذا وفي المهرجان اكد على كل ماجاء في وثيقة المباديء والأسس للحوار الجنوبي الجنوبي وان حوار صنعأ حوارآ مرفوض لن نقبل بة ولن نحضر الية الا اذا كان حوارآ بين دولتين الند بالند وباشراف دولي كما اكد الشيخ بامعلم لكل الشباب الثوار ان العصيان المدني مهم في الثورة السلمية ونحن ليس ضد العصيان وقد اثبتناء ذلك في عدة عصيانات شهدتها حضرموت وكانت ناجحة بجهودكم وثباتكم الاسطوري في وجه المحتل اليمني واليوم أصبح من الضروري اشراك كل شرايح المجتمع في التحضير للعصيان حتى يكون عصيانآ مدنيآ حضاري يرتقي الى ثورتكم السلمية وتضحياتكم الجسيمة ويكون محل اجماع لثورة والتفاف الشعب حولها وليس التنفير منها وعلى صعيدآ اخر تم فتح باب التبرع بانشاء صندوق للجرحى والمعتقلين واسر الشهداء خلال المهرجان لاقاء تجاوب كبير بين الحاضرين داعيآ رجال الاعمال الحضارم والمقتدرين ان لايبخلوا بدعمهم السخي لابنائهم واخوانهم من الجرحى والمعتقلين واسر الشهداء الذي ضحوا بدمائهم الزكية من اجل الجميع وفي نهاية المهرجان الذي لازال الى هذة اللحضة تم فية حرق شرائح شركة سبافون للاتصالات اللاسلكية المملوكة لاحد رموز الاحتلال وزعيم حزب الاصلاح الذي ارتكب الجرائم الشنيعة بابناء الجنوب كان اخرها مجزرة يوم الكرامة في 21فبراير بالعاصمة عدن وفي الاخير ترحم على ارواح الشهداء متمنيآ الشفاء للجرحى والحرية للاسرى

وحيد صابر
2013-03-07, 08:20 PM
قيادي بالحراك الجنوبي ببيحان يطالب ابناء الجنوب فك ارتباطهم بالأحزاب اليمنية
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1362668605.png

طالب القيادي بالحراك الجنوبي بمديريات بيحان المناضل عبد الرحمن العبد حسين هادي ابناء الجنوب فك ارتباطهم بالأحزاب اليمنية من لازالوا مرتبطين بهذه الاحزاب وخص بالذكر المنتمين لأحزاب اللقاء المشترك (الاشتراكي وحزب الاصلاح ) والمنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام , كواجب اخلاقي وأنساني عليهم للوقوف مع شعبهم شعب الجنوب في اصعب اللحظات التي يعيشها شعبنا الجنوبي ان كانوا صادقين ليعززوا مطلبنا وهو التحرير والاستقلال ورحيل المحتل اليمني من ارض الجنوب ,وناشدهم بالوقوف مع شعبهم خلف قيادة الرئيس السيد على سالم البيض وقال لن يقبل ان يقرر مصير الجنوب او يشارك بأي حوار عن الجنوب من لازال رجل بصنعاء ورجل بعدن ومن لازالت مواقفهم ضبابية وغامضة جدا ومرتبطين بعاصمة دولة الاحتلال عبر حزابهم اليمنية

وحيد صابر
2013-03-07, 08:20 PM
صحفي إصلاحي يتنبأ بفوضى عارمة في الجنوب
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1362666253.jpeg

لصحفي الإصلاحي أنيس منصور يتحول إلى عراف ويتنبأ بفوضى عارمة في الجنوب يقودها شبيحة الحراك ويصف الحوثيين بـ(عيال السيدى)



تنبأ الصحفي الإصلاحي أنيس منصور حميدة الذي تحول إلى عرّاف في قراءة المستقبل وعلم الغيب بأن تشهد الايام القليلة وبالتزامن مع تدشين مؤتمر الحوار الوطني فوضى عارمة يقودها شبيحة البيض جنوبا كما سوف نسمع عن تفجيرات للقاعدة وعن عصابات تهاجم أنابيب النفط وخطوط نقل الكهرباء .



تنبأ الزميل الصحفي أنيس منصور حميدة المتواجد حاليا في العاصمة اليمنية صنعاء جاء في منشور نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وفيما يلي يعيد "حياة عدن" نشر نص المنشور والذي اختار له عنوان (صدق أو لا تصدق) وفيما يلي نصه :



صدق اولاتصدق .. وستذكرون ما اقول لكم ....



تفصلنا ايام من بداء تدشين مؤتمر الحوار وخلال الايام القادمة ستسمعون عن فوضى عارمة يقودها شبيحة البيض جنوبا وستسمعون عن تفجيرات القاعدة الصالحية وعن عصابات تهاجم انابيب النفط وخطوط الكهربا وستسمعون عيال السيدي يرفعون من نسبة شعار الموت لامريكا واسرائيل وستسمعون نعيق ونهيق



اقولها بصراحة على المخلوع عفاش وعصابته ومن يقف معه من الثورة المضادة أن يوقنوا أنهم يعيشون أحلام الوهم وسيحصدون الأوهام الزائفة (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)، ورحم الله الشيخ العلامة محمد بن سالم البيحاني القائل:

وأصل الخير أن يبقى دواما .. وأما الشر فهو إلى زوال.

وحيد صابر
2013-03-07, 08:21 PM
حملة عسكرية تتجه نحو طور الباحة بعد ساعات من خطف جندي

افادت مصادر محلية في بلدة طور الباحة محافظة لحج ان حملة عسكرية مساء اليوم توجهت للمنطقة بعد ساعات من خطف جندي بالقرب من كتيبة للجيش ترابط في ضواحي البلدة من قبل مسلحين قبليين. وقالت ذات المصادر …
حملة عسكرية تتجه نحو طور الباحة بعد ساعات من خطف جندي

وحيد صابر
2013-03-07, 08:22 PM
صورة من مهرجان حملة مقاطعة شركة سبأفون الذي أقيم عصر اليوم بمدينة المكلا
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484960_425167924236330_484785526_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 08:22 PM
وقفة احتجاجية للجنوبيين في بريطانيا أمام قاعة اجتماعات اصدقاء اليمن
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484390_493833657339531_745105438_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 08:25 PM
صور الرؤساء القناصة تثير تعليقات رواد الفيسبوك
http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1362669382.jpeg
أثارت صورتان احداها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وهو يمارس رياضة الرماية ( ضرب النصع) في عاصمة الجنوب عدن

, والاخرى للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح وهو كذلك يطلق الرصاص من بندقية بالقرب من عاصمة بلاده صنعاء . أثارت الصورتان تعليقات كثير من رواد الفيسبوك نجملها بصورة واحدة تعبر عن رأي من قام بتجميعها ونشرها على صفحات الفيسبوك .

الصورة تعبر أبلغ تعبير عن الحالة السياسي والامنية اليمن

وحيد صابر
2013-03-07, 08:35 PM
مسيرات يوم الأسير الجنوبي بلحج تطالب الدول العربية والاجنبيه بطرح مبادرة خاصة لشعب الجنوب



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577235_338230376277221_861948208_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/164444_338232706276988_2053290978_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482861_338233872943538_1306941631_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 08:36 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602051_338231706277088_1727077335_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601067_338231009610491_424463202_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 08:49 PM
صورة من مهرجان حملة مقاطعة شركة سبأفون الذي أقيم عصر اليوم بمدينة المكلا
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/166795_132785156900014_2134123185_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 08:50 PM
صحيفة : تنشر أسماء القيادات الجنوبية المدعوة وتفاصيل برنامج اللقاء الذي سيجري في دبي
كتبت بتاريخ : مارس 7, 2013 عند الساعة5:08 م





عدد القراءات :474


- مشاورات اللحظة الأخيرة للقاء الجنوب في دبي مهمة أخيرة لإقناع البيض

- 27 شخصية، بينهم 3 نساء، وعلى رأسهم البيض وعلي ناصر والعطاس والجفري وباعوم وحسين عرب

- سيبدأ اللقاء بكلمة لـ بن عمر ثم سيقدم الدكتور مارك فيلر مداخلة عن “الجوانب القانونية لقرارات مجلس الأمن”

- سيجري الحوار تحت عنوان “نقاش حول الاقتراحات المطروحة للبدء في حوار هادف إلى حل القضية الجنوبية”

- السفير عسكر: الاتصالات مستمرة ومباشرة بين البيض وبن عمر بشأن المشاركة

- عدد من القيادات تدعم على مقترح أعلنه الرئيس هادي: تقسيم اليمن إلى 5 أقاليم، وإقليم عدن الاقتصادي

- معلومات: علي ناصر والعطاس وافقا على مقترح مقدم من بن عمر يتضمن تبني فكرة مشروع الفيدرالية

حيد حديد
2013-03-07, 08:51 PM
((حول اللقاء المرتقب لقادة الجنوب في دبي..؟))

مقدمة:
لقاء قادة الجنوب ضرورة ملحة يفرضها واقع الاصطفاف الشمالي الراهن المعادي للجنوب..

وأمر ملزم يفرضه مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي..

وفرصة آخيرة للقادة لكي يثبتوا انهم قادة جنوبيين فعلآ..

المقالة:
بغض النظر عن مدى الثقل الخارجي للجهات الداعية لهذا اللقاء

وبغض النظر عن مدى التمثيل الداخلي للاشخاص المدعون لهذا اللقاء..

فأن حقيقة تباين وجهات نظر قادة الجنوب،وخطورة المرحلة الراهنة..

تجعل من هذا اللقاء امر مهم للقادة انفسهم قبل ان يكون مهم لشعبهم.

ولان ثورتنا الجنوبية تجر قادتها خلفها
ولا تنجر ورأى قادتها..
فهذا ما يعني ان الضرر سوف يقع على القادة دون سواهم.

ومهما تعارضة مخرجات اللقاء مع تطلعات ثورتنا فأن فرضها لن يهز من-منطق قوة قضيتنا-شعرة..
بل ان ذلك يصعد من وتيرتها

-كما ان هذا اللقاء سوف يقطع(شك)الجنوبيين(بيقين)الموقف الدولي وموقف قادتهم من ثورتهم
و يعد بمثابة تقدم في الموقف الدولي من قضيتنا.


أشارة:
بعيدآ عن مخرجات هذا اللقاء-التي يعد الحكم عليها سابق لاوانه-فأن منطق الحكم على نتائجه هو مدى توافق المخرجات مع تطلعات ثوار الجنوب.

حيد حديد
2013-03-07, 08:53 PM
عاجل: الزعيم حسن باعوم يغادر المكلا متوجه الى دبي لحضور اللقاء الجنوبي

حيد حديد
2013-03-07, 08:53 PM
http://www.youtube.com/watch?v=fZzROWstAKg&feature=youtu.be

يوم الاسير الجنوبي في شبوة ردفان طورالباحة مكيراس 7/3/2013

حيد حديد
2013-03-07, 08:53 PM
http://www.youtube.com/watch?v=5uJYr7hhdVw&feature=youtu.be

الشبل رعد الحالمي ردفان تصوير ابو بوتن 7/3/2013رقم3

حيد حديد
2013-03-07, 08:55 PM
مناشدة الى كل ابنا الجنوب الاحرار
القيادي بالحراك والشاعر صالح وبران يدخل غرفة الانعاش
-------------------------------
ادخل مساء امس القيادي بالحراك الجنوبي الشاعر والكاتب صالح وبران غرفة الانعاش بمستشفى ابن سيناء بالمكلا اثر تجدد الجلطة .
وساءت حالته الصحية خلال الساعات الماضية ونصح الاطباء بسفره الى الخارج باسرع وقت .
وهنا يستوجب على الجميع التدخل والمساعدة في انقاذ حياة مناضل كبير قدم الكثير للثورة الجنوبية وكان في صفوف ابطالها الاولين .

حيد حديد
2013-03-07, 08:58 PM
الالاف يتظاهرون في عدن احتفاءا بيوم الاسير الجنوبي معلنين رفضهم للحوار اليمني (فيديو)
بتاريخ 7 مارس, 2013 في أخبار عدن, أخبار وتقارير اضف تعليق

عدن / عدن حرة / خاص :
خرجت مسيرة حاشدة في مدينة كريتر بالعاصمة عدن بعد صلاة المغرب اليوم الخميس شارك فيها الالاف من ابناء الجنوب احتفاءا بيوم الأسير الجنوبي والذي يصادف الخميس من كل اسبوع معلنين رفضهم القاطع لما يسمى بالحوار اليمني واي مشاريع اخرى صغيرة تنتقص من حقهم ومطالبهم المشروعة المتمثلة بالتحرير والاستقلال الناجز واستعادة دولة الجنوب المحتلة كاملة السيادة على ترابها الوطني .
ولازالت المسيرة تجوب عددا من شوارع واسواق المدينة حتى لحطة كتابة الخبر واصواتهم تدوي في ارجاءها ( لاتحاور لاحوار .. نحن اصحاب القرار ) ( الجنوب انتفض صحي الذي في منامه ..عاصمتنا عدن لما تقوم القيامة )http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Qo98UXes5tE

حيد حديد
2013-03-07, 08:58 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Qo98UXes5tE

حيد حديد
2013-03-07, 09:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام وعاجل
نحن ابناء/م الازارق من مختلف المكونات الثورية الجنوبيه
وفئات المجتمع المدني ندين ونستنكرعملية السطووالنهب والتقطع
والبلطجه والقتل التي تحصل في /م الضالع والتي كان اخرها التقطع
لسيارة البريدونهب مافيهامن اموال واصابة اثنين تم نقلهم الى المستشفى
وان هذاالعمل يتنافى مع ديننا الاسلامي وعاداتنا وتقاليدنا ويعتبردخيله
على مجتمعنا ويهدف الى تشوية النظال السلمي للحراك الجنوبي ووصمة
عارفي جبين ابناءالضالع الشرفاءالذين يناظلون سلميآمن اجل تحريروستقلال
الجنوب وعليه فاننانتوجه بنداءعاجل الى كل المكونات الثورية في الحراك السلمي
الجنوبي وكافة الشرائح وفئات المجتمع المدني الشرفاء
فانناندعوالجميع لنقف وقفه شجاعه وقوية لاظهارهولاءالمجرمين واقامة حكم الله
فيهم حتى يكونوعبرة لمن تسول له نفسه في القدوم لمثل هذاالعمل الاجرامي الجبان
وفقآلقوله تعالى /وماجزاءالذين يفسدون في الارض الاان يقتلواويصلبواالوتقطع ايديهم
وأرجلهم من خلاف أوينفوامن الارض
وانناندعوالىسرعة تشكيل لجان شعبيه لحفض الامن وتتبع المجرمين والمخربين وقطاع الطرق والسرق واظهارهم امام الرئي العام المحلي والاقليمي والدولي حتى يعلم الجميع عن
هوية هولاءالمندسين والجهات التابعين لها
وفق الله الجميع لمافيه الخيروالصلاح وانهالثورة حتى التحريروالاستقلال
صادرعن كل المكونات الثوريه للحراك السلمي الجنوبي وكل فئات وشرائح المجتمع المدني م/الازارق

حيد حديد
2013-03-07, 09:03 PM
اليمن يضبط سفينة إيرانية قرب باب المندب قال إنها محملة بالأسلحة

حيد حديد
2013-03-07, 09:05 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/311102_434335399980511_914590599_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 09:08 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/578514_434335083313876_1554007139_n.jpg

ابو محمود اليافعي
2013-03-07, 09:20 PM
حديد;1091681]اليمن يضبط سفينة إيرانية قرب باب المندب

قال إنها محملة بالأسلحه
اكيد هذه السفينه تابعه لسلطات الاحتلال يريدون اللعب بالاوراق على ان ايران تدعم الحوثيين وتدعم الحراك الجنوبوالغرض الحقيقي تخويف دول الجوار وكل هذه سيناريوهات تعدها وتخرجها سلطات الاحتلال .

وحيد صابر
2013-03-07, 09:24 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484390_493833657339531_745105438_n.jpg


وقفة احتجاجية للجنوبيين في بريطانيا أمام قاعة اجتماعات اصدقاء اليمن

وحيد صابر
2013-03-07, 09:25 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/480151_451865874886248_550742132_n.jpg

اعلامي من محافظة شبوة يتسلق الاعمده لكي يلتقط افضل صورة ...

الخضر الجبواني في مدينة زنجبار يوم 12 يناير

وحيد صابر
2013-03-07, 09:26 PM
في اول قطرة دم انسان ترتوي بها الارض وفي اول ساعه يسقط شهيدين في عام 2013

الشهيد : محمد احمد الحبشي ..
االشهيد محمد سالم العامري ,,
استشهداء في اول ساعه في عام 2013 ..

اللهم تقبلهم برحمتك و ربي يرحمهم و يرحم كل الشهداء الجنوب ..
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1737_452176434855192_674686137_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69866_452176438188525_2107123530_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:26 PM
عاجل:السلطات اليمنية تعلن القبض على السفينة محملة بأسلحة«جيهان 2» في المياة الإقليمية اليمنية

وحيد صابر
2013-03-07, 09:28 PM
من مهرجان اليوم عزان يوم الاسير الجنوبي م7/3/301

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/33958_358599144255588_789868205_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:29 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482858_425075014246230_1223682462_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:29 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/625438_600675196627796_237276399_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:30 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205_10200300148098604_447306465_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:30 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/421892_358601290922040_746448735_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:31 PM
من مهرجان اليوم عزان يوم الاسير الجنوبي م7/3/3013



http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/5632_358600874255415_27441595_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:34 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/208542_358605830921586_897713288_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:34 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/382341_358603000921869_2128386549_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:35 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Qo98UXes5tE

وحيد صابر
2013-03-07, 09:35 PM
مهزلة الحوار والتصعيد الثوري
يتواصل التصعيد الثوري السلمي في الجنوب المحتل، تصعيد يريد الجنوبيون من خلاله تأكيد مضيهم في النضال حتى الحرية والإستقلال، وإثبات إصرارهم على مواجهة آلة القتل والقمع مهما غلت التضحيات.
هكذا خرج أبناء الجنوب اليوم في مسيرات حاشدة جابت شوارع عدن وشبوة ولحج وأبين والضالع وحضرموت،المهرة نددوا خلالها بجرائم الإحتلال اليمني مستنكرين الصمت الإقليمي والدولي حيالها، وجددوا رفضهم أية حلول منقوصة لقضيتهم، مؤكدين أن كل محاولات جرهم إلى ما يسمى الحوار الوطني اليمني ستبوء بالفشل.
وطالب الجنوبيون خلال فعاليات يوم الأسير الأسبوعية بإطلاق سراح إخوانهم المعتقلين في سجون الإحتلال، مشددين على وحدة الصف في مواجهته.
هو نضال الجنوبيين السلمي إذا، لا يفتر طورا إلا ليشتد طورا آخر، ولا يهجر شكلا إلا ليتخذ أشكالا أخرى، لكن مطالبه ثابتة لا تتغير، وكذلك هي سلميته وروحيته. وما من دليل حي على ذلك إلا مليونيات الجنوبيين وتظاهراتهم وعصياناتهم المدنية ومسيراتهم الأخيرة والتي ستتوج بفعاليات السابع عشر والثامن عشر من فبراير، عندما يعلن الجنوبيون رفضهم القاطع والتام والنهائي لمهزلة الحوار.

وحيد صابر
2013-03-07, 09:36 PM
ندوة توعوية في مخيم الشهيدين العامري والحبشي 7 مارس

اقيم عصر هذا اليوم الخميس الموافق 7مارس2013م بمخيم الشهيدين العامري والحبشي في عاصمة محافظة شبوة عتق .. ندوة توعوية للشيخ علي محسن السليماني حث بها الشباب على النضال السلمي مهما اراد المحتل وعدم الانجرار الى مربع العنف وحذرهم من تعا طي المخدرات وغيرها من المحرمات وحيث ان مؤامرات المحتل يسعى لزرع كل مايضر الجنوب وشعبة وعليكم الحذر الحذر.. وحث الشباب على ادى الصلوات في اوقاتها وتلاوت القران الكريم .. كما شكر اصحاب المحلات التجارية على استجابتهم لدعوة العصيان المدني ودعم الجرحى واسر الشهداء .. وبعدها فتح النقاش مع الشباب للاستماع لارائهم ومقترحاتهم والاخذ بهاء .. وتعتبر الندوه الاولى بداية خير باذن الله وفقكم الله ويرعاكم واستعادة دولتكم في القريب العاجل ..

وحيد صابر
2013-03-07, 09:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=qoP73RF29Hc&feature=player_embedded

وحيد صابر
2013-03-07, 09:38 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/522485_10200300804995026_537081826_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576125_10200300807275083_358536870_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/540795_10200300807915099_1192697451_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:39 PM
الالاف يتظاهرون في عدن احتفاءا بيوم الاسير الجنوبي معلنين رفضهم للحوار اليمني

خرجت مسيرة حاشدة في مدينة كريتر بالعاصمة عدن بعد صلاة المغرب اليوم الخميس شارك فيها الالاف من ابناء الجنوب احتفاءا بيوم الأسير الجنوبي وا...لذي يصادف الخميس من كل اسبوع معلنين رفضهم القاطع لما يسمى بالحوار اليمني واي مشاريع اخرى صغيرة تنتقص من حقهم ومطالبهم المشروعة المتمثلة بالتحرير والاستقلال الناجز واستعادة دولة الجنوب المحتلة كاملة السيادة على ترابها الوطني .

ولازالت المسيرة تجوب عددا من شوارع واسواق المدينة حتى لحطة كتابة الخبر واصواتهم تدوي في ارجاءها ( لاتحاور لاحوار .. نحن اصحاب القرار ) ( الجنوب انتفض صحي الذي في منامه ..عاصمتنا عدن لما تقوم القيامة )



http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/226408_617272524965115_368441158_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:40 PM
قال .. انها خطوة ممتازة وتعتبر اعتراف من الأمم المتحدة بمجلس الحراك السلمي
باعوم يعلن مشاركته في اجتماع دبي

لقد تم توجيه دعوة رسمية من الأمم المتحدة لكل من حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والأستاذ علي هيثم الغريب رئيس الدائرة السياسية با المجلس الأعلى للحراك السلمي والأستاذ فادي باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب لحضور ألقاء مع مندوب الأمم المتحدة لطرح مطالب شعب الجنوب والذي سوف تحضره عدد من الشخصيات الجنوبية لمناقشة مطالب شعب الجنوب مع مندوب الأمم المتحدة
الزعيم حسن باعوم اعتبرها خطوة ممتازة وتعتبر اعتراف من الأمم المتحدة بمجلس الحراك السلمي ويعد نقلة نوعية للقضية الجنوبية على المستوى الدولي والإقليمي

وأكد الزعيم حسن باعوم: انه سوف يطرح قضية شعب الجنوب المتمثلة با الاستقلال والتحرير والذي تنادي به الجماهير في ساحات الجنوب وقدمت من أجله الشهداء والجرحى والمعتقلين

وحيد صابر
2013-03-07, 09:41 PM
المعلا : قوات الاحتلال تقتحام مخيم الشهيد غسان وتعتقل ناشطين وهم:

1 ـ شوقي عوض علي
2 ـ علي سالم البيضاني

وبعد اقتحام و اعتقال ناشطين خرجه شباب غاضبون الى الشارع وتم اغلاق الشارع الرئيسي و الخلفي و شارع سواق القات احتجاجآ على عمالة الاستفزاز من قوات الاحتلال اعتقالات النشطاء بشكل يومي .

في تمام الساعة 12 فرجت سلطات الاحتلال على الناشط { شوقي عوض }

... في تمام الساعة الثالثة فجرآ فرجت سلطات الاحتلال على الناشط { علي سالم }

و قام الشباب بفتح الطرقات المغلقه بعد الافراج عن الناشطين .

وحيد صابر
2013-03-07, 09:42 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/599109_358630287585807_1862082101_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:43 PM
قال مسئول نفطي إن وزارة النفط تستعد لإعلان نتائج المنافسة الدولية على خمسة قطاعات نفطية جديدة الأسبوع القادم بحضور وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس وقيادات هيئة استكشاف النفط ومندوبين عن الشركات .
وأوضح المسئول ل«26سبتمبر» أن 23 شركة عالمية من بينها شركات كبيرة تتنافس على القطاعات الخمسة، وفقاً لآليات شفافة وتسهيلات قدمتها هيئة استكشاف وإنتاج النفط، حيث تم إغلاق باب التنافس في31 يناير الماضي بعد تمديده لمدة شهر .
وذكرالمسؤول النفطي أن وزارة النفط ممثلة في هيئة استكشاف وإنتاج النفط أنجزت التحليلات الفنية والمالية للعطاءات المقدمة من الشركات، واستكملت كافة البيانات تمهيداً لإعلان النتائج النهائية، والتي ستنعكس إيجاباً على حركة الاستثمار النفطي كونها تتضمن بنوداً عن استثمار الغاز أيضاً..وتتركز القطاعات الخمسة في محافظات حضرموت ومأرب وشبوه والمهرة .
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/67083_432820350126502_139278177_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:45 PM
http://www.youtube.com/watch?v=NtnX1w4c6NU&feature=player_embedded

وحيد صابر
2013-03-07, 09:47 PM
القيادي بالحراك صالح وبران يدخل غرفة الانعاش

-------------------------------

ادخل مساء امس القيادي بالحراك الجنوبي الشاعر والكاتب صالح وبران غرفة الانعاش بمستشفى ابن سيناء بالمكلا اثر تجدد الجلطة .
وساءت حالته الصحية خلال الساعات الماضية ونصح الاطباء بسفره الى الخارج باسرع وقت .
وهنا يستوجب على الجميع التدخل والمساعدة في انقاذ حياة مناضل كبير قدم الكثير للثورة الجنوبية وكان في صفوف ابطالها الاولين .


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/429592_388263947937484_983565157_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=388263947937484&set=o.167887256594004&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

وحيد صابر
2013-03-07, 09:48 PM
تم والحمدللة طردبائعي القات في كل من الحوطة+القطن+تريم+غيل باوزير+دوعن ........ وتبقى سيئون وذلك بفضل اللة ثم بفضل الحراك الجنوبي الثائراماسيئون الحزينة فهي في انتظارابطال ال كثيروال مرة والعامري والمنهالي والصيعري والنهدي والعمودي واين الحبايب وجميع ابطال سيئون......

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/485136_214374738705110_1598297699_n.jpg

حيد حديد
2013-03-07, 09:49 PM
عبد الله الأصنج " : أتمنى أن تعلن مجموعة الجنوبيين في لقاء الإمارات اللحاق بقطار الحوار الوطني ولا يوجد لدينا جديد لــ "بن عمر"

لــــندن / فــــــــراس اليــــــافعي :

قال السياسي المعروف الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين :لا يوجد لدينا في تكتل الجنوبيين المستقلين جديد نناقشه أو نبلغه للسيد بن عمر.
مضيفا : نكتفي بما سبق وأن قدمناه له وللرئيس عبد ربه منصور هادي من مطاليب وأفكار تساعد على حلحلة الوضع السياسي العصي على الحل في الجنوب وفي الشمال.
وفي ختام تصريحه قال الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين:
أتمنى ومعي العقلاء في الجنوب ان تعلن مجموعة الجنوبيين في لقاء الإمارات ويلحق بهم علي سالم البيض اللحاق بقطار الحوار الوطني وأن يتمكن جمال بن عمر من تسوية قضايا عالقة تضمن ديمقراطية الحوار المنشود وقضايا هامة أخرى سبق أن تبلغها الرئيس عبد ربه منصور وفي مقدمتها إطلاق سجناء قضايا كيدية ومعتقلي الرأي وتنظيف المحافظات الجنوبية من بقايا المتنفذين من نظام المخلوع وإحلال المؤهلين من أبناء المحافظات الجنوبية لإدارة محافظاتهم الجنوبية والمماثلة في المحافظات الشمالية لأبنائها.

وحيد صابر
2013-03-07, 09:49 PM
من مسيرة يوم الاسير الجنوبي - كريتر العاصمة الجنوبية عدن 7 / 3 / 2013م


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/188892_434338506646867_1306056957_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:50 PM
من مسيرة يوم الاسير الجنوبي - كريتر العاصمة الجنوبية عدن 7 / 3 / 2013م
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/188892_434338506646867_1306056957_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:51 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/380989_434334766647241_1994948604_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:58 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/481202_434335756647142_213451136_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482797_434335823313802_1326015076_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/549423_434335626647155_1317690065_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:59 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/226578_434335483313836_2131115058_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:59 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486503_434335416647176_2027782573_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/311102_434335399980511_914590599_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576284_434335259980525_1404281824_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/481204_434335179980533_1279397634_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/578514_434335083313876_1554007139_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 09:59 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/374391_434335049980546_1818492835_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542832_434334893313895_1623824490_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/482504_434334959980555_300769460_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:00 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/559851_434334873313897_370995560_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:01 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/181033_434334819980569_1276530990_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:02 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601983_434335216647196_635759014_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:02 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486496_525297514179919_1369392915_n.jpg



الالاف يتظاهرون في عدن احتفاءا بيوم الاسير الجنوبي معلنين رفضهم للحوار اليمني
======================================

خرجت مسيرة حاشدة في مدينة كريتر بالعاصمة عدن بعد صلاة المغرب اليوم الخميس شارك فيها الالاف من ابناء الجنوب احتفاءا بيوم الأسير الجنوبي والذي يصادف الخميس من كل اسبوع معلنين رفضهم القاطع لما يسمى بالحوار اليمني واي مشاريع اخرى صغيرة تنتقص من حقهم ومطالبهم المشروعة المتمثلة بالتحرير والاستقلال الناجز واستعادة دولة الجنوب المحتلة كاملة السيادة على ترابها الوطني .

ولازالت المسيرة تجوب عددا من شوارع واسواق المدينة حتى لحطة كتابة الخبر واصواتهم تدوي في ارجاءها ( لاتحاور لاحوار .. نحن اصحاب القرار ) ( الجنوب انتفض صحي الذي في منامه ..عاصمتنا عدن لما تقوم القيامة )

وحيد صابر
2013-03-07, 10:02 PM
من يوم الاسير الجنوبي بالمكلاء عصرآ 7مارس
مهرجان تم فية حرق شرايح شركة سبافون




http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/576010_432699343481011_1242350712_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:03 PM
القيادي بالحراك صالح وبران يدخل غرفة الانعاش
http://static.ak.fbcdn.net/rsrc.php/v2/y4/r/-PAXP-deijE.gif
ادخل مساء امس القيادي بالحراك الجنوبي الشاعر والكاتب صالح وبران غرفة الانعاش بمستشفى ابن سيناء بالمكلا اثر تجدد الجلطة .

وساءت حالته الصحية خلال الساعات الماضية ونصح الاطباء بسفره الى الخارج باسرع وقت .

وهنا يستوجب على الجميع التدخل والمساعدة في انقاذ حياة مناضل كبير قدم الكثير للثورة الجنوبية وكان في صفوف ابطالها الاولين .

وحيد صابر
2013-03-07, 10:03 PM
يوم الأسير الجنوبي .
شبوه- حبان.
اليوم 7/3/2013






http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/181030_425889377497940_882891093_n.jpg

وحيد صابر
2013-03-07, 10:03 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/429622_3915036734342_1205842848_n.jpg