المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه اخباريه شامله لاخبار جنوبنا المحتل ليوم الاربعاء م 16/1/2013


ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:03 AM
تغطيه اخباريه شامله لااخبار جنوبنا المحتل ليوم الاربعاء م 16/1/2013

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:04 AM
نفى الدكتور صالح باصرة عضو اللجنة الفنية للحوار الوطني أن يعقد الحوار كما يعلن نهاية الشهر القادم مشيراألى أن صنعاء يجب أن تعي: أن الوقت قد حان لتطبيق مبدأ( أما معاشرة بإحسان أو تسريح بمعروف والتسريح أفضل مضيفا لا يجب أن يخشى الشمال من حوار بين شمال وجنوب وفي دولة خارجية .واردف مليونية 13 يناير أعلنت على مطلب استعادة الدولة ويجب

أن نفكر بشكل الدولة الكومفدرالية وهي الحل خير من أن نكون أكثر من شعب في دولة واحدة وتساءل -في حديثه في برنامج ساعة حوار على قناة السعيدة بث قبل قليل - كيف تريد صنعاء الحوار وهي التي منعت نقل فعالية التصالح والتسامح من عدن؟

اقرأ المزيد من الامناء نت | باصرة : على صنعاء أن تعي قاعدة :إما امساك بمعروف او تسريح بإحسان ولن يعقد مؤتمر الحوار قريبا http://alomanaa.net/news/3263/#ixzz2I6VdCOIZ

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:05 AM
هيكلة الحرس والفرقة ليس لها علاقة بالجيش الجنوبي

على صنعاء ان تعالج مشاكلها أولا قبل أن تفكر بحل القضية الجنوبية

اكد الدكتور د\صالح باسرة في لقاء مع قناة السعيدة يبث الآن : أن من جاءوا الى مؤتمر الحوار لا يمثلون الحراك الجنوبي وإذا أرادت صنعاء إنجاح الحوار لم يحددوا رأيهم في شكل الدولة القادمة هل هي فدراليةوقال مخاطبا : أنكم واهمين لأن محمد علي أحمد سيفكر ألف مرة قبل أن يأتي الى مؤتمر الحوار وهناك برود ولا مبالاة من صنعاء زادت وتيرة الحراك ورفعت سقف مطالبه مضيفا من يعتقد أن العصى الدولية تستطيع أن تفرض الرضى الشعبي الجنوبي على الوحدة فهم واهمين وعلى المؤتمر والإصلاح أن يقدموا رأي واضح بشأن شكل حل القضية الجنوبية هم لآن الوحدة رضى شعبي وتساءل ما فائدة وحدة غير مستقرة مرفوضة في الجنوب .

وأكد لم يحسم بعد مشاركة الحراك في الحوار الوطني واعتقد ليس هناك أي من القيادات الجنوبية سيشارك في الحواروأشار : هناك قوى لا تريد للحوار ان ينجح وتريد تحميل الجنوب فشله متسائلا : لماذا قتل كل الضباط من الجنوبيين؟؟ سؤال لذا يجب أن تعيد صنعاء النضروقال أن تصريح من السفير الأمريكي وهو اشبه بتصريح للمندوب السامي البريطاني .

اقرأ المزيد من الامناء نت | باصرة :هيكلة الفرقة والحرس ليس لها علاقة بالجيش الجنوبي ’وصنعاء تعتقد أن الوحدة ستفرض بالعصا الدولية http://alomanaa.net/news/3262/#ixzz2I6VxTn7w

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:08 AM
عاجل: وفاة القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور محمد جعبل عباس
الدكتور محمد جعبل عباس خلال حوار صحفي اجري معه العام الماضي - عدن الغد
الثلاثاء 15 يناير 2013 11:39 مساءً
لودر ( عدن الغد ) خاص

توفي قبل ساعات القيادي البارز في الحراك الجنوبي الدكتور محمد جعبل عباس العوذلي متأثراً بالأم في القلب كان يشكو منها منذ اشهر

وقال مصدر محلي في لودر لــ"عدن الغد " إن الدكتور عباس توفي مساء اليوم في احد مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء متأثراً بمضاعفات في القلب وكان من المنتظر اجراء له عملية جراحية مشيراً بإنه سيتم نقل جثمانه الى مدينة لودر مسقط رأسه ليتم تشييعه من قبل أبناء العواذل والجنوب صباح غداً الاربعاء.

من جهته قال رئيس مجلس الحراك الجنوبي بلودر الاخ علي صالح الجعدني إن الجنوب فقد خيرة ابناءه المخلصين والأوفياء.

وأضاف الجعدني في خلال اتصال اجرته معه " عدن الغد " قبل لحظات إن الدكتور عباس من المناضلين الذي خاضوا المعترك السياسي والعسكري منذ عقود وكان له الفضل مع الكثير من الرفاق في اشعال فتيل الثورة الجنوبية



ونقل الجعدني تعازيه الحارة إلى أبناء شعب الجنوب والى اسرة وذوي الفقيد البطل محمد جعبل عباس سألاً الله العلي القدير إن يغشاه بالرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهمنا وأهله الصبر والسلوان

و الدكتور عباس كان قد شغل عدد من المناصب في الثورة الجنوبية بينها رئيس مجلس الحراك بلودر

وتعرض خلال نشاطه السياسي للاعتقال والسجن لأكثر من عام ونصف في العاصمة اليمنية صنعاء ..

من / صالح أبوعوذل

اقرأ المزيد من عدن الغد | عاجل: وفاة القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور محمد جعبل عباس http://adenalghad.net/news/36790/#ixzz2I6WWuWTo

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:09 AM
ناشطون جنوبيون ينتقدون السفارة الأمريكية بصنعاء ويتهمونها بازدواجية المعايير

اقرأ المزيد من عدن الغد | ناشطون جنوبيون ينتقدون السفارة الأمريكية بصنعاء ويتهمونها بازدواجية المعايير http://adenalghad.net/news/36784/#ixzz2I6WkS3Sq

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:09 AM
عدن – خاص:

وجهت اللجنة التحضيرية العليا لمليونية التصالح والتسامح الجنوبي في مدينة عدن رسالة إلى السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين، عبرت فيها باسم مليونية شعب الجنوب عن الاستياء الشعبي الجنوبي، وطالبته بالاعتذار لشعب الجنوب عن تصريحه الغريب الذي اتهم الجنوب وثورته السلمية التحررية بالعمالة لإيران.



نص الرسالة:



سعادة السيد: جيرالد فايرستاين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء المحترم

السلام عليكم ، وبعد:

نخاطبكم باسم مليونية شعب الجنوب في ذكرى التسامح والتصالح ( 13 يناير 2013) بمدينة عدن ومدن الجنوب الأخرى، ونعبر لكم عن استياء شعب الجنوب مما نُسب إليكم من تصريح غريب في وسائل الإعلام، يتهم شعبنا بالعمالة لإيران، لمجرد تعبيره عن موقفه الوطني بطريقة سلمية حضارية، في مليونية يناير التي أكدت وحدة الهدف المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة المدنية الجنوبية الكاملة السياسية، ورفض حوار صنعاء الوطني، الذي لا يعنيه.

وإذ نستنكر تصريحكم بغضب شعبي شديد، فإننا نستوضح ما يأتي:

1- هل يعبر مضمون التصريح عن رأي سعادتكم أو عن رأي الإدارة الأمريكية؟.

2- على أي دليل جاز لكم اتهام شعب الجنوب وثورته السلمية التحررية بالعمالة لإيران؟

وعليه فإننا نطالبكم، باسم المليونية الجنوبية، بالاعتذار لشعب الجنوب، عن ذلك التصريح الغريب، إن صحت نسبته إلى سعادتكم، أو نفيه إن لم يصدر عنكم.

نؤكد استياءنا بغضب شعبي شديد، لكننا نأمل أن تقرؤوا المليونية الجنوبية قراءة موضوعية.



اللجنة التحضيرية العليا

لمليونية التسامح والتصالح

عدن: 14 /1/2013

. Gerald M. Feierstein
Ambassador of the U.S. A in San'aa
Alsalam aleekum
We are addressing your Excellency in the name of the millions who gathered in Aden and other Southern cities in the memory of Forgiveness and Reconciliation(Jan. 13th, 2013).
We convey to your Excellency the resentment of the people of the south for the strange statement attributed to your Excellency in the media in which you accused the people of the south to be an agent for Iran. The people who just express their national opinion and attitude in peaceful and civilized demonstration of (millions) in which they emphasize the sole goal represented in liberation ,independence and the restoration of the entire political southern civil state and rejecting the national dialogue( of Sana'a) for which they don't care.
While we condemn your statement with extreme public resentment we seek clarification for the following:

1) Does the content of the statement reflect the opinion of the ambassador or the opinion of the American Administration?
2)On what basis your Excellency accuse the people of the south and their peaceful liberation revolution to be an agent for Iran?
Consequently, we in the name of the million southern demonstrators demand that your Excellency apologize to the people of the south for that strange statement if it's truly attributed to your Excellency, or to deny it if it's not.
We stress our extreme public dissatisfaction and we hope that this demonstration of one million southern people to be the subject of objective reading.


Supreme Preparatory Committee
March of Million for forgiveness and reconciliation

Aden 13th Jan. 2013



اقرأ المزيد من عدن الغد | مليونية التصالح والتسامح الجنوبي توجه رسالة استياء للسفير الأمريكي في صنعاء http://adenalghad.net/news/36794/#ixzz2I6WxxC1Z

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:11 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358280689.jpeg

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:21 AM
قالت قناة نمساوية ناطقة باللغة الألمانية أن الوضع الأمني هش في اليمن حيث لا يزال الجنوب والشمال منقسمين رغم إعلان الوحدة في 1990 ، وحيث تكثر عمليات اختطاف الرعايا الغربيين وينتشر تنظيم القاعدة.



وقالت قناة (ORF) النمساوية أنه ورغم توحد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واليمن الشمالي في العام 1990 إلا أن البلد لا تزال منقسمة سياسيا.



مضيفة في تقرير لها أمس الثلاثاء تنشر ترجمته "عدن الغد " أن حرمان الجنوب من قبل الحكومة المركزية في صنعاء ، دفع باندلاع حركة احتجاجية تطالب بالانفصال.



نص التقرير :


عمليات الاختطاف في اليمن ليست نادرة ، فالوضع الأمني لـ 24 مليون نسمة لا يزال هشا للغاية. ففي السنوات ال 15 الماضية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية اختطف أكثر من 200 شخص – عادة من قبل القبائل القوية التي تريد تمرير مطالب سياسية للسلطات.



بعد شهور من القتال بين مؤيدي ومعارضي المخلوع الرئيس علي عبد الله صالح لفترة طويلة فالوضع في البلاد - التي تقدر بـ ستة أضعاف حجم النمسا - غير مستتب، وتعتبر الأراضي إلى الجنوب من شبه الجزيرة العربية ملجأ للفقراء في جزيرة العرب.



انقسام الشمال والجنوب



الجمهورية اليمنية في العام 1990 تكونت من دولتي اليمن الشمالي وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية "جنوب اليمن".



قامت دولة جنوب اليمن في العام 1967 بعد ما يقرب من 130 عاما حيث تم إنهاء الوجود البريطاني. ولكن حتى بعد توحيد البلاد لا تزال منقسمة سياسيا.



الجنوب يشعر بالحرمان من قبل الحكومة المركزية. واندلعت حركة احتجاجية منذ سنوات تقاتل من أجل الانفصال.



إضافة إلى وجود حراك سياسي وطائفي للشيعة عقب انتفاضة المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، حيث اندلعت حرب أهلية أكثر من مرة منذ عام 2004.



تنظيم القاعدة يسيطر على مناطق بأكملها



هناك علاقة وصلة بين المتطرفين الإسلاميين مع متطرفي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على مناطق بالكامل ، وأعلنت مسئوليتها عن عدة هجمات طالت جنود يمنيين وقوات أمنية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.



الشبكة الإرهابية "تنظيم القاعدة" تتخذ أساسا من الجبال والصحاري مكانا لها وتهيمن على أراضي بعد انسحابها من معسكرات التدريب.



إسلاميين من اليمن والمملكة العربية السعودية أسسوا عام 2008 "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" (القاعدة في جزيرة العرب)، والتي قد غزا مساحات كبيرة تقدر بـ 530،000 كيلومتر مربع من الأراضي.



تكرار الاختطاف



تكررت عمليات خطف الرعايا الغربيين هناك الذين عادة ما تنتهي ولكن بشكل غير دموي. وخلال سبع سنوات خلال سلسلة من عمليات اختطاف الأجانب في اليمن كان قد أبلغ عن اثنين من السائحين النمساويين في أيدي الخاطفين. وبعد بضعة أيام وصلوا سالمين بعد مفاوضات بين زعماء القبائل والحكومة المركزية في صنعاء عشية عيد الميلاد مرة أخرى.



اقرأ المزيد من عدن الغد | قناة نمساوية : الجنوب والشمال منقسمان رغم توحد الدولتين في العام 1990 http://adenalghad.net/news/36798/#ixzz2I6ZqJ0zB

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:22 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358280560.jpeg

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:24 AM
نفى الحراك الجنوبي باليمن اتهامات السفير الأميركي في صنعاء له بتلقي أنصاره دعما ماليا من الحكومة الإيرانية، في حين اعتبر وزير بحكومة الوفاق اليمنية أن تلك التصريحات تعبر عن رؤية السياسة الأميركية للأوضاع في اليمن.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب السفير قاسم عسكر جبران للجزيرة نت إن "جميع الاتهامات التي أشار إليها السفير الأميركي باطلة من أساسها، وإن ما جاء من تصريحات على لسانه كانت بمثابة إشارات غير مسؤولة وغير موفقه، وتأتي في الاتجاه الخطأ".

وأضاف أنه "لا يوجد أي دعم أو أي علاقة للحراك الجنوبي مع إيران حتى هذه اللحظة، وأرجو أن لا يكون السفير الأميركي قد أراد أن يدفع شعبنا في الجنوب بهذه التصريحات إلى الاتجاه الآخر".

اعتقاد خاطئ
وقال جبران "نعتقد بأن السفير الأميركي أراد أن يرفع من معنويات الطرف المحتل للجنوب في الجمهورية العربية اليمنية عندما لاحظ الالتفاف الشعبي الجنوبي باتجاه مطلب الحراك بالتحرير والاستقلال، ورفضه أيضا لكل الصيغ والحوارات المطروحة".

وأشار إلى أن تلك التصريحات جاءت لاعتقاد خاطئ بأن الحشود التي شاركت في مهرجان التصالح والتسامح بعدن مؤخراً، ناتجة لمسائل مالية بينما هي إرادة شعب من أجل المستقبل".

وأضاف "نعتقد بأن السفير الأميركي لم يكن موفقا بمثل هذه الطريقة، لأنه تعسف بكل وضوح ضد إرادة شعب الجنوب، وحاول أن يقفز على الحقائق الموجودة على الأرض".

جبران وصف تصريحات السفير الأمريكي
بأنها غير موفقة (الجزيرة)
زعزعة للاستقرار
وكانت تصريحات السفير الأميركي جيرالد فيرستاين قد تزامنت مع إقامة قوى "الحراك الجنوبي" المطالبة بالانفصال مهرجانا في مدينة عدن -كبرى مدن جنوب اليمن- الأحد الماضي، في الذكرى السابعة لما يعرف "بمهرجان التصالح والتسامح" إحياء لذكرى الأحداث الدموية التي جرت عام 1986 في عدن.

وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقده في صنعاء أول أمس الأحد تناول فيه مجمل الأوضاع والقضايا والمستجدات الراهنة، مجددا اتهامه لإيران بدعم فصائل في الحراك الجنوبي والحوثيين، وداعيا حزب المؤتمر إلى "عزل صالح من رئاسته".
ونسب إلى السفير الأميركي قوله إن إيران تتعاون مع الانفصاليين في جنوب اليمن لتوسيع نفوذها وزعزعة استقرار المنطقة الإستراتيجية حول مضيق هرمز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن فايرستاين اتهامه إيران بدعم الزعماء الجنوبيين الذين يسعون لإعادة استقلال اليمن الجنوبي، وخص بالذكر علي سالم البيض الذي يدير قناة تلفزيونية فضائية مؤيدة للاستقلال من لبنان على أنه واحد منهم.

وقال في تصريحاته التي نقلتها الوكالة "هناك براهين تثبت دعم إيران لبعض العناصر المتطرفة في الحراك الجنوبي".

وأضاف أن "علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني الأسبق يسكن في بيروت ويتسلم دعما ماليا من الحكومة الإيرانية، وليس لدينا شك بأنه مسؤول عن جهود لإفشال المبادرة الخليجية (للتحول الديمقراطي في اليمن) عبر دعم الاحتجاجات الانفصالية".

رؤية أميركية
من جهته، اعتبر وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد سعيد السعدي أن تصريحات السفير الأميركي عن تدخلات إقليمية في اليمن أو حديثه عن قضايا أخرى كالقضية الجنوبية، تأتي في سياق التعبير عن "رؤية السياسة الأميركية للأوضاع في اليمن".

وقال في حديث مع الجزيرة نت إن السفير تحدث في موضوعات متعددة، وإن الجزء الأكبر مما تحدث به آراء متداولة في اللقاءات الثنائية بين الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية والأطراف اليمنية، وهو يعبر في حديثه عن رؤية الولايات المتحدة الأميركية للأوضاع".

وأشار السعدي إلى أن اليمن في مرحلة حساسة ودقيقة تستلزم "الوضوح في مواقف القوى الدولية والإقليمية مما يجري" فيه.

وكان الوزير اليمني قال في مهرجان التصالح والتسامح إن "خروج أبناء الجنوب بهذا الحجم الكبير تأييدا للتصالح والتسامح وبحثا عن مستقبل خال من الصراعات، يفتح الأمل ويستحق منا التأييد".

وأكد أن السير بالتعبير السلمي وبالعمل النضالي السلمي وبنسيان جروح الماضي أو آلام الماضي، أمر يستلزم التشجيع من قبل الحكومة والدعم السياسي من قبل سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

المصدر:الجزيرة

http://www.aljazeera.net/news/pages/...6-359d27dd5337

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:24 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358280451.jpeg

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:25 AM
http://cdn.adenalghad.net/w=640+h=400+zc=0-/uploads/pics/1358286214.jpeg

ضالعي من موديه
2013-01-16, 07:27 AM
http://cdn.adenalghad.net/w=640+h=400+zc=0-/uploads/pics/1358286085.jpeg

جرح الكرامة
2013-01-16, 05:21 PM
صورة رائعة تجسد التصالح والتسامح بين ابناء شبوة وابناء الضالع


صورة تجمع كلا من الشيخ مبارك باراس رئيس مجلس الحراك الجنوبي السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة شبوة والجندي المجهول فهمي الضالعي مؤسس ومدير موقع منتديات الضالع بوابة الجنوب في مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي بساحة العروض

http://im34.gulfup.com/6r7t1.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:38 PM
http://www.shibam-news.com/images/newspics/1358340196.jpg
شبام نيوز .
أفادت مصادر محلية بمدينة ذمار للأهالي نت أنه تم اغتيال ضابط أمني رفيع في محافظة ذمار ظهر اليوم الأربعاء على يد مسلحين مجهولين.



وقالت المصادر إن مساعد مدير الأمن لشئون الأمن العقيد عبدالله الموشكي قتل أمام منزله وسط المدينة على يد مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية لاذو بالفرار


المصدر- الاهالي



اقرا المزيد على شبام نيوز : http://www.shibam-news.com/newsdetai...#ixzz2I9BZE9f8 (http://www.shibam-news.com/newsdetails.php?nid=7058#ixzz2I9BZE9f8)

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:45 PM
http://www.youtube.com/watch?v=59fMj5TvofA&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:45 PM
من لم يصدق يدخل الى هذا الربط نقل مباشر من قلب الحدث عدن...

http://mubasher.aljazeera.net/livestream/

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:46 PM
منع الاعلامي صالح محمود من دخول بيروت

http://alomanaa.net/uploads/pics/1358318336.jpeg

اوقفت السلطات الامنية في مطار بيروت الاعلامي في قناة عدن لايف صالح محمود من الدخول الى لبنان واحتجزته قرابة 12 ساعه تقريبا يوم امس واعادته الى مطار القاهرة وقال مصدر مقرب للأمناء نت ان سلطات امن مطار بيروت حققت مع صالح محمود ابو سهيل الى اين سيذهب في بيروت واعطاهم رقم يحى غالب الشعيبي وبعد الاتصال بالمحامي الشعيبي قامت سلطات المطار بترحيله مباشرة الى القاهرة
وفي اتصال هاتفي بالقيادي بالمجلس الاعلى للحراك ردفان سعيد صالح حمل المسؤولية الكاملة يحى غالب الشعيبي عما تعرض له ابو سهيل


اقرأ المزيد من الامناء نت | منع الاعلامي صالح محمود من دخول بيروت http://alomanaa.net/news/3265/#ixzz2I8lr2ol1

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:54 PM
الجنوب اليوم | متابعات : مصور في قناة عدن لايف ينفي خبر منع مصوري وسائل اعلام من نقل فعاليات التصالح والتسامح بعدن

نفى مصور قناة عدن لايف الجنوبية الزميل صالح العبيدي الأخبار التي تحدثت عن قيام مصوري القناة بمنع مصوري قنوات وسائل اعلام آخري من تصوير حشد مليوني شهدته مدينة عدن قبل ايام .
وأوضح الزميل صالح العبيدي مصور قناة عدن لايف في تصريح لــ(عدن الغد ) بالقول ( ان هذا الخبر غير صحيح فقد كانت جميع القنوات الفضائية ومصورين من كل مكان تغطي من نفس المواقع الذي تتواجد فيه طواقم قناة "عدن لايف "وهي أربع مواقع كانت تغطي وتنقل مباشر من عدة جهات ..)
وأشار في توضيحه " الى انه كان في أحد العمائر التي بها الكثير من العوائل استمر جميع مصوري ومراسلي عدد من وسائل الأعلام بالتوافد والتصوير من أعلى العمارة بشكل أزعج مالك العمارة حتى اضطر الى الصعود الى اعلى العمارة في حوالي الساعة 12:30 ظهرا وقام بطلب من جميع من كان فوق العمارة بما فيهم طاقم عدن لايف المتواجد هناك بالنزول ..
وتابع العبيدي في توضيحه " انه وبعد ان قام مالك العمارة بأنزال الجميع قام طاقم النقل المباشر في القناة بمطالبته وترجيه من اجل السماح لهم بالتصوير ومواصلة البث المباشرة من تلك الزاوية سمح مالك العمارة لطاقم عدن لايف للنقل المباشر فقط بالصعود وكان ذلك في حوالي الساعة الثانية ظهراً وكلف أحد أقربائه بالوقوف على الباب المقفل لمنع أي شخص من الصعود بما فيهم بعض إعلاميين القناة الذي لا يعملون بالنقل المباشر .
واكد العبيدي أن رابط النقل المباشرللقناة (TV Stream ) قد وزع على الكثير من القنوات الفضائية والإخبارية وقامت العديد منها بالنقل والتغطية منه على الهواء مباشرة .

وكانت عدد من وسائل الأعلام تحدثت في تقارير اخبارية عن قيام مصوري قناة عدن لايف الجنوبية بمنع مصورين يعملون لوسائل اعلام أخرى من نقل فعاليات التصالح والتسامح وهو ما نفاه الزميل صالح العبيدي ..


* من / صالح أبوعوذل

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:54 PM
الشيخ مساعد الحارثي يهنئ شعب الجنوب بنجاح فعاليات التصالح والتسامح
الشيخ مساعد حسين عمير الحارثي- ارشيف
الأربعاء 16 يناير 2013 12:30 مساءً
عدن ( عدن الغد ) خاص :
http://adenalghad.net/uploads/pics/1358328615.jpeg
في رسالة وزعت لوسائل الاعلام من قبل الشيخ مساعد حسين عمير الحارثي عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى وامين عام مجلس الحراك بمديريات بيحان " حصلت عدن الغد على نسخة منها "هنئ فيها شعب الجنوب اولا والقيادة السياسية لثورة متمثلة في الزعيم حسن احمد باعوم والرئيس الشرعي علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد وكل القيادة بالداخل والخارج بنجاح المنقطع النظير الذي حققه شعبنا في مليونيه التصالح والتسامح بالعاصمة عدن والمكلا

كما شكر ابناء شبوة على مشاركتهم في المسيرة الراجلة وابناء عدن على حسن الضيافة وكذا كل القنوات العربية والدولية التي غطت الحدث التاريخي


مؤكدا ان المحتل اليمني " حد وصفه " سوف يرحل عما قريب وان الطريق السلمي الذي اختطه شعبنا هو الطريقة النضالية المثلى
كما ناشد المجتمع الدولي بالتدخل الفوري قائلا اذا كانت دول الجوار ودول العالم تحترم رئي الشعب الجنوبي فالتقف الى جانبه لكي لا تخسر الشعب الجنوبي مقابل علاقة مع عصابة في صنعاء وعليها ان تقف الى جانب شعب الجنوب قبل ان تخسر علاقة شعبنا الثائر لان هنالك مصالحة تربطها بالأرض الجنوبية

وان شعب الجنوب سوف يحترم ويثمن كل من يقف الى جانبه في مطلبه الاستراتيجي وهو التحرير والاستقلال كما نؤكد اننا سوف نطرد المحتل اليمني ونحرر وطننا مهما كلف الثمن ومهما بلغت حجم التضحيات

* من / خالد الجعفري

اقرأ المزيد من عدن الغد | الشيخ مساعد الحارثي يهنئ شعب الجنوب بنجاح فعاليات التصالح والتسامح http://adenalghad.net/news/36829/#ixzz2I8ywr32R

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:55 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1302720154.jpeg
(حديث الأربعاء) إنهم يصنعون التاريخ في عدن!
لأربعاء 16 يناير 2013 12:56 مساءً

إذا قدر لمراقب عربي أو أجنبي محايد أن يتابع بدقة مسيرة شعب الجنوب من انطلاقتها في جمعية ردفان الخيرية يوم 13 يناير 2006م حتى يومنا هذا مرورا بجميع المحطات النضالية التي تألق عبرها شعب الجنوب وتغلب فيها على جميع الظروف الصعبة, لما تردد في القول إن ما ينقص هذا الشعب لكي يحقق هدفه النهائي المتمثل في التحرير والاستقلال سوى امتلاك قيادة سياسية عظيمة بعظمة هذا الشعب، وصاحبة إرادة كما هي إرادته، وذات إيمان حقيقي بقضية الجنوب كما هو إيمان هذا الشعب بها.

إن الأساطير والملاحم وحتى الأحداث الخرافية التي تجسدها دراما السينما العالمية حينما تصور أحداثا جسيمة في التاريخ ومهما تكن المبالغة فيها التي تتجاوز حدود المعقول والمقبول لا يمكنها أمام هذه الحالة التي نشاهدها اليوم مع شعب الجنوب ومسيرته النضالية هذه إلا أن تكون مقبولة ومعقولة وواقعية أيضا!.. فلا نحن نشاهد "خرافة يونانية".. ولا نحن أمام "أساطير خيالية".. أو حتى "أحلام وردية".. ولكننا نشاهد, ونسمع, ونلمس "ملحمة حقيقية" يسطرها شعب عربي لا يمكن لأي إنسان ينتمي إليه إلا أن يشعر بالفخر والاعتزاز والأنفة والعزة والكبرياء والكرامة.. إننا أمام حالة يتحرك في شعب بأكمله كما يتحرك "رجل واحد" لكي ينتزع وطنه من براثن أكبر أكذوبة في تاريخ العرب المعاصر!.. إننا أمام حالة نشاهد فيها شعبا يرسم بأفعاله اليومية "أساطير حقيقية" من أجل استعادة جغرافيا وطنه, وعودة هويته.. ومن أجل تحقيق سيادته على أرضه ورفع علمه الوطني حرا.. خفاقا.. معترفا به عالميا.

قالوا لنا في سياق الحوارات الجدلية إن العواطف لا تلتقي مع السياسة!!.. وإن السياسة هي التي يمكن أن تصنع الحدث العظيم لا العواطف!.. وقلنا لهم إننا أمام حالة وطنية لا تحتاج أكثر من أن نكون فيها صادقين مع ما يؤمن به شعب الجنوب وما يناضل من أجله.. وأن هنالك فرقا كبيرا وشاسعا ما بين حالة تحتاج إلى "عمل وطني" كما هي حالتنا نحن في الجنوب اليوم, وحالة أخرى تحتاج إلى "عمل سياسي" كمثل أن تكون في حالة تفاوض مع خصم سياسي على سبيل المثال.. وفي هذه المناسبة العظيمة.. في "ذكرى التسامح والتصالح" في نسختها السابعة, تحتشد العواطف الإنسانية في أنبل وأصدق صورها وأشكالها على تراب الجنوب لتصنع الحدث السياسي وتصنع التاريخ أيضا!! ولتبرهن في نفس الوقت بشكل قاطع على صحة ما كنا نقوله ونكرره في أكثر من مناسبة أمام أكثر من "زعيم وقائد سياسي" عن أهمية المصداقية في العمل الوطني.. على اعتبار أن هذه الحشود الجماهيرية التي تحتشد فيها "العواطف الوطنية بصورة (سينمائية - خيالية) باتت اليوم هي تصنع "الواقع" الذي كان في يوم من الأيام أبعد من الخيال في فكر السياسة بمعناه العلمي البحت لدى الكثير من قياداتنا السياسية.

لدي إيمان عميق بأن الأوطان التي تصنع وتستعيد أمجادها ووجودها وجغرافيتها وهويتها يمكن أن تكون ممكنة من خلال العمل "العاطفي - الوطني" حتى وإن كان خياليا في لحظة التفكير فيه أكثر مما يمكن أن تنجزه السياسة التي تتعب أقدامها وأنفاسها وهي تتحرك بين دهاليز مكاتب المسئولين السياسيين الدوليين أو الإقليميين, فعلى سبيل المثال لا الحصر ما كان لتلك المجموعة الكبيرة التي التقت في اجتماع سياسي ذي قيمة كبيرة داخل مؤسسة مجلس التعاون الخليجي أن تنجز ما أنجزته سياسيا لولا حدث يوم 30 نوفمبر الوطني الذي احتشدت فيه عواطف شعب الجنوب العظيم بتلك الصورة الخرافية.. وهنا وحتى لا يسيء أحد فهمنا نقول إنه من الضروري للسياسة أن تستثمر الحدث الوطني بصورة صحيحة لتكمل الإنجاز.

وفي هذا السياق.. أجدها فرصة الآن للحديث عن "الاستحقاق التاريخي" الضرورة الذي يمكن أن يرسم لنا الطريق نحو الوصول إلى محطة الاستقلال, وهو استحقاق "الاصطفاف الجنوبي" الذي بموجبه وعلى أساسه تتشكل " قيادة جنوبية واحدة " ذات بنية تنظيمية واحدة مهما كان شكلها وإطارها على قاعدة أساسية تتمثل في الاستجابة الواضحة والصريحة لـ"إرادة شعب الجنوب" التي عبر عنها بشكل واضح غير ملتبس, وأعتقد أن الرسالة التي قدمت إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي يمكن أن تكون "مرجعية سياسية" تستنبط من مضامينها "الاتفاقية الوطنية التاريخية" لهذا الحدث السياسي الجنوب المنشود والمأمول, خاصة وقد عبرت "جميع" الأطراف الجنوبية الفاعلة التي لم تحضر لقاء الرياض عن رضاها عن مضمون تلك الرسالة وعن إمكانية اعتمادها كمرجعية للدخول في ترتيبات هذا اللقاء التاريخي المنشود.. فما الذي يمنعنا أن نتحرك في هذا الاتجاه من أجل تحقيق هذا الاستحقاق التاريخي المأمول؟!.

اليوم بات الجنوب (كل الجنوب) أقرب من أي مرجلة سابقة في تاريخه السياسي إلى تحقيق "لحمة وطنية" متماسكة وصلبة وتاريخية.. ولم يتبق إلا أن يتحرك أحد القادة تحركا عمليا يتجاوز من خلاله "كبرياءه".. و"حساباته الخاصة".. في مسيرة لم الشمل وهندسة الاصطفاف الجنوبي الذي يمكن أن يواكب ما يقدمه شعب الجنوب من عمل ميداني خرافي.. لأنه من العيب ومن الخزي ألا يقدر وألا يستثمر بما يستحق, وهنا أوجه هذا الخطاب الى جميع القيادات السياسية بلا استثناء لكي تتبنى الدعوة إلى هذا اللقاء الجنوبي على أن يتم الترتيب والتحضير له ترتيبا مضمون النتائج, بعيدا عن التسرع وبعيدا عن العشوائية وبعيدا عن الكيد السياسي والباطنية أو الفهلوة.. إن شعب الجنوب الذي يصنع التاريخ اليوم في عدن بحاجة ماسة إلى قيادة ذات حجم كبير تستطيع في المقابل أن تصنع التاريخ في المجال الذي ينتظر منها أن تساهم في صناعته.. فهل من مجيب؟.

وماذا لو تم إنجاز هذا "الاتفاق الجنوبي" الملبي لإرادة ورغبة شعب الجنوب في التحرير والاستقلال, وتم التوقيع عليه في مكة المكرمة على أن تتوجه بعد ذلك جميع القيادات السياسية والاجتماعية مع جميع أبناء الجنوب في المهجر في "مسيرة تاريخية" عبر البر إلى مدينة عدن عاصمة الجنوب ليكون في استقبالها الملايين من أبناء شعبنا العظيم في مشهد خرافي يصنع الواقع ويجسد الحقيقة, ويضع النقاط على حروف الكلام السياسي المبهم للذين لا يفقهون معنى إرادة الشعوب لكي يغيروا مواقفهم ولكي يعترفوا بحقنا الأصيل في العيش بحرية على أرضنا.. أليس في مثل هذا "الحدث" الذي عبرت عنه كلماتي السابقة شيء من "الخيال الممكن".. أليس من الممكن جدا أن يتحول هذا "الخيال الممكن" إلى حدث يجري فعليا على أرض الواقع؟.. أسألكم بالله من الذي يمنعنا من تحقيق ذلك؟؟.. أليس من الممكن جدا لحدث من هذا النوع أن يغير الموقف الإقليمي والدولي برمته.. وحتى يمكنه أن يغير من موقف المحتل نفسه من قضية الجنوب، يقر مرغما لهذا الشعب العظيم بحقه الأصيل في الاستقلال.. أليس من الممكن أن نصنع من خلال ذلك بداية جديدة لوطن جنوبي جديد؟؟.

اقرأ المزيد من عدن الغد | (حديث الأربعاء) إنهم يصنعون التاريخ في عدن! http://adenalghad.net/news/36831/#ixzz2I8zUcTsN

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:55 PM
رسالة مفتوحة الى السفير الأمريكي بصنعاء !!
عبدالرحمن انيس
http://adenalghad.net/uploads/pics/1295772769.jpeg

الأربعاء 16 يناير 2013 12:17 مساءً

عزيزي جيرالد فايرستاين

سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء

لقد تابعت تصريحاتكم التي أطلقتموها في مؤتمركم الصحفي الأخير بصنعاء والتي لا شك أنكم قبل غيركم شعرتم بالخجل وظهرت عليكم حمرة الوجه وانتم تكتشفون انكم ادليتم بتصريحاتكم في المكان والزمان الغلط ، خاصة وان تصريحاتكم جاءت في مؤتمر صحفي عقد صباحا في وقت كانت جموع شعب الجنوب الثائرة العظيمة تتوافد على ساحة العروض بخورمكسر لترسم لوحة مليونية شاهدتموها عصرا.

عزيزي السفير الامريكي:

ذهلت كثيرا من الغباء الذي حملته تصريحاتكم وزاد من ذهولي انكم كنتم تتكلمون بلسان الواثق، ولن اتطرق هنا كثيرا لحديثك عن مشكلات الشمال والتي ظهر غباؤك فيها بحدة عندما نفيت أي خلاف بين الرئيس هادي واللواء محسن وعند سؤالك عن تأكدك من انعدام الخلاف قلتم بأن دليلكم هو لقاءكم الاخير باللواء محسن قبل عدة اسابيع في حين ان الخلاف المعروف بين هادي ومحسن لم تكن قد مرت عليه سوى بضعة ايام قبل مؤتمركم الصحفي، ولن اتحدث هنا عن كل ما ذكرته بشأن مشاكل صنعاء ولكني معنيا بتفنيد أكاذيبك ووقاحاتك تجاه شعب الجنوب.

عزيزي السفير الامريكي..

لقد اكسبت تصريحاتكم غير المدروسة ايران شعبية واسعة لا تستحقها وقدمتم لها خدمة مثلما قدمتموها من قبل بتسليم العراق لها ولاتباعها بعد ان دفعتم الدماء والمال في اسقاط نظام صدام حسين، وها أنتم اليوم ترددون ببلاده منقطعة النظير ما يردد في وسائل الاعلام الحزبية عن علاقة الحراك بايران وتلقي الرئيس البيض اموالا من طهران، غاضين الطرف عن حقيقة ان هناك شعبا حيا وارادة شعبية تحررية في الجنوب لا تتلقى دعما في ايران ولم تقدم لايران خدمة كتلك التي قدمها لها الامريكان بتسليمها عراق ما بعد صدام.

عزيزي السفير الامريكي..

ان ارادة شعب الجنوب ستنتصر بكم او بدونكم، وانكم الامريكان لا موقف لكم ولا مبدأ وانما تتعاملون مع من يثبت وجوده على الارض وستجدون انفسكم مرغمين على التعامل مع الثورة الجنوبية قريبا لأنها لم تقم بدعم منكم ولا تؤثر فيها مواقفكم وغروركم بدليل ان جماهير الجنوب داست على تصريحاتكم الصباحية المبكرة وواصلت مسيرتها عصرا دون ان تؤثر فيها تصريحاتكم المتعجرفة.. ولو كنت رأيت أبناء عدن وهم يتكفلون بتوزيع الوجبات الغذائية على مئات الآلاف القادمين من مختلف أنحاء الجنوب ما كنت أطلقت أكاذيبك بدعم ايران لأعظم ثورة تحررية في الجنوب .

عزيزي السفير الأمريكي ..

إذا كنت تجهل حقيقة الوضع التاريخي للوحدة المزعومة في الجنوب فهذه مشكلتك وأنصحك بتعديد مصادر معلوماتك ، لأن الجنوب الذي تصفه بالانفصالي تم احتلاله بالمدفع والدبابة والطائرات في حرب سيئة الصيت أحرقت الأخضر واليابس وتم اخضاعه منذ ذلك العام الأسود بالقوة وطمست هويته بل حتى أسماء شهداؤه أزيلت من المدارس والشوارع ووزعت أراضيه هدايا ونهبا لكبار الوحدويين الذين تحبهم وما مقولة ومقصع وعلي محسن وعيال الأحمر عنكم ببعيد ، لقد كنا دولة يا سعادة السفير ولم نكن أصلا من فرع ومن حقنا اليوم استعادة دولتنا وسنستعيدها بالارادة الشعبية شئتم أم أبيتم لأن إرادة الشعوب لا تقهر وليس شرطا تأييدكم ورضاكم عن رغبة الشعب في الجنوب .

عزيزي جيرالد فايرستاين :

لا تحتاج الإدارة الامريكية جهدا أكبر لتكسب أكبر عدد من الكارهين لها والناقمين عليها فتوزيع نسخ من أمثالك من السفراء على دول العالم كفيل بذلك، مع استغرابي لعدم فوران السلطة في صنعاء من تصريحاتكم التي كانت أقرب إلى الوصاية عليها .

عزيزي السفير ..

أأمل أن تكون الصورة قد وصلت فما يجري في الجنوب ثورة شعبية لا تخضع للمناكفات ، وأختم بما قاله الشاعر الجنوبي الكبير ثابت عوض اليهري :

أبي الهوية الجنوبية

أبي كياني كما ما كان

انتوا لكم قوة أمريكا

واحنا لنا قوة الرحمن

اقرأ المزيد من عدن الغد | رسالة مفتوحة الى السفير الأمريكي بصنعاء !! http://adenalghad.net/news/36827/#ixzz2I908S1nT

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:56 PM
نقاش ساخن في مجلس الوزراء بشأن مليونية التصالح والتسامح بعدن
اجتماع مجلس الوزراء برئاسة محمد سالم باسندوه بصنعاء
الأربعاء 16 يناير 2013 03:54 مساءً
صنعاء((عدن الغد))خاص

http://adenalghad.net/uploads/pics/1358340764.jpeg

ألقت التظاهرة المليونية لأبناء الجنوب في يوم 13 يناير ذكرى التصالح والتسامح بظلالها على اجتماع مجلس الوزراء امس الذي وصف بـ"الساخن" فقد ذهب بعض الوزراء الجنوبيون الى الاعتراف بان الانفصال اصبح واقع لا محاله.

وذكرت مصادر في صنعاء لـ"عدن الغد" ان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر قال اثناء اجتماع المجلس ان على الجميع الادراك ان الوحدة اصبحت تمر في مرحلة خطر حقيقي وان الانفصال يفرض نفسه وسيتحقق سواء رضيت الحكومة او لم ترض .

محملا في الوقت نفسه الحكومة مسؤولية ذلك كونها لم تقوم بمعالجة القضايا في المحافظات الجنوبية وانما متفرغة في ممارسة المشاحنات السياسية .

من جانب اخر رد الوزراء المحسوبون على احزاب اللقاء المشترك بينهم وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي قائلا :" انتم من تتحملون المسؤولية كونكم متمسكون بقيادة المؤتمر الشعبي العام بعلي عبدالله صالح

واكد السعدي أن على المؤتمر أن يحدد موقفه من رئيس المؤتمر أولا باعتبار أنهم لن يتعاملوا مع الحزب في حال وجوده، مرددا ما قاله السفير الأمريكي من أن على المؤتمر ان يختار أن يكون حزب المستقبل، وأن يتخلى عن ماضيه..

وهو ما دفع نائب وزير الإعلام والناطق باسم المؤتمر عبده الجندي للقول بأن التسامح يجب أن لا يكون في المحافظات الجنوبية فقط، ولكن في المحافظات الشمالية.
وبدوره قال وزير التجارة والصناعة سعد الدين بن طالب إنه لا يوجد موقف واحد يدلل على الاعتراف بالقضية الجنوبية، وأن على الحكومة والدولة أن يقفوا مع رغبة الناس في الجنوب.
الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية أكد على أن قضية المصالحة أساسية لنجاح الحوار وإذا خلت روح التسامح فإن الحوار لن يعود إلا بتوتر الأوضاع وأنه من المهم دخول الحوار بهذه الروح، وحذر من استمرار حالة الاستقطابات وتمترس كل طرف خلف مواقفه، وطالب الأحزاب التخفيف من حدة ابتزاز رئيس الجمهورية.
واختتم رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بالدعوة إلى عدم التشاؤم وقال يجب أن لا نفقد روح التفاؤل، مستشهدا بأن تظاهرة التصالح والتسامح كانت سلمية، وأنه وجه محافظ عدن بعدم تدخل الأمن.

اقرأ المزيد من عدن الغد | نقاش ساخن في مجلس الوزراء بشأن مليونية التصالح والتسامح بعدن http://adenalghad.net/news/36844/#ixzz2I91CrJeJ

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:56 PM
لقي الملازم غالب الحسني قائد نقطة “حيس” بمحافظة الحديدة، التي تم ضبط شحنة الأسلحة التركية فيها الشهر الماضي مصرعه اليوم في جرعة سم لم يعرف مصدرها. وكان الحسني احد المشاركين في ضبط شحنة “مسدسات” تركية منتصف الشهر الماضي في نقطة “حيس” التي أثارت حولها الكثير من الجدل.
وكان مصدر أمني ذكر في وقتا ان أفراد النقطة الذين ضبطوا الشحنة قد تم سجنهم لامتلاكهم وثائق تدين شخصيات كبيرة في حكومة باسندوة ووزارة الداخلية متعلقة

http://voice-yemen.com/content/yemen/DSC_9109-300x199.jpg
بشحنات الأسلحة التي يتم تهريبها من تركيا إلى اليمن، فيما تم تضليل الرأي العام حينها بتكريم عدد قيل أنهم أفراد النقطة الذين تمكنوا من ضبط الشحنة ليتضح بعدها بأنهم ليسوا الأفراد الحقيقيين، ما دفع عدد من أفراد نقطة حيس للتظاهر أمام مديرية أمن المحافظة للمطالبة بتكريم الأفراد الحقيقيين الذين ضبطوا شحنة المسدسات.
وقال مصدر محلي في الحديدة ان القتيل الحسني احد المكرمين من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجهوده في كشف شحنة المسدسات التركية التي كانت في طريقها من محافظة تعز إلى منطقة خولان بمحافظة صنعاء.
وأضاف المصدر ان الملازم الحسني توفي بجرعة سم كبيرة حسبما أفادت مصادر طبية، فيما يعتقد انها تصفية من قبل جماعات لها علاقة بشحنة المسدسات التي يربطها البعض بقضية اختطاف ثلاثة من السياح الأجانب الشهر الماضي من وسط العاصمة صنعاء إلى منطقة بني ضبيان في محافظة صنعاء.


الخبر تم نقله من: http://voice-yemen.com/news/48444.html# (http://voice-yemen.com/news/48444.html#ixzz2I92SSeM5)

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:57 PM
‏‏علي الزامكي‏‏.
منذ 9 ساعات
لذكرى لعل الذكرى تنفع المؤمنيين من الزامكي لمدير موقع عدن الغد : صحوة ضمير متأخرة أخي فتحي لزرق
قراءة مقالة للأخ فتحي بموقعه تتعلق برئيس اليمن هادي و انا لا اعرف لماذا انتم تأتون متأخرين بتقييمكم للأوضاع و سبق لي و عبر قناة عدن ليف على الهواء فترة الانتخابات الرئاسية التوافقية لعبد ربة هادي و قلنا لك أخي فتحي على الهواء في شهر مارس عبر قناة عدن لايف هذا الكلام قبل انتخابات الرئيس هادي بأيام و توجهنا بهذه النصيحة له عبر قناة عدن لايف و لا زالت نسخة منها بأرشيف القناة و قلنا له التالي:



اهمس في أذن الرئيس المقبل لليمن عبد ربة هادي بان الجماعة باليمن من ثوار منير الماوري و متوكل كرمان إلى بقايا النظام و معارضته اليمنية سوف يدخلون الرئيس المنتخب في مهلكه سياسية و إجماعهم على هادي لهذا الغرض و في حال خوضه الانتخابات سوف يترك لأولاده و لأحفاده تاريخ اسود يمضغون سماع اسمه وستكون عار تاريخي على قبيلته و أسرته و سوف تتناوله الأجيال الجنوبية على مسار التاريخ الجنوبي و هناك احتمال و سيناريو يتم طبخهما في قصرين جمهوريين الأول في قصر حميد و علي محسن و الأخر في قصر منير الماوري و الفقية و متوكل كرمان بتعز و هذه الاحتمالات تتبلور في التالي:
الاحتمال الأول عودة الرئيس صالح لليمن و الاتفاق معه حول تنصيب هادي رئيساً ضمن شروط مسبق تتعلق بالمؤسسة العسكرية و الاحتمال الثاني انتخاب منصور رئيس تحت الوصاية العسكرية الزيدية و أذا تمرد وأعلن الغربلة داخل الجيش والأمن سيكون مصيره كمصير إبراهيم ألحمدي و الاحتمال الثالث علي محسن الأحمر و أسرته الاحمريه سوف يسمحون للقاعدة بحرية الحركة و سقوط بعض المناطق الجنوبية و هذا الاحتمال قريب للواقع و الهدف منه أعطاء الأضواء للقاعدة لتسيطر على مناطق معينه بالجنوب و الشمال من اجل إقناع العالم الغربي و الإقليمي بان أمامهم خيارين أما القاعدة أو حكم عسكري زيدي جديد و سيفضل الغرب و الإقليم العربي الخيار الأفضل له و هو حكم العسكري تحت شروط غربية سيقبلها علي محسن الأحمر و صادق وحميد الأحمر و بقية مشايخ و حكماء المذهب الزيدي و الاحتمال الأخر في حال قبول هادي بالرضوخ للواقع لثوار التغيير الذي ستمليه عليهم متوكل كرمان سيكون الرئيس المنتخب عبد ربه هادي في فوهة صادق الأحمر وإذا حصل العكس سيكون هادي أمام فوهة ثوار التغيير و سيعلنون علية الحرب الإعلامية لإسقاطه و سيعودون الثوار إلى الشارع مره أخرى مما سيدفع بعبد ربه هادي لتقديم استقالة من رئاسة الدولة اليمنية أما الاحتمال الأهم في اللعبة والمغيب فيها بشكل متعمد من قبل كل الأطراف اليمنية أعلاه هي قوى الحراك السلمي الجنوبي و الحوثيون و سنترك الخوض في هذا الجانب إلى حين تنهي العملية الانتخابية و تبعاتها.
اليكم مقالة الاخ فتحي و صحوة ضميره المتأخرة تجاه الرئيس هادي وهذا رابطها في موقعة
http://siyasapress.net/default.asp?p...8#.UPYNPyBnnJM (http://siyasapress.net/default.asp?page=1070&NewsID=6658#.UPYNPyBnnJM)

جرح الكرامة
2013-01-16, 06:57 PM
هل هذا دعم ايران
رسالة الى السفير الامريكي الاحمري بصنعاء
جنوبي محتضن علم الجنوب بساحة خور مكسر
منهك من التعب بعد مسيرة راجلة من شبوه لعدن مسافة400كم
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/431549_408037809281512_1396009236_n.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=OXsnKmXHxdc&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:12 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=W58jrQFj65k

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:15 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=9fR3dVpN928

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:16 PM
... مئات المقاطع من الفيديوهات في تغطية مستمرة للمسيرة الراجلة شبوة وبقية المسيرات وزحف الجماهير ومليونية التصالح والتسامح 13 يناير 2013


http://aljnoob-media.com/videos (http://aljnoob-media.com/videos)

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:17 PM
لقاء يجمع ابناء الجنوب بلجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/154150_401232379962610_1802787381_n.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:17 PM
من أجمل ماقاله الرئيس [علي ناصر محمد]:
«عظــــمة الشعوب، تقاس في قدرتها على تجاوز المـــحن...لا في الـــمزيد من زرع الـــفتن».
مقالة سابقة للرئيس على صدر الأسيرة [صحيفة الأيام]،في عام 2007م،بمناسبة الذكرى الــ(40)،للإستقلال المجيد.
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/545237_508807265808399_1146256457_n.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:18 PM
الرئيس البيض الوحدة فشلت ونريد الاستقلال

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B6.jpg

يافع نيوز – الجزيرة نت

أعلن علي سالم البيض آخر رئيس لليمن الجنوبي قبل الوحدة مع الشمال عام 1990 رفضه المشاركة في الحوار اليمني القادم في صنعاء، وجدد دعوته لإعادة فصل الجنوب.

واعتبر البيض في حوار هاتفي مع الجزيرة نت من منفاه في بيروت أن مشروع الوحدة اليمنية فشل منذ عام 1994، وأن الجنوب منذ ذلك الوقت في حكم المحتل “وهم الآن يطالبون بالتحرير”.

ودعا “الأشقاء في الشمال” إلى النظر بجدية لمطالب شعب الجنوب و”التقاط اللحظة التاريخية والاعتراف بفشل مشروع الوحدة التي أوجدناها مشتركين، وأفشلوها، ونبحث معهم طريقة سلمية لإعطاء شعب الجنوب حريته واستقلاله”.

ونفى البيض أن يكون مشروع انفصال الجنوب بوابة انقسامات داخل الجنوب والشمال وتحول اليمن إلى دويلات صغيرة، قائلا إن هنا وعيا شعبيا كبيرا في الجنوب، مضيفا أن ”مثل هذه المحاذير تطلقها أجهزة نظام صنعاء وغيرها كفزاعة مثل الإرهاب والقاعدة وأن الجنوب سيكون موطئ قدم للمنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أن “شعب الجنوب عكس ما يدعون لديه أسباب العيش المشترك في وطن واحدً”.

واستبعد اتخاذ مجلس الأمن الدولي لأي عقوبات ضد الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، كما نفي اتهامات أميركية وجهت له عبر سفيرها باليمن الأحد الماضي بتلقي دعم إيراني لإفشال المبادرة الخليجية عبر دعم الاحتجاجات الانفصالية.

ومن المقرر عقد مؤتمر الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، وأعلنت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي أن المؤتمر سيكون فرصة لحل مشاكل جنوب اليمن.

غير أن قوى الحراك الجنوبي أعلنت خلال مهرجان “التصالح والتسامح” الأحد الماضي في عدن رفضها المشاركة في المؤتمر، وجددت دعوتها للانفصال.

يأتي ذلك وسط جهود تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي لدى القيادات الجنوبية في معارضة الخارج المحسوبة على الحراك، لثنيها عن مطالب الانفصال التي تنادي بها وإقناعها بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

يافع نيوز

http://www.yafa-news.net/35732.html

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:18 PM
ميسرة جماهيرية و مهرجانا خطابيا إحتفاءً بالتسامح والتصالح بمديرية سيئون

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%AD-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%A6%D9%88%D9%86.jpg

يافع نيوز – خالد الكثيري – حضرموت

نظم مجلس الحراك السلمي و الحركة الشبابية و الطلابية بمديرية سيئون مساء أمس ميسرة جماهيرية و مهرجانا خطابيا بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السابعة للتصالح و التسامح الجنوبي ، الفعالية التي أقيمت بساحة القصر السلطاني بدأت بمسيرة جماهيرية إنطلقت من جوار روضة الطفل على شارع الجزائر حاملة أعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم جابت الشوارع العامة بالسوق العام هاتفة بالشعارات الثورية المعهودة للحراك الجنوبي . وتوجت بساحة القصر السلطاني وسط مدينة سيئون بالمهرجان الخطابي حيث ألقى الاخ علي حمدون الامين العام لمجلس الحراك بالمديرية كلمة أشار خلالها الى أهمية مبدأ التصالح و التسامح كأساس لانطلاق الثورة الجنوبية السلمية الرامية الى التحرير و الاستقلال و استعادة الدولة كاملة السيادة ، كما القى الشيخ عبد الرحمن باغوزة كلمة بالمناسبة تطرق فيها الى قيمة التصالح و التسامح من الناحية الشرعية و الانسانية ، وفي ختام الفعالية ألقيت قصيدة شعرية للشاعر / عزام بن غانم ألهبت المشاعر الثورية لدى الحشود الجماهيرية التي أرتفعت بالهتافات المتعالية مؤكدة خلالها على العزم على مواصلة المسيرة الثورية حتى التحرير والإستقلال .

يافع نيوز

http://www.yafa-news.net/35680. (http://www.yafa-news.net/35680.html)

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:18 PM
http://alomanaa.net/uploads/pics/1358331678.jpeg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:19 PM
عدد من الناشطيين والأكاديميين يحيوون تصريحات ” هيكل ” عن قضية شعب الجنوب

يافع نيوز -متابعات

التقى عدد من الناشطين الشباب والأكاديميين في مركز مدار بمدينة المنصورة “عدن ” هذا اليوم الموافق 15 يناير 2013م . يقدمون التحية للمفكر والكاتب العربي محمد حسنيين هيكل . حول تصريحاته بشان قضية شعب الجنوب .
فالشعب الجنوبي العظيم قال كلمته مرارا وتكرارا وعبر عن ارادته الحرة التي اعلن من خلالها للعالم اجمع انه شعب حضاري عريق وشعب يحب الحياة والسلام ويعشق الحرية وينتعش بالكرامة والاباء .
وفي الغعاليات الاخيرة كانت حشود الجماهير العريضة كافية لترسل رسالة واضحة بان الشعب الجنوبي قد اتخذ قراره بمقاطعة الحوار المزعوم وتمسكه بخيار استعادة الدولة الحرة والمستقله على كامل التراب الجنوبي .
ومن تداعيات تلك الغعاليات ان استجابت القنوات الفضائية على مضض لارادة هذه الجماهير وتم نقل فعالية التسامح والتصالح الى العالم وشهدت ردود افعال ايجابية لدى العديد من مراكز القرار والشخصيات السياسية ورجال الفكر في العالم ولعله من المفيد الاشارة الى ما اورده المفكر العربي المعروف ” محمد حسنين هيكل ” في تصريح له عبر موقعه على الفيسبوك والتي نشرته عدد من المواقع والصحف التي اشار فيها الى ضرورة الاستجابة الى مطالب الشعب الجنوبي قبل ان تستجيب له قوى دولية واقليمية اخرى وتفرض واقعا قد لا يخدم الاستقرار في المنطقة وبالتفاعل مع هذه التصريحات الاخيرة عبر عدد كبير من النشطاء والاكاديميين والباحثيين الجنوبيين عن عمق شكرهم وتقديرهم للمفكر والكاتب الكبر ” محمد حسنين هيكل ” على مناصرته لقضية شعب الجنوب وقراءته الثاقبة لفعالية التسامح والتصالح التي عبرت عنها الحشود المليونية في عدن وحضرموت وباقي انحاء الجنوب في يوم 13 يناير الجاري .

يافع نيوز

http://www.yafa-news.net/35679.html

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:20 PM
جنوبيون يسخرون من إدعاء مكون مفرّخ صلته بالجنوب ودخوله الحوار اليمني المزعوم

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8.jpg

يافع نيوز – عدن – خاص

سخر ناشطون جنوبيون في الثورة الجنوبية وقيادات شبابية من إدعاء المكون المفرّخ المسمى ” التجمع المدني الجنوبي الديمقراطي ” صلته بالجنوب أو ان مشاركته في الحوار اليمني المزعوم ياتي بإسم الجنوب .

وقال ناشطون جنوبيون بعدن أن إدعاء هذا المكون صلته بالجنوب يأتي ضمن المخطط الغير مسئول الذي إنتهجته قوى شمالية تقطن في الجنوب لتفريخ مكونات جنوبية تحمل إسم الجنوب ، معتبرين انه لا صلة للجنوب بهذا المكون وانه لايمثل إلا شخصيات أغلبها ليست جنوبية ، مؤكدين أن الحراك السلمي الجنوبي هو الحامل السياسي والشرعي للقضية الجنوبية ، وان الشعب الجنوب قد قال كلمته في ثلاث مليونيات أمام العالم أجمع بانه لا حوار إلا على اساس دولتين وتحت إشراف الأمم المتحدة وعلى اساس فك الإرتباط وإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .

وكان إدعى مكون مايسمى ” التجمع المدني الجنوبي الديمقراطي” والذي تقف على رأسه شخصيات من حزبي المؤتمر والإصلاح صلته بالجنوب رغم انه غير متواجد وليس له أي أثر يذكر في الجنوب ، حيث قالت وسائل إعلام شمالية أن المكون المفرخ التقى بالرئيس هادي واكد دخوله الحوار اليمني واكد على وحدة اليمن .

يافع نيوز

http://www.yafa-news.net/35671. (http://www.yafa-news.net/35671.html)

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:24 PM
قالت قناة نمساوية ناطقة باللغة الألمانية أن الوضع الأمني هش في اليمن حيث لا يزال الجنوب والشمال منقسمين رغم إعلان الوحدة في 1990 ، وحيث تكثر عمليات اختطاف الرعايا الغربيين وينتشر تنظيم القاعدة.



وقالت قناة (ORF) النمساوية أنه ورغم توحد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واليمن الشمالي في العام 1990 إلا أن البلد لا تزال منقسمة سياسيا.



مضيفة في تقرير لها أمس الثلاثاء تنشر ترجمته "عدن الغد " أن حرمان الجنوب من قبل الحكومة المركزية في صنعاء ، دفع باندلاع حركة احتجاجية تطالب بالانفصال.



نص التقرير :


عمليات الاختطاف في اليمن ليست نادرة ، فالوضع الأمني لـ 24 مليون نسمة لا يزال هشا للغاية. ففي السنوات ال 15 الماضية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية اختطف أكثر من 200 شخص – عادة من قبل القبائل القوية التي تريد تمرير مطالب سياسية للسلطات.



بعد شهور من القتال بين مؤيدي ومعارضي المخلوع الرئيس علي عبد الله صالح لفترة طويلة فالوضع في البلاد - التي تقدر بـ ستة أضعاف حجم النمسا - غير مستتب، وتعتبر الأراضي إلى الجنوب من شبه الجزيرة العربية ملجأ للفقراء في جزيرة العرب.



انقسام الشمال والجنوب



الجمهورية اليمنية في العام 1990 تكونت من دولتي اليمن الشمالي وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية "جنوب اليمن".



قامت دولة جنوب اليمن في العام 1967 بعد ما يقرب من 130 عاما حيث تم إنهاء الوجود البريطاني. ولكن حتى بعد توحيد البلاد لا تزال منقسمة سياسيا.



الجنوب يشعر بالحرمان من قبل الحكومة المركزية. واندلعت حركة احتجاجية منذ سنوات تقاتل من أجل الانفصال.



إضافة إلى وجود حراك سياسي وطائفي للشيعة عقب انتفاضة المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، حيث اندلعت حرب أهلية أكثر من مرة منذ عام 2004.



تنظيم القاعدة يسيطر على مناطق بأكملها



هناك علاقة وصلة بين المتطرفين الإسلاميين مع متطرفي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على مناطق بالكامل ، وأعلنت مسئوليتها عن عدة هجمات طالت جنود يمنيين وقوات أمنية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.



الشبكة الإرهابية "تنظيم القاعدة" تتخذ أساسا من الجبال والصحاري مكانا لها وتهيمن على أراضي بعد انسحابها من معسكرات التدريب.



إسلاميين من اليمن والمملكة العربية السعودية أسسوا عام 2008 "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" (القاعدة في جزيرة العرب)، والتي قد غزا مساحات كبيرة تقدر بـ 530،000 كيلومتر مربع من الأراضي.



تكرار الاختطاف



تكررت عمليات خطف الرعايا الغربيين هناك الذين عادة ما تنتهي ولكن بشكل غير دموي. وخلال سبع سنوات خلال سلسلة من عمليات اختطاف الأجانب في اليمن كان قد أبلغ عن اثنين من السائحين النمساويين في أيدي الخاطفين. وبعد بضعة أيام وصلوا سالمين بعد مفاوضات بين زعماء القبائل والحكومة المركزية في صنعاء عشية عيد الميلاد مرة أخرى.



اقرأ المزيد من عدن الغد | قناة نمساوية : الجنوب والشمال منقسمان رغم توحد الدولتين في العام 1990 http://adenalghad.net/news/36798/#ixzz2I6ZqJ0zB

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:25 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PRtijqfwMNo

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:25 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/items/cache/587e10359ad2902d94d1704b606833f1_XL.jpg

الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2013 04:04
مشاركة لافتة لناشطات الجنوب في فعالية التصالح والتسامح (صور
صدى عدن - خاص :

شهدت فعالية التصالح والتسامح والتي احتضنتها مدينة عدن مشاركة لافتة للمرأة الجنوبية التي تنوعت مشاركتها بالحضور الى ساحة الاحتفال مع كل الصعوبات التي تصاحب ذلك حيث تشهد عجلة السير توقفا شبه تام ومن خلال رسم لوحات وابتكارات تضهر من خلال التفنن في استخدام العلم الجنوبي كشال للكتف تارة والتوشح به خمارا تارة أخرى أو جعله جزء من العباءة بمثلثه الأزرق .

في ذات السياق تطوعت مشاركات بتنضيف ساحة العروض عقب انتهاء فعالية 13 يناير التي اكتضت بأجساد المحتفلين من عموم محافظات الجنوب وخلفت كميات كبيرة من الأوراق وقناني وأكياس الماء التي استهلكها المشاركون على مدى يومين في منطقة.

http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268248.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:30 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268184.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:30 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268108.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:31 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268224.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:31 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268335.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:31 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268370.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:31 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268490.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:32 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268430.jpg

جرح الكرامة
2013-01-16, 07:32 PM
http://www.sadaaden.com/media/k2/galleries/18797/1358268460.jpg