المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس24/1/2013


الصفحات : [1] 2

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:11 AM
تغطية يوم الأسير الجنوبي لثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية الخميس24/1/2013

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



بيان هام إلى شعب الجنوب للاحتشاد في عدن بمناسبة زيارة وفد مجلس الامن الدولي لعاصمة الاحتلال صنعاء



ايها الشعب العظيم في الجنوب المحتل: سوف يزور وفد مجلس الأمن الدولي عاصمة دولة الاحتلال صنعاء في يوم الأحد 27 يناير 2013م لتقصي الحقائق عن ما يجري في اليمن . وبهذه المناسبة إن قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته تدعو أبناء المحافظات القريبة من العاصمة عدن إلى التوجه إلى مدينة عدن للتلاحم مع اخوانهم واخواتهم سكان مدينة عدن العاصمة السياسية والتاريخية للجنوب , وذلك للاحتشاد في ساحة الحرية والاستقلال ( ساحة العروض) في مديرية خور مكسر ابتداء من عصر يوم السبت 26 يناير ـ إلى ظهيرة يوم الأحد 27 يناير 2013م وهي الفترة التي سوف تكون فيها اللجنة الدولية التابعة لمجلس الدولي في عاصمة الاحتلال صنعاء.



كما ندعو أبناء محافظات الجنوب البعيدة عن العاصمة عدن مثل: المهرة وحضرموت وشبوة وجزيرة سقطرة إلى اقامة فعاليات نضالية حاشدة في عواصم محافظاتهم ومديرياتهم وجزرهم حتى يرى ويسمع العالم مطالب شعب الجنوب العادلة والذي يرزح تحت احتلال نظام صنعاء الهمجي المتخلف والدموي. ويخوض نضالاً سلميا حضاريا منذ قرابة عقدين من الزمن في سبيل تحرير وطنه واستعادة دولته المستقلة .. ليقول للعالم اجمع أنه حان وقت الانصات لقضيته.



وبهذه المناسبة الهامة فإننا ندعو اللجان التحضيرية التي كانت مشرفة على احتفالات العيد السابع للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي واستحقت تقدير وعرفان شعبنا على جهودها العظيمة التي بذلتها أن تقوم بالإشراف المباشر على تنظيم هذه الاحتفالية الطارئة . فلم يعد أمام شعبها الكثير من الوقت.



يا شعبنا البطل: انك مطالب برفع أعلام دولتك على اسطح المنازل وعلى اعمدة الانارة في الشوارع وفي كل مكان مناسب بما يعبر عن هويتك الوطنية الجنوبية.



أيها المناضلون الجنوبيون والمناضلات الجنوبيات: إن هذه الدعوة موجة اليكم باسم ارواح شهيدات وشهداء الجنوب الابرار وجرحاه الاخيار واسراه الابطال في سجون الاحتلال .. فلبوا هذه الدعوة وقموا بنشرها في كل مكان يمكن لكم نشرها فيه , ووزعوها على كل مواطن ومواطنة جنوبية أينما كانوا.



قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:21 AM
الخطاب الديبلوماسي المتغير والواقع الجنوبي الثابت,بقلم احمد مثنى علي
لقد سمعنا بالامس تصريحات السفير الامريكي التي عبر كل ابناء الجنوب عن الاسف لسماع مثل تلك التصريحات التي لم تكن موفقه لا بمضمونها ولا بتوقيتها واليوم نسمع كلام لايمت للواقع بصله من السفير الالماني وربما نسمع غدا غيرهم كلما اقتربنا من موعد ما يسمى بمؤتمر الحوار اليمني.
واعتقد بان هذا تعبير عن راي تمليه الوظيفه وليس له ابعاد ترتبط بحقائق الامور فهاؤلا كلهم موظفون دبلوماسيون ولديهم خطوط عامه حتى وان كانوا سفراء لاعظم الدول وهو خطاب متغير بتغير المصالح ..
وما سمعناه من السفير الالماني هو رأي الديبلوماسية الألمانية وهو رأي متشدد ضد أي شئ اسمه انفصال وقد سمعناه من نائب السفير حينما كان في واشنطن قبل ان ينتقل الى صنعا وربما هي عقده المانيه ونستطيع ان نتفهمها ولكن هناك رأي آلماني آخر سمعناه ايضا من كبيرة القوم في ألمانيا كتعبير عن ما راته في الواقع وبالذات بعد مهرجان ثلاثين نوفمبر وهو ابسط من ما شاهدوه في الواقع يوم ١٣ يتاير والرأي الأول والأخير هو للشعب الجنوبي صاحب الأرض والكلمة الفصل في ما يريد ايصاله والوصول اليه.
سمعنا السقير وهو يتحدث ناصحا الجنوبيين بالاشتراك في مشاريع لها ارتباط باليمن ونحن سنقول لسعادة السفير حتى ولو فرشوا الأرض بورود يستوردوها من ألمانيا لن تنطلي على شعب الجنوب أية لعبه بعد اليوم.
فليس هنالك بديل امام ايتعادة الجنوبيون لوطنهم ويستحسن الانصات لهم. أما ما يتعلق بورقة ايران والبيض فالأفضل لهذا السفير وقبله السفير الأمريكي ان ينصحوا عواصمهم لفتح باب الحوار المباشر مع الرئيس البيض وقوى الحراك وهنا سيتأكدون بأنفسهم إذا كان الرئيس البيض أو قوى الحراك أو أي فريق جنوبي آخر له صله بمشاريع إيران اوغير ايران.
وفي الوقت الذي يقوم الرئيس هادي بترتيبات او ان صح نسميها ترقيعات عمليه قبل مؤتمر الحوار تطمئن الجنوبيين بان الأمور ستمظي لصالحهم كما قال سعادة السفير الألماني وهنا عليه ان لا ينسى اولا بان الرئيس عبدربه منصور جنوبي فانه في الوقت نفسه يتم الطرد الجماعي لشباب الجنوب من المؤسسات العسكرية وبصوره عنصريه مقيته ومهينه تماما كما عمل الرئيس المخلوع مع الكوادر الجنوبيه في القطاعين العسكري والمدني منذ اليوم الأول الذي احالوا مايسمى بالوحدة الى احتلال واعتقد باننا لن نسمع ولن نشاهد لا السفير الألماني ولا السفير الامريكي ان يتطرقوا لمثل هذه الأمور لانها ستحرجهم وتتعارض مع الخطاب السياسي لحكام صنعاء تجاه الحنوب والجنوبيين.
نحن على ثقة بان الأوضاع تتغير وان الأمور بعد زيارة وفد مجلس الأمن وأيضاً بعد عقد مؤتمرهم الحواري بدون الجنوب ستخلق مفاهيم سياسيه جديده وسنسمع تصريحات مختلفه تماماً من السفيرين المحترمين لان الواقع في الجنوب سيفرض نفسه على الجميع.
وان غدا لناظره قريب
سياسي جنوبي مقيم في ألولايات المتحدة الامريكيه
رئيس تاج فرع أمريكا

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:21 AM
مساجلة شعرية - بقصيدتين من يافع وشبوة - بيوم التصالح والتسامح الجنوبي ..
المساجلة الشعرية للشاعرين المبعدين ( بن شجاع اليافعي " لحج " والشاعر بن لحول الكازمي الخليفي "شبوة " بمناسبة التصالح والتسامح الجنوبي ) .
قصيدة الشاعر محمد زين بن شجاع التي وجهها لأبناء شبوة والتي ألقاها في ساحة العروض خور مكسر بالعاصمة عدن مساء 12 يناير 2013م.

بسم الله الرحمن الرحيم
قصيدة مهدأه لأبناء شبوة الابطال
للشاعر / محمد زين بن شجاع اليافعي

سلام ياشبوة صناديد الوفاء . يا من على الساحة لكم مخلب وناب
شبوة رجاجيل الشجاعه والأباء . شبوة هي قطع الأسنه والحراب
شبوه تضل شوكه بحلقوم العدو . شبوة بسيف الحق تعطفها رقاب
شبوة عصية واقراوا تاريخها . يا ويل ويله من غدر فيها وعاب
سلام ياشبوة ومن فيها سكن . يادرعي الواقي بهلمات الصعاب
يا قلعة الثورة وفجر الحرية . مسكون في شبوة ذهابي والأياب
سلام من ضحوا بميدان الشرف . داخل عتق وأقسم با يأت الكتاب
انا مع شبوة وشبوة هي معي . ما صاب شبوة باعتباري به مصاب
من يستطع ينساك من يالعامري . يا من تقدم ركب قافلة الشباب
وأبن المهنجر ذي سقط لاجانبه . يا أنبل وأشرف ما انجبت تلك الهضاب
عهدآ على الدرب الذي به دمكم . سطر ملاحم نحو ساعة لقتراب
تحرير وأستقلال كامل مكتمل . هذا هو الرد النهائي والجواب
أيضآ ولا ننسئ عمير اللي وقف . وقفة رجوله كلمته عين الصواب
اجبر عصابة أمن جرم المركزي . اما بتسليم الجناه أو لنسحاب
واليوم تتأهب مسيره راجله . با تلتحم فيها عتق لما نصاب
أكبر مسيرة تتجه للعاصمة . بندر عدن واستقبلوها يا شباب
يوم التسامح والتصالح نلتقي . في ساحة الاحرار واوكار الدئاب
با نجبر المحتل يغادر أرضنا . قولوا لصنعاء قد بداء يوم الحساب

وهنا الرد من أبناء شبوة بقصيدة " إستبرق الجنوب " جواب على قصيدة الشاعر/ محمد احمد بن شجاع اليافعي من الشاعر/ بن لحول الكازمي الخليفي الهلالي
بتاريخ 15/1/2013م

يامـــــرحــبا يابن شــــجاع اليـــافــــعي يـــانــجم عــــالي مـرتفع فـوق السحاب
ياشــاعــر الثــورة شهــــادة صـــــادقة أجــــمل تــحية تبلغك واحـسن جــــــواب
يــاذي لـــكــم تـــاريخ كـــلآ يـــعرفــــه يصــحاب يــافــع ياعـزيـزين الجـــناب
تسليم مــن شــــبوه لـــيافع وأهلـــهـا يبلغ عـليـكم كــلكم شـــيبة وشـــــاب
ثــــوار شـــبوة فــــجروا بـــركــانــها وتــوحــدت وديانــها هــــي والشــــعاب
كـــل القـــبائــل قـــد نســوا مــابينـهـم وتــلاحــموا رغــــم المتاعب والصــعاب
الـــعامـــري وابـــن المنهــجر قـدمــوا أرواحــهم ضـــحوا فــدى أغـلـى تــــراب
وتعــهدت شــــبوة ورمـــيان الســلـب وأهـــل الـبـنـادق والمــسابت والـــحراب
على الدرب تمضي رغم أنف المعتدي والبــلطـــجي يــبشر بـــكـسار النــــــياب
كــم مـن جـمل يـهدر وكـم مـــن قـافـلة وابــشر بـعدك من مــعاصير الشــناب
وابــــشر بـكـــية بــاتقع فــوق الـوجـع والله ورب الـــــعرش مـــاغــيرة نـــهاب
وافــعل بقــطــعان البهــأيـــم والـــــبقر مـاتفعلة جــــرو النــــماره والـــذئـــــاب
واشـــفي غــليلي فـي قـرود المركـزي وزج أبــوهم فــي زنــازيــن الـــــــــعقاب
قصـاص للمجرم أحــد عـشر واربــعه وان حـد شــرد منهم لــهم منـي حســـاب
بـخــتم بـطـلقـات المـــعدل والـــــبـرن ومــاقـــرح قـــارح حسيــنات القــصـــاب
وأمســـت تــلعــلـع والـبوارق تـلتــمي سوقــه وراء سوقـه ومايخطي وصــــاب
واتــعــهدت ذري الـــكــوازم كـــلــهـا جـــربه مــثمر واستــعدوا للـــــصـــراب
وأزكـى صلاتـي الـف صـلوا عالنـبـي عداد ماصلى بشر وعـدما أستغفر وتــــاب

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:21 AM
جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين . (بيان)
قالت اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بعدن أن القرار الرئاسي لرئيس الجمهورية رقم (2) لعام 2013م خصوصاً المتعلق منها بمعالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال العسكري والأمني، لم يأت بجديد ويعد امتداداً لقرارات رئاسية سابقة تشكلت بموجبها لجاناً لم تعالج أي قضية من القضايا التي أفرزتها حرب اجتياح الجنوب في 7/7/1994م حتى اليوم.
وأشارت اللجنة في بيان لها تلقاه "صدى عدن" إلى أن هناك غياب رغبة حقيقية لدى نظام صنعاء لمعالجة الانتهاكات المتعددة التي ألحقتها الحر ب بالإنسان الجنوبي واستباحت الحقوق والأرض على مدى 19 عاماً.
وتابعت اللجنة في بيانها:" أن الفقرة (ج) من المادة الثانية المتعلقة بأسس عمل اللجنة تدعم ما أوردناه في (2) حيث تقول الفقرة (يكون نطاق عمل اللجنتين الادعاءات بالانتهاكات التي وقعت ... الخ) (الادعاءات) تعني بأن نظام صنعاء لم يعترف حتى الآن بأن هناك انتهاكات حقيقية طالت أبنا الجنوب لهذا جاءت هذه الكلمة لتشكك في حدوث مثل تلك الانتهاكات وعلى الموظف والمواطن الجنوبي إثبات أي ادعاءات بالانتهاكات غير المعترف بها من قبل النظام.
وأضافت :"في المادة السابعة القسم (أ) الخاصة بمن أحيلوا إلى التقاعد قبل نهاية مدتهم القانونية ورد: 2-يتم إعادتهم إلى جهات أعمالهم إذا لم يكونوا قد بلغوا أحد أجلي التقاعد وهنا يأتي مصادرة حق من بلغ أحد الأجلين في الاختيار بين التقاعد أو الاستمرار في العمل الذي يضمنه له القانون وتعد مثل هذه المعالجة مخالفة قانونية صريحة يجب تلافيها."
واعتبرت اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين والأمنيين بعدن أن المادة السابعة إجمالاً جاءت لتدق المسمار الأخير في تابوت الجهاز العسكري والأمني الجنوبي بأساليب التوائية ومستعجلة بتطبيق أحد الأجلين على كل من خدم في هذا الجهاز واستثناء الجيش والأمن الشماليين من هذه النهاية التدميرية.
وأوضحت أن القرار الرئاسي لم يعالج مشكلة المنقطعين عن العمل منذ ما بعد العام 1990م والذين لم يستلموا أي معاشات أو مرتبات أما بسبب استبدالهم بآخرين (بدل فاقد) أو بسبب المضايقات والتعنيف والتحقير التي مارسها عليهم قادة ومتنفذين شماليين حتى أجبروا على الابتعاد والانزواء في منازلهم مكرهين.
وقالت في بيانها :"من منطلق المسؤولية التي تستشعرها اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين في م/عدن ولوضع الأمور في نصابها الصحيح و إذا ما كان نظام صنعاء يبحث عن حلول واقعية من دون مناورات والتفافات على إرادة الشارع الجنوبي فأننا نقترح أن تستهدف أي معالجات القضايا التالية:
إصدار قرار رئاسي بعودة كل المبعدين والمتقاعدين قسراً من عسكريين وأمنيين من عام 1990م إلى 2013م إلى وحداتهم السابقة واحتساب فترة الانقطاع خدمة فعلية لهم وتسوى حقوقهم على هذا الأساس.
لعدم السير في سياسة الإجهاز على الجيش والأمن الجنوبيين التي بداءها نظام صالح بعد حرب 1994م ولإثبات حسن النوايا تجاه أبناء الجنوب يتوجب على الرئيس هادي اتخاذ قراراً شجاعاً بإعادة تشكيل وحدات الجيش الجنوبي وإعادته إلى الحياة العملية خصوصاً وأن الرئيس المخلوع قد حل هذا الجهاز العسكري بقرار سياسي مشحون بالتمييز والعنصرية ضد الجنوب.
يتبع ذلك تطبيق سياسة موحدة لحقوق العكسريين والأمنيين في المؤسستين المذكورتين (الشمالية والجنوبية) في الترقيات والترفيعات القانونية والحقوق الأخرى من دون تمييز وإلغاء للآخر. على أن تؤجل مناقشة مستقبل المؤسستين المذكورتين إلى ما يؤل إليه الحوار القادم بين الشمال والجنوب.
تعويض الضباط والصف والجنود العسكريين والأمنيين الجنوبيين تعويضاً عادلاً عن ما لحق بهم من أضرار مادية ومعنوية خلال الفترة من 1994م – 2013م جراء سياسات ما بعد اجتياح الجنوب ومنحهم مستحقاتهم من المرتبات والعلاوات وتطبيق استيراتيجيات الأجور على كل الأفراد في الجهازين العسكري والأمني.
إشراك المتقاعدين العسكريين والأمنيين في أي لجان تشكل لحل قضاياهم وليتمكنوا من إيصال قضاياهم إلى دائرة القرار وإشراكهم في لجان متابعة تنفيذ ما تقرره تلك اللجان الأولى.
وقف مسلسل الاغتيالات للقيادات الجنوبية التي تطالهم في جميع المحافظات دون غيرهم والكشف عن هويات قاتليهم ومن يقفون خلفهم دون إبطاء.
إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الجنوبيين فوراً ودون شرط لأنهم لم يرتكبوا جرماً جنائياً يستحقون العقاب عليه."
وأهابت اللجنة التحضيرية للجمعية بدعوة أعضاءها إلى عدم التعاطي مع اللجان المشكلة من الوزارات المختصة ورفض تعبئة أي استمارات خصوصاً وأن هناك بيانات متكاملة لدى الدفاع والداخلية والأمن السياسي عن كل الضباط والأفراد الجنوبيين منذ العام 1990م.

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:22 AM
القيادي باعوم لـ(يمن فوكس): لا تواصل بيني وبين هادي ولن نشارك في الحوار

الأربعاء 23 يناير 2013

أكد القيادي البارز في الحراك الجنوبي/ حسن باعوم ـ رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي ـ رفضه القاطع للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده ف...ي مارس المقبل.
وقال القيادي باعوم ـ في تصريح لصحيفة (يمن فوكس) الناطقة بالغة الانجليزية -في عددها الصادر يوم أمس- قال: "نحن في الحراك الجنوبي نرفض المشاركة فيما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني بصنعاء* ونحن نطالب بمفاوضات بين ممثلين عن الجنوب وممثلين عن الشمال وبرعاية دولية وعلى أساس دعم الاستقلال".
ونفى باعوم أي تواصل بينه وبين الرئيس/ عبدربه منصور هادي* وقال "الرئيس هادي هو مواطن جنوبي ولا نكن له أي عداء وكذلك لا يوجد لي تواصل معه".
وكان القيادي في الحراك الجنوبي/ حسن باعوم قد تم اعتقاله في الضالع بداية نوفمبر 2010* وتم الإفراج عنه في يناير 2011.
وأكد القيادي في الحراك الجنوبي أنهم في الجنوب سيواصلون ثورتهم السلمية حتى الوصول إلى تحقيق أهدافهم بالاستقلال* مضيفاً "سنواصل ثورتنا السلمية حتى الوصول إلى الاستقلال* وأهدافنا التي نسعى إلى تحقيقها هي التحرير والاستقلال لأبناء الجنوب واستعادة الدولة."
ودافع القيادي الجنوبي عن إيران* نافياُ أن تكون قد قدمت أي دعم لقيادات جنوبية من أجل الدفع بالانفصال.
وقال للصحيفة "هذا كلام غير صحيح ونحن لا نتلقى دعماً من أي جهة خارجية سواء من إيران أو غيرها." معتبراً اتهامات السفير الأميركي بصنعاء لقيادات جنوبية* منها علي سالم البيض بتلقي دعماً كبير من إيران* غير صحيحة وتعبر عن رأيه الشخصي لا أكثر.
وقال "تصريحات السفير الأميركي تمثل رأيه الشخصي فقط ولا يمثل سوى نفسه".
وأضاف "نحن نكن كل الاحترام لإخواننا في الشمال ولكننا نريد أن نعيش كبلدين متجاورين لأننا أصحاب حق ولنا الحق في استعادة دولتنا".
وبشأن القيادات الجنوبية التي أعلنت مشاركتها في الحوار الجنوبي* قال حسن باعوم "من سيشارك في الحوار الوطني لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل شعب الجنوب* فشعب الجنوب قال كلمته في الساحات وإن أي قيادات جنوبية ستشارك في الحوار لا تمثل سوى نفسها."
وأشاد بالرئيس السابق لدولة الجنوب قبل الوحدة* علي سالم البيض وقال "علاقتي بعلي سالم تمتد منذ أكثر من 50 عاماً وأتمتع بعلاقة طيبة معه."
وقال باعوم ـ في ختام حديثه ـ إن هناك مساعي يقوم بها سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية* وعلى وجه الخصوص سفيرة الاتحاد الأوروبي وسفير بريطانيا بصنعاء* من أجل الدفع بالمشاركة في الحوار الوطني* مستدركاً بالقول: "لكننا نقول لهم ليس على حساب خيارات شعبنا المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية."

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:22 AM
الغريب :لا حوار جماعي مع المحتل وان دولة الجنوب مكانها الطبيعي على طاولة التفاوض الند
أكد الأستاذ علي هيثم الغريب المحامي رئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي لـ'الطريق ": أن طبيعة تصريحات السفير الأمريكي في صنعاء تؤكد ان الحراك الجنوبي السلمي حسم أمره على أرضه ، بانه 'لا حوار جماعي مع المحتل وان دولة الجنوب مكانها الطبيعي على طاولة التفاوض الندي بين الدولتين وليس بالحوار الوطني اليمني '.

وحذر الأستاذ الغريب في حديث مع 'الطريق ' من أن السفير الأمريكي يعمل من صنعاء لحل الأزمة اليمنية على حساب القضية الجنوبية ، من خلال الاتهامات التي يكيلها للحراك الجنوبي السلمي ، مشيرا إلى أن السفير الأمريكي يحاول وضع عراقيل سياسية على إنهاء إمكانية استعادة الدولة الجنوبية في القريب العاجل.

أن السفير الأمريكي أحدث زلزالاً قوياً بتصريحاته ضد الحراك الجنوبي السلمي التي قال فيها إن " الحراك الجنوبي يتلقى معونات من ايران" .

إن السفير الأمريكي الذي طالما تمتع بنفوذ قوي جدًّا في صنعاء ، لم يستوعب الدرس بعد المظاهرات المليونية في الجنوب المحتل والتي شهدتها عاصمة الجنوب عدن وحضرموت .

إن الحراك الجنوبي حذر مراراً وتكراراً إدارة الرئيس "أوباما" من استمرار السفير الأمريكي "الشيخ المطاع في صنعاء" في أعماله ضد الشعب الجنوبي ، وهو يحاول تقديم مبررات وحجج لما يحدث في الجنوب المحتل الذي يشهد ثورة شعبية شاملة ضد الاحتلال اليمني , فقد عمل السفير الأمريكي على تجاهل قضية الجنوب الحقيقية حتى أصبحت قدرة أمريكا على التأثير في الأحداث في الجنوب صفر .

وأضاف الأستاذ الغريب أن اللغة التي أستخدمها السفير الأمريكي في صنعاء ضد مليونيه التسامح والتصالح مسيئة جداً، "ونحن نرفض بشكل تام هذا الكلام وأية لغة تثير الكراهية ضد أي شعب من شعوب العالم يطالب بحريته واستقلاله ".

أن الحراك الجنوبي من خلال لقاءات قياداته بالأمريكان أشار إلى خطورة عمل السفير الأمريكي في اليمن الموجهة ضد الشعب الجنوبي ، مشيرة إلى أن "أوباما" تجاهل منذ وقت طويل العلامات المقلقة لتصريحات السفير ضد الحراك الجنوبي السلمي .وأشار المحامي الغريب أنه رغم صمت الحراك الجنوبي تجاه تصريحات سابقة للسفير الأمريكي ضد الحراك الجنوبي السلمي ، فإن لهجته هذه المرة كانت غير منطقية ويملؤها التحدي، ولمح المحامي الغريب إلى أن السفير الامريكي منفردا ومناقضا لكل سفراء العالم في صنعاء يرفض الاعتراف بالقضية الجنوبية بسبب اعتماد الحراك الجنوبي السلمي سياسات أكثر استقلالاً , ورفضه(أي الحراك الجنوبي) أن يصبح جزء من الصراع في المنطقة ,وتحديده أن أي علاقة مع قوى الاستقلال تنطلق من شرعية القضية الجنوبية وليس من إدخالنا في صراعات إقليمية .

وتابع رئيس الدائرة السياسية بتصريحه أنه رغم أن الولايات المتحدة تعد بمثابة الوصي الأول والرئيسي على اليمن إلا أن الحراك الجنوبي السلمي يرى أن تأثير إدارة "أوباما" على المنطقة بشكل عام تراجع بشكل كبير ، نتيجة فشل سفيرها في صنعاء في إدارة الأزمة في اليمن وفشله في تعامله مع الحراك الجنوبي السلمي .

بل ولم يستوعب سفيرها الدرس في أعقاب المظاهرات المليونية التي يشهدها الجنوب المحتل ، مشيرا إلى أن سماع السفير الأمريكي يقول إن الحراك الجنوبي السلمي تدعمه ايران يعد بمثابة الزلزال...وكان له وقع سلبي بين أوساط الناس , وهو بذلك يريد أن يدخل الجنوب بصراعات المنطقة كما يحصل اليوم في سوريا .

وقال رئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك : إن "الحراك الجنوبي سيبقى، ولن يركع لأحد، وسيعبر الأزمة الداخلية التي يمر بها نتيجة عدم توحد قوى التحرير والاستقلال"، مشددًا على أن "الجنوب العربي هو العمود الفقري للمنطقة، وعلى الجميع أن يعي أن وقوع الحراك الجنوبي ، يعني وقوع المنطقة بأسرها"، إلا أنه استطرد قائلاً: إن "الشعب الجنوبي العظيم، قادر على أن يتخطى المحن وحتما سيرتفع علم الجنوب كما كان قبل عام تسعين .".

وطالب المحامي الغريب كافة شرائح المجتمع الجنوبي ، وكافة مكونات الحراك المؤمنة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة وليس النظام السابق ، بأن "تتحد، كما اتحدت كافة هيئات الحراك في 9 مايو 2009م في ابين-زنجبار ، من أجل أن يبقى الحراك موحدا "...

وأضاف رئيس الدائرة السياسية "وضع الحراك حاليا أصبح اليوم أكثر انفتاحا لكل الأطراف ويعيش في مناخ جديد.. كل القوي السياسية تواجه أسئلة من الرأي العام الجنوبي وهو الذي سوف يحكم علي مصداقية تلك القوى ودرجة التزامها بالحراك الجنوبي السلمي الذي قامت من أجل التحرير والاستقلال .

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:22 AM
ﺍﻟﺰﻳﺎﻧﻲ : ﻧﺘﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺇﻋﻄﺎﺀ ﻓﺮﺻﺔ
ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻟﻠﻮﺣﺪﺓ ﻭﻟﻦ ﻧﻘﻒ ﺿﺪ ﺭﻏﺒﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﺧﺘﺎﺭ ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﻢ
ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ
ﻗﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺍﻟﺰﻳﺎﻧﻲ ﺃﻣﻴﻦ ﻋﺎﻡ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻲ ﺃﻥ
ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻓﺮﺽ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺑﺎﻟﻘﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ
ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﺧﺘﺎﺭ ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﻓﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ .
ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﻣﻘﺘﻀﺐ ﺩﺍﺭ ﺑﻴﻦ )ﺍﻟﺰﻳﺎﻧﻲ ( ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ
ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﻣﺶ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﺿﻢ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ ﻓﻲ
ﺟﺪﺓ .
ﻭﺃﺭﺩﻑ ﺍﻟﺰﻳﺎﻧﻲ :ﻧﺘﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺇﻋﻄﺎﺀ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﻟﻠﻮﺣﺪﺓ
ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﻫﺪﻑ ﺳﺎﻡ ﻧﺴﻌﻰ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻴﻤﻦ
ﻳﺸﻬﺪ ﺗﻐﻴﻴﺮﺍ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﺧﻠﺼﺖ ﺍﻟﻨﻮﺍﻳﺎ .
ﻟﻜﻨﻨﺎ ﻟﻦ ﻧﻘﻒ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﺇﺧﻮﺗﻨﺎ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺇﺟﻤﻊ
ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺩﻭﻟﺘﻬﻢ .
ﻭﺃﺷﺎﺩ ﺍﻟﺰﻳﺎﻧﻲ ﺑﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﺘﻤﻨﻴﺎ ﺃﻥ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﻧﻬﺠﻪ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ
ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻻﻧﺠﺮﺍﺭ ﻟﻠﻌﻨﻒ

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:23 AM
عاجل : قيادات مستقلة تعقد مؤتمر لتوحيد الصف الجنوبي في العاصمة المصرية القاهرة


نجم المكلا – القـاهرة / فــراس اليــافعي :

ذكرت مصادر مطلعة من العاصمة المصرية القاهرة بان مجموعة من القيادات السياسية الجنوبية المستقلة وصلت إلى الأراضي المصرية لعقد مؤتمر جنوبي ـ جنوبي يهدف الى وحدة الصف الجنوبية وتماسك القيادات على هدف الاستقلال والحرية ،والية توحد قوى الحراك الجنوبي السلمي .

وقالت المصادر ذاتها أن ابرز المشاركين في اللقاء المقرر انعقاده خلال الساعات القليلة القادمة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي , الشيخ عبد الرب النقيب ،الدبلوماسي المعروف صالح الجبواني وعدد واسع من الشخصيات الجنوبية المستقلة البارزة .

وأفادت المصادر نفسها بان المؤتمر المذكور منبثق عن توصيات لقاء العاصمة السعودية الرياض التي رعت لقاء جنوبي ـ جنوبي برئاسة أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.الذي راعى لقاء جنوبي جمع عدد من القيادات الجنوبية السياسية والسلاطين والأمراء والمشايخ ورجال المال والأعمال .وذلك في أطار اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين
بإيجاد حل للقضية الجنوبية ـ الجنوبية .حرصا من جلالته على استقرار الوضع ألامني والسياسي في شمال وجنوب اليمن

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:23 AM
"ثورة شعب الجنوب"
بشرى سارة لكل أبناء الجنوب
الإعلامية المصرية سهى البغدادي تخصص قسما خاصا بموقعها تحت اسم الجنوب العربي .
يرجى ممن لديه خبرا أو وثيقة أو أي شي عن الجنوب ارساله لي وسأقوم بنشره بالموقه
وهذا رابط قسم الجنوب العربي
http://sohaelboghdady.com/news/72
الجنوب العربى | سها البغدادى
www.sohaelboghdady.com (http://www.sohaelboghdady.com/)
الموقع الرسمى للاعلامية سها البغدادى

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:23 AM
http://***********/vb/mawaheb/editor/switchmode.gif

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:23 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/227710_421069694630522_1913923234_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:24 AM
اعلان هام :
اللجنة التابعة لمجلس الامن الدولي سوف تصل صنعاء مساء يوم 26 وتبقى في صنعاء يوم 27 فقط وهذه معلومات مؤكدة ولهذا فعاليات شعب الجنوب تكون مساء يوم 26 وصباح 27 يناير .

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:37 AM
(هادي) يصدر قرارا بالإفراج عن معتقلي الجنوب في سجن المنصورة :
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735202_524395987605823_1475564926_n.jpg
.................................................. ..........
صدى عدن/ خاص:
قالت مصادر مطلعة لـ"صدى عدن" أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أصدر قرارا يقضي بإطلاق سراح الجنوبيين المحتجزين في سجن المنصورة المركزي.
وأضاف المصدر المطلع أن إدارة سجن المنصورة المركزي قد تسلمت نسخة من القرار صباح اليوم الأربعاء، إلا أنها لا تزال تتخذ الإجراءات المطلوبة مع أن القرار ينص على التنفيذ فور وصوله – حد قول المصدر.
وأشار إلى أن من بين المُفرج عنهم من السجناء الجنوبيين الشيخ بجاش الأغبري، والشيخ حسن بنان وعبدربه محورق، وفارس الضالعي وآخرين.

http://sadaaden.com/index.php/محلى/item/19387-

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:37 AM
سلطات الاحتلال لم تطلق سراح اغلب السجناء ومن ضمنهم الشيخ حسن بنان وفارس الضالعي وتأكيدات ان المفرج عنهم اثنين فقط هم الاسير بجاش الاغبري والاسير بن الشيبة .

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:37 AM
برج الاطباء يتبرع بمنبر لساحه الشهداء العامري والحبشي برعاية الدكتور عارف بانافع




http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/602730_434348589970961_1664633667_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:38 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/406002_422832537787571_1572771199_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:38 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/385211_423205474416944_1574097254_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:39 AM
كاتب شمالي كبير:لقد خسرنا قلب عدن و(فك الارتباط مسألة وقت) بالنسبة للجنوبيين



شبام نيوز . عدن - بسام القاضي

... قال الصحفي الكبير محمود ياسين الكاتب في صحيفة الاولى اليومية الصادرة من صنعاء في مقال صحفي نشر له على صدر الصفحة الاخيرة من صحيفة الاولى في مقال له تحت عنوان"لا أستطيع أن أقول وداعاً عدن" قال فيه :لقد خسرنا قلب عدن وهم جاؤوا إلينا في البداية بغير كل هذه العدوانية وفائض الأخطاء وكان الجانب المتفائل من شخصية عدن هو من سلم كل شيء في لحظة تجلٍّ تاريخية قوبلت بالموغادة، فتحولت عدن إلى شيء لا نعرفه وهي أيضاً لم تعد تعرف نفسها أمام جملة خيارات تقود كلها إلى حتمية مأساوية ليصبح (فك الارتباط مسألة وقت).
وشبه ياسين علاقة المثقفين الشماليين بعدن والذين كانوا يعولون على تعقلها وتفهمها لتميزهم وحاجة البلد لبقاء عدن ضمن العائلة أشبه بعلاقة بوشكين الشاعر الروسي العظيم بزوجته الجميلة،وعلى وجه التحديد تشبه علاقتنا بعدن الآن اللحظة التي اكتشف فيها بوشكين أنه قد خسر قلب زوجته فقام ليبحث عمن أفسد تلك العلاقة ليبارزه بالمسدسات ليخسر بوشكين حياته.
واضاف ياسين بالقول : ما بالك بوصول النهابة والمبندقين والمبردقين إلى عدن بكامل ضجيجهم وها نحن نفقد عدن شئنا أم أبينا.

وهذا هو مقال الكاتب

لا أستطيع أن أقول وداعاً عدن
محمود ياسين..


لطالما أحببت عدن.. ما إن أصل حتى يمتلئ صدري بدفء الهواء النظيف وإحساس متنامٍ بدفء وطيبة القلب والأمان.

أمر من الدكة وأشم رائحة خالي علي من الخمسينيات وهو إلى جوار مطر شرف يتصببان عرقاً ويزمعان التسلل إلى السينما.

وكنت في الدنوة قبل الوحدة أمضي أكثر من ساعة في المساء على سطح بيتنا أوجه الأريل حق التلفزيون صوب عدن حتى يلتقط دنيا الجنوب الاشتراكي الأنيقة المنفتحة على الأفلام التشيكية ورقصات الشعوب.

في المحوات رحت أبحث عن سمك (غودة) لكنهم يسمونه (سخلة) وأشار الرجل العدني الإنسان لابنه (روح دور له سخلة) والفتى يدور بي بين مصاطب السمك وأين السخلة وهب له سخلة، ومالجدتك ما تهب له سخلة؟ وسوق السمك قريب من البحر والناس طيبون متعاونون وينتابك إحساس أثير بأمان لطالما افتقدته في حياتك.

أذكر بعد الوحدة أننا وصلنا مليان هيلوكس غمارتين مباشرة من سوق الجمعة في ريف إب طريق واحدة إلى جولد مور، حملنا معنا الجنابي والتوتر واثنين رعية من بني محرم كانوا مغتربين في خمسينيات عدن وأجهزنا على تناغم جولد مور وسكينته بحضورنا الفضولي الصاخب المقتحم. هذا يرجم بعلبة الصحة الفارغة في وسط حلقة عدنيين يتحدثون على رمال جولدمور وآخر يحدق في عجوز عدنية تدفئ عقبيها المكشوفتين على وهج ما تبقى من شمس ذلك اليوم وصاحبنا وكأنه أول مرة في حياته المديدة يرى عقب.

كنا مبجمين قات وصخب، فارتبك الشاطئ وبدأ العدنيون ينسحبون باحتجاج صامت ومستغرب.

ما بالك بوصول النهابة والمبندقين والمبردقين إلى عدن بكامل ضجيجهم وها نحن نفقد عدن شئنا أم أبينا.

إن علاقة المثقفين الشماليين بعدن والذين كانوا يعولون على تعقلها وتفهمها لتميزهم وحاجة البلد لبقاء عدن ضمن العائلة أشبه بعلاقة بوشكين الشاعر الروسي العظيم بزوجته الجميلة.

وعلى وجه التحديد تشبه علاقتنا بعدن الآن اللحظة التي اكتشف فيها بوشكين أنه قد خسر قلب زوجته فقام ليبحث عمن أفسد تلك العلاقة ليبارزه بالمسدسات ليخسر بوشكين حياته.

لقد خسرنا قلب عدن وهم جاؤوا إلينا في البداية بغير كل هذه العدوانية وفائض الأخطاء وكان الجانب المتفائل من شخصية عدن هو من سلم كل شيء في لحظة تجلٍّ تاريخية قوبلت بالموغادة، فتحولت عدن إلى شيء لا نعرفه وهي أيضاً لم تعد تعرف نفسها أمام جملة خيارات تقود كلها إلى حتمية مأساوية ليصبح (فك الارتباط مسألة وقت).

لا يوجد شعب متحضر تماماً مقابل شعب متخلف كلية، نحن شعب واحد. غير أن حالة سواء كانت قد أينعت في عدن ضمن مزاج تحديثي تقدمي بقي بمعزل حتى عن جرائم استخبارات الحزب أيام حكمه.

إذا بقيت المدينة متعافية رغم كل شيء وهي قد هربت إلى الوحدة من عنف ريفها الضالعي الأبيني لتقع فريسة لعنف ريف اليمن كله وفيما يشبه استئثار قوى جديدة بأنوثة فتاة قدم إليها بكامل فظاظته فرجعت عدن إلى حقها الرجل الريفي أياً تكن عيوبه.

كيف أستثني جولدمور من مستقبل القطيعة؟ كانت المويجات لي والطفو وسكينته تنبعث من تلال جولدمور خلفك وأنت تحدق في أبعد نقطة قد تصل إليها في هذا البحر العزيز.

- الأولــى





http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c23.0.403.403/p403x403/3387_471575126232051_2058265520_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=471575126232051&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:39 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/427981_331677170281119_1501203576_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:40 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/64964_331675450281291_2008587533_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:40 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/734494_331672603614909_758142301_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:40 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398080_324019264381960_1760143306_n.jpg

من اقوال قائد ثورتنا الجنوبية الزعيم الوالد حسن باعوم ( حتماً ستشرق شمس الحرية على أرض الجنوب )
الى جميع الثوار الاحرار
دعوة مشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:40 AM
http://im33.gulfup.com/PKSI1.jpg (http://www.gulfup.com/?WfD6uw)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:41 AM
الزعيم باعوم : الرئيس هادي مواطن جنوبي ولا نكن له أي عداء وعلاقتي بالبيض تمتد لأكثر من 50 عاماً

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:41 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/208265_408619815892301_1083421518_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:41 AM
تحية لكم ياابطال التقطت هذا الصورة يوم امس في تشيع سالم حيدره في الحبيلين
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/295493_195144063965592_1130871424_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:41 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/424509_326553397453056_296550231_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:42 AM
القيادي باعوم لـ(يمن فوكس): لا تواصل بيني وبين هادي ولن نشارك في الحوار


أكد القيادي البارز في الحراك الجنوبي/ حسن باعوم ـ رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي ـ رفضه القاطع للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في مارس المقبل.
وقال القيادي باعوم ـ في تصريح لصحيفة (يمن فوكس) الناطقة بالغة الانجليزية -في عددها الصادر يوم أمس- قال: "نحن في الحراك الجنوبي نرفض المشاركة فيما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني بصنعاء، ونحن نطالب بمفاوضات بين ممثلين عن الجنوب وممثلين عن الشمال وبرعاية دولية وعلى أساس دعم الاستقلال".
ونفى باعوم أي تواصل بينه وبين الرئيس/ عبدربه منصور هادي، وقال "الرئيس هادي هو مواطن جنوبي ولا نكن له أي عداء وكذلك لا يوجد لي تواصل معه".
وكان القيادي في الحراك الجنوبي/ حسن باعوم قد تم اعتقاله في الضالع بداية نوفمبر 2010، وتم الإفراج عنه في يناير 2011.
وأكد القيادي في الحراك الجنوبي أنهم في الجنوب سيواصلون ثورتهم السلمية حتى الوصول إلى تحقيق أهدافهم بالاستقلال، مضيفاً "سنواصل ثورتنا السلمية حتى الوصول إلى الاستقلال، وأهدافنا التي نسعى إلى تحقيقها هي التحرير والاستقلال لأبناء الجنوب واستعادة الدولة."
ودافع القيادي الجنوبي عن إيران، نافياُ أن تكون قد قدمت أي دعم لقيادات جنوبية من أجل الدفع بالانفصال.
وقال للصحيفة "هذا كلام غير صحيح ونحن لا نتلقى دعماً من أي جهة خارجية سواء من إيران أو غيرها." معتبراً اتهامات السفير الأميركي بصنعاء لقيادات جنوبية، منها علي سالم البيض بتلقي دعماً كبير من إيران، غير صحيحة وتعبر عن رأيه الشخصي لا أكثر.
وقال "تصريحات السفير الأميركي تمثل رأيه الشخصي فقط ولا يمثل سوى نفسه".
وأضاف "نحن نكن كل الاحترام لإخواننا في الشمال ولكننا نريد أن نعيش كبلدين متجاورين لأننا أصحاب حق ولنا الحق في استعادة دولتنا".
وبشأن القيادات الجنوبية التي أعلنت مشاركتها في الحوار الجنوبي، قال حسن باعوم "من سيشارك في الحوار الوطني لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل شعب الجنوب، فشعب الجنوب قال كلمته في الساحات وإن أي قيادات جنوبية ستشارك في الحوار لا تمثل سوى نفسها."
وأشاد بالرئيس السابق لدولة الجنوب قبل الوحدة، علي سالم البيض وقال "علاقتي بعلي سالم تمتد منذ أكثر من 50 عاماً وأتمتع بعلاقة طيبة معه."
وقال باعوم ـ في ختام حديثه ـ إن هناك مساعي يقوم بها سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية، وعلى وجه الخصوص سفيرة الاتحاد الأوروبي وسفير بريطانيا بصنعاء، من أجل الدفع بالمشاركة في الحوار الوطني، مستدركاً بالقول: "لكننا نقول لهم ليس على حساب خيارات شعبنا المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية.

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:42 AM
غالب القمش يمتنع عن تنفيذ قرارت رئاسية بالإفراج عن معتقلين جنوبيين قي سجن المنصورة

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:42 AM
هل حان الوقت لتأسيس دولة الجنوب المستقبليه
التاريخ: التاريخ الكاتب: فيصل السعيدي عدد القرائات: 26
http://adenfree.net/images/news_pic/53333.jpg
الدعوه اوجهها الى قيادة وشعب الجنوب الطامح الى دولة العدل والمساوة الاجتماعيه دولة القانون ، التي تكفل حريةالرأي والتنقل والاعتقاد ،دولة المؤسسات ،دولة بناء الاقتصاد الحر وتوفير فرص العلم والعمل للشباب ،دولة السلم والضمان الاجتماعي . والدولة الجنوبيه القادمة بلا ريب تحتاج منا جميعآ ثوره وثوار ان ننظر الى المستقبل بقدر بقدر حرصنا على الحاضر ، وان لانكتفي بالتصعيد الثوري السلمي ، وتغفل باب بناء واعمار دولة الجنوب ، أقصد هنا ان لايقتصر الدور على السياسين وثوار الساحات في الحوارات الجنوبيه الجنوبيه القادمه ، بل يجب علينا اشراك رجال المال والاعمال والمغتربين في وضع اللبنات الاولى والتخطيط الامثل للمستقبل ، فبالامس كان لي شرف التواصل مع شخصيه جنوبيه فريده تجمع بين العلم والفن والسياسه والاقتصاد ،شخص يمتلك دراسات اقتصاديه ـ يحضى بسمعه طيبه ولديه الكثير والكثير من الاطروحات التي نفتقدها ،ونحن في أمس الحاجه اليها للوصول الى هدفنا النبيل المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية القويه . ارجوا من الجميع مثقفين واكاديميين وقيادات ميدانيه وسياسين ان يتفاعلوا مع هذا الطرح والتواصل الجاد مع الاخ محمد محضار وغيره من الاقتصاديين ,واشراكهم في اي حوارات جنوبيه من شأنها خلق توازن بين العمل الثوري والسياسي والاقتصادي .والدعوه موجهه الى الرئيس علي سالم البيض وباقي القيادات الجنوبيه في الخارج والداخل التفاعل مع هذه الشريحه المهمه . سيكون لنا تواصل في منشورات قادمه لتوضيح الفكره من جميع جوانبها وهذا تعريف بسيط عن الاخ " محمد احمد علي المحضار 1- بيحان في 1957م 2- رايس الادبا والكتاب محافظة شبوه للعام 1974م 3- رايس احاد الفنانين في محافظة شبوه للعام 1974م 4- عضو الادباء والكتاب اليمنيين منذ 1975م 5- عضو اللجنه المركزيه والمكتب التنفيذي اتحاد الفناين منذ 1976م 6- رائيس الهرجان الشعبي السياحي الاقتصادي لبعض مبدعي الجزيره العربيه منذ ((لقاء الاحبه )) منذ 1997م 7-مدير وموسس مجموعه من فروع البنك الاهلي التجاري في المنطقه الجنوبيه عسير 25 عام 8- مقدم فكرة ودراسة بنك المغتربين التنموي منذ العام 1997م والمقر من قبل ثلاثه موتمرات اغترابيه 9- مقدم فكرة ودراسة القضاء على للمنظمه الدوليه للعالم الاسلامي منذ 2002م 10- مقد فكرة ودراسة المناطق والمنافذ الحره منذ 2007م 11- مقدم اعادة تعظيم وتنشيط التجربه الزراعيه في جانب الاسواق المركزيه واعادة تنظيم التسويق بين الوطن والمغترب 12- عضو اللجنه التحضيريه العلياء لانشاء بنك المغتربين وصياغة واقرار النظام الداخلي للبنك منذ 2011م 13- عضو اللجنه العلياء للتنشيط السياحي في عسير - الطائف - الباحه منذ 1990م 14- مولف ومخرج خمس مسرحيات وثلاثه اوبريت في الجنوب 15- مولف مسرحيه واثنين اوبريت في السعوديه 16- موسس فرقة تهامة عسير للمسرح والموسيقى والفنون الشعبيه منذ 1990م

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:43 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208260_494434167265594_2119130145_n.jpg
صوره تجمع الرئيس علي ناصر مع حاكم ام القوين في دولة الامارات العربيه المتحده وعلى اليمين احمد مساعد وحضر الجلسة سالم صالح ومنيف علي سالم البيض
التقطت هذي الصوره بالامس في رحلة بريه بالامارات العربيه مع حاكم القوين
وقد حضر العديد من الشخصيات الاماراتيه والجنوبيه المقيمه بالامارات .

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:44 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/536956_406317802792796_813263827_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عقدت اللجنة التحضيرية والتنسيقية لمكونات الحراك السلمي الجنوبي بمديرية عتق اجتماعاً ﻹعادة هيكلة اللجنة التحضيرية والتنسيقية بمديرية عتق وأقرت الهيكلة على النحو التالي: الهيئة القيادية: -1 اﻷخ صالح عبد الﻼه فدعق رئيساً. -2 اﻷخ أحمد محمد المنصب باجمال نائباً للرئيس. -3 اﻷخ أحمد سالم عيدروس أميناً عاماً. -4 اﻷخ سعيد شمﻼن الخليفي ناطقاً رسمياً. -5 اﻷخ منصور صالح القروة عضواً -6 اﻷخ صالح أحمد لحول عضواً -7 اﻷخ حسين عبد الله التيس عضواً الدوائر ورؤساؤها ونوابهم: الدائرة الرئيس النائب اﻷمنية أبو حكيم الخليفي علي القحيح المالية أحمد محمد فرج سعيد أحمد بافتاح التنظيمية محمد ضيف الله أحمد محمد عبد الله سعيد اﻹعﻼمية محمد عبد الرحمن باجمال يتبعه فريق أعﻼمي الشهداء والجرحى والمعتقلين الدكتور علي بامخشب يضاف صندوق الجريح وفريق الهيئة الشرعية الشيخ علي محسن السليماني علي محمد بن فريد الحقوق والحريات عبد الله سالم قباش بن عبود مبارك عبد الله صوابان الشباب والطﻼب سالم الخضر باعلي محمد عادل لقور العﻼقات العامة بريك سعيد الخصيم عاصف عوض بامسلم الثقافية الشاعر حسن حنشل عبد الله سعيد برمان منظمات المجتمع المدني أحمد عيدروس السليماني حسين عبد الله حميدة التنسيق مع المحافظات خميس سالم فرج صالح مرعي السياسية مهدي سالمين الخليفي ناصر ثابت العولقي الطبية فرج ناصر هقش يختار له فريق طبي المغتربين عبد الله محسن شعتل أبو علي السليماني اﻻحتفاﻻت الشاعر علي بن ناجي مبارك ناصر بوجليدة اﻷكاديميين د.أحمد محمد ثابت سعيد يسلم عبد الحق التوثيق محمد عبد الله باعلي وجدي الثعلب الرقابة والتفتيش علي ابوبكر محمد سهيل عبد الباري علي الكتلة الشؤون اﻻجتماعية والقبلية صالح ناصر العكم أحمد محمد السليماني )جعفر( تحتفظ اللجنة بأسماء رؤوساء الدوائر التالية):دائرة العسكريين المسرحين قسرا واﻷمنيين المسرحين قسرا، والقانونية، والمرأة كما أقرت اللجنة رؤساء اللجان ورؤساء النقابات في المناطق التابعة لمديرية عتق أعضاء في اللجنة التحضيرية والتنسيقية بالعاصمة عتق وستنشر عند رفعها من المناطق والقرى للجنة من المناطق التالية: الكريبية، الشبيكة، قرى آل مهدي، باسويدان، قرى آل سليمان،المذنب، مري خليفة، الجابية ،قوبان، الصدارة، شعب التوم،صدر باراس، عتق(6) البرصاء، باكبيرة ،الصحيفة، ماس،الجشم، خمر، العطف، عطف بن لسود، لخرم، ذات القفل، نوخان، الحاط، العسالية، الجبل اﻷبيض، الشبكة. أقرت اللجنة الرئاسة الدورية كل ثﻼثة أشهر للهيئة القيادية والدوائر، وتنتهي دورة هذه اللجنة بنهاية السنة الحالية 2013م. والله الموفق صادر في العاصمة عتق

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:45 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fY5qjQ_hkZ0
دور الجنوبيين في المهجر برنامج عين على الجنوب

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:45 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/224514_255892091208814_1211536270_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:45 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/252634_335271326586520_2027056421_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:45 AM
قال أن الخلافات مع باعوم مجرد تباين في وجهات النظر بامعلم: العرض العسكري رسالة من الشباب المناضلين سلمياً بأنهم قادرين على إنشاء جيش وأمن حال الاستقلال

"لا ضير في أكثر من فعالية بساحات المكلا، ولا نتلقى تمويلنا إلاَّ من أبناء الجنوب"

رفض... القيادي في الحراك الجنوبي أحمد بامعلم أي حديث عن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر إجراؤه خلال الأشهر المقبلة، وقال إن الدخول في حوار من هذا القبيل يعني قبولاً بما أسماه «الاحتلال اليمني للجنوب» وتخلي عن القضية الجنوبية. حسب تعبيره.

كما نفى أن تكون هناك أي خلافات بينه وبين القيادي في الحراك حسن باعوم، وقال إنها «مجرد تباين في الرؤى»، في محاولة لإظهار صف الحراك متماسكا رغم ان الاختلافات بدت واضحة من انقسام فعاليات التصالح والتسامح التي أقيمت في المكلا في ساحتين مختلفتين إحداها لأنصار باعوم والأخرى لأنصار بامعلم المحسوب على تيار علي سالم البيض.
وفي هذا الحوار مع «المصدر أونلاين» والذي أجري عبر الهاتف من صنعاء مع القيادي أحمد بامعلم الذي يقيم في المكلا، دعا إصلاحيي حضرموت والجنوب العودة الى شعبهم وقضيتهم وفك الارتباط بإصلاح صنعاء الذي كان هو أحد أعضائه وممثلا له في البرلمان عن إحدى دوائر حضرموت قبل أن يستقيل من الحزب.
حاور: راضي صبيح
- العروض العسكرية التي نظمها الحراك مؤخراً في حضرموت.. ما هي رسالتكم من خلالها ؟
أولا أستغرب هذه الضجة والضجيج الذي حصل عندما قام مجموعة من الشباب ببعض الاستعراضات العسكرية، هي سلمية ولا علاقة لها بشيء آخر، ألا يحق لنا نحن كجنوبيين ونحن على أبواب استلام دولتنا وأن يقوم نظام في الجنوب ألا يحق له أن يتهيأ ويعطي رسائل أننا قادرون على تشكيل جيشنا الجنوبي عندما نستلم الدولة وأمننا الجنوبي؟ وأن الشباب على استعداد لهذا الأمر، أرجو رجاءاً خاص أن لا يذهب أي إنسان إلى تفسير آخر غير أن الشباب قدموا عرضا عسكريا متواضعاً ويعتبر هذا من فعالياتنا السلمية لم يحدث فيه اعتداء.
- البعض يقول انه نواة للجيش الجنوبي الحر، ما تعليقك ؟
لا لا عفواً ممكن تقول هي بداية لإعطاء الناس في الجنوب رسالة أنه عندما يستلم الجنوب دولته أنه قادر على إنشاء جيشه وأمنه من هؤلاء الشباب الذين يناضلون سلميا في ساحات وميادين النضال.
- ما هي الخطوة التالية بعد فعالية التصالح والتسامح الأخيرة ؟
والله نحن سنواصل نضالنا السلمي وسنصعد من نشاطاتنا بحشود أكبر من حشود 13 يناير وسنعطي رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي بأن شعب الجنوب من حقه أن يطالب باستعادة دولته الجنوبية ومن حقه أن يناضل سلميا ويستخدم كل الوسائل السلمية من أجل هذا الأمر، ونحن على استعداد من الآن أن نصعد وننشط من الفعاليات الحاشدة وستكون الفعاليات القادمة أكبر وأكثر حشدا من 14 أكتوبر و 30 نوفمبر و 13 يناير وربما ستمتلئ شوارع الجنوب كلها بأبناء الجنوب ليؤكدوا للعالم أن لا خيار أمامهم إلا استعادة الدولة وخروج المحتل من ارض الجنوب الطاهرة.
- ما سبب عدم توحيد فعالية التصالح والتسامح بحضرموت ؟
هذا أمر طبيعي أن تقام فعالية في الشرج وفي المكلا والديس وفوه وفي كل مناطق المكلا، لا ضير أن تقام فعاليات في كل مكان في ساحات المكلا وفي ساحات الجنوب.
- ألا يوجد خلاف بينكم وبين باعوم ؟
الاختلافات أمر طبيعي والتباينات أمر طبيعي لكن هدفنا واحد ورؤيتنا واحدة وهو تحرير أرضنا من قوات الاحتلال اليمني واستعادة دولتنا الجنوبية واستقلالنا غير المشروط.
- ما هي علاقتك بحسن باعوم ؟
هذا رجل قدم لهذه القضية وهذه الثورة وهو رجل قائد، علاقتنا طيبة جدا وستظل طيبة إن شاء الله سيجمعنا غدا العلم الجنوبي والدولة الجنوبية القادمة.
- هل سبق وأن جلست معه ؟
نحن منذ أن شكلنا المجلس الوطني في عام 2008م في يافع وجلسنا في المكان قرابة شهر وأعلنا المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب.
- جوهر الخلاف بينك وبين باعوم.. ماهو ؟
هي تباينات عادية لا تهولوا من هذه الأمور. تباينات في الآراء تباينات في بعض الأمور التي تحدث في أحسن الأحوال.
- ما هي هذه التباينات ؟
في الأسرة الواحدة يحصل بين الإخوة تباينات في بعض المسائل فمثلا نحن نرى شيء صحيح وهو يراه خطأ والعكس وهذه الأمور طبيعية ما تقلق الناس أبدا.
- ماذا تقول لحسن باعوم ؟
أسأل الله أن يعطيه الصحة والعافية وأن يظل ثابتا على مواقفه التي عهدناها منه وان شاء الله سيظل من القيادات والرموز الجنوبية المعروفة التي أعطت لهذا الشعب وهذه القضية الشيء الكثير.
- ما علاقتك بالبيض ؟
البيض رئيس الجنوب وستظل علاقتنا برئيسنا رائعة جدا ومتينة.
- من أين يتلقى حراك حضرموت الدعم ؟
يحصل على الدعم من أهل الخير في الداخل ودول الخليج والجزيرة وهذا من حق أبناء الجنوب أينما كانوا أن يدعموا الحراك لأنه دعم من أجل تنشيط فعالياته السلمية ومواجهة أي احتياجات.
- ما تعليقك على تصريحات السفير الأمريكي الأخيرة التي قال فيها أن الحراك يتلقى دعماً من إيران ؟
السفير الأمريكي للأسف الشديد خرج عن اللباقة السياسية والدبلوماسية، ولم يتكلم بواقعية ومنطقية في هذا الجانب، ويجب عليه أن يفتش من يحصل على الدعم من هذه الدول، نحن لا أحد يدعمنا حتى الآن وكل من يريد أن يدعمنا نقول له أهلا وسهلا مادام سيدعم من أجل قضية الجنوب، حتى لو أمريكا ستدعمنا من أجل نصرة قضيتنا نحن لا نرد أحدا وهذا أمر في السياسة معروف.
- موقفكم من الحوار الذي سيجري في صنعاء قريبا ؟
نحن لا علاقة لنا بهذا الحوار لا من قريب ولا من بعيد، هذا الحوار بين الفرقاء اليمنيين في صنعاء، والحراك له هدف واضح ومطالب واضحة وهو تحرير أرضه من نظام الاحتلال اليمني ونيل استقلاله غير المشروط وبناء دولته الجنوبية المدنية الحديثة ونسأل الله أن يوفق الفرقاء في صنعاء أن ينجح حوارهم إن شاء الله.
-علي ناصر ـ الرئيس السابق ـ قال البديل عن الحوار هي الفوضى ؟
ما أظن أن يكون البديل عن الحوار الفوضى، وأنا غير مقتنع بهذا الكلام.. الحوار ممتاز جدا وأسلوب راقي وحضاري لكن أي حوار نتحدث عنه؟ هل نعيد مرة أخرى بقاء اليمن في احتلالها للجنوب؟ هذا ما سينتج عن الحوار في صنعاء إذا راح الحراك للحوار يعني أنهينا القضية الجنوبية، لكن نحن نؤمن بالحوار البناء الحضاري في إطار الدولتين دولة الجنوب ودولة الجمهورية العربية اليمنية وبإشراف دولي حوار من أجل فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية لا غير.
- هل ستشاركون في المؤتمر الجنوبي الذي سيعقد في 28 يناير القادم ؟
لا.. لن أشارك في هذا المؤتمر لأنه لجزء من مكونات الحراك ولكن إذا اتفقت جميع مكونات الحراك والقوى السياسية في الجنوب المؤمنة بالتحرير والاستقلال فنحن على استعداد لأن نتحاور.
- موقفكم من محافظ حضرموت ؟
هذا محافظ معين من قبل نظام الاحتلال وهو من أبناء حضرموت ونحن نحترمه ونقدره، ولكن في المواقف السياسية كل شي له مواقفه، لا تربطنا به أي علاقة، نحن كل من هو في مؤسسات نظام الاحتلال نعتبره يمثل المحتل إلا إذا كان هو انسلخ من هذا النظام وعاد إلى شعبه ووطنه وثورته فنحن سنرحب به وسنضعه فوق رؤوسنا.
- البعض يقول أن الحراك لا يحترم الآراء الأخرى ما حدث في عدن قبل أمس من اعتداء على اصحاب شعار «عدن للعدنيين» خير شاهد ؟
نحترم الآراء كلها.. من قال أننا لا نحترم الآراء كل الآراء، نحترمها ونقدرها ونقول لهم أنتم أحرار في ما تتخذونه من آراء وطرق، من قال هذا الكلام؟ هذا نعتبره من الافتراء وأنا لم أطلع على ما حدث السبت في عدن.
- ماذا تقول لإصلاحيي حضرموت ؟
رسالتي لكل الإصلاحيين في الجنوب أن يعودوا إلى شعبهم ووطنهم وفك ارتباطهم بإصلاح صنعاء سواء كانوا جنوبيين أو من حضرموت أولى لهم أن يكونوا مع شعبهم الجنوبي ومع قضيتهم الجنوبية.
- رسالتك لهادي ؟
هادي من أبناء الجنوب ومن الأفضل له أن يعود إلى شعبه ولا داعي يحرج نفسه في مواقف محرجة مع شعبه والأولى أن يعود إلى شعبه ووطنه حتى يساهم في نصرة هذه القضية الجنوبية العادلة.

المصدر أونلاين





http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.403.403/p403x403/66421_471572489565648_927022251_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=471572489565648&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:46 AM
عذرا مجلس الامن الدولي فنحن أصحاب ألقرار
بقلم / محمد عبدالله الشعيبي

بعد أن استطاع شعب الجنوب العظيم أنجاح مليونيتين متتاليتين مليونية الثلاثين من نوفمبر المجيد والثالث عشر من يناير العظيم يوم التصالح والتسامح في العاصمة عدن فان قبائل (...) في صنعا قد جن جنونها واصيبت بالهذيان وقد كان الجنون واضح وضوح الشمس من خلال تصاريحهم وتهديداتهم حتى ان وصل الحد بقاداتهم ومشائخهم الى الاتهامات الكاذبه وكان ابرزها ( الشيخ فايرستاين الاحمر) الذي قال بان شعب الجنوب وثورته هي عمالة ايرانية ولكنه لم يشاهد الحشود المليونية في ساحة العروض في العاصمة عدن ماذا تريد وماذا ترفع من شعارات بل انة وكما اعتقد بانة تم غشه في الصور ان وصلت الية الصور واعطي صور من صعدة وعمران الحاملة لشعارات ايرانية ولكن كما قيل من عاشر قوما اربعون يوما اصبح منهم ولكن هذا عن فايرستاين اما السفير الروسي الذي يعرف حقوق الانسان فقد عرف كيف يتعامل (...) اليمني مع ابنا الشعب الجنوبي وصرح بعد ان اطلع بنفسه على اوضاع الثورة الجنوبية الم يكن حاضر في مليونية التصالح والتسامح والحدث الذي شغل الشعب الجنوبي هوى ماتداولته الصحف والمواقع عن مجلس الامن الدولي واجتماعه الاستثنائي في عاصمة (...) صنعا والذي أتى بعد المليونيات الجنوبية .



ونحن نرسل له رسالة قبل ان يحل ضيفا لدوله (...) ونفيده علما بان شعب الجنوب شعب لايعرف المستحيل بل ان اغلب المصالح الدولية والشركات موجودة في الجنوب فلايغتر بمايزوره نظام صنعاء من دعوات وغيرها فنحن لانرى حقيقة ان هناك دولة في اليمن بل نرى ان هناك قبائل يصعب التحاور معها ولتسألوا الجارة السعودية عنهم ولتعلموا على ان الشعب الذي اخرج الاحتلال البريطاني الاعظم من ارضه يستطيع ان يخرج (...) اليمني من ارضه سلميا والا فان شعب الجنوب مستعد كامل الاستعداد للانتقال الى الوسائل الاخرى والتي ستجلب الدمار وتلخبط اوراق الامن في المنطقة والعالم اجمع فنحن نطل على اعظم منفذ بحري باب المندب ولن يثنينا عن هدفنا التصريحات والقرارات فنحن اصحاب القرار .

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:47 AM
مصادر:"الزنداني "اجتمع بقيادات إصلاحية وخطباء مساجد وقيادات جهادية في مقر جامعة الايمان بعدن

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:47 AM
عاااااجل لواء المحتل 19 مشاه يضرب على شباب الحراك الجنوبي وعلى منازل المواطنين ببيحان م شبوة بالاسلحه الخفيفة والمتوسطه

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:47 AM
في إجابة من رئيس حركة النهضة على سؤال بخصوص كيفية تحقيق الوفاق الجنوبي أجاب بالتالي :

الوفاق السياسي الجنوبي بات ضرورة ملحة لا سيما مع الاستحقاقات السياسية القادمة التي تنتظر القضية الجنوبية .لكن قبل الحديث عن السبيل الأمثل للوفاق ، نريد أن نحدد ما المقصود بالوفاق ؟ فالوفاق الحقيقي هو الوفاق بين شركاء الحياة السياسية الجنوبية وليس بين مكونات تحاور ذاتها بمسميات مختلفة، وذلك يتطلب اشتراك جميع القوى السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ويدخل في ذلك جميع الأحزاب والقوى السياسية والثورة بما في ذلك السلاطين والمشائخ وأحزاب ما قبل 1967م وفرقاء ما بعد 67م والحركات والأحزاب الإسلامية والأحزاب الجنوبية الجديدة والمكونات الشبابية والثورية دون استثناء .
وأرى أن مثل ذلك الوفاق الجنوبي لن يتحقق إلا بتوفر عاملين رئيسين :
الأول : القناعة التامة لدى القوى السياسية المختلفة أن الجنوب الجديد غير الجنوب القديم
الثاني : القناعة التامة من تلك القوى بالشراكة مع غيرها في صناعة المشهد الجنوبي .
وهذان الأمران لن يتحققان إلا بضغط شعبي من القوى الشبابية وقوى الجنوب الجديد باتجاه تشكيل الوعي والثقافة الجديد ..
وهنا أرى أن الواجب الوطني يقع على الشباب الجنوبي بدرجة رئيسية

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:48 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/536993_399335040152132_435898186_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:48 AM
الشيخ مناف الهتاري الى القاهره لغرض العلاج
سيتوجه الشيخ مناف الهتاري الى القاهره لتلقي العلاج بعد نصحه الاطباء بأجراء عمليه جراحيه مستعجله وبالخارج بالعمود الفقري ..
وقد مكت 10 عشرة ايام في مستشفى النقيب لتلقي العلاج دون ان يلتفت اليه احدا او يساعده , واليوم مساء 23 / 1 / 2013 سيتجه الى القاهره لأجراء عمليه جراحيه , ونتمنى للشيخ مناف الهتاري النجاح والشفاء العاجل ..
ويمنحه الصحة والعافية ويعود الينا وهو بكامل صحته وعافيته أنه سميع مجيب.
رقم الشيخ مناف تواصلوا معه وساعدوه 735641891

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530628_363983213709555_1104066509_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:49 AM
معاناة القيادات العسكرية الجنوبية تصفيات، تهميش، إبعاد، وإقصاء، حرمان، موت بطيء..
مكافأت منحها النظام السابق لقيادات الجنوب
http://alomanaa.net/uploads/pics/1358860077.jpeg

نقلها علي الصبيحي
تصفيات، تهميش، إبعاد، وإقصاء، حرمان، موت بطيء.. هذه هي المكافأة التي منحها النظام السابق لقيادات الجنوب العسكرية المؤهلة عقب قيام الوحدة وبدأت وتيرتها بالارتفاع في 93م عندما تم تصفية أكثر من 150كادراً جنوبياً واستمرت تلك الممارسات منذ ما بعد حرب94م وحتى اللحظة..
الكوادر العسكرية الجنوبية تملأهم حسرة مشتعلة صارت أكثر حضوراً في النفس مما تقع عليه العين حتى أجبروا على القول: "لا بارك الله في الوحدة إذا انقطعت أسباب دنياكم من دنيانا" فالوطن منهوب مسلوب بيع بأرخص الأثمان، والحقوق مصادرة غائبة، والعدل مفقود والكرامة مهدورة تحولت بامتهانها قيادات جنوبية مؤهلة إلى سلعة منتهية الصلاحية لا قيمة لها حتى من ضحى بنفسه، يخدم الوطن في كل ذرة من رماله، رموا به مذموماً مقصياً بمرتب زهيد.
"أخبار اليوم" تفتح ملف معاناة الكوادر العسكرية الجنوبية الذين سلبهم النظام السابق إنسانيتهم وحقوقهم وما يزالون ينتظرون حلاً لقضيتهم..

معسكرات ومعاهد ومدارس تدريبية وقادة وأركان وضباط ومدربين "عمداء ـ وعقداء" طمسهم نظام صالح وأبادهم فلم يبق منهم سوى آثار أطلال وذكريات مؤلمة وهم من كانوا درعاً للوطن يحميه من كيد الأعادي.. بنية تحتية ومقومات علمية عالية الكفاءة وحديثة التطوير، معدات باهظة التكاليف كلفت الوطن الآف الدولارات، وكوادر متخصصة في الفنون العسكرية بمؤهلات نادرة وخبرات طويلة أخرجت على مدى أعوام قادة ألوية وقادة كتائب وضباط وأفراد مؤهلين في كافة المجالات والفنون العسكرية.. لكنهم اليوم في منحدر الذل والهوان بعد أن رمى بهم النظام في سراديب الإقصاء والتهميش مسحوقين هم ومعسكراتهم التي لم تعد تكاد تُعرف ولا هم يُعرفون.
خليك في البيت
عقيد/أحمد محمد مثنى شدف ـ نائب الركن الفني المحور الغربي العند ـ عمل في عدة وحدات كمدرس في مدارس التدريب والتأهيل الفني للقوات المسلحة حتى عام94م بعدها وجد نفسه من جملة المهمشين ممن أُطلق عليهم أصحاب "خليك في البيت" ـ حسب قول العقيد المستحق رتبة عميد/أحمد شدف الذي أوضح قائلاً: "نحن تحولنا إلى الوحدات كمدرسين لما نمتلكه من مؤهلات وخبرات طويلة وقد استطعنا أن نخرج كادراً مؤهلاً واليوم من بين طلابي من هم عمداء وقادة إلا أننا بعد 94 أُبعدنا عن أعمالنا وجردنا من مناصبنا وحرمنا من أدنى المستحقات.
في الوقت الذي يمتلك بعض ممن كانوا طلاباً عندي آخر إنتاج اليابان وأنا وأمثالي تم استثناؤنا حتى من مخصصات الأكل واللباس واعتمادات البترول بينما جنود من ذوي الوساطات والقرابة من القيادات الشمالية تصرف لهم كل المستحقات "الغذاء ـ وغيرها" وأضاف العميد شدف: "تصور أن بعض طلابي يأتون إلي ويقولون نحن سنعطيك مواداً غذائية وبترولاً من المخصص الذي يصرف لنا".
معدات وآليات للبيع
العميد/أحمد شدف ـ الذي يظهر في الصورة وهو يلقي المحاضرات على طلابه في إحدى قاعات المدرسة الفنية ـ هو من المتفوقين علمياً ومن المبرزين في الجانب العملي بشهادات القادة له، حيث سبق وأن قام بإعداد خارطة تدريبية مع رسم جداول الجاهزية الفنية وهو لا يزال برتبة رائد وقد تم تعيينه حينها نائب القائد للشؤون الفنية والتسليح في اللواء "1" مشاة وكانت الخارطة توضح كيفية الهجوم في المعركة، لكن العميد/أحمد شدف ـ الذي يعمل حالياً "سائق أجرة" ـ لم يكن متحسراً على نفسه وحاله أكثر من حسرته وتندمه على ضياع مدارس التدريب التي تم تدميرها وحتى يثبت العميد شدف مصداقيته اصطحبنا إلى موقع إحدى المدارس في عدن وبدأ يحكي لنا كيف كانت سابقاً وما هي عليه اليوم.
وقال: "معدات ومواد تدريبية وآليات ومكائن روسية من المعدن وأقسام مجهزة بأحدث الوسائل الإيضاحية "شاشات تلفزيونية خاصة بتدريب قيادة الدبابات وأخرى لإصلاح الأعطاب مع محركات توضح محتوى المحرك" كل ذلك تم تفكيكها وبيعها بأثمان بخسة وهي تقدر بالآف الدولارات بما فيها مواد تدريب المدفعية بل حتى الهناجر الخاصة بها وهناجر سكن الطلاب قام المسئولون في النظام السابق بتشليحها وبيعها كمعدن بالميزان وباعوا الرافعات والآليات والدكاكات وسيارات نوع فيات بل حتى "بوز" مصنوعة من المعدن تحفظ البرودة أو الحرارة لمدة "24" ساعة بيعت بأقل من قيمتها.
ولفت العميد شدف إلى أنه كان يتم تهديدهم بالتحويل إلى أماكن بعيدة عن أسرهم إذا اعترضوا أو احتجوا على بيع تلك المعدات موضحاً بأن مواداً تدريبية كاملة للشئون الفنية "هندسة سيارات ـ كهرباء عامة ـ ميكانيك ـ تدريب قيادة قاعدة تدريبية مكتملة وفصول مجهزة لتدريب أمناء المخازن على "كيفية خزن القطع الغيار ـ تدوين وصرف للوحدات ـ استلام التالف وتوزيع الجديد ـ خزن مستودعات" تم نهب كل محتوياتها من قبل المسئولين غير الوطنيين ممن قال بأن الوطن ومكتسباته في جيوبهم وليس في قلوبهم، مشيراً إلى أن أكثر من "9" هناجر تم نهب كافة معداتها حتى تركوها هيكل فقط.
الهدم
العقيد/خالد علوي علي ـ مدرس بمعهد الشهيد الثلايا عدن ـ ضابط متخرج من الكلية العسكرية وهو من المهمشين وقد تم تسوية أوضاعهم المالية مؤخراً وعددهم "420" ضابطاً لكنه ـ كما قال ـ لا يزالون مبعدين عن أعمالهم ومنهم عقداء وعمداء بشهادات ماجستير من روسيا وبلغاريا بسبب مواقفهم الوطنية تجاه الممارسات الهدامة.
وأضاف العقيد خالد علوي: "كان معهد الشهيد الثلايا بمثابة أكاديمية عليا تؤهل قادة ألوية وقادة كتائب واليوم يؤهل الصوص، يأتينا الدارسون وبقوة السلاح يريدون الحصول على شهادات وهم "فشلون" مشيراً إلى أن من تمنح لهم الشهادات لا يجيدون حتى كتابة أسمائهم ـ حسب قول العقيد خالد الذي قال: "للأسف المدرس مرتشي والطالب فاشل والسيء تتم ترقيته والنزيه يتم إبعاده، منوهاً إلى أن ملازم من صنعاء أو جندي من الأسرة الحاكمة يقود المعهد ـ ويعطى له منصب بينما عقيد أو عميد لا قيمة له، لذلك لم يصبح للمعهد أي قيمة بل إن بعض أقسامه تم توزيعها وبيعها كمساكن وأنا أطالب القيادة بإعادة معهد الشهيد الثلايا لسابق عهده أو يأخذوا الاسم ويتركوا لنا المعهد.
موت بطيء
عقيد مستحق رتبة عميد/ثابت مثنى محمد ـ التحق بالقوات المسلحة عام74م، ثم في بطاريات الدفاع الجوي ثم تدرج في المناصب ـ سكرتير للواء الأول صواريخ وبعد تخرجه من الكلية العسكرية عين نائب سياسي ثم كبير موجهي اللواء ثم نائب سياسي لواء تيسير وتم تهميشه بعد 94م وقد تحدث عن معاناته قائلاً "ما حدث لنا بعد حرب 94 أعتقد أنه لم يحدث لأي رجل في العالم "إقصاء ـ إبعاد ـ إضعاف وإذلال وحرمان وهذا بحد ذاته موت بطيء حتى شهاداتنا الأكاديمية لم تعتمد لأنها ليست من "باب اليمن" فأنا عقيد منذ عام 98م مكانك سر.
بينما أنا مستحق عميد ركن بل حتى مصطلح "ركن" تم مصادرته علينا فأنا عقيد ركن لكنهم "شالوا" الركن بينما زملاؤنا من الشماليين عمداء وقادة ألوية ونحن في سلة المهملات، لذلك نحن نطالب باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة لاسترداد كرامتنا ومكانتنا وحقوقنا المسلوبة.
قوة غير فاعلة
عقيد/حسين هيثم يحيى ـ التحق بالقوات المسلحة عام74 في المدرعات ـ علق رتبة عقيد عام 90 كان قائد كتيبة الشلفا محافظة عمران ثم مدرساً في مدرسة سلاح المهندسين عدن وبعد حرب 94 تم إخراجه كقوة غير فاعلة دون أي حقوق والعميد/حسين هيثم ـ الذي تم تهميشه وعزله عن عمله ـ بقي ـ كما يقول ـ ضيفاً ثقيلاً في الورشة الموحدة بعد تحويله إليها وهو الذي كان في سلاح المدرعات لا يمر عيد أو مناسبة وطنية إلا وهو من ضمن المكرمين، تقديراً لتفانيه في تأدية الواجب لكنه اليوم في أحضان النسيان بل سلعة مرمية كتب عليها "غير مستفاد منها" ـ حسب تعبيره وبدلاً من الاستفادة من خبرته تم تنحيته بعد 94 فلم يجد أمامه عملاً سوى بيع الخضار يقلبها بين يديه ليل نهار، متحسراً على سنين عمره ولا يريد سوى حقوقه التي حرم منها، موضحاً بأن الوحدة اليمنية كانت تعني للجنوبيين الفرحة الكبرى، لكنهم ما إن دخلوها وجدوا أن باطنها العذاب فأصبحت مكروهة بسبب المظالم والفساد.
قدم عينيه فداءً للوطن
ليس هناك بلاءً أعظم من فقدان الإنسان بصره، حيث يعيش دنياه لا يرى فيها إلا الظلام، يستوي عنده الليل والنهار ولا اعتراض على قضاء الله، لكن الحسرة والقهر والألم أن يفقد الإنسان بصره وهو يؤدي واجبه الوطني ثم هو وبدلاً من أن يُكرم تُسلب منه حقوق "50"عاماً من الخدمة الوطنية لتتضاعف معاناته فيقضي بقية عمره متحسراً على حبيبتيه اللتين ذهب ضوءهما وعلى خدمته المهدورة كما هو الحال مع العم/سالم علي محمد الذي التحق بالجيش عام 65م وفي عام98م أصيب بالعمى في ميدان الواجب في محافظة مأرب في اللواء 32 دفاع جوي وبعد أن فقد بصره أحالوه إلى قيادة القوة الجوية وكما يقول: "ظلينا معذبين حيناً نستلم مرتباتنا وحيناً لا، ولم تتم معالجتي لا من اللواء ولا من قيادة القوة الجوية وعندما تحول معسكر الدفاع الجوي إلى عدن كان راتبي في صنعاء وأني أعمى أرسلت ولدي ليستلم المرتب وأعطيته بطاقتي والتقارير وهناك كانت الصدمة بالنسبة لي.
النكران
يتابع العم سالم علي ـ الذي خدمته العسكرية قرابة 50 عاماً ويستلم مرتب جندي حتى اليوم 47 ألف ريال ـ يتابع الحديث: "عندما وصل ولدي لاستلام مرتبي من الدائرة المالية للقوات المسلحة لأبناء الجنوب قال له "المسيبلي" أبوك "مزيف" وبطاقته مزيفة مع أن البطاقة عليها توقيع المسيبلي نفسه، وبدلاً من إعطائي حقوق خدمتي 48 عاماً صرفوا لي 10 آلاف ريال من أصل 100 ألف ريال بل إنهم قاموا بحبس ولدي عندما غضب وانفعل على حرماني وصبرت على ذلك ولما تم اعتماد زيادة غلاء المعيشة لم أحصل سوى على 3الآف ريال أي ظلم هذا؟.
وأخذ العم سالم ـ الذي تمت إحالته إلى التقاعد برتبة "رائد" ـ يردد "لكن الله في الوجود يا ابني، الله في الوجود" ثم قال: حتى الرائد اليوم مرتبه 82 ألف ريال وأنا خدمتي 48سنة وأنا استلم مرتب جندي منذ عام2004م إلى اليوم حتى عندما أعادوا الناس إلى أعمالهم لم يكن اسمي من بينهم ولم تتم تسوية وضعي وأنا الآن كما ترى خسرت عمري وبصري وها أنا مقعد محروم من حقوقي أي بلد هذا وأي ظلم أكبر مما يجري معي والله لو كنت قُتلت في حرب 94 كان أشرف وأحسن لي".
مفارقات
أركان حرب سلاح المهندسين العميد/أنعم سعيد أحمد ـ التحق بالقوات المسلحة عام64م تلقى دورات تأهيلية في روسيا في مجال الهندسة ثم سافر إلى إيطاليا ثم عُين بعد عودته أركان حرب سلاح المهندسين ثم مديراً للمشاريع العسكرية وبعد عام94 قيل له كما قيل لغيره "أقعد في البيت" وأضاف العميد أنعم: "كنت استلم مرتبي وأنا في البيت بعدها قاعدوني قسراً بمرتب 70 ألف ريال بينما الذين كتبوا في الجيش يوم علقت أنا الرتبة يستلموا اليوم مرتبات فوق 100 ألف ريال حتى منصبي أعطوه لأحد أفراد العائلة الحاكمة وأنا الآن أطالب بإعادتي إلى العمل وأطالب بحقوق 50سنة من الخدمة.
الغرب أرحم
مقدم/صالح عبدربه ـ خدم في القوات المسلحة على مدى 55عاماً وتدرج في عدة مناصب من قائد سرية إلى قائد كتيبة ومن ثم أركان لواء وآخر من دربهم هم قوات وأفراد لواء "عباس" "تدريباً عسكرياً" من بينهم اليوم عمداء لكن أركان اللواء ـ وكبير المدربين ـ صالح عبدربه تمت إحالته إلى التقاعد برتبة مقدم بمرتب 50 ألف ريال.
وقال أركان لواء مقدم/صالح: المظلوم في الوطن العربي يظل مظلوماً أكان في الشمال أو في الجنوب وأنا واحد منهم، لكن للأسف إننا نحن من دربناهم وأهلناهم حتى إذا ما بلغوا الكراسي همشونا ولا أملك إلا أن أقول رحمة الله على الغرب عندهم إنسانية تجاه شعوبهم وكوادرهم أما عندنا لا توجد لدى القادة مثقال ذرة من الوطنية يأخذون منتوج الأرض ويفسدون.
حكام جهلة
لفت أركان لواء/صالح عبدربة إلى أن من حكم الجنوب سابقاً كانوا أكثر إجراماً، واصفاً إياهم بالجهلة وأضاف: صحيح أنني مظلوم وأعاني لكن هذا جزء يسير مما عانيناه سابقاً ممن حكمونا في الجنوب فقد وصل بهم الحال إلى أنهم قتلوا أكثر من 100 مسؤول دون محاكمة ولا حتى دقيقة ومن يريد أن يتأكد فليسأل ماذا فعلوا بقحطان الشعبي وفيصل عبد اللطيف وسالمين وعبد الفتاح إسماعيل؟
وأشار عبد ربه إلى أنه ـ رغم الحرمان والمظالم ـ إلا أنه يشعر بارتياح موضحاً بقوله: "عشت 50عاماً في القوات المسلحة لكن الشيء الوحيد الذي أعتز به أنني لم أرتكب أي جريمة في حق أحد في الوقت الذي كان الرجل منا يقتل 5 أشخاص من أجل أن يحصل على منصب "هذه حكومتنا الجنوبية السابقة وأنا بريء منها".
منفيون في أوطاننا
عقيد/محمد علي ناصر ـ قائد كتيبة متخصص في ألوية صواريخ تكتيكية أرض أرض إلى عام94 ـ وعما حدث معه بعدها قال العقيد/محمد علي "بعد الحرب المشؤومة تشردنا خارج الوطن عقب اجتياح الجنوب بعدها عدنا إلى اليمن وأقصينا من أعمالنا وحُرمنا من مستحقاتنا ولازلنا، منفيين داخل أوطاننا غير معترف بنا كضباط حتى عند الجندي البسيط القادم من الشمال، لذلك نحن أمام نظام استبدادي احتلالي متخلف لم نستطع السكوت على ذلك الحال مع أننا نحن من نادى بالوحدة وكانت بالنسبة لنا ثقافة وكنا نحمل مشروعاً لبناء دولة مدنية حديثة تسودها العدالة والمواطنة المتساوية، لكننا فوجئنا بأنه لم تكن هناك دولة في الشمال وتم تدمير 225مصنع في الجنوب وتم إقصاء كل الكوادر الجنوبية.
"يعمل العقيد محمد علي ناصر حالياً سائق أجرة وقد اعترضنا طريقه وأوقناه للحديث أثناء عمله".
اخبار اليوم

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:49 AM
مصدر دبلوماسي : مجلس الأمن الدولي لن يعقد جلسة له في صنعاء

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:49 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/150915_471174716272092_133057449_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:49 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/871_10151417371612628_122763965_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:49 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/312406_125599107609618_482710163_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:50 AM
شبوه :تشهداستفزاز من قبل الاحتلال اليمني بعرض اطقم عسكريه :وقال أحدقاده الاطقم سوف نبيدشبوه كامل ان لم يلتزموبحكمنا واحنا حكام شبوه وسوفا تشهد شبوه قريب تحت حكم عسكري :ولكن شبوه وقبايل شبوه سوف يطردوخنازيرالاحتلال شبوه مقبره الغزاه :

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:50 AM
مجموعة اكتوبر الجنوبية تطمئن على صحة الجريح السقاف في مستشفى النقيب بعدن

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:50 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/65205_583361021680400_3756947_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:51 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/428317_288337617954751_1881503911_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:51 AM
آخر اخبار الموكب الجماهيري القادم من شبوة الى العاصمة عـــــــــدن !!

تواصل استعدادات ابناء شبوة لليوم الثالث على التوالي , للقيام بموكب جماهيري الى العاصمة عدن للمشاركة في مليونية " نحن اصحاب القرار ", بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الامن الدولي في صنعاء يوم 28 يناير الجاري بحسب ما هو معلن , وقد طلب القائمون على الموكب الجماهيري من كل شخص او جهة تتبرع بسيارة تتشرف بنقل المشاركين الى العاصمة عدن , من ان يلتزم بعودة المشاركين الذين قام بنقلهم ان يلتزم بعودتهم الى محافظة شبوة بعد الانتهى من مراسم المليونية , دون أي اجر مقابل بل هو عمل طوعي حبا واخلاصا للوطن " الجنوب " وعن مصاريف المشاركين بالمسيرة فكل شخص مشارك علية احضار مصاريفه الخاصة بجيبة الخاص ..

وفي حال انعقاد جلسة مجلس الامن يوم 28 يناير ’ فان الموكب سينطلق يوم 27 يناير أي قبل انعقاد الجلسة بيوم واحد , وفي حالة تقدمة الجلسة او تاخرت عن الانعقاد فان القائمون على الموكب سوف يقومون بالاعلان عن انطلاق الموكب الجماهيري ..

وعن اعداد السيارة المشاركة حتى اللحظة فقد بلغة اكثر من عشرون سيارة منذ الامس , ويتوقع ان ترتفع نسبة المشاركين خلال الايام القادمة , ونتمنى على الجميع التفاعل مع القائمون على هذا العمل الثوري الذي يجسد اروع ملاحم الاخلاص والفدى والتضحية من اجل الوطن , نعم الوطن الذي لا يعلوا صوت فوق صوته ولا مصالح ولا مشاريع ولا اجندات فوقه , انه الوطن " الوطن " كم هي كلمة عظيمة على وقع القلب واللسان معا ..

في العاصمة عدن نتمنى التفاعل الايجابي اعلاميا وغير ذلك مع هذا الموكب القادم من شبوة وغيرة من المواكب الاخرى ,, يجب ان نظهر روح التظامن واللحمة بين المحافظات الجنوبية وبين ابنائها ..

للتواصل والاستفسار مع القائمون على الموكب نرجو التواصل على الارقام التالية :

مهدي سالمين الخليفي
737305046
كرم باجمال
711462348
773796070

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:51 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/309878_588996424459392_1679016384_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:52 AM
28 يناير الزحف المليوني المقدس الى عدن ...
الى ابناء الضالع و لحج الخضيرة وابين الابية وشبوة العصية وحضرموت النقية
والمهرة الاصلية ..
تدعوكم القضية والارض الجنوبية بالزحف فرادا وركبانا الى الزحف المقدس الى عاصمتنا الابدية ...(عدن)
دعونا نسمعهم اصواتنا ونريهم علو هممنا ..فنحن من مليونية الى مليونية حتى تحرير ارضنا الجنوبية ,,,
واصبر وصابرو وما النصر الا صبر ساعة

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:52 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/24421_477838795608228_1976996854_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:53 AM
الخبجي: الحوار يساوي بين الجنوب وزواج القاصرات

http://alomanaa.net/uploads/pics/1358931707.jpeg

نشرت صحيفة الأمناء تصريحا للقيادي البارز في الحراك السلمي الدكتور ناصر الخبجي أكد فيه بأن المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب تحتاج إلى وفاق سياسي وبرنامج ثوري تحت هدف وقيادة واحدة, مشيرا إلى أن التحديات القادمة ينبغي التعامل معها بجدية من قبل النخب السياسية الجنوبية بحيث يتناغم ذلك مع موقف الإرادة الشعبية لثورة الجنوب السلمية .
وقال الخبجي في تصريح لـ"الأمناء" بأن المشهد الجنوبي بات اليوم بين موقفين يستدعيان الوقوف أمامهما يتمثل الأول بموقف الإرادة الشعبية والثاني موقف النخب السياسية, مشيرا بأن الموقف الشعبي وهو الأكثر وضوحا وذلك من خلال الفعاليات المليونية الأخيرة في ميادين النضال ويمثل التحرير والاستقلال واستعادة بناء الدولة الجديدة التي قال بأن جميع أبناء الجنوب سوف يكونون فيها شركاء ويرفض المبادرة الخليجية وآلياتها على اعتبار أنها "لم تأت من أجل حل قضية الجنوب ولكن من أجل فض النزاع وحل الأزمة بين أطراف النظام في الجمهورية العربية اليمنية وإذا كان الموقف الشعبي الرافض للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية فذلك يعني أن الحوار اليمني يعد إحدى هذه الآليات ولهذا فإن الموقف الشعبي مع التفاوض الندي بين الشمال والجنوب كممثلين لدولتين سياديتين معترف بهما من قبل الهيئات الشرعية الدولية وليس مع الحوار الذي يساوي بين قضية شعب الجنوب وزواج القاصرات" .
وأضاف الخبجي في سياق تصريحه أن موقف النخب السياسية يتمثل في اتجاهين "الاتجاه الأول مع مشروع التحرير والاستقلال والتفاوض الندي بين الشمال والجنوب ومع توحيد الهدف و القيادة والرؤية وعلى أن الداخل هو الأساس وأن المؤتمرات واللقاءات ينبغي أن تكون في الداخل وهذا النوع أكثر تحررا من الضغوطات السياسية والتأثيرات المحلية والدولية, أما الاتجاه الثاني فينقسم إلى مجموعتين ومشاريعهم تحت سقف الوحدة مع تغيير في الشكل والمضمون للوحدة الاندماجية المجموعة الأولى لا ترفض التحرير والاستقلال ولكن الوصول إلى ذلك من خلال الحوار الندي بين الشمال والجنوب وتحت رعاية إقليمية ودولية وخارطة طريق تبدأ بالفيدرالية المزمنة أو الكونفدرالية ثم تقرير المصير والاستفتاء وهذه المجموعة واقعة تحت تأثيرات وضغوطات إقليمية ودولية, أما المجموعة الثانية فتعتقد أن الاستقلال غير منطقي وصعوبة تحقيقه في هذه المرحلة ولكن ممكن تكون الفيدرالية من اقليمين أو أكثر كحل للقضية وهي واقعة تحت ضغوطات وتأثيرات حزبية ومحلية وتعتبر الحوار الوطني اليمني ممكن يكون مخرج وحل للقضية الجنوبية في حالة القبول في المشاركة في مؤتمرة الشهر القادم".
وأكد الدكتور ناصر الخبجي في سياق تصريحه لـ"لأمناء" بأن كلا المجموعتين "تعمل على تفريخ المكونات والبحث على شرعية شعبية ويعتقدون أنهم يمتلكون الشرعية الاقليمية والدولية من خلال سعيهم وإدمانهم الدائم في عقد المؤتمرات واللقاءات في الخارج والداخل لكي يسحبوا البساط من تحت أقدام قوى التحرير والاستقلال والحصول على الشرعية في تمثيل الجنوب ويتجاهلون الشرعية الشعبية أي السواد الأعظم من شعب الجنوب ونلاحظ أن البعض منهم يرفع شعار التحرير والاستقلال والحوار الندي بين الشمال والجنوب لكن لم يتخلوا عن مشاريعهم تحت سقف الوحدة بصورة علنية بعد أن رفضت هذه المشاريع من القوى السياسية الشمالية" .
وأوضح الخبجي أن النخب السياسية في الخارج "تسعى من خلال ما تقوم به إلى تحقيق العديد من المكاسب ومنها:
- اكتساب الشرعية الشعبية في الحصول على تأييدها لمواقفها السياسية.
- الحصول على الشرعية الدولية في تمثيل الجنوب وهذا يتم وفق أجندة إقليمية ودولية في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها تحت سقف الوحدة والمشاركة في الحوار الوطني اليمني المزمع عقده في الشهر القادم.
- توقيف نشاط الثورة السلمية في الجنوب وفرض مشاريع تنتقض من حق شعب الجنوب في التحرير والاستقلال.
- سحب البساط من تحت أقدام قيادات الداخل التى تجاوزت الضغوطات السياسية ومتمسكة بمشروع التحرير والاستقلال.
وأضاف الدكتور الخبجي بالقول:" إن معظم النخب السياسية في الخارج تعمل تحت تأثيرات وضغوطات إقليمية ودولية والبعض منها انتهازية تسعى إلى قطف ثمار وجهود السواد الأعظم من شعب الجنوب الذي قدم التضحيات والشهداء والجرحى والذي عانى من السجون والتشرد والمطاردة والمضايقة في الحياة والعيش ومهما كانت الضغوطات وفرض الشرعية الشعبية والدولية بالقوة العسكرية أو السياسية سوف تتعثر وتنتهي أمام صمود وتضحيات الجماهير الشعبية وإرادتها التواقة إلى الحرية والاستقلال و الإصرار على عقد المؤتمرات واللقاءات في الخارج هروباً من الضغط الشعبي وإقصاء قيادات الداخل المعروفة بصمودها وتمسكها بمشروع التحرير والاستقلال وهذا يتم بطريقة انتقائية بدون أسس ومعايير نضالية في المشاركة ولهذا على القيادات التي تسعى إلى عقد مؤتمرات بعيدا عن القاعدة الشعبية الجنوبية مصيرها التعثر إذا لم تلب تطلعاتها المتمثلة في التحرير والاستقلال".
واختتم الخبجي تصريحه بالتأكيد على ضرورة قيام قوى الثورة ومكونات التحرير والاستقلال في الداخل بتقوية بنائها التنظيمي بغض النظر عن حجم كل مكون ونشاطه, والتقيد بالعمل المؤسسي والتنظيمي والبحث عن صيغة مشتركة للعمل التنسيقي أو التوحدي أو توحيد المواقف السياسية ضد الخصم واستقطاب بعض الفئات الاجتماعية والمدنية على أساس توحيد المواقف السياسية في التصدي للمشاريع السياسية التي تنتقص من حق شعب الجنوب في التحرير والاستقلال. ..

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:53 AM
http://alomanaa.net/uploads/pics/1358931794.jpeg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:53 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528940_485103338202590_1806570064_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:53 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/319893_499370596782009_1473704510_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:53 AM
اليمن.. بين منطق الحوار وخطاب الانفصال

علي ناجي الرعوي
يترقب اليمنيون بمختلف أطيافهم السياسية والحزبية والاجتماعية التئام مؤتمر الحوار الوطني وانتهاء حالة الاحتقان الداخلي التى صارت تشكل للغالبية العظمى من أهل هذا البلد البسطاء هماً مقلقاً في الليل والنهار خاصة وانهم الذين يشعرون من انهم باتوا تحت حصار مجموعة من الأزمات الخانقة وأسرى لصراعات تتشابك فيها الأدوات والأدوار والمصالح وهم لذلك ينتظرون بشغف صدور القرار الرئاسي الذى يتضمن موعد ومكان انعقاد مؤتمر الحوار والمشاركين فيه حيث ان تحديد الموعد النهائي لانطلاق هذا المؤتمر سيطمئن رعاة المبادرة الخليجية والمهتمين والمراقبين وكذا الغالبية الواسعة من اليمنيين الذين ينتابهم الخوف والقلق على بلادهم من ان الطريق إلى مؤتمر الحوار صارت ممهدة وأبوابه مشرعة أمام جميع مكونات الشعب اليمني ودون أي استثناء لأحد أو خطوط حمراء على أية قضية أو موقف أو رأي أو موضوع أو مطلب.
وعليه فاذا كانت غالبية اليمنيين تتطلع اليوم الى تسارع الجهود من أجل اختصار المسافات الموصلة إلى مؤتمر الحوار فإن إضفاء عامل الغموض على موعد انعقاده بعد تأجيله أكثر من مرة يعطي إشارة مغلوطة لبعض القوى من ان بوسعها عرقلة انطلاقة مؤتمر الحوار وإفشال العملية الانتقالية السلمية برمتها وإعادة الأوضاع في البلاد إلى المربع الأول.. وملامح مثل هذه النوايا ليست فقط بادية في الأفق ولكنها تتواجد عملياً أمام عيوننا.. فالمرتبطون بالتيار الانفصالي الذي يقوده علي سالم البيض أصبحوا بالتبعية مرتبطين أيضاً بأجندات خارجية.. وما رفع من الشعارات وتردد من العبارات في مهرجات (التصالح والتسامح) وما رفع في نفس الساحة والمكان الذى أقيم فيه هذا المهرجان من يافطات وأعلام شطرية دليل إثبات على ان هناك من يتحرك في إطار مخطط مكشوف لتمزيق اليمن اجتماعياً بعد ان فشل في تمزيقها جغرافياً.
دعونا مما قيل في هذا المهرجان حول تواصل الانفصاليين مع قوى إقليمية ودولية نافذة بهدف إقناعها بدعم مشروعهم وما أفضى إليه هذا التواصل من لقاءات علنية ومحادثات سرية الله وحده أعلم بما دار في كواليسها ودهاليزها.
ودعونا أيضاً مما جرى في ذلك المهرجان من تحريض وإساءات لأبناء الشمال الذين وصفوا ب (المحتلين) وانهم الذين سيطردون من أرض الجنوب كما طردت عناصر الاستعمار البريطاني من قبلهم.
ودعونا كذلك من إنكار يمنية الجنوب والترويج المتعمد والكاذب من ان هوية (الجنوب العربي) هي جوهر الصراع مع اليمن.. دعونا من هذا الكلام كله لأن الأكثر بلاء ان يجري هذا القدر من التدليس والزيف وتحريض اليمنيين على بعضهم البعض تحت شعار (التصالح والتسامح) وتحت سمع وبصر كافة الجهات الحكومية والأحزاب والتنظيمات السياسية والفعاليات المدنية التي لم يصدر عنها أي رد فعل بل انها قابلت الأمر بأُذن من طين وأخرى من عجين.
وفي هذا الجانب فإن من السهولة بمكان القول من المنظور السياسي إن من يطالبون بانفصال جنوب اليمن عن شماله لا يشكلون غالبية أبناء الجنوب وانهم ومهما حشدوا من مؤيديهم في مهرجاناتهم وفعالياتهم التي تنادي بالانفصال فسيظلون قلة عددية لا تستطيع الادعاء بحق تمثيل النطاق الجغرافي الذى تتحدث باسمه كما انها لا تمتلك تفويضاً كاملاً من قاعدته السكانية حتى يخشى منها وما تقوم به من أفعال وتصرفات.
كما ان من الممكن أن يقال وببساطة شديدة ان من ينادون بالانفصال هم جماعات متضررة من الوحدة وان هذه الجماعات لا تلتقي على مشروع واحد وان كلا منها يبحث عن دولة تكون على مقاسه وليس على مقاس اليمن وذلك من المنظور السياسي والاستراتيجي غير ممكن فجنوب اليمن ليس جنوب السودان وهناك فرق شاسع بين الجنوبين فجنوب السودان مسيحي لا تربطه بشمال السودان اية علاقة عكس جنوب اليمن المرتبط بشماله اجتماعياً ودينياً وعرقياً وثقافياً ولغوياً ووجدانياً.. الا ان كل هذه المبررات لا يمكن الركون إليها في مواجهة المخاطر التى تتعرض لها الوحدة اليمنية خاصة وانها مخاطر تتراكم بسبب غياب المشروع الحداثي للوحدة الوطنية والمتمثل في بناء الدولة الوطنية المؤسسة على تجسيد الحقوق الطبيعية للإنسان اليمني في الواقع الملموس.
ومن هنا نعتقد ان مؤتمر الحوار الوطني لن يكون ناجحاً إذا لم تتوفر له أرضية النجاح من الداخل فلا ينبغي التعويل على الدعم الخارجي سواء كان إقليمياً أو دولياً من دون أن يتحقق هذا النجاح من داخل اليمنيين أنفسهم ومن دون أن يتحول الحوار إلى شوكة ميزان نقيس بها وطنيتنا حين نتساءل: أين اليمن في جمعنا وخطابنا ومشروعنا؟ وما لم يصبح اليمن أيضاً هو المنار الذى يعصمنا جميعاً ويثبت وجهتنا وقولنا وإننا معه نختلف بمسئولية ونتوافق بمسئولية وبدونه يصبح اختلافنا متناسلاً ومنتجاً خلافات تحت مرجعية الفوضى حيث لا معالم ترشدنا لأن نتفق.

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:55 AM
مصادر- طائرة أمريكية بلا طيار تقتل ستة يشتبه بعضويتهم بالقاعدة في اليمن (http://sahafah.net/show969459.html)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:56 AM
الجيش اليمني يتأهب لاقتحام معاقل " القاعدة " في رداع (http://sahafah.net/show969456.html)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:56 AM
صنعاء: ستة قتلى في غارة جديدة على منطقة تقع بين سنحان وخولان (http://sahafah.net/show969453.html)

المكتفي بالله
2013-01-24, 06:59 AM
اكدت مصادر للأمناء نت ان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه مساء اليوم بالتحقيق العاجل مع مسؤولي شركة يمن موبايل التي نشرت رسالة هاتفية عبر مؤسسة الثقلين الحوثية وتضمنت الدعوة للاحتفال بذكرى الرسول في ساحة الحوثيين
واكدت المصادر للامناء نت ان المسؤول والمشرف على فعالية الاحتفال هو القايد العسكري محمد علي مقصع رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في سنحان والذي كان يحمل منصب الحماية الشخصية للرئيس السابق علي عبدالله صالح
واشار المصدران الاتفاق بين صالح والحوثيين يوم غدا ان تكون ساحة الاحتفال بمنطقة قاع القيضي شارع المياه بجوار معسكر للقوات الخاصة في صنعاء


اقرأ المزيد من الامناء نت | عاجل : تفاصيل هامة وخطيرة عن احتفال الحوثيين بذكرى المولد النبوي (http://alomanaa.net/news/3434/#ixzz2IrIRM7nU) http://alomanaa.net/news/3434/#ixzz2IrIRM7nU (http://alomanaa.net/news/3434/#ixzz2IrIRM7nU)

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:03 AM
دولتنا الجنوبية 1977م .( فلم وثائقي )
بمناسبة الذكرى العاشرة للاستقلال الوطني
http://youtu.be/pWGx7y20fg0 (http://youtu.be/pWGx7y20fg0)

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/408255_364254277015782_1975094844_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:32 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602966_364249727016237_833027220_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:32 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424431_364249723682904_1889063762_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:33 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/73311_364249620349581_1870219403_n.jpg

المكتفي بالله
2013-01-24, 07:36 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549815_146758988815148_1768818703_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:18 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424469_409415965809448_801877476_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:18 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19001_409359235815121_969066937_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:18 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/397429_409320125819032_1966752141_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:18 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/428130_408759009208477_238700752_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:18 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/317973_408349912582720_1041546641_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:19 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/554406_407930189291359_505317344_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:19 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/485963_364254230349120_122135198_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:19 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/4998_364255657015644_476400668_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:19 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/317092_402414816511641_1144444246_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:21 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603289_458805187502713_1015009392_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:21 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379478_397365510347827_1871794778_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:22 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525044_393055254112186_1679827390_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:22 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/580137_344530922297953_1907211692_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:22 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208238_590657367618474_2119685883_n.png

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:22 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407267_573471749337036_587584657_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59947_407488836002161_1342620060_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/480948_407419872675724_750690550_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/314280_407581015992943_1737693753_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/68469_491732880868608_856300811_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/582787_395475270544091_678104899_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:23 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312305_491733030868593_1147989040_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:24 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/149330_491732464201983_324435026_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:24 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543796_403206819763696_1398459684_n.jpg

الفجر الباسم
2013-01-24, 09:24 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/226698_459598264089120_1246924782_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:35 AM
اليوم مظاهرات تعم الجنوب كله
ثورتنا ثوره شعبية فجرها الشعب الجبار
لا وحده لا فيدرالية برع برع يستعمار

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:35 AM
شعار كل جنوبي شريف وغيور على وطنه الجنوب العربي
الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
نحنا تصالحنا تسامحنا نحنا جنوبيين بساحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:35 AM
أنطلقت مظاهرة في هذه اللحظات كبرى في مدينة الحبيلين تهز الشارع هز

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:35 AM
مظاهرة كبرى في ردفان يرددون الشعارات الثورية التحررية
نحنا تصالحنا تسامحنا نحنا جنوبيون بالساحة
حاملين بأيديهم أعلام دولة الجنوب العربي الحر
وصورة الرئيس علي سالم البيض
وصور الشهداء والاسرى

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
أنطلقت مظاهرة الآن في منطقة العند
العشش مسيرة كبرى حاملين اعلام دولة الجنوب العربي الحر
وصور الرئيس البيض وصور الشهداء والاسرى

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
مراسلنا في المسيمير الآن وفي هذه اللحظات أنطلقت مظاهرة كبرى في المسيمر

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
في هذه اللحظات انطلقت مظاهرة كبرى في يافع
رصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــد
يرددون الشعارات الثورية التحررية
نحنا تصالحنا تسامحنا نحنا جنوبيون بالساحة

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
وفي القرب من الحدود الجنوبي مع دولة الاحتلال
في يافع الشموخ والتاريخ وفي بني بكر
الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــد
في هذه اللحظات انطلقت مظاهرة كبرى

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
وفي الصبيحة طور الباحة انطلقت مظاهرة كبرى في هذه اللحظات

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:36 AM
اليوم وكل يوم الشعب الجنوبي يشعلها ثورة
في كل مدينه وسهل وجبل وقرية
لا تراجع الاستقلال أو الشهادة
الله أكبر والعزة والنصر
للدولة الجنوب العربي
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــر

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
أعلام الجنوب وصور الرئيس البيض
حاملونها أبناء الشعب الجنوبي في كل بقعة
في الجنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــوب

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
انطلقت مسيرة رمزية من جولة علي العسيري
الحوطه لحج

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
لم تزال المظاهرة مستمرة وفي وتيرة عالية
في منطقة العند العشش
تجول في الشارع العام الخط الدولي
ذهاباً واياباً
بشموخ وعزة وكبريا

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
في ردفان الثورة والحرية والكرامة
الآن وصلت المظاهرة منصة الشهداء الحبيلين
حيث هناك يقام مهرجان خطابي حاشد

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/252638_409557409128637_1639556204_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:37 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/397429_409320125819032_1966752141_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:38 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312349_153530374799237_340370331_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:39 AM
السفير الألماني : "ليس من المرجح أن يعقد مجلس الأمن جلسة في صنعاء"



http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1358975965.jpeg

أكد السفير الألماني لدى صنعاء صحة المعلومات التي كانت قد تناولتها تقارير جنوبية أمس الثلاثاء قالت فيها أن مجلس الأمن الدولي لن يعقد أي جلسة دورية أو استثنائية له في العاصمة اليمنية صنعاء.
مشيرة تلك التقارير عن مصادر دبلوماسية جنوبية إلى أن وفدا رسميا يضم بعض مندوبي المجلس وليس جميعهم سيجري زيارة إلى اليمن الاثنين القادم لمدة يوم واحد يلتقي خلالها أعضاء الوفد بمختلف أطراف العملية السياسية في اليمن.
وقال السفير الألماني بصنعاء هولقر قرين - في حوار مع صحيفة "يمن فوكس" الناطقة باللغة الانجليزية نشرته في عددها الصادر الأربعاء وترجمت "أخبار اليوم" مقتطفات منه - أنه "ليس من المرجح أن يعقد مجلس الأمن جلسة دورية في صنعاء ولكن قد يكون الهدف الرئيس هو أخذ انطباع عن كثب حول التسوية السياسية في اليمن والتحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني وعقد نقاشات مع الحكومة اليمنية."
وكان قد أوضح السكرتير السابق لدى الأمم المتحدة السفير أحمد مثنى علي لـ «عدن الغد» أمس الثلاثاء أن وفدا من المجلس سيتوجه يوم الأحد القادم الـ 27 من يناير الجاري إلى العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة تستغرق 24 ساعة وسيبدأ أعضاء الوفد الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي الاثنين 28 يناير الحالي بعقد لقاءات مكثفة تستمر حتى السادسة من مساء اليوم نفسه حيث سيغادر الوفد بعدها صنعاء عائدا إلى نيويورك.
مشيرا أن" جميع اللقاءات التي سيعقدها الوفد ستتم داخل القصر الرئاسي ، وستجمع تلك اللقاءات الوفد الدولي بكل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية واللجنة التحضيرية للحوار واللجنة العسكرية إضافة إلى كل من الجنرال علي محسن الأحمر وممثلي عن شباب الثورة والحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إضافة إلى ممثلين عن الحراك الجنوبي".
وكانت وسائل إعلام محلية وعربية قد نقلت عن مصدر في الرئاسة اليمنية قوله أن «مجلس الأمن سيعقد جلسة استثنائية له بكامل أعضائه باليمن في الـ28 من شهر يناير الجاري ».
وستصيب هذه المعلومات القوى اليمنية التي كانت تراهن على انعقاد مثل هكذا جلسة أممية وسط صنعاء بخيبة أمل كبيرة ، كما أنها تضع وسائل إعلامية عربية ويمنية بارزة في موقف محرج ، حيث تناقلت معلومات مغلوطة زعمت فيها أن مجلس الأمن الدولي بصدد عقد جلسة رسمية له في العاصمة صنعاء نسبتها بعضها لمصادر غربية وأخرى لمصادر في الرئاسة اليمنية.


اقرأ المزيد من شبوة برس | السفير الألماني : "ليس من المرجح أن يعقد مجلس الأمن جلسة في صنعاء" http://shabwaahpress.net/news/2921/#ixzz2IsGm1JLv

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:39 AM
عاجل :6قتلى في غارة أمريكية على عناصر مفترضة من القاعدة بينهم سعوديان

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1358975459.jpeg

قالت مصادر خاصة لشبوة برس أن طائرة امريكية بدون طيار نفذت غارة جوية في منطقة تدعى المصينعه بمديرية خولان بصنعاء قتل على اثرها سبعه يشتبه انتماءهم لتنظيم القاعدة
واضاف المصدر ان القتلى كانوا على متن سيارة هيلوكس بينهم سعوديان ولم تدلي السلطات اليمنية أي تعليق عن الحادث


اقرأ المزيد من شبوة برس | عاجل :6قتلى في غارة أمريكية على عناصر مفترضة من القاعدة بينهم سعوديان http://shabwaahpress.net/news/2919/#ixzz2IsHFXepP

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:39 AM
مجلس الأمن في صنعاء الصراخ على قدر الألم


مهدي الخليفي
[email protected]
إن الحالة الصحية المتدهورة لأي مريض تستدعي إيجاد طبيب ماهر وخبير قد يحول دون تدهورها أو دخولها مرحلة الميؤوس منها، وهذا هو حال اليمن الشقيق ووحدته المشؤومة؛ فإن الوحدة اليمنية المزعومة دخلت مرحلة الموت السريري فاستدعى ذلك الإبراق لمجلس الأمن الدولي لكي يلتئم في صنعاء بغرض إيجاد حلول ناجعة وسريعة وربما سحرية لهذه الحالة المستعصية؛ فمن ناحية تمرد علي محسن على قرارات رئيسه هادي والتي لم تفضح تزلف الإصلاحيين ونفاقهم فقط بل كذلك كشفت زيف إدعاءاتهم أن الهيكلة على الكل ولم يخرجوا في أي مسيرة كما كانوا يفعلون من قبل ووقفوا من رفض علي محسن لقرارات رئيسه هادي موقف الصامت إزائها، وهذه الحالة أضحت حالة معقدة أخرى تستدعي تدخلاً دولياً -بحسب الظاهر لحلها- قبل أن يطلق هذا الأحمر عصاباته الخاصة وهو التهديد الذي يخشاه المجتمع الدولي؛ فكل أحمر لديه عصاباته الخاصة يهدد بإطلاقها إذا لم يستمع إليه أحد.
وتتابعت الأحداث فمن تصريح السفير الأمريكي المعادي صراحة للحراك السلمي الجنوبي ومليونيته في التصالح والتسامح، إلى خبر انعقاد مجلس الأمن في صنعاء، إلى كونها فقط لجنة أممية تحاول الجلوس لحل مشاكل الحوار والهيكلة والوحدة، إلى التهديد بمسيرة وحشد مليوني لتعزيز الوحدة.
كل هذا يقودنا إلى الاعتقاد أن كل هذه الدرامية المفرطة في البؤس لا يمكنها أن تكون فقط من أجل الضغط على الجنوبيين لقبول الدخول في الحوار المزعوم، ولا للهيكلة، ولا كون أعضاء مجلس الأمن لا يصدقون الجمَّال بن عمر، كونهم لا يطمئنون إلى صدق تقاريره، ولكنهم ومن أشار عليهم بهذا الاجتماع يراهنون فقط على عامل الوقت بين التصريح بالانعقاد والانعقاد ذاته؛ ففي خلال هذه الفترة فقط هم يريدون الضغط على الجنوبيين خارجيا للحصول على تنازلات بالقبول بالدخول في الحوار، وداخلياً من خلال التهديد بعصا مجلس الأمن الغليظة وكأن مجلس الأمن سوف يعيد للوحدة روحها وحيويتها من خلال إجراء تنفس صناعي عقيم وبليد في ترتيباته وأبواقه المرجفة، وهم أخيراً- أعضاء مجلس الأمن- يحاولون تجريب هذا الطريق وذلك بناء على ما تلقوه من إشارات حمراء وإلا فلا يمكنهم فرض الوحدة ولا العقوبات على أي جنوبي؛ لأن لا أخلاقياً ولا في مواثيق الأمم المتحدة يوجد مثل هذا الأمر مهما بلغت درجة الحليف وعمالته وخدماته الجليلة التي قدمها وسيقدمها، أو مهما كان الخصم وحيداً ولا يملك من الأمر إلا عدالة ما يدافع عنه.
آخر سطرين: لا خوف على الجنوب وشعبه وقضيته؛ لأن الله معنا، وشعبنا أشد تصميماً على بلوغ هدفه المنشود، وإيماننا بعدالة قضيتنا وثقتنا بالله ومن ثم بشعبنا أكبر من أي مجلس أو جليس .
مهدي الخليفي


اقرأ المزيد من شبوة برس | مجلس الأمن في صنعاء الصراخ على قدر الألم http://shabwaahpress.net/news/2916/#ixzz2IsHSnZvh

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:39 AM
منصور المرقشي‏
سلام باسلم وبارد السلام ××× عالمرقشي داخل سجون الاحتلال
صوت المظلع والمشكه والحزام ××× باتسمعه صوت النهد مثل الجبال
وين الجنوب الي يلبونه قيام ××× وغيرته وسط الظمائر لاتزال
هل من منادي بايصًحي للنيام ××× وتحت رايه رافعه بسم الجلال
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/408454_122294494611596_1747865140_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:39 AM
http://www.youtube.com/watch?v=NBXS_Lx81Vo&feature=player_embedded

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:40 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196222_461104300636132_138115110_n.jpg

لا حولة ولا قوة الا بالله ندعو لشيخنا مناف الهتاري بشفاء

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:40 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/58201_461101253969770_1240821076_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:40 AM
الشعب أوصل الرسالة .. فمتى تتوحد القيادة ؟


شروق الحضرمي
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1358869047.jpeg
بعد الأصداء الرائعة التي طالت أجواء الصحافة العالمية لخروج الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه مطالباً باستعادة دولته ,هذا الشعب العظيم الذي رغم كل قيود التعتيم لم تثنيه عن عزمه ,لذلك استشعاراً مني بمسؤوليتي تجاه هذا الشعب الذي أبهر العالم بصموده فكيف بي ابنته !
فليس بحساباتي إلا هذا الشعب الذي يضحي بكل مايستطيع لأيصال قضيته للعالم فيجدر بي ابنته أن ارتقي إلى مستوى تضحياته بعيدا عن أي تشتيت باختلافاتنا ,فليست المسألة تبدلات أو تناقضات بقدر ماهي تغيير الموقف السياسي من صادم إلى داعم .
فبعد خروج الشعب يوم 13 يناير تغيرت حتى حسابات العالم الدولي لقضية الجنوب فلا بد من تكاتف ورأب الصدع في البيت الجنوبي ولابد أن تستمر وتيرة الزخم الثوري بالساحات والميادين فنحن بعد هذا التاريخ قطعنا مرحلة مفصلية متقدمة جدا لاستعادة الدولة .
وماحُمى التصريحات "الهستيرية" لأبناء الشمال بعد هذا التاريخ إلا أنهم أدركوا أن بعد هذا التاريخ أصبحت مسألة فك الأرتباط مسألة وقت لا أكثر فأصبحوا يتخبطون ..وحتى الضجة التي أثيرت حول العرض العسكري الكرنفالي " الرمزي " الذي أقيم في المكلا أخذ طابعا هجوميا على سلميته وحاول البعض تفسيره حسب أهواءهم !!

الشعب عازم على عدم هدوئه إطلاقا بعد أن أصبحت نهاية "فيلم الرعب " الذي عاشه شعب الجنوب على مدى سنوات وحدة الضم والا لحاق, وعلى ماتنامى إلى أسماعنا عن وصول بعثه أممية إلى صنعاء والتي بالتأكيد سيكون من أهم أولوياتها قضية الجنوب فيجب أن تبقى الساحات على نفس الزخم الثوري ليفهم العالم أجمع أنه لن تستطيع أي قوة مهما تعاظمت أن تمنع شعب الجنوب من استعادة دولته .
وهنا رسالة للقيادات أن يتم توحيد الجهود من أجل هذا الشعب بعيداً عن أي محاولات قد يتم بها تجاوز مطلب الشعب الجنوبي في التحرير والاستقلال فلا بد أن يرتقي القادة إلى مستوى الحدث الشعبي ل13 يناير الذي كان بمثابة استفتاء شعبي نهائي وحاسم على إنهاء وحدة الضم والالحاق وإظهار للعالم رغبه شعبيه ملحة لاستعادة الدولة ,وكم نتمنى أن يرتقي الجميع لقضية بحجم وطن!


اقرأ المزيد من شبوة برس | الشعب أوصل الرسالة .. فمتى تتوحد القيادة ؟ http://shabwaahpress.net/news/2891/#ixzz2IsLVzDXd

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:40 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/601178_420378008041735_244033829_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
صور لمظاهرات ومسيرات يوم الاسير الجنوبي في ردفان
الثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــورة
http://im34.gulfup.com/hlp21.jpg (http://www.gulfup.com/?Q7ryXr)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
http://im34.gulfup.com/n2SW2.jpg (http://www.gulfup.com/?VSuufl)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
http://im34.gulfup.com/eA0F3.jpg (http://www.gulfup.com/?utvdjK)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
http://im34.gulfup.com/joRE4.jpg (http://www.gulfup.com/?3u1R58)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
http://im34.gulfup.com/1wVA5.jpg (http://www.gulfup.com/?o3t7Fz)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:41 AM
http://im34.gulfup.com/gYZV6.jpg (http://www.gulfup.com/?kl28Y9)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:42 AM
http://im34.gulfup.com/r3FL7.jpg (http://www.gulfup.com/?6HT6XS)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:42 AM
http://im34.gulfup.com/KWiZ8.jpg (http://www.gulfup.com/?ymte8R)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:42 AM
مأرب برس
قال إن الحكومة فتحت الباب للتدخلات
القاضي الهتار : الوحدة والنظام الجمهوري يواجهان خطراً محدقاً
http://marebpress.net/news_details.p...400&lng=arabic (http://marebpress.net/news_details.php?sid=51400&lng=arabic)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:42 AM
عسكريون جنوبيون بمختلف الرتب يغادرون صنعاء تمهيداً لاستعادة جيش الجنوب

نبراس الجنوب
2013-01-24, 11:47 AM
يدعوكم مخيم التحرير والاستقلال بكريتر بحضور الندوة الدينية التي تحكي جزء عن سيرة نبينا الحبيب (محمد علية الصلاة والسلام ) يدير الندوة الشيخ عادل الطيب رئيس دائرة الوعظ والإرشاد في الحركة الشبابية والطلابية وذلك اليوم الخميس 24 يناير 2013 في تمام الساعة الرابعة عصرا حيث ستنطلق بعد صلاة المغرب مسيرة الأسير الجنوبي.

د-الشبواني
2013-01-24, 11:48 AM
عسكريون جنوبيون بمختلف الرتب يغادرون صنعاء تمهيداً لاستعادة جيش الجنوب
دي مايعرف الصقر يشويه هؤلا خلاص انتهت صلاحيتهم بياعين كراتين الفول والفاصوليا ليس عسكر جنوبيين محترفين جيش الجنوب كان جيش مهني يستحيل ان تسرق فيه طلقة رصاص واحده تجندنا في الصبيحه "هويرب" في منتصف الثمانينات" كان اول محاضره لنا ضرورة احترم المواطنيين ومزارعهم وسكونهم وسكينتهم-اما اول درس للخبره كيف تسرق وتنهب وتحتال على الانظمه والقوانين واسالوا عبدربه هل يستطيع مسؤؤل العهده ان ينهب حبة فاصوليا او حبة بيض ابان دولة الجنوب من مخازن الوحدات العسكريه

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:53 PM
ردفان تدعو للمشاركة في مليونية (نحن اصحاب القرار) في مسيرة جماهيرية كبيرة

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/601208_354610487979815_232215220_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:54 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/316929_135371523293237_1708930478_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:55 PM
من ردفان
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/394850_558736620806017_199877598_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:55 PM
د مسدوس:أن مجرد قبول الجنوبيين بالمشاركة بالحوار يعد بمثابة الاعتراف زورا بوجود الوحدة، وإسقاطاً لمطلبهم

طالب الدكتور محمد حيدرة مسدوس -عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني- الذي يعد منظر الحراك الجنوبي والقاسم المشترك لفصائله المجتمع الدولي والإقليمي بأن لا يسير وراء السياسات اليمنية التي تسير خارج الواقع.. والتي هي لذلك عاجزة عن معالجة هذا الواقع. فالواقع في الشمال يقول بأن التناقضات الموجودة فيه هي تناقضات قبلية بين قبائل تحكم وقبائل تريد أن تحكم، وتناقضات مناطقية بين مناطق تحكم ومناطق محكومة، وتناقضات مذهبية بين مذاهب تصعد على حساب أخرى.
وتساءل في مقال له تنشره الوسط هذا العدد إن كانت السياسة في اليمن تعكس هذا الواقع وتعبّر عنه، أم أنها تعكس الخلافات الذاتية بين الاحزاب على السلطة؟؟
موضحا: أن الواقع في الجنوب يقول: إن مشروع الوحدة قد تم إسقاطه بالحرب، وان الوضع القائم في الجنوب منذ الحرب ليس وحدة، فهل سياسة الأحزاب تعكس هذا الواقع، وتعبّر عنه، أم أنها تعكس خلافاتها الذاتية حوله؟؟.
وبالتالي فإنه يقع على القوى الدولية والإقليمية بأن تدرك هذه الحقيقة, وأن تدرك بأنها لا توجد قوى سياسية في اليمن تعكس الواقع، وتعبر عنه غير الحراك الوطني السلمي في الجنوب والحركة الحوثية في الشمال، وعليها أن تتعامل مع الحراك في الجنوب حول مطالبه, ومع الحوثيين في الشمال حول مطالبهم وليس فقط مع الاحزاب الموجودة في صنعاء
واعتبر مسدوس أن مجرد قبول الجنوبيين بالمشاركة بالحوار يعد بمثابة الاعتراف زورا بوجود الوحدة، وإسقاطاً لمطلبهم، بجعل قضية شعب الجنوب قضية داخلية في إطار دولة واحدة، مضيفا أن المشاركة في هذا المؤتمر تعني إسقاط قراري مجلس الأمن الدولي للعام 1994م لصالح قراري مجلس الأمن الدولي للعام 2011م.. محذراً الجنوبيين من الوقوع في هذا الفخ.
وكشف أن التناقض بين المخرجين ما زال قائماً حتى الآن مع إجماعهم على عدالة القضية ومشروعيتها واختلافهم على حلها.. فهناك من القوى الدولية والاقليمية من يرى أنه من حق شعب الجنوب أن يستعيد دولته، وهناك من يرى حلها في إطار دولة الشمال، وكلا الحلّين يتوقف على وحدة الجنوبيين من عدمها، فإذا ما توحدنا سيرجح الحل الأول، وإذا ما تفرقنا سيفرض الحل الثاني. وبالتالي فإنه يقع على الشارع الجنوبي أن يدرك بأن من يسعى إلى توحيد الجنوبيين هو الذي سيؤدي إلى حل القضية، وأن من يعرقل توحيد الجنوبيين هو الذي سيؤدي إلى ضياعها بكل تأكيد أيضا.
وجدد تأكيده على اختلاف قضايا شعب الجنوب عن شماله باعتبار أن قضية الجنوب تتطلب مرجعية دولية خاصة بها، وآلية مفاوضات ندية خاصة, ومكاناً للمفاوضات خارج اليمن خاصاً بها، وإيجاد ضامن دولي لمخرجات هذه المفاوضات.. وحدد مسدوس إجراءات تمهيدية تسبق ذلك وتتمثل بإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المفقودين منذ حرب 1994م حتى الآن وعلى رأسهم وزير الداخلية الأسبق الأخ صالح منصر السييلي وإلغاء الفتوى الدينية التي بررت الحرب وأباحت الارض والعرض وحولت الجنوب إلى غنيمة وما زالت باقية، وإعادة ما نهب تحت هذه الفتوى أو تحت غيرها من ممتلكات خاصة وعامة باعتبارها ثروة شعب الجنوب، وإعادة كافة مؤسسات دولة الجنوب العسكرية والأمنية والمدنية إلى ما كانت عليه قبل الحرب، باعتبار أن حلّها من آثار الحرب.
إلى ذلك نفى المهندس حيدر أبو بكر العطاس ما تم نقله من تصريح منسوب إليه عن لقائه بشخصيات سياسية من دول الجوار، وقال لـ"الوسط": إن ذلك ليس له أساس من الصحة. صحيفة الوسط اليمنية

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:55 PM
الأمن المركزي بشبوة يرفض توجيهات المحافظ ويمتنع عن المشاركة في حملة منع السلاح



أفادت مصادر مطلعه أن قيادة الأمن المركزي رفضت وما تزال ترفض أوامر محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية المتكررة بنزولها إلى المدينة (عتق) ومزاولة مهامها في حفظ الأمن



الخميس 24 يناير 2013 03:11 مساءً

شبوة (عدن الغد) خاص:

اختفت قوات الأمن المركزي بشبوة عن الأنظار بعد أن ألغت فجأة دورياتها الأمنية اليومية المعتادة في عتق عاصمة شبوة وتركت مواقعها في شوارع وأحياء المدينة منذ نحو ثلاثة أسابيع، أي من بعد عملية اغتيال شابين من أبناء شبوة ناشطين في الثورة الجنوبية السلمية فجر أول يناير الجاري.

وقالت مصادر لـ(عدن الغد) إن اختفاء قوات الأمن المركزي بسبب مخاوف قيادتها من اعتداءات قبلية على أفرادها ثأرا للقتيلين محمد العامري ومحمد الحبشي الذين لقيا مصرعهما برصاص جنود الأمن المركزي وسط مدينة عتق.

فيما برر آخرون ذلك بأنه احتجاج صريح من قيادة الأمن المركزي بالمركز صنعاء على احتجاز سلطات شبوة لأربعة من الأفراد في سجن البحث الجنائي بعتق والتحقيق معهم كمتهمين في اغتيال العامري والحبشي.

على نفس الصعيد أفادت مصادر مطلعه أن قيادة الأمن المركزي رفضت وما تزال ترفض أوامر محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية المتكررة بنزولها إلى المدينة (عتق) ومزاولة مهامها في حفظ الأمن وتأكدت حقيقة تلك المعلومات بعدم مشاركة الأمن المركزي في حملة منع حيازة وحمل السلاح والتجوال به في عتق التي دشنتها إدارة أمن شبوة أمس الأول، والتي لوحظ تنفيذها من قبل قوات الأمن العام لأول مرة منذ سنوات طويلة.

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:56 PM
الحراك الجنوبي بشقره يحشد للمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار

http://adenalghad.net/uploads/pics/1359027706.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif جانب من المسيرة التي شهدتها شقرة - عدن الغد


الخميس 24 يناير 2013 02:42 مساءً
شقــرة (عدن الغد ) خاص
شهدت مديرية شقرة الساحلية بـ ابين صباح الخميس مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد نظمه مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية ضمن التصعيد الثوري السلمي التحرري في الجنوب ,
وطافت المسيرة الشوارع الرئيسية بالمدينة مرددة الهتافات والشعارات الثورية السلمية التي تطالب بالتحرير والاستقلال وطرد المحتل اليمني من ارض الجنوب, بحسب الشعارات .
ورفع خلالها الاعلام الوطنية لدولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات كتبت عليها عبارات تجسد روح التصالح والتسامح الذي انجزه شعب الجنوب.
واعقب المسيرة مهرجانا خطابيا القيت فيه العديد من الكلمات كان اهمها كلمة رئيس مجلس الحراك الجنوبي بشقرة الاخ ناصر علي صلعان تقدم في مستهلها بالشكر والتقدير لأبناء شقرة خاصة وابناء الجنوب عامة على مشاركتهم المليونيه العظيمة والجبارة بيوم التصالح والتسامح واننا على هذا المبدئ بالتصالح والتسامح سائرون عليه حتى التحرير والاستقلال.
بعد القيت كلمة للأمين العام في الحراك السلمي يسلم صالح تقدم فيها بالشكر والتقدير لملاك للمحلات التجارية في المديرية الى والامهات والاخوات اللاتي الذين كانوا عند المسؤولية في تقديم يدا العون للمسيرة الراجلة لأبناء محافظة شبوة والمنطقة الوسطة ..
وكانت مدينة شقرة الساحلية قد احتضنت الآلاف من ابناء شبوة والمنطقة الوسطى بابين اثناء زحفهم نحو عدن للمشاركة في ذكرى التصالح والتسامح واقيم فيها حفل خطابي وفيني ساهر عبر فيه ابناء شقرة عن كرم الضيافة لاهلهم في شبوة والجنوب ..
من / اشرف وجدي





اقرأ المزيد من عدن الغد | الحراك الجنوبي بشقره يحشد للمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار (http://adenalghad.net/news/37502/#ixzz2ItZwguGK) http://adenalghad.net/news/37502/#ixzz2ItZwguGK (http://adenalghad.net/news/37502/#ixzz2ItZwguGK)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:56 PM
الأمن في عدن يتقرصن على قراصنة صوماليين

http://adenalghad.net/uploads/pics/1359030556.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif أبلغ محامي الدفاع هيئة المحكمة بأن هناك أعمال قرصنة طالت المضبوطات، الأمر الذي دفع رئيس المحكمة إلى تأجيل القضية حتى يتم إحضار المضبوطات المحددة بمحاضر الضبط وإحضار مترجم كذلك


الخميس 24 يناير 2013 03:29 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:
تفاجأ قاضي محكمة في عدن بأعمال قرصنة طالت مضبوطات تخص متهمين بالقرصنة البحرية في المياه الإقليمية اليمنية أثناء عرضها في جلسة المحاكمة.
وتباشر محكمة استئناف عدن منذ فترة أعمال محاكمة 9 متهمين بأعمال قرصنة بحرية بعد أن تم ضبطهم من قبل بارجة بحرية روسية وتسليمهم لقوات خفر السواحل اليمنية من أجل تقديمهم للمحاكمة، وكذا تسليم الأسلحة والمعدات الحديثة التي كانت على متن قاربهم.
وأثناء عرض المضبوطات على هيئة المحكمة تفاجأ رئيس الجلسة ومحامي الدفاع بأن ما تم عرضه من مضبوطات مناف تماما لما تم تسليمه للقوات اليمنية من قبل البارجة الحربية الروسية بحسب محاضر الضبط.
وعرضت النيابة العامة أسلحة معدودة قديمة وصدئة في حين أن الأسلحة المضبوطة بحسب محاضر الضبط كثيرة وحديثة إلى جانب الذخائر المتنوعة وكذا أجهزة اتصالات متطورة.
وأبلغ محامي الدفاع هيئة المحكمة بأن هناك أعمال قرصنة طالت المضبوطات، الأمر الذي دفع رئيس المحكمة إلى تأجيل القضية حتى يتم إحضار المضبوطات المحددة بمحاضر الضبط وإحضار مترجم كذلك.

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:56 PM
مهرجان ومسيره يوم امس بمدينه عزان م/ميفعه م/شبوه ضمن فعاليات المجلس الاعلى للحراك لمطالبة مجلس الامن بحق تقرير المصير لشعب الجنوب ودعوات للزحف لعدن يومي 27 و28 يناير للمشاركة في مليونية ( نحن اصحاب القرار)


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/65824_472123986177165_333174178_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:56 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/29584_472124012843829_8569013_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:57 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/309796_472124002843830_2089607704_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:57 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/321429_400018990092333_1285748725_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 04:59 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/316929_135371523293237_1708930478_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:00 PM
من ردفان
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/394850_558736620806017_199877598_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:01 PM
مسدوس:أن مجرد قبول الجنوبيين بالمشاركة بالحوار يعد بمثابة الاعتراف زورا بوجود الوحدة، وإسقاطاً لمطلبهم

طالب الدكتور محمد حيدرة مسدوس -عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني- الذي يعد منظر الحراك الجنوبي والقاسم المشترك لفصائله المجتمع الدولي والإقليمي بأن لا يسير وراء السياسات اليمنية التي تسير خارج الواقع.. والتي هي لذلك عاجزة عن معالجة هذا الواقع. فالواقع في الشمال يقول بأن التناقضات الموجودة فيه هي تناقضات قبلية بين قبائل تحكم وقبائل تريد أن تحكم، وتناقضات مناطقية بين مناطق تحكم ومناطق محكومة، وتناقضات مذهبية بين مذاهب تصعد على حساب أخرى.
وتساءل في مقال له تنشره الوسط هذا العدد إن كانت السياسة في اليمن تعكس هذا الواقع وتعبّر عنه، أم أنها تعكس الخلافات الذاتية بين الاحزاب على السلطة؟؟
موضحا: أن الواقع في الجنوب يقول: إن مشروع الوحدة قد تم إسقاطه بالحرب، وان الوضع القائم في الجنوب منذ الحرب ليس وحدة، فهل سياسة الأحزاب تعكس هذا الواقع، وتعبّر عنه، أم أنها تعكس خلافاتها الذاتية حوله؟؟.
وبالتالي فإنه يقع على القوى الدولية والإقليمية بأن تدرك هذه الحقيقة, وأن تدرك بأنها لا توجد قوى سياسية في اليمن تعكس الواقع، وتعبر عنه غير الحراك الوطني السلمي في الجنوب والحركة الحوثية في الشمال، وعليها أن تتعامل مع الحراك في الجنوب حول مطالبه, ومع الحوثيين في الشمال حول مطالبهم وليس فقط مع الاحزاب الموجودة في صنعاء
واعتبر مسدوس أن مجرد قبول الجنوبيين بالمشاركة بالحوار يعد بمثابة الاعتراف زورا بوجود الوحدة، وإسقاطاً لمطلبهم، بجعل قضية شعب الجنوب قضية داخلية في إطار دولة واحدة، مضيفا أن المشاركة في هذا المؤتمر تعني إسقاط قراري مجلس الأمن الدولي للعام 1994م لصالح قراري مجلس الأمن الدولي للعام 2011م.. محذراً الجنوبيين من الوقوع في هذا الفخ.
وكشف أن التناقض بين المخرجين ما زال قائماً حتى الآن مع إجماعهم على عدالة القضية ومشروعيتها واختلافهم على حلها.. فهناك من القوى الدولية والاقليمية من يرى أنه من حق شعب الجنوب أن يستعيد دولته، وهناك من يرى حلها في إطار دولة الشمال، وكلا الحلّين يتوقف على وحدة الجنوبيين من عدمها، فإذا ما توحدنا سيرجح الحل الأول، وإذا ما تفرقنا سيفرض الحل الثاني. وبالتالي فإنه يقع على الشارع الجنوبي أن يدرك بأن من يسعى إلى توحيد الجنوبيين هو الذي سيؤدي إلى حل القضية، وأن من يعرقل توحيد الجنوبيين هو الذي سيؤدي إلى ضياعها بكل تأكيد أيضا.
وجدد تأكيده على اختلاف قضايا شعب الجنوب عن شماله باعتبار أن قضية الجنوب تتطلب مرجعية دولية خاصة بها، وآلية مفاوضات ندية خاصة, ومكاناً للمفاوضات خارج اليمن خاصاً بها، وإيجاد ضامن دولي لمخرجات هذه المفاوضات.. وحدد مسدوس إجراءات تمهيدية تسبق ذلك وتتمثل بإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المفقودين منذ حرب 1994م حتى الآن وعلى رأسهم وزير الداخلية الأسبق الأخ صالح منصر السييلي وإلغاء الفتوى الدينية التي بررت الحرب وأباحت الارض والعرض وحولت الجنوب إلى غنيمة وما زالت باقية، وإعادة ما نهب تحت هذه الفتوى أو تحت غيرها من ممتلكات خاصة وعامة باعتبارها ثروة شعب الجنوب، وإعادة كافة مؤسسات دولة الجنوب العسكرية والأمنية والمدنية إلى ما كانت عليه قبل الحرب، باعتبار أن حلّها من آثار الحرب.
إلى ذلك نفى المهندس حيدر أبو بكر العطاس ما تم نقله من تصريح منسوب إليه عن لقائه بشخصيات سياسية من دول الجوار، وقال لـ"الوسط": إن ذلك ليس له أساس من الصحة.

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:01 PM
الأمن المركزي بشبوة يرفض توجيهات المحافظ ويمتنع عن المشاركة في حملة منع السلاح



أفادت مصادر مطلعه أن قيادة الأمن المركزي رفضت وما تزال ترفض أوامر محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية المتكررة بنزولها إلى المدينة (عتق) ومزاولة مهامها في حفظ الأمن



الخميس 24 يناير 2013 03:11 مساءً

شبوة (عدن الغد) خاص:

اختفت قوات الأمن المركزي بشبوة عن الأنظار بعد أن ألغت فجأة دورياتها الأمنية اليومية المعتادة في عتق عاصمة شبوة وتركت مواقعها في شوارع وأحياء المدينة منذ نحو ثلاثة أسابيع، أي من بعد عملية اغتيال شابين من أبناء شبوة ناشطين في الثورة الجنوبية السلمية فجر أول يناير الجاري.

وقالت مصادر لـ(عدن الغد) إن اختفاء قوات الأمن المركزي بسبب مخاوف قيادتها من اعتداءات قبلية على أفرادها ثأرا للقتيلين محمد العامري ومحمد الحبشي الذين لقيا مصرعهما برصاص جنود الأمن المركزي وسط مدينة عتق.

فيما برر آخرون ذلك بأنه احتجاج صريح من قيادة الأمن المركزي بالمركز صنعاء على احتجاز سلطات شبوة لأربعة من الأفراد في سجن البحث الجنائي بعتق والتحقيق معهم كمتهمين في اغتيال العامري والحبشي.

على نفس الصعيد أفادت مصادر مطلعه أن قيادة الأمن المركزي رفضت وما تزال ترفض أوامر محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية المتكررة بنزولها إلى المدينة (عتق) ومزاولة مهامها في حفظ الأمن وتأكدت حقيقة تلك المعلومات بعدم مشاركة الأمن المركزي في حملة منع حيازة وحمل السلاح والتجوال به في عتق التي دشنتها إدارة أمن شبوة أمس الأول، والتي لوحظ تنفيذها من قبل قوات الأمن العام لأول مرة منذ سنوات طويلة.

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:03 PM
الضالع

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/558269_250873918378605_981765320_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:03 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484837_250873951711935_1341253969_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:03 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543894_250873965045267_311162265_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:03 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/553003_250874048378592_775602268_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:04 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/320946_250874065045257_424089565_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:04 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/73324_250874168378580_321253327_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:04 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/397373_250874195045244_1533801065_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:04 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/196306_250874251711905_288501275_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:04 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735110_250874265045237_845809317_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:05 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602769_250874295045234_784899158_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:05 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/734880_250874301711900_544045103_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:05 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424491_250874318378565_1227706352_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:05 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/14812_472061606183403_1533646436_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:06 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/537161_472061819516715_940228807_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:06 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/154120_472061959516701_1448472304_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:06 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/421737_472062026183361_1058322928_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:06 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/601068_472063489516548_1640633163_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:07 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196300_472063722849858_994604041_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=cnMQmgPpOLM&feature=player_embedded

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:07 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fAfdKT53FEA

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:08 PM
الحبيلين تشهد يوم الاسيير وتدعو للزحف صوب عدن‎
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359022161.jpeg
جابت صباح اليوم اليوم الخميس مسيرة حاشدة شوارع مدينة الحبيلين بما بات يعرف يوم الاسير الجنوبي خميس كل اسبوع للمطالبة بالافراج عن المعتقليين الجنوبيين في اقبية سجون الاحتلال اليمني.

وفي التظاهرة التي مرت على القطاع العسكري الشرقي سابقا احتجاجا على الاستحداثات العشوائية فيه من قبل عناصر مجهولة رفع المشاركون هتافات الاستنكار لذلك مطالبين بالتوقف عن تلك الاعمال .

وطافت التظاهرة ايضا الشارع الخلفي للمدينة رافعين صور الشهداء والاعلام الجنوبين مرددن شعارات ترفض الحوار اليمني المزعوم معاهدين الشهداء بالسير على ركب التحرير.

وفي منصة الشهداء وسط مدينة الحبيلين القيت كلمات من قبل نشطاء في الحراك الجنوبي والتي اكدت على الزحف مرة اخرى صوب العاصمة عدن لمليونية نحن اصحاب القرار والتي يستقبل شعب الجنوب من خلالها المنظومة الامم لمجلس الامن الذي يزعم عقد جلسة استثنائية في عاصمة الاحتلال صنعاء .

كما طالبت تلك الكلمات بالافراج الفوري عن الاسرى الجنوبيين من سجون الاحتلال وادانة ما يتعرضون له من تعذيب نفسي وجسدي من قبل سجان صنعاء .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الحبيلين تشهد يوم الاسيير وتدعو للزحف صوب عدن‎ http://shabwaahpress.net/news/2924/#ixzz2It9KmmXD (http://shabwaahpress.net/news/2924/#ixzz2It9KmmXD)
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359022254.jpeg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:08 PM
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359022282.jpeg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:08 PM
40 صورة ليوم الاسير الجنوبي بعتق

http://www.facebook.com/media/set/?s...0909300&type=1 (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.4860728008324.2170490.1600909300&type=1)






وهنا 99 صورة



http://www.facebook.com/media/set/?s...3292517&type=1 (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.472056892850541.107183.167637163292517&type=1)



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549854_4860762809194_1827244082_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:09 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/6402_4860730248380_822188065_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:09 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/58286_4860738968598_1690655933_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:09 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/309707_4860740328632_1715457002_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:09 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/602940_4860741008649_91980364_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:10 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/150066_4860748968848_458495947_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:10 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/734639_4860755849020_1685638156_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:10 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/72912_4860759529112_1152534576_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:10 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530849_4860783849720_1779993626_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:11 PM
شبوة/ خوره
يقام في هذه اللحظات في مديريه خوره محافظه شبوه مهرجان بمناسبه يوم الأسير الجنوبي في حشد جماهيري كبير والهتافات تهتف ثوره ثوره ياجنوب موازيه مع مسيرة عتق

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:11 PM
يعلن مجلس الحراك السلمي م/حضرموت وقطاع الشباب والطلاب عن وصول الشيخ محمد بن مشدود الى حضرموت حيث يلقي خطبة وصلاة الجمعة بمسجد الصفأ
كما يدعو مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بمدينة الشحر الى محاضرة توعوية بعد صلاة العشاء ليوم الجمعة 25يناير يلقيها الشيخ محمد بن مشدود وسط الساحة العامة لمدينة الشحر وسيعد برنامجآ متكامل لشيخ بن مشدود سيشمل الساحل والوادي




http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.314.314/p403x403/554562_471800282876202_2146750140_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=471800282876202&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:11 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543932_471737136215850_456542947_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:12 PM
قوات فرنسية لتأمين خليج عدن والزياني يصل إلى صنعاء السبت

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:12 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/428245_472063009516596_1204691159_n.jpg

الضالع اليوم بيوم الاسير الجنوبي 24يناير2013م
تضامنآ مع الاسرى القابعين في سجون الاحتلال وكذلك رفض مايسمى الحوار الوطني

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:13 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/316925_472063856183178_597078949_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:13 PM
اهالي جرحى فبراير بحضرموت يطلقون مناشدتهم للمرة الخامسة لانقاذ أبنائهم

أشتكت عدد من أسر جرحى الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت من حالة المماطلة واللا مبالاة في العمل على عودة الجرحى للخارج لاستكمال علاجهم الضروري واللازم .
وقالت الأسر في رسالة وجهت للرئيس علي سالم البيض وعدد من القيادات الجنوبية بالخارج والمؤسسات الجنوبية الداعمة ومكونات الحراك بحضرموت أن صحة ابنائهم ممن اصيبوا باعيرة نارية متفرقة في اجسادهم يوم 21 فبراير 2012م في حالة تدهور متواصلة وتضاعفت آلامهم دون شفقة ورحمة واهتمام من احد سوى الوعود الوردية .
وأوضحت الرسالة أن الطفل عبدالله الجنيدي الذي جرى تسفيره الى سوريا لم تزل الشظايا برأسه حتى اللحظة ويده شبه مشلولة وكذا حالة الطفل احمد ناصر اللحجي الذي جرى تسفيره الى القاهرة يعاني من آلام شديدة في الخصر الى جانب حالتي الجريحين محمد عبدالله بامثقال وسعيد العمودي وحاجتهما الصحية لاستكمال العلاج .
...
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/555408_589583807733987_26116117_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:13 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734566_472047836184780_1518237456_n.png

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:13 PM
عتق اليوم
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/408365_358850417555458_773691238_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/735033_358850420888791_1238080112_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484807_522177157803099_1892272676_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/269310_522176681136480_1058359660_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/19304_522176731136475_352430383_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/317087_472057646183799_1178087884_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/523188_472057232850507_1661079046_n.jpg

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530665_472057289517168_597753705_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379351_472057449517152_846449724_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/424481_472057569517140_1967440180_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:14 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/408439_472057802850450_1972541185_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:15 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295343_472058989516998_433783178_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:15 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/312480_472060252850205_343160059_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:16 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/73310_472061562850074_1965914573_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/23398_568118723217285_731968736_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
خاص عتق تيوب | يوم الأسير الجنوبي شبوة عتق 24-1-2013م
http://youtu.be/1RvLuuKUzGI (http://youtu.be/1RvLuuKUzGI)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
http://www.youtube.com/watch?v=1RvLuuKUzGI&feature=player_embedded

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
عائله مشاركه في يوم التصالح والتسامح بالعاصمة عدن
ـــ كـلـنـــــــا فـــــــــداك يــاجـــــــنـــوب ـــ
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484707_291039651018922_2077540129_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
يوم الاسير الجنوبي بعتق

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602963_430941986978637_1746866904_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/149529_430940840312085_694038922_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/318017_430940790312090_1447417399_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:20 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/166525_430940686978767_415061528_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:21 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/166498_430940633645439_725562766_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:21 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528996_430940543645448_1196543340_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/67464_430940460312123_935271024_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:21 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/76989_430944740311695_851984907_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:21 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/530645_430944716978364_208357775_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/549844_430944593645043_2044615346_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:21 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/484894_430944546978381_1814175398_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:22 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603086_430944113645091_2061526455_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:22 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523173_430944040311765_1893818086_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:22 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/58282_430943966978439_1269141841_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/269322_430943826978453_307603228_n.jpg




شبوة - عتق : يوم الاسير الجنوبي 24-1-2013



جدد أبناء محافظة شبوة تمسكهم بخيار بالتحرير والاستقلال عن الشمال وإعلان الدولة الجنوبية المستقلة ذات السيادة . وعبر مشاركين في التظاهرة الأسبوعية لإحياء يوم الأسير الجنوبي التي شهدتها المدينة صباح اليوم الخميس التي انطلقت من أمام ساحة التحرير والاستقلال وطافت التظاهرة شوارع المدينة رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والرئيس علي سالم البيض والمناضل الزعيم حسن احمد باعوم مرددين الشعارات والأهازيج المؤكدة على مواصلة النضال السلمي حتى تحقيق الحرية مؤكدين عدم الدخول في أي حوار إلا على أساس دولتين وتحت رعاية دولية.

بقية الصور هنا
http://www.facebook.com/media/set/?s...5196627&type= (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.430940350312134.100315.100001885196627&type=1#!/media/set/?set=a.430940350312134.100315.100001885196627&type=1)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:22 PM
http://www.facebook.com/photo.php?v=...type=2&theater (http://www.facebook.com/photo.php?v=364396713668205&set=vb.100002936397833&type=2&theater)

24 يناير، 2013 11:40 صباحاً
وقفه امام بوابة سجن المنصورة24-1-2013م تصوير ابو شاهين

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:24 PM
شهدت محافظة ابين صباح اليوم مسيرات سلمية بيوم الاسير الجنوبي وتأكيدا على مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال حتى استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.
حيث انطلقت صباح اليوم بمدينة مودية مسيرة جابت شوارع المدينة يرفع فيها المشاركون اعلام دولة الجنوب... وصور الرئيس علي سالم البيض وصور وصور عدد من الشهداء والمعتقلين.
مرددين لاتفاوض لاحوار نحن اصحاب القرار,
اعقبها مهرجانا خطابيا حاشدا القيت فيه العديد من الكلمات التي عبرت مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال حتى استعادة دولة الجنوب بكامل ترابها وسيادتها الوطنية.
والدعوة الى الحشد والتوجه نحو العاصمة عدن للمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار
مدينة المحفد ومدن اخرى بابين شهدت فعاليات مماثلة بيوم الاسير الجنوبي




http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c112.0.403.403/p403x403/379208_441455789252814_548337679_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=441455789252814&set=a.403400349725025.89443.403389083059485&type=1&relevant_count=1)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:24 PM
وزير الدفاع يوجه بإلغاء التسميات التي أطلقت على المطارات العسكرية في الجنوب بعد حرب

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:25 PM
وقفه احتجاجيه امام سجن المنصورة (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.472045656184998.107179.167637163292517&type=1) (‏4‏ من الصور)
وقفه احتجاجيه امام سجن المنصورة من قبل ابناء الجنوب قبل قليل مطالبه بالافراج عن المعتقلين الجنوبين تصوير ابو شاهين

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295356_472045712851659_943037813_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:25 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/45874_472045696184994_337403343_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:25 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/486034_472045706184993_2082588669_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:25 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/27267_472045682851662_1256865574_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:26 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/558386_568110286551462_1090407405_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:29 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487060_568106779885146_886720471_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/397403_568106616551829_1309348646_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:29 PM
http://www.facebook.com/photo.php?fb...count=4&ref=nf (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=250849878381009&set=pcb.250850095047654&type=1&relevant_count=4&ref=nf)
الضالع بيوم الاسير الجنوبي
خرجت مسيرة جماهيرية كبرى اليوم الخميس الموافق2013\1\24م وسط مدينة الضالع الشارع العام تضامنا مع المعتقلين السياسين في سجون سلطات الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف وتلبية للنداء الموجة من السجينين الجنوبين في سجن المنصورة فارس عبدالله صالح الضالعي والشيخ بنان ليلة امس والذي وجهاة الى كل الجنوبين الاحرار للتضامن معهم من اجل اطلاق سراحهم من زنازين الاحتلال بعد ان رفض رئيس الامن الساسي غالب القمش توجيهات رئيس سلطة الاحتلال التوافقي عبدربه منصور هادي الذي امر باطلاق كل السجنا الجنوبين وللمرة الثالثة ترفض هذة الاوامر حضر المسيرة رئيس مجلس الحراك السلمي الثوري بالضالع المناضل شلال علي شايع وعدد من قيادة مجلس الحراك الثوري والناشطين الميدانين والسياسين وجمع غفير من ابناء الضالع وقد رفع المتظاهرين صور المعتقلين واعلام دولة الجنوب وصورة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وقد طافت المسيرة الشارع العام وسط مدينة الضالع ذهابا وايابا مرددة الشعارات الثورية ورحيل المحتل اليمني من ارض الجنوب الطاهرة واطلاق كافة السجناء من ابناء الجنوب القابعين في سجون الاحتلال

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:29 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=qgbcebnVexs

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:29 PM
سيضل شامخ كما عرفناه شيخنا القدير والمناضل الجسور مناف الهتاري ورغم انوف الانذال الذين لايحملون في قلوبهم مثقال ذره من الرحمه والوطنية ,
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/385196_364255080349035_1680879924_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484894_364255243682352_1441692119_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/252744_364255637015646_674490261_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/4998_364255657015644_476400668_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:30 PM
احمد السنسل‏
شهدت محافظة ابين صباح اليوم مسيرات سلمية بيوم الاسير الجنوبي وتأكيدا على مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال حتى استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.
حيث انطلقت صباح اليوم بمدينة مودية مسيرة جابت شوارع المدينة يرفع فيها المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور وصور عدد من الشهداء والمعتقلين.
مرددين لاتفاوض لاحوار نحن اصحاب القرار,
اعقبها مهرجانا خطابيا حاشدا القيت فيه العديد من الكلمات التي عبرت مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال حتى استعادة دولة الجنوب بكامل ترابها وسيادتها الوطنية.
والدعوة الى الحشد والتوجه نحو العاصمة عدن للمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار
مدينة المحفد ومدن اخرى بابين شهدت فعاليات مماثلة بيوم الاسير الجنوبي
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/484751_406873336070576_1587966842_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:30 PM
http://im32.gulfup.com/81xv1.jpg (http://www.gulfup.com/?Pwx1Y8)

http://im32.gulfup.com/ExSV2.jpg (http://www.gulfup.com/?8BCDe8)

http://im32.gulfup.com/cgwL3.jpg (http://www.gulfup.com/?zb3ROU)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:30 PM
http://im32.gulfup.com/vJH94.jpg (http://www.gulfup.com/?J868p9)

http://im32.gulfup.com/T1wV5.jpg (http://www.gulfup.com/?cKkHTi)

http://im32.gulfup.com/6M236.jpg (http://www.gulfup.com/?7I93IH)

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:31 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269199_568106683218489_280071259_n.jpg

من عتق اليوم

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:31 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487080_568106859885138_1769316417_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:31 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/397519_568107349885089_498825230_n.jpg

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:32 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/734566_472047836184780_1518237456_n.png

نبراس الجنوب
2013-01-24, 05:33 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424469_409415965809448_801877476_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:25 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/601208_354610487979815_232215220_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:25 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Z7NSyuOFTcc

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:25 PM
خطوة وطنية جبارة تستحق الشكر
===
اعلن كل من فضل حسين العر و علي عبدالله عزيز من ابناء المنطقة الوسطى بأبين تبرعهم بسياراتهم نقل كبير لنقل الجماهير من المنطقة الوسطى الى العاصمة عدن ذهابا ايابا للمشاركة في مليونية نحن اصحاب القرار.
تحية لهم

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:26 PM
شبوة برس تنشر رؤية القوى الجنوبية: التأكيد على هوية الدولة الجنوبية القادمة بمسماها التاريخي (دولة حضرموت الاتحادية )

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359036251.jpeg
عقدت مساء أمس الاربعاء 23 يناير اللجنة المكلفة بصياغة رؤية القوى الجنوبية بمهجر مدينة الرياض ,والمكونة من عدد الشخصيات الجنوبية في مدينة الرياض لقاء ,تمخصت عنه ورقة حوت رؤية اللجنة بشأن عقد مؤتمر الحوار الجنوبي - الجنوبي وتم التوقيع عليها من قبل الحاضرين .

شبوة برس - حصلت على نسخة من الرؤية تعيد نشرها .

بسم الهم الرحمن الرحيم



بعن الله وتوفيقه فقد تم عقد الاجتماع الأول للجنة الخاصة بصياغة رؤية القوى الجنوبية بمهجر الرياض وقد حضر الاجتماع كل من الشيخ عبدالله الصافي با وزير والشيخ علي بن سالم الحارثي والأستاذ عبدالله لقور بن عيدان والدكتور نصر ناصر والأستاذ محمود بن سبعة اليهري والمهندس محمد سالم بن ماضي , وقد اتفق الجميع على التوجه برؤية موحدة تعبر عن وجهة نظرنا في الرياض حول مؤتمر الحوار الجنوبي – الجنوبي .



1- نقترح أن يكون العدد الإجمالي لمقاعد مؤتمر الحوار الجنوبي هو 355 مقعد تقسم إلى 100 مقعد للمهجر و 255 مقعد للداخل وتتم تقسيم المقاعد الـ 255 للداخل حسب ما يلي

60 مقعد لمحافظة حضرموت و 50 مقعد لمحافظة عدن و 40 مقعد لمحافظة شبوة و 35 مقعد لمحافظة لحج و 35 مقعد لمحافظة أبين و 35 مقعد لمحافظة المهرة .. كما يتم توزيع مقاعد الخارج كما يلي : 10 مقاعد للمهاجرين في أوربا و 10 للمهاجرين بأمريكا و 5 للمهاجرين في مصر و 70 للمهاجرين في المملكة العربية السعودية و 5 مقاعد لبقية دول مجلس التعاون الخليجي .



2- نقترح أن يتم ترشيح شاغلي مقاعد مؤتمر الحوار الجنوبي ( للداخل ) عبر عملية فرز وترشيح تصاعدي بدء من المديريات وحتى أعلى الهرم.



3- نقترح أن يتم عقد المؤتمر في الداخل بالدرجة الأولى وإذا تعذر هذا ففي الخارج .



أما فيما يخص آلية الحوار في مؤتمر الحوار الجنوبي – جنوبي وجدول أعماله والقضايا الملحة للمناقشة للبت فيها , فإننا نرى أن يتم التأكيد على ما يلي ضمن جدول أعمال المؤتمر :



1- نؤكد على أن مؤتمر الحوار الجنوبي هو مؤتمر عام لكافة أبناء الجنوب المؤمنين بقضية شعب ووطن وهوية واستقلال .



2- على مؤتمر الحوار الجنوبي – الجنوبي أن يسعى حثيثا لأجل تشكيل كيان إداري سياسي تحت مسمى ( المجلس الوطني ) كمؤسسة وطنية تعمل على تولي القضية وحملها في المحافل الدولية .





3- التأكيد أن هوية الدولة القادمة هو( دولة حضرموت الاتحادية ) من المهرة إلى باب المندب وهذه التسمية هي مطلب أساسي وضامن لوحدة الصف الجنوبي .



4- التأكيد على فيدرالية دولتنا بنظام حكم برلماني تعددي مع مراعاة الخصوصية لكل محافظة وفقا للمعايير الدولية .



5 - نقترح ان تستمر اللجنة المنبثقة عن اجتماع الرياض في مواصلة مهمتها مع اخوانهم الجنوبيين في الداخل والخارج نيابة عن المجتمعين في المهجر وتوسيع عدد أفرادها وتطعيمها بشخصيات متنوعة وتحرص على مشاركة الجميع من مكونات سياسية وسلاطين ومشائخ وعلماء وأكاديميين ورجال أعمال وأعيان وشخصيات اجتماعية .

الموقعون على الرؤية

عبدالله الصافي باوزير علي بن سالم الحارثي محمود بن عاطف بن سبعة عبدالله لقور بن عيدان محمد سالم بن ماضي



اقرأ المزيد من شبوة برس | شبوة برس تنشر رؤية القوى الجنوبية: التأكيد على هوية الدولة الجنوبية القادمة بمسماها التاريخي (دولة حضرموت الاتحادية ) http://shabwaahpress.net/news/2930/#ixzz2Iu5XT57W

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:27 PM
(حديث الأربعاء ) ( حضرموت .. الهوية المفترى عليها )

http://adenalghad.net/uploads/pics/1302720154.jpeg

الخميس 24 يناير 2013 03:51 مساءً




من المعروف اليوم أن " الهوية الوطنية " للدولة الحديثة يمكن أن تصنع بوسائل متعددة , ويمكنها ان تترسخ في وجدان شعب ما لتمثل في آخر المطاف هويته الوطنية التي ينتمي اليها وتعبر عنه ويعبر عنها في المقابل . ولدينا على المستوى العربي حالات عديدة ناجحة صنعت فيها " هويات وطنية " من لا شئ .. فترعرعت وكبرت وتجذرت في حضن الدولة حتى باتت هوية لهذا الشعب العربي او ذاك خلال مرحلة زمنية محددة , في حين أن هذه الهوية لم يكن لها وجود قبل نشؤ دولتها التي صنعتها بوسائل العصر الحديث. ولا اعتقد انني بحاجة للحديث عن امثلة لهذه النوعية الناجحة من الهويات , لأن امامنا نماذج حية لها تشخص امامنا جلية في أغلبية الدول عربية .

وفي المرحلة المباشرة التي تلت نيل الاستقلال في الجنوب , اجتمع الذين امسكوا بالسلطة " منفردين " في اجتماع لهم لمناقشة اسم الدولة وهويتها في الجنوب ! .. ومع وجود تيارات قومية جارفة في تلك المرحلة تسعى للوحدة العربية بشكل عام وتقدس مفهومها حتى العبادة .. ومع وجود عناصر قيادية من " الجمهورية العربية اليمنية " في تنظيم الجبهة القومية رجح هؤلاء كفة تسمية الدولة بمسمى " جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية " .. في حين ان تسمية الدولة بمسى " جمهورية الجنوب العربي الشعبية " .. أو " جمهورية حضرموت الشعبية " على سبيل المثال , ما كان له ان يكون " عائقا " امام احلام الوحدة الوردية بمفهومها الأصيل على الصعيد الايدلوجي او على صعيد التجسيد الواقعي لها في لحظة الاقتراب منها بجدية.

لكنني اعتقد جازما , أن اختيار تلك التسمية اي " جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية " انما كان الغرض منه فتح طريق واحد فقط لمفهوم الوحدة , وهو مفهوم الوحدة اليمنية , والذي ينتهي بنا الى " صنعاء " او الى هذه ( الوحدة – النكبة ) أو " الوحلة " كما يطلق عليها حاليا على المستوى الجماهيري في الجنوب ! .. اي ان طريق وحدة الضم والالحاق الذي ينتهي بمحطة الاحتلال وهي المرحلة التي يعشها الجنوب حاليا , كانت معدة سلفا ومخطط لها بدقة , وكانت اولى خطواتها الصاق " هوية اليمن " .. كهوية سياسية بتلك الدولة الوليدة كختم لا يسمح بعد ذلك لمفهوم الوحدة ان يسلك طريقا آخر خلاف الطريق الى " صنعاء " .. وقد كان ذلك مع الأسف الشديد بالطريقة التي شاهدناها وعايشناها وعاصرنا ولازلنا ندفع ثمن الافتكاك منها غاليا وباهضا وعالي الكلفة حتى يومنا هذا .

فلو قدر للقومين حتى بتيار اليسار بينهم في تلك المرحلة تسمية الدولة بحضرموت , لكان وضعنا اليوم حتى في ظل الوحدة مع صنعاء ولو بنفس الطريقة التي تمت بها ايسر الف مرة من الناحية القانونية للمطالبة بفك الارتباط منها والاستقلال ! على اعتبار ان الجنوب في هذه الحالة سوف يتجاوز " خديعة " تحويل المسى الجغرافي الى هوية سياسية لدولته كما حدث .

شخصيا كان – ولازال – لي رأي عبرت عنه في لقاءات عديدة مع اصدقاء في اكثر من مناسبة فيما يخص تسمية الدولة الجنوبية القادمة انشاء الله , وكان لي تعاطف كبير جدا مع " الهوية الحضرمية " .. وقد ترددت في اختيار التوقيت المناسب للحديث عن ذلك , بما يضمن عدم تأويله في غير محله , الى ان رأيت ان الحديث عنه " الآن " هو التوقيت الأنسب والأفضل , لأن حضرموت ضربت اروع الأمثلة في النضال من اجل " الجنوب المستقل " يوم ان قامت قيامة الجنوب يوم 13 يناير الماضي فقامت حضرموت كما لم تقم في تاريخها من قبل نصرة لهذه القضية الوطنية العادلة وللجنوب ككل.. فاثبتت حضرموت انها كبيرة امام من ارادوا لها ان تكون صغيرة بمشاريع سقطت سقوطا مدويا في ذلك اليوم , ولهذا السبب قررت ان اكتب عما انا مقتنع به اليوم بالذات , حتى لا يقال انني استعطف حضرموت بما اكتب !

في تقديري الشخصي ان على " الجنوب " بمفهومه السياسي للدولة العربية المحتلة , دينا كبيرا ل" حضرموت الهوية السياسية التاريخية " لا بد من سداده بأريحية , وقناعة تامة , وضمير انساني وحس سياسي ايضا , ويتمثل هذا الدين في عقد العزم الجماعي , على تسمية الدولة القادمة في الجنوب المستقل " بدولة او جمهورية حضرموت " .. على اعتبار ان " حضرموت " هي الهوية العربية التاريخية الوحيدة التي لازالت بلا دولة ! وهي الهوية التاريخة الوحيدة التي افترت عليها الدولة الوطنية الحديثة , وعلى اعتبار ان حضرموت هي الهوية " الأعرق " في مختلف مناطق الجنوب , وذات المساحة الجغرافية الأكبر , وهي المنطقة الأكثر اهمية على مختلف المستويات , وهي التي تبادلت الهجرة مع مناطق جنوبية اخرى كيافع وشبوة وابين على سبيل المثال اكثر من غيرها من مناطق الجنوب .

ومن جانب آخر .. يتميز " الحضرمي " بخصائص انسانية في ثقافته واسلوب حياته , تجعله اكثر مقدرة على التماهي مع متطلبات " الدولة المدنية الحديثة " والانخراط فيها , بما يجعله جزء فاعل في بنيتها باتجاه تقوية وتعزيز قوانينيها وبناء مؤسساتها اكثر من غيره ! .. ان الحضرمي باختصار من النوعية التي " تبني " ولا " تهدم " .. والتي " ترعى " ولا " تبدد " .. والتي تحترم القانون ولا تضرب به عرض الحائط , والحضرمي هو الشخصية القبلية العربية الوحيدة التي يمكنها ان تؤلب الدولة على القبيلة وليس العكس كما هي عادة " القبيلي " دائما !.

ان تقدير معنى وقيمة حضرموت " الانسان " كعقلية وثقافة .. وحضرموت كهوية في دولة الجنوب المستقلة , يمثل في وجهة نظري الشخصية " كلمة السر " و " مفتاح النجاح " لهذه الدولة ان هي ارادت ان تكون دولة بالفعل .. وما على الذي يشكك في ذلك سوى تتبع المحطات الحضارية التي يقيمها الحضرمي في اي بقعة يحط فيها رحاله , فحتى الدين الاسلامي الحنيف شهد عبر التاجر الحضرمي انتشارا واسعا في بقاع الأرض اكثر مما قام بنشره " السيف " !

ان التقدير الذي ننشده بعقلية واعية وواقعية شديدة وحس وطني يتجاوز الذات ونرجسيتها , يدرك ان الانتصار لحضرموت وهويتها وتاريخها وثقافتها , هو انتصار للجنوب اولا وهو قبل ذلك وبعده (( واجب جنوبي بامتياز )) .. كما ان الانتصار لجميع ما ذكرت يعني الانتصار لملايين المهاجرين من اخواننا في مختلف اصقاع الارض وفتح الطريق اماهم للعودة الى وطنهم الأم للمشاركة في بناء دولته المدنية الحديثة , كما يعني في المقابل فتح الباب امام " رأس المال " الحضرمي للعودة الى ارضه آمنا – مطمئنا لتواجده على خلاف امتناعه عن العودة في مرحلة " وحدة الاحتلال "... و الأهم ان هوية لنا ستكون مختلفة ولكنها غير مصطنعه في هذه المرة .




* خاص لـعدن الغد - كان يفترض ان تنشر هذه المادة صباح الاربعاء لكن نظراً لخلل فني في الموقع تأخر نشرها الى يوم الخميس لذا وجب الاعتذار من الكاتب والقراء الاكارم

اقرأ المزيد من عدن الغد | (حديث الأربعاء ) ( حضرموت .. الهوية المفترى عليها ) http://adenalghad.net/news/37530/#ixzz2IuDjpTID

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:27 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=r3G-MadEg_g

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:28 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/487067_511205055578082_634884025_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:28 PM
عااااااااااااااااااااااااااااجل
من مخيم التحرير والاستقلال في العاصمة عدن ندوة دكرى ميلاد النبي ( ص ) ويوم الاسير الجنوبي

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/148355_364525923655284_707103232_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:29 PM
قيادات مستقلة تعقد مؤتمر لتوحيد الصف الجنوبي في العاصمة المصرية القاهرة
http://adenalghad.net/uploads/pics/1359037472.png

الخميس 24 يناير 2013 05:26 مساءً
القاهرة (عدن الغد ) خاص

قالت مصادر مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة (ان مجموعة من القيادات السياسية الجنوبية المستقلة وصلت إلى الأراضي المصرية لعقد مؤتمر جنوبي ـ جنوبي يهدف الى وحدة الصف الجنوبية وتماسك القيادات على هدف الاستقلال والحرية ، والية توحد قوى الحراك الجنوبي السلمي .

وأشارت المصادر لـ(عدن الغد ) أن ابرز المشاركين في اللقاء المقرر انعقاده خلال الساعات القليلة القادمة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي , الشيخ عبد الرب النقيب ،الدبلوماسي المعروف صالح الجبواني وعدد واسع من الشخصيات الجنوبية المستقلة البارزة .

وأفادت المصادر نفسها بان المؤتمر المذكور منبثق عن توصيات لقاء العاصمة السعودية الرياض التي رعت لقاء جنوبي ـ جنوبي برئاسة أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.الذي راعى لقاء جنوبي جمع عدد من القيادات الجنوبية السياسية والسلاطين والأمراء والمشايخ ورجال المال والأعمال .وذلك في أطار اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين

بإيجاد حل للقضية الجنوبية ـ الجنوبية .حرصا من جلالته على استقرار الوضع ألامني والسياسي في شمال وجنوب اليمن .

من / فـــــــــراس اليــــــــافعي

قناص الجنوب العربي
2013-01-24, 07:29 PM
الزياني يزور صنعاء لابلاغها مطالب الجنوبيين بحق تقرير المصير
-----------------------------
شبوة برس- خاص
الخميس 24 يناير 2013
--------------------------
يقوم الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي بزيارة الى صنعاء مطلع الاسبوع القادم يجري خلالها مباحثات مع المسئولين اليمنيين حول تنفيذ المبادرة الخليجية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني .
وقالت مصادر خاصة لـ شبوة برس - أن الزياني سوف يتطرق في مباحثاته مع المسئولين اليمنيين الى نتائج لقائه مع القيادات الجنوبية في الخارج التي التقاها بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يوم 18 ديسمبر الماضي والتي ابلغته ان المبادرة الخليجية لا تعني الجنوبيين من قريب او بعيد , والي أكدت على اصرار الجنوبيين على حق تقرير المصير انطلاقا من رغبة شعب الجنوب وقراره المعلن في هذا الشأن .

حيد حديد
2013-01-24, 08:31 PM
الزياني يزور صنعاء لابلاغها مطالب الجنوبيين بحق تقرير المصير
-----------------------------
شبوة برس- خاص
الخميس 24 يناير 2013
--------------------------
يقوم الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الامين العام لمجلس التعاون الخليجي بزيارة الى صنعاء مطلع الاسبوع القادم يجري خلالها مباحثات مع المسئولين اليمنيين حول تنفيذ المبادرة الخليجية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني .
وقالت مصادر خاصة لـ شبوة برس - أن الزياني سوف يتطرق في مباحثاته مع المسئولين اليمنيين الى نتائج لقائه مع القيادات الجنوبية في الخارج التي التقاها بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يوم 18 ديسمبر الماضي والتي ابلغته ان المبادرة الخليجية لا تعني الجنوبيين من قريب او بعيد , والي أكدت على اصرار الجنوبيين على حق تقرير المصير انطلاقا من رغبة شعب الجنوب وقراره المعلن في هذا الشأن .

حيد حديد
2013-01-24, 08:31 PM
قيادات مستقلة تعقد مؤتمر لتوحيد الصف الجنوبي في العاصمة المصرية القاهرة


الخميس 24 يناير 2013 05:26 مساءً
القاهرة (عدن الغد ) خاص

قالت مصادر مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة (ان مجموعة من القيادات السياسية الجنوبية المستقلة وصلت إلى الأراضي المصرية لعقد مؤتمر جنوبي ـ جنوبي يهدف الى وحدة الصف الجنوبية وتماسك القيادات على هدف الاستقلال والحرية ، والية توحد قوى الحراك الجنوبي السلمي .

وأشارت المصادر لـ(عدن الغد ) أن ابرز المشاركين في اللقاء المقرر انعقاده خلال الساعات القليلة القادمة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي , الشيخ عبد الرب النقيب ،الدبلوماسي المعروف صالح الجبواني وعدد واسع من الشخصيات الجنوبية المستقلة البارزة .

وأفادت المصادر نفسها بان المؤتمر المذكور منبثق عن توصيات لقاء العاصمة السعودية الرياض التي رعت لقاء جنوبي ـ جنوبي برئاسة أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.الذي راعى لقاء جنوبي جمع عدد من القيادات الجنوبية السياسية والسلاطين والأمراء والمشايخ ورجال المال والأعمال .وذلك في أطار اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين

بإيجاد حل للقضية الجنوبية ـ الجنوبية .حرصا من جلالته على استقرار الوضع ألامني والسياسي في شمال وجنوب اليمن .

من / فـــــــــراس اليــــــــافعي

حيد حديد
2013-01-24, 08:32 PM
عااااااااااااااااااااااااااااجل
من مخيم التحرير والاستقلال في العاصمة عدن ندوة دكرى ميلاد النبي ( ص ) ويوم الاسير الجنوبي
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/148355_364525923655284_707103232_n.jpg

حيد حديد
2013-01-24, 08:32 PM
شبوة برس تنشر رؤية القوى الجنوبية: التأكيد على هوية الدولة الجنوبية القادمة بمسماها التاريخي (دولة حضرموت الاتحادية )


عقدت مساء أمس الاربعاء 23 يناير اللجنة المكلفة بصياغة رؤية القوى الجنوبية بمهجر مدينة الرياض ,والمكونة من عدد الشخصيات الجنوبية في مدينة الرياض لقاء ,تمخصت عنه ورقة حوت رؤية اللجنة بشأن عقد مؤتمر الحوار الجنوبي - الجنوبي وتم التوقيع عليها من قبل الحاضرين .

شبوة برس - حصلت على نسخة من الرؤية تعيد نشرها .

بسم الهم الرحمن الرحيم



بعن الله وتوفيقه فقد تم عقد الاجتماع الأول للجنة الخاصة بصياغة رؤية القوى الجنوبية بمهجر الرياض وقد حضر الاجتماع كل من الشيخ عبدالله الصافي با وزير والشيخ علي بن سالم الحارثي والأستاذ عبدالله لقور بن عيدان والدكتور نصر ناصر والأستاذ محمود بن سبعة اليهري والمهندس محمد سالم بن ماضي , وقد اتفق الجميع على التوجه برؤية موحدة تعبر عن وجهة نظرنا في الرياض حول مؤتمر الحوار الجنوبي – الجنوبي .



1- نقترح أن يكون العدد الإجمالي لمقاعد مؤتمر الحوار الجنوبي هو 355 مقعد تقسم إلى 100 مقعد للمهجر و 255 مقعد للداخل وتتم تقسيم المقاعد الـ 255 للداخل حسب ما يلي

60 مقعد لمحافظة حضرموت و 50 مقعد لمحافظة عدن و 40 مقعد لمحافظة شبوة و 35 مقعد لمحافظة لحج و 35 مقعد لمحافظة أبين و 35 مقعد لمحافظة المهرة .. كما يتم توزيع مقاعد الخارج كما يلي : 10 مقاعد للمهاجرين في أوربا و 10 للمهاجرين بأمريكا و 5 للمهاجرين في مصر و 70 للمهاجرين في المملكة العربية السعودية و 5 مقاعد لبقية دول مجلس التعاون الخليجي .



2- نقترح أن يتم ترشيح شاغلي مقاعد مؤتمر الحوار الجنوبي ( للداخل ) عبر عملية فرز وترشيح تصاعدي بدء من المديريات وحتى أعلى الهرم.



3- نقترح أن يتم عقد المؤتمر في الداخل بالدرجة الأولى وإذا تعذر هذا ففي الخارج .



أما فيما يخص آلية الحوار في مؤتمر الحوار الجنوبي – جنوبي وجدول أعماله والقضايا الملحة للمناقشة للبت فيها , فإننا نرى أن يتم التأكيد على ما يلي ضمن جدول أعمال المؤتمر :



1- نؤكد على أن مؤتمر الحوار الجنوبي هو مؤتمر عام لكافة أبناء الجنوب المؤمنين بقضية شعب ووطن وهوية واستقلال .



2- على مؤتمر الحوار الجنوبي – الجنوبي أن يسعى حثيثا لأجل تشكيل كيان إداري سياسي تحت مسمى ( المجلس الوطني ) كمؤسسة وطنية تعمل على تولي القضية وحملها في المحافل الدولية .





3- التأكيد أن هوية الدولة القادمة هو( دولة حضرموت الاتحادية ) من المهرة إلى باب المندب وهذه التسمية هي مطلب أساسي وضامن لوحدة الصف الجنوبي .



4- التأكيد على فيدرالية دولتنا بنظام حكم برلماني تعددي مع مراعاة الخصوصية لكل محافظة وفقا للمعايير الدولية .



5 - نقترح ان تستمر اللجنة المنبثقة عن اجتماع الرياض في مواصلة مهمتها مع اخوانهم الجنوبيين في الداخل والخارج نيابة عن المجتمعين في المهجر وتوسيع عدد أفرادها وتطعيمها بشخصيات متنوعة وتحرص على مشاركة الجميع من مكونات سياسية وسلاطين ومشائخ وعلماء وأكاديميين ورجال أعمال وأعيان وشخصيات اجتماعية .

الموقعون على الرؤية

عبدالله الصافي باوزير علي بن سالم الحارثي محمود بن عاطف بن سبعة عبدالله لقور بن عيدان محمد سالم بن ماضي
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1359036251.jpeg

حيد حديد
2013-01-24, 08:33 PM
(حديث الأربعاء ) ( حضرموت .. الهوية المفترى عليها )



الخميس 24 يناير 2013 03:51 مساءً




من المعروف اليوم أن " الهوية الوطنية " للدولة الحديثة يمكن أن تصنع بوسائل متعددة , ويمكنها ان تترسخ في وجدان شعب ما لتمثل في آخر المطاف هويته الوطنية التي ينتمي اليها وتعبر عنه ويعبر عنها في المقابل . ولدينا على المستوى العربي حالات عديدة ناجحة صنعت فيها " هويات وطنية " من لا شئ .. فترعرعت وكبرت وتجذرت في حضن الدولة حتى باتت هوية لهذا الشعب العربي او ذاك خلال مرحلة زمنية محددة , في حين أن هذه الهوية لم يكن لها وجود قبل نشؤ دولتها التي صنعتها بوسائل العصر الحديث. ولا اعتقد انني بحاجة للحديث عن امثلة لهذه النوعية الناجحة من الهويات , لأن امامنا نماذج حية لها تشخص امامنا جلية في أغلبية الدول عربية .

وفي المرحلة المباشرة التي تلت نيل الاستقلال في الجنوب , اجتمع الذين امسكوا بالسلطة " منفردين " في اجتماع لهم لمناقشة اسم الدولة وهويتها في الجنوب ! .. ومع وجود تيارات قومية جارفة في تلك المرحلة تسعى للوحدة العربية بشكل عام وتقدس مفهومها حتى العبادة .. ومع وجود عناصر قيادية من " الجمهورية العربية اليمنية " في تنظيم الجبهة القومية رجح هؤلاء كفة تسمية الدولة بمسمى " جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية " .. في حين ان تسمية الدولة بمسى " جمهورية الجنوب العربي الشعبية " .. أو " جمهورية حضرموت الشعبية " على سبيل المثال , ما كان له ان يكون " عائقا " امام احلام الوحدة الوردية بمفهومها الأصيل على الصعيد الايدلوجي او على صعيد التجسيد الواقعي لها في لحظة الاقتراب منها بجدية.

لكنني اعتقد جازما , أن اختيار تلك التسمية اي " جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية " انما كان الغرض منه فتح طريق واحد فقط لمفهوم الوحدة , وهو مفهوم الوحدة اليمنية , والذي ينتهي بنا الى " صنعاء " او الى هذه ( الوحدة – النكبة ) أو " الوحلة " كما يطلق عليها حاليا على المستوى الجماهيري في الجنوب ! .. اي ان طريق وحدة الضم والالحاق الذي ينتهي بمحطة الاحتلال وهي المرحلة التي يعشها الجنوب حاليا , كانت معدة سلفا ومخطط لها بدقة , وكانت اولى خطواتها الصاق " هوية اليمن " .. كهوية سياسية بتلك الدولة الوليدة كختم لا يسمح بعد ذلك لمفهوم الوحدة ان يسلك طريقا آخر خلاف الطريق الى " صنعاء " .. وقد كان ذلك مع الأسف الشديد بالطريقة التي شاهدناها وعايشناها وعاصرنا ولازلنا ندفع ثمن الافتكاك منها غاليا وباهضا وعالي الكلفة حتى يومنا هذا .

فلو قدر للقومين حتى بتيار اليسار بينهم في تلك المرحلة تسمية الدولة بحضرموت , لكان وضعنا اليوم حتى في ظل الوحدة مع صنعاء ولو بنفس الطريقة التي تمت بها ايسر الف مرة من الناحية القانونية للمطالبة بفك الارتباط منها والاستقلال ! على اعتبار ان الجنوب في هذه الحالة سوف يتجاوز " خديعة " تحويل المسى الجغرافي الى هوية سياسية لدولته كما حدث .

شخصيا كان – ولازال – لي رأي عبرت عنه في لقاءات عديدة مع اصدقاء في اكثر من مناسبة فيما يخص تسمية الدولة الجنوبية القادمة انشاء الله , وكان لي تعاطف كبير جدا مع " الهوية الحضرمية " .. وقد ترددت في اختيار التوقيت المناسب للحديث عن ذلك , بما يضمن عدم تأويله في غير محله , الى ان رأيت ان الحديث عنه " الآن " هو التوقيت الأنسب والأفضل , لأن حضرموت ضربت اروع الأمثلة في النضال من اجل " الجنوب المستقل " يوم ان قامت قيامة الجنوب يوم 13 يناير الماضي فقامت حضرموت كما لم تقم في تاريخها من قبل نصرة لهذه القضية الوطنية العادلة وللجنوب ككل.. فاثبتت حضرموت انها كبيرة امام من ارادوا لها ان تكون صغيرة بمشاريع سقطت سقوطا مدويا في ذلك اليوم , ولهذا السبب قررت ان اكتب عما انا مقتنع به اليوم بالذات , حتى لا يقال انني استعطف حضرموت بما اكتب !

في تقديري الشخصي ان على " الجنوب " بمفهومه السياسي للدولة العربية المحتلة , دينا كبيرا ل" حضرموت الهوية السياسية التاريخية " لا بد من سداده بأريحية , وقناعة تامة , وضمير انساني وحس سياسي ايضا , ويتمثل هذا الدين في عقد العزم الجماعي , على تسمية الدولة القادمة في الجنوب المستقل " بدولة او جمهورية حضرموت " .. على اعتبار ان " حضرموت " هي الهوية العربية التاريخية الوحيدة التي لازالت بلا دولة ! وهي الهوية التاريخة الوحيدة التي افترت عليها الدولة الوطنية الحديثة , وعلى اعتبار ان حضرموت هي الهوية " الأعرق " في مختلف مناطق الجنوب , وذات المساحة الجغرافية الأكبر , وهي المنطقة الأكثر اهمية على مختلف المستويات , وهي التي تبادلت الهجرة مع مناطق جنوبية اخرى كيافع وشبوة وابين على سبيل المثال اكثر من غيرها من مناطق الجنوب .

ومن جانب آخر .. يتميز " الحضرمي " بخصائص انسانية في ثقافته واسلوب حياته , تجعله اكثر مقدرة على التماهي مع متطلبات " الدولة المدنية الحديثة " والانخراط فيها , بما يجعله جزء فاعل في بنيتها باتجاه تقوية وتعزيز قوانينيها وبناء مؤسساتها اكثر من غيره ! .. ان الحضرمي باختصار من النوعية التي " تبني " ولا " تهدم " .. والتي " ترعى " ولا " تبدد " .. والتي تحترم القانون ولا تضرب به عرض الحائط , والحضرمي هو الشخصية القبلية العربية الوحيدة التي يمكنها ان تؤلب الدولة على القبيلة وليس العكس كما هي عادة " القبيلي " دائما !.

ان تقدير معنى وقيمة حضرموت " الانسان " كعقلية وثقافة .. وحضرموت كهوية في دولة الجنوب المستقلة , يمثل في وجهة نظري الشخصية " كلمة السر " و " مفتاح النجاح " لهذه الدولة ان هي ارادت ان تكون دولة بالفعل .. وما على الذي يشكك في ذلك سوى تتبع المحطات الحضارية التي يقيمها الحضرمي في اي بقعة يحط فيها رحاله , فحتى الدين الاسلامي الحنيف شهد عبر التاجر الحضرمي انتشارا واسعا في بقاع الأرض اكثر مما قام بنشره " السيف " !

ان التقدير الذي ننشده بعقلية واعية وواقعية شديدة وحس وطني يتجاوز الذات ونرجسيتها , يدرك ان الانتصار لحضرموت وهويتها وتاريخها وثقافتها , هو انتصار للجنوب اولا وهو قبل ذلك وبعده (( واجب جنوبي بامتياز )) .. كما ان الانتصار لجميع ما ذكرت يعني الانتصار لملايين المهاجرين من اخواننا في مختلف اصقاع الارض وفتح الطريق اماهم للعودة الى وطنهم الأم للمشاركة في بناء دولته المدنية الحديثة , كما يعني في المقابل فتح الباب امام " رأس المال " الحضرمي للعودة الى ارضه آمنا – مطمئنا لتواجده على خلاف امتناعه عن العودة في مرحلة " وحدة الاحتلال "... و الأهم ان هوية لنا ستكون مختلفة ولكنها غير مصطنعه في هذه المرة .http://adenalghad.net/uploads/pics/1302720154.jpeg

حيد حديد
2013-01-24, 08:33 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=r3G-MadEg_g

حيد حديد
2013-01-24, 08:34 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=tYIsVMydAmk

حيد حديد
2013-01-24, 08:35 PM
ردفان تدعو للمشاركة في مليونية (نحن اصحاب القرار) في مسيرة جماهيرية كبيرة
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/601208_354610487979815_232215220_n.jpg