المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه كاملة لفعاليات(نحن أصحاب القرار )27/28يناير لارسال رسالة الجنوب الى مندوبي مجلس الامن الدولي


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:03 AM
تغطيه كاملة لفعاليات(نحن أصحاب القرار )27/28 يناير لارسال رسالة الجنوب الى مندوبي مجلس الامن الدولي المجتمعين في صنعاء

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي
بالعاصمة عدن
بناءاً على توجيهات الزعيم المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي بالمشاركة الفاعلة لجميع شعب الجنوب وبكافة شرائحة الاجتماعية والسياسية بالوقفة الاحتجاجية في العاصمة عدن بساحة العروض بخورمكسر بتاريخ 27 و 28 يناير 2013م لارسال رسالة قوية الى مندوب مجلس الامن الدولي المتوقع اجتماعهم بعاصمة الاحتلال اليمني صنعاء .
لذا يدعو المجلس الاعلى للحراك السلمي بمحافظة عدن جميع ابناء العاصمة عدن بالنزول الميداني الى ساحة العروض خورمكسر وخصوصاً فئة الشباب الذي أثبت قدرته على حشد وتنظيم مليونية يوم التسامح والتصالح 13-يناير 2013م لذى نهيب بجميع اعضاء ونشطاء ومناصرين المجلس الاعلى الى توفير جميع متطلبات انجاح هذه الوقفة المليونية
الرحمة والمغفرة لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لاسرانا
المجلس الاعلى للحراك السلمي
لتحرير واستقلال الجنوب
محافظة عـــــدن

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:15 AM
الشنفره يدعو الجماهير الجنوبية بالزحف الى العاصمة عدن يوم 27و28 يناير

http://im34.gulfup.com/Cj6M1.jpg (http://www.gulfup.com/?rDoQdp)

الشنفره يدعو الجماهير الجنوبية بالزحف الى العاصمة عدن يوم 27و28 يناير
:

رسالة جديده للعالم يوم اجتماع مجلس الامن في عاصمة دولة الاحتلال بصنعاء



دعا نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي صلاح الشنفره جماهير شعبنا الجنوبي الزحف الى عدن يوم 27_28/1/2013م لنقل رسالة جديده للعالم يوم اجتماع مجلس الامن في عاصمة دولة الاحتلال صنعاء ، وكانت هذه الدعوة ضمن النزول الميداني بالضالع للحشد الى العاصمة عدن ، حيث اكد الشنفره ان دولة الجنوب القادمة لكل ابناء دون استثناء وان المجلس الاعلى للحراك السلمي سيقبل بكل الاتجاهات السياسيه الاخرى بقدر حجمها بالساحة شريطة ان يكون القبول متبادل للقوى الاخرى كما أكد على ان التصالح والتسامح سمة عظيمة يتميز بها شعبنا الجنوبي ونبذ سلبيات الماضي كما قال الشنفره بان دولة الجنوب القادمة ستكون دولة مدنية حديثة تضمن لنا حقوق كل ابناء الجنوب بالتساوي يتم فيها التوازن الجغرافي والسياسي ، حيث ناشد الشنفره كل القيادات الجنوبية ان ترتقي الى مستوى الهدف الذي نناضل من اجله هو التحرير والاستقلال واستعادة الدوله وان الشعب الجنوبي قدم ما عليه وما تبقى على القيادات ، وعن الحوار اليمني قال الشنفره ان لا حوار وانما تفاوض بين دولتين وباشراف دولي لاستعادة دولة الجنوب ، وانه يرفض اي حوارات او لقاءات او مؤتمرات في دول خارجية او داخلية تنتقص من حق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:16 AM
هااااااام من مجلس الحراك والحركة الشبابية ونقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية حريضة




حياة عدن / حريضة / أبو سالم الحضرمي

تحت شعار (نحن أصحاب القرار) وتواصلاَ للاحتفالات بذكرى التصالح والتسامح الجنوبي، يعلن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية حريضة عن إقامة مسيرة ومهرجان خطابي وكرنفالي وذلك عصر يوم الاثنين الموافق 28-01-2013م في السوق العام، بمشاركة عدد من فرق الألعاب الشعبية من وادي حضرموت وبحضور قيادات مجالس الحراك السلمي من مختلف مديريات الوادي .. والدعوة عامة لأحرار الجنوب .

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولا عدوان الا على الظالمين

بالاصالة عن نفسي ونيابة عن كوكبة من شباب آل هرهره بني يافع الشموخ فاننا نؤكد استمرارية حراكنا السلمي الجنوبي حتى استعادة واستقلال دولة الجنوب المحتل ونؤكد رفضنا القاطع لكل محاولات الاحتلال اليمني والداعي الى مايسمى بالحوار الوطني مؤكدين عدم مشاركة اي منا في هذا الحوار المزعوم ولا يمثلنا احد لامن قريب ولا من بعيد ونحن مجمعين على تحرير ارضنا واستقلالها بالكامل من حقد نظام صنعاء الدكتاتوري على شعبنا المسالم داعيياً كل ابنا الجنوب الى التوحد ورص الصفوف مخلصين للوطن والارض والانسان متصالحون ومتسامحون بعد المسيرات التي اجمع عليها شعبنا في 13/ياناير/ 2013ميلادي بمليونية اقشعرة لها الابدان وكسرت حاجز الصمت والتعتيم الاعلامي بعزم هذا الشعب الجبار صاحب اول حراك سلمي على مستوى الوطن العربي والامه بتارخ 7/7/2007م .
وبما ان الشواهد تقول ان هناك اجتماع لمجلس الامن الدولي بتاريخ 28/1/2013م في عاصمة الاحتلال اليمني صنعاء فاننا نطالب الامم المتحدة احترام خيارات شعبنا في الحرية والاستقلال وعدم فرض الوحدة اليمنية التي يرفضها شعب الجنوب بالجملة والتفصيل ومن هنا نطالب مجلس الامن الدولي بمحاسبة ومعاقبة نظام صنعاء الانفصالي الاول والاخير ونحملة المسؤولية الكامله عن فشل الوحدة اليمنية التي كان شعب الجنوب السباق لها.
ونطالب شعب الجنوب التواق الى الحرية بالخروج في مسيرات مليونية يومي 27/28/ يناير لنقل الصورة الحقيقية للعالم اجمع بواقع فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية .
مؤكدين نحن آل هرهرة على قيام الدولة المدنية العادلة التي يتمناها شعب الجنوب دولة المواطنة والحريات والتساوي .

- النصر لشعبنا الجنوبي وثورته السلمية الباسلة
- الخلود لشهداء الحراك .. ولجرحاه ومعتقليه والمطاردين من نشطائه ضحايا بطش المحتل البغيض .. السلامة والحرية
- الخزي والعار والانكسار لنظام صنعاء الهمجي المحتل .
-
السلطان / صلاح بن أحمد بن فضل آل هرهره

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:17 AM
باعوم يدعو أبناء الجنوب إلى الزحف إلى عدن

http://im31.gulfup.com/kQoI1.jpeg (http://www.gulfup.com/?8prOT3)



عدن - :

عقد عصر أمس الخميس الموافق 24يناير اجتماع موسع لاتحاد نساء الجنوب م/حضرموت ترأسه القيادي في الحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم وبحضور رئيسة الاتحاد أحلام الحضرمي ورئيس المجلس بالمحافظة الاستاذ عبد العزيز باحشوان ورئيس الحركة الشبابية والطلابية الاستاذ علي محمد بن شحنة .

استهل باعوم حديثة بترحيب حار لنساء حضرموت القادمات من مديرية الشحر والمكلا وغيرها من المناطق لعقد هذا الاجتماع ولمناقشة التطورات على الساحة الجنوبية وأثنى باعوم على المرأة الجنوبية التي لعبت دورا مهما وحاسما وكبيرا في ثورة 14 اكتوبر ضد المستعمر البريطاني وفي الثورة الثانية ضد المحتل اليمني حيث أكد إن المرأة الجنوبية هي عماد الثورة فهي ام الشهيد واختة فهي التي زرعت في قلوب أبنائها روح التصالح والتسامح وعمقت ثقافة الثورة في هذا الجيل الذي نعتبره جيل التحرير .

كما دعا حسن احمد باعوم أبناء الجنوب إلى الزحف إلى العاصمة عدن والتجمهر الكبير أمام مقر الامم المتحدة في عاصمة الجنوب عدن أما بالنسبة غير المقتدرين فعليهم الاحتشاد والتظاهر كلا في محافظته منوها على العزيمة والإرادة الكبيرة التي يتمتع بها هذا الشعب العظيم والذي أذهل العالم بسلمية ثورته ليرسل رسالة للوفد الاممي والاجتماع الذي سوف يعقد في عاصمة الاحتلال صنعاء مشددا إن شعب الجنوب الذي أرسل رسالة في30من نوفمبر 13يناير لقادر على أن يرسل رسالة أعمق واكبر إلى العالم اجمع ليلتفت إلى معناه شعب أبا أن يموت في صمت شعب عشق الحرية ولابد ان ينالها مهما كلفتة من ثمن داعيا مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية م/حضرموت إلى الإعداد والتحضير الجيد لفعالية شهداء الجنوب الموافق 11 فبراير بحيث تليق بتلك الدماء الطاهرة الزكية التي كانت نبراسا استنرنا منة طريق التحرير والاستقلال وان هذه الدماء التي سالت على أرضنا الطيبة لن تذهب سدى واثنا انعقاد الاجتماع تلقى الحاضرون اتصالا من الاستاذ علي هيثم الغريب المستشار السياسي للمجلس الأعلى للحراك السلمي أكد فيه إن شباب الجنوب يعدون مذكرة بجرائم المحتل اليمني سوف تسلم إلى مقرة بالعاصمة عدن أثناء اجتماع أو زيارة الوفد الاممي لصنعاء .

ومن جهتهم شكر قيادات وقواعد اتحاد نساء الجنوب م/حضرموت الزعيم باعوم على مواقفه الثابتة اتجاه قضية شعبة متعهدين بالعمل النضالي السلمي والرفع من وتيرتة خلال المرحلة القادمة .

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:18 AM
الزياني لقادة جنوبيين : لن نقف في وجه الانفصال اذا اردتم ذلك


http://im34.gulfup.com/Ac4S1.jpeg (http://www.gulfup.com/?8UwtoS)

اعتبر مصدر سياسي يمني التصريح الأخير الذي أدلى به أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني, و قال فيه إن دول الخليج لا يمكن لها فرض الوحدة بالقوة على الجنوبيين في حال اختار غالبيتهم فك الارتباط ، ورقة ضغط خليجية على الرئيس هادي.

وأضاف المصدر – طلب عدم ذكر اسمه - «طبعا تصريحات الزياني كانت مزعجة جدا, وبدت وكأنها موقف من دول الخليج, وفيها إشارة واضحة, وتهديد, بإمكانية وقوف دول الخليج مع انفصال الجنوب, وهذه يبدو أنها بمثابة ضغط على هادي, وكأن لقاءاته في السعودية باءت بالفشل؛ رغم أن المعلومات كانت تقول أنه نجح في زيارته». بحسب " الشارع ".

وكان الزياني قال في حديث مقتضب دار بينه وبين عدد من القيادات الجنوبية على هامش اللقاء الذي ضم الجانبين في جدة, أمس الأول إن «دول الخليج لا يمكن لها فرض الوحدة بالقوة على الجنوبيين في حال اختار غالبيتهم فك الارتباط».

وأضاف الزياني: «نتمنى من الجنوبيين إعطاء الفرصة للوحدة باعتبارها هدفا ساميا نسعى جميعا لتحقيقه, خاصة وأن اليمن يشهد تغييرا باتجاه الأفضل إذا ما خلصت النوايا؛ لكننا لن نقف في وجه إخوتنا أبناء الجنوب في حال اجمع غالبيتهم على استعادة دولتهم».

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:19 AM
عنا : علي سالم البيض يصدر قرارا تاريخيا


http://im34.gulfup.com/FvZd2.jpg (http://www.gulfup.com/?Pmn0ZX)

- قالت وكالة انباء عدن (عنا ) المقربة من الزعيم الجنوبي علي سالم البيض, وان البيض سيقوم خلال الساعات القادمة باصدار قرار وصفته بـ (التاريخي) .

وذكرت ان البيض سيوقع على الوثيقة التاريخية ل ( ثوابت واسس لجنة الحوار الجنوبي ) .

وقالت ان هذه الوثيقة ستكون المرجعية النهائية التي تضع قضية ثورة الجنوب في المسار التنظيمي الصحيح المعبرة عن وحدة الهدف والآلية ليجري الحوار على أساسها باعتبارها منطلقاً ومرجعية لجميع القوى المتحاورة في حال حدوث تباين ما في وجهات النظر وملزمة لجميع المكونات الثورية الموقعة عليها لكونها تستمد قوتها وشرعيتها من الإرادة الشعبية.

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:19 AM
شلال يدعو شعب الجنوب إلى إغلاق المنافذ مع الشمال

http://im31.gulfup.com/zA504.jpeg (http://www.gulfup.com/?jlmDUy)


دعا رئيس مجلس الحراك بمحافظة الضالع شلال علي شائع أبناء الجنوب إلى التصعيد وطرد من وصفه بـ(الاحتلال اليمني) من أرض الجنوب بالطرق السلمية المفتوحة.
وقال: "الجنوب اليوم في وضع احتلال ومن واجبنا طرده بكافة الطرق والوسائل مهما كلفنا ذلك من ثمن ونعاهد الشهداء والمعتقلين بأننا لن نتراجع ولن نساوم بقضية شعب الجنوب ولن نرضى بغير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن ".
وأكد شائع في كلمته التي ألقاها أمس الخميس, في فعالية يوم المعتقل الجنوبي التي أقيمت بمحافظة الضالع, بأن الشعب الجنوبي لن يرضخ لأي ضغوط من المجتمع الدولي الذي قال بأن عليه العمل بتنفيذ قراراته التي أصدرها خلال حرب صيف 94م بخصوص الجنوب بدلاً من التهرب والوقوف إلى جانب نظام صنعاء الذي يتوجب محاكمته لا دعمه ومؤازرته- حد تعبيره.
وخاطب شائع الجماهير المحتشدة بالقول على الجميع أن يتحمل مسؤوليته, فالخطر أصبح اليوم يهدد القضية الجنوبية من جديد).. داعياً كافة أبناء الجنوب لإغلاق المنافذ الحدودية المؤدية إلى ارض الجنوب يوم 27و28 يناير والحشد والتصعيد لإيصال رسالة للعالم بقضية الجنوب وذلك بالتزامن مع الجلسة التي يعتزم مجلس الأمن الدولي عقدها في صنعاء .
وتؤكد تصريحات شلال صحة الأخبار التي قالت بأن هناك توجهاً لقيادة محافظة الضالع بإخلاء المحافظة من أي تواجد أمني أو عسكري, وبالفعل تم سحب عدد من النقاط الأمنية وكان آخرها نقطة الوداد الأمنية مطلع الأسبوع الحالي.

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:20 AM
خطيب الجمعة بردفان يدعو الجنوبيين الى رفع العلم الجنوبي في كل بيت والمشاركة في مليونية (نحن أصحاب القرار)

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:20 AM
نداء هام إلى شبان وشابات مدينة عدن للاحتشاد مساء يوم 26 وصباح يوم 27 يناير في ساحة الحرية والاستقلال ( ساحة العروض).



بسم الله الرحمن الرحيم

يا شبان وشابات الثورة الجنوبية: في مديرية التواهي رمز تحرير الجنوب.. في القلوعة قلعة صمود الثورة الجنوبية .. في المعلا رمز عُلا وشموخ الجنوب .. في كريتر بركان الثورة الجنوبية .. في خور مكسر رمز ثقافة الثورة الجنوبية .. في المنصورة ناصرة الثورة الجنوبية على الدوام .. في الشيخ عثمان رمز كبرياء الجنوب .. في الممدارة بؤرة الثورة الجنوبية .. في دار سعد دار حماية الثورة الجنوبية .. في البريقه مدد الثورة الجنوبية .. في جامعة عدن جامعة عقل وفكر الثورة الجنوبية.. في كل حي وشارع ومنزل في مدينة عدن الأبية. إن قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة تناديكم للاحتشاد في ساحة الحرية والاستقلال ( ساحة العروض) في مديرية خور مكسر , وذلك بعد ظهيرة يوم 26 وصباح يوم 27 يناير 2013م وهو الوقت الذي سوف تكون فيه لجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس الأمن الدولي في عاصمة دولة لاحتلال صنعاء.



يا شابات وشبان الثورة الجنوبية في مدينة عدن : إن سلطات الاحتلال في صنعاء تراهن على عدم قدرة شعب الجنوب على الحشد الكبير نتيجة لكثرة الفعاليات التي قام بها في هذا الشهر . غير أن رهانها سوف يفشل بفضلكم .. بفضل مدينة عدن.. فعدن ليس العاصمة السياسية والتاريخية للجنوب فقط , وإنما هي القلب النابض للثورة الجنوبية .. عدن هي مصدر انتصار الجنوب القادم إن شاء الله.



أيها الابطال في عدن البطولات والامجاد: كونوا في استقبال أبناء محافظات الجنوب الأخرى صباح يوم 27 يناير في ساحة الحرية والاستقلال لتجسدوا معا افضل صورة للتلاحم الجنوبي . فنحن أبناء وطن واحد بغض النظر عن اصولنا الجهوية وانتماءاتنا الحزبية السابقة , ومن يفرق صفنا لا يخدم قضيتنا وإنما يخدم عدونا.



هذا هو نداء وطنكم العظيم الجنوب.. نداء ارواح شهدائكم وشهيداتكم .. نداء ألام جرحاكم .. نداء عذابات اسراكم في سجون الاحتلال. فاعملوا بما جاء فيه وانشروه إلى كل مواطن ومواطنة في مدينة عدن . لتقولوا للتاريخ سجل على انصع صفحاتك بياضا أن هذا اليوم الخالد صنعه شبان وشابات عدن.. عدن العنوان الأبدي للجنوب..

فلا جنوب بدون عدن.



قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة



يوم الجمعة 25 يناير 2013م ـ عدن.

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



بيان هام إلى شعب الجنوب للاحتشاد في عدن بمناسبة زيارة وفد مجلس الامن الدولي لعاصمة الاحتلال صنعاء



ايها الشعب العظيم في الجنوب المحتل: سوف يزور وفد مجلس الأمن الدولي عاصمة دولة الاحتلال صنعاء في يوم الأحد 27 يناير 2013م لتقصي الحقائق عن ما يجري في اليمن . وبهذه المناسبة إن قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته تدعو أبناء المحافظات القريبة من العاصمة عدن إلى التوجه إلى مدينة عدن للتلاحم مع اخوانهم واخواتهم سكان مدينة عدن العاصمة السياسية والتاريخية للجنوب , وذلك للاحتشاد في ساحة الحرية والاستقلال ( ساحة العروض) في مديرية خور مكسر ابتداء من عصر يوم السبت 26 يناير ـ إلى ظهيرة يوم الأحد 27 يناير 2013م وهي الفترة التي سوف تكون فيها اللجنة الدولية التابعة لمجلس الدولي في عاصمة الاحتلال صنعاء.



كما ندعو أبناء محافظات الجنوب البعيدة عن العاصمة عدن مثل: المهرة وحضرموت وشبوة وجزيرة سقطرة إلى اقامة فعاليات نضالية حاشدة في عواصم محافظاتهم ومديرياتهم وجزرهم حتى يرى ويسمع العالم مطالب شعب الجنوب العادلة والذي يرزح تحت احتلال نظام صنعاء الهمجي المتخلف والدموي. ويخوض نضالاً سلميا حضاريا منذ قرابة عقدين من الزمن في سبيل تحرير وطنه واستعادة دولته المستقلة .. ليقول للعالم اجمع أنه حان وقت الانصات لقضيته.



وبهذه المناسبة الهامة فإننا ندعو اللجان التحضيرية التي كانت مشرفة على احتفالات العيد السابع للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي واستحقت تقدير وعرفان شعبنا على جهودها العظيمة التي بذلتها أن تقوم بالإشراف المباشر على تنظيم هذه الاحتفالية الطارئة . فلم يعد أمام شعبها الكثير من الوقت.



يا شعبنا البطل: انك مطالب برفع أعلام دولتك على اسطح المنازل وعلى اعمدة الانارة في الشوارع وفي كل مكان مناسب بما يعبر عن هويتك الوطنية الجنوبية.



أيها المناضلون الجنوبيون والمناضلات الجنوبيات: إن هذه الدعوة موجة اليكم باسم ارواح شهيدات وشهداء الجنوب الابرار وجرحاه الاخيار واسراه الابطال في سجون الاحتلال .. فلبوا هذه الدعوة وقموا بنشرها في كل مكان يمكن لكم نشرها فيه , ووزعوها على كل مواطن ومواطنة جنوبية أينما كانوا.



قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:21 AM
بلاغ صحفي هام
............

دعوة للاحتشاد يومي 27 . 28 يناير 2013م :-
................................
بعد الانتصارات التي حققتها جماهير شعب الجنوب الأبي من خلال نضالها السلمي الذي انطلق منذ 7يوليو 2007م والتي كان آخر تلك الانتصارات مليونية يوم التصالح والتسامح 13 يناير 2013م التي أصابت نظام الاحتلال وزبانيته بالهستيرية الواضحة من خلال محاولاتهم الفاشلة لزرع الفتن بين الجنوبيين والتحضير للرد على تلك المليونية باستخدام كل الوسائل السياسية والأمنية ،الإعلامية والمادية وغيرها.

فقد تداعت اليوم قوى الاستقلال والتحرير بشكل جاد للوقوف بحزم أمام بعض المستجدات الطارئة على الساحة الجنوبية وأهمها موضوع انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي في صنعاء بطلب واضح من حكومة الاحتلال لدعم المبادرة الخليجية والحوار الوطني اليمني بصنعاء ، ويأتي ذلك ايضاً بالتزامن مع عقد مؤتمر جنوبي غامض بالقاهرة وأخبار عن استقدام حافلات وحشود من المناطق الشمالية إلى ساحة العروض لإظهار أبناء الجنوب والعاصمة عدن وكأنهم مؤيدون للوحدة والحوار الوطني اليمني في نفس الوقت الموازي لعقد تلك الجلسات والمؤتمرات .
وعلية :
تدعوا قوى التحرير والاستقلال جماهير شعب الجنوب الأبية كافة إلى التأهب بالترتيب والتحضير للاحتشاد يومي 27 . 28 يناير 2013م في ساحة الحرية خور مكسر ( ساحة العروض ) بالعاصمة عدن للتعبير عن رفضها لأي مشاريع تنتقص من حقها في الحرية والاستقلال وتوجيه رسالة واضحة للمجتمع الدولي من خلال حشد كبير منظم مصاحب بالهتافات والشعارات الرافضة لتلك الحلول الناقصة والمطالبة بالتحرير والاستقلال وبمختلف اللغات .
صادر عن / مكونات وقوى التحرير والاستقلال ومنها :-
المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
المجلس الوطني الاعلى لاستعادة دولة الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج
الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
مجلس تنسيق النقابات العمالية والمهنية
اتحاد شباب الجنوب عدن
قطاع المرأة
اتحاد نساء الجنوب
الاكاديمين الجنوبيين

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:22 AM
مجلس الأمن الأحد القادم في صنعاء و الحراك السلمي الجنوبي يدعوا للاحتشاد في ساحات النضال

المكتفي بالله
2013-01-26, 10:22 AM
بيان سياسي هام

يا جماهير شعبنا في الجنوب المحتل ، ايها الابطال النشاما في كل ربوع المحافظات والجزر في الداخل والخارج ، ايها المناضلون في سبيل الحرية والاستقلال يامن سطرتم بدمائكم الزكية اروع الملاحم البطوليه، ايها الابناء والاباء والامهات والاخوات الذين وقفتم جميعكم وقفه الشموخ والاباء ،يوم 21 فبراير برفض الانتخابات التي اراد منها نظام الاحتلال شرعنة بقائه جاثما على هذا الارض الطيبة الطاهرة واكدتم للعالم اجمع يوم الرابع عشر من اكتوبر والثلاثين من نوفمبر 2012م ويوم الثالث عشر من يناير 2013م رفضكم للاحتلال اليمني وان المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ومجالسه في المحافظات والمديريات سيضل وفياً لنضال الشعب في الجنوب المحتل ولن يقبل بالاحتلال اليمني، حيث عبر بكل وضوح عن تحقيق هدفه السامي في التحرير والاستقلال واستعادة دولته وسيادته على كامل ارضه لما قبل 22 مايو 1990م .

يا أبنا الجنوب الاحرار سيعقد ممثلي دول مجلس الامن الدولي اجتماعاً يوم 28 يناير من هذا الشهر في عاصمة الاحتلال الجمهورية العربية اليمنية دعماً معنوياً وسياسيا لسلطة الاحتلال لإخراجها من الصدمة التي منيت بها من نتائج زحف شعب الجنوب للتصالح والتسامح يوم 13 يناير بالعاصمة عدن والازمه الخانقة التي تعيشها ،ومحاولة لدعم المبادرة الخليجية التي تواجه مأزق فشلها ومن اجل تنفيذ ما يسمى بالحوار الوطني الذي منىء بالفشل قبل بدايته ،وبعون الله و بإرادة جماهير شعب الجنوب المحتل سوف يمنىء بالفشل الذريع باعتباره حلقة اخرى من حلقات التآمر على قضية شعب الجنوب العادلة و المشروعه ، وبهذا الصدد يدعو المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ممثلي دول مجلس الامن الدولي باسم شعب الجنوب المكافح من اجل الحرية والاستقلال والذي مر على نضاله السلمي ما يقارب سبع سنوات قدم خلالها ألاف الشهداء وعشرات الألاف من الجرحى ومئات الألاف من الذين دخلوا سجون وزنازين الاحتلال وشردوا خارج وطنهم وتم تدمير ونهب وسلب كل ما هو موجود فوق ارض هذا الشعب وما في باطنها أثناء سنوات الاحتلال و الذي ما يزال مستمر ، ندعوهم الى تقديم مبادرة جديده لحل قضية شعب الجنوب المحتل في ضوء قراراته الدولية لعام 1994م رقمي 924 و931 و مبادرة الرئيس علي سالم البيض و مواصلت المفاوضات بين ممثلي شعب الجنوب وشعب الجمهورية العربية اليمنية والتي بدأت أثناء حرب صيف 1994م و ما بعدها وتحت اشراف اقليمي ودولي وفي بلد محايد وعلى قاعدة قرار قيادات الجنوب بفك الارتباط يوم 21مايو 1994م التي انهت شرعية الاعلان الساسي للوحدة يوم 22مايو 1990م ، حيث تقع على مجلس الامن الدولي مسئولية من اجل تحقيق طموحات وتطلعات شعب الجنوب في الحرية والاستقلال واعادة دولته المستقلة وسيادة شعب الجنوب على كامل اراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ويتحمل في الوقت نفسه مسئوله تاريخيه عن أي اخفاقات او مماطله تؤدي الى اطالة امل تحقيق كامل اهداف شعب الجنوب الذي سوف يمضي في نضاله قدماً مهما كانت التضحيات والصعوبات حتى تحقيق النصر .



ايها الجنوبيون الشرفاء ان يوم28يناير هو يوم مفصلي في حياة شعب الجنوب، حيث يقع على جميع ابنائه الخروج الى ميادين الشرف و البطولة للتعبير عن ارادتهم في كل قرى ومدن الجنوب، والمشاركة الحاشدة و الفاعلة في كل المحافظات والجزر و تنظيم المسيرات الى الحدود الدولية لتأكيد رفضهم للاحتلال اليمني و المطالبة بالحرية والاستقلال واعادة الدولة المستقلة وسيادة شعب الجنوب الغير منقوصة على كامل اراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وفي نفس السياق نحذر سلطة الاحتلال من المجازفة غير المسئولة بتقديم المغالطات المستمرة وتزييف الحقائق وعرقلت حصول شعب الجنوب على كامل حقوقه ، التي من جراءها ستدفع الاوضاع الى عواقب وخيمه و تدفع ثمناً باهضاً أجلاً او عاجلاً ، وان أي قوى سياسيه تحاول القيام بأعمال طائشة او متهورة من شأنه تأييد ما يسمى بالحوار الوطني او محاولة رفع معنويات نظام الاحتلال من خلال القيام باي نشاطات سوف تواجه بقوة من قبل جماهير شعب الجنوب المتعطش للحرية والاستقلال ، وان قوى الاحتلال واجهزته الاستعمارية اذ لم تكف عن الاعمال الوحشية وممارسات اعمال القتل والاسر والاعتقال و التميز العنصري كما هو في كليتي البحرية والشرطة خلال هذا الاسبوع ‘ سوف تواجه بحزم بعد الان .

يا أحرار الجنوب المحتل ان المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحري الجنوب بكل قياداته وقواعده في مجالس المحافظات والمديريات والمراكز والاحياء يدعو جماهير شعبنا الى هبه ثورية حاشده في كل مكان من ارض الجنوب يوم 28 يناير للتأكيد على هدف التحرير والاستقلال الذي لن يحيد عنه المجلس قيد انمله حتى تحقيق النصر، وعلى تأكيده الراسخ ان كل التكتلات التي تظهر هنا وهناك والاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات التي تدعو لها بعض القوى السياسية في الخارج لن يكتب لها النجاح اذا لم تكن معبره عن ارادة الشعب وتكون في الداخل نابعة من الميدان و منطلقة من القرار الذي يريده شعب الجنوب، وان الوصاية ومصادرة القرار الوطني أو من يحاول نصب نفسه ممثل شرعي للتخاطب والتحدث باسمه سيرفضه شعب الجنوب الذي تحمل خلال عقود طويله عدد كبير من الآلام والاحزان نتيجة لعدم الاتعاظ من عبر ودروس الماضي من قبل هذه القوى ، وفي هذه اللحظة التاريخية المهمة من نضال شعبنا يحيي المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب كل الشرفاء من ابنا شعب الجنوب على مواقفهم المشرفة ويترحم على ارواح الشهداء ويدعوا بالشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين وانها لثورة حتى النصر .

- المجد لشعب الجنوب الابي

صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

احمد الخليفي
2013-01-26, 12:19 PM
قبل قليل من عتق عاصمة محافظة شبوة يتناولون وجبة الغداء قبل انطلاقهم الى العاصمة عدن في مسيرة كبرى .. بالتوفيق يارجال شبوة الحرة

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/397485_569045483124609_2124483077_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 12:25 PM
الان جماهيرغفيرة في عتق تتجمع استعداد للانطلاق في مسيرة نحن اصحاب القرار صوب العاصمة عدن ..

احمد الخليفي
2013-01-26, 12:42 PM
صورة قبل قليل لبعض احرار شبوة المشاركين في مسيرة نحن اصحاب القرار

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/251845_408013525956557_957704888_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 12:44 PM
لبيك ياجنوب اننا قادمووون

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/554408_450589175006467_1185241899_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:45 PM
http://www.youtube.com/watch?v=eDwuxTu5W_c&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:45 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Z7NSyuOFTcc

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:46 PM
هاااام
اعلان هام : سيتم اغلاق كافة المنافذ الحدوديه مع العربيه اليمنيه من صباح يوم 27 يناير وحتى مساء يوم 28 يناير وعليه نهيب بكل اصحاب وسائل النقل عدم المرور
او الدخول او الخروج الى الارضي الجنوبيه منذو صباح 27 يناير 2013 يبد الاغلاق السادسه صباحا وينتهي الساعه الثامنه من مساء يوم 28 يناير وقد يطول اغلاق المنافذ وفق للظروف التي قد تطراء

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:46 PM
هذا البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجي في مدينة ابها بالمملكة العربية السعوديـة
الموافق 5 يونيه 1994م ....يُعطي للجنوب شرعية إنتهاء الوحله بإعلان فك الارتباط لجمهورية اليمن الديمقراطيه التي اعلنها السيد الرئيس علي سالم البيض بتاريخ 21 مايو 94
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/319833_403868686366254_1196370727_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:47 PM
البيان الصحفي الصادر عن الدورة الحادية والخمسين للمجلس الوزاري


البيان الصحفي
الصادر عن الدورة الحادية والخمسين للمجلس الوزاري
الريـاض
25-26 ذو الحجة 1414هـ
4 - 5 يونية 1994م



عقد المجلس الوزاري دورته الحادية والخمسين يومي السبت والاحد 25ـ26 ذو الحجة 1414هـ الموافق 4ـ5 يونيه 1994م في مدينة ابها برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وبحضور:

ـ معالي راشد بن عبداللـه النعيمي وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة
ـ معالي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وزير خارجية دولة البحرين
ـ معالي يوسف بن علوي بن عبداللـه وزير الدولة للشئون الخارجية بسلطنة عمان
ـ معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير خارجية دولة قطر
ـ معالي الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير
الخارجية بدولة الكويت


وقد انتهز المجلس الوزاري حلول الذكرى الثالثة عشرة لانطلاقة المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ليرفع الى اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون اصدق تهانية، مؤكدا تصميمه على تحقيق الاهداف التي ارساها المجلس الاعلى وبما يلبي طموحات مواطني دول المجلس في الامن والاستقرار والتقدم والرخاء.

وتابع المجلس الوزاري بقلق بالغ التطورات المؤلمة في اليمن، وما ترتب على استمرار القتال بين الطرفين مما جعل القادة في جنوب اليمن يعلنون قيام جمهورية اليمن الديمقراطية، وفي هذا السياق رحب المجلس بصدور قرار مجلس الامن رقم 924، واعرب عن بالغ اسفه لاستمرار الاقتتال رغم صدور هذا القرار.

وأنه اذا كان مجلس الامن قد اكد في قراره 924 حرص المجتمع الدولي على صون السلم والاستقرار في اليمن، فان هذا الحرص يتضاعف اكثر في اطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولذلك فان المجلس يدعو القادة اليمنيين وضع مصلحة اليمن وشعبها فوق كل الاعتبارات والاستجابة فورا لمقتضيات قرار مجلس الامن وذلك بوقف العمليات العسكرية فورا واللجوء الى الحوار حقنا للدماء وحفاظا على الارواح والممتلكات.

وانطلاقا من حقيقة ان الوحدة مطلب لابناء الامة العربية، فقد رحب المجلس بالوحدة اليمنية عند قيامها بتراضي الدولتين المستقلتين، الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، في مايو 1990م، وبالتالي فان بقاءها لا يمكن ان يستمر الا بتراضي الطرفين وامام الواقع المتمثل بان احد الطرفين قد اعلن عودته الى وضعه السابق وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية فانه لا يمكن للطرفين التعامل في هذا الاطار، الا بالطرق والوسائل السلمية. وتقديرا من المجلس لدوافع المخلصين من ابناء اليمن في الوحدة فانه يؤكد انه لا يمكن اطلاقا فرض هذه الوحدة بالوسائل العسكرية، كما يبين المجلس ان استمرار القتال لا بد وان يكون له مضاعفات ليس على اليمن وحده وانما على دول المجلس مما سيؤدي بها الى اتخاذ المواقف المناسبة تجاه الطرف الذي لا يلتزم بوقف اطلاق النار، والتشاور مع الاطراف العربية والدولية حول الاجراءات اللازم اتخاذها في مجلس الامن تجاه هذا الوضع المتفاقم بناء على مبادىء ميثاق الامم المتحدة.

واستعرض المجلس المستجدات في منطقة الخليج في ضوء استمرار النظام العراقي انتهاج سياسة انتقائية في تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة بعدوانه على دولة الكويت، ولاحظ ان النظام العراقي ما يزال يماطل في تنفيذها سعيا منه الى تجزئتها والتحلل من الالتزامات الدولية المترابطة التي تفرضها عليه تلك القرارات والتي تمثل وحدة قانونية وسياسية. ويدين المجلس النظام العراقي لعدم امتثاله الكامل لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة واستمراره في نهج سياسة المماطلة وخرقه شروط وقف اطلاق النار التي حددها القرار 687 بترديد ادعاءته التوسعية في دولة الكويت وعدم اعترافه بسيادتها وتهديد استقلالها وتعريضه الامن الاقليمي للخطر، مستذكرا في هذا الصدد تأكيد المجلس الاعلى في دورته الرابعة عشرة بان احترام سيادة واستقلال دولة الكويت كما ورد في الفقره الثانية من القرار 687 وحدودها الدولية كما اقرها مجلس الامن في قراره رقم 833 يمثل جوهر الالتزامات الوارده في القرار 687.

واذ يرحب المجلس الوزاري بقرار مجلس الامن خلال شهر مايو الماضي الخاص بابقاء العقوبات الدولية على العراق لعدم تنفيذه قرارات مجلس الامن ذات الصلة، فانه يعبر عن تقديره للدول الاعضاء في مجلس الامن لموقفها الحازم المطالب بضرورة احترام العراق لسيادة واستقلال دولة الكويت وحدودها الدولية بصورة قانونية موثقة. ويناشد مجلس الامن مواصلة الضغوط على النظام العراقي حتى يمتثل امتثالا تاما لكافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبنود القرار 687 لاسيما المتعلقة بالاعتراف بالحدود الدولية بين البلدين وفقا للقرار 833، والافراج عن الاسرى والمحتجزين من الكويتيين ورعايا الدول الاخرى، ودفع التعويضات، والالتزام بعدم ارتكاب او دعم اي عمل ارهابي او تخريبـي. ويشيد المجلس في هذا الصدد بما ورد في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الحادي عشر لوزراء خارجية دول عدم الانحياز الذي انعقد في القاهرة خلال الفترة من 31 مايو ـ 3 يونيه 1994م.

ويؤكد المجلس مجددا حرصة التام على وحدة العراق وسيادته وسلامة اراضيه، وتعاطفه مع الشعب العراقي الشقيق في محنته التي يتحمل النظام العراقي مسؤوليتها الكاملة نتيجة رفضه تنفيذ قراري مجلس الامن 706 و 712 اللذين يعالجان احتياجات العراق من الغذاء والدواء.

كما استعرض المجلس الوزاري مستجدات العلاقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، ويعبر عن اسفه لعدم استجابة جمهورية ايران الاسلامية للدعوات المتكررة من دولة الامارات العربية المتحدة وآخرها مبادرة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة للدخول في مفاوضات جادة ومباشرة لانهاء الاحتلال الايراني للجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابوموسى التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة وفق القوانين والاعراف الدولية ومبادىء حسن الجوار والاحترام المتبادل بين الدول.

ويجدد المجلس في هذا الخصوص تأكيد موقفه الثابت بدعم ومساندة دولة الامارات العربية المتحدة في سيادتها على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابوموسى. كما يؤكد المجلس تأييده التام لكافة الاجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها دولة الامارات العربية المتحدة لاستعادة سيادتها على جزرها الثلاث.

ويستنكر المجلس استمرار وسائل الاعلام الايرانية في حملاتها ضــد المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بترتيبات الحج بما لا ينسجم مع علاقة حسن الجوار ولا يخدم تطوير العلاقات وترسيخ مناخ من الثقــــــة والطمأنينة في المنطقة. ويعبر المجلس عن بالغ تقديره واشادته بالجهود الكبيرة والمخلصة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في سبيل تمكين حجاج بيت اللـه الحرام من اداء فريضة الحج في امن ويسر وسهولة.

كما تدارس المجلس تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط، ويعبر المجلس في هذا السياق عن تطلعه الى ان تحقق المفاوضات الثنائية تقدما جوهريا في كافة المسارات، لاسيما المسارين السوري واللبناني. ويرحب في هذا الخصوص بتوصل الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى توقيع اتفاق القاهرة يوم 4 مايو الماضي باعتباره خطوة ايجابية على طريق الحل العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي استنادا الى قراري مجلس الامن 242 و 338 ومبدأ الارض مقابل السلام بما يحقق الانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي العربية المحتلة، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وانشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. كما يعبر المجلس عن ارتياحه لتسلم السلطة الوطنية الفلسطينية ادارة قطاع غزة واريحا وانتشار قوات الامن الفلسطينية في المنطقتين بعد انسحاب القوات الاسرائيلية منهما، تنفيذا لاتفاق اعلان المبادىء واتفاق القاهرة.

كما تابع المجلس بقلق استمرار الانتهاكات الاسرائيلية لسيادة لبنان بما لا يتفق والمواثيق الدولية وروح مسيرة السلام، ويدين المجلس الوزاري اسرائيل بشدة لعدوانها على القرى اللبنانية وازهاقها ارواح المدنيين وتدميرها الممتلكات وعرقلتها مساعي السلام المبذولة. ويطالب راعيي عملية السلام، الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية، والمجتمع الدولي ممارسة الضغوط على اسرائيل للامتناع عن كافة الاعمال العدوانية وان تحترم سيادة لبنان ووحدة اراضيه وتنفذ قرار مجلس الامن رقم 425 بما يحقق الانسحاب الفوري وغير المشروط من الجنوب اللبناني.

واذ يستذكر المجلس الوزاري توصيات الاجتماع الثامن لوزراء خارجية دول اعلان دمشق المنعقد في دمشق يومي 9 و10 يناير 1994م، فانه يتطلع الى الاجتماع القادم المقرر عقده في مدينة الكويت يومي 28و29 يونيه الجاري بناء على دعوة كريمة من حكومة دولة الكويت.

وتابع المجلس المستجدات في جمهورية البوسنة والهرسك واستمرار المعاناة الانسانية الشديدة هناك نتيجة سياسات العدوان والتطهير العرقي التي تمارسها القوات الصربية واصرارها على تحدي الشرعية الدولية وانتهاكها لمواثيق الامم المتحدة وسعيها لفرض الامر الواقع. واذ يدين المجلس العدوان الصربي، فانه يجدد مطالبته مجلس الامن تمكين جمهورية البوسنة والهرسك من ممارسة حق الدفاع المشروع عن النفس وفقا للمادة 51 من ميثاق الامم المتحدة بما في ذلك رفع حظر السلاح المفروض عليها، وتشديد العقوبات ومضاعفة الضغوط على صربيا والجبل الاسود، والحيلولة دون مكافأة العدوان.

ويعبر المجلس في هذا الصدد عن تأييده لقرار وزراء خارجية دول عدم الانحياز المنعقد في القاهرة خلال الفترة 31 مايو ـ 3 يونيه 1994م بالدعوة الى عقد مؤتمر دولي تحت اشراف الامم المتحدة حول البوسنـــة والهرسك، وذلك بهدف تحقيق وقف فوري لاطلاق النار، واعلان جمهورية البوسنة والهرسك بكاملها منطقة آمنة، وضمان احترام سيادة واستقلال جمهورية البوسنة والهرسك ووحدة وسلامة اراضيها الاقليمية، وايجاد تسوية عادلة لكافة الاطراف.

واستعرض المجلس الوزاري محضر الاجتماع العشرين للجنة التعاون التجاري الذي عقد يوم 25 شوال 1414هـ الموافق 6 ابريل 1994م ووافق على ما ورد فيه واكد على اهمية تطوير قواعد تملك مواطني دول المجلس لاسهم الشركات المساهمة والسماح لهم بتملك اسهم جميع او معظم هذه الشركات اسوة بما قررته كل من دولة البحرين وسلطنة عمان ودولة الكويت وتحسين قواعد ممارسة تجارة الجملة والمشاركة الجماعية بالمعرض التجاري الاسلامي المقرر اقامته في اندونيسيا عام 1996م.

كما استعرض المجلس محضر الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة التعاون المالي والاقتصادي الذي عقد يوم 8 ذو القعدة 1414هـ الموافق 19 ابريل 1994م ووافق على ماورد فيه مؤكدا اهمية الاسراع بالاتفاق على خطوات عملية ومتدرجة للوصول الى تعرفة جمركية موحدة. كما وافق المجلس على الاجراءات المقترحة لتسهيل دخول وتنقل منتجات الحرف والصناعات الشعبية بين دول المجلس ومواءمة الاحصاءات بما في ذلك الاحصاءات التجارية.

واطلع المجلس كذلك على تقرير مفصل مرفوع له من مجلس ادارة هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون حول نشاطات الهيئة.

(وقد تحفظت دولة قطر على الفقرة الاخيرة من صفحة 1 والفقرة الثانية من صفحة 2).


صدر في مدينة ابها
بالمملكة العربية السعوديـة
في 26 ذو الحجة 1414هـ
الموافق 5 يونيه 1994م

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:48 PM
مهرجان العين يدعو إلى الزحف إلى عدن
مشاركون في مهرجان العين
السبت 26 يناير 2013 10:32 صباحاً
العين - عدن الغد - خاص
http://adenalghad.net/uploads/pics/1359185530.jpeg
نظم مجلس الحراك السلمي بمدينة العين"دثينة" مهرجان خطابي حضره القيادي في الحراك الجنوبي رئيس مجلس الحراك السلمي في محافظة أبين العميد/ عيدروس حقيس وعدد من القيادات في الحراك الجنوبي وجمع غفير من المواطنين ومنتسبوا الحراك الجنوبي في كافة مناطق مديرية لودر..

جابت المسيرة شارع المدينة ذهابا وأياب حامله العلم الجنوبي وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء الذين سقطوا في مشوار النضال السلمي طوال سنواته الماضية..



بعد ذلك بدأ المهرجان بأي من الذكر الحكيم تلاها الناشط/ حيدره باسالم.ثم الكلمة الافتتاحية للناشط/ عباس السقاف وعدد من القصائد الشعرية لكلا من الناشطين في الحراك الجنوبي سند قنان وصالح حيدرة وأبو نصر العوذلي حثت كلها على وحدة الصف ومواصلة النضال السلمي واتسمت بالحماسة والأمل وتحمل المشاق من أجل بلوغ المراد ونيل المطلب والحق المنهوب..

هذا وقد القى الناشط في الحراك الجنوبي/ حيدره باسالم كلمة توجيهية أشاد فيها بالحضور الجماهيري وبلحمة الشعب الجنوبي وتحمله الشدائد من أجل الوصول إلى هدفه المنشود وتجاوزه لكل العراقيل والصعاب التي وضعتها دولة الاحتلال أمام الشعب الجنوبي..



حيث تطرق الجميع في كلماتهم إلى الزحف إلى العاصمة عدن لأحياء فعالية الجنوب في عاصمته عدن تزامنا مع الاجتماع الذي سيعقد في عاصمة الاحتلال صنعاء,,ولتوجيه رسالة إلى العالم أجمع أن الشعب الجنوبي لن يقبل بغير أستعاد دولته التي طغى عليها الاحتلال وسيطر على كل خيراتها وأستأثر بها,ولن يقبل بأي حلول ترقيعية أو مساومة في حقه ودولته..كما طالبت الكلمات من أبناء الجنوب الاحتشاد إلى العاصمة عدن للمشاركة في هذا الزخم الجنوبي الهام..

اقرأ المزيد من عدن الغد | مهرجان العين يدعو إلى الزحف إلى عدن http://adenalghad.net/news/37716/#ixzz2J48SMx7o

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:49 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=LNIfLhPJlSg

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:49 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=1uIbaRx2wiA

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:50 PM
عدن
كريتر : جنود الاحتلال في معسكر عشرين (خفافيش الظلام )بكريتر خرجوا اليوم الساعه الثالثه فجرا وقامو بطمس اعلام الجنوب في شارع اروى

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:50 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/523313_249775975155504_471395225_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:51 PM
جماهير كبيره تزحف الى العاصمة عدن:

في هذه اللحظات وفود كبير تتوجه صوب العاصمة عدن للمشاركة في مليونية
نحن اصحاب القرار
تحية الثورة والاستقلال اليكم احرار وحرائر الجنوب الاوفياء

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:52 PM
مليونية التصالح والتسامح تعرج بمجلس الأمن في باب اليمن
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339273294.jpeg


مبارك الجبواني


يوم 13 يناير 2013 ذكرى التصالح والتسامح فى ذكراها السابعة في صورتها المليونية ومسيراتها الراجلة التي انطلقت شرقا من حضرموت وشبوة وأبين الباسلة إلى صوب العاصمة الجنوبية عدن ومن الجهة الغربية للوطن الجنوبي الحبيب .

قدم أبناء الضالع وردفان يحملون ورود التصالح والتسامح تلك الورود التي غرسوا بذورها الجميلة العطرة في أرضهم

الخصبة في محافظة لحج الخضيرة سنة 2006م , واليوم حصدوا أطيب ماغرسوا ا ليجتمع الكل في عدن فردوس البحر العربي –عاصمة دولة الجنوب ليرفع الجميع شعار السلام والمحبة والإخاء في أجمل وأبهاء وانصع صورة من صور التصالح والتسامح في يوم 13/ يناير 2013م وتعميقا للمقولة المشهورة ( دم الجنوبي على الجنوبي حرام ) للكاتب والناشط السياسي المناضل / الأستاذ أحمد عمر بن فريد الرجل الشجاع الذي الهمة قلمه يوما لكتابة هذه العبارة التاريخية لتصبح قاعدة للتصالح والتسامح الجنوبي والتي على أساسها تأسست جمعية التصالح والتسامح سنة 2006م و تجسدت اليوم بتظاهرة عدن المليونية

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:55 PM
عاجل

مسيرات حاشدة الان في المحفد والعين بمحافظة ابين تحت شعار نحن اصحاب القرار

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي هام

دعوة للاحتشاد يومي 27 . 28 يناير 2013م :-

بعد الانتصارات التي حققتها جماهير شعب الجنوب الأبي من خلال نضالها السلمي الذي انطلق منذ 7يوليو 2007م والتي كان آخر تلك الانتصارات مليونية يوم التصالح والتسامح 13 يناير 2013م التي أصابت نظام الاحتلال وزبانيته بالهستيرية الواضحة من خلال محاولاتهم الفاشلة لزرع الفتن بين الجنوبيين والتحضير للرد على تلك المليونية باستخدام كل الوسائل السياسية والأمنية ،الإعلامية والمادية وغيرها.

فقد تداعت اليوم قوى الاستقلال والتحرير بشكل جاد للوقوف بحزم أمام بعض المستجدات الطارئة على الساحة الجنوبية وأهمها موضوع انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي في صنعاء بطلب واضح من حكومة الاحتلال لدعم المبادرة الخليجية والحوار الوطني اليمني بصنعاء ، ويأتي ذلك ايضاً بالتزامن مع عقد مؤتمر جنوبي غامض بالقاهرة وأخبار عن استقدام حافلات وحشود من المناطق الشمالية إلى ساحة العروض لإظهار أبناء الجنوب والعاصمة عدن وكأنهم مؤيدون للوحدة والحوار الوطني اليمني في نفس الوقت الموازي لعقد تلك الجلسات والمؤتمرات .
وعلية :
تدعوا قوى التحرير والاستقلال جماهير شعب الجنوب الأبية كافة إلى التأهب بالترتيب والتحضير للاحتشاد يومي 27 . 28 يناير 2013م في ساحة الحرية خور مكسر ( ساحة العروض ) بالعاصمة عدن للتعبير عن رفضها لأي مشاريع تنتقص من حقها في الحرية والاستقلال وتوجيه رسالة واضحة للمجتمع الدولي من خلال حشد مليوني منظم مصاحب بالهتافات والشعارات الرافضة لتلك الحلول الناقصة والمطالبة بالتحرير والاستقلال وبمختلف اللغات .

صادر عن / مكونات وقوى التحرير والاستقلال ومنها :-
المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
المجلس الوطني الاعلى لاستعادة دولة الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج
الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
مجلس تنسيق النقابات العمالية والمهنية
اتحاد شباب الجنوب عدن
قطاع المرأة
اتحاد نساء الجنوب
الاكاديمين الجنوبيين

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:56 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pw6Iulm2t0Y

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:56 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=59fMj5TvofA

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:57 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fAfdKT53FEA

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:57 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=9w-pqd-W3sA

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:57 PM
http://www.youtube.com/watch?v=np27jxrhY74&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:57 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421600_403692013053994_400192005_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:58 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/64946_512005198831401_511133341_n.png

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:58 PM
دعا مؤسس الحراك الجنوبي السلمي العميد ناصر النوبة كافة أبناء الجنوب الحضور عصر يومي الاحد والأثنين إلى ساحة العروض بمديرية خورمكسر بمحافظة عدن وذلك للمشاركة في الوقفة السلمية التي ينظمها لايصال صوت القضية الجنوبية الى القوى الدولية المتواجدة في عاصمة الجمهورية العربية اليمنية صنعاء .

وقال مؤسس الحراك لـ "براقش نت " إنها فرصة ثمينة اليوم ان نقف سلميا امام القوى الدولية لنقول لها "إن الشعب الجنوبي هاهو أمامكم يرفض احتلال الجمهورية العربية اليمنية له" فخذوا بيده حتى ينال استقلاله".

واكد النوبة أن نضال الشعب الجنوبي سيستمر ضد ما اسماه "احتلال " نظام صنعاء له حتى نيل الاستقلال كاملا غير منقوص مع المطالبة بتعويضهم عن سنوات القتل،البطش ،التنكيل،الاقصاء ونهب ثروات الجنوب الذي تعرضوا له منذ احتلال وطنه في صيف 94م، وأن تواجدهم خلال اليومين القادمين جزء من نضالهم السلمي الذي اذهل العالم في مليونيتي 30 نوفمبر2012 و13يناير2013م.

وأضاف مؤسس الحراك أن حضور تلك الملايين من ابناء الجنوب التي ترفض ان تداس كرامتها من قبل ما اسمها "المحتل" جاءت من جميع المحافظات الوطن الجنوبي لتقول " لا للوحدة" ،"لا للحوار " ،" لا للفيدرالية".

الفجر الباسم
2013-01-26, 12:59 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=AjYwzbNNxRE

الفجر الباسم
2013-01-26, 01:00 PM
كلنـــــ,ــــــ’ــــــا فـــــ,ـــــــ’ـــــداكـ,ـ يــــ’ـــــا جــــ,ــــنـ’ـــــوبـــ’ـــــ,ــ
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/321095_236961846438632_2022032767_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:02 PM
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fAfdKT53FEA

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:05 PM
عشق سكن القلوب

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/65272_523692471004188_607052526_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:07 PM
الان من عتق شبوة ...نقطة تجمع مسيرة نحن اصحاب القرار المتجهة الى العاصمة عدن

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/58234_569071399788684_611124260_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:10 PM
عتق في هذة اللحظات

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/22122_569071136455377_312749238_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:16 PM
الان لازال احرار شبوة يتوافدون الى نقطة تجمع انطلاق المسيرة صوب عدن

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182273_569071079788716_682249160_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182273_569071079788716_682249160_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/2016_569070079788816_1330094638_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:22 PM
عتق الان

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/67461_569071859788638_798080355_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:26 PM
https://www.youtube.com/watch?v=XTRRGu8SClE

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:27 PM
https://www.youtube.com/watch?v=hwPCraFIBv4

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:38 PM
بعض احرار شبوة المشاركين في مسيرة نحن اصحاب القرار يادون صلاة الظهر والعصر جمعا

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/379255_569071623121995_1742793487_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:46 PM
قبل قليل مجاميع من الجماهير الجنوبية من مدينة عزان ينطلقون الى منطقة العرم نقطة تجمع مسيرة ابناء شبوة الاخيرة

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:51 PM
مايقرب من 100سيارة محملة بالجماهير الجنوبية تنطلق الان من مدينة عتق باتجاة العاصمة عدن ..
الجماهير ترفع الاعلام الجنوبية وتردد شعار:
لاتفاوض لاحوار نحن اصحاب القرار..

احمد الخليفي
2013-01-26, 01:56 PM
ابناء الضالع ومنذ صباح هذا اليوم افرادا وجماعات يتوجهون الى العاصمة السياسية عدن للحشد مع ابناء الجنوب في مليونية نحن اصحاب القرار حيث وبعد انتهاء مؤتمر مديرية الحصين توجهت حشود كبيرة باتجاة عدن للمشاركة في المليونية الجديدة حيث وجة مجلس الحراك بمحافظة الضالع كل ابناء الضالع بالمشاركة الفاعلة بهذة المليونية لنثبت للمجتمع الدولي اننا اصحاب القرار وان شعب الجنوب قد اتخذ قرارة باستعادة دولتة وحريتة..
من صقر الجليلة

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:02 PM
الى بندرعدن باسير سيرة ولا بارد نسم الا بصيرة ..

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/205634_569084429787381_2055422554_n.jpg

للحديث بقية حال ماتتوفر تغطية الاتصال مع الفريق الاعلامية المصاحب للمسيرة ..

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:05 PM
اقدمت مجموعه من متنفدين حزب الإصلاح وبحماية من الأمن المركزي التابع لقوات الامن اليمنية بطمس إعلام دولة الجنوب في مدينة كريتر بالعاصمة عدن صباح هذا اليوم وجاء هذا الفعل القبيح لطمس الإعلام الجنوبية بتزامن مع الوقفة الاحتجاجية المليونية نحن أصحاب القرار


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/734957_599903833358909_1619547365_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:10 PM
رجال شبوة يتهيون للمغادرة بسياراتهم ولاوازمهم الى عدن العاصمه للوقوف وقفت احتجاج جماهيريه شعبيه يومي انعقاد الاجتماع الدولي في صنعاء دون الاصغاء الى مطالب الثورة السلميه الجنوبيه المنهاضه لاحتلال الشمال للجنوب منذو العام 94م رغم صدور قراري مجلس الامن الدولي الذي لم يعترف بهما نضام صنعاء ورما بهم على الحايط منذو ذالك الوقت وشعب الجنوب يتعرض للقتل والتهميش والنهب

من حسين الهميس

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/251956_412436995502735_1453181700_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/379732_412437162169385_1527785438_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/734767_412437075502727_1264713632_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:12 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/14950_569084626454028_1068278369_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:15 PM
خير الكلام ماقل ودل
هذة هي رسالة شعب الجنوب لمجلس الامن الدولي

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/734706_413062918768912_781357868_n.jpg

احمد الخليفي
2013-01-26, 02:19 PM
اليوم أبناء الضالع الأبطال يغلقون المنافذ الحدودية
لدولة الاحتلال اليمني المتخلف
نرجو من أبناء المناطق الجنوبية المحاذية لدولة الاحتلال
أن يحذو حذو أبناء الضالع بإغلاق جميع المنافذ الحدودية
مع دولة الاحتلال اليمني..
من ابو بوتن
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/734426_410937088990669_1201942727_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:22 PM
موكب شبوة يصل الان منطقة العلم

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:23 PM
اليوم ومع الساعه الخامسه صباحا
اقدم جنود الاحتلال على مسح اعلام الجنوب على طول خط ساحل ابين
من محطة العاقل الى كورنيش خور مكسر

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:32 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46349_406914182727763_1766324030_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:32 PM
قادمون ياعدن

انطلاق جموع من ابناء شبوة منذ صباح اليوم


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486033_569063663122791_1723811583_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:32 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/2016_569070079788816_1330094638_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:33 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/182273_569071079788716_682249160_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:33 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/22122_569071136455377_312749238_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:33 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/67461_569071859788638_798080355_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:46 PM
هام جدا

ابناء الضالع ومنذ صباح هذا اليوم افرادا وجماعات يتوجهون الى العاصمة السياسية عدن للحشد مع ابناء الجنوب في مليونية نحن اصحاب القرار حيث وبعد انتهاء مؤتمر مديرية الحصين توجهت حشود كبيرة باتجاة عدن للمشاركة في المليونية الجديدة حيث وجة مجلس الحراك بمحافظة الضالع كل ابناء الضالع بالمشاركة الفاعلة بهذة المليونية لنثبت للمجتمع الدولي اننا اصحاب القرار وان شعب الجنوب قد اتخذ قرارة باستعادة دولتة وحريته

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:47 PM
تعلن قيادات جنوبيه في الضالع ولحج عن اغلاق المنافذ الحدوديه منفذ سناح ومنفذ الشريجه كرش ورفع اعلام الجنوب على المنافذ الحدوديه يبدا من صباح يوم غدا 27 ابريل وحتى اشعار اخر

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:54 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/558186_410934798990898_1147645273_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:56 PM
اليوم أبناء الضالع الأبطال يغلقون المنافذ الحدودية
لدولة الاحتلال اليمني المتخلف
نرجو من أبناء المناطق الجنوبية المحاذية لدولة الاحتلال
أن يحذو حذو أبناء الضالع بإغلاق جميع المنافذ الحدودية
مع دولة الاحتلال اليمني


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/424411_410938502323861_713324592_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:57 PM
صيرة قلعة الأباء والاجداد
وخيرها الوفير تستقبل اليوم الوفود المشاركة في مهرجان نحن اصحاب القرار الذي يقام
في ساحة الحرية خور مكسر عدن


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379359_410939215657123_1399582645_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 02:59 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/184614_410939235657121_825168956_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 03:00 PM
صوت الربان عبود الخواجه يلعلع في سماء عدن
منذ الصباح الباكر والاناشيد الثورية واعلام دولة الجنوب
فوق كل سيارة وحافلة
أفراح ثورية متتالية
الجنوب قادم
التحرير على الأبواب

الفجر الباسم
2013-01-26, 03:17 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251969_600155056678346_388301204_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 03:27 PM
مجلس حراك لحج يدعو الجماهير الى الزحف الى المنطقة الحدودية بين الدولتين " كرش" لاقامة مهرجان حاشد صباح يوم غدا الاحد الموافق 27- يناير ثم تتجمع بعدها كل ابناء المديريات من ردفان ويافع والضالع والمسيمير وبقية المديريات للزحف صوب العاصمة عدن لمليونية " نحن اصحاب القرار "

الفجر الباسم
2013-01-26, 03:27 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523358_559696074043405_3486349_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:29 PM
صورللحملة المليونية لرفع الاعلام بالعاصمة الجنوبية عدن

http://www.facebook.com/media/set/?s...9662718&type=1 (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.374231282673642.85709.371007189662718&type=1)

http://www.facebook.com/media/set/?s...9662718&type=1 (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.374813652615405.85795.371007189662718&type=1)

فيديو
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=5A0NDc2os6w (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=5A0NDc2os6w)

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:29 PM
تواجد الكثير من قوات الحتلال في ساحة العروض ((ساحة الحريه ))
وهناك ابناء عن إقامة فعاليه تريد نشر الفتنه بين ابناء الجنوب وابناء الشمال ....رغم ان شباب الجنوب عامه قد اعلنواعن المسيره والفعاليه منذ فتره وسوف يتم التوافد إلى ساحة العروض ولكن حزب الاصلاح يريد نشرالفتنه بين الطرفين ولاحولا ولاقوة الا بالله ....

سنقيم الفعاليه بالطريقه السلميه وسوف يرحلوارغماً عن انفهم
.......إما استعدنا الكرامه او موت وسط المياديين ......

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:33 PM
اقدمت مجموعه من متنفدين حزب الإصلاح وبحماية من الأمن المركزي التابع لقوات الامن اليمنية بطمس إعلام دولة الجنوب في مدينة كريتر بالعاصمة عدن صباح هذا اليوم وجاء هذا الفعل القبيح لطمس الإعلام الجنوبية بتزامن مع الوقفة الاحتجاجية المليونية نحن أصحاب القرار

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:33 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64930_473004969422400_1648553940_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:34 PM
قوات الاحتلال اليمني تحاول منع ابناء الجنوب من مهرجان نحن اصحاب القرار في ساحة التصالح والتسامح ( ساحة العروض ) بالعاصمة عدن

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:35 PM
قوات الاحتلال اليمني تحاول منع ابناء الجنوب من مهرجان نحن اصحاب القرار في ساحة التصالح والتسامح ( ساحة العروض ) بالعاصمة عدن

تواجد قوات امنيه في ساحة العروض ومازالت القوات تتوافد إلى ساحة العروض ...وهناك اخبار من مصادر خاصه تقول بان تم اعطاء لكل المرابطيين من قوات الامن وجبة غداء وقات لكي يرابطوا ويقوموا بحراسة الساحه ومنع ابناء الجنوب من إقامة فعالية ((نحن اصحاب القرار ))

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:35 PM
عاااااااااااااااااااجل
أبناء يافع التاريخ والأصالة
يغلقون المنفذ الحدودي بين دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (الجنوب العربي ) المحتلة ودولة الاحتلال الجمهورية العربية اليمنية

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:36 PM
أطقم عسكرية وعصابات حزب الإحتلال الإصلاح تقوم بمسح شعارات وأعلام الجنوب

في إتصال هاتفي لاحد النشطاء الابطال في مدينة الصمود كريتر عدن بإن 3 أطقم عسكريه تعاونها مجموعة من عصابات الإصلاح اليمني تقوم بمسح شعارات واعلام الجنوب من على الجدران وتنزع الأعلام وتقوم بتحولها إلى أعلام نظام الإحتلال اليمني وتأتي هذه الحملة كإستباق لقدوم لجنة مجلس الأمن المقرر وصولها يوم 27يناير الحالي 2013م الى عاصمة الإحتلال اليمني للقاء برئيس نظام الإحتلال وحكومته وتأتي هذه الحملة ضمن حملة لتضليل اللجنة الدولية إذاما قررت النزول ومشاهدة الواقع على حقيقته في الشارع الجنوبي , ولذا فان على أبناء الجنوب في مدينة كريتر الصامده التصدي لهذه العصابات المدعومة بقوة الإحتلال اليمني وطردهم من المدينة
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/428112_590719177620450_700584412_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:36 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/319777_410989278985450_1479159001_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:36 PM
أعلام الجنوب ترفرف تحت كل سماء بأرض الجنوب وفوق كل سهل وجبل وبيت وعمود
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/73761_410989195652125_1637896794_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:37 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205651_503791939673208_1540176175_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:37 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/558424_503791949673207_1766047574_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:38 PM
الزياني في صنعاء: لإبلاغها موقف الجنوبيين الرافض للحوار الوطني اليمني
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359195394.jpeg

وصل إلى صنعاء اليوم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي معالي الدكتور عبداللطيف الزياني في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في الجهود الدولية لمجلس الأمن الدولي في انجاح التسوية السياسية في صنعاء .

ويتزامن وصول الزياني مع وجود بعثة مجلس الامن الدولي في صنعاء لمتابعة تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014 و2051 ودعم مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي واليتها التنفيذية التي تنظيم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

وكان لـ شبوة برس - سبق الاشارة في تغطية سابقة الى أن الزياني سيقوم بزيارة الى صنعاء ليبلغها بموقف القيادات الجنوبية التي التقاها في الرياض منتصف ديسمبر الماضي ,الذين أكدو للزياني , أن الحوار الوطني اليمني لا يعني الجنوبيين من قريب أو بعيد وأن مطلبهم الوحيد صدور مبادرة خليجية تسهم في وصول الجنوبيين الى حق تقرير المصير والمساعدة في عقد مؤتمر جنوبي - جنوبي .

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:38 PM
صحيفة : قائد الأمن المركزي بعدن متورط بتهريب قاتل الشهيد عقيد طيار عبدالله الشعيبي

يناير 26, 2013

يافع نيوز – القضية

... أقدم حاكم عدن العسكري قائد الأمن المركزي عبدالقادر السقاف ومساعدة عدد من المحسوبن عليه في البحث الجنائي بعدن بإرتكاب جريمة تهريب القاتل الجندي ادهم عبد السلام كرنون المتهم بقتل الشهيد عقيد طيار عبدالله الشعيبي من سجن خور مكسر بعدن بحجة نقله إلى سجن المنصورة المركزي في القضية المنظورة امام محكمة التواهي بعدن .

وحصلت ” القضية ” على وثائق رسمية تثبت تورط حاكم عدن العسكري بتهريب القاتل أدهم عبد السلام كرنون ، حيث أظهرت وثيقة موقع عليها السجان بسجن خور مكسر بتسليم القاتل ادهم كرنون إلى مدير شرطة خور مكسر بحسب تعليمات النائب الثاني لمدير البحث الجنائي وبناءً على تعليمات مساعد مدير امن عدن قائد الامن المركزي بعدن ، وذلك من اجل نقل القاتل إلى سجن المنصورة المركزي ، وهي العلمية التي تم من خلالها تهريب القاتل ادهم كرنون ولم يتم إيصاله إلى سجن المنصورة المركزي بحسب رسالة مدير سجن المنصورة المركزي العقيد / عادل فضل سفيان الموجهه إلى وكيل نيابة التواهي رقم ” 91/23/45/6/1/2013م بتاريخ 22/1/2013م اكدت عدم وجود القاتل ادهم عبد السلام كونون في سجن المنصورة .

وكانت وجهت نيابة التواهي بنقل السجين ادهم كرنون من سجن البحث الجنائي بخور مكسر إلى سجن المنصورة المركزي ، كما كشفت رسالة موجهه من رئيس إستئناف عدن إلى مدير البحث الجنائي وذلك تحت رقم ” م ص ع /164/2013 وبتاريخ 14 /1/2013م طلبت الإفادة عن مصير السجين “أدهم كرنون” المتهم بعملية قتل عمد ، كما اكدت رسالة آخرى من وكيل نيابة الامن والبحث بعدن موجهه لمدير البحث الجنائي م/ بعدن عدم وجود القاتل المتهم بأي من سجون الحجز منذ تأريخ 25 /10 /2013م /، كما طلبت الرسالة الإفادة عن مصير السجين ادهم بناءاً على رسالة رئيس إستئناف نيابة م /عدن .

وبهذا الشأن قال لــ” القضية ” رئيس نيابة إستئناف م / عدن ” قاهر مصطفى ” أنه طلب من وكيل النيابة النزول إلى سجن البحث الجنائي بخور مكسر للتأكد من وجود القاتل من عدمه ، مضيفاً أن إدارة سجن المنصورة أفادت بعدم وجود المتهم لديها .

وأضاف مصطفى في تصريح خاص ” أنه في حالة ثبت التورط بتهريب القاتل فإنه سيقدم المتهمين للمحاكمة ، وعند سؤال الصحيفة له ” حتى وإن كان من قام بتهريب القاتل أدهم قائد الأمن المركزي بعدن ” فقال ” كان من يكون من قام بتهريب القاتل سيقدم للمحاكمة ، مضيفاً ” أنا لدي قانون وسأطبق القانون ” .

وعن الجرائم الآخرى التي ارتكبها الأمن المركزي بعدن من عمليات قتل ومداهمة وإعتقالات قال رئيس نيابة استئناف م /عدن ” هناك قضايا كثيرة لا توجد فيها دلائل واضحة والدلائل حولها ضعيفة ” .

وعن قضية الشهيدة فيروز اليافعي قال رئيس نيابة استئناف عدن ” ان هذه القضية لا تزال منظورة امام نيابة دار سعد لإستكمال الإجراءات القانونية فيها ” .

وإرتكب جنود الأمن المركزي في عدن جرائم عديدة بينها عمليات قتل عمداً لمواطنين ونساء في منازلهم ، وجرائم إعتقالات وتعذيب معتقلين ومداهمات لمنازل الآمنين في عدد من مديريات محافظة عدن .

وكان استشهد عقيد طيار عبدالله سعيد الشعيبي برصاص الجندي ادهم عبد السلام كرنون يوم 12 /5/2012م في النقطة العسكرية الوقعة في عقبة المعلا امام المجلس المحلي لمحافظة عدن .

وعليه فقد حمل شقيق الشهيد الشعيبي قائد الأمن المركزي والبحث الجنائي والسلطات اليمنية مسئولية تهريب القاتل ، مطالباً رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير الداخلية والنائب العام سرعة القبض على القاتل وتقديمه للمحاكمة العاجلة ومحاسبة الجهات التي قامت بتهريبه بأقصى سرعة .

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:39 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c22.0.403.403/p403x403/46370_473029846086579_1771042478_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=473029846086579&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-01-26, 04:39 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/46370_473029846086579_1771042478_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-26, 07:31 PM
عااااااااااااااااااااااجل:
النقطة العسكرية الواقعة امام مصنع الاسمنت تمنع القادمين من الضالع وردفان ويافع من دحول عدن ولا تسمح الا للعائلات وتقول أن لديهم توجيهات عليا بمنع دخول الناس الى عدن

الفجر الباسم
2013-01-26, 07:32 PM
مسافرون : إغلاق الطريق الرابطة بين عدن والضالع ومنع توجه المسافرين الى عدن
--------------------------------------------------
السبت 26 يناير 2013
لحج (عدن الغد) خاص :
--------------------------------------------
... اغلقت قوات الجيش المرابطة على مشارف لحج مساء اليوم طريقا رئيسية واصلة إلى مدينة عدن.
وأفاد مسافرون قادمون إلى عدن لـ(عدن الغد) أن قوات الجيش المرابطة في نقطة العند الواقعة بالحدود الشمالية لمحافظة لحج اغلقت الطريق الرئيسية ومنعت المسافرين من المرور.
وجاءت هذه الإجراءات بعد دعوات أطلقتها مكونات جنوبية بضرورة الزحف صوب عدن لأحياء مليونية (نحن اصحاب القرار) بهدف إرسال رسالة إلى مجلس الأمن المنعقد في صنعاء خلال يومي 27 ـ 28 يناير الجاري.
وقال مسافرون أن أفراد النقطة يسمحون فقط بمرور العربات التي تحوي على عائلات أو نساء.
وتجمعت المئات من السيارات والمركبات على طول الخط في انتظار السماح لها بالمرور فيما شهدت النقطة تشديدات عسكرية وأمنية خوفا من حدوث أي احتجاجات على قطع الطريق بصورة مفاجئة.

الفجر الباسم
2013-01-26, 07:33 PM
عااااااااااااااااجل
الآن قوات الاحتلال اليمني تقطع الطريق من مثلث العند ومن عند مصنع الاسمنت تمنع النزول نهائياً

الفجر الباسم
2013-01-26, 07:34 PM
قبل ساعات من وصول الوفد الدولي ..قوات مارينز تصل مطار صنعاء وتدابير أمنيه مشددة في العاصمة

الفجر الباسم
2013-01-26, 07:45 PM
قوات الاحتلال في كل النقاط في العندتمنع الدخول الى عدن نهائيآ

ابو محمود اليافعي
2013-01-26, 10:07 PM
قرر واعلن شعب الجنوب البطل عن قيام فعاليه نحن اصحاب القرارالتي
ستقام بعون الله في العاصمه الجنوبيه عدن في ساحه العروض يوم غدآ 27 وبعد غدآ 28 من شهر يناير 2013 م وبطريقه
سلميه مثلما حدث من تنظيم في مليونيه 30 نوفمبر و13 يناير 2013م يوم التصالح والتسامح الجنوبي وان اي تصرف ارعن وهمجي من قوات وجنود الاحتلال يتمثل بقطع الطرقات بين محافظات الجنوب والعاصمه الجنوبيه عدن سيدفع احرار الجنوب وكل شعب الجنوب قاطبه في اغلاق كل المنافذ والطرقات الحدوديه بين الدولتين وستتحمل قوات الاحتلال تبعات
الاحداث لان شعب الجنوب يخرج بطرق حضاريه ونظاميه للمطالبه بحقه المشروع الا وهواستعاده الدوله الجنوبيه .

صوت الجماهير
2013-01-27, 12:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الزحف الرحف الرحف الزحف الرحف الزحف ؟
رسالتنا الى مجلس الامن والجوار والعالم
شعبآ قال لاتفوض لاحوار نحن اصحاب القرار
فمن يحوار علي محسن وحميد وعلي صالح
فصنعاء هي مكانهم الحقيقي وحل قضية النظام القبلي هناك بعيدآ عن الجنوب وقضية
الزحف الزحف الزحف الزحف الزحف الزحف ؟

جبال يافع
2013-01-27, 12:54 AM
شبام نيوز . رفان - صالح لجوري
م فتح الخط من قبل قوات الاحتلال ولازالة خمس سيارات عالقة في النقطة في سيلة بلة وسائق قاطر ة من مديرية المفلح جابر ناصر جابر وهو الفتى الذي أجبر قوات الاحتلال على فتح الخط عندما عرض في القاطرة ومنع خط الدخول والخروج حتى أن الخط أزدحم من كل الاتجاهات بمافي ذلك خط تعز لم تستطيع السيارات العبور والان السيارات العالقة هم شباب من أبناء الحد رافضين التحرك من جهه حتى يتم أخلا ءسبيل سائق القاطرة ومن جهه أخرى لازال التوتر قائم بين العساكر والمواطنين هناك .



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=7393#ixzz2J7JlsUku

جبال يافع
2013-01-27, 12:54 AM
الصفحة الرئيسية >> اخبار
الزياني: دول الخليج تحرص على معالجة القضية الجنوبية والاستماع الى صوت الشارع الجنوبي

2013/01/26 الساعة 21:54:07


الزياني


التغيير – صنعاء :

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني اليوم على استمرار التزام دول مجلس التعاون الخليجي بتقديم الدعم السياسي والتنموي لليمن.

وعبر الزياني خلال اجتماعه بحضور سفراء دول مجلس التعاون مع اعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني عن حرص دول مجلس التعاون الخليجي على معالجة القضية الجنوبية والاستماع الى صوت الشارع الجنوبي بما يحقق مصلحة اليمن.

د-الشبواني
2013-01-27, 01:38 AM
يحذر جمال بن عمر بان لا يقع في خطاء زميله الأخضر الإبراهيمي

http://adenalghad.net/uploads/pics/1359235842.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif السيد جمال بن عمر المبعوث الأمم الى اليمن - ارشيف


الأحد 27 يناير 2013 12:31 صباحاً
عدن ( عدن الغد ) خاص
حذر قيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية مبعوث مجلس الأمن الى اليمن من ان لا يقع في الخطاء الذي وقع فيه زميلة الأخضر الابراهيمي عام 1994م
وقال الشيخ والقيادي البارز في الحراك الجنوبي الأحمر بن علي الأسود في رسالة تنشر( عدن الغد ) نصها
ان مصالح الغرب والعرب هي في جنوبنا الحبيب وليس في الشمال الشقيق . كما يقول
مشيراً بالقول (اذا لم ينصاعوا الى ارادة الشعوب فان مصالحهم على ارض الجنوب من النفط والغاز والوكالات العالمية لن تكون في أمان )
وفي ما يلي ينشر " عدن الغد " نص الرسالة كما وصلت من المصدر

رسالة الى جمال بن عمر
ابناء الجنوب يطالبون المبعوث الأممي جمال بن عمر ان لا يقع في الخطاء الذي ارتكبه الأخضر الابراهيمي في العام 94م عندما انحاز الى الحرب الظالمة والاحتلالية للجنوب ارضاَ وانساناً واستلم ثمنها مقدماً
ونطالب دورة مجلس الأمن التاسعة خارج مقرها الأساسي في عاصمة الجمهورية العربية اليمنية ان لا يساوموا في حرية الشعوب نتيجة مصالح ضيقة وان مصالح الغرب والعرب هي في جنوبنا الحبيب وليس الشمال الشقيق
واذا لم ينصاعوا الى ارادة الشعوب فان مصالحهم على ارض الجنوب من النفط والغاز والوكالات العالمية لن تكون في أمان
ومن هنا فان ابناء الجنوب يطالبون مجلس الأمن المنعقد في صنعاء الأخذ بعين الاعتبار ارادة الشعوب في الحرية والتحرير ولا يأخذوا بمصالحهم التي ستكون في مهب الريح

فأبناء الجنوب يناشدون مجلس الامن مرة اخرى واخرى الاهتمام بالقضية الجنوبية وحلها حلاً عادلاً بما يرتضيه شعب الجنوب .. واننا دولتين عربيتين عقدنا مشروع وحدة في العام 1990م ولم يكتب لها النجاح فالوحدة هي حب وود وتراضي وليست وحدة بالقوة والضم والالحاق .. شكراً لكل احرار الجنوب شكراً لك احرار العالم ثورة ثورة حتى النصر والتحرير والاستقلال ..
الشيخ الأحمر بن علي الأسود
قيادي في الحراك الجنوبي بشبوة

الفجر الباسم
2013-01-27, 06:59 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأحد 27/1/2013م ‏

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:01 AM
‏قناة الميادين - Al Mayadeen Tv‏
اليمن:#الحراك الجنوبي يدعو انصاره للتظاهر في #عدن تحت مسمى نحن اصحاب القرار يوم 27- يناير

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:06 AM
ساحة العروض

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/295426_365854536855756_9833518_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:06 AM
ساحة العروض

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/295426_365854536855756_9833518_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:08 AM
لحظة إطلاق النار في محيط ساحة الشهداء في المنصورة

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=W1lBXfxbB48 (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=W1lBXfxbB48)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:08 AM
لحظة إطلاق النار في محيط ساحة الشهداء في المنصورة

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=W1lBXfxbB48 (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=W1lBXfxbB48)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:09 AM
يشهد العديد من المحافظات الجنوبية في اليمن مظاهر تصعيد غير مسبوق للفعاليات السياسية والشعبية المطالبة “بفك الارتباط بين الشمال والجنوب”، بالتزامن استعدادات دشنتها السلطات اليمنية لرفع سقف التأهب الأمني والعسكري للسيطرة على الأوضاع في هذه المحافظات .

وعلمت “الخليج” أن توجيهات عليا صدرت إلى وزارتي الداخلية والدفاع برفع سقف التأهب وتعزيز قوات الحماية في المحافظات الجنوبية، التي تشهد تصعيداً مطرداً لأنشطة بعض الفصائل المتشددة المنضوية في إطار قوى “الحراك الجنوبي”، مثل عدن والضالع وأبين وشبوة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة ومراقبة خط سير مسيرات شعبية حاشدة من المقرر أن تتحرك اليوم، من العديد من المدن والمناطق الجنوبية والشرقية باتجاه مدينة عدن تلبية لدعوات أطلقتها المجالس المحلية، الممثلة لقوى الحراك للزحف إلى عدن والمشاركة في مهرجان شعبي حاشد، ومواكب لتوقيت انعقاد اجتماعات مجلس الأمن بصنعاء يكرس لتصعيد المواقف الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بالانفصال .

وأكدت مصادر أمنية مطلعة في مديرية أمن عدن ل “الخليج” أنه تم فرض تدابير أمنية مشددة لتعزيز إجراءات الحماية على مقار الممثليات القنصلية بعدن، وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات أو تحديد سقف الشعارات التي ستتصدرها، لمنع اندلاع أحداث عنف أو مواجهات، وإحكام السيطرة على وسط المدينة لمنع التسلل أو الزحف بهدف الاعتداء على منشآت حكومية أو ممثليات دبلوماسية أجنبية .

وفرضت السلطات المحلية بمدينة الضالع تدابير أمنية وعسكرية مشددة لاستعادة السيطرة عليها عقب قيام مسلحين قبليين موالين لأحد فصائل قوى الحراك الجنوبي المتشددة بمهاجمة مقر مديرية الأمن وعدد من مقار المؤسسات الحكومية بعاصمة المدينة تلبية لدعوة تحريضية أطلقها شلال شائع هادي القيادي في الحراك، طالب من خلالها بطرد من وصفه ب “الاحتلال اليمني من أرض الجنوب”، وإغلاق المنافذ الحدودية السابقة .




اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية (http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx)http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx (http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:09 AM
يشهد العديد من المحافظات الجنوبية في اليمن مظاهر تصعيد غير مسبوق للفعاليات السياسية والشعبية المطالبة “بفك الارتباط بين الشمال والجنوب”، بالتزامن استعدادات دشنتها السلطات اليمنية لرفع سقف التأهب الأمني والعسكري للسيطرة على الأوضاع في هذه المحافظات .

وعلمت “الخليج” أن توجيهات عليا صدرت إلى وزارتي الداخلية والدفاع برفع سقف التأهب وتعزيز قوات الحماية في المحافظات الجنوبية، التي تشهد تصعيداً مطرداً لأنشطة بعض الفصائل المتشددة المنضوية في إطار قوى “الحراك الجنوبي”، مثل عدن والضالع وأبين وشبوة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة ومراقبة خط سير مسيرات شعبية حاشدة من المقرر أن تتحرك اليوم، من العديد من المدن والمناطق الجنوبية والشرقية باتجاه مدينة عدن تلبية لدعوات أطلقتها المجالس المحلية، الممثلة لقوى الحراك للزحف إلى عدن والمشاركة في مهرجان شعبي حاشد، ومواكب لتوقيت انعقاد اجتماعات مجلس الأمن بصنعاء يكرس لتصعيد المواقف الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بالانفصال .

وأكدت مصادر أمنية مطلعة في مديرية أمن عدن ل “الخليج” أنه تم فرض تدابير أمنية مشددة لتعزيز إجراءات الحماية على مقار الممثليات القنصلية بعدن، وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات أو تحديد سقف الشعارات التي ستتصدرها، لمنع اندلاع أحداث عنف أو مواجهات، وإحكام السيطرة على وسط المدينة لمنع التسلل أو الزحف بهدف الاعتداء على منشآت حكومية أو ممثليات دبلوماسية أجنبية .

وفرضت السلطات المحلية بمدينة الضالع تدابير أمنية وعسكرية مشددة لاستعادة السيطرة عليها عقب قيام مسلحين قبليين موالين لأحد فصائل قوى الحراك الجنوبي المتشددة بمهاجمة مقر مديرية الأمن وعدد من مقار المؤسسات الحكومية بعاصمة المدينة تلبية لدعوة تحريضية أطلقها شلال شائع هادي القيادي في الحراك، طالب من خلالها بطرد من وصفه ب “الاحتلال اليمني من أرض الجنوب”، وإغلاق المنافذ الحدودية السابقة .




اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية (http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx)http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx (http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J7zPwPzx)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:09 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/76328_365871003520776_518729128_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:09 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/76328_365871003520776_518729128_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:10 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601060_365855266855683_282985263_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:10 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601060_365855266855683_282985263_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:10 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/482940_475965319135090_1734356324_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:10 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/482940_475965319135090_1734356324_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:11 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/295426_365854536855756_9833518_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:11 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/295426_365854536855756_9833518_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:11 AM
‏قناة الميادين - Al Mayadeen Tv‏
اليمن:#الحراك الجنوبي يدعو انصاره للتظاهر في #عدن تحت مسمى نحن اصحاب القرار يوم 27- يناير

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:12 AM
ملثمون يطلقون النار بكثافه على المتواجدين في ساحة المنصوره

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:13 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/550287_365846873523189_1398908410_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:13 AM
ملثمون يطلقون النار بكثافه على المتواجدين في ساحة المنصوره

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:13 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/184645_365849410189602_450775724_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:14 AM
موكب يافع رصد سينطلق الساعه السابعه صباحا للالتقا بموكب لبعوس في العسكريه

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:14 AM
موكب يافع رصد سينطلق الساعه السابعه صباحا للالتقا بموكب لبعوس في العسكريه

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:15 AM
نشطاء جنوبيون يدينون استهداف منزل الإعلامي صلاح بن لغبر في الضالع بقنبلة يدوية

http://alomanaa.net/uploads/pics/1359238299.jpeg

دان نشطاء جنوبيون قيام مجهولين بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من منزل الإعلامي قي قناة عدن لايف التي تبث من بيروت صلاح بن لغبر وسط مدينة الضالع بينما كان يقوم بتغطية مباشرة لفعالية سلمية دعا لها الحراك الجنوبي بمناسبة اقتراب وصول وفد أممي الى صنعاء في زيارة تستغرق ساعات .
من جانبها نقابة الصحفيين الجنوبيين دانت هذا العمل الذي قالت أنه يأتي ضمن مسلسل الحرب الحرب والتصعيد على كل ماهو جنوبي وبغرض إثناء صلاح عن تأديه واجبه ووقوفه بجانب شعب الجنوب (حد وصف البيان )
وأعلنت النقابة تضامنها الكامل مع صلاح بن لغبر وكافة منتسبي النقابة .
وكان مجهولون قد فجروا بعد مغرب هذا اليوم الأحد قنبلة يدوية بالقرب من منزل بن لغبر ما أثار الرعب والهلع بين أفراد أسرته وأطفاله .
وفي سياق متصل أفاد مراسلنا في الضالع محسن كردوم أن مجهولين فجروا قنبلة بالقرب من منزله فبل قليل دون أن يسفر الانفجار عن إصابات ..

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:16 AM
نشطاء جنوبيون يدينون استهداف منزل الإعلامي صلاح بن لغبر في الضالع بقنبلة يدوية

http://alomanaa.net/uploads/pics/1359238299.jpeg

دان نشطاء جنوبيون قيام مجهولين بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من منزل الإعلامي قي قناة عدن لايف التي تبث من بيروت صلاح بن لغبر وسط مدينة الضالع بينما كان يقوم بتغطية مباشرة لفعالية سلمية دعا لها الحراك الجنوبي بمناسبة اقتراب وصول وفد أممي الى صنعاء في زيارة تستغرق ساعات .
من جانبها نقابة الصحفيين الجنوبيين دانت هذا العمل الذي قالت أنه يأتي ضمن مسلسل الحرب الحرب والتصعيد على كل ماهو جنوبي وبغرض إثناء صلاح عن تأديه واجبه ووقوفه بجانب شعب الجنوب (حد وصف البيان )
وأعلنت النقابة تضامنها الكامل مع صلاح بن لغبر وكافة منتسبي النقابة .
وكان مجهولون قد فجروا بعد مغرب هذا اليوم الأحد قنبلة يدوية بالقرب من منزل بن لغبر ما أثار الرعب والهلع بين أفراد أسرته وأطفاله .
وفي سياق متصل أفاد مراسلنا في الضالع محسن كردوم أن مجهولين فجروا قنبلة بالقرب من منزله فبل قليل دون أن يسفر الانفجار عن إصابات ..

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:16 AM
صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:17 AM
صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:17 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/76360_204919842979117_111643588_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:17 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/76360_204919842979117_111643588_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:18 AM
عدن
تم اطلاق سراح الشباب النشطاء بالمعلا والذين تم اعتقالهم بسبب رسم اعلام الجنوب الليله بعد مسيره خرج فيها شباب المعلا الى عند قسم شرطة المعلا
بحيث اجبرو شرطة المعلا على اطلاق سراح الشباب

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:18 AM
عدن
تم اطلاق سراح الشباب النشطاء بالمعلا والذين تم اعتقالهم بسبب رسم اعلام الجنوب الليله بعد مسيره خرج فيها شباب المعلا الى عند قسم شرطة المعلا
بحيث اجبرو شرطة المعلا على اطلاق سراح الشباب

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:18 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/537041_324156461034907_1272056707_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:18 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/537041_324156461034907_1272056707_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/558185_516314911753404_653987260_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/558185_516314911753404_653987260_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/379740_408669749215247_167765955_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/379740_408669749215247_167765955_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/734554_412295658851152_1767363489_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/734554_412295658851152_1767363489_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/602701_362854817146595_528353794_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:19 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/602701_362854817146595_528353794_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/312330_505403606171253_1333596515_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/312330_505403606171253_1333596515_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/554534_290723994382780_761587328_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/554534_290723994382780_761587328_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/421726_585084458174723_1986412274_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/421726_585084458174723_1986412274_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.403.403/p403x403/19485_556746981021795_1064105761_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:20 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.403.403/p403x403/19485_556746981021795_1064105761_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:21 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734554_412295658851152_1767363489_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:21 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734554_412295658851152_1767363489_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:21 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312351_412295642184487_749962756_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:21 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312351_412295642184487_749962756_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:21 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19023_412295742184477_2040145219_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:22 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19023_412295742184477_2040145219_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:22 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/45541_412295705517814_796754251_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:22 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/45541_412295705517814_796754251_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:22 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/25941_412295778851140_1841244092_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:22 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/25941_412295778851140_1841244092_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:30 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523289_412295792184472_950810083_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:30 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523289_412295792184472_950810083_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://www.justin.tv/freeaden#/w/4684031072 (http://www.justin.tv/freeaden#/w/4684031072)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://www.justin.tv/freeaden#/w/4684031072 (http://www.justin.tv/freeaden#/w/4684031072)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424572_412295845517800_508787650_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424572_412295845517800_508787650_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/398076_412295868851131_1215768567_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:31 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/398076_412295868851131_1215768567_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150910_412295835517801_658243277_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150910_412295835517801_658243277_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/75016_412295928851125_1517680873_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/75016_412295928851125_1517680873_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536889_412295965517788_2031636218_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536889_412295965517788_2031636218_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:32 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64975_412296092184442_1330354612_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:33 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/64975_412296092184442_1330354612_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:33 AM
عاجل : توجيه رئاسي برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة والسماح لأنصار الحراك بإقامة فعالياتهم بعدن
http://adenlife.net/uploads/pics/1359229037.jpeg
قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"حياة عدن" بأن توجيهات رئاسية قد صدرت قبل حوالي ساعتين من الآن لكافة القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظتي لحج وعدن برفع كافة النقاط والاستتحداثات التي شرعت قوات الجيش والأمن استحداثها على الطرق العامة والفرعية المؤدية إلى محافظة عدن .



وأوضحت المصادر بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد وجه بعدم اعتراض أنصار الحراك الجنوبي أو افتعال أي مشاكل من شأنها إعاقة الفعالية التي يعتزم أنصار الحراك الجنوبي إقامتها بعدن يومي الأحد والاثنين .


واشارت المصادر بأن الرئيس هادي قد أبدى انزعاجة من الإجراءات التي شرعت بعض الوحدات الأمنية والعسكرية القيام بها والمتمثلة بإقامة نقاط تفتيش في سائلة بلة والعند بلحج وعلى مداخل ومنافذ عدن وقيامها بمنع المواطنين من دخول عدن .

اقرأ المزيد من حياة عدن | عاجل : توجيه رئاسي برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة والسماح لأنصار الحراك بإقامة فعالياتهم بعدن http://adenlife.net/news/18020/#ixzz2j7aclblw

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:33 AM
عاجل : توجيه رئاسي برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة والسماح لأنصار الحراك بإقامة فعالياتهم بعدن
http://adenlife.net/uploads/pics/1359229037.jpeg
قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"حياة عدن" بأن توجيهات رئاسية قد صدرت قبل حوالي ساعتين من الآن لكافة القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظتي لحج وعدن برفع كافة النقاط والاستتحداثات التي شرعت قوات الجيش والأمن استحداثها على الطرق العامة والفرعية المؤدية إلى محافظة عدن .



وأوضحت المصادر بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد وجه بعدم اعتراض أنصار الحراك الجنوبي أو افتعال أي مشاكل من شأنها إعاقة الفعالية التي يعتزم أنصار الحراك الجنوبي إقامتها بعدن يومي الأحد والاثنين .


واشارت المصادر بأن الرئيس هادي قد أبدى انزعاجة من الإجراءات التي شرعت بعض الوحدات الأمنية والعسكرية القيام بها والمتمثلة بإقامة نقاط تفتيش في سائلة بلة والعند بلحج وعلى مداخل ومنافذ عدن وقيامها بمنع المواطنين من دخول عدن .

اقرأ المزيد من حياة عدن | عاجل : توجيه رئاسي برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة والسماح لأنصار الحراك بإقامة فعالياتهم بعدن http://adenlife.net/news/18020/#ixzz2j7aclblw

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:34 AM
عندنا دخولنا نقطة العلم حاولت قوات الامن عمل حواجز ولكن الاحرار والابطال من ابناء خورمكسر والاحرار من شبوة هجمو بقوة بسياراتهم على النقطة ولاذو الجنود بالفراركالفيران مع المد من الرجال وتركو النقطة خالية فنقول للمحتل حراكنا ونضالنا سلمي ونحن شعب يرفض المحتل فلن يقف احد في طريق حريتنا
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/550228_512349482130306_16725111_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:34 AM
عندنا دخولنا نقطة العلم حاولت قوات الامن عمل حواجز ولكن الاحرار والابطال من ابناء خورمكسر والاحرار من شبوة هجمو بقوة بسياراتهم على النقطة ولاذو الجنود بالفراركالفيران مع المد من الرجال وتركو النقطة خالية فنقول للمحتل حراكنا ونضالنا سلمي ونحن شعب يرفض المحتل فلن يقف احد في طريق حريتنا
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/550228_512349482130306_16725111_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:34 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/155088_512349385463649_556743393_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:35 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/155088_512349385463649_556743393_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:35 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46366_401049089980727_1084178453_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:35 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46366_401049089980727_1084178453_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:36 AM
قال الجنوبي جاتكم شبوة لاتقبل الباطل ولا المنكر
حنا علينا عار مانهدا لما قرون ابليس تتكسر
ابوثوره الثائر

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:36 AM
قال الجنوبي جاتكم شبوة لاتقبل الباطل ولا المنكر
حنا علينا عار مانهدا لما قرون ابليس تتكسر
ابوثوره الثائر

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:36 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/205659_413246712083866_1185373711_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:36 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/205659_413246712083866_1185373711_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59554_413248732083664_1754175197_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59554_413248732083664_1754175197_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14951_365803983527478_385131112_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14951_365803983527478_385131112_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269272_365804586860751_195898591_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:37 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269272_365804586860751_195898591_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:38 AM
عااااااااااااااجل
تم اعتقال أدهم السعدي , والناشط / محسن جواد , والناشط / عمار جلال من قبل بلاطجة محافظ عدن

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:38 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67023_519039228136737_312716383_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67023_519039228136737_312716383_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/394842_519038991470094_1512826996_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/394842_519038991470094_1512826996_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/555360_519039084803418_1636257523_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/555360_519039084803418_1636257523_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/387074_519038344803492_283435673_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/387074_519038344803492_283435673_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/74123_519038158136844_1591980007_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:39 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/74123_519038158136844_1591980007_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:40 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/319702_519038334803493_941407452_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:40 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/319702_519038334803493_941407452_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:40 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/71796_519038284803498_1903694186_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:40 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/385248_519038261470167_1013885153_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:41 AM
مستوطن يمني يقوم بطعن الشاب علي توكل بلخير من ابناء م/شبوة وذلك عند نقطة بئر علي ونقل على اثرها الى مستشفى ابن سينأ في م/حضرموت

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:41 AM
أنـــا سلامــي خـــص به بنـــدر عـــدن
يوصل جبل شمسان و ع صيره يحــوم

مــن ذي حلالــه فــــي بــلاد الرابعــة
الحد ذي له صيــت من فوق النجــوم

واليــوم ياشمسان رحـــب بالدخـــــل
ياحيــد شامـخ دوب ع الداعي تقــوم

رحـــب بأهل ردفان والمهــرة ســوى
و جـاك هل سيئون وشبـوه والحموم

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:41 AM
أنـــا سلامــي خـــص به بنـــدر عـــدن
يوصل جبل شمسان و ع صيره يحــوم

مــن ذي حلالــه فــــي بــلاد الرابعــة
الحد ذي له صيــت من فوق النجــوم

واليــوم ياشمسان رحـــب بالدخـــــل
ياحيــد شامـخ دوب ع الداعي تقــوم

رحـــب بأهل ردفان والمهــرة ســوى
و جـاك هل سيئون وشبـوه والحموم

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:41 AM
انفجار شديد في الضالع من اتجاة معسكر الامن المركزي بقرب قيادة اللواء تبعة اطلاق نار خفيف ومن توقف .

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:42 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67910_473169469405950_307839711_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:42 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67910_473169469405950_307839711_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/482920_439892072749790_1345235770_n.png

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/482920_439892072749790_1345235770_n.png

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/316987_503927372992998_600684747_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/316987_503927372992998_600684747_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
كل مانملك ياجنوب مهما كان بسيط سنبذلة من اجلك الغالي يرخص لك


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312437_3679092995896_542910375_n.jpg



..

..


..


..


..


..


سعيد علي سعيد خبازي من ابناء عتق شبوة يبيع احد الغنم التي يربيها لا اعالة عائلة اقل من محدودة الدخل للمشاركة في مليونية نحن صناع القرار

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:49 AM
كل مانملك ياجنوب مهما كان بسيط سنبذلة من اجلك الغالي يرخص لك


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312437_3679092995896_542910375_n.jpg



..

..


..


..


..


..


سعيد علي سعيد خبازي من ابناء عتق شبوة يبيع احد الغنم التي يربيها لا اعالة عائلة اقل من محدودة الدخل للمشاركة في مليونية نحن صناع القرار

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:50 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/483061_400998413319128_22126657_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:50 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/483061_400998413319128_22126657_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:50 AM
تم فتح خط لحج - عدن من قبل قوات الاحتلال ولازالة خمس سيارات عالقة في النقطة في سيلة بلة وسائق قاطر من مديرية المفلح جابر ناصر جابر وهو الفتى الذي أجبر قوات الاحتلال على فتح الخط عندما عرض في القاطرة ومنع خط الدخول والخروج حتى أن الخط أزدحم من كل الاتجاهات بمافي ذلك خط تعز لم تستطيع السيارات العبور والان السيارات العالقة هم شباب من أبناء الحد رافضين التحرك من جهه حتى يتم أخلا ءسبيل سائق القاطرة ومن جهه أخرى لازال التوتر قائم بين العساكر والمواطنين هناك .

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:50 AM
تم فتح خط لحج - عدن من قبل قوات الاحتلال ولازالة خمس سيارات عالقة في النقطة في سيلة بلة وسائق قاطر من مديرية المفلح جابر ناصر جابر وهو الفتى الذي أجبر قوات الاحتلال على فتح الخط عندما عرض في القاطرة ومنع خط الدخول والخروج حتى أن الخط أزدحم من كل الاتجاهات بمافي ذلك خط تعز لم تستطيع السيارات العبور والان السيارات العالقة هم شباب من أبناء الحد رافضين التحرك من جهه حتى يتم أخلا ءسبيل سائق القاطرة ومن جهه أخرى لازال التوتر قائم بين العساكر والمواطنين هناك .

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:51 AM
بيان صادر عن الجماهير المشاركه في مليونية نحن اصحاب القرار
في الوقت الذي يستعد فيه أبناء الجنوب للاحتشاد والمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار والتي تقام في ساحة العروض العاصمه عدن يوم 27- يناير الحالي تزامناً مع وصول وفد من مجلس الامن الدولي الى عاصمه الاحتلال اليمني صنعاء , وقد سارع ابناء مديريات ردفان ويافع با لزحف الى العاصمه منذ يوم أمس , وبناءً على البرنامج الذي صدر من مجلس الحراك السلمي م/ لحج والزحف بموكب واحد ينطلق من مديريات المحافظه وبالتنسيق مع قياده مجلس الحراك محافظه الضالع حيث كان مقرر أن ينطلق الموكب الساعة 1 بعد ظهر يوم الاحد الموافق 27-1-2013 م .
لقد اقدمت سلطات الاحتلال في عمل بربري وهمجي الى اغلاق الطريق المودي الى عدن في مثلث العند وكذالك امام مصنع الاسمنت التابع لشركه هائل سعيد في بله ومنعت المركبات من السير بما فيها من عائلات ومرضى وأطفال وفي تصعيد واضح من قبل جيش الاحتلال الذي يمارس هذا السلوك العدواني منذ اجتياح الجنوب في 1994 ولازالت حتى كتابه هذا البيان الالاف من المركبات متوقفة في الطريق .
أننا نحمل قوات الجيش المسؤليه الكاملة عن حياه المواطنين وارتكابهم لجريمة قطع الطرقات وحرمان المرضى والنساء والأطفال من العوده او الذهاب الى بيوتهم , وكذالك ندعو ابناء الجنوب في مديريات ردفان ويافع والضالع الى الاجتماع والاحتشاد منذ الصباح الباكر والمضي قدماً في مسيره راجلة والزحف الى عدن ونحمل سلطات الاحتلال المسؤليه الكاملة وندعوهم الى فتح الطريق فوراً ورفع النقاط التي تعيق مرور المشاركين وكل ما يترتب على اقدامهم على الاستمرار في قطع الطريق او محاولتهم منع زحف الجماهير الى عدن .
وأننا اذا نؤكد لكل ابناء الجنوب على مشاركتنا في هذه المليونية التي سترعب سلطات الاحتلال في عاصمتنا عدن ساحة العروض فمشاركتنا فيها سيكون فرض عين وواجب لن نتراجع عنه قيد انمله .
وعليه ندعو المجتمع الدولي والدول الدائمة العضويه في مجلس الامن والدول الراعيه للمبادرة الخليجيه والمنظمات الدوليه لحقوق الانسان الى الضغط على سلطات الاحتلال ومنعها من ارتكاب مجازر بحق الجماهير المشاركه في الزحف وفتح الطرقات لوصول المواد الغذائية والطبية والوقود الى المنطقه .
ونهيب بجميع وسائل الاعلام ومراسلين وكاله الابناء والقنوات الفضائيه والصحف والمواقع الالكترونية الى الحضور الى مثلث العند محافظه لحج والإطلاع عن كثب لقيام قوات الجيش التابع لسلطات الاحتلال اليمني لقطع الطريق ومنع المواطنين من الانتقال بحريه وكذالك لرصد الجرائم التي تنوي السلطات اقترافها في حق المسيره الراجلة ونحذرها من ارتكاب هذه الحماقات التي لن نسمح بها على الاطلاق .
وإنها لثوره حتى النصر
الخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للمعتقلين
صادر عن الجماهير المشاركه في الزحف الى عدن

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:51 AM
بيان صادر عن الجماهير المشاركه في مليونية نحن اصحاب القرار
في الوقت الذي يستعد فيه أبناء الجنوب للاحتشاد والمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار والتي تقام في ساحة العروض العاصمه عدن يوم 27- يناير الحالي تزامناً مع وصول وفد من مجلس الامن الدولي الى عاصمه الاحتلال اليمني صنعاء , وقد سارع ابناء مديريات ردفان ويافع با لزحف الى العاصمه منذ يوم أمس , وبناءً على البرنامج الذي صدر من مجلس الحراك السلمي م/ لحج والزحف بموكب واحد ينطلق من مديريات المحافظه وبالتنسيق مع قياده مجلس الحراك محافظه الضالع حيث كان مقرر أن ينطلق الموكب الساعة 1 بعد ظهر يوم الاحد الموافق 27-1-2013 م .
لقد اقدمت سلطات الاحتلال في عمل بربري وهمجي الى اغلاق الطريق المودي الى عدن في مثلث العند وكذالك امام مصنع الاسمنت التابع لشركه هائل سعيد في بله ومنعت المركبات من السير بما فيها من عائلات ومرضى وأطفال وفي تصعيد واضح من قبل جيش الاحتلال الذي يمارس هذا السلوك العدواني منذ اجتياح الجنوب في 1994 ولازالت حتى كتابه هذا البيان الالاف من المركبات متوقفة في الطريق .
أننا نحمل قوات الجيش المسؤليه الكاملة عن حياه المواطنين وارتكابهم لجريمة قطع الطرقات وحرمان المرضى والنساء والأطفال من العوده او الذهاب الى بيوتهم , وكذالك ندعو ابناء الجنوب في مديريات ردفان ويافع والضالع الى الاجتماع والاحتشاد منذ الصباح الباكر والمضي قدماً في مسيره راجلة والزحف الى عدن ونحمل سلطات الاحتلال المسؤليه الكاملة وندعوهم الى فتح الطريق فوراً ورفع النقاط التي تعيق مرور المشاركين وكل ما يترتب على اقدامهم على الاستمرار في قطع الطريق او محاولتهم منع زحف الجماهير الى عدن .
وأننا اذا نؤكد لكل ابناء الجنوب على مشاركتنا في هذه المليونية التي سترعب سلطات الاحتلال في عاصمتنا عدن ساحة العروض فمشاركتنا فيها سيكون فرض عين وواجب لن نتراجع عنه قيد انمله .
وعليه ندعو المجتمع الدولي والدول الدائمة العضويه في مجلس الامن والدول الراعيه للمبادرة الخليجيه والمنظمات الدوليه لحقوق الانسان الى الضغط على سلطات الاحتلال ومنعها من ارتكاب مجازر بحق الجماهير المشاركه في الزحف وفتح الطرقات لوصول المواد الغذائية والطبية والوقود الى المنطقه .
ونهيب بجميع وسائل الاعلام ومراسلين وكاله الابناء والقنوات الفضائيه والصحف والمواقع الالكترونية الى الحضور الى مثلث العند محافظه لحج والإطلاع عن كثب لقيام قوات الجيش التابع لسلطات الاحتلال اليمني لقطع الطريق ومنع المواطنين من الانتقال بحريه وكذالك لرصد الجرائم التي تنوي السلطات اقترافها في حق المسيره الراجلة ونحذرها من ارتكاب هذه الحماقات التي لن نسمح بها على الاطلاق .
وإنها لثوره حتى النصر
الخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للمعتقلين
صادر عن الجماهير المشاركه في الزحف الى عدن

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:51 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379706_416327648446058_28374965_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:51 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379706_416327648446058_28374965_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:51 AM
دعوات لتظاهرات حاشدة في عموم مدن الجنوب تزامنا مع زيارة مجلس الأمن الدولي

من المتوقع ان تشهد عدة مدن جنوبية غدا الأحد تظاهرات حاشدة استجابة لدعوة أطلقتها الحركة الوطنية الجنوبية ودعت فيها إلى تظاهرات حاشدة تزامنا مع زيارة من المقرر ان يقوم بها وفد من مجلس الأمن الدولي.
ومساء اليوم السبت شهدت عدد من المعابر الواصلة إلى مدينة عدن ازدحاما شديدا وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مئات السيارات المحملة بالمتظاهرين دخلت المدينة .
ويعتزم الجنوبيين تنظيم تظاهرات يطمح منظموها ان تكون حاشدة في اكبر مدن الجنوب عدن والمكلا وعدة بلدات جنوبية أخرى لمطالبة المجتمع الدولي بالالتفات إلى قضية الجنوب ودعم جهود استقلال الجنوب.
ونظم الجنوبيين في الـ 13 من هذا الشهر تظاهرات حاشدة شارك فيها أكثر مليون ونصف جنوبي وهو العدد الاضخم للتظاهرات الجنوبية .
ويناضل الجنوبيين منذ العام 2007 لاجل نيل استقلال بلادهم التي يقولون أنها تعيش وضعا احتلاليا منذ العام 1994 عقب حرب قصيرة نشبت بين الشمال والجنوب .
ويطمح الجنوبيين عبر هذه التظاهرات إلى تشكيل اكبر قدر ممكن من الضغط على المجتمع الدولي الذي بات يقول انه يولي اهتماما خاص بالمظالم في الجنوب

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:52 AM
دعوات لتظاهرات حاشدة في عموم مدن الجنوب تزامنا مع زيارة مجلس الأمن الدولي

من المتوقع ان تشهد عدة مدن جنوبية غدا الأحد تظاهرات حاشدة استجابة لدعوة أطلقتها الحركة الوطنية الجنوبية ودعت فيها إلى تظاهرات حاشدة تزامنا مع زيارة من المقرر ان يقوم بها وفد من مجلس الأمن الدولي.
ومساء اليوم السبت شهدت عدد من المعابر الواصلة إلى مدينة عدن ازدحاما شديدا وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان مئات السيارات المحملة بالمتظاهرين دخلت المدينة .
ويعتزم الجنوبيين تنظيم تظاهرات يطمح منظموها ان تكون حاشدة في اكبر مدن الجنوب عدن والمكلا وعدة بلدات جنوبية أخرى لمطالبة المجتمع الدولي بالالتفات إلى قضية الجنوب ودعم جهود استقلال الجنوب.
ونظم الجنوبيين في الـ 13 من هذا الشهر تظاهرات حاشدة شارك فيها أكثر مليون ونصف جنوبي وهو العدد الاضخم للتظاهرات الجنوبية .
ويناضل الجنوبيين منذ العام 2007 لاجل نيل استقلال بلادهم التي يقولون أنها تعيش وضعا احتلاليا منذ العام 1994 عقب حرب قصيرة نشبت بين الشمال والجنوب .
ويطمح الجنوبيين عبر هذه التظاهرات إلى تشكيل اكبر قدر ممكن من الضغط على المجتمع الدولي الذي بات يقول انه يولي اهتماما خاص بالمظالم في الجنوب

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:53 AM
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=gq6A019YPe4 (http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=gq6A019YPe4)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:54 AM
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=gq6A019YPe4 (http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=gq6A019YPe4)

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:55 AM
مليونية نحن اصحاب القرار المكلاء عاصمة م/حضرموت
رسالتي الى ابناء حضرموت
هل نستطيع ان نصنع التاريخ
نوجة الى كافة الاخوة مالكي قوارب الصيد شرق وغرب المكلاء الاحتشاد داخل الخور بعد تزيينها باعلام الجنوب
الناحية الغربية للخور خاصة بالرجال
الناحية الشرقية من الخور خاصة بالنساء
المنصة الجسر كلة مارايكم هل نفعلها او نكتفي بالناحية الشرقية فقط
الامر هو مسؤلية الجميع وتاكدو ان هذة الاعمال ستسجل في التاريخ
فهل نحن قادرين ان نفعلها
انضر كيف ستكون الصورة في قناة عدن والله انناء سوف نهز اركان العالم ونفي بوعدنا للشهداء الذي سقطوا على طريق التحرير والاستقلال
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/542280_408823862535226_2020324885_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:55 AM
مليونية نحن اصحاب القرار المكلاء عاصمة م/حضرموت
رسالتي الى ابناء حضرموت
هل نستطيع ان نصنع التاريخ
نوجة الى كافة الاخوة مالكي قوارب الصيد شرق وغرب المكلاء الاحتشاد داخل الخور بعد تزيينها باعلام الجنوب
الناحية الغربية للخور خاصة بالرجال
الناحية الشرقية من الخور خاصة بالنساء
المنصة الجسر كلة مارايكم هل نفعلها او نكتفي بالناحية الشرقية فقط
الامر هو مسؤلية الجميع وتاكدو ان هذة الاعمال ستسجل في التاريخ
فهل نحن قادرين ان نفعلها
انضر كيف ستكون الصورة في قناة عدن والله انناء سوف نهز اركان العالم ونفي بوعدنا للشهداء الذي سقطوا على طريق التحرير والاستقلال
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/542280_408823862535226_2020324885_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:55 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19295_431668766902737_2031885423_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:55 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19295_431668766902737_2031885423_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:57 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/184645_365849410189602_450775724_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:57 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/184645_365849410189602_450775724_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 07:58 AM
تجمع جنوبي موحد في أوروبا والأمريكيتين ودمحمد علي السقاف السقاف مرشحا لرئاسته

قالت مصادر صحفيه أن مشاورات مكثفة قام بها عدد من الجنوبيين المقيمون في أوروبا والأمريكيتين وبعض البلدان العربية حيث ركزت تلك المشاورات على إمكانية إنشاء تجمع جنوبي يضم عدد من الكيانات السياسية والمدنية والشخصيات السياسية والأكاديمية والوجاهات الاجتماعية في الداخل والخارج وبالدرجة الرئيسية المكونات والشخصيات المؤمنة بمبادئ التحرير واستعادة الدولة الجنوبية وتأسيس نظام سياسي جديد يقوم على الديمقراطية والحريات العامة ونظام الاقتصاد الحر وسيتم قريبا التشاور والتنسيق مع الكيانات في الداخل والخارج في سبيل بلورة تلك الأهداف التي تعكس طموحات شعب الجنوب.
وقد أشارت تلك المصادر إلى إن الخبير في القانون الدولي الدكتور محمد علي السقاف الشخصية الجنوبية المعروفة مرشح لتولي رئاسة التجمع الجنوبي الجديد.
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/67940_590883640937337_2068311841_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:01 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/316899_426158064121496_604469989_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:01 AM
نقل مصدر خاص في تواصل عاجل ان منطقة الخشعه بوادي حضرموت تشهد تحركات للواء 37 التابع للقوات اليمنية حيث أوضح ان شهود عيان يرقبون حتى هذه الساعات الأولى من فجر الاحد الموافق 27 يناير 2013م مدرعات وأطقم اللواء 37 وهي تتحرك بشكل غير الإعتيادي (حد وصفه ) بالمناطق القريبة لمنطقة الخشعة الأمر الذي قال بأنه مؤشر على إحتمال قيام هذه القوات بأي أعمال إستفزازية بالمنطقة .ونقل نفس المصدر على صعيد ليس ببعيد أفادة مسئول أمني بمديرية القطن بأن كل مناطق ومديريات وادي حضرموت سوف تشهد انتشار امني غير مسبوق من اطقم ومصفحات وناقلات جند تبدأ من صباح اليوم الأحد .الأمر الذي تطابق مع تحليل متقاعد عسكري من أبناء الجنوب الى ان هذه التدابير مجتمعة تأتي في سياق محاولة تشديد الخناق على شعب الجنوب الذي يتداعى لتصعيد إحتجاجاته بالتزامن مع إجتماع لمجلس الأمن الدولي مرتقب إنعقاده بالعاصمة اليمنية .

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:02 AM
إجراءات مشدّدة والزياني في صنعاء للمشاركة باجتماع مجلس الأمن آخر تحديث:الأحد ,27/01/2013
صنعاء - “الخليج”:

http://im35.gulfup.com/O3rZ1.jpeg (http://www.gulfup.com/?5VyeXW)

وصل أمس، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في الاجتماعات التي سيعقدها أعضاء مجلس الأمن الدولي مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والقوى السياسية لحثها على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني .

وعلمت “الخليج” من مصادر موثوقة أن مشاركة الأمين العام جاءت بناء على دعوة وجهت إليه من مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، ومن المقرر أن يقدم تقييم الأمانة العامة لمجلس التعاون لما أنجز على صعيد تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من الأطراف الرئيسة الموقعة على وثيقة المبادرة، إلى جانب بيان موقف دول مجلس التعاون من التحديات التي تواجه العملية السياسية القائمة في اليمن .

وعقد الزياني فور وصوله لقاءات مع هادي ورئيس حكومة الوفاق محمد باسندوة وممثلين عن اللقاء المشترك وشركائه والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه، إضافة إلى أعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني وسفراء الدول العشر .

ونفت المصادر ما تردد عن توجيه بن عمر دعوة للواء علي محسن الأحمر القائد السابق لقوات الفرقة الأولى مدرع المنحلة لحضور اجتماعات مع أعضاء مجلس الأمن، مشيرة إلى أن أعضاء المجلس سيجرون على هامش زيارتهم غير المسبوقة سلسلة لقاءات مع الأطراف الفاعلة في مشهد التسوية السياسية، ومن ضمنهم هادي ورئيس حكومة الوفاق وعدد من القيادات السياسية الممثلة للأطراف الموقعة على وثيقة المبادرة الخليجية .

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:02 AM
إجراءات مشدّدة والزياني في صنعاء للمشاركة باجتماع مجلس الأمن آخر تحديث:الأحد ,27/01/2013
صنعاء - “الخليج”:

http://im35.gulfup.com/O3rZ1.jpeg (http://www.gulfup.com/?5VyeXW)

وصل أمس، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في الاجتماعات التي سيعقدها أعضاء مجلس الأمن الدولي مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والقوى السياسية لحثها على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني .

وعلمت “الخليج” من مصادر موثوقة أن مشاركة الأمين العام جاءت بناء على دعوة وجهت إليه من مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، ومن المقرر أن يقدم تقييم الأمانة العامة لمجلس التعاون لما أنجز على صعيد تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من الأطراف الرئيسة الموقعة على وثيقة المبادرة، إلى جانب بيان موقف دول مجلس التعاون من التحديات التي تواجه العملية السياسية القائمة في اليمن .

وعقد الزياني فور وصوله لقاءات مع هادي ورئيس حكومة الوفاق محمد باسندوة وممثلين عن اللقاء المشترك وشركائه والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه، إضافة إلى أعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني وسفراء الدول العشر .

ونفت المصادر ما تردد عن توجيه بن عمر دعوة للواء علي محسن الأحمر القائد السابق لقوات الفرقة الأولى مدرع المنحلة لحضور اجتماعات مع أعضاء مجلس الأمن، مشيرة إلى أن أعضاء المجلس سيجرون على هامش زيارتهم غير المسبوقة سلسلة لقاءات مع الأطراف الفاعلة في مشهد التسوية السياسية، ومن ضمنهم هادي ورئيس حكومة الوفاق وعدد من القيادات السياسية الممثلة للأطراف الموقعة على وثيقة المبادرة الخليجية .

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:02 AM
صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية


http://im19.gulfup.com/R4KB1.jpeg (http://www.gulfup.com/?soOG17)

وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات
الأحد 27 يناير 2013 02:08 صباحاً
الخليج الإماراتية

يشهد العديد من المحافظات الجنوبية في اليمن مظاهر تصعيد غير مسبوق للفعاليات السياسية والشعبية المطالبة “بفك الارتباط بين الشمال والجنوب”، بالتزامن استعدادات دشنتها السلطات اليمنية لرفع سقف التأهب الأمني والعسكري للسيطرة على الأوضاع في هذه المحافظات .

وعلمت “الخليج” أن توجيهات عليا صدرت إلى وزارتي الداخلية والدفاع برفع سقف التأهب وتعزيز قوات الحماية في المحافظات الجنوبية، التي تشهد تصعيداً مطرداً لأنشطة بعض الفصائل المتشددة المنضوية في إطار قوى “الحراك الجنوبي”، مثل عدن والضالع وأبين وشبوة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة ومراقبة خط سير مسيرات شعبية حاشدة من المقرر أن تتحرك اليوم، من العديد من المدن والمناطق الجنوبية والشرقية باتجاه مدينة عدن تلبية لدعوات أطلقتها المجالس المحلية، الممثلة لقوى الحراك للزحف إلى عدن والمشاركة في مهرجان شعبي حاشد، ومواكب لتوقيت انعقاد اجتماعات مجلس الأمن بصنعاء يكرس لتصعيد المواقف الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بالانفصال .

وأكدت مصادر أمنية مطلعة في مديرية أمن عدن ل “الخليج” أنه تم فرض تدابير أمنية مشددة لتعزيز إجراءات الحماية على مقار الممثليات القنصلية بعدن، وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات أو تحديد سقف الشعارات التي ستتصدرها، لمنع اندلاع أحداث عنف أو مواجهات، وإحكام السيطرة على وسط المدينة لمنع التسلل أو الزحف بهدف الاعتداء على منشآت حكومية أو ممثليات دبلوماسية أجنبية .

وفرضت السلطات المحلية بمدينة الضالع تدابير أمنية وعسكرية مشددة لاستعادة السيطرة عليها عقب قيام مسلحين قبليين موالين لأحد فصائل قوى الحراك الجنوبي المتشددة بمهاجمة مقر مديرية الأمن وعدد من مقار المؤسسات الحكومية بعاصمة المدينة تلبية لدعوة تحريضية أطلقها شلال شائع هادي القيادي في الحراك، طالب من خلالها بطرد من وصفه ب “الاحتلال اليمني من أرض الجنوب”، وإغلاق المنافذ الحدودية السابقة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية

http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J8xIpGgz

الفجر الباسم
2013-01-27, 08:03 AM
صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية


http://im19.gulfup.com/R4KB1.jpeg (http://www.gulfup.com/?soOG17)

وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات
الأحد 27 يناير 2013 02:08 صباحاً
الخليج الإماراتية

يشهد العديد من المحافظات الجنوبية في اليمن مظاهر تصعيد غير مسبوق للفعاليات السياسية والشعبية المطالبة “بفك الارتباط بين الشمال والجنوب”، بالتزامن استعدادات دشنتها السلطات اليمنية لرفع سقف التأهب الأمني والعسكري للسيطرة على الأوضاع في هذه المحافظات .

وعلمت “الخليج” أن توجيهات عليا صدرت إلى وزارتي الداخلية والدفاع برفع سقف التأهب وتعزيز قوات الحماية في المحافظات الجنوبية، التي تشهد تصعيداً مطرداً لأنشطة بعض الفصائل المتشددة المنضوية في إطار قوى “الحراك الجنوبي”، مثل عدن والضالع وأبين وشبوة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة ومراقبة خط سير مسيرات شعبية حاشدة من المقرر أن تتحرك اليوم، من العديد من المدن والمناطق الجنوبية والشرقية باتجاه مدينة عدن تلبية لدعوات أطلقتها المجالس المحلية، الممثلة لقوى الحراك للزحف إلى عدن والمشاركة في مهرجان شعبي حاشد، ومواكب لتوقيت انعقاد اجتماعات مجلس الأمن بصنعاء يكرس لتصعيد المواقف الرافضة لمؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بالانفصال .

وأكدت مصادر أمنية مطلعة في مديرية أمن عدن ل “الخليج” أنه تم فرض تدابير أمنية مشددة لتعزيز إجراءات الحماية على مقار الممثليات القنصلية بعدن، وكشفت المصادر أن الخطة الأمنية المقرة تقضي بالتعامل الحذر مع الفعاليات السياسية والشعبية الوشيكة، وعدم التدخل في ضبط هذه الفعاليات أو تحديد سقف الشعارات التي ستتصدرها، لمنع اندلاع أحداث عنف أو مواجهات، وإحكام السيطرة على وسط المدينة لمنع التسلل أو الزحف بهدف الاعتداء على منشآت حكومية أو ممثليات دبلوماسية أجنبية .

وفرضت السلطات المحلية بمدينة الضالع تدابير أمنية وعسكرية مشددة لاستعادة السيطرة عليها عقب قيام مسلحين قبليين موالين لأحد فصائل قوى الحراك الجنوبي المتشددة بمهاجمة مقر مديرية الأمن وعدد من مقار المؤسسات الحكومية بعاصمة المدينة تلبية لدعوة تحريضية أطلقها شلال شائع هادي القيادي في الحراك، طالب من خلالها بطرد من وصفه ب “الاحتلال اليمني من أرض الجنوب”، وإغلاق المنافذ الحدودية السابقة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة إماراتية : تأهب يمني للسيطرة على 4 محافظات جنوبية

http://adenalghad.net/news/37800/#ixzz2J8xIpGgz