المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء9/1/2013م ‏ ‏


حيد حديد
2013-01-09, 09:10 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاربعاء9/1/2013م ‏ ‏

حيد حديد
2013-01-09, 09:10 AM
عاجل : إنفجار يهز حي عمر المختار بعدن وأنباء متضاربة عن أسبابه


الأربعاء 09 يناير 2013 02:47 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان وسكان محليون ان انفجارا هائلا هز خط عام يمر بالقرب من وحدة سكنية تعرف بحي "عمر المختار" بمديرية الشيخ عثمان قبل دقائق من الان فيما لاتزال الأنباء متضاربة بشأنه.
وقال سكان محليون وشهود عيان لـ"عدن الغد" ان انفجارا هز سيارة كانت تسير على طول خط عدن تعز الذي يمر بالقرب من حي "عمر المختار" بالشيخ عثمان .
وقال آخرون ان السنة لهب اندلعت في السيارة .
ولم تعرف حتى اللحظة فيما إذا كانت السيارة مفخخة أم انفجرت بسبب خلل فني تعرضت له .

حيد حديد
2013-01-09, 09:12 AM
خبر عاجـــــــــــــــــــــــــــــل
صحف مصريه وقنوات عربيه لتغطيه ونقل مليونيه حضرموت - المكلا

السيد ابراهيم الجفر

حيد حديد
2013-01-09, 09:13 AM
الشبل رعد الحالمي ضيف يوم التصالح والتسامح بالمكلا
----------------------------------------
ضمن الترتيبات لفعالية التصالح والتسامح والتضامن بمدينة المكلا اللجنه الأعلاميه للمهرجان تؤكد أن من ضيوف تصالح المكلا سيكون شبل الجنوب الشاعر الموهبة رعد الحالمي فاهلا وسهلا به

حيد حديد
2013-01-09, 09:13 AM
مبادرة شبابية تفضي الى لقاء تاريخي للقيادة الجنوبية بالخارج

الثلاثاء 08 يناير 2013 01:46 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص :

أكد رئيس المبادرة الشبابية الجنوبية الأخ أديب العيسي بأن التشاور والتواصل مع جميع القيادات الجنوبية في الخارج قد أفضا إلى لقاء بين جميع القيادات الجنوبية في نهاية شهر يناير الحالي , .

و أوضح ان اللقاء سيحظى برعاية إقليمية ودولية وحسب آلية المبادرة فانه سيكون للشباب دور أساسي في ضمان إنجاح هذا اللقاء المرتقب وتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه .

حيث عبر العيسي عن سعادة الشباب لاستجابة جميع القيادات ومباركتهم لهذه المبادرة والتي كانت سببا رئيسيا في نجاحها , ودعا العيسي أبناء الجنوب في الداخل والخارج إلى الوقوف صفا واحدا نحو الوفاق الجنوبي فهو السبيل الوحيد لانتصارنا , وطالب برفع شعار (الجنوب بكل ولكل ابنائه وأننا جميعا شركاء في صنع مستقبل وطننا ) مؤكدا ان لا خوف على قضية الجنوب مادام حاملها هو الشعب الجنوبي .

حيد حديد
2013-01-09, 09:14 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=JUWllR6GXQw

حملة تبرعات في كريتر تصوير8-1-2013

حيد حديد
2013-01-09, 09:15 AM
بعد تواصلنا بالميدان الان :
اتضح لنا ان الشباب يقومون بالعمل التنظيمي للفعاليات 13 يناير على اكمل وجه في خور مكسر
وروح عاليه من المسؤلية والنشاط والمثابره والاصرار على ان تكون فعاليه نوعيه تليق بمستوى الحدث وتنعكس
بحجم مبدء التصالح والتسامح في قلوب ابناء الجنوب ...
ولذا نرجو من رئاسة اللجنه التحضيرية والقيادات الجنوبية ورجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية القيام بمسؤلياتهم في توفير كل الدعم لانجاح الفعاليات فالشباب يشتكو من قل الموارد المالية وان رئاسة اللجنه الى الان لم توفر الدعم اللازم للعمل
سوى للجان الاعلامية او التنظيمة او الحشد او باقي اللجان الفرعية ..
نرجو التكريم بالمعنين بالامر التفاعل الايجابي مع الشباب وتقديم كل التسهيلات التى تساهم في انجاح عملهم الميداني ..
محمد مظفر العولقي

حيد حديد
2013-01-09, 09:15 AM
https://www.youtube.com/watch?NR=1&v=nyOLxDlXyac

قال الشريف.3gp شادي بن جابر

حيد حديد
2013-01-09, 09:17 AM
ود التصالح والتسامـح فـي دمـي ** ما زال يجري في شرايين الوريد
يا اليافعي والعولقي والحضرمي ** ما بأيفلك يا الحـديـد الا الـحـديـد
من بعد ما افتى علينا الـديـلـمـي ** وأكد الـفـتـوى لـهـم عـبـدالمـجـيـد

ويلن لمن ما زال فـيها يحـتـمي ** يا نار شبي وعلني هـل مـن مـزيـد

حيد حديد
2013-01-09, 09:18 AM
http://www.youtube.com/watch?v=nJQBKlzGl40&feature=youtu.be

المنشدالثوري عبدالقوي الهلالي مونتاج

حيد حديد
2013-01-09, 09:23 AM
الامين العام لمجلس الحراك محافظة لحج الذي يرأسه المناضل الدكتور ناصر الخبجي بعد الصمت الغير مبرر لقيادة المجلس الاعلى للحراك السلمي وعدم اتخاذها اجراء ضد المدعو زكي منذو صدور قرار تعيينه باللجنه الفنية لما يسمى بالحوار اليمني وتعيينه قبلها عضواً في المجلس الوطني الثوري التابع للشيخ حميد الاحمر نستغرب المواقف الغير واضحة لقيادة المجلس الاعلى للحراك السلمي نتسائل هل فعلاً يمثلهم في مؤتمر الحوار الوطني نطالبهم بالتوضيح صيانتةً لنضال شعب الجنوب ودماء الشهداء
(( وكمان يصف قيادات مجلس الحراك في لحج بالأولاد الصغار الذين لم يفصلوه بل استبدلوه بناءً على توجيهات قياداتهم ((المخلصه))))
..............يا أبناء الجنوب التواقين للحرية والاستقلال اما ان للعابثين بنضال شعب الجنوب أن يتوقفوا عن عبثهم ............ " اليقضة . اليقضة . اليقضة "

..." قرار استبداله وليس فصله "...

استبعد مجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج أمينه العام علي حسن زكي واستبدله بالقبطان شفيع الحريري كامين عام جديد وقال بيان للمجلس ان عملية الاستبدال جرت خلال اجتماع موسع انعقد الخميس الماضي ب ,, حبيل الريدة ,, بردفان وتم فيه تكليف القبطان الحريري امينا عاما لمجلس الحراك بلحج بدلا عن العميد زكي .

من المعروف ان العميد علي حسن زكي من قيادات مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين الجنوبيين الذي قاد انطلاقة الحراك الجنوبي السلمي في 7\7\2007م وكان زكي من ابرز قيادات الانطلاقه وهو الان عضو اللجنة الفنية والتحضيرية للحوار الوطني بقرار اصدره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

ووجهت إنتقادات للعميد علي حسن زكي الأمين العام لمجلس الحراك بلحج لمشاركته في اعمال هذ اللجنة .

وفسرت عملية الاستبدال التي اتخذها المجلس كاجراء عقابي بحق العميد زكي لمخالفته قرارات الاجماع في المجلس .

الجدير بالذكر ان هذه الخطوة الاستبدالية جاءت متاخرة بشهور وقد تحمل دلالات لا صلة لها بالاجماع وبالحراك ومسيثرته النضاليه وانما بنواحي شخصانية كما فسرها البعض .

.."زكي يرد ويصفهم بالأولاد من قامو بأستبداله وليس فصله"..
عدن - صحيفة تكتل نت - خاص

في اتصال اجرته صحيفة ( تكتل نت ) الليلة مع القيادي الجنوبي على حسن زكي للتعليق على قرار مجلس الحراك الجنوبي في محافظة لحج باستبعاده كامين العام للمجلس واستبداله بالقبطان شفيع الحريري والذي تداولته العديد من المواقع اليمنية والجنوبية والصحف قال : دعني اقول لك اولا من هو القيادي البارز والمؤسس للحراك العميد علي حسن زكي :

1) جريح حرب صيف عام 94م

2) رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين في المسيمير الحواشب , ومنسق عام جمعيات المتقاعدين في محافظة لحج وعضو مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين .

3) رئيس هيئة النضال السلمي المسيمير الحواشب ونائب رئيس هيئة المديريات الست تبن والصبيحة وريئس اللجنة التنظيمية لهيئة النضال السلمي م \ لحج .

4) سكرتير اللجنة التحضيرية وعضو سكرتارية مؤتمر حركة نجاح وسكرتير اللجنة التنفيذية .

5) رئيس مجلس الحراك المسيمير الحواشب ونائب رئيس مجلس المديريات الست والامين العام لمجلس الحراك محافظة لحج وسكرتير المجلس الأعلى للحراك .

6) عضو لجنة التواصل وعضو مؤتمر تكتل القاهرة وعضو قيادته المؤقته .

7) تعرض للملاحقات ضمن نشاطه الحراكي وظل هاربا من منزله لعدة فترات .

8) تعرض للسحن لمرتين وتم وصفه حينها بالمهندس والعقل المدبر للحراك .

9) ورد اسمه ضمنا في القرار الخاص بتعيين أعضاء اللجنة الفنية التحضيرية للحوار وانزل موضوعا حينها نشرت الكثير من المواقع الإخبارية اليمنية والجنوبية والعديد من الصحف تحت عنوان (( اللجنة العليا للحوار وتوضيح لابد منه )) .

10) أشار اليه المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر ضمنا في مؤتمره الصحفي الذي عقده بفندق موفمبيك بصنعاء في معرض رده على سؤال هل يوجد ممثلين للحراك في اللجنة ؟ فقال بن عمر : هناك اخوان يقولون انهم لا يمثلونه ولكنهم يدافعون عنه ويطرحون نفس القضايا التي سمعناها ممن قابلناهم في الحراك في الداخل والخارج .

وثانيا : وردا على سؤالنا له بصدد ما تداولته بعض المواقع الاخبارية بشان استبداله بامين عام اخر قال : حرصا منا على وحدة الصف الجنوبي والحراك السلمي على وجه الخصوص في هذه اللحظة التاريخية , دعني التزم الصمت وعدم الخوض في تفاصيل واكتفي بما سبق ان اوضحت الانف الذكر وبشهادة المبعوث الدولي وبالقول ان ما تداولته المواقع والصحف عبارة عن حركة (نص كم ) بل هو لعب اولاد يقف وراءه من اشخاص لا يتجاوز عددهم عدد اصابع اليد الواحدة وفي كل الاحوال نقول سيب الاولاد يلعبوا .

حيد حديد
2013-01-09, 09:24 AM
عاجل : إنفجار يهز حي عمر المختار بعدن وأنباء متضاربة عن أسبابه

الأربعاء 09 يناير 2013

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان وسكان محليون ان انفجارا هائلا هز خط عام يمر بالقرب من وحدة سكنية تعرف بحي "عمر المختار" بمديرية الشيخ عثمان قبل دقائق من الان فيما لاتزال الأنباء متضاربة بشأنه.

وقال سكان محليون وشهود عيان لـ"عدن الغد" ان انفجارا هز سيارة كانت تسير على طول خط عدن تعز الذي يمر بالقرب من حي "عمر المختار" بالشيخ عثمان .

وقال آخرون ان السنة لهب اندلعت في السيارة .

حيد حديد
2013-01-09, 09:25 AM
هاآرتس: مرسي وافق على زرع "جساسات" تنصت إسرائيلية على الحدود المصرية لقبول التهدئة .
---------------------------------------
زعم تسفي برئيل، محرر الشئون العربية في صحيفة "هاآرتس" أن الرئيس محمد مرسي وافق على تركيب "أجهزة تنصت ومتابعة إلكترونية على طول الحدود المصرية-الإسرائيلية، وهو الطلب الذي رفضه دوما الرئيس السابق محمد حسني مبارك.. معتبرا أن تركيب هذه الأجهزة -التي وصفت بأنها "جساسات"- يمثل انتقاصا من الدولة المصرية على مناطقها الحدودية.

وأضاف برئيل أن مرسي وافق على تركيب هذه الجساسات في إطار شرط وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، وهو أمر لم يكن يتوقع الإسرائيليون أنفسهم قبول الرئيس محمد مرسي به، إلا أن رغبته في الوصول لاتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل أجبره على القبول بهذا الأمر.

جدير بالذكر أن التقارير الصحفية الإسرائيلية أشارت في السابق إلى أن الكثير من رؤساء وزراء إسرائيل اقترحوا على القاهرة في السابق تركيب هذه الجساسات، إلا أن الرئيس مبارك رفض مرارا هذا الطلب، مفضلا التحاور مع الفلسطينيين بدلا من تركيبها، بخاصة أن هذه الجساسات لها القدرة على رصد ما يجري في سيناء أيضا وليس متابعة الحركة الحدودية بين مصر وغزة فقط.

حيد حديد
2013-01-09, 09:26 AM
شيخ الشهداء كما عرفناه بمقولته الشهيرة "نحن لن نستسلم, ننتصر او نموت" تلك المقولة التى يرددها الثوار وغير الثوار بفخر واعتزازفهل صاحب هذه المقولة الاكثر شهرة فى الوطن العربى كان منتصرا ام مهزوما؟
كان ثائرا على نظام حكم ليبى؟ ام محاربا ضد العدو الايطالى؟
كيف انتهت به الاقدار؟ هل انتصر على ايطاليا؟
ام ان ايطاليا هى التى انتصرت عليه وقتلته؟
عمر المختار ... حارب ضد الاحتلال الايطالى لليبيا فى الوقت الذى افتى فيه مفتى ليبيا بحرمة محاربة الطليان وفى الوقت ذاته الذى هرب فيه الملك الصالح ادريس السنوسى الى مصر بعد ان اتفق مع الاحتلال الايطالى على ان تعيد ايطاليا اراضى و الزوايا السنوسية لهم مقابل ان يتولى السنوسى مهمة نزع الاسلحة من القبائل الليبية ولكن السنوسى بعد ذلك اجتمع معه اعيان القبائل فى غريان وبايعوه على ان يكون اميرا لهم للجهاد ضد الاحتلال و وافق السنوسى مرغما وبعد الاجتماع سارع بالهرب الى مصر بعد ان ودع شيخ الشهداء.
ظل السنوسى فى مصر و ارسل من يدعو اهل برقة للانضمام للقوات البريطانية والحرب تحت امرتها فيما يعرف "بجيش التحرير السنوسى". وعدده 14 الف جندى لكن قبل ذلك تابع الشيخ نضاله ضد الاحتلال الايطالى الذى القى القبض عليه ووقع الشيخ فى الاسر وتم محاكمته بتهمة الخيانة العظمى والحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت.

ولم ينتصر الشيخ برغم شرف القضية التى كان يدافع عنها فهل كان الاحتلال الايطالى على حق ولهذا انتصر؟
وعمر المختار كان على باطل ولذلك هزمته ايطاليا؟
ام ان النصر الحقيقى هو ان تدافع على قضيتك وتموت دونها؟
ان ايطاليا هى المنتصرة وعمر المختار هو المهزوم بلغة الحرب
اما بلغة الولاء للوطن ولغة الشرف فإن عمر المختار هو من انتصر
كان بامكانه ان يتحالف مع بريطانيا كما فعل السنوسى ويهرب الى مصر كما هرب او ينظم الى جيش التحرير السنوسى ويحارب مع الانجليز ضد الطليان ويضمن النصر على المحتل الايطالى ولكنه لم يفعل لماذا؟
لما رضى ان يقاتل الطليان وحده ولم يتحاالف مع الانجليز.؟.
لو فعل لما وقع فى الاسر ولما اعدمته ايطاليا بل لكان انتصر عليها بمشاركته بالتحاف مع بريطانيا.
اليست الغاية تبرر الوسيلة؟ لما لم يقبل بالنصر المضمون؟ ورضى ان يدفع حياته ثمنا لقضيته!
اليس المهم الانتصار على ايطاليا حتى بالتحالف مع الانجليز؟

ان عمر المختار اختار ان لايلوث قضيته بالتواطئ مع العدو البريطانى كان يعرف انه سيقتل يوما وان ايطاليا بحكم تفوقها العسكرى منتصرة عليه لامحالة.
لقد كانت قضيته التى يدافع عنها هى وطنه هى قضية ولاء رفض ان يساومها الشيخ بنصر حربى تقدمه له بريطانيا انهزم عمر المختار امام ايطاليا مع انه كان على حق ولكنه علّم الاجيال التى جاءت بعده درسا فى الولاء الى الوطن والموت دونه حتى لو لم ننتصر المهم ان نقوم بواجبنا نحو وطننا وان لاندنس قضيتنا بالتواطئ مع الاعداء وانه ان كان من المهم ان ننتصر فانه من الاهم ان نكون على حق وانه ان كان استسلام الانسان لعدوه هزيمة فان تسليم وطنه لذلك العدو والتواطئ معه هو الخيانة والهزيمة معا.https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/16630_468850219838602_1445419030_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 09:33 AM
اذاعة وصحيفة صوت المنامة تتناول مقالة الكاتب اليمني / أنور معـزب التي طالب فيها البحرين ان تعتذر لليمن وللوحدة اليمنية




اخبار الساعة - انور معزب التاريخ : 08-01-2013 منذ: 4 ساعات مضت


تناولت صحيفة واذاعة المنامة مقال الكاتب / أنور معزب الذي تم نشره يوم الاربعاء بتاريخ 8/1/2013 حيث ورد في صحيفة واذاعة صوت المنامة في نفس اليوم الذي نشر فيه مقال الكاتب /أنور معـزب في عدد من الصحف والمواقع الاخبارية اليمنية

وقد اوردت صوت المنامة الخبر عبر العناوين الرئيسية لها بعنوان " كاتب يمني يتهم البحرين بضرب "الوحدة اليمنية"... ويطالبها بالإعتذار " وقد اوردت تفاصيل الخبر بما نصة : إتهم الكاتب اليمني أنور معزب في في مقال له بصحيفة "اليمن برس" ما وصفه بـ"فضيحة البحرين المدوية في حق الوحدة اليمنية"
وقال الكاتب اليمني: "سواء كان ذلك بقصد او بدون قصد وسواء كان بدافع سياسي او بدون ما اقدمت عليه البحرين الشقيقة من تصرف لايمثل سواء اهانة واسائه للوحدة اليمنية وللشعب اليمني ذلك انها اي البحرين قامت بتوجية صفعه هي الاولى من نوعها الى الوحدة اليمنية حيث اعطت الوفد اليمني المشارك في خليجي 21 بطائق بمسمى "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" الجمهورية التي اتحدت في عام 1990 مع الجمهورية العربية اليمنية لتشكيل "الجمهورية اليمنية" لليمن الموحد في الوقت الراهن"
وأضاف: "واذا ما احسنا الظن واعتبرنا ان هذا التصرف من قبل البحرين كان بدون قصد الا انه في هذه الحالة يظل التسؤال قائما وهو تساؤل غاية في الاهمية قد يدحظ مانظنه بحسن النية او انه تصرف كان بدون قصد ذلك السؤال هو ماهو السبب الذي قد يكون منطقي ليجعل البحرين تعطي الوفد اليمني تلك البطائق المكتوب عليها " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية؟"
ورآى أن البعض قد يذهب للقول بأن "المسئلة ومافيها ليست اكثر من مجرد غلطة مطبعية نقول لمن يقول ذلك ان الغلطة المطبعية قد تكون بحرف او بكلمة واحدة حتى اما ان يتم تغيير اسم بلد باسم آخر وفي هذا التوقيت الحرج الذي يعيش فيه البلد حالة من عدم الاستقرار فهذا مالايقبله العقل ولاالمنطق على حد سواء"
وبين المعزب أن تحليله الشخصي ان الموضوع قد يحمل الاحتمالين فقد يكون مقصودا وقد يكون غير مقصود في ذات الوقت ذلك ان البحرين لم يكن على دراية بهذا التصرف وانه حصل بدون قصد الا انني لااستبعد هنا وجود ايادي جنوبية مناهضة للوحدة اليمنية وممن يطلقون على انفسهم الحراك الجنوبي لعبوا هذه اللعبة القذره وعملوا على توجيه صفعه قويه ليس لمنتخبنا او للفريق الذي رافقه فحسب بل صفعه لليمن واليمنيين ككل وللوحدة اليمنية واذا ما ربطنا هذا الحدث بما يدور اليوم في الساحة اليمنية من حراك سياسي في الجنوب يتجة نحو الانفصال سوف يكون التحليل الاخير اقرب الى الصواب والحقيقة منه الى الخطاء والبهتان
وطالب المعزب البحرين بتقديم اعتذار لليمن واليمنيين وللوحدة اليمنية كون اعطاء الوفد اليمني بطائق مكتوب عليها "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" تم من قبل البحرين المستضيفة لخليجي 21 ومالم تقدم البحرين اعتذار لليمن ووحدته فان الفريق اليمني المشارك في خليجي 21 والوفد المرافق له مطالبون وبصوره عاجلة دون آجلة بالانسحاب من هذا الدوري الرياضي والعودة الى الجمهورية اليمنية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع البحرين حتى يتم الاعتذار للوحدة اليمنية"

حيد حديد
2013-01-09, 09:34 AM
بيان تكذيب صادر عن اللجنة الاعلامية لمهرجان التصالح والتسامح 13 يناير 2013م
لقد تفاجأت اللجنة الاعلامية لمهرجان والتسامح والتصالح السابع بالكشف الذي ثم نشرة في المجموعات على الفيس بوك تحت اسم كشف بأسماء اللجنة الاعلامية للمهرجان وعليه فأن اللجنة الاعلامية لمهرجان التسامح والتصالح السابع برئاسة الاستاذة هدى العطاس تنفي صحة هذا المنشور وأن هذا الكشف لم يصدر من اللجنة الاعلامية رغم أن اغلب الاسماء هي من الموجودين في اللجنة ولكن اللجنة لم تصدر كشف بالاسماء وليس لها اي صلة بذلك المنشور ولاتتحمل المسؤلية .
صادر عن اللجنة الاعلامية لمهرجان التسامح والتصالح السابع 2013م

حيد حديد
2013-01-09, 09:39 AM
محمد علي أحمد: إيران طلبت من الحراك تجنيد وتدريب 6500 شاب حراكي

كشف القيادي بالحراك الجنوبي ورئيس مايسمى باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لأبناء الجنوب، محمد علي أحمد، عن أن أغلب قيادات الحراك ذهبوا إلى إيران لاستجدائها من أجل تقديم الدعم، مشيرا إلى أن إيران تريد تحويل الجنوب إلى ميدان صراع طائفي.

ولفت محمد علي أحمد في الجلسة الختامية لمؤتمر أبناء الجنوب، إلى أن المد الإيراني في اليمن لا يتوقف عند دعم الحركة الحوثية الشيعية في شمال اليمن، مضيفا بالقول: "إيران طلبت من قيادات الحراك تجنيد وتعليم وتدريب 6500 شاب من الجنوب".

وكانت الجلسة الختامية لمؤتمر أبناء الجنوب قد شهدت ردود فعل غاضبة بعد قراءة تهنئة مباركة بنجاح المؤتمر من قبل القائد العسكري الداعم للثورة الشبابية اللواء علي محسن صالح الأحمر، فكان رد محمد علي أحمد على تلك الردود بالقول "أكثر الناس الذين راهنوا على فشل المؤتمر هم من قوى وفصائل جنوبية، وأزمة الجنوب هي القيادات التاريخية التي لا يهمها سوى مصالحها الشخصية"، في إشارة إلى القيادات التي تتلقى دعما وتوجيهات من طهران وأبرزهم الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض.

وكانت السلطات اليمنية دعت إيران مؤخرا إلى الكف عن تدريب وتمويل المتمردين الحوثيين.

وقال رئيس جهاز الأمن القومي "المخابرات "اللواء علي حسن الأحمدي إن إيران انتهزت الفرصة لتوسيع الصراع للعب دور معين، وإن صنعاء لديها أدلة واضحة على وجودهم وتدخلهم، واعتقلت عددا من الأشخاص ممن يعملون في هذا المخطط الإيراني.

وتزامنت تصريحات رئيس المخابرات مع اتهامات وجهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لطهران، مبينا أنها تسعى لإفشال مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.

وأكد هادي لدى لقائه قبل أيام بزعماء قبليين وعلماء دين أن جماعة الحوثي لن تشارك في الحوار، وقال: "قرار عدم مشاركتهم صدر من طهران".

وكان الرئيس هادي قد كشف أواخر سبتمبر الماضي عن أن الأجهزة الأمنية في بلاده ضبطت 6 شبكات تجسس، تعمل لمصلحة إيران، وأن طهران تدعم إعلاميين وسياسيين معارضين لإجهاض العملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفي السياق ذاته، اتهم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين مؤخراً إيران بتقديم الدعم للحوثيين ولفصائل في الحراك الجنوبي، إضافة إلى دعمها لبعض نشاطات القاعدة، على حد قوله.

حيد حديد
2013-01-09, 09:40 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/16709_412539588824458_612195580_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 09:40 AM
:مصادر مطلعة : جهود حثيثة لإغلاق صوت الشعب الجنوبي (عدن لايف)

كشف موقع ” الامناء نت ” عن جهود ومساعٍ حثيثة تبذلها جهات حكومية في العاصمة اليمنية صنعاء لإغلاق قناة ( عدن لايف ) الفضائية الناطقة باسم الحراك السلمي الجنوبي والتي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت .
وحسب المصادر فإن وزارة الإعلام أعدت فريقا قانونيا جديدا لمفاوضة القمر الصناعي المستضيف للقناة (نايل سات) في حين تبذل الخارجية جهودا دبلوماسية مع حكومة لبنان لطرد مكتب القناة من أراضيها.
وتعد قناة ( عدن لايف ) المنفذ الإعلامي المرئي للحراك الجنوبي الذي ينقل فعالياته للعالم في ظل تعتيم إعلامي متعمد مفروض على القضية الجنوبية والحراك الجنوبي

حيد حديد
2013-01-09, 09:41 AM
في إطار الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنه الأعلاميه لفعالية مليونية حضرموت الجماعيه لكافه مكونات وقوى الثورة الجنوبيه التحرريه السلميه لأقامه مهرجان التصالح والتسامح بمدينه المكلا تلقت اللجنه طلب صحيفه اليوم السابع والمصري اليوم اليوميتين وصحيفتي نهضه مصر والوادي الأسبوعيتين بجمهوريه مصر العربيه وكذلك قناتي العالم والمصير لتغطيه مهرجان المكلا وكافه فعاليات التصالح والتسامح بحضرموت وأنها ستخصص صفحات وأوقات لنشر الأخبار والتقارير والتغطيات الخاصه وكانت اللجنه في وقت سابق قد تلقت موافقه قناة الجزيرة والعربيه والبي بي سي بالمشاركه في التغطيه والنشر ولازالت اللجنه تبذل جهود جبارة لجذب المزيد من الصحف والقنوات العربيه والعالميه للمشاركه في نقل الحدث

حيد حديد
2013-01-09, 09:42 AM
ليس هناك من شك أن الربيع العربي بدأ يلملم أشياءه في حقائب السفر نحو التاريخ وليس المستقبل.. وأهم بضائع الربيع العربي التي تدخل صرره وحقائبه هي لغته ..اللغة التي باعها لنا كلمات وعبارات طنانة وجملا موسيقية كأي منتج جديد وحكاية أسطورية وفيلم مشوق .. حيث كانت الشعوب تقف بالدور وبازدحام لمصافحة اللغة الجديدة والحصول على بركتها وكتيباتها الثورية وبياناتها الأولى ومفرداتها المقدسة .. مثل الحرية ..الديمقراطية ..صندوق انتخاب .. والسلمية .. والشعب يريد .. وجمعة الغضب ..وجمعة الرحيل ..وارحل ..والمتظاهرون السلميون.. ثورة الكرامة ..الشبيحة ..الانشقاقات ..الربيع .. الخ..
وفي حقائب السفر جرائد عربية واعلام .. ومنشقون .. ومثقفون وكتاب كثر صدأت أقلامهم .. وأقلام متسولة على أعتاب الأمراء.. ومحللون سياسيون وعسكريون صارت كلماتهم شاحبة نحيلة منهكة من كثرة الركض والهرولة يوميا وبنفس الروتين والرحلة لقبض الرواتب والمال.. فكم هي الآن مثلا شاحبة عبارة (رحيل الأسد) لكثرة ماركضت منذ قرابة سنتين على ألسن الصحفيين وجماعة الربيع السوري .. وكم هي منهكة عبارة (تفكك سوريا) التي تقف على السطر وهي تلهث وتثبتها الجزيرة والعربية بالمسامير والسلاسل كيلا تهوي .. وكم عبارة (الحرب الأهلية السورية) مصابة بالصرع والغيبوبة.. وعبارة (نقل السلطة) صارت عبارة بلا ذاكرة وبلاعذرية بعد أن خلعت ثيابها في الطريق وضاجعها كل الكون على منصات كل المؤتمرات.. وكم هي مصابة بنقص التغذية الشديد عبارة (مرحلة مابعد الأسد) ..
أما أكثر الكلمات التي تحتضر على نقالة الصحافة فهي عبارة (تدخل تركيا والناتو) التي تكتب وصيتها رغم العلاج الكثيف وآخر جرعاتها مؤتمر كلينتون وأوغلو.. فيما عبارة (تغير الموقف الروسي) توفيت منذ زمن وأصحابها يصرون على عدم دفنها وتقبل التعازي ..ووحدها عبارات فيصل القاسم هي التي بقيت تتحرك بحيوية لأنها معروفة باختلالها العقلي .. وقد قررت أن تلبس ثياب المهرجين المضحكة وأنوفهم المدورة الحمراء وأصباغ الوجه وباروكة فيصل لاضحاكنا بعد حفلات الملاكمة والمصارعة ..
الأهم من كل هذا أن هناك لغة جديدة ظهرت شئنا أم أبينا هي لغة أملاها علينا وعلى كل المراقبين أداء مقاتلي الجيش العربي السوري... انها لغة الأقوياء والعمالقة.. مثل مصطلح "سحق" المجموعات المسلحة .."تطهير" .. "اقتلاع" .."اجتثاث" .."ابادة" ..ملاحقة "الفلول" ..المجموعات التكفيرية .. الارهابيون ..الفارون ..المجرمون ..استسلام القتلة والمرتزقة .. ويبقى "الانسحاب التكتيكي" تعبيرا فرضه الجيش السوري على المعارضة .. الانسحاب التكتيكي الذي صار نتيجة حتمية تتلو كل تحرك للجيش السوري الوطني نحو ثورجيي الناتو..اننا أمام ولادة لغة جديدة بعد دمار لغة الربيع .. واننا أمام هدير قادم لثقافة جديدة هي ثقافة المواجهة الشاملة واسقاط الأفكار التي يملأ السم بطنها و"يرجرج" كقربة الماء..

حيد حديد
2013-01-09, 09:43 AM
المئات من ابناء محافظة شبوة يتسابقون للتسجيل في قوام المسيرة الراجلة الى عدن يو13 يناير
شبوة برس - عتق - خاص
ابلغ مجموعة من شباب مدينة خورة في محافظة شبوة اللجنة المشرفة على تسيير المسيرة الراجلة من عتق الى عدن بمناسبة الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير رغبتهم المشاركة بمائة شاب من مدينة خورة مع سياراتهم وان العدد من الراغبين بالمشاركة ليس بالعدد النهائي بل قابل للزيادة .
وعلمت - شبوة برس - ان مجموع من ترشح للمشاركة في المسيرة الشبوانية قد يصل الى أربعة آلاف مشارك
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/735078_491921390860242_1162630486_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 09:45 AM
البلجيكي توم مدرب منتخب الاحتلال اليمني إنفصالي _
سرد المدرب البلجيكي مدرب منتخب الجمهورية العربية اليمنية لفواصل من تاريخ لقاءات اليمن والسعودية حيث قال أن المنتخب اليمني خاض 15 لقاء ضد السعودية خسر في 14 وتعادل مرة واحدة كما مني مرمى منتخب اليمن بــ 45 هدفا
فيما سجل لاعبو اليمن 3 أهداف فقط ..
وهنا تدخل الاعلامي اليمني خالد النواري ببعض المعلومات حيث قال أن اليمن لعبت مع السعودية 19 مرة وخسرت 17 مباراة
كما تعادل مرة واحدة لاكنه حقق الفوز مرة واحدة
وكان ذلك في العام .1975
فما كان من توم مدرب منتخب الجمهورية العربية اليمنية إﻻ أن رد بأن ذلك كان محسوبا لجنوب اليمن آنذاك وليس لليمن بوضعها الحالي منذ 1990 وهو ما سبب استياء اﻹعﻼميين اليمنيين بالدورة.. ليصف البعض المدربالبلجيكي توم باﻻنفصاليhttps://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/307652_449246388463590_1908356799_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 09:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Px3qe9hw1m4

حيد حديد
2013-01-09, 09:51 AM
بعد رفض اللجنة العسكرية ترشيح أحمد علي قائداً للمنطقة العسكرية المركزية..
صالح يحذر هادي من اجتثاث عناصر المؤتمر

بعد رفض اللجنة العسكرية بترشيح العميد/ أحمد علي عبدالله صالح, قائداً للمنطقة المركزية التي تضم صنعاء وعمران والمحويت وذمار وإب وريمة والبيضاء أطلق الرئيس السابق تحذيراً هو الأعنف من تبعات ما وصفه اجتثاث عناصر المؤتمر الذي يحكم القبضة عليه, ومعه نجله الذي عاد من العاصمة الإيطالية روما إلى صنعاء عصر يوم أمس وفقاً لمصادر مؤتمرية, وكان مجيؤه مفاجئاً, غير أن مصادر خاصة أرجأت عودة أحمد علي إلى تمسك اللجنة العسكرية بموقفها الرافض لتعيينه قائداً للمنطقة المركزية, والتي تزامنت مع تحذيرات صالح مما أسماه تبعات اجتثاث المؤتمر, وهو ما اعتبرته المصادر رسالة تحذير للرئيس هادي يرفض صالح ـ من خلالها ـ موقف اللجنة العسكرية الرافض لتعيين نجله قائداً للمنطقة العسكرية المركزية.
وكانت صحيفة "الخليج" الإماراتية قد نقلت أن اللجنة العسكرية رفضت قائمة ترشيحات تقدمت بها وزارة الدفاع لشغل مناصب قيادات المناطق العسكرية السبع وفق قرار توحيد الجيش من بينها نجل الرئيس الأكبر وهو ما رفضه أيضاً إلى جوار اللجنة العسكرية اللواء/ علي محسن وفقاً للصحيفة الإماراتية.
من جانب آخر كشف موقع "مارب برس" الإخباري عن مساعي تقوم بها جماعة الحوثي لإقناع الرئيس هادي بتعيين العميد/ أحمد علي قائداً للمنطقة الشمالية والتي ستكون محافظة صعدة تحت قيادة محوره.
ونقل موقع "المؤتمر نت" عن صالح وصفه لما اعتبره عمليات اجتثاث كوادر المؤتمر من مؤسسات الدولة والتي تنفذها أطراف سياسية، بالإقصاء غير المسئول, محذراً ومهدداً بأن عواقبه ستكون غير إيجابية.
وحذر صالح من عملية الإقصاء سواء في الخدمة المدنية أو مؤسسات الدولة المختلفة أو في المؤسسات العسكرية والأمنية واستبدال الموظفين بموظفين فاسدين وغير مؤهلين.
واتهم صالح من وصفها بأطراف تسعى للحفاظ على تواجدها في السلطة بالوقوف وراء الاختلالات الأمنية وما يجري من أعمال تخريب.
وجاء هذا التصعيد للرئيس السابق متزامناً مع التصعيد الإعلامي لوسائل إعلام المؤتمر والإعلام الموالي لصالح وإعلام الحوثيين وشن حملة شرسة ضد اللواء/ علي محسن بسبب موقفه المؤيد لقرار اللجنة العسكرية برفض تعيين أحمد علي قائدا للمنطقة المركزية, في حين يمارس صالح والمؤتمر أقصى ضغوطاتهم على الرئيس هادي لتنفيذ القرار.

حيد حديد
2013-01-09, 09:52 AM
تحدثت مصادر أمنية عاملة في مطار عدن الدولي ان طائرة يمنية وصلت صباح اليوم الثلاثاء وعلى متنها عدد من نشطاء الحركة الوطنية الجنوبية الذين كانوا يعتقلون في صنعاء تمهيدا لما يعتقد أنها عملية للإفراج عنهم .

وقال المصدر الامني انه وتنفيذاً لتوجيهات أصدرها فخامة الرئيس "عبدربه منصور هادي" وقضت بالإفراج عن عدد من نشطاء الحراك الجنوبي وبينهم الشيخ "حسن بنان" فقد وصلت طائرة تقل عدد من النشطاء وقدمت من العاصمة اليمنية صنعاء .

ولم يورد المصدر أي معلومات أخرى ولم يعلم إلى أي جهة تم نقل المعتقلين وهل قرار الإفراج عنهم بات وشيكا أم لا.
واعتقلت السلطات خلال الأشهر الماضية عدد من نشطاء الحراك الجنوبي ونقلت عدد منهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء .
وفجرت أعمال الاعتقالات هذه احتجاجات واسعة النطاق في مدن الجنوب ومؤخرا شهدت محافظة شبوة تحركات قبلية واسعة النطاق للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

حيد حديد
2013-01-09, 09:58 AM
دعــــــوه عــــــامه
===========

اتحاد شباب الجنوب العاصمه عدن يدعو الجماهير الجنوبيه للمشاركه الفاعله في استقبال المناضل البطل عبدالعزيز شيخ (عزوز عدن )والذي سيصل الى مطار عدن الساعه 11 من مساء هذا اليوم الاربعاء قادما من المملكه العربيه السعوديه ..
والدعوه عامه لاحرار الجنوب ..

الدائره الاعلاميه لاتحاد شباب الجنوب /عدن

وفي نفس الصياغ دعا اتحاد شباب الجنوب م/الضالع والحركه الشبابيه والطلابيه/الضالع شباب الجنوب عامه وشباب الضالع خاصه الى المشاركه في يوم الاسير الجنوبي بمنطقة زُبيد ( نقيل الربظ) وذالك لاستقبال المناضل والاسير الجنوبي المفرج عنه (عبدالعزيز الشيخ) صباح يوم الخميس الساعه التاسعه صباحا

والدعوه عامه للجميع

حيد حديد
2013-01-09, 09:59 AM
#المركز_الإعلامي _خورمكسر (m.c.k) | _الجنوب_المحتل|
الحراك الجنوبي بمديريات يافع يقر الإنطلاق بموكب واحد صوب عدن في ذكرى يناير

الأربعاء 09 يناير 2013 12:31 صباحاً
يافع ((عدن الغد)) خاص:

أكد بيان صادر اليوم عن مجالس الحراك السلمي بمديريات يافع أن جماهير يافع ستنطلق في موكب واحد صوب العاصمة عدن للاحتفال بالذكرى السابعة التصالح والتسامح .
وأوضح البيان الذي تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه أن على جماهير يافع التجمع قبل ظهر السبت (12 يناير) في منطقة العسكرية لمواصلة المسير بعد ذلك للالتحام مع موكب مديريات ردفان .

نص البيان

وفقا للاجتماع الموسع والاستثنائي لمجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج المنعقد في حبيل الريدة بردفان الخميس الماضي 3 يناير 2013م والذي دعا جماهير المحافظة والجنوب عامة للمشاركة الفاعلة في المسيرة المليونية الثالثة في العاصمة عدن إحياء للذكرى السابعة للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي .
وعلى هذا الأساس فقد جرى التشاور بين قيادات الحراك السلمي في يافع بمديرياتها الأربع التابعة لمحافظة لحج ومديرية رصد والأخرى التابعة لمحافظة أبين وتم الاتفاق على أن يكون انطلاق جماهير يافع بشكل جماعي وفي موكب واحد سينطلق السبت القادم الثاني عشر من يناير حيث يكون مكان الحشد الأول هو منطقة "العسكرية" قبل ظهر السبت وسيلتقي موكب يافع مع جماهير مديريات ردفان الذي بدوره سيلتحم معها الموكب الواصل من محافظة الضالع ثم الاتجاه نحو مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التي سيكون قد وصلت إليها مواكب كل من تبن وطورالباحة وكرش والمسيمير فالالتقاء في موكب واحد ومواصلة السير اتجاه مكان الحشد الثاني هو نقطة دارسعد (أمام محطة المطري) ، حيث تنطلق من هناك مسيرة راجلة إلى منطقة العريش بخورمكسر لتصل عصر ذلك اليوم ثم تستقبل المسيرة الراجلة القادمة من محافظتي شبوة وأبين ثم التوجه بعد ذلك إلى صوب ساحة الحرية والاستقلال (ساحة العروض) بخورمكسر .

وعليه نهيب بكل أحرار يافع إلى المشاركة الفاعلة لانجاح هذا البرنامج كون هذه الفعالية ستحمل رسالة هامة وضرورية تحت شعار وفاء للشهداء الأبرار والجرحى والمعتقلين والتمسك بمبادئ وأهداف الثورة الجنوبية المتمثلة بستعادة الدولة على كامل التراب الجنوبي ، وسيكون الرد الشعبي الحاسم صاحب القرار الفصل على أصحاب المشاريع المنقوصة لمحاولة للالتفاف على ثورة الجنوب وجرها إلى فخ مؤتمر الحوار اليمني الذي لا يعني أبناء الجنوبي بشي .

الرحمة والمغفرة للشهداء الأبرار
الشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين
إنها لثورة حتى النصر
صادر عن مجالس الحراك السلمي بمديريات يافع
*من وهيب الحاجب

حيد حديد
2013-01-09, 09:59 AM
خبر عاجـــــــــــــــــــــــــــــل
==================

في إطار الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنه الأعلاميه لفعالية مليونية حضرموت الجماعيه لكافه مكونات وقوى الثورة الجنوبيه التحرريه السلميه لأقامه مهرجان التصالح والتسامح بمدينه المكلا تلقت اللجنه طلب صحيفه اليوم السابع والمصري اليوم اليوميتين وصحيفتي نهضه مصر والوادي الأسبوعيتين بجمهوريه مصر العربيه وكذلك قناتي العالم والمصير لتغطيه مهرجان المكلا وكافه فعاليات التصالح والتسامح بحضرموت وأنها ستخصص صفحات وأوقات لنشر الأخبار والتقارير والتغطيات الخاصه وكانت اللجنه في وقت سابق قد تلقت موافقه قناة الجزيرة والعربيه والبي بي سي بالمشاركه في التغطيه والنشر ولازالت اللجنه تبذل جهود جبارة لجذب المزيد من الصحف والقنوات العربيه والعالميه للمشاركه في نقل الحدث

حيد حديد
2013-01-09, 10:03 AM
خبر عاجل :
نوبه قلبيه لاحد الاعلاميين بخورمكسر عدن
تم اسعافه الى مستشفى الجمهوريه بعدن
وهو الاعلامي / عارف عبيد الحالمي .
وحالته خطيره بسبب الازمه القلبيه التي تعرض لها . ولا زال في العنايه المركزه حتى كتابه هذا الخبر
ونتمنى له الشفاء العاجل ...

حيد حديد
2013-01-09, 10:03 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/524680_435069113228036_1717160640_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 10:04 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/603281_435067516561529_861543440_n.jpg

حيد حديد
2013-01-09, 10:08 AM
خطىء من لازال يصر على اختزال ثورة الجنوب في حقوق مطلبية يمكن حلها بمنأى عن إرادة شعب تنبثق من إيمانه العميق بحقه في نيل حريتة وإستقلاله واستعادة دولته ,

إن أي حوار مفتقد لأسس ومعايير وضمانات تنتقض تحقيق ذلك الحق ناجزا تاما لن يكتب له النجاح ومحكوم عليه بالبطلان لأنه يؤسس للألتفاف على قرار شعب خلافا لإرادته وحقه المقر بشرعة الأديان السماوية و المواثيق الدولية الإنسانية والقرارات ذات الصلة.

هذا هو حال مايسمى بالحوار اليمني الذي يعد آلية تنفيذية لبنود مبادرة خليجية لحل أزمة أطراف سياسية في صنعاء.

وعليه:
نجزم يقينا أن شعب الجنوب لم ولن يقبل الإنحناء وسيبقى كعادته شامخا واقفا يخط بقلمه المتألق مذاق حب الوطن ويرسم بصموده طريق الصمود , وبرغم دمويّة الواقع ووحشية الغزاة يرخص الأرواح, ويبلسم الجراح متأهبا لصعود منصة التتويج معانقا مجد حريته واستقلاله.

حيد حديد
2013-01-09, 10:10 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/393145_571307422886692_2020474400_n.jpg
صرف اسلحة لاعضاء المؤتمر للدفاع عن الشرعية

حيد حديد
2013-01-09, 10:11 AM
خاص : نفى قبل لحظات مصدر خاص لـ ( شبكة اخبار الجنوب اليوم ) من مكتب الرئيس علي سالم البيض بالعاصمة اللبنانية بيروت الشائعات التي اطلقتها مواقع وصفحات تابعه لقوات الاحتلال اليمني حيث قالت ان الرئيس قد أصيب بحالة إغماء شديد وتم نقله لأحد مستشفيات العاصمة اللبنانية.
حيث افادة مصادرنا بان الرئيس بصحه طبيعية ولم ينقل لاي مستشفى في العاصمة بيروت .

حيد حديد
2013-01-09, 10:12 AM
قائد اكبر لواء في الجيش اليمني يبيع مقر الحزب الاشتراكي بحضرموت استولى عليه في 94م



افادت مصادر محلية في محافظة حضرموت لـ"عدن الغد" ان قائد اكبر لواء في الجيش اليمني في صنعاء العميد الركن عبدالرحمن الحليلي قام خلال الايام القليلة الماضية ببيع مقر الحزب الاشتركي في بلدة القطن بعد ان استولى عليه في حرب 94 م التي شنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الجنوب .

وقالت ذات المصادر ان قائد اللواء الثالث عبدالرحمن الحليلي الذي عين خلفا لطارق محمد عبدالله صالح في يونيو الماضي قام ببيع مقر الاشتركي بمبلغ وقدرة 15 مليون ريال في خطوة منه لاستباق قرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور التي صدرت اليوم لتشكيل لجان لمعالجة الاراضي في الجنوب خصوصا التي نهبت منذ عام 1990.

واكدت ذات المصادر ان الحليلي ربما بان الرئيس اليمني هادي سيصدر قرارات بخصوص نهب ارض ومؤسسات دولة الجنوب والذي كان هو واحد من هؤلاء قام ببيع المقر الذي حوله بعد 94م الى منزل خاص به .

واوضحت ان الحليلي استولى على المقر بعد حرب 94 وحوله الى مسكن له وظل يعمل قائدا لواء يتبع الحرس الجمهوري سابقا في حضرموت وقد تم السطو على المقر بضوء اخضر من القيادات مقابل الانتصار ودخوله حضرموت .

مشيرة الى ان الحليلي باعه على احد الشخصيات في حضرموت وقد ا.

وتسائلت :" قيادات الفيد والنهب لا تملك اي ذرة من الوطنية والولاء الوطني فبدلا من اعادة ما نهبته بعد 94م وعدم التصرف به خصوصا في هذا الظرف من اجل تهيئة الاجواء للحوار الوطني لكنها يبدو ان ثقافة الفيد والنهب تجري تجري في عروق هؤلاء .

وكان الحليلي قد قام ببيع منزل استولى عليه بعد حرب 94 في مدينة سئون العام الماضي لوزارة الدفاع بمبلغ وقدره 120 مليون ريال .

وتؤكد مصادر محلية ان المنزل الذي باعه الحليلي لوزارة الدفاع كان منزل لسكرتير منظمة الحزب الاشتراكي في المدينة

وذكرت مصادر عسكرية ان الحليلي لديه اربع سيارات خاصه قام بتأجيرها على لشركة كالفالي النفطية التي تعمل ضمن مجموعة شركات نفطية في حقول حضرموت النفطية .

كما يسيطر على مزرعة المشهد مدخل وادي دوعن بمساحة تصل 1200 فدان زراعي

حيد حديد
2013-01-09, 10:12 AM
شهداء الجنوب حملونا امانه في اعناقنا الى يوم الدين

قتلوا ظلما وعدوانا من اجل تحرير ألارض ولأجل ان نعيش احرارا على هذه ألارض
وكان خيآرهم التحرير والاستقلال واستعادة الدوله كاملة السياده

فكيف لنا أن نخونهم؟؟
لا والله لن نخون شهداء الجنوب ولا نفرط بذرة تراب واحده من ارضنا فهي عرضنا

نآموا قريري ألاعين أيهأ ألشهدآء
فإن شعب الجنوب على ألعهد بآق
اما نعيش احرارا.......[اونلحق بكم شهداء]

حيد حديد
2013-01-09, 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام الى شعب الجنوب العظيم عن قرار سلطات صنعاء رقم (2) لعام 2013م الخاص بالأراضي في الجنوب والموظفين الجنوبيين.

يا جماهير شعبنا العظيم في الجنوب المحتل في داخل الوطن وخارجه: لقد درست قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة بعناية كاملة قرار سلطات الاحتلال في صنعاء رقم (2) لعام 2013م الصادر يوم أمس 8 يناير 2013م والخاص بتشكيل لجنتين لما يمسى بمعاجلة قضايا الاراضي والممتلكات المنهوبة والموظفين الجنوبيين المدنيين والعسكرين والامينين. وتوصلت الى النتائج التالية:ـ
1. إن هذا القرار بالنسبة لشعب الجنوب لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب به ولا قيمة الورق التي طبع عليها ولا جهود الجنوبيين في قراءته.
2. هذا القرار جعل من قضية شعبنا قضية مطلبية وليست قضية سياسية تتعلق بوطن تم احتلاله ودولة بكل مؤسساتها تم تدميرها وشعب اذل واهين وانتهكت أعراضه. وبهذا هو قرار لتكريس لاحتلال الذي بدأ بشن الحرب على الجنوب عام 1994م .
3. هو مجرد إيهام للرأي العام الاقليمي والدولي بأن قضية شعب الجنوب تم حلها . وهو الهاء للشعب الجنوب عن نضاله الوطني التحرري المبارك ومحاولة اخماد وسرقة لثورة .
4. اريد به تثبيت ملكية الاراضي والممتلكات العامة في الجنوب وكأنها تابعة لدولة الجمهورية العربية اليمنية. وليس تابعة لشعب الجنوب.
5. معظم من تم تكليفهم بهذه اللجان هم من مواطني الجمهورية العربية أو موظفين جنوبيين مع سلطات الاحتلال . وهذا يجعل مواطني شعب الجنوب اشبه بالرعية لدى حكام صنعاء.
6. هذا القرار امتدادا للقرارات التي اتخذها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح , وإنما اختلف التوقيع .
7. يطلب هذا القرار من حكومة الوفاق الوطني ( حكومة النفاق الوطني ) ان تبحث عن تمويل خارجي لعمل هذه اللجان والاعتمادات لقضية تسوية مرتبات الموظفين الجنوبيين المطرودين والمسرحين من أعمالهم قسرا . بما يظهر للعالم بأن سلطات صنعاء تشحت من اجل شعب الجنوب . هذا الشعب الذي يمتلك ثروات طائلة ولكنه محروم منها. وكأن ثروات الجنوب اصبحت حق شرعي لسلطات صنعاء.
8. يخفي هذا القرار حقيقة جريمة تدمير الاجهزة العسكرية والامنية لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية. وبهذا يفقد حق شعبنا في ابسط مقومات استعادة دولته.
9. لا يعترف حتى بشراكة شعب الجنوب في الوحدة المغدور بها . ويجعل شعب الجنوب مجرد شعب ملحق بالجمهورية العربية اليمنية.
10. هذا القرار يأتي تطبيقا لنهج حزب التجمع اليمني للاصلاح المتطرف الهادف إلى جعل قضية شعب الجنوب مجرد استرداد لبعض الاملاك المنهوبة والحقوق المالية النقوصة. وليس قضية وشعب ودولة وهوية.
11. هو استنقاصا من تضحيات شعبنا خلال السنوات الماضية الذي قدم الاف من الشهداء والجرحى وعشرات الالاف من المعتقلين الذين عذبوا في الشجون ومازال الكثير منهم يخضعون للتعذيب حتى اليوم.
12. بعد أن فشلت سلطات الاحتلال في صنعاء في الحصول على موافقة قيادة الثورة السلمية الجنوبية للاشتراك بما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني المزعوم . تريد من هذا القرار وسيلة لابتزاز شعب الجنوب.

وانطلاقا مما ذكر أعلاه وغيرها من المنطلقات القانونية والشرعية فإن قوى السلمية الجنوبية ترفض هذا القرار رفضا شاملا وتعلن للعالم أجمع انها لن تسمح لهذه اللجان بالعمل على ارض الجنوب باعتبارها تخدم مصالح الاحتلال وتكريسا لها ولا تخدم مصالح شعب الجنوب.

المجد والخلود لشهداء الثورة الجنوبية الأبرار .. الحرية لأسراء الثورة الجنوبية الاخيار

قوى الثورة السلمية لتحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة
صادر في 9 يناير 2013م ـ عدن.

حيد حديد
2013-01-09, 10:14 AM
ادارة الحشود في مهرجان التصالح والتسامح ( ساحة العروض )................
حتى نتلافى السلبيات الطفيفه التي ظهرت في مهرجان 30 نوفمبر في ناحية ادارة الحشود وتنظيمها وتوزيعها بشكل متساوي على ساحة المهرجان .. علينا اتباع الاتي ..
1. ان تكون المسافه بينك وبين الذي امامك وخلفك ويسارك ويمينك 50 سم لاتزيد ولاتنقص سوى كانت الحشود في وضعية الوقوف او الجلوس ...
2. يجب ان نتجنب الجلوس تحت مباني حي ( الشابات ) لمضغ القات او الهروب من حرارة الشمس وايظا يجب ان نتجنب الوقوف خلف المنصه الرئيسيه اذا فعلنا ذلك فوجودنا سيكون مثل عدمه لاننا سنكون خارج الحشد ....
3. يجب تجنب التدافع والزحام امام المنصه الرئيسيه ( كما حدث في مهرجان نوفمبر) ..
4. يجب ان يكون كل شخص مسؤل عن تنظيم نفسه والوقوف في المكان المناسب ولاينتظر احد ان ينظمه .....
ملاحظات للجنة المهرجان .....
1. اقترح ان تقوم اللجنه بتعيين 100 متطوع من الشباب والشابات وان يتم تزويدهم بجاكتات فسفوريه لتمييزهم مهمتهم تنظيم الحشود وهذا سيعكس مدى تحضر شعب الجنوب وسيولد انطباع ممتاز لدى المتابع الاجنبي للمهرجان ...
2. اقترح الاستعانه بمهندس صوتيات ماهر لتوزيع مكبرات الصوت بشكل صحيح على ساحة المهرجان لتجنب اي تقادم بالصوت اثناء ترديد الشعارات ....

حيد حديد
2013-01-09, 10:14 AM
بعد الفشل الذريع للمحتل في اخماد ثورتنا
احزاب المشترك تسعى الى سرقة الثوره الجنوبيه كما سرقة ثورة اليمن

يا مناضلات ومناضلي الجنوب العربي
إن سلوك المحتل اليمني لازال على حاله متحفز ومتعجرف, ولم يتحول إلى حمل وديع,
فلازال يرى في الإجرام طريقاً لتثبيت نهجه ومشروعيته في الجنوب العربي ولم يتغير نهج حكومة الوفاق عن حكومة الفساد, وعلى الواهمين أن يعوا الحقائق اليومية على الأرض وليس أدل على ذلك من أنه في الدقائق الأولى لفجرالعام الميلادي الجديد 2013م أقدمت عصابات أمنه بإرتكاب جريمة إغتيال الشهيدين محمد أحمدالحبشي ومحمد سالم العامري في عتق بمحافظة شبوة.
ياجماهيرنا الجنوبيه ان المقاومة المستمرة للإحتلال اليمني عبررفض كل أشكال وأساليب التطبيع مع مستوطني المحتل في بلادنا ومؤسساته هو رفض لوجوده ومشروعيته وهو السبيل الوحيد الذي سيوصلكم لفرض إرادتكم على العالم ووجودكم فوق ثرى ارضكم ولنا في تاريخ الشعوب عبره ومن ثورة 14أكتوبر مدرسة ننهل منها ونجدد أساليب النضال المجربه التي خاضها ابائنا واجدادنا مع المحتل السابق .
ياشباب الجنوب الاحرار،،
انتم عمود الثورة الجنوبية وأكسير وجودهاومن هنا كلفت دوائر من قبل المحتل وعملائه من احزاب اللقاء المشترك بالتعاون مع سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعهم المشبوه وجندت كل رجالها وأستنفرت منظريها ومرجعياتها الصنميه الهرمه وكل مرجفيها وبثت بكل بصاصيها لإختراقكم والتغلغل بين أوساطكم لينالوا من عزمكم ويثبطون همتكم ويخلخلون صفوفكم ..فاياكم والغفلة ولو للحظة فان المُخطط جاهز وإن الخطر لداهم فلا تمكنوهم من النيل من مشروعكم الثائر مشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدوله كاملة السياده أو الركون إلى لُعبهم وتكتيكاتهم اللئيمة عبر اللقاءآت والمؤتمرات ومشاريع المقاولات فلا هدف لها سوى سرقة التمثيل وإختطاف القرار .. فلا سبيل أمامنا سوى الصمود ثم الصمود والسير قدماً على طريق الثورة حتى الإنتصار.
ولتكن ذكرى13 يناير 2013م إضافة نوعية ومليونية كبرى تفوق مليونيات 14أكتوبر و30نوفمبر2012م ولنصر على خطابنا السياسي التحرري وليصدح عالياًصوت التحرير والإستقلال ونرفض خزعبلات منظريهم الذي طلعوا علينا باسم التصالح والتسامح فجاه ويريدوا من خلاله تمرير مشاريع واجندات المحتل ليعيدونا في النهايه الى باب اليمن
اخواني اخواتي لا تدعوا المرجفين يصيغون خطابكم أو يحددون إتجاهات نضالكم أو ينالوا من وثوب ثورتكم إلى مرحلة جديدة أو ينزلون مؤشر قضيتكم بعد أن ارتفع مؤشرها عاليا وأصبحت في نظر العالم في القمة فلا تدعوهم ينزلونهامن ققم الجبال الى ادنى منحدر...

الذيب الضالعي
2013-01-09, 12:14 PM
صبااح الخير والحريه والاستقلال

الذيب الضالعي
2013-01-09, 12:26 PM
تقرير: الجنوبيون يتأهبون لإقامة مليونية ثانية في عدن واستعدادات مكثفة لإقامة مليونية مشابهة في حضرموت

* يجري منذ مطلع الأسبوع الحالي تحضيرات كبيره واجتماعات مكثفة للجنة التحضيرية العلياء لمليونية الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي* بعدن وفي كافه المحافظات الجنوبية وذلك للتجهيز والإعداد والتنظيم للفعالية المليونية لذكرى التصالح والتسامح التي ستقام في الثالث عشر من يناير الحالي في العاصمة عدن مدينه خور مكسر ساحة
ـ

الذيب الضالعي
2013-01-09, 12:28 PM
أكد بيان صادر اليوم عن مجالس الحراك السلمي بمديريات يافع أن جماهير يافع ستنطلق في موكب واحد صوب العاصمة عدن للاحتفال بالذكرى السابعة التصالح والتسامح .
وأوضح البيان الذي تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه أن على جماهير يافع التجمع قبل ظهر السبت (12 يناير) في منطقة العسكرية لمواصلة المسير بعد ذلك للالتحام* مع موكب مديريات ردفان .

وفقا للاجتماع الموسع والاستثنائي لمجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج المنعقد في حبيل الريدة بردفان الخميس الماضي 3 يناير 2013م والذي دعا جماهير المحافظة والجنوب عامة للمشاركة الفاعلة في المسيرة المليونية الثالثة في العاصمة عدن إحياء للذكرى السابعة للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي .
وعلى هذا الأساس فقد جرى التشاور بين قيادات الحراك السلمي في يافع بمديرياتها الأربع التابعة لمحافظة لحج ومديرية رصد والأخرى التابعة لمحافظة أبين وتم الاتفاق على أن يكون انطلاق جماهير يافع بشكل جماعي وفي موكب واحد سينطلق السبت القادم الثاني عشر من يناير حيث يكون مكان الحشد الأول هو منطقة "العسكرية" قبل ظهر السبت وسيلتقي موكب يافع مع جماهير مديريات ردفان الذي بدوره سيلتحم معها الموكب الواصل من محافظة الضالع ثم الاتجاه نحو مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التي سيكون قد وصلت إليها مواكب كل من تبن وطورالباحة وكرش والمسيمير فالالتقاء في موكب واحد ومواصلة السير اتجاه مكان الحشد الثاني هو نقطة دارسعد (أمام محطة المطري) ، حيث تنطلق من هناك مسيرة راجلة إلى منطقة العريش بخورمكسر لتصل عصر ذلك اليوم ثم تستقبل المسيرة الراجلة القادمة من محافظتي شبوة وأبين ثم التوجه بعد ذلك إلى صوب ساحة الحرية والاستقلال (ساحة العروض) بخورمكسر .
*
وعليه نهيب بكل أحرار يافع إلى المشاركة الفاعلة لانجاح هذا البرنامج كون هذه الفعالية ستحمل رسالة هامة وضرورية تحت شعار وفاء للشهداء الأبرار والجرحى والمعتقلين والتمسك بمبادئ وأهداف الثورة الجنوبية المتمثلة بستعادة الدولة على كامل التراب الجنوبي ، وسيكون الرد الشعبي الحاسم صاحب القرار الفصل على أصحاب المشاريع المنقوصة لمحاولة للالتفاف على ثورة الجنوب وجرها إلى فخ مؤتمر الحوار اليمني الذي لا يعني أبناء الجنوبي بشي .

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:24 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1357667746.jpeg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:25 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1357667782.jpeg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:25 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1357667895.jpeg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:27 PM
يناير: مليونية الثالثة ثابتة
صلاح العمودي
http://adenalghad.net/uploads/pics/1303480140.jpeg


الأولى في أكتوبر والثانية في نوفمبر والآن الثالثة في يناير نحن نريدها ان تكون ثابتة وهناك من يريدها ان تكون ليس فاشلة فقط وإنما تقضي على ما تم انجازه , فإذا كانت دقتان في الرأس توجع فان الثالثة ستصيبهم بالصرع ولن يقفوا بعدها على اقدامهم ولهذا علينا من الان ان نترك كل شيء وراء ظهورنا وندرك اننا لسنا وحدنا من يحشد وإنما هناك من يحشد في الاتجاه المعاكس ,كلنا تفاؤل وأمل من ان شعب الجنوب وفي مقدمتهم الشباب من الجنسين سيكونون عند مستوى التحدي واكبر وعلى قدر عال من الشجاعة والتضحية حتى تكون الثالثة ثابتة

كلما اقترب موعد الاحتفال بمليونية 13 يناير في مهرجان التصالح والتسامح,كلما توغلت مشاعر الرعب والخوف في قلوبهم وتعددت زياراتهم لأوكار التآمر وأيديهم في جيوبهم توزع يمنة ويسرى على اجراءات وترتيبات قد تختلف اشكالها وألوانها ولكن الهدف واحد هو افشال مليونية يناير على اعتبار انها اختبار اخر لا طاقة لهم بتحمل تبعات نجاحه حين يصحو الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي مجددا على مشهد اخر من الحشود الجماهيرية التي تمثل استفتاء شعبيا لتطلعات ابناء الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولتهم ,وما حشد نوفمبر ببعيد

بعد مليونية نوفمبر ... يعد الحديث عن ضبابية الاجواء وانعدام الرؤية وصفا لماض ولى وانتهى ,وأصبح في عداد الموتى ,غير مؤهل لا شعبيا ولا خيارا بإزاحة التراب عن كاهله والخروج من قبره , للعيش في زمن غير زمنه ..انه زمن شعب مزق وسيمزق ما بقيت من اوراق التآمر والسقوط ....وبتضحياته سيفرض خياراته على العالم كله

بعد مليونية نوفمبر لم تعد خيارات شعب الجنوب محل جدل حقيقي لدى الخارج قبل الداخل ولدى الشماليين قبل الجنوبيين ,كل هؤلاء قالوا بقناعة تامة وفي لحظة صفاء عقلانية :اذا ما اجري استفتاء فان فك الارتباط سيحظى بغالبية اصوات الجنوبيين ..وهذا يعني استيعابا واضحا لما يجري على ارض الجنوب واعترافا ولو من الناحية النظريه بحق الجنوبيين في استعادة دولتهم وخطوة تمهيدية على طريق الاعتراف المرجو عمليا ورسميا ,إلا ان ذلك لا يعني ان مشاريع محاولات النفس الاخير لعرقلة مساعي الجنوبيين لن تكون حاضرة وإنما قد تأخذ منحى اخر على طريقة لم يعد لدي شيء اخسره ,ولهذا يجب على قادة الجنوب في الداخل والخارج بمختلف مسمياتهم ان تتعمق ثقتهم بمليونيات شعبهم وإرادته ,والسعي جديا نحو استثمار نقاط الالتقاء والجلوس على مائدة التحرير والاستقلال للتشاور معا في التحضير الجيد لمتطلبات المرحلة المقبلة

القضية الجنوبية اصبحت في عهدة شعب الجنوب هو الذي تبناها ودافع عنها وحافظ عليها وأوصلها بدمه وتضحياته ومعاناته وفعالياته المليونية الى واقع مشهود وملموس غير قابل لا للنقاش ولا للمساومة ولا للمشاريع الترقيعية المشبوهة والمشوهة ,التي لم تعد تشكل مصدر خوف او خطر على خياراته الوطنية في التحرير والاستقلال واستعادة دولته ,شعب الجنوب ممسك على قضيته بإرادة فولاذية تضاهي قوتها ما تبقى في جعبة رعاة حوار صنعاء في الداخل والخارج من اوراق المناورات السياسية ومشاريع العزف على الخلافات التاريخية الماضية ...اوراقهم في طريقها الى النفاذ وثورتنا في طريقها للانتصار بإذن الله تعالى

هناك من لا يزال يروج لغرض في نفس يعقوب او لضعف ايمانه بقضية وطنه الجنوب لما يسمونه (حكمة اليوم) وهي انه لا يوجد طرف واحد في مجلس الأمن الدولي يطرح القضية الجنوبية أو تقرير المصير لشعب الجنوب ,ونسوا او تناسوا (حكمة الامس) التي تقول (لا يوجد طرف لا محلي ولا اقليمي ولا دولي يعترف بالحراك السلمي الجنوبي ولا بالقضية الجنوبية ) إلا اننا نراهم اليوم يعترفون بالقضية الجنوبية ويتسابقون على تقبيل يد الحراك الجنوبي الذي يتبنى خيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال في محاولات يائسة لخطب وده حتى يشارك في حوارهم ,فالذي استطاع ان يفرض قناعاته ويطيح بهكذا معادلات قادر بعون الله وتوفيقه اولا ,ثم بصمود وإصرار ابناء الجنوب ان يفرض خيار التحرير والاستقلال وسيرضخ له شاء من شاء وأبى من ابى اليوم او غدا ,فالحكمة التي لا متغير لها هي ان ارادة الشعوب لا تقهر ...

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:27 PM
http://www.youtube.com/watch?v=vAo1ecIah4c&feature=player_embedded

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:28 PM
بعد تواصلنا بالميدان الان :
اتضح لنا ان الشباب يقومون بالعمل التنظيمي للفعاليات 13 يناير على اكمل وجه في خور مكسر
وروح عاليه من المسؤلية والنشاط والمثابره والاصرار على ان تكون فعاليه نوعيه تليق بمستوى الحدث وتنعكس
بحجم مبدء التصالح والتسامح في قلوب ابناء الجنوب ...
ولذا نرجو من رئاسة اللجنه التحضيرية والقيادات الجنوبية ورجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية القيام بمسؤلياتهم في توفير كل الدعم لانجاح الفعاليات فالشباب يشتكو من قل الموارد المالية وان رئاسة اللجنه الى الان لم توفر الدعم اللازم للعمل
سوى للجان الاعلامية او التنظيمة او الحشد او باقي اللجان الفرعية ..
نرجو التكريم بالمعنين بالامر التفاعل الايجابي مع الشباب وتقديم كل التسهيلات التى تساهم في انجاح عملهم الميداني ..
محمد مظفر العولقي .
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/23348_490025907707897_371606749_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:28 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/580657_494510840599816_1472268059_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:29 PM
الحراك الجنوبي بمديريات يافع يقر الإنطلاق بموكب واحد صوب عدن في ذكرى يناير
مشاركون في مسيرة جماهيرية بيافع قبل اشهر -عدن الغد
الأربعاء 09 يناير 2013 12:31 صباحاً
يافع ((عدن الغد)) خاص:

أكد بيان صادر اليوم عن مجالس الحراك السلمي بمديريات يافع أن جماهير يافع ستنطلق في موكب واحد صوب العاصمة عدن للاحتفال بالذكرى السابعة التصالح والتسامح .
وأوضح البيان الذي تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه أن على جماهير يافع التجمع قبل ظهر السبت (12 يناير) في منطقة العسكرية لمواصلة المسير بعد ذلك للالتحام مع موكب مديريات ردفان .

نص البيان

وفقا للاجتماع الموسع والاستثنائي لمجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج المنعقد في حبيل الريدة بردفان الخميس الماضي 3 يناير 2013م والذي دعا جماهير المحافظة والجنوب عامة للمشاركة الفاعلة في المسيرة المليونية الثالثة في العاصمة عدن إحياء للذكرى السابعة للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي .
وعلى هذا الأساس فقد جرى التشاور بين قيادات الحراك السلمي في يافع بمديرياتها الأربع التابعة لمحافظة لحج ومديرية رصد والأخرى التابعة لمحافظة أبين وتم الاتفاق على أن يكون انطلاق جماهير يافع بشكل جماعي وفي موكب واحد سينطلق السبت القادم الثاني عشر من يناير حيث يكون مكان الحشد الأول هو منطقة "العسكرية" قبل ظهر السبت وسيلتقي موكب يافع مع جماهير مديريات ردفان الذي بدوره سيلتحم معها الموكب الواصل من محافظة الضالع ثم الاتجاه نحو مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التي سيكون قد وصلت إليها مواكب كل من تبن وطورالباحة وكرش والمسيمير فالالتقاء في موكب واحد ومواصلة السير اتجاه مكان الحشد الثاني هو نقطة دارسعد (أمام محطة المطري) ، حيث تنطلق من هناك مسيرة راجلة إلى منطقة العريش بخورمكسر لتصل عصر ذلك اليوم ثم تستقبل المسيرة الراجلة القادمة من محافظتي شبوة وأبين ثم التوجه بعد ذلك إلى صوب ساحة الحرية والاستقلال (ساحة العروض) بخورمكسر .

وعليه نهيب بكل أحرار يافع إلى المشاركة الفاعلة لانجاح هذا البرنامج كون هذه الفعالية ستحمل رسالة هامة وضرورية تحت شعار وفاء للشهداء الأبرار والجرحى والمعتقلين والتمسك بمبادئ وأهداف الثورة الجنوبية المتمثلة بستعادة الدولة على كامل التراب الجنوبي ، وسيكون الرد الشعبي الحاسم صاحب القرار الفصل على أصحاب المشاريع المنقوصة لمحاولة للالتفاف على ثورة الجنوب وجرها إلى فخ مؤتمر الحوار اليمني الذي لا يعني أبناء الجنوبي بشي .

الرحمة والمغفرة للشهداء الأبرار
الشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين
إنها لثورة حتى النصر
صادر عن مجالس الحراك السلمي بمديريات يافع
*من وهيب الحاجب


اقرأ المزيد من عدن الغد | الحراك الجنوبي بمديريات يافع يقر الإنطلاق بموكب واحد صوب عدن في ذكرى يناير http://adenalghad.net/news/36185/#ixzz2HQM0DqO0

http://adenalghad.net/uploads/pics/1357680626.jpeg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:30 PM
حملة تبرعات بعدن لصالح فعالية التصالح والتسامح
شطاء خلال اعمال جمع التبرعات عصر اليوم الثلاثاء -عدن الغد
الثلاثاء 08 يناير 2013 11:55 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظم نشطاء شباب حملة تبرعات واسعة النطاق بمديرية صيرة عصر الثلاثاء لصالح تجهيزات فعالية التصالح والتسامح التي من المقرر ان تتم اقامتها في الـ 1 من هذا الشهر بمديرية خور مكسر.

وتميزت فعالية جمع التبرعات بمديرية صيرة بمشاركة فاعلة من قبل الأهالي حيث قال منظمون لـ"عدن الغد" ان حجم التبرعات بلغ 77 الف ريال يمني وهو مبلغ يعد جيد مقارنة بالظروف المعيشية لغالبية الناس.

وتأتي هذه الفعالية تواصلا للفعاليات السياسية والجماهيرية التي تشهدها عدن منذ أيام استعداد لفعالية التصالح والتسامح السابعة.

من صالح العبيدي

اقرأ المزيد من عدن الغد | حملة تبرعات بعدن لصالح فعالية التصالح والتسامح http://adenalghad.net/news/36180/#ixzz2HQMWNl4i

http://adenalghad.net/uploads/pics/1357678507.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1357678728.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1357678748.jpeg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:30 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/580725_188190081327657_689734726_n.jpg

قال الشيخ عبدالرب النقيب شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع أن "التصالح والتسامح يعني لي مبدأ سامي لا يتحلى به إلا أصحاب القلوب التي لا تعرف الحقد وهو اللبنة الأولى في صروح التآلف والتآخي بين الجنوبيين وتشييد جسور الثقة المتبادلة بين أبناء الوطن الواحد".
وأضاف النقيب في تصريح لـ(عنا): "انا اعتبر التصالح والتسامح حجر (النصيرة) فوق قبر الحقد والكراهية التي ماتت ولن تعود بإذن الله", مضيفاً أن "شعبنا قبل التسامح وعفا عن الماضي من اجل الوطن والكرامة وتحرير الارض والاستقلال".
أما العبرة التي يجسدها مبدأ التصالح والتسامح فهي واضحة جلية لكل ذي عقل لبيب فثمار التسامح تجنيها الأجيال القادمة التي لم تتلوث بأمراض الماضي البغيض".
كما اعتبر أن "حسنات التصالح والتسامح تقفل ملفات الأخطاء الماضية التي ارتكبت بين إخواننا في الماضي ولسان حال أبناء الجنوب اليوم يقول نحن أبناء اليوم ننظر الى الامام ولا نلتفت الى الوراء مسحنا من ذاكرتنا الماضي المؤلم ونتطلع الى المستقبل المشرق".

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:31 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/304_467298039997628_267584347_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:31 PM
كان ينايــر لحظــة ضعفنــا
فاصبح ينايــر مصــدر قوتنـا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الزحــــــــــف
الزحــــــــــف
الزحــــــــــف
الزحف يا ابناء شبوة الى مدينة عتق عاصمة المحافظة
فانتم على موعد مع اكبر حملة بالجنوب لــ رفع لافتات التصالــح والتسامــح

ســ نرفع الاف اللافتات الموحده يوم الخميس 10 يناير
بالعاصمة عتق

وبعدها الزحــــف
الى العاصمة الغالية عــــدن
لحضور مليونية التصالــح والتسامــح

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:31 PM
التصالح والتسامح ثقافة جنوبية للعالم الحر هوا والنضال السلمي

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/602726_3599246359780_1384407912_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:32 PM
نهيب بجميع الاحرار الغيورين على قضيتهم وعلى ثورتهم الجنوبيه
من اجل مسيرة موحده تجسيدا للتصالح والتسامح الجنوبي
على جميع الغيورين الاحرار التوجه الى خيمة التصالح والتسامح امام ملعب بارادم

من اجلك ياوطني...
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/282805_369596613135692_1173056267_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:32 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/317934_369596646469022_1734922472_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:40 PM
السيد ابراهيم الجفري‏
الجزيرة والعربية والبي بي سي تخصص تسعين ثانية لخبر فعالية تصالح المكلا
==========================
ضمن الجهود الاعلامية الكبيرة التي تبذلها اللجنة الاعلامية لمكونات الحراك الجنوبي وتواصلها مع كافة الوسائط الاعلامية انتزعت اللجنة من مسؤولي القنوات الفضائية الجزيرة والعربية والبي بي سي موافقة على بث خبر صحفي مرفوقا بفلم مصور عن فعالية التصالح والتسامح التي ستشهدها مدينة المكلا يوم الاحد القادم .
واذاعة خبر مصور في مثل هذه القنوات يعد انتصار للقضية ونقدم شكرنا للجنة الاعلامية المكونة من الاساتذة :
صبري سالمين بن مخاشن رئيس تحرير صحيفة المحرر والمحلل السياسي المعروف بطلته على عدد من الفضائيات العربية كقناة ابو ظبي
محمد الحضرمي اعلامي معروف ومراسل لقنوات فضائية
محمد صالح الشرفي مراسل فضائية المسيرة ووكالات انباء وصحف محلية
عبد الرحمن الشاطري مراسل لعدد من الصحف المحلية
عمر حسن باعوم عمل بقناة عدن لايف محررا للاخبار واعلامي معروف
ابراهيم الجفري محرر بعد من المواقع الاخبارية
محمد العولقي اعلامي وكاتب
وليد باسعد مصور صحفي
من جانب اخر تعقد اللجنة التنظيمية لمكونات الحراك اجتماعا مشتركا مع اللجنة العليا واللجان الاخرى عصر اليوم الاربعاء للوقوف امام المستجدات الحالية بشان فعالية التصالح والتسامح بالمكلا

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:40 PM
صفحه أعلاميه خاضه بكل مايتعلق بمليونيه التصالح والتسامح بحضرموت - المكلا
http://www.facebook.com/13yanair
13 يناير مهرجان التصالح والتسامح بالمكلا
فعالية مليونية حضرموت الموحدة لكافة مكونات الثورة الجنوبية السلمية

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:41 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/182151_519872821367575_919034633_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:41 PM
حصدت اليوم بعدن اللجنة الجنوبية المشكلة لجمع تبرعات يعود ريعها لصالح نشاطات الحراك الجنوبي ما قيمته 75ألف ريال من حي واحد في كريتر ما اعتبرته أوساط جنوبية نجاح كبير يشجع على مواصلة الحملة التي يرأسها الشيخ مشدود عضو الهيئة الشرعية الجنوبية .

وسوف تخصص هذه الأموال لصالح تسيير نشاطات الحراك الجنوبي بعدن ومنها دعم مشروع التغذية لصالح المشاركين في فعالية التصالح والتسامح القادمين من شبوة في مسيرة راجلة وبقية محافظات الجنوب .

وشارك في التبرع أطفال صغار ونساء حيث بدأت التجربة التي كانت إيجابية في حي الصقور وسط مدينة كريتر على أن تتواصل خلال الأيام القليلة القادمة .

اقرأ المزيد من شبوة برس :: 75ألف ريال جمعت اليوم من حي واحد في كريتر ضمن حملة تبرعات شعبية لصالح فعالية التسامح بعدن (فيديو ) http://shabwaahpress.net/news/2470/#ixzz2HRlVokKU

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:42 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/530639_519782901376567_933448960_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:44 PM
ستكون هــذه الصفحة
مخصصة لكافة نشاطات التحضير
لفعاليات أحياء ذكرى التصالح والتسامح
حتى ياتي الموعد لفتح صفحة خاصة للفعاليات ..
.......................
تحياتي للحبيب أسد الجنوب
ولكل المراسلين والاعضاء ، فانتم مصدر فخر لنا

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:45 PM
تحية الاخوين اسد الجنوب
وحضرمي من شبوة


ذا كان لي تعلق في هذه الذكرى الاليمة بكل ما تحمله الكلمة من معنا ؟
الا ان هذه الذكرى نفسها هي من وحدة قلوب كل الجنوبيون من المهرة
الى باب المندب ! كلبنيان المرصوص يشد بعض البعض وان دل على شيئ
انما يدل على رقي هذه الشعب الاصيل وهي خصال المسلم العفوا عند المقدره
سلوك يتحلى به الجنوبيون والدليل على ذلك هو صبرهم وصمودهم الاسطوري
منذو فجر الاستقلال الاول ومرور بعدة منعطفات خطيرة جدا ووصولا الى عام 2007
وهي بداية المخظ العسير لثورتنا التحررية الثانية والقسم الشهير في ساحة الهاشمي
بصوت لحرا لجنوب الاستاذ احمد عمر بن فريد تحية اوجهه اليه عرفننا منا بذلك ومن الايشكر الناس الايشكرالله تحية وفاء الكل الشهداء والجرحى المتقلين وكل قيادي شريف يضع الوطن
نصب الاعين من دون موربة او تسويف وتكتيك مرحلي حتى يمتطي صهوة جواد ثورتنامن خلال
مشاريع تقزيمية الاهداف لثورتنا المباركه في الاستقلال الناجز الغير منقوص تحية ايضا للشيوخنا الاجلاء في الهية الشرعية وكل الشباب ونساء الجنوب وكل الخيرين في الداخل والخارج وعلى رئسهم فخامة الاخ الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم ولشيخنا الجليل وحكيم الجنوب صاحب الصوت القوي والجاهر بلحق الشيخ النقيب ( ابا صابر )
وقناة الاحرار عدن الايف وكل اعلامي عربي شريف وانها ثورة حتى الاستقلال الناجز

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:45 PM
سنكون نحن ابناء المنطقه الوسطى على الموعد باذن الله
استقبال ابناء شبوة في المعجله
المبيت في مدينه موديه الباسله
المهرجان في مدينه العين يوم السبت
الصلاه ووالالتحام ابناء جعار وزنجبار في زنجبار
وبعده الزحف الى عصمتنا

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:45 PM
نرجوا من من له المقدره خلال هذا المهرجان ان يقدم لقائات وخاصه مع اسر الشهداء الذي سقطوا
في المراحل الماضيه والجرحاء من كل مناطق الجنوب .
لكي يتكلموا عن هذا المبداء لكي يعلموا العالم كيف ابناء الجنوب كبار بحجم هذا الوطن وبحجم تاريخه العريق.

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:46 PM
سيكون التحام ابناء ابين مع اخوانه ابناء شبوة الباسله في مهرجان المعجله والاستقبال في مدينه موديه
وبعدها المبيت في مدينه موديه الباسله
المهرجان سيكون في مدينه امعين
والانطلاق بعدها الى شقره
والالتحام بااخواننا ابناء زنجبار وجعار وغيرها من مناطق مديريه خنفر في زنجبار
وبعدها الزحف الى عاصمتنا الابيه
تفاصيل اخرى لاحقا

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:46 PM
ستنطق مسيره راجله رمزيه من مدينه امصره يوم غدا بقياده المناضل ابو سالم
وستكون راجله وسيرفع علم الجنوب فوق جمل حتى يحط رحاله في عاصمتنا
تفاصيل الرحله ستكون في وقها باذن الله

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:48 PM
سيكون التحام ابناء ابين مع اخوانه ابناء شبوة الباسله في مهرجان المعجله والاستقبال في مدينه موديه
وبعدها المبيت في مدينه موديه الباسله
المهرجان سيكون في مدينه امعين
والانطلاق بعدها الى شقره
والالتحام بااخواننا ابناء زنجبار وجعار وغيرها من مناطق مديريه خنفر في زنجبار
وبعدها الزحف الى عاصمتنا الابيه
تفاصيل اخرى لاحقا

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:48 PM
الأمين العام لرابطة الجنوب العربي يدعوا جماهير الشعب للمشاركة ألفاعله في ذكرى التصالح والتسامح
الأربعاء 2013-01-09 11:00:50

طباعة
شبام نيوز . خاص
اصدر الأمين العام لرابطة الجنوب العربي محمد ابو بكر بن عجرومه بيان هام بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح أشاد فيه بصمود الجماهير ألجنوبيه ودعاء جماهير الجنوب العربي المشاركة الفاعلة في ذكرى التصالح والتسامح في العاصمة عدن ( شبام نيوز ) تنشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه وعلى اله وصحبه أفضل الصلاة والتسليم
يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي :
إننا نتابع وبحرص شديد كل ما يجري يومياً في وطننا الجنوب العربي الغالي من أحداث وتطورات ، وقد المنا سقوط خيرة شباب الجنوب برصاص قوات الاحتلال اليمني وكان آخرها ما حدث في محافظة شبوة من استهداف آثم وجبان لأثنين من شبابنا الأبطال إلى جانب عمليات التصفية الجسدية للكوادر الجنوبية العسكرية التي تأتي استمراراً لمسلسل ابتدأت حلقاته في العام 1992م.
أيها الأحرار ، أيتها الحرائر :
إننا ونحن ندين ونستنكر كل تلك الممارسات الإجرامية والوحشية بحق شبابنا وكوادرنا الأبطال فإننا نؤكد بأن عزيمة وإصرار شبابنا الميامين وارداتهم الفولاذية هي من ترتعد منها فرائص الاعداء وتصيبهم في حالة من الرعب والهيستيريا ، ولهذا نجد قوات الاحتلال تفقد قواها العقلية وهي تقتل وتسفك الدماء يومياً في مختلف ساحات الجنوب العربي ظناً بأن القوة تفلح في وقف المسيرة الثورية التحررية الجنوبية الساعية للتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .
أيها الأبطال في جنوبنا العربي :
ونحن على بعد أيام قليلة من ذكرى التصالح والتسامح ، فإنه لا يسعنا إلا أن نشد على ايديكم وندعوكم للاحتشاد المليوني في العاصمة عدن والمشاركة الفاعلة في هذه المناسبة النبيلة ، لكي نثبت للعالم أجمع مدى توحد وتعاضد كل فئات الشعب الجنوبي العربي من أقصاه إلى أقصاه ، وإيماننا بعدالة قضيتنا وعزمنا الذي لا يقبل الشك لاستعادة دولتنا الفتية .
ختاماً : نؤكد على ضرورة العمل على وحدة الصف ونبذ الخلافات والتباينات والتركيز على العمل الميداني والمؤسسي المنظم حتى تحقيق أهداف الثورة الجنوبية كاملة وغير منقوصة في الاستقلال والحرية واستعادة دولة الجنوب العربي بإذن الله تعالى .
كما نعزي اسر الشهداء الإبطال ونطالب المنظمات الدولية والمحلية الضغط على نظام صنعاء لطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين
المجد لشهداء
الحرية للإسراء الشفاء للجرحى
المخلص " محمد ابو بكر بن عجرومه العولقي
الأمين العام لرابطة الجنوب العربي

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:49 PM
عدن ((عدن الغد)) خاص :
يجري منذ مطلع الأسبوع الحالي تحضيرات كبيره واجتماعات مكثفة للجنة التحضيرية العلياء لمليونية الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي بعدن وفي كافه المحافظات الجنوبية وذلك للتجهيز والإعداد والتنظيم للفعالية المليونية لذكرى التصالح والتسامح التي ستقام في الثالث عشر من يناير الحالي في العاصمة عدن مدينه خور مكسر ساحة العروض.

حيث تم مناقشة المهام والخطط المقدمة من اللجنة التحضيرية ووضع الخطوط العريضة لتسير الفعالية و استقبال الحشود إلي جانب التنسيق بين كافه اللجان للجنة التحضيرية لفعالية الذكرى السابعة للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي مؤكدين بذلك على أنجاح الفعالية وإظهار الرسالة الحقيقية لهذا اليوم الوطني التاريخي لأبناء شعب الجنوب أمام العالم بما يليق ثوره شعب الجنوب التحررية ليضع لبنته في الحاضر و تجني ثمارها في مستقبل الدولة الجنوبية القادمة وأكد مصدر مسئول في الحراك إن هذه الفعالية ستكون من أجمل الفعاليات التاريخية التي سيقدمها ابنا الجنوب للعالم

وامتداداً لتلك الاجتماعات واللقاءات المتواصلة والمكثفة لمختلف قوى الثورة الجنوبية التحررية يتأهب الجنوب وتستعد عدن مرة أخرى بصورة مغايرة هذه المرة لم يشهدها تاريخ الجنوب من قبل حيث يتداعى عشرات الآلاف من الجنوبيين من مدن شبوة وأبين ولحج والضالع وردفان ويافع للزحف نحو العاصمة عدن للمشاركة في إحياء مليونية الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي ومن المزمع إن تنطلق مسرتان راجلتان نحو العاصمة عدن الأولى من اتجاه محافظة شبوة مرورا بابين وهناك ستلتحق بهم المسيرة الراجلة من أبين باتجاه عدن والثانية من يافع والضالع مرور بالحبيلين وحوطة لحج حيث سيلتحم الجميع بالقادمين لمواصلة الانطلاق بمسيرتهم الراجلة نحو العاصمة عدن وهناك سيكون باستقبالهم عشرات الآلاف من أبناء العاصمة عدن

وعلى صعيد متصل فقد دشن مجموعة من الشباب الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة داعمة لمليونية التصالح والتسامح الجنوبي الذي ستحتضنه مدينة عدن في 13 من يناير القادم ويعمل في الحملة العديد من الصحفيين الجنوبيين الشباب ومجموعة من الناشطين في الساحات الجنوبية

وقال مدشن الحملة ماجد الشعيبي وهو ناشط شبابي وصحافي لـ"عدن الغد" أن هذه الحملة هدفها الحشد والتوعية لأهمية المشاركة في مهرجان التصالح والتسامح ، لما له من قيمة معنوية ساندة لمسيرة ثورة الجنوب التحررية وستعمل حملة "أنا جنوبي وسأشارك في مهرجان التصالح والتسامح" على تفعيل دورة الإعلام في نقل هذه الحدث الذي سيكون الأبرز في العام 2013 ، حيث من المتوقع ان يحتشد الجنوبيين للمشاركة في ذكرى التصالح والتسامح السابعة

وأبدى الشباب في حملة شارك تقديرهم للقاء التاريخي الذي جمع الرئيسان ناصر والبيض في بيروت معتبرين ذلك خطوة هامة في مسيرة الحراك الجنوبي ومستقبل الأجيال الجنوبية التي ستتخذ من التصالح والتسامح ثقافة تستمر للعقود المتعاقبة .



و ضمن إطار التحضيرات و التجهيزات لإحياء مليونية ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي التي ستقام في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن فقد دشن مجموعة من الشباب بمديرية المعلا بعدن حملة بعنوان "وجبة غذاء من كل بيت" ويسعى القائمون على المبادرة إلى توفير وجبات غداء للوفود و الحشود المليونية التي ستزحف نحو العاصمة
وتهدف هذه المبادرة بحسب إفادة القائمين عليها إلى “تعزيز الإخاء الجنوبي وتجسيد روح التصالح و التسامح الجنوبي الحقيقي و التأكيد على كرم وجود أبناء عدن الذين لطالما كانوا مثالا في حسن الضيافة .

وأكد الناشط محمد علي الجنيدي رئيس ملتقى الشباب الجنوبي التحرري أن هذه المبادرة لقيت استحسان منقطع النظير لدى المواطنين حيث أبدت العديد من الأسر مساهمتها للمشاركة الفاعلة استعداداً لاستقبال المشاركين من محافظات الجنوب الأخرى


هذا ولم يبقى إلا أيام قلائل للعد العكسي ليكون شعب الجنوب في عدن مع ملحمة جنوبية أخرى يرسل رسالة للعالم ولمن جهل الأولى أو تغابى عنها بأننا مستمرون نحو الهدف "التحرير والاستقلال
وبالتزامن مع الاحتفالية التي ستقام بمدينه عدن , تجري هناك استعدادات وتحضيرات مكثفه لإقامة فعالية مليونية في محافظه حضرموت مماثلة لمليونية عدن ومن المتوقع ان تشهد مدينة المكلا في ال13 من يناير اكبر حشد حراكي على الإطلاق احتفالا بذكرى التصالح والتسامح الجنوبي والذي هو أساس الثورة الجنوبية التحررية


عدن : تقرير / بسام القاضي /ماجد فريد

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:49 PM
لم تغيب صرة النخعين بمحافظة ابين عن احتفالها التمهيدي بذكر التصالح والتسامح الجنوبي.
حيث انتفظت صباح اليوم بمسيرة جماهيرية طافت شوارع المدينة تردد لتصالح والتسامح والتلاحم الجنوبي ووفاءا لدماء الشهداء والجرحى.
رافعين اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والافتات التي كتب عليها شعارات ترحيببة بالمسيرة القادمة من محافظة شبوة.
اعقبها مهرجانا خطابيا القيت فيه العديد من الكلمات التي تطرقت الى التصالح والتسامح داعيين الى الحشد والتوجة نحو العاصمة عدن. وتجسيدا مبداء التصالح والتسامح بين كل الجنوبين.
مؤكدين ان هناك كامل الترتيبات لاستقبال المسيرة القادمة من محافظة شبوة.

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:49 PM
تابعوا اخبار المسيره الراجله الى العاصمة عدن والقادمة من محافظة شبوه مرورا بمودية ولودر ووصولا الى العاصمة عدن للأحتفال بالذكرى الثامنه لتصالح والتسامح الجنوبي وذلك على صحيفة 13 يناير على موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك وربطها https://www.facebook.com/Newspaper13January

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:56 PM
خبر عاجـــــــــــــــــــــــــــــل
صحف مصريه وقنوات عربيه لتغطيه ونقل مليونيه حضرموت - المكلا
==============================

في إطار الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنه الأعلاميه لفعالية مليونية حضرموت الجماعيه لكافه مكونات وقوى الثورة الجنوبيه التحرريه السلميه لأقامه مهرجان التصالح والتسامح بمدينه المكلا تلقت اللجنه طلب صحيفه اليوم السابع والمصري اليوم اليوميتين وصحيفتي نهضه مصر والوادي الأسبوعيتين بجمهوريه مصر العربيه وكذلك قناتي العالم والمصير لتغطيه مهرجان المكلا وكافه فعاليات التصالح والتسامح بحضرموت وأنها ستخصص صفحات وأوقات لنشر الأخبار والتقارير والتغطيات الخاصه وكانت اللجنه في وقت سابق قد تلقت موافقه قناة الجزيرة والعربيه والبي بي سي بالمشاركه في التغطيه والنشر ولازالت اللجنه تبذل جهود جبارة لجذب المزيد من الصحف والقنوات العربيه والعالميه للمشاركه في نقل الحدث —
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543447_387910617969882_1487248303_n.jpg

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:56 PM
صفحه أعلاميه خاضه بكل مايتعلق بمليونيه التصالح والتسامح بحضرموت - المكلا
http://www.facebook.com/13yanair
13 يناير مهرجان التصالح والتسامح بالمكلا
فعالية مليونية حضرموت الموحدة لكافة مكونات الثورة الجنوبية السلمية

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:57 PM
http://1.bp.blogspot.com/-PnhPy4p6tTE/UO0VJAKCtTI/AAAAAAAADcc/TZozWMKeU4E/s1600/1357712476.jpeg
عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثامن من يناير اجتماع موسع لقيادات الحراك بمديرية حجر ضم كلا من الأستاذ سالم بالبحيث ومحمد باعلوي وعمر بن دغار.

حيث ناقشوا الحاضرين عدد من المسائل التنظيمية ومنها تشكيل لجنة للحشد والزحف إلى مدينة المكلا للمشاركة في مليونية التصالح والتسامح.

حيث دعا مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية حجر الثورة أبناء المديرية بالتواجد في تمام الساعة السابعة صباحا يوم 13 من يناير في مناطقهم ليتم نقلهم بالسيارات إلى مدينة المكلا.

كما يهيب المجلس بأبناء مديرية حجر المتواجدين بمدينة المكلا بالحضور إلى الجسر الصيني عصر 13 من يناير للالتحاق بإخوانهم الوافدين من مديرية حجر .

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:58 PM
تقرير: الجنوبيون يتأهبون لإقامة مليونية ثانية في عدن واستعدادات مكثفة لإقامة مليونية مشابهة في حضرموت
استعدادات مكثفة للفعالية التي يعتقد انها ستكون الاكبر في تاريخ الحشد في الجنوب ـ عدن الغد
الأربعاء 09 يناير 2013 10:52 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص :

يجري منذ مطلع الأسبوع الحالي تحضيرات كبيره واجتماعات مكثفة للجنة التحضيرية العلياء لمليونية الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي بعدن وفي كافه المحافظات الجنوبية وذلك للتجهيز والإعداد والتنظيم للفعالية المليونية لذكرى التصالح والتسامح التي ستقام في الثالث عشر من يناير الحالي في العاصمة عدن مدينه خور مكسر ساحة العروض.



حيث تم مناقشة المهام والخطط المقدمة من اللجنة التحضيرية ووضع الخطوط العريضة لتسير الفعالية و استقبال الحشود إلي جانب التنسيق بين كافه اللجان للجنة التحضيرية لفعالية الذكرى السابعة للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي مؤكدين بذلك على أنجاح الفعالية وإظهار الرسالة الحقيقية لهذا اليوم الوطني التاريخي لأبناء شعب الجنوب أمام العالم بما يليق ثوره شعب الجنوب التحررية ليضع لبنته في الحاضر و تجني ثمارها في مستقبل الدولة الجنوبية القادمة وأكد مصدر مسئول في الحراك إن هذه الفعالية ستكون من أجمل الفعاليات التاريخية التي سيقدمها ابنا الجنوب للعالم



وامتداداً لتلك الاجتماعات واللقاءات المتواصلة والمكثفة لمختلف قوى الثورة الجنوبية التحررية يتأهب الجنوب وتستعد عدن مرة أخرى بصورة مغايرة هذه المرة لم يشهدها تاريخ الجنوب من قبل حيث يتداعى عشرات الآلاف من الجنوبيين من مدن شبوة وأبين ولحج والضالع وردفان ويافع للزحف نحو العاصمة عدن للمشاركة في إحياء مليونية الذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي ومن المزمع إن تنطلق مسرتان راجلتان نحو العاصمة عدن الأولى من اتجاه محافظة شبوة مرورا بابين وهناك ستلتحق بهم المسيرة الراجلة من أبين باتجاه عدن والثانية من يافع والضالع مرور بالحبيلين وحوطة لحج حيث سيلتحم الجميع بالقادمين لمواصلة الانطلاق بمسيرتهم الراجلة نحو العاصمة عدن وهناك سيكون باستقبالهم عشرات الآلاف من أبناء العاصمة عدن



وعلى صعيد متصل فقد دشن مجموعة من الشباب الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة داعمة لمليونية التصالح والتسامح الجنوبي الذي ستحتضنه مدينة عدن في 13 من يناير القادم ويعمل في الحملة العديد من الصحفيين الجنوبيين الشباب ومجموعة من الناشطين في الساحات الجنوبية



وقال مدشن الحملة ماجد الشعيبي وهو ناشط شبابي وصحافي لـ"عدن الغد" أن هذه الحملة هدفها الحشد والتوعية لأهمية المشاركة في مهرجان التصالح والتسامح ، لما له من قيمة معنوية ساندة لمسيرة ثورة الجنوب التحررية وستعمل حملة "أنا جنوبي وسأشارك في مهرجان التصالح والتسامح" على تفعيل دورة الإعلام في نقل هذه الحدث الذي سيكون الأبرز في العام 2013 ، حيث من المتوقع ان يحتشد الجنوبيين للمشاركة في ذكرى التصالح والتسامح السابعة



وأبدى الشباب في حملة شارك تقديرهم للقاء التاريخي الذي جمع الرئيسان ناصر والبيض في بيروت معتبرين ذلك خطوة هامة في مسيرة الحراك الجنوبي ومستقبل الأجيال الجنوبية التي ستتخذ من التصالح والتسامح ثقافة تستمر للعقود المتعاقبة .







و ضمن إطار التحضيرات و التجهيزات لإحياء مليونية ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي التي ستقام في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن فقد دشن مجموعة من الشباب بمديرية المعلا بعدن حملة بعنوان "وجبة غذاء من كل بيت" ويسعى القائمون على المبادرة إلى توفير وجبات غداء للوفود و الحشود المليونية التي ستزحف نحو العاصمة

وتهدف هذه المبادرة بحسب إفادة القائمين عليها إلى “تعزيز الإخاء الجنوبي وتجسيد روح التصالح و التسامح الجنوبي الحقيقي و التأكيد على كرم وجود أبناء عدن الذين لطالما كانوا مثالا في حسن الضيافة .



وأكد الناشط محمد علي الجنيدي رئيس ملتقى الشباب الجنوبي التحرري أن هذه المبادرة لقيت استحسان منقطع النظير لدى المواطنين حيث أبدت العديد من الأسر مساهمتها للمشاركة الفاعلة استعداداً لاستقبال المشاركين من محافظات الجنوب الأخرى





هذا ولم يبقى إلا أيام قلائل للعد العكسي ليكون شعب الجنوب في عدن مع ملحمة جنوبية أخرى يرسل رسالة للعالم ولمن جهل الأولى أو تغابى عنها بأننا مستمرون نحو الهدف "التحرير والاستقلال

وبالتزامن مع الاحتفالية التي ستقام بمدينه عدن , تجري هناك استعدادات وتحضيرات مكثفه لإقامة فعالية مليونية في محافظه حضرموت مماثلة لمليونية عدن ومن المتوقع ان تشهد مدينة المكلا في ال13 من يناير اكبر حشد حراكي على الإطلاق احتفالا بذكرى التصالح والتسامح الجنوبي والذي هو أساس الثورة الجنوبية التحررية





عدن : تقرير / بسام القاضي /ماجد فريد

اقرأ المزيد من عدن الغد | تقرير: الجنوبيون يتأهبون لإقامة مليونية ثانية في عدن واستعدادات مكثفة لإقامة مليونية مشابهة في حضرموت http://adenalghad.net/news/36200/#ixzz2HSxysLI3

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:58 PM
رفــع الصور في المهرجان .. تلغيم لدوافع التصالح والتسامح
عبيد البري

الأربعاء 09 يناير 2013 10:43 صباحاً



يتأهب الشعب الجنوبي بعد أيام قليلة لإحياء الذكرى السادسة لأول مهرجان جماهيري للتصالح والتسامح والتضامن بين الشعب الجنوبي في عام 2007م ، ذلك المهرجان الذي قض مضاجع نظام صنعاء وأفقده القدرة على استخدام ما تبقى له من أساليب الخبث والتضليل السياسي على الشعب أو المغالطة الدبلوماسية أمام العالم ، فـقام بما رأيناه من ردة فعل عسكرية قمعية مباشرة وحملة إعلامية مسعورة على أرقى فعل إخلاقي جماهيري تميز به الشعب الجنوبي عن بقية شعوب العالم .



لقد أدرك النظام أن الإحتشاد الكبير لجماهير الشعب الجنوبي في عدن في المهرجان الأول ، بالرغم من كل ما وضعه من أنواع الترهيب والتخويف لشعب الجنوب ، بأن اتخاذ ذلك المبدأ الاختياري للتصالح والتسامح والتضامن يدل على النضوج في الوعي الجمعي لدى شعب الجنوب بالمصالح العليا للوطن الجنوبي مهما كانت نتائج الصراعات السابقة التي كان لنظام صنعاء دوراً فاعلاً فيها من خلال الطابور الخامس وعملائه في الجنوب ، ومهما كانت رهانات النظام على تلك النتائج كعامل معرقل لاستمرار ثورة الجنوب ضد وجوده العسكري في الجنوب .


وإذا كان(أول) الدوافـع والأهداف الرئيسية للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي هو توحيد الموقف الجنوبي من أجل تحرير الجنوب .. و(ثانيها) هو تعبـير الشعب الجنوبي بشكل واضح عن قطع صلته بكل صراعات وأخطاء الماضي التي يتحمل وزرها القادة السابقين فقط ، حيث لم يكن لعامة الشعب أي علاقة بها ، وأن من شاركوا فيها ليسوا إلا مجرد أفــراد مغرر بهم .. و(ثالثها) هو توحيد الفــكر والجهود والطاقات لإستعادة وتجديد وبناء الوطن الجنوبي الموحد ذو السيادة والعدالة .. فإن استمرار الإحتفال بها سنوياً ينبـغي أن يعزز روح تلك الأهداف الرئيسية وغيرها ، وعدم السماح بإظهار صوراً لأي من رموز الصراعات الماضية سواءاً كانت لظالم أو مظلوم !.


وكما هو معروف ، أن السلطة لم تــعد قادرة على استخدام جنوبيين عبر وسائل اعلامها كما فــعلت سابقاً في مواجهتها مع شعب الجنوب ضد هذا المبدأ الذي اعتبرناه قيمة انسانية اخلاقية ونضالية ، لكنها لجأت حالياً إلى طريقة أخرى في محاولة منها لوضع عراقيل أمام تصعيد الحراك ، وتشويه كل ما هو إيجابي في الثورة الجنوبية من خلال اختراقها للحراك الجنوبي بواسطة عناصر قد تــبدو ظاهرياً أكثر حماساً للثورة من الثوار أنفسهم! .. ولذلك فــقد نرى عناصر منهم يحاولون اقناعنا بأن علينا أن نرفــع صوراً لكل القيادات الجنوبية السابقة بدون استثناء ! .. ولكن ، هل نقبـل في أثناء المهرجان أن نرى جماعة تـرفع صورة لـ "علان" أمام جماعة أخرى تـرفع صورة لـ "فـلتان" ؟! .

اقرأ المزيد من عدن الغد | رفــع الصور في المهرجان .. تلغيم لدوافع التصالح والتسامح http://adenalghad.net/news/36199/#ixzz2HT2RgFiM








http://***********/vb/mawaheb/buttons/quote.gif (http://***********/vb/newreply.php?do=newreply&p=266928)

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 04:59 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603254_463437673717570_626964404_n.jpg

زمان كُنت أكتبك أشعار
أضع لك في السماء تذكار
وألوّن في جدار الدار
حروف أسمك مع الصورة..
....
وسموني البشر مجنون
لأني بك فقط مفتون
يقولوا من ومن بتكون؟!!
اقول الحرية ثورة..

....
أنا أدري أن الشعور إحساس
وأنا أدري أن البشر أجناس
ذهب منهم وفي الألماس
وفي من ماتت الغيرة..

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 05:01 PM
‏‎Marwan Bin Alsheekh Ali‎‏
تدعو القيادة المدانية للحراك السلمي وأتحاد شباب الجنوب والجبهة الشبابية المتحدة بمحافظة حضرموت - المكلا

ألى أقامة مسيرة ضاغطة على القيادة السياسية بالمحافظة لأجل توحيد مسيرة 13 يناير

يوم التصالح والتسامح والتي ستنطلق من منطقة الكود بالشرج ( محلات دوحي ) ألى

الشارع العام بالشرج وذلك يوم الأربعاء الموافق9/1/2013 بعد صلاة العشاء

والدعوة عامة لكافة أبناء الجنوب الأحرار
( وأنها لثورة سلمية حتى التحرير والأستقلال )

السيد اكرم القداحي
2013-01-09, 05:01 PM
قائد اكبر لواء في الجيش يبيع مقر الحزب الاشتراكي بحضرموت استولى عليه في 94م




... افادت مصادر محلية في محافظة حضرموت لـ"عدن الغد" ان قائد اكبر لواء في الجيش اليمني في صنعاء العميد الركن عبدالرحمن الحليلي قام خلال الايام القليلة الماضية ببيع مقر الحزب الاشتركي في بلدة القطن بعد ان استولى عليه في حرب 94 م التي شنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الجنوب .

وقالت ذات المصادر ان قائد اللواء الثالث عبدالرحمن الحليلي الذي عين خلفا لطارق محمد عبدالله صالح في يونيو الماضي قام ببيع مقر الاشتركي بمبلغ وقدرة 15 مليون ريال في خطوة منه لاستباق قرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور التي صدرت اليوم لتشكيل لجان لمعالجة الاراضي في الجنوب خصوصا التي نهبت منذ عام 1990.

واكدت ذات المصادر ان الحليلي ربما بان هادي سيصدر قرارات بخصوص نهب ارض ومؤسسات دولة الجنوب والذي كان هو واحد من هؤلاء قام ببيع المقر الذي حوله بعد 94م الى منزل خاص به .

واوضحت ان الحليلي استولى على المقر بعد حرب 94 وحوله الى مسكن له وظل يعمل قائدا لواء يتبع الحرس الجمهوري سابقا في حضرموت وقد تم السطو على المقر بضوء اخضر من القيادات مقابل الانتصار ودخوله حضرموت .

مشيرة الى ان الحليلي باعه على احد الشخصيات في حضرموت وقد ا.

وتسائلت :" قيادات الفيد والنهب لا تملك اي ذرة من الوطنية والولاء الوطني فبدلا من اعادة ما نهبته بعد 94م وعدم التصرف به خصوصا في هذا الظرف من اجل تهيئة الاجواء للحوار الوطني لكنها يبدو ان ثقافة الفيد والنهب تجري تجري في عروق هؤلاء .

وكان الحليلي قد قام ببيع منزل استولى عليه بعد حرب 94 في مدينة سئون العام الماضي لوزارة الدفاع بمبلغ وقدره 120 مليون ريال .

وتؤكد مصادر محلية ان المنزل الذي باعه الحليلي لوزارة الدفاع كان منزل لسكرتير منظمة الحزب الاشتراكي في المدينة

وذكرت مصادر عسكرية ان الحليلي لديه اربع سيارات خاصه قام بتأجيرها على لشركة كالفالي النفطية التي تعمل ضمن مجموعة شركات نفطية في حقول حضرموت النفطية .

كما يسيطر على مزرعة المشهد مدخل وادي دوعن بمساحة تصل 1200 فدان زراعيمشاهدة المزيد

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/320937_425121157556699_1939825133_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=425121157556699&set=o.203530679680829&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:21 PM
لسلطان القعيطي : الوحدة الظالمة سحابة سوداء كالحة خيمت على جنوبنا الحبيب

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:22 PM
في اطار الفعاليات التمهيدية للمهرجان الأكبر لذكرى التصالح والتسامح تجرى الاستعدادات والتحضيرات بوتيرة عالية من قبل اللجنة الخاصة بفعاليات مخيم التحرير والاستقلال بمدينة القلوعة.
وتهدف الفعاليات لإقامة فعالية متميزة يوم السبت القادم في المخيم وفقا لبرنامج اعد ليشمل مسيرة كبرى سيشارك فيها ابناء العاصمة عدن وعدد كبير من الوافدين من المحافظات المجاورة بالاضافة الى ندوة سياسية وحفل فني ساهر .

وبحسب بعض القائمين على الاعمال التحضيرية من الناشطين الشباب فأن اللجنة واجهت كثير من الصعوبات المتعلقة بتوفير التجهيزات الضرورية لمنصة الحفل وغيرها من الترتيبات والاحتياجات الضرورية نتيجة لأنعدام الامكانيات المادية ، ولكن تجاوب الكثير من الشباب والاهالي واصحاب المحلات التجارية في تقديم الدعم المادي طوعياً حرصاً منهم على انجاح هذة الفعالية .

ولازالت اللجنة تبحث عن مصادر مالية نظراً لشحة ماتم التبرع به من قبل المواطنين لتتمكن من تنفيذ كافة فقرات البرنامج المعد لهذة الفعالية من وجبات عشاء خفيفة لأخواننا القادمين من المحافظات ، ليساعد ذلك في التوجه بمسيرة راجلة بعد تناول وجبة العشاء الى ساحة الحرية (العروض) بخورمكسر حيث سيقام المهرجان الأكبر هناك في اليوم التالي وهو يوم الأحد الموافق 13 يناير .

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:22 PM
عد أن جمد نشاطه إثر انقسام قيادات الحراك
رئيس مجلس الحراك السلمي السابق بوادي حضرموت يؤكد عودته للساحة السياسية
هنا حضرموت / أكرم النهدي
الأربعاء 9 يناير 2013



قال رئيس مجلس الحراك بوادي حضرموت الشيخ صالح سالم العمودي أن عودته لممارسة العمل السياسي باتت قريبة بالتزامن مع مسيرة التصالح والتسامح المزمع تنظميها خلال الأيام القادمة في مديرية القطن ، بعد أن طالبه العديد من مناصب وشخصيات اجتماعية ووجاهات في وادي حضرموت للعودة إلى الساحة السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ صالح العمودي الذي يحظى بشعبية واسعة كان قد جمّد نشاطه إثر الانقسام الذي وقع بين قيادات قوى الحراك الجنوبي.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:23 PM
كن واثقاً من نفسك تحقق مبدئ التصالح وتسامح
=======================================

ثقتنا بأنفسنا تساوي قدرتنا على النجاح؛ لكون الثقة في النفس هي مصدر المبادرة ومحفّز للانطلاق نحو الأمام وحادي سيرنا قدماً وباعث روح المثابرة في نفوسنا، ولولا الثقة لتقاعسنا وضعفنا أمام أي عقبة تعترضنا في طريقنا.


علينا ان نثق من انفسنا ان التصالح وتسامح قد ساد الجنوب باكلمه ,وان لانظر الا المحتل واعلامه وتحريفه ,فهم لابربدون تصالح ونتسامح ,المحتل لا يحب الخير الجنوب ,من هذا المنطلق بجب علبنا ان نذكر شيئ وهو مهم انا جنوبي اثق من نفسي ان مبدئ التصالح وتسامح قد تحقق في الجنوب ووصل الا كل بيت في الجنوب انظر الا مايفيدني ويسعدني وبقرب النصر مني لا انظر الا من يريد ان يعكر مزاجي في كلامه واعلامه ,

والثقة في النفس تساوي السعادة: لكونها مصدر الرضا عن الذات وجسر التواصل والتصالح معهم، وهي أساس الطمأنينة في نفوسنا، وأفضل مصدر للثقة هو أن نستمدّها من إيماننا بخالقنا - سبحانه - ويتحقّق ذلك بقدر توكُّلنا عليه واستعانتنا به وإدارة رحى تفكيرنا في كونه - سبحانه وتعالى - يحبنا ويريد لنا الخير.

والثقة في النفس تساوي قدرتنا في التصالح وتسامح في الجنوب على إطلاق قدراتنا الكامنة والاستفادة منها أقصى درجات الاستفادة, فالإبداع والخبرة والقدرة والذكاء كلها رموز مبهمة لا يمكن فهمها إذا لم تترجم في قاموس الواثقين»

والله - عزّ وجل - دعانا لنبصر في أنفسنا عندما قال: {وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ}، ولو تأمّلنا وأبصرنا في أنفسنا سنجد أنّ الله أودع فينا قدرات وطاقات وقوى كامنة, لو استخدمنا فقط 10% منها لدخلنا مرحلة العبقرية (كما تقول الدراسات).

ثق اخي الجنوبي في نفسك ان شعب الجنوب واحد ,وشعب الجنوب اليوم متصالح ومتسامح .ان شعب الجنوب اليوم ترك الماضي ويفكر في الحاضر ,

ونجعل يوم 13يناير يوم تاريخي في خروجنا بمسيره مليونه في عدن ,تجسد مبدئ التصالح وتسامح ,ونقول لمن يرديد ان ينبش الماضي قف عن حدك هاهنا شعب الجنوب خرج يتصالح ويتسامح ,وهم موجودين في الساحه ,علئ قلب واحد ورجل واحد وهدف واحد ان الثقه في النفس هي الطريق لامثل نحو تجسيد التصالح وتسامح

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:23 PM
توجيهات رئاسية للقنوات الرسمية بتغطية فعالية التصالح والتسامح الجنوبي
الثلاثاء, 08 يناير, 2013 10:35:00 مساءً


أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي Abdrabuh Mansur Hadi

*يمن برس - صنعاء
أكدت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه القنوات اليمنية الرسمية بتغطية فعالية التصالح والتسامح الجنوبي الذي ستحتضنه مدينة عدن الاحد القادم الذي يصادف الذكرى 27 للحرب الاهلية التي اندلعت في جنوب اليمن عام 1986م .

واوضحت المصادر ان هادي طلب من بعض مراسلي القنوات الدولية الذهاب الى عدن وتغطية الفعالية الجنوبية التي دأب الحراك الجنوبي المطالب بالاستقلال عن الشمال احيائها منذ عام 2008م .. مضيفة ان الرئيس هادي اكد على ضرورة ان عكس هذه الفعالية كفعالية للتصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي والشمالي الجنوبي .

تستعد مختلف مكونات وفصائل الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط عن الشمال لإحياء ذكرى مجزرة 13 يناير المؤلمة في مهرجان حاشد تحتضنه ساحة العروض في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.

ودعت هذه الفصائل انصارها وابناء الجنوب في مختلف المحافظات للزحف الى عدن عاصمة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت قائمة قبل ان تتوحد مع الجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990م.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:24 PM
الزياني يوافق على عقد مؤتمر جنوبي جنوبي
.................................................. ...........

أبلغت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أطرافا جنوبية شاركت بلقاء أمانة المجلس مع القيادات الجنوبية في الخارج والذي عقد في مقر المجلس بالرياض منتصف ديسمبر الماضي موافقة الأمانة العامة على رعاية مؤتمر جنوبي - جنوبي , على أن يضم المؤتمر حكام ما قبل العام 1967 م وحكام ما بعد ذلك التاريخ بالإضافة إلى قيادات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل .

وقالت مصادر خاصة لـ"الأمناء" إن القاهرة وأنقرة وعمّان حددت كعواصم مناسبة لعقد المؤتمر الجنوبي - الجنوبي , الذي تريد له أمانة مجلس التعاون الخليجي أن يعقد بعيدا عن التدخلات الخارجية ليحدد المؤتمر رؤيته لحل القضية الجنوبية على أن يفضي المؤتمر إلى تشكيل مجلس وطني (برلمان) معبرا عن كل فئات وشرائح المجتمع الجنوبي .

وكان وفد من قيادات الجنوب في الخارج قد قدم رسالة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي تضمنت طلبا بتقديم مبادرة خاصة بالقضية الجنوبية , كون مبادرة الخليج بشأن الوضع في صنعاء لا تعني الجنوبيين وإنما أتت للفصل بين مراكز القوى المتصارعة في صنعاء ومنع احترابهم, حد وصف الرسالة .

كما طلبت رسالة الجنوبيين من أمانة مجلس التعاون الخليجي رعاية مؤتمر جنوبي - جنوبي لكل القوى السياسية الجنوبية لتقديم مشروعها المجمع عليه من الجنوبيين لحل القضية الجنوبية إلى الدول الراعية للمؤتمر متضمنا رؤية موحدة لكيفية حل القضية الجنوبية .

وفي سياق متصل علمت :الأمناء" أن الرئيس علي ناصر محمد - قبل سفره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة - قد قدم في قمة بيروت الجنوبية رؤية إجماع جنوبي حظيت بموافقة الزعيم الجنوبي البارز حسن أحمد باعوم على أن يتم عقب فعالية 13 يناير للتصالح والتسامح الترتيب للقاءات جديدة تجمع إلى جانب الرئيسين البيض وناصر الزعيم باعوم وقيادات جنوبية بارزة من الداخل والخارج .

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:25 PM
مرأة تلقي القبض على لص في المكلا ، ومحل جوالات يتعرض للسرقة
هنا حضرموت / أكرم النهدي
الأربعاء 9 يناير 2013



تعرض محل بمنطقة ديس المكلا لسرقة صباح اليوم ، حيث تم سرقة 15 جوال من الأنواع القيمة.

وقال صاحب المحل الأخ خميس عامر الجعيدي لموقع هنا حضرموت أنه فوجئ في الصباح الباكر وهو ذاهب لفتح المحل بأن شخصاً قد اعتدى على المحل ، وقام بقلص الكيلون وسرق أكثر من 15 جوال جديد ، موضحاً أنه تقدم ببلاغ إلى الشرطة لمتابعة الإجراءات ، وألقي القبض على شخصين متهم في ضلوعهما في سرقة المحل .

من جهة أخرى تمكنت امرأة في المكلا من إلقاء القبص على لص سرق مبلغ من المال من جيب زوجها في إحدى المحلات بمنطقة الديس ، وتم إيداعه في سجن البحث الجنائي للتحقيق في الأمر.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:25 PM
http://www.honahadhramout.com/wp-content/upl/2013/01/153-400x300.jpg

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:26 PM
نرجوا التعميم والنشر برنامج وانطلاق المسيرة الراجله من شبوة
بيان صادر عن انطلاقة مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن وبرنامج سيرها مرورا بمحافظة أبين الأبية.
=======
قال تعالى: {وإذا عزمت فتوكل على الله} صدق الله العظيم
ثم أما بعد:
فقد قرر القائمون على مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن موعداً لانطلاقتها وبحسب البرنامج التالي:
1- يوم الخميس 10 يناير 2013م إحياء الذكرى السابعة ليوم التصالح والتسامح ويوم الأسير الجنوبي بالتجمع في مخيم الشهيدين العامري والحبشي عاصمة المحافظة عتق.
2- ستنطلق الجماهير في تمام التاسعة صباحا إلى مشارف عاصمة المحافظة عتق لتوديع مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن والتي ستنطلق في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.
3- سوف يكون التجمع الأول الرئيسي للمسيرة الراجلة وللمتأخرين من المديريات في منطقة العرم هناك والانطلاق في تمام الثانية بعد الظهر نحو المحفد، ومن ثم الانطلاق من المحفد وإقامة وقفة تضامنية مع أهالي المعجلة ومن ثم المبيت على مشارف مودية وسوف يكون محل المبيت تجمع ثانٍ للمتأخرين الذين يريدون اللحاق بالمسيرة الراجلة.
4- يوم الجمعة 11 يناير 2013م مهرجان في مودية وصلاة الجمعة وتناول وجبة الغداء بمودية، ومن ثم الانطلاق إلى مدينة أمعين ومسيرة فيها ومن ثم الانطلاق إلى مدينة شقرة وإقامة حفل فني ساهر والمبيت فيها(شقرة).
5- يوم السبت 12 يناير 2013م مهرجان في زنجبار عاصمة محافظة أبين، وتناول وجبة الغداء في زنجبار، ومن ثم الانطلاق منها مباشرة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.
6- التجمع المركزي الأخير سيكون في محطة البدوي في العلم إلى تمام الساعة الثالثة والنصف ومن ثم الانطلاق نحو العاصمة عدن والنزول في العريش ومسيرة راجلة نحو ساحة الشهداء في المنصورة/ أو ساحة العروض بخور مكسر حسب البرنامج المعد هناك من القائمين عليه في العاصمة عدن.
7- الالتحام بالمستقبلين لنا من العاصمة عدن سيكون أما في منطقة العلم أو في العريش بحسب الترتيبات المعدة منهم هناك.
8- قد يطرأ أي تغيير في مواعيد تناول الوجبات والمبيت تبعاً للظروف الأمنية وأحوال الطقس ومتغيراته.
9- على جميع اللجان المشكلة الحضور 10 يناير 2013م إلى مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعاصمة المحافظة عتق في تمام الساعة السابعة صباحاً لمناقشة بقية الترتيبات والإعدادات النهائية للمسيرة .
10- على أصحاب السيارات المشاركة التي لم يتم تسجيلها بعد لدى لجنة المواصلات الحضور للتسجيل وأخذ الكروت الخاصة بذلك.
11- على جميع أصحاب السيارات أخذ كروت خاصة/استمارات بعدد الركاب ليتسنى لهم استلام حصتهم من المحروقات والغذاء في أثناء الرحلة ولن يصرف لهم شيء خارج هذه الكروت أو الاستمارات.
12- على جميع المشاركين الذين سيلحقون بالمسيرة يومي الجمعة والسبت التحقق من أماكن التجمع المحددة سلفاً للمسيرة.
هذا وبالله التوفيق وعليه التكلان
وإنها لثورة حتى النصر
مهدي سالمين الخليفي
اللجنة الإعلامية
ملحوظة: أرجو شاكراً تعميم هذا البيان على المواقع الألكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والأصدقاء وذوي الاهتمام

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:26 PM
عصراليوم الاربعاء بمديرية الممداره مهرجان حاشد بمناسبة حلول ذكرى التصالح والتسامح ال 13 من يناير والتي ستحل علينا بعد ايام .
وفي المهرجان الذي بدئ بأي من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمات للقيادي صالح يحيى والشيخ حسين مزاحم والشيخ ابن مشدود وكلمة ابناء الممداره وعدد من الكلمات التي اكدت جميعها على اهمية هذه الذكرى لتعميق مبداء التصالح والتسامح بين ابناء الشعب الجنوبي وحذر الشيخ حسين بن مزاحم وهو خطيب لاحد المساجد بالممداره من يصطادون بالماء العكر على حد وصفه وينبشون الماضي الأليم ويحاولون زرع الفتنه بين ابناء الجنوب في الوقت الحاضر ليكررو ما حدث بالماضي .
بعد ذلك فتح صندوق التبرعات للحمله الشعبيه الجنوبيه والمشرف عليها الشيخ ابن مشدود ثم انطلقت مسيره حاشده باتجاه الانشاءات وكود العثماني مرورا بعدد من الشوارع الفرعيه في الممداره .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/582312_562416747120654_581976761_n.jpg

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:26 PM
اء لفيف كبير من إعلامي وصحفي الجنوبيين كافة الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والدولية الناطقة بالعربية وكل لغات العالم الآخر وبكل أنواعها مرئية ومسموعة ومقروءة بالحضور والمشاركة في نقل الحدث الجنوبي الهام ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي التي ستحتضنه العاصمة عدن بمهرجان مركزي ومسيرات راجلة من عدة محافظات ، كما يشهد مهرجان مركزي آخر بمحافظة حضرموت بمهرجان للمحافظات القريبة منها وفي رسالة الدعوة التي حصلنا على نسخة منها والتي نادوا تلك الوسائل بحق ميثاق الشرف الصحفي وبحق الحقوق الإنسانية للاستجابة لتك الدعوة وفتح صفحة جديدة مع شعب الجنوب الذي عاني من تعتيم إعلامي كبير بحقه ) فإنه من باب المهنية المصداقية والشفافية الإعلامية يجب ان تنتصروا للشعوب المقهورة والمضطهدة وباسم الميثاق الصحفي والإعلامي وكذا حقوق الإنسان التي انتهكت في ارض الجنوب ندعوكم مشاركتنا هذا الحدث..
كان نصه :
نرجو من جميع الإعلاميين ذات العلاقة التواصل مع كافة القنوات العربية والدولية وبعدة للغات حية (الأمريكية – البريطانية – روسيا-الألمانية – الفرنسية – والى اروبا ) ولكن الرسالة ليس فيها انتقاد أو تهكم أو شكى وبكى ولكن الكلامية العقلانية والحضارية (في البداية نتقدم بالشكر لكل القنوات التي تتجاوب مع دعوتنا وخطابنا لكل منبراً حراً يمتلك الشفافية والمهنية والمصداقية ندعوكم نحن إعلاميين الجنوب بالمشاركة وتغطية فعالية ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي ، باعتبار شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يحتفل في 13 يناير في العاصمة عدن بمدينة خورمكسر في ساحة الحرية (ساحة العروض ) وكذا محافظة حضرموت، فإنه من باب المهنية المصداقية والشفافية الإعلامية نقل تلك الصورة الحقيقية التي سيجسده الشعب الجنوبي في تلك الذكرى التي يجب ان ان تنتصروا للشعوب المقهورة والمضطهدة وباسم حقوق الصحفيين والإعلاميين وكذا حقوق الإنسان التي انتهكت في ارض الجنوب لذا نأمل منكم بأن يكون لديكم مراسلين من أبناء الجنوب للتغطية الإعلامية للثورة السلمية الجنوبية والتي انطلق حراكها السلمي قبل الربيع العربي في (7/7/2007
وفي الختام تقبلوا خالص تقديرنا واحترامناا .
إخوانكم / إعلاميون وصحفيون الجنوب

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:27 PM
اقتحام السلطة المحلية لدورة خاصة لمتدريبين لبرنامج اصوات بيضاء تحت شعار سنستمع لكم كشباب لنحل لكم بعض الامور .. فهل هناك امور للحل اصلا ؟؟

الحل يكمن كما قال احد المتدريبين استــــــــعادة دولة الجنوب

http://www.youtube.com/watch?v=esjlvfW7-7w

مداخلات للشباب

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن انطلاقة مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن وبرنامج سيرها مرورا بمحافظة أبين الأبية.

قال تعالى: {وإذا عزمت فتوكل على الله} صدق الله العظيم

ثم أما بعد:

قرر القائمون على مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن موعداً لانطلاقتها وبحسب البرنامج التالي:
1- يوم الخميس 10 يناير 2013م إحياء الذكرى السابعة ليوم التصالح والتسامح ويوم الأسير الجنوبي بالتجمع في مخيم الشهيدين العامري والحبشي عاصمة المحافظة عتق.
2- ستنطلق الجماهير في تمام التاسعة صباحا إلى مشارف عاصمة المحافظة عتق لتوديع مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن والتي ستنطلق في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.
3- سوف يكون التجمع الأول الرئيسي للمسيرة الراجلة وللمتأخرين من المديريات في منطقة العرم هناك والانطلاق في تمام الثانية بعد الظهر نحو المحفد، ومن ثم الانطلاق من المحفد وإقامة وقفة تضامنية مع أهالي المعجلة ومن ثم المبيت على مشارف مودية وسوف يكون محل المبيت تجمع ثانٍ للمتأخرين الذين يريدون اللحاق بالمسيرة الراجلة.
4- يوم الجمعة 11 يناير 2013م مهرجان في مودية وصلاة الجمعة وتناول وجبة الغداء بمودية، ومن ثم الانطلاق إلى مدينة أمعين ومسيرة فيها ومن ثم الانطلاق إلى مدينة شقرة وإقامة حفل فني ساهر والمبيت فيها(شقرة).
5- يوم السبت 12 يناير 2013م مهرجان في زنجبار عاصمة محافظة أبين، وتناول وجبة الغداء في زنجبار، ومن ثم الانطلاق منها مباشرة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.
6- التجمع المركزي الأخير سيكون في محطة البدوي في العلم إلى تمام الساعة الثالثة والنصف ومن ثم الانطلاق نحو العاصمة عدن والنزول في العريش ومسيرة راجلة نحو ساحة الشهداء في المنصورة/ أو ساحة العروض بخور مكسر حسب البرنامج المعد هناك من القائمين عليه في العاصمة عدن.
7- الالتحام بالمستقبلين لنا من العاصمة عدن سيكون أما في منطقة العلم أو في العريش بحسب الترتيبات المعدة منهم هناك.
8- قد يطرأ أي تغيير في مواعيد تناول الوجبات والمبيت تبعاً للظروف الأمنية وأحوال الطقس ومتغيراته.
9- على جميع اللجان المشكلة الحضور 10 يناير 2013م إلى مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعاصمة المحافظة عتق في تمام الساعة السابعة صباحاً لمناقشة بقية الترتيبات والإعدادات النهائية للمسيرة .
10- على أصحاب السيارات المشاركة التي لم يتم تسجيلها بعد لدى لجنة المواصلات الحضور للتسجيل وأخذ الكروت الخاصة بذلك.
11- على جميع أصحاب السيارات أخذ كروت خاصة/استمارات بعدد الركاب ليتسنى لهم استلام حصتهم من المحروقات والغذاء في أثناء الرحلة ولن يصرف لهم شيء خارج هذه الكروت أو الاستمارات.
12- على جميع المشاركين الذين سيلحقون بالمسيرة يومي الجمعة والسبت التحقق من أماكن التجمع المحددة سلفاً للمسيرة.
هذا وبالله التوفيق وعليه التكلان
وإنها لثورة حتى النصر
مهدي سالمين الخليفي
اللجنة الإعلامية
ملحوظة: أرجو شاكراً تعميم هذا البيان على المواقع الألكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والأصدقاء وذوي الاهتمام.
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/1495_474436105954554_1398097524_n.jpg

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:28 PM
عاجل... المكونات الشبابية التحررية في حضرموت
-------------------------------------------------------
اتفقت مساء اليوم الموافق 8 يناير 2013م كلا من:
1- الجبهة الشبابية المتحدة.
2- اتحاد شباب الجنوب.
3- القيادة الميدانية
بالعمل معا للضغط على مجلسي الحراك لتوحيد فعالية مهرجان التصالح والتسامح الذي سيقام في 13 يناير 2013م..
كما يعلنوا تأييدهم ومشاركتهم للمسيرة التي سيقيمها شباب من منطقة الكود والتي سوف تنطلق بعد صلاة عشاء يوم غدا الإربعاء الموافق 9 يناير 2013م من منطقة الكود مرورا بالشارع الرئيسي بمنطقة الشرج للضغط على قيادات الحراك المختلفة للتوحد في إقامة فعالية تليق وتجسد لمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي وبمكانة حضرموت الاصالة.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:29 PM
صحيفة تكشف عن ظهور (500)عقد تأجير لأراضي نهبت أبان حرب 94م بعدن وملاك يحذرون من التعامل مع تلك العقود


أكدت صحيفة الأمناء في عددها الصادر اليوم الأربعاء علمها أن عقود التأجير للأراضي التي تم نهبها من مكتب الهيئة العامة للأراضي إبان حرب 94م بدأت تظهر هذه الأيام و(يشارع) البعض بها مع أصحاب الحق في العقار والذين يحوزون على عقود أصلية صادرة من الهيئة وموثقة في السجل العقاري.

وأكد لـ"الأمناء" أحد الحائزين على الأرض بعقد رسمي وقيامه بالبناء عليها بفيلا دورين في مديرية دارسعد وتقوف العمل بها بعد البسط عليها مؤخرا من باسط لقي الدعم والمساندة في أتون الفوضى التي شهدتها وتشهدها عدن وزاد من ذلك مواجهته للمالك الحقيقي بعقد يحمل رقم الفيلا وموثقها باسمه اتضح له أن العقد من العقود المزورة المنهوبة من مكتب الهيئة وألغتها في وقت لاحق.. ومع ذلك يقول المالك إن الباسط يشارعه جهارا ونهارا وما زالت القضية في حالة نظر بالنيابة العامة.

ويخشى ملاك آخرون في الموقع نفسه ومواقع أخرى من تفشي هذه الظاهرة مالم يسارع مكتب الهيئة بعدن في إعادة تعميم بالعقود المزورة والتحذير من تداولها باعتبارها جريمة جنائية يحاسب عليها القانون كل من يتعامل به بغرض الاستحواذ على حق الآخرين.
يذكر أن لجنة من ضباط البحث الجنائي شكلت في وقت سابق لفحص العقود وتمكنت من ضبط أكثر من 500 عقد مزور.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:29 PM
السلطان القعيطي : الوحدة الظالمة سحابة سوداء كالحة خيمت على جنوبنا الحبيب
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/538363_425221717546643_229061443_n.jpg

الوحده اليمنيه المحروسه
2013-01-09, 08:40 PM
انني ومنذا اكثر من عده شهور وانا تحذف مواضيعي لماذا العنصريه لما ذا عدم ترك الحريات كيف تتكلمون على الضلم وعلى ان الاعلام يكون محايد وانتم لاتومنون بالراي والراي الاخر يجب على الاداره ان تكون محايده اتركوالعنصريه ام انكم تريدو ان تكونو دكتاتوريين حتى في الاعلام لهذا لن تنتصر لانك لاترون ابعد من انوفكم ولي لقاء اخر بعد ان تردو على رسالتي والافاني الجا الى القضاء في النت ليحاكمكم


Read more: http://www.dhal3.com/vb/showthread.php?t=104327#ixzz2HUtMj81E

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:44 PM
((الأخضر السعودي....وبوابة الأحمر اليمني....))

-اعتقد ان هذا هو العنوان الذي سوف تنتهي علية مباراة السعودية*اليمن في بطولة كاس خليج21المقامة حاليا في البحرين...

-من الناحية السياسية ينطبق هذا العنوان على الباب الأحمر الذي ولجة منه المبادرة السعودية..

وينطبق ايضا على الباب الذي ولد من رحمه التعاون الحاصل بين الأخضر والأحمر.

أشارة:

مثل ما يعتبر الأحمر اليمني بوابة لعبور الأخضر في المحافل الكروية..

فأن الأحمر-(بالجمع)-اليمني هو الباب الذي يلج منه الأخضر في المحافل السياسية.

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:45 PM
توجيهات رئاسية للقنوات الرسمية بتغطية فعالية التصالح والتسامح الجنوبي

*يمن برس - صنعاء
أكدت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه القنوات اليمنية الرسمية بتغطية فعالية التصالح والتسامح الجنوبي الذي ستحتضنه مدينة عدن الاحد القادم الذي يصادف الذكرى 27 للحرب الاهلية التي اندلعت في جنوب اليمن عام 1986م .

واوضحت المصادر ان هادي طلب من بعض مراسلي القنوات الدولية الذهاب الى عدن وتغطية الفعالية الجنوبية التي دأب الحراك الجنوبي المطالب بالاستقلال عن الشمال احيائها منذ عام 2008م .. مضيفة ان الرئيس هادي اكد على ضرورة ان عكس هذه الفعالية كفعالية للتصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي والشمالي الجنوبي .

تستعد مختلف مكونات وفصائل الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط عن الشمال لإحياء ذكرى مجزرة 13 يناير المؤلمة في مهرجان حاشد تحتضنه ساحة العروض في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.

ودعت هذه الفصائل انصارها وابناء الجنوب في مختلف المحافظات للزحف الى عدن عاصمة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت قائمة قبل ان تتوحد مع الجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990م

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:46 PM
الكاتب محمد ناصر محمد في العام 2008 يكتب :

"أن ما يتحدث عنه قادة المتقاعدين في الجنوب فهي مصالحة بين الجلادين في غياب الضحايا الذين ليسوا طرفا في هذه المصالحة المزعومة، إنهم يريدون من جماعة علي سالم أن يسامحوا جماعة علي ناصر في قتل عشرة آلاف نسمة من أبناء عدن إبان تصفيات 13 يناير، ويطالبون جماعة علي ناصر أن يسامحوا جماعة علي سالم في قتل آلاف من أبناء أبين وتصفيتهم على الهوية" متسائلا" هل هذه هي المصالحة التي ينشدها هؤلاء المعتوهون؟ أين أسر الضحايا الذين سالت دماؤهم دون جريرة سوى أنهم من هذه المحافظة أو تلك؟ أين الأسر التي فقدت أبناءها ومعيليها؟

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:46 PM
للجنة الإعلامية للمسيرة الراجلة من شبوة إلى عدن تصدر بيان حول سير المسيرة وانطلاقها

كان الآلاف من ابناء شبوة قد شيعوا قبل ايام شهيدين من نشطاء الحراك ومن المقرر ان تنطلق المسيرة من المخيم المسمى باسميهما
الأربعاء 09 يناير 2013 06:38 مساءً
شبوة(عدن الغد) خاص
أصدرت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن المسيرة الراجلة المتجهة من محافظة شبوة إلى مدينة عدن بيانا عن انطلاق المسيرة وعن برنامج سيرها ومرورها بمحافظة أبين جاء فيه:

قال تعالى: {وإذا عزمت فتوكل على الله} صدق الله العظيم
ثم أما بعد:

فقد قرر القائمون على مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن موعداً لانطلاقتها وبحسب البرنامج التالي:

1- يوم الخميس 10 يناير 2013م إحياء الذكرى السابعة ليوم التصالح والتسامح ويوم الأسير الجنوبي بالتجمع في مخيم الشهيدين العامري والحبشي عاصمة المحافظة عتق.

2- ستنطلق الجماهير في تمام التاسعة صباحا إلى مشارف عاصمة المحافظة عتق لتوديع مسيرة التصالح والتسامح الراجلة من محافظة شبوة إلى العاصمة عدن والتي ستنطلق في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

3- سوف يكون التجمع الأول الرئيسي للمسيرة الراجلة وللمتأخرين من المديريات في منطقة العرم هناك والانطلاق في تمام الثانية بعد الظهر نحو المحفد، ومن ثم الانطلاق من المحفد وإقامة وقفة تضامنية مع أهالي المعجلة ومن ثم المبيت على مشارف مودية وسوف يكون محل المبيت تجمع ثانٍ للمتأخرين الذين يريدون اللحاق بالمسيرة الراجلة.

4- يوم الجمعة 11 يناير 2013م مهرجان في مودية وصلاة الجمعة وتناول وجبة الغداء بمودية، ومن ثم الانطلاق إلى مدينة أمعين ومسيرة فيها ومن ثم الانطلاق إلى مدينة شقرة وإقامة حفل فني ساهر والمبيت فيها(شقرة).

5- يوم السبت 12 يناير 2013م مهرجان في زنجبار عاصمة محافظة أبين، وتناول وجبة الغداء في زنجبار، ومن ثم الانطلاق منها مباشرة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.

6- التجمع المركزي الأخير سيكون في محطة البدوي في العلم إلى تمام الساعة الثالثة والنصف ومن ثم الانطلاق نحو العاصمة عدن والنزول في العريش ومسيرة راجلة نحو ساحة الشهداء في المنصورة/ أو ساحة العروض بخور مكسر حسب البرنامج المعد هناك من القائمين عليه في العاصمة عدن.

7- الالتحام بالمستقبلين لنا من العاصمة عدن سيكون أما في منطقة العلم أو في العريش بحسب الترتيبات المعدة منهم هناك.

8- قد يطرأ أي تغيير في مواعيد تناول الوجبات والمبيت تبعاً للظروف الأمنية وأحوال الطقس ومتغيراته.

9- على جميع اللجان المشكلة الحضور 10 يناير 2013م إلى مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعاصمة المحافظة عتق في تمام الساعة السابعة صباحاً لمناقشة بقية الترتيبات والإعدادات النهائية للمسيرة .

10- على أصحاب السيارات المشاركة التي لم يتم تسجيلها بعد لدى لجنة المواصلات الحضور للتسجيل وأخذ الكروت الخاصة بذلك.

11- على جميع أصحاب السيارات أخذ كروت خاصة/استمارات بعدد الركاب ليتسنى لهم استلام حصتهم من المحروقات والغذاء في أثناء الرحلة ولن يصرف لهم شيء خارج هذه الكروت أو الاستمارات.

12- على جميع المشاركين الذين سيلحقون بالمسيرة يومي الجمعة والسبت التحقق من أماكن التجمع المحددة سلفاً للمسيرة.


هذا وبالله التوفيق وعليه التكلان
وإنها لثورة حتى النصر
مهدي سالمين الخليفي
اللجنة الإعلامية

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:47 PM
الزياني يوافق على عقد مؤتمر جنوبي جنوبي
.................................................. ...........

أبلغت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أطرافا جنوبية شاركت بلقاء أمانة المجلس مع القيادات الجنوبية في الخارج والذي عقد في مقر المجلس بالرياض منتصف ديسمبر الماضي موافقة الأمانة العامة على رعاية مؤتمر جنوبي - جنوبي , على أن يضم المؤتمر حكام ما قبل العام 1967 م وحكام ما بعد ذلك التاريخ بالإضافة إلى قيادات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل .

وقالت مصادر خاصة لـ"الأمناء" إن القاهرة وأنقرة وعمّان حددت كعواصم مناسبة لعقد المؤتمر الجنوبي - الجنوبي , الذي تريد له أمانة مجلس التعاون الخليجي أن يعقد بعيدا عن التدخلات الخارجية ليحدد المؤتمر رؤيته لحل القضية الجنوبية على أن يفضي المؤتمر إلى تشكيل مجلس وطني (برلمان) معبرا عن كل فئات وشرائح المجتمع الجنوبي .

وكان وفد من قيادات الجنوب في الخارج قد قدم رسالة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي تضمنت طلبا بتقديم مبادرة خاصة بالقضية الجنوبية , كون مبادرة الخليج بشأن الوضع في صنعاء لا تعني الجنوبيين وإنما أتت للفصل بين مراكز القوى المتصارعة في صنعاء ومنع احترابهم, حد وصف الرسالة .

كما طلبت رسالة الجنوبيين من أمانة مجلس التعاون الخليجي رعاية مؤتمر جنوبي - جنوبي لكل القوى السياسية الجنوبية لتقديم مشروعها المجمع عليه من الجنوبيين لحل القضية الجنوبية إلى الدول الراعية للمؤتمر متضمنا رؤية موحدة لكيفية حل القضية الجنوبية .

وفي سياق متصل علمت :الأمناء" أن الرئيس علي ناصر محمد - قبل سفره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة - قد قدم في قمة بيروت الجنوبية رؤية إجماع جنوبي حظيت بموافقة الزعيم الجنوبي البارز حسن أحمد باعوم على أن يتم عقب فعالية 13 يناير للتصالح والتسامح الترتيب للقاءات جديدة تجمع إلى جانب الرئيسين البيض وناصر الزعيم باعوم وقيادات جنوبية بارزة من الداخل والخارج .

محمد الحسني

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:49 PM
السلطان القعيطي : الوحدة الظالمة سحابة سوداء كالحة خيمت على جنوبنا الحبيب قال السلطان غالب بن عوض القعيطي أن "التصالح والتسامح يعني لي أنه مطلب ديني واجتماعي وسياسي وهو خير والخيرية فيه نص عليها القرآن الكريم فقد قال الله تعالى ( والصلح خير) قال تعالى ( َمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) وقال تعالى (... وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم) وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال): ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء عدن (عنا): "من خلال نظرتي إلى مبدأ التصالح والتسامح بين الواقع والمأمول أجد أن أبناء الجنوب قد قطعوا مرحلة مهمة فيه وإني بهذه المناسبة أشكر القائمين على هذه الفعاليات وهي وخطوة مهمة في سبيل تصحيح أخطاء الماضي المؤلم الذي عاشه أبناء جنوبنا الحبيب فالتصالح الذي نطلبه جميعا اليوم ليس خاصا بمرحلة معينة كما يشار إليه بما حصل في 13 يناير بل يجب أن يكون أوسع من هذا الرقم الزمني بكثير".

واعتبر القعيطي "إن التجاوزات والبغي الذي حصل بين أبناء الجنوب حصل منذ عام 1967م وهي الأكثر ظلما وتعديا وبغيا في تلك الحقبة من الزمن إلى يوم إعلان الوحدة الظالمة هذه مرحلة كلها سحابة سوداء كالحة خيمت على جنوبنا الحبيب فلوثت سماه وأعتمت نور ضياه فنسأل الله أن تنقشع ويسود الوئام وتتحقق الآمال والأحلام".

وقال "إذا تصالحنا مع أنفسنا ينبغي علينا أن نتصالح مع محيطنا الإقليمي الذي أحرجناه يوما من الأيام وعاداه البعض منا في تلك الفترة بل ينبغي أن نتصالح حتى مع الشعارات التي نرفعها فإذا أراد شعبنا أن يحيى حياة كريمة كما تحيى وتعيش شعوب المنطقة من حولنا لكن آفتنا في شعاراتنا التي نرفعها فما زال الكثيرون لم يأخذوا دروسا من ذلك الماضي المشين فالتصالح يجب أن يكون شاملا لكل شي حتى أدبياتنا وخطابنا السياسي لابد أن نتصالح معه وإني أرى الاعتذار رسميا لكل من ظلموا وتعويض كل من تضرر في النفس أو العرض أو المال وهذا من مكملات التصالح والتسامح إلا أنه يجب أن يتم بعد الاستقلال فإذا تصالحنا وتسامحنا وعملنا مراجعات لشعاراتنا فابشروا بالخير وإني لأدرك أن شبابنا اليوم أقدر على تحمل هذا العبء وتصحيح ما فسد بل علينا أن نتصالح مع العالم بأسره حتى يلتفت إلى قضيتنا فالعالم لا يلتفت إلى قضيتكم بقدر ما ينظر إلى توحدكم وتصالحكم وهذا ما تستطيعون به ان تجهضوا كل المشاريع والمبادرات التي لا تلبي مطالب الشعب هذا والله أسأل أن يسود الوئام بين طبقات شعبنا وشرائحة الاجتماعية".

الضالعي نيوز
2013-01-09, 08:49 PM
[شخصيات عدنية] لطفي جعفر امان( من رواد الشعر الرومانسي)

شاعر من ابرز ممثلي الاتجاه الرومانسي في الشعر العدني المعاصر .
•ولد بمدينة كريتر (عدن) بتاريخ 12مايو 1928م.
•درس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة (الإعدادية ) في عدن ثم أكمل دراسة المرحلة الثانوية في الخرطوم والتحق بجامعة الخرطوم ونال دبلوماً في التربية ، كماحصل ايضاً –في وقت لاحق على الدبلوم العالي في التربية من جامعة لندن .
•بعد تخرجه من الجامعة شغل عدة وظائف في مجال التربية والتعليم ، فقد عمل محاضراً في مركز تدريب المعلمين ومفتشاً في المدارس ، فضابطاً للمعارف ومسؤولاً عن المطبوعات والنشر ، فمديراً للتربية والتعليم ثم وكيلاً لوزارة التربية والتعليم حتى وفاته . والى جانب عمله في التربية والتعليم فقد عمل كمذيع في إذاعة عدن عند تأسيسها .
•نشأ لطفي جعفر أمان في أسرة متوسطة الحال وفرت له حياة معيشية مستقرة كما وفرت له جواً ثقافياً وفنياً من خلال أخوته الذين يكبرونه سناً فقد كان بينهم من يحب القراءة ويميل اليها ، ومنهم من يحب الموسيقى والطرب ، وقد ساعد ذلك على تنمية ميوله الثقافية والإبداعية في فترة مبكرة من حياته .كما ان المناخ الثقافي العام والذي كان مزدهراً في مدينة عدن في حقبة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي كان له دوره في بلورة شخصيته الأدبية فظهر نبوغه في الشعر في فترة مبكرة من حياته ، ومما لاشك فيه أن الدراسة في الخرطوم كان لها ايضاً أثرها في صقل موهبته الشعرية وتحديد اتجاهاتها الإبداعية .
•تأثر لطفي جعفر امان بتيار الشعر الرومانسي في الأدب العربي عموماً ومن خلال اطلاعه على أعمال ممثلي ذلك التيار أمثال علي محمود طه وإبراهيم ناجي والتيجاني يوسف بشير وشعراء المهجر وغيرهم تشبع بالقيم الجمالية والفنية للرومانسية واخذ يتمثلها في شعره وبالذات في أعماله الشعرية الأولى الأمر الذي جعله يحتل مكانة بارزة بين شعراء الاتجاه الرومانسي في اليمن
•وإسهامات لطفي في الحياة الثقافية والأدبية لم تقتصر على الشعر الفصيح بل أن له إسهامات طيبة في مجال كتابة القصيدة العامية باللهجة العدنية ويعتبر واحداً من ابرز من كتبوا الأغنية العاطفية وقد شكل خلال فترة الخمسينيات والستينيات مع الفنان الراحل احمد بن احمد قاسم ثنائيأ فنياً كان له دوره وتأثيره في نهضة الأغنية العدنية على وجه الخصوص والأغنية اليمنية بصورة عامة .
كما ان للطفي إسهامات ايضاً في النقد الأدبي فقد أهلته ثقافته الواسعة وإطلاعه على الآداب الأوربية لأن يسهم في حركة النقد الأدبي التي كانت آخذة في النمو والازدهار في سياق حركة الأدب المعاصر وظهور نزعات التجديد والتحديث في الشعر على وجه الخصوص
•والى جانب ملكته الإبداعية في الشعر كان للطفي بعض المواهب الأخرى فقد كان يمارس العزف على العود ، وكذا يمارس الرسم
•وفي الفترة الأخيرة من حياته عانى لطفي من المرض فنقل الى القاهرة للعلاج غير انه توفي في 16ديسمبر 1971في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي في القاهرة
•أعماله الشعرية
1.بقايا نغم /1948م /مطبعة فتاة الجزيرة –عدن
2.الدرب الأخضر /1962م / دار المعرفة – مصر
3.كانت لنا أيام /1962م / المكتب التجاري – بيروت
4.ليل الى متى /1964م / المكتب التجاري – بيروت
5.اليكم يااخوتي /1969م/ المكتب التجاري – بيروت
6.الى الفدائيين في فلسطين /1969م / دار المهاجر – عدن
7.موكب الثورة (ملحمة شعرية ) /1969م / دار المهاجر – عدن
8.كماله مجموعتان شعريتان باللهجة العدنية هما
-ليالي 1960م / دار الشعب – عدن
-أعيش لك
وقد طبعت أعماله الكاملة في جزءين عام 1997

لطفي جعفر امان من احب الشعراء الى قلوب العدنيين كثير من قصائدة مغناة في مدينة عدن الجميلة ومشهورة قصائدة بشكل اكبر بصوت الفنان احمد قاسم وكانا يشكلان تنائي رااااائع في الفن العدني
وغيرة من الفنانيين غنو للطفي
ولكن احمد قاسم يشكل حالة استتناء مع لطفي
وتناغم فني وادبي غاية في الروعة والجمال .

الثائر الصلب
2013-01-09, 11:02 PM
الحشود الكبيره الجنوبيه من كل المحافظات والمدن والقرى سوف تتواصل في المسير من العسكريه
الى لحج ومن شبوه الى ابين وسوف تكون الساحات مليونيه من اجل التصالح والتسامح من اجل بناء
وطن جنوبي يتسع للجميع ولا يفرق بين احد ويكفل حقوق المساواه بين الجنوبيين

صاعق
2013-01-10, 04:14 AM
http://www.youtube.com/watch?v=0AYV2FHYmpQ

صاعق
2013-01-10, 04:14 AM
الناشط ضالعي زُبيدي