المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس31/1/2013 ‏


عين اليقين
2013-01-31, 06:41 AM
تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس31/1/2013 ‏

عين اليقين
2013-01-31, 07:36 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/313742_329288553856165_1312196058_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:44 AM
الناشطة آمنة عوض تتعرض لمحاولة اغتيال .

تعرضت الناشطة في الثورة الجنوبية التحررية بالعاصمة عدن (آمنة عوض) لمحاولة اغتيال آثمة كادت أن تطيح برأسها.

جاء ذلك أثناء مرور الناشطة آمنه جوار بريد عدن الرئيسي بكريتر مساء اليوم (الأربعاء) الساعة السابعة مساء .

وبحسب شهود الأعيان الذين أفادوا بأنهم سمعوا صوت لطلقة نارية غامضة المصدر، لكنها كانت (الطلقة) مصوبة نحو رأس الناشطة آمنه، التي أحست بمرور الطلقة جوار رأسها ولولا عناية الله سبحانه وتعالى لحدث المكروه (بأم البراعم الجنوبيين الناشطة آمنه عوض) .

الجدير بالذكر أن الأخت آمنه عوض من الناشطات الجنوبيات في العاصمة عدن والأكثر حماسة وتتميز بإشرافها المباشر في فعاليات براعم الجنوب التي تقام عصر كل يوم جمعة في كريتر .

عين اليقين
2013-01-31, 07:44 AM
اعتقال أكثر من 60شاب بالضالع ومصادرة دراجاتهم وكل مابحوزتهم وأضرار كبيرة في منازل المواطنيين
شنت وحدات من اﻻ‌من المركزي بالضالع حملت اعتقاﻻ‌ت واسعة على اصحاب الدراجات النارية وقامت بمصادرة دراجاتهم وهواتفهم النقالة وكل المبالغ التي كانت بحوزتهم وتم الزج بهم في سجن اﻻ‌من المركزي بدون أي مسوغات قانونية وفي صورة مهينة ﻻ‌تقوم بها قوات اﻻ‌حتﻼ‌ل الصهيوني..
وقال شهود عيان أن عشرات المنازل من منازل المواطنين قد تضررت جراء القصف العشوائي الذي قامت به قوات اﻻ‌من المركزي أثناء محاولتها اقتحام المدينة...
هذا وقد قتل أربعة جنود من اﻻ‌من المركزي ومواطن يدعى عبدالله الحبيشي صاحب مطعم واصيب9آخرين بينهم العقيد عبدالخالق شائع مدير البحث الجنائي بإدارة أمن محافظة الضالع.والعقيد ناصر المزروعي قائد الحملة العسكرية كما اصيب مواطنان عارف فضل محسن من أبناء قرية الكبار وآخر يدعى العزي وهو صاحب محل لبيع الدجاج وذلك بعد ظهر اليوم بمدينة الضالع .*

حيث شنت قوات اﻻ‌من المركزي حملة عسكرية باﻷ‌طقم والمصفحات ومئات الجنود واقتجمت الشارع الرئيسي والشارع الرئيسي و الخلفي لمدينة الضالع في صورة هيستيرية واطلقت نيرانها بكثافة من مختلف اﻻ‌سلحة المتوسطة والخفيفة واعتداء جنود على كل من يجدوه في الشارع كما اعتدوا على أصحاب المحﻼ‌ت التجارية*
اسماءبعض المعتقلين من اصحاب الدراجات والباصات من قبل اﻻ‌من المركزي في الضالع بعد ضهر هذا اليوم وهم*
عبدالجليل محمد علي.*
يوسف محمد صالح ..... المدينة*
حسين احمد الشواف .... المدينة*
عارف علي صالح الشعيبي ....*
جبريل عبدالفتاح*
محسن علي التهامي .... الكبار*
حسين عبدالغني*
زياد فضل علي .... الجليلة*
مجاهد فضل محمود ... الجليلة
محمد عبدالكريم علي .. الرباط
عﻼ‌ء مثنى صالح خالد .... الجليلة*
زايد خالد السيد .... المدينة*
عارف فضل محمد محسن ....
احمد القلوعة .... الجليلة*
محمد عبدالرقيب ....

عين اليقين
2013-01-31, 07:45 AM
انشقاق عسكريين جنوبيين بقيادة العوبثاني من حراسة قطاع شركة توتال بوادي حضرموت

عين اليقين
2013-01-31, 07:45 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/537194_414562935287596_548011123_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:46 AM
قيادة الحركة الشبابية والطلابية يزورون الجريح وسيم علوي في مشفاه للاطمئنان على حالته الصحية، والجريح يناشد زملائه بالبحث عن أشياء هامه كانت بحوزته

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482016_518934194812939_313869471_n.jpg

عدن – سليم الجحافي
• قامت قيادة الحركة الشبابية العلياء مساء اليوم بزيارة الجريح الشاب وسيم علوي عليوه رئيس الحركة الشبابية بمديرية حبان بشبوة وذلك للاطمئنان على حالته الصحية، هذا وقد تألف الفريق الزائر من كل من رئيس الحركة الشبابية والطلابية وضاح الحالمي ونائبه معين محمود، ورئيس الحركة الشبابية بمحافظة الضالع الصحافي رائد الجحافي، وسالم باعلي رئيس الحركة الشبابية بمحافظة شبوة ، وفي الزيارة التي استمرت لساعة جرى الاطمئنان فيها على صحة الجريح وسيم علوي الذي أجريت له عملية جراحية جراء إصابته بطلقة نارية اخترقت الجانب الأيمن من ظهره وخرجت من الجانب الأيسر بالقرب من مكان القلب، وأثناء الزيارة استمع الزوار للجريح الذي روى لهم قصة الحادثة التي استهدفته بمعية زملائه ظهر أمس الثلاثاء عندما كانوا يقيمون وقفة تضامنية مع الأسرى الجنوبيين بالقرب من مبنى السجن المركزي بعدن قبل أن تباغتهم قوات الأمن المركزي بالرصاص الحي الذي أدى إلى إصابة ستة من المعتصمين جاءت إصابة الشاب وسيم خطرة لكنه تجاوز الخطر وقد حددت له عملية أخرى من المتوقع إن تجرى له الليلة، هذا ويرقد الشاب الجريح وسيم علوي في مستشفى أطباء بلا حدود بالعاصمة عدن، وقد بعث رسالة عبر وسائل الإعلام قال فيها انه لم يشعر إلا بالفخر والاعتزاز وان الآلام التي عانى منها كانت بلسم بالنسبة لها باعتباره قد أصيب بينما هو في ميدان الشرف والنضال، وتوعد بمواصلة النضال وقال لسنا أفضل مكانة ودرجة من شهداء الجنوب الذين سبقونا إلى الشهادة لكننا مشاريع شهادة، كما ناشد كل الذين كانوا متواجدين معه في لحظة الحادثة وخاصة الشباب والشابات الذين كانوا يقومون بالتصوير من العودة إلى الصور ومقاطع الفيديو التي بحوزتهم للتأكد من حقيبته التي كانت بحوزته لحظة إصابته وبداخلها جهاز لابتوب وكاميرا تصوير بالإضافة إلى هاتفه الجوال وأوراق ووثائق ومبلغ من المال كان عبارة عن مصاريفه الشخصية.

عين اليقين
2013-01-31, 07:46 AM
شعب الجنوب العظيم ... يفتقد القيادة العظيمة
بقلم..د.حسين لقور بن عيدان

اليوم وبعد ان أخذت شرعية الجنوب منحى آخر بعد خروج مظاهرات التصالح والتسامح ومظاهرات نحن أصحاب القرار يتساءل الكثيرين ما العمل ..

... هنا محاولة متواضعة مني العبد الفقير إلى ربه في إثراء الحوار والخطوات التي يمكن ابتاعها حول ما بعد الانتصارات السياسية التي حققها الحراك السلمي في ميادين الحرية الجنوبية

أولا: إرسال رسالة واضحة لكل القيادات الجنوبية خصوصا تلك التي في الخارج أن صبر الشعب على مناكفاتها سينفذ إذا لم يتفقوا على برنامج عمل مشترك قائم على حق الجنوبيين في إستعادة دولته وهويته , والآ فإن هذا الشعب في الميادين قادر على تحويلهم إلى لا شيء مثل , ما أتى بهم الى الواجهة بعد ان كانوا يعيشون في بيات شتوي طويل.

وأن هذا الشعب قادر على إنتقاء قيادات من أوساط الجماهير تمتلك الرؤى الواضحة لقيادة مسيرته.

ثانيا: اقرار تلك القيادات بعدما تم في يوم التصالح على "انهم جميعا على استعداد" للقبول بقيام عدالة انتقالية خاصة بالجنوب تشمل المرحلة من 1963-1990م بهدف تنقية النفوس من أثقال وأفعال الماضي المر , والنظر الى مستقبل أجيالنا اللاحقة .

ثالثا: مأسسة العمل في كل مستويات النضال بحيث يصبح وفقا لبرنامج مرحلي واضح المعالم بعيدا عن الاجتهادات الشخصية لأن غياب مؤسسات تعمل وفق خطط ورؤى عمل واضحة قد أثّر سلبا على التقدم نحو هدف فك الارتباط.

رابعا: تنظيم المسيرات والاعتصامات وبرمجتها بشكل اكثر فعالية وتحويلها الى عمل تثقيفي ونضالي في آن واحد وتوزيعها حسب المناطق وفقا لبرنامج يبقي حركة الجماهير مستمرة.

خامسا: العمل من قبل الشباب في الساحات على البدء فعليا بفتح خطوط تواصل مع شباب التغيير من ابناء الجنوب بشكل عام وخصوصا منهم المنتمين الى "حزب الاصلاح اليمني بعد ان اكتشفوا الخديعة" الكبرى في كيفية إغتيال آمالهم في ثورة صنعاء وهناك الكثير منهم يحملون من الوعي بقضية شعبهم تدفعهم لخدمتها لذلك لا بد لنا من الحوار معهم.

سادسا: ان تنشر ثقافة التسامح وخصوصا عدم التعرض او التعدي اللفظي او البدني على اخوتنا من ابناء اليمن المقيمين في الجنوب فهؤلاء في غالبيتهم جاءوا يطلبون الرزق ومن أبدى منهم اي سلوك عدواني فهناك وسائل قانونية اخرى يمكن اللجوء اليها.

سابعا: نشر الوعي بين أوساط الاجيال الشابة وتربيتهم على السلوك الثوري الحقيقي وهو الترفع عن الصغائر وتحسين مستوى ثقافتهم من خلال عقد ندوات توعية ونشرات ثقافية وتلقينهم بمفردات اللغة الراقية للتعامل مع الخصوم قبل الاصدقاء.



ثامنا: العمل الخارجي يتطلب تواجد اشخاص في المناسبات الدولية وفي المنظمات الاقليمية على مستوى عالي من الوعي السياسي وإجادة اللغات الاجنبية يستطيعون عبرها نقل وتقديم القضية الجنوبية بشكل راقي ومفهوم وبلغة تتناسب مع لغة العصر في الحديث عن السلام ونبذ العنف والتصالح

عين اليقين
2013-01-31, 07:47 AM
http://im33.gulfup.com/1BxZ1.jpg (http://www.gulfup.com/?rW3Gmu)

الناشطة آمنة عوض

عين اليقين
2013-01-31, 07:49 AM
قضايا الشعوب لا تختزل في أربع كلمات يا عزيزي!

http://adenalghad.net/uploads/pics/1302720154.jpeg

"إلهي, كم يلزمني أن أكرر هذه الكلمات الأربع ليستوعبها البعض!".



درجة عالية وكبيرة من الغطرسة والاستعلاء والنظرة الدونية للآخرين, والادعاء بامتلاك الحقيقة.. جميعها تجلت بصورة واضحة في العبارة "أعلاه " للدكتور حبيب عبدالرب السروري, وهو يسوق آراءه الحانقة في مقاله الأخير المعنون بـ(الانفصال الحميد والانفصال البليد)!.. والذي استشاط فيه غضبا على محتوى مقالنا المتواضع يوم الأربعاء الماضي الذي جاء تحت عنوان (حضرموت.. الهوية المفترى عليها).



إن عبارة "كم يلزمني يا ألهي" هذه, تكشف عن تقديس غير مبرر للذات ولرأيها ووضعه في مرتبة الحقيقة التي لا تقبل الشك نهائيا ولا تقبل الجدل ولا حتى الحوار المنطقي الموضوعي, لأن صاحبنا يستغيث بالله أن يجيبه عن تساؤله المنطلق من الذاتية التي تملك الحقيقة، أن يخبره ويفيده: كم عليه أن يكرر تلك "الكلمات الأربع" التي لم يستطع تلاميذه الأغبياء من أمثالنا أن يستوعبوها!... ما هذا الكلام يا دكتور بالله عليك؟!!.



هل بهذه اللغة يجري الحوار, وأنت أستاذنا في الأدب والرواية؟ هل بهذه الدرجة من الاستعلاء يمكنك أن تقنعنا بما تطرح؟.. مالذي يغضبك الى هذا الحد المتشنج مما ورد في معرض المقال من "رأي سياسي" لم يدع صاحبه كماله أو حقيقته أو تمسكه به, ولم يقل بدكتاتورية الزعيم إنه يجب أن يكون! وإنما طرحه كقضية سياسية تعبر عن قناعاته الشخصية, وضمن ما يطرح حاليا من قضايا "سياسية" يمكن أن تستوعبها مفاهيم الديمقراطية الحديثة التي تنادي بها وتجادل بموجبها ثم تناقضها في أصلها وجوهرها لمجرد أننا قلنا ما يخالف رأيك فيها!.. ترى ما هو "الإفك المبين".. وما هي "البدعة العجيبة" التي تمخض عنها رأينا السابق إلى هذا الحد المزعج جدا لك ياعزيزي؟ أم أن ما طرح وما قيل لامس "الممنوع" في السياسة لديك ولدى الكثير ممن لا يروقهم إلا ما يؤمنون به ويعتقدونه ويريدون أبناء الجنوب أن يسيروا على هديه.



مسمى (الجنوب العربي) أيضا لم يعجبك!!.. وهذا من حقك لا ننكره عليك كما تنكر علينا نحن حقنا في مجرد إبداء الرأي والتعبير عنه بوضوح, فجاهدت قلمك وفكرك ضدا على ما تحدث به زميلنا المبدع أمين اليافعي الذي أجاد في الرد عليك بأمثلة عديدة جلها والله منطقية وعقلانية، ومقبولة حتى على المستوى العالمي بالمفاهيم التي تتحدث عنها. ثم لم يعجبك أيضا حديثنا عن "الهوية الحضرمية" الضاربة جذورها في تاريخ الإنسانية جمعاء, فاختزلت رأينا بكل ما يحمله من جوانب عديدة منطقية وسياسية ووطنية وحتى إنسانية بأنه نوع من الحديث عن "الهويات القاتلة"!!.. ولي هنا أن أسألك: منذ متى باتت "الهوية الحضرمية" والحديث عنها في هذا السياق أمرا قاتلا؟.. وما هو هذا المعيار الحضاري العظيم الذي استعنت به لتقول إن الحديث عن هوية حضرموت ومجرد "إبداء الرأي" السياسي عنها بتسمية دولة الجنوب بها يعتبر حديثا يزرع العنصرية والبغضاء والعياذ بالله!.. وإنه حديث عن هويات قاتلة!.



يقول الدكتور العزيز في مقاله المذكور: "وأعتبر قولهم هذا إهانة لكل عظمائنا وعمالقتنا ومفكرينا من عبدالله باذيب وثريا منقوش وعمر الجاوي, إلى إدريس حنبلة ولطفي جعفر أمان, مرورا بعدد أكبر من أن أستطيع حصره هنا!".. ثم يمضي أستاذنا العزيز ويقول: "يقول باذيب في مقاله الذي عنونه بـ(دفاعا عن الوحدة اليمنية): ولأن الدعوة إلى الوحدة اليمنية تقطع أحلامهم في السيطرة والحكم, فمن أجل ذلك راحوا يطعنون بالوحدة اليمنية ويسمونها "غزوا متوكليا" ويطلقون على الجنوب اليمني المحتل اسم "الجنوب العربي" وهي تسمية مفتعلة فيها خداع وزيف وفيها تعميم متعمد". انتهى اقتباس الدكتور حبيب من مقالة المرحوم باذيب, ونرد عليه في هذه الجزئية تحديدا بما يلي:



أولا: إن هذا النص المقتبس من مقالة المرحوم عبدالله باذيب.. هو في أول الأمر وآخره مجرد رأي سياسي لشخصية وطنية لا ننكر قيمتها, ولكن ذلك لا يعني نهائيا بأي مقياس علمي أنها دليل دامغ ينبغي الأخذ به كـ"حقيقة" مسلم بها. كما أن هذا الرأي الذي استشهدت به, يؤكد أيضا أن هذه القضية التي نحن بصدد الحديث عنها الآن، وأكرر مرة أخرى- إنها شأن سياسي دنيوي- كانت قضية محط نقاش وجدل وصراع سياسي في الجنوب في السابق كما هي كذلك اليوم في الحاضر.. والتاريخ يؤكد ذلك, وإذا كان باذيب قد عبر عن رأيه الشخصي فيه أو حتى عن رأي مجموعة سياسية بعينها في هذه المسألة, فقد وجد في المقابل من قال بنقيضها تماما, إما كشخصيات وطنية مستقلة أو كمجموعات سياسية لها أدبياتها وقراءتها السياسية للواقع الجنوبي حينها, أما كون الرأي قد انتصر وساد في تلك الحقبة الزمنية, فهذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنه كان على حق أو أنه هو الحقيقة وإلا لكان انتصار علي عبدالله صالح العسكري على الجنوب في حرب 1994م.. هو الحقيقة والحق بعينه!.



ثانيا: يمكننا أن نقول كما قلت أنت, مع كامل احترامنا لجميع من تحدثت عنهم وهم كما ذكرت بالفعل, ولا يمكن أن نقول فيهم أو عليهم ما يعيب لأنهم مجتهدون في شأن وطني!! إن لنا نحن أيضا في المقابل من نعتبرهم من كبار عظمائنا وعمالقتنا ومفكرينا من أمثال المغفور لهم بإذن الله السيد محمد علي الجفري, والأستاذ شيخان الحبشي والسيد سالم الصافي, والشيخ محمد فريد العولقي أطال الله في عمره.. وغيرهم وغيرهم ممن آمنوا بهوية الجنوب العربي كهوية سياسية للجنوب ونظروا لها, وهم الذين لم يسمح لهم أصحاب المشاريع الحضارية العظيمة التي تتحدث عنها بمجرد البقاء أحياء فوق أرضهم ووطنهم.. فقط لأنه كان لهم رأي مختلف عن رأيك أو رأي من استشهدت بهم... فماذا تقترح علينا أن نقول لعظمائنا ومفكرينا هؤلاء يا دكتور؟!!.. هل نقول لهم إنكم لستم عظماء ولستم مفكرين ولستم مخلصين للوطن.. لأنكم خالفتم رأي عظماء ومفكرين آخرين؟ ولأنكم بحسب طرحك أصحاب "هويات قاتلة"!!.



ثالثا: لقد ورد في النص المقتبس للمرحوم عبدالله باذيب: "فمن أجل ذلك راحوا يطعنون بالوحدة اليمنية ويسمونها (غزوا متوكليا)". وهنا نقول: أفصح الله لسانك ولسان القائل يا دكتور, ففي هذه العبارة المقتبسة بيت القصيد, وما يؤكد "صوابية" أصحاب مفهوم الجنوب العربي, لأنهم وبحسب النص كانوا يرون في الوحدة اليمنية "غزوا متوكليا" وفقا لمعرفة حقيقية لديهم, بحجم التناقضات الكبيرة التي كانت ولازالت بيننا في الجنوب وبين الأخوة في صنعاء!! وهذه والله قراءة الحكماء العظماء للمستقبل بطريقة ذكية ثبت صحتها, لأننا اليوم يا دكتورنا العزيز, نعيش نفس الغزو الذي حذر منه من نعتبرهم نحن مفكرينا, والذي لم يتبدل فيه سوى الاسم فقط.. ففي حين حذروا من غزو متوكلي, جاء في الأخير مع تغير في من يحكم صنعاء مع نفس المشروع بـ(غزو سنحاني).. أي أن مفكرينا حذروا من غزو مقرون بمشروع الوحدة اليمنية، وقد حدث بالفعل... أليست هذه النوعية من الرجال حكماء.. وعظماء!.. بلى، إنهم كذلك!.



ثم.. اسمح لي أن أتحدث معك يا عزيزي وأنت تعلم تماما كيف تتشكل الهوية السياسية لأي دولة في العالم, ما هو العيب في أن يلجأ شعب الجنوب إلى الحديث والجدل والحوار والنقاش الديمقراطي حول قضية كانت وستبقى مطروحة فيما يخص "الهوية السياسية" لدولته القادمة إن شاء الله؟.. ما هي النقيصة الكبيرة في هذا الأمر؟ وما هو الجديد- المعيب- المخجل الذي سيجترحه شعب الجنوب فيما لو قرر بمحض إرادته الحرة أن يختار بطريقة ديمقراطية اسما لدولته الجديدة إن شاء الله كـ"جمهورية حضرموت العربية المتحدة" أو "جمهورية الجنوب العربي المتحدة" أو حتى "جمهورية اليمن الجنوبية المتحدة" مثلا.. ما العيب في ذلك؟ وما الذي يغضب في مثل هذا الأمر إلى هذا الحد؟ وأين تكمن العنصرية بمفهوم "الأبارتهيت" في مسألة كهذه؟؟ من منا دعا إلى عرقية بغيضة بالله عليك؟ أو دعا إلى استخدام مختبرات للكشف عن العرق والجينات؟.. ما هذا الافتراء علينا؟.. من منا دعا إلى مفهوم عنصري تجاه إخواننا في الجمهورية العربية اليمنية الذين نكن لهم كل احترام وتقدير ومحبة كشعب مغلوب على أمره.



أنت تعلم يا عزيزي كيف تشكلت هويات دول عربية حديثة من لا شيء.. فأصبح الإماراتي إماراتيا ينتمي إلى دولة ذات سيادة وعلم ونشيد وطني وحدود جغرافية معروفة وشأن عظيم ولا عيب ولا ضير في ذلك بل هو فخر وعزة وحضارة, وأصبح السعودي سعوديا كذلك, فأنشأ دولته وبناها وسابق وجارى بها الآخرين.. كما أصبح السوري سوريا والأردني أردنيا.. ولم يقل أحد للأردني لماذا أنت أردني، ولا للسوري لماذا أنت سوري، ولست شاميا، على سبيل المثال، كما تقول أنت الآن؟.



أرجو يا عزيزي.. ألا تأخذك العزة بالإثم.. لسنا عنصريين ولا بلداء كما تلمح لذلك, وفي نفس الوقت لسنا تلاميذ عند أحد حتى نفهم "الكلمات الأربع" التي يود لأغراضه وقناعاته أن يجعلها قيما في عقولنا ومفاهيمنا.. تذكر يا عزيزي وهذا أهم ما في الأمر أننا أمام مسألة سياسية بحتة تقبل النقاش والحوار ولا تمتلك الحقيقة المطلقة.. يمكنك يا عزيزي أن تقرأ للبروفسور بندكت أندرسون في كتابه العالمي (الجماعات المتخيلة) لترى العجب العجاب في الكيفية التي تشكلت بها القوميات وهويات الشعوب! ولك بعد ذلك أن تسأل الإمام المتوكل, لماذا لم يسم مملكته في أول الأمر بالمملكة اليمنية؟.. إنها سياسة في أول الأمر وآخره.. إنها قضايا بشر يا عزيزي، تقبل الرأي والرأي الآخر، لا أقل من ذلك ولا أكثر، ولكنها بكل تأكيد ليست مسألة أربع كلمات ورد غطاها كما تقول.

اقرأ المزيد من عدن الغد | (حديث الاريعاء) قضايا الشعوب لا تختزل في أربع كلمات يا عزيزي! http://adenalghad.net/news/38120/#ixzz2JRtpcNu0

عين اليقين
2013-01-31, 07:49 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536947_418269724921889_628095727_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:49 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/64246_521236884587754_1182835293_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:50 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/521811_530388176994277_1890861751_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:50 AM
http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/09/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%87+0..-1.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:50 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269203_472590072803371_1404513077_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:50 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537410_559278220748949_279624621_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:50 AM
أبين سيتي

أنتخاب لجنة تحضرية لنقابة المعلمين الجنوبين في محافظة أبين ، خلال الاجتماع الذي ضم عدد من التربويين يوم أمس في عاصمة المحافظة زنجبار وكانت اللجنه التحضيريه المنتخبه على النحو التالي "1_ مصطفى علي مبارك رئيسآ 2_ وجيه محسن صالح نائبآ 3_ عبدالله غيثان 4_ سالم عمر 5_ وجدي سالم عبدالله 6_ صالح مهدي ناصر 7_ رياض السياغ 8 _ عبده هيثم ,وايضآ تم الاتفاق على عقد الاجتماع التأسيسي الاول للنقابه بتاريخ 2فبراير 2013م في زنجبار بحضور رئيس نقابة التربويين الجنوبيين ورئيس مجلس الحراك السلمي في المحافظة عيدروس حقيس .

عين اليقين
2013-01-31, 07:51 AM
سيتم اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين الشيخ
حسن بنان وعبدربة محرق وخالد صالح بأمر
من النائب العام حسب مصدر موثوق

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/c30.0.403.403/p403x403/391178_474909442565286_2016884190_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:52 AM
بيان صادر عن اهالي حي السعادة بشان الاجراء الاستفزازي والاعتداء السافر على شباب الحي

ندين الاجراء الاستفزازي الذي قامت بة قوات الاحتلال اليمنية من الاعتداء السافر على شباب الحي حيث تم اطلاق الرصاص بشكل مباشر على الشاب وضاح الباحلة واصابتة بطلقتين بالقدمين والاعتداء علية بالضرب المبرح ومنع الاهالي من اسعافة واعتقال شباب اخرين هم ماجد امين و عباس السعيدي والاعتداء عليهم بالضرب ونقلهم الى جهة غير معلومة .
كما حمل اهالي حي السعادة بخور مكسر بالعاصمة عدن المحافظ وحيد رشيد وعناصر حزب الاصلاح وقائد الامن المركزي السقاف المسؤلية الكاملة عن هذة الاحداث , كما طالبوا باطلاق سراح المعتقلين فورا دون قيد او شرط , وكذلك طالب اهالي حي السعاده بخورمكسر منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان الدولية باتخاذ موقف تجاة قيام سلطات الاحتلال اليمني من حملات المداهمة التي تقوم بها سلطة ونظام الاحتلال اليمني بالعاصمة عدن وارتكابها لجرائم الابادة وجرائم الحرب بحق ابنا الجنوب عامة وقد اكدوا من جهتهم انهم لن يقفوا مكتوفي الايدي امام مثل هذة التصرفات المستفزة التي تقوم بها ما تسمى بأجهزة الامن وهي حقيقةً اجهزة الارهاب والقتل تجاه ابناء الجنوب ..

صادر عن اهالي حي السعادة

عين اليقين
2013-01-31, 07:53 AM
مشايخ الضالع يحذرون ضبعان من تفجير الوضع عسكريا في ارض السباع



حذر مشايخ ووجها من مدينة الضالع القايد العسكري ا لعميد عبدالله ضبعان قائد اللواء 33 مدرع المرابط بالضالع من تفجير الوضع عسكريا وقال المشايخ انه منذ وصول ضبعان الى الضالع لم يتواني ويترد على مواصله مسيرته الفوضوية والاستفزازات

وكشف المشايخ عن حديث ضبعان في محلي المحافظة عن تحويل الضالع الى ابين ووضح المشايخ ان ضبعان يستطيع ان يمارس ابشع انواع القتل التي يتفنن بها بوجود الترسانه العسكرية لكنه لن يستطيع ان يخضع ويضعف اناس في الضالع تعود على رفض أي سلوك للخضوع والانقياد وقال المشايخ

واضافوا ان ما تشهده الضالع ارض السباع هذه الأيام على يد المدعو ضبعان هو جرائم حرب بكل المعاني، فضحايا الضبعان من المدنيين والنساء والأطفال، وأهداف مدفعيته هي مساكن الآمنين، ومنشآت العمل المدني، وما يستخدم في هذه الحرب هي الوسائل التي يمكن أن تستخدم ضد أي جيش عالي التدريب وافر الإمكانيات والعتاد، وليس ضد مدنيين عزل لا يملكون إلا إراداتهم الرافضة للضيم والمتعطشة للكرامة والحرية

عين اليقين
2013-01-31, 07:54 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530618_437054606362378_732498835_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:56 AM
الإصلاح يحضر لمليونية بعدن ومليون علم
-------------------------------------------------------
صحيفة الامناء
--------------------------------------------------
قالت صحيفة الأمناء الصادرة من عدن " أن قيادات في التجمع ا...ليمني للإصلاح بعدن تعكف هذه الأيام على التحضير لحشد مليون متظاهر في عدن لنصرة الوحدة اليمنية ودرء انفصال الجنوب عن الشمال.
وقالت مصادر موثوقة الصلة بالتحضير لهذه المليونية إن الإصلاح يجري تجهيزات للاحتشاد والتجمهر من خلال إعداد اللافتات ورفع مليون علم (الوحدة)، كما يعتزم الإصلاح بعدن دعوة مشاركين لهذه المليونية من أعضائه وأنصاره في جميع المحافظات.
ووصف مراقبون دعوة الإصلاح بعدن لهذه المليونية بأنها إظهار لقدرتهم على الحشد، و أنها تأتي ردا منهم على مليونية (نحن أصحاب القرار) التي أبهرت العالم

عين اليقين
2013-01-31, 07:56 AM
سيارة الشاعرابو صقر السليماني ويظهر عليها اثار اطلاق النار الذي تعرض لة يوم امس في احد النقاط العسكرية منطقة بلحاف ويظهر بجانبها الجريح احمد محمد الخشعي السليماني
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/598703_474889272567303_1343126405_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:57 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/535423_164088483740161_1792239236_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:57 AM
قوات الأمن المركزي بالضالع تشن حملة اعتقالات تطال ناشطين في الحراك الجنوبي (الأسماء)

حياة عدن / الضالع / خاص
ذكرت مصادر محلية بأن قوات الأمن المركزي والأمن العام قد شنت مساء اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت عدد كبير من نشطاء الحراك السلمي الجنوبي في المدينة وذالك على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة اليوم والتي أدت إلى مصرع جنديين وإصابة ما لايقل عن عشرة جنود واثنين من المواطنين .

وفيما يلي ينشر "حياة عدن" أسماء بعض من الناشطين الذين تم اعتقالهم وعددهم خمسة عشر ناشطا فيما لم يتمكن مراسلنا معرفة باقي الأسماء وهم :

1-عبدالجليل محمد علي. 2-يوسف محمد صالح 3- حسين احمد الشواف 4- عارف علي صالح الشعيبي 5- جبريل عبدالفتاح 6- محسن علي التهامي 7- حسين عبدالغني 8- زياد فضل علي 9-مجاهد فضل محمود 10- محمد عبدالكريم علي 11-علاء مثنى التبيع 12-زايد خالد السيد 13-عارف فضل محمد محسن 14- احمد القلوعة 15- محمد عبدالرقيب‏

عين اليقين
2013-01-31, 07:58 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537160_512249202153748_639424607_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:58 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/550108_237892116346038_614000597_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:58 AM
اصابة مواطن واعتقال اخر في هجوم للامن
المركزي التابع للاحتلال اليمني في منطقة
مدخل حي السعادة خور مكسر

عين اليقين
2013-01-31, 07:59 AM
تدعو ساحة المعلا للتحرير والاستقلال جماهير الجنوب للاحتشاد واقامة صلاة وخطبة الجمعة (جمعة يا قيادتنا اعتصموا ولا تفرقوا) يلقيها الشيخ حسين مزاحم
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/554521_474851035904460_2004896457_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:59 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/397411_444294668972147_788974313_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 07:59 AM
بيان من المعتقلين الجنوبيين في سجن المنصورة بالعاصمة عدن .

أبو شاهين – المنصورة

أدلى الشيخ حسن بنان بتصريح بأسم المعتقلين الجنوبيين في سجن المنصورة، حول الأحداث التي حصلت اليوم (الثلاثاء) عند بوابة السجن، وقال فيه :

في البداية كافة المعتقلين الجنوبيين الصامدين في سجن المنصورة بالعاصمة عدن يحييون أبناء الجنوب الأحرار المستمرين في نضالهم الدؤوب من أجل تحرير واستقلال الجنوب .

وأدانوا قمع جنود الاحتلال اليمني للاعتصام السلمي الذي نفذه أبناء الجنوب صباح اليوم عند بوابة السجن ، وأكد الشيخ بنان في هذا السياق بأنه في الوقت الذي كنا نسمع فيه أصوات المعتصمين في الخارج عند بوابة السجن وهم يرددون شعارات الثورة الجنوبية التحررية والشعارات المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين القابعين في سجون الاحتلال اليمني (كمثل كل مره في اعتصامهم السلمي) تفاجئنا بأصوات الرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال اليمني المرابطين فوق الأسطح وبوابة السجن على المعتصمين العزل وجرحوا عدد منهم .

ونحن ندين مثل هذا العمل المشين الذي ترتكبه قوات الاحتلال اليمني ضد أبناء الجنوب ونحمل سلطة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة جرائمها بحق الجنوب وشعبه البطل .

وقال الشيخ بنان لقد أكد لنا كثير من الزائرين لنا بأن هناك توجيهات عليا بالإفراج عن حوالي 20 من المعتقلين الجنوبيين ومن ضمنهم نحن المعتقلين في سجن المنصورة، ولكننا سمعنا أيضا بأن السلطات الأمنية ترفض تنفيذ مثل هذه التعليمات بل أنها تريد ترحيل وإعادة البعض منا إلى سجون عاصمة دولة الاحتلال صنعاء .

وما هذا الاعتداء الذي حصل اليوم إلا ذريعة لتنفيذ مخططهم العدواني في عدم الإفراج عنا أو ربما ترحيلنا إلى عاصمتهم صنعاء .

وهنا نؤكد لأخوتنا أبناء الجنوب الأحرار بأننا سنضل صامدون وعلى العهد باقون ولم ولن تخيفنا خفافيش الاحتلال وأزلامهم (ويا جنوب ما يهزك ريح).

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر للجنوب العظيم .

عين اليقين
2013-01-31, 08:00 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8g9wIXaSWuc

عين اليقين
2013-01-31, 08:00 AM
صحيفة :خال هلال يشرع ببيع 20000متر من الأراضي بعدن صرفها له صالح

ا

كشفت صحيفة الأمناء في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصادر وصفتها بالخاصة :"عن قيام شخص يدعى حسن الخولاني, خال عبدالقادر هلال, ببيع عشرين ألف متر مرب...ع من الأراضي التي تملكها بموجب توجيهات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في وحدة جوار 658 استثمار مخطط ملعب 22 مايو .

وأوضحت تلك المصادر شروع الخولاني ببيع تلك الأراضي المقدرة بخمسمائة أرضية، قيمة الواحدة منها سبعة ملايين ريال ومساحتها 400 متر مربع.

وأضافت المصادر" إن تلك الاراضي صرفت تحت بند الاستثمار في أثناء فترة حكم الرئيس صالح.علما بأن الخولاني يعمل وكيلا لأمين عام العاصمة عبدالقادر علي هلال.





http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c23.0.403.403/p403x403/533692_474873592568871_856852113_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474873592568871&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

عين اليقين
2013-01-31, 08:01 AM
الضالع ((عدن الغد))خاص

اصيب مسؤول امني وثمانية من عناصر الشرطة بينهم عقيد بالامن المركزي في اشتباكات مسلحة بين قوات الامن ومسلحين محليين عقب مقتل جنديين برصاص مسلحين مجهولين

وقال سكان ان عناصر الشرطة خرجوا بعد حادثة مقتل الجنديين لملاحقة الجناة غير ان العشرات من المسلحين وهم من ابناء الضالع اطلقوا النيران صوب مركبات الامن مما ادى الى اصابة 9 بينهم مدير البحث البحث الجنائي م/ الضالع العقيد عبدالخالق شائع وعقيد بالامن المركزي يدعى ناصر المسعوري .
...
واكدوا ان عناصر الامن انسحبوا بعد تعرضهم لإطلاق نار كثيف من قبل المسلحين وعادوا الى معسكراتهم .

وقال سكان محليون :" ان اعتقالات طالت ملاك الدراجات النارية في الشارع العام .

وقدرا السكان الاعتقالات من اصحاب الدراجات النارية بالعشرات

وقال شهود عيان :" ان مسلحين توافدوا من القرى المجاورة الى وسط الضالع لتعزيز جبهتهم .

وجاءت هذه الاحداث بعد مقتل جنديين برصاص مسلحين مجهولين كانوا في طريقهم الى سوق القات .

ولاحقا قال مصدر محلي في الضالع :" ان جنديا توفي متأثرا بجراحه في المستشفى كما قتل مدني صاحب مطعم ينتمي الى محافظة اب في الاشتباكات .

مؤكدا ان حصيلة اعمال العنف في الضالع اليوم ارتفعت الى 4 قتلى بينهم مدني وجرح ثمانية بينهم مدير البحث وعقيد بالامن المركزي

عين اليقين
2013-01-31, 08:01 AM
انقلاب سيارة بمدينة البريقة على متنها طلاب من كلية الهندسة عدن


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/228141_514050378626883_922042341_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 08:01 AM
تم اعادة طمس اعلام الجنوب من قبل قوات الاحتلال اليمني بالتعاون مع مجاميع حزب
الاصلاخ التي رسمت مرة اخرى في شارع البنك وبجانب ميدان الحبيشي

عين اليقين
2013-01-31, 08:01 AM
سلام للضالع يعم ابطالها
فخر الجليله والشباب الاوفياء
وكل من استشهدو من اجلها
يارب تسكنهم جوار الانبياء
تبآ لمن يحاولون اذلالها
والف تبآ للغزاه الاغبياء
لانهم مايعرفو تاريخها
دايم عصيه بالرجال الاقوياء
محال باتقبل حرس يحتلها
او عاد تقبلهم عليها اوصياء

الماجد الجنوبي

عين اليقين
2013-01-31, 08:02 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=92M-kdX1o0M

عين اليقين
2013-01-31, 08:02 AM
وفاة عامل المطعم (كشكوش )متاثرا بجراح إصيب بها اليوم في مواجهات الضالع

عين اليقين
2013-01-31, 08:02 AM
قال مصدر محلي بمديرية بيحان شبوة لـ(عدن الغد )إن انفجارات هزت المدينة في ساعات الفجر الأولى لفجر اليوم الأربعاء في منطقة العلياء التابعة لبيحان شرق البلاد.
واشارت المصادر ان الانفجار هز المنطقة ونتج عنه تضرر بعض المنازل .
وقال سكان محليون بمديرية بيحان لــ(عدن الغد ) عبر الهاتف أنهم سمعوا قرب الساعة الثانية من فجر اليوم الأربعاء انفجار شديد هزت المنطقة .
واوضحوا ان تلك الانفجارات والهزات قد اوقعت أضرار في منازل الموطنين
مصدر أمني قال لـ(عدن الغد ) ان هناك معلومات أولية لديه تفيد بتفجير سيارة كانت محملة (ديناميت ) وما يزال الغموض يلف الانفجار واسبابة .

عين اليقين
2013-01-31, 08:03 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TV1kTagvbCo

عين اليقين
2013-01-31, 08:03 AM
أهالي جرحى المنصورة ينجحون في فتح الطريق العام بعد مرور ساعتين على إغلاقه

http://alomanaa.net/uploads/pics/1359548364.jpeg

نجحت تهدئة قام بها عدد من أهالي الجرحى الجنوبيين في فتح الطريق العام بمدين المنصورة بعد ساعتين من إغلاقه من قبل شبان غاضبون أضرموا في وسطه النيران بواسطة الإطارات ووضع الأحجار وبقايا جذور الأشجار احتجاجا على ما قالوا أنها مماطلة تمارسها السلطة منذ أكثر من عام للتنصل من علاج جرحى أصيبوا بعدن في حوادث متفرقة وعددهم 15 جريح وعدت الجهات الرسمية في أوقات سابقة بعلاجهم أسوة بجرحى الثورة بصنعاء وتعز والذي نقل أغلبهم الى تركيا لاستكمال العلاج .
كان شبان غاضبون قد أغلقوا صباحا الطريق الريس وسط المدينة الرابط بين جولتي الغزل وكالتكس ما أدى الة توقف حركة السير في المدينة بشكل شبه كامل .

عين اليقين
2013-01-31, 08:03 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/601176_474811735908390_1837834371_n.jpg

عين اليقين
2013-01-31, 08:04 AM
شعب الجنوب العظيم … يفتقد القيادة العظيمة

http://adenfm.org/news/wp-content/uploads/2012/10/%D9%84%D9%82%D9%88%D8%B1-300x3001.jpg

بقلم : د . حسين لقور
اليوم وبعد ان أخذت شرعية الجنوب منحى آخر بعد خروج مظاهرات التصالح والتسامح ومظاهرات نحن أصحاب القرار يتساءل الكثيرين ما العمل ..
هنا محاولة متواضعة مني العبد الفقير إلى ربه في إثراء الحوار والخطوات التي يمكن ابتاعها حول ما بعد الانتصارات السياسية التي حققها الحراك السلمي في ميادين الحرية الجنوبية
أولا: إرسال رسالة واضحة لكل القيادات الجنوبية خصوصا تلك التي في الخارج أن صبر الشعب على مناكفاتها سينفذ إذا لم يتفقوا على برنامج عمل مشترك قائم على حق الجنوبيين في إستعادة دولته وهويته , والآ فإن هذا الشعب في الميادين قادر على تحويلهم إلى لا شيء مثل , ما أتى بهم الى الواجهة بعد ان كانوا يعيشون في بيات شتوي طويل.
وأن هذا الشعب قادر على إنتقاء قيادات من أوساط الجماهير تمتلك الرؤى الواضحة لقيادة مسيرته.
ثانيا: اقرار تلك القيادات بعدما تم في يوم التصالح على “انهم جميعا على استعداد” للقبول بقيام عدالة انتقالية خاصة بالجنوب تشمل المرحلة من 1963-1990م بهدف تنقية النفوس من أثقال وأفعال الماضي المر , والنظر الى مستقبل أجيالنا اللاحقة .
ثالثا: مأسسة العمل في كل مستويات النضال بحيث يصبح وفقا لبرنامج مرحلي واضح المعالم بعيدا عن الاجتهادات الشخصية لأن غياب مؤسسات تعمل وفق خطط ورؤى عمل واضحة قد أثّر سلبا على التقدم نحو هدف فك الارتباط.
رابعا: تنظيم المسيرات والاعتصامات وبرمجتها بشكل اكثر فعالية وتحويلها الى عمل تثقيفي ونضالي في آن واحد وتوزيعها حسب المناطق وفقا لبرنامج يبقي حركة الجماهير مستمرة.
خامسا: العمل من قبل الشباب في الساحات على البدء فعليا بفتح خطوط تواصل مع شباب التغيير من ابناء الجنوب بشكل عام وخصوصا منهم المنتمين الى “حزب الاصلاح اليمني بعد ان اكتشفوا الخديعة” الكبرى في كيفية إغتيال آمالهم في ثورة صنعاء وهناك الكثير منهم يحملون من الوعي بقضية شعبهم تدفعهم لخدمتها لذلك لا بد لنا من الحوار معهم.
سادسا: ان تنشر ثقافة التسامح وخصوصا عدم التعرض او التعدي اللفظي او البدني على اخوتنا من ابناء اليمن المقيمين في الجنوب فهؤلاء في غالبيتهم جاءوا يطلبون الرزق ومن أبدى منهم اي سلوك عدواني فهناك وسائل قانونية اخرى يمكن اللجوء اليها.
سابعا: نشر الوعي بين أوساط الاجيال الشابة وتربيتهم على السلوك الثوري الحقيقي وهو الترفع عن الصغائر وتحسين مستوى ثقافتهم من خلال عقد ندوات توعية ونشرات ثقافية وتلقينهم بمفردات اللغة الراقية للتعامل مع الخصوم قبل الاصدقاء.

ثامنا: العمل الخارجي يتطلب تواجد اشخاص في المناسبات الدولية وفي المنظمات الاقليمية على مستوى عالي من الوعي السياسي وإجادة اللغات الاجنبية يستطيعون عبرها نقل وتقديم القضية الجنوبية بشكل راقي ومفهوم وبلغة تتناسب مع لغة العصر في الحديث عن السلام ونبذ العنف والتصالح.

عدن اف ام

عين اليقين
2013-01-31, 08:04 AM
عميد كلية بعدن يفصل طلاب جنوبيين على خلفية نشاطهم في الثورة الجنوبية
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/419591_444279788977685_1369934394_n.jpgاحد الطلاب الذين تم فصلهم

عدن / عدن حرة / خاص :

في حادثة هي الاحدث ، قام احد عمداء الكليات بعدن بفصل طلاب جنوبيين على خلفية نشاطهم في الثورة الجنوبية التحررية .

فقد قام ( مهدي فضيل) عميد كلية العلوم الإدارية بعدن بفصل اربعة طلاب جنوبيين بسبب نشاطهم في الثورة الجنوبية المطالبة بتحرير واستقلال واستعادة دولة الجنوب .

ودعى طلاب جامعة عدن الى وقفة احتجاجية غدا الخميس في حرم الكلية بمدينة الشعب تضامناً مع زملاءهم الذين طالتهم يد الغدر والخيانة للأسف .

ويهيب طلاب كلية العلوم الإدارية طلاب جميع كليات جامعة عدن الى التفاعل مع هذة الوقفة الإحتجاجية للحد من هذة الاعمال التي وصفوها بالاجرامية .

عدن حرة تنشر اسماء الطلاب المفصولين قسراً :

1-شادي نجيب -عدن

2-ماجد باصمد – عدن

3-عبدالرحمن الضالعي -الضالع

4- علاء حمود – الضالع

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/72913_444279802311017_1093015560_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/542544_444279755644355_453295118_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/734493_444279762311021_518210576_n.jpgالعميد مهدي فضيل

عين اليقين
2013-01-31, 08:05 AM
حضرموت : وفاة المساعد في الامن السياسي ” الرباكي ” متأثراً بجراحه

عين اليقين
2013-01-31, 08:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انتقل الى رحمة الله ناصر عبدالله ناصر باشعاب والذي تعرض لاطلاق نار اليوم في مدينة عزان حيث اسعف الى المكلا ومات بعد اسعافه الى هناك وهو من سكان كورة بن حدج ويعمل في الخدمات الصحيه قسم الاحصاء مستشفى عزان والبالغ من العمر 48عاما

عين اليقين
2013-01-31, 08:06 AM
عاااااااااجل
مواطنين من الشمال في القاهرة مصر في مطعم يعتدوا على الناشط السياسي في الحراك الجنوبي بالسب والشتم بسبب ارتداء الناشط مدحت السقاف وشاح علم الجنوب ولولا تدخل بعض من كانوا في المطعم لكان حدث اعتداء بالايادي

عين اليقين
2013-01-31, 08:08 AM
أجهزة استخبارات إقليمية تخترق الجيش اليمني وتستحدث جيشاً آخَرَ داخِلَه (http://sahafah.net/show976017.html)

عين اليقين
2013-01-31, 08:10 AM
القضية الجنوبية وصعدة وشكل النظام أهم تحديات مؤتمر الحوار اليمني (http://sahafah.net/show976012.html)

عين اليقين
2013-01-31, 08:11 AM
مشايخ الضالع يحذرون ضبعان من تفجير الوضع عسكريا في ارض السباع (http://sahafah.net/show975974.html)

عين اليقين
2013-01-31, 08:16 AM
البيضاء: هدنة مؤقتة بين الجيش و«القاعدة» في رداع بوساطة قبلية (http://sahafah.net/show975976.html)

ابو بوتن
2013-01-31, 08:52 AM
صبــــــــــــــــــــاح.........الضــــــــــــــ ـــــــــــــــالع
صبــــــــــــــــــــــاح .......الجنـــــــــــــــــــــــــــــوب
صبــــــــــــاح الخـــــــير على شهدائنا الأبرار
صبــــــــــــاح الخـــــــير معتقلينا الشجعـــــان
صبــــــــــــاح الخـــــــير شعبنا المكافـــــــــح
صبــــــــــــاح الخيـــــــــر رئيسنا البيض
صباح الخير الشيخ بنان
صباح الخير يـــــــــامرقشي
صباح الخير فـــارس الضالعي
صباح الخير اسرانا جميعاً
صباح الحرية والاستقلال
صباح يوماً جديد من ايام كفاحنا ونضالنا على أرض الجنوب
من أرض الاحرار من أرض الجنوب العربي الحر
نحيكم وننقل لكم كل ما يدور في وطننا الجنوبي المحتل من قبل عصابات المافيا والفيد
والسلب والنهب
اسعدتم صباحاً في يوم جديد ونضال جديد

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150802_416244118459966_2137933173_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 08:56 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/397429_409320125819032_1966752141_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 08:59 AM
كلمات أبو بوتن الجنوب
يا ضالع الأحرار يا رمز النضال # أنتم لها وقت المعارك والحصار
ما تقبل الضالع علوج الاحتلال # للأرض تولع والسماء تحرق بنار
تحريرها واجب مقدس ع الرجال # وشلال في الميدان يتكلم شرار
شلال ما يرضى ولا يقبل محال # أن يجلس المحتل بأرضه والديار
وبناءها متجهزة وقت النزال # فيهم شجاعه نادره والدم حار

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/376303_416080108476367_1275192550_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 09:00 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/312412_411769332240778_874726301_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 09:02 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/45570_410932645657780_775968764_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 09:19 AM
من الصباح الباكر وابناء العند من القشعة الى مثلث العند
يخرجون الى الخط العام
رافعين بأيديهم أعلام دولة الجنوب العربي الحر
وصور فخامة الرئيس علي سالم البيض
الف مليون تحية لهؤلاء الأبطال

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/521563_416250788459299_1024313247_n.jpg

شبوة التحدي
2013-01-31, 09:21 AM
صباح التحرية والاستقلال لكل جنوبي حر

حيد حديد
2013-01-31, 09:43 AM
الثوابت الوطنية هي مجموعة قيم ومبادئ مشتركة تستمد شرعيتها من مشاركة الجميع في صياغتها وبلورتها بآليات معروفة دولياً، وأن تكون مستمدة من ثقافة المجتمع وتراثه وتعبر عن تطلعاته على أساس العدالة والمساواة ووفق الاجماع الشعبي للسوادالأعظم من الشعب، وتنظم العلاقة بين القيادة والشعب،ولا ينبغي أن تتحول الثوابت الوطنية وما يستتبعها من توسع في الاستخدام إلى أسوار محرمة تمنح بعضهم حق تفسيرها واستخدامها بالصورة التي يرغب، ويجرم على أساسها بعضهم الآخر لاختلاف في التفسير أو في الرأي.
كما ان مشاركة أفراد المجتمع في صياغة هذه الثوابت وإعادة قراءتها أصبحت ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى عبر النقاشات والحوارات الموضوعية والجادة وان تطلب الأمر فعن طريق الاستفتاءات، وهو ما يدفع بالجميع إلى الاعتزاز بها وشرف الانتماء إليها والدفاع عنها.
ولم يعد مناسباً أن يردد بعضهم شعارات كبيرة وبراقة حول مفاهيم الثوابت الوطنية، بينما تكون ممارساته خلاف ذلك تماماً حيث يمارس إقصاء ضد مخالفيه، أو حصرها في مكاسب ومصالح فردية وشخصنة هذه الثوابت لتكون حكراً عليه فقط وبالصورة التي تخدم مصالحه ومكانته... (مقتطفات لأحد الكتاب العرب)
شهدت ولاية نيويورك صباح أمس الأربعاء وقفة للجالية الجنوبية أمام مقر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي, حيث توافد المئات من كافة الولايات الامريكية تزامننا مع اجتماع مجلس الأمن الدولي بخصوص الوضع في اليمن والذي يجري التركيز فيه على قضية الجنوب, ورفع المتظاهرون اعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين, وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة بوضع قضية الجنوب من أولويات القضايا الهامة التي يتداولها المجلس وقاموا بتسليم مذكرة للامين العام للأمم المتحدة . واشار الناشط السياسي الشاب عبد الحافظ راشد علي بالى ان ابناء الجنوب المشردين في الشتات والذين فرض عليهم الاحتلال اليمني التشرد والهرب من موطنهم الحقيقي قد قدموا في نيويورك رسالة معبرة وقوية من خلال مشاركتهم المميزة تلك التي عبرت عن الارادة القوية لشعب الجنوب في الداخل والخارج وعن الموقف الصلب لهم تجاه ايمانهم بعدالة قضيتهم في استعادة الجنوب واستقلاله.

حيد حديد
2013-01-31, 09:47 AM
مقتل شخص واصابة خمسة اخرين في اطلاق نار بخور مكسر
عدن (عنا) خاص / الاربعاء 30 يناير 2013





لقي شخص حتفة وجرح خمسة اخرين في سوق القات بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن خلال اطلاق مسلح النار بشكل عشوائي داخل سوق القات وقال شهود عيان لوكالة انباء عدن ان المسلح اطلق النار بشكل عشوائي دون معرفة دوافعة لذلك

وقالت مصادر خاصة لــ عنا ان المسلح يعتقد انة من حراسة مدير امن عدن السابق غازي احمد علي

وكالة انباء عدن تنشر اسماء الجرحى

1- شلال علي عمر الضالعي 25 سنه

2- بدر الجحافي 22 سنه

3- عمر صالح الوحيشي 70 سنه

4- شفيع احمد صالح 40 سنه

5- عبدالطيف المعجم 40 سنه

وحتى لحضة كتابة الخبر لم نتعرف على هوية القتيل

ابو بوتن
2013-01-31, 09:53 AM
ابناء الجنوب اليوم في يوم الأسير الجنوبي
يستنكرون ويدينون ويتضامنون مع ضالع الصمود والتحدي
للهجمه الشرسة التي تتعرض لها الضالع
من قبل عصابات قوات الاحتلال اليمني المتخلف

حيد حديد
2013-01-31, 10:00 AM
الضالع يوم الاسير الجنوبي
واستنكارا لتسفزازت قوات الاحتلال وهمجيتها وتصرفاتها الرعنا ضد ابناء الجنوب
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/555448_506547552730980_578595596_n.jpg

حيد حديد
2013-01-31, 10:02 AM
تلقى الزميل ابو احمد السيباني عند منتصف هذه الليلة الاربعاء\ الخميس اتصال من الملازم اول عبدالله سعيد العوبثاني الذي صرح انه ومعه 20 من الزملاء العسكريين من ابناء الجنوب بقطاع توتال بوادي العين قد قامو بعملية انشقاق من حراسة القطاع .
وعبر العوبثاني في اتصاله قائلا "نظرآ لما يتعرض له شعب الجنوب " المناضل من ظلم الاحتلال اليمني المتخلف والصمت المخزي العربي والعالمي وتقديرا للنضال والملاحم البطولية الذي سطرها الملايين من شعبنا الجنوبي لا نستطيع ان نعبر عن مشاعرنا الا ان نعلن انشقاقنا عن جيش الاحتلال اليمني ؟ ونعلن انضمامنا الى اخوانناء في صفوف الحراك السلمي المطالب بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

حيد حديد
2013-01-31, 10:17 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/483811_475079972548233_311147052_n.jpg

حيد حديد
2013-01-31, 10:26 AM
عــــــــاجل الضالع مهرجان و مسيرة جماهيرية كبرى تجوب شوارع المدينة في يوم الاسير الجنوبي وردا على عدوان قوات الاحتلال اليمني

ابو بوتن
2013-01-31, 10:34 AM
هذه الصور للمظاهرة اليوم في ردفان الثورة والحرية

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537309_416265378457840_1876844427_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530702_416265395124505_1793611289_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/10579_416265411791170_1442357344_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/74112_416265435124501_2097680505_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 10:35 AM
http://www.youtube.com/watch?v=II_7AAXbjTA&feature=youtu.be

ابو بوتن
2013-01-31, 10:44 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484747_416267898457588_1653523447_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/313846_416267935124251_1339207257_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/482946_416267968457581_2065517411_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/182274_416268038457574_129396900_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 11:06 AM
انطلقت مظاهرات اليوم يوم الأسير الجنوبي
في محافظة لحج
في ردفان الحبيلين
وفي المسيمير
وكرش
وطور الباحة
والعند العشش
وفي الحوطه لحج
وفي يافع بني بكر الحد
ورصد
ومدينة العسكرية
وقد حملوا بأيديهم أعلام دولة الجنوب
وصور فخامة الرئيس علي سالم البيض
وصور الشهداء والأسرى
ورددوا الشعارات الثورية التحررية المنادية
بالتحرير والاستقلال
وتضامن مع ضالع الصمود والتحدي
على الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الضالع

ابو بوتن
2013-01-31, 11:50 AM
صور مهرجان يوم الاسير الجنوبي في ردفان الثورة والصمود

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/250786_416286798455698_2096528070_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295427_416283215122723_1493614896_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554471_416283205122724_402584013_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/538980_416283115122733_1733642836_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 11:54 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/197445_416283038456074_920362714_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537366_416282961789415_1972384216_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/408496_416282938456084_646417549_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/73718_416282901789421_1149821006_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/553052_416282818456096_443581773_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295448_416282805122764_464302891_n.jpg

ابو بوتن
2013-01-31, 12:09 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QjAlp1PO0mc&feature=youtu.be

احمد الخليفي
2013-01-31, 12:37 PM
يوم الأسير الجنوبي شبوة عتق 31-1-2013 م

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Toq-VHW4O4E#!

احمد الخليفي
2013-01-31, 12:43 PM
شبوة عتق هذا الصباح..

يوم الاسير الجنوبي

امـا اسـتعدنا الكرامـه او مـوت وسـط الميـادين

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/312397_434047270001442_718654703_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/312434_418082608267426_1229733233_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/552997_418082494934104_1853392057_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/539047_418082411600779_1058652900_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/46785_418082301600790_316379963_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/75875_418082228267464_945805573_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/544042_418082151600805_376535169_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/45473_418082094934144_769255171_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/46719_418082024934151_1862480102_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/269385_418082694934084_1191541161_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-31, 04:33 PM
http://www.youtube.com/watch?v=P-oIzm_TLDs&feature=youtu.be

احمد الخليفي
2013-01-31, 04:37 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/734822_483606715010399_1655020471_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-31, 04:55 PM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ZzFI1I2BIuU

همام الصهيبي
2013-01-31, 04:58 PM
عاجل / قناة عدن ﻻ‌يف /*
حراسة بوابة لواء اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني (19) ببيحان يطلقون النار على نشطاء من الحراك الجنوبي كانوا يرسمون علم دولة الجنوب امام بوابة اللواء""

حيد حديد
2013-01-31, 05:30 PM
عااااااااااااااااااااااااااجل
الموجهات لازالت مستمر حتى اللحظه بين انصار الشريعه والجيش واللجان الشعبيه في مدينه الخبر شرق مدينة شقره ومعلومات تؤكد ان في عدد من القتلى والجرحى في صفوف اللجان والجيش

حيد حديد
2013-01-31, 05:31 PM
عااااااااااااااااااااااااااجل
الموجهات لازالت مستمر حتى اللحظه بين انصار الشريعه والجيش واللجان الشعبيه في مدينه الخبر شرق مدينة شقره ومعلومات تؤكد ان في عدد من القتلى والجرحى في صفوف اللجان والجيش

حيد حديد
2013-01-31, 05:31 PM
قتال دائر حاليا بين اللجان الشعبية والقاعدة في أبين،، والطيران الحربي اليمني يتفنن في قتلهم من السماء
تبا للغباء السياسي الذي عليه ابناء جلدتي

حيد حديد
2013-01-31, 05:31 PM
قتال دائر حاليا بين اللجان الشعبية والقاعدة في أبين،، والطيران الحربي اليمني يتفنن في قتلهم من السماء
تبا للغباء السياسي الذي عليه ابناء جلدتي

حيد حديد
2013-01-31, 05:32 PM
من منطقة أغبرة بالصبيحة في محافظة لحج الجنوبية مسقط رأسه -إلى جنوب لبنان ومن ثم إلى سجن الاحتلال اليمني ضل في السجن 16 عاما وبعد ان تم اطلاق سراحه تم اعادته قبل اشهر الى السجن ظلما وهكذا يتم معاملة ابناء الجنوب من قبل الاحتلال ! إنه "بجاش الأغبري" احد الأبطال الأحياء الذين عادوا إلى وطنهم الأم "الجنوب" بعد أن كان احد من شرفها في الانخراط بالمقاومة اللبنانية ضد الكيان الغاصب الصهيوني لجزء من أرضنا العربية, في ريعان شبابه شد الرحال إلى لبنان ليدافع عن جزء غالي من وطننا العربي.

قاتل جنباً إلى جنب في ثمانينيات القرن الماضي مع إخوته في الجنوب اللبناني وروت دماؤه ثرى جنوب لبنان في العام1982م أثناء قيامه ورفاقه بعملية فدائية هناك. ومثل هذا الرجل يستحق التكريم لا السجن الذي آل إليه مصيره،كان احد منفذي احدى العملية الفدائية مع سمير القنطار
الصورة تجمع بجاش بسمير القنطار
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/549790_522762204422736_1061350411_n.jpg

حيد حديد
2013-01-31, 05:34 PM
شموخ بيحان | عاجل | لواء المحتل 19 مشاه يضرب ناشطين بالحراك الجنوبي بالاسلحه المتوسطه عندما كانوا يعيدوا رسم اعلام الجنوب بعد مسحها من قبل لواء المحتل بمحافظة شبوة مديرية بيحان

حيد حديد
2013-01-31, 05:35 PM
الخميس, 31 كانون2/يناير 2013 13:42
الطيران الحربي اليمني يقتل ويصيب العشرات في غارات جوية على (مدينة شقرة)
طباعة البريد الإلكتروني تعليقات (1)
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)

ارشيفية
شقرة (صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر محلية في بلدة شقرة الساحلية ان المواجهات الدائرة (الآن) في منطقة خبر المراقشة بين عناصر تنظيم القاعدة وعناصر من اللجان الشعبية والمعززة بقوة عسكرية من اللواء 115 لازالت مستمرة , وتستخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وقال مراسل (صدى عدن ) في شقرة ان الطيران الحربي اليمني شن عدة غارات على معاقل التنظيم في منطقة الخبر مشيراً بانه لم يعرف حتى اللحظة ما اسفرت عنه تلك الضرابات.

وقال مصدر طبي ان قتيل سقط من عناصر اللجان الشعبية بالاضافة الى 16 جريح سقطوا خلال المواجهات من مقاتلي الجيش واللجان حتى اللحظة ..
ومن بين الجرحى شخص ويدعى "محمد مقبل البحيت" واصيب برصاصة في الراس .
http://www.sadaaden.com/media/k2/items/cache/79f804fd805ad102dcd557ccbc188835_L.jpg
وكانت اللجان الشعبية ووحدات من الجيش اليمني قد شنت صباح الخميس"ما وصفها مصدر عسكري " بحملة مداهمة لمعاقل تنظيم القاعدة حيث يتمركز العشرات في مناطق الخٌبر المراقشة .

حيد حديد
2013-01-31, 05:36 PM
علان
الخميس, 31 كانون2/يناير 2013 14:18
نشطاء ينظمون وقفة احتجاجية أمام (سجن المنصورة) ويتوعدون بالتصعيد
طباعة البريد الإلكتروني أضافة تعليق جديد
قييم هذا الموضوع1 2 3 4 5 (0 أصوات)

عدن (صدى عدن) خاص:
نظم عدد من النشطاء اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام معتقل مركزي بعدن للمطالبة بإطلاق عدد من النشطاء الجنوبيين الذين تعتقلهم الحكومة اليمنية منذ أشهر .

ونظمت الوقفة أمام السجن المركزي بعدن وطالب فيها المشاركون السلطات اليمنية بالافراج الفوري عن المعتقلين مهددين بالتصعيد من احتجاجاتهم المطالبة بالافراج عن المعتقلين .

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بالافراج عن المعتقلين مطالبين منظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لرفع ماقالوا أنها مظالم يتعرض لها الجنوبيين على يد سلطات الأمن اليمنية .
http://www.sadaaden.com/media/k2/items/cache/515ad3b8f823bd3c4431e2191e2e9d58_L.jpg
وشهدت وقفة احتجاجية قبل أيام أعمال عنف خلفت 6 جرحى اثر إطلاق جنود امن النار على المشاركين في وقفة احتجاج طالب بإطلاق سراح معتقلين .

حيد حديد
2013-01-31, 05:37 PM
عاااااااااااااااااااااااااجل
الاسعافات تواصل نقل الجرحى من صفوف الجيش واللجان الشعبيه الذي زج بهم في معركه وهميه وفي معلومات ان قبل المعركه بااسبوع ووصوووول باصات نوع كبير تحمل عسكر بلباس مدني يعتقد انهم من رجااال علي محسن الاحمر والذي هم انصار الشريعه
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/74191_420122068064866_1165804699_n.jpg

حيد حديد
2013-01-31, 05:52 PM
صالح با صره .
-----------------حديث العقل والمنطق :
========================

أ.د . صالح باصرة وزير التعليم العالي السابق وعضو لجنة الحوار اليمنية في حديثه في منتدى الطيب بالمنصورة - عدن :

- ينصح الجنوبين بعدم التوجة للحوار دون ضمانات دولية .

- 100 ألف موظف جديد جلهم من الشمال سيتم توجيههم مستقبلا لاستهداف الجنوب

- المجتمع الدولي قد يفرض الوحدة بالقوة لكنة ابدا لايستطيع فرض الاستقرار .

- على من يذهب للحوار من الجنوبين افرادا او مكونات ان يتكلموا بأسمائهم وصفاتهم فقط حتى لايقع اللوم عليهم مستقبلا .

- ينتقد بشدة استحواذ الاصلاح والمؤتمر على قوائم الحوار وخاصة قوائم الشباب والنساء والمجتمع المدني .

- ان الشعب بالجنوب قد استطاع بأمتياز ان يسجل له نجاحا متميزا على المستوى الشعبي أدهش معه العالم من حيث كثافة الحضور وحسن التنظيم وسلامة وانسيابية الجموع الكبيرة دون ان تسجل حالة واحدة من العنف لكن لايزال يبقى ناقصا اذا استمرت القيادات الجنوبية في اخفاقاتها على صعيد السياسة الاقليمية والدولية .

- وسخر باصرة من مصطلح الثوابت الوطنية قائلا : لاتوجد ثابت بالحياة غير وجود الله سبحانة وتعالى ملقيا باللائمة على الاصلاح والمؤتمر بوصول الوضع في الجنوب الى هذة الدرجة من الاحتقان بسبب تجاهلهما للقضية الجنوبية وتجاهل كل المبادرات الجنوبية لحلها .

- بخصوص حضور مجلس الأمن الى صنعاء يقول ( اقولها لكم بصراحة ان البلد يقع تحت الوصاية الدولية وقال المجتمع الدولي قد يفرض الوحدة بالقوة لكنة ابدا لايستطيع فرض الاستقرار وان التعاطي الذي اتبعه مبعوث الامم المتحدة الى اليمن في 1994 أثبتت فشلة الذريع بعد ان تكشفت الامور ان الوضع ظل نارا تحت الرماد حتى انفجر الجنوب اليوم على النحو الذي نراة اليوم

- أنتقد بشدة تصريحات السفير الامريكي بصنعاء ووصفها بالمستفزة لشعب الجنوب .

حيد حديد
2013-01-31, 05:53 PM
قناة العالم :الأمريكان يخططون لبناء ألف وحدة سكنية في جنوب اليمن

أكدت مصادر يمنية أن الولايات المتحدة الأميركية تخطط لبناء أكثر من ألف وحدة سكنية تستوعب جنودها في 3 قواعد عسكرية جنوب اليمن موزعة في قاعدة العند وجزيرتي سقطري وميون جنوب البلاد .
وأن السفارة الأميركية في صنعاء أعلنت عن مناقصة سرية لبناء هذه القواعد واستدعت عددا محدودا من كبرى شركات المقاولات والبناء في اليمنا وسلمتهم أوراق المناقصات وشروطها.
وكانت معلومات تحدثت عن وصول أسلحة ومعدات عسكرية عبر طائرات نقل عسكرية أميركية إلى قاعدة العند العسكرية التي يوجد فيها العشرات من الجنود بصورة دائمة منذ قرابة 4 أشهر .
ويأتي الكشف عن بناء الوحدات السكنية للجنود الأميركيين في اليمن بالتزامن مع الإعلان عن أن قوات "المارينز" المتواجده في صنعاء لن تغادر اليمن اثر تهديدات تعرّض لها السفير الأميركي بصنعاء من قبل تنظيم "القاعدة" .
ويرى مراقبون أن واشنطن كثفت تدخلها العسكري في اليمن في الآونة الأخيرة ما أدى إلى موجة من الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها بعض المناطق اليمنية ضد هذا التدخل .
عن قناةالعالم

حيد حديد
2013-01-31, 05:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ZzFI1I2BIuU

حيد حديد
2013-01-31, 05:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_ZrkJJcqj9U

الثعلب كارلوس
2013-01-31, 06:16 PM
أكبر علم باسم أول شهيد في الحوطة (الشهيد علي العسيري يرفع على أعلى موقع في الحوطة لحج(قصر السلطان العبدلي لحج)
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553039_418200654922991_167552268_n.jpg