الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-07-29, 04:32 PM   #1
مطارد الربحان
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2014-01-25
المشاركات: 362
افتراضي عصابات 7 يوليو الأسود خرجت من الباب رجعت من الطاقة ..

عصابات 7 يوليو الأسود خرجت من الباب رجعت من الطاقة ..


وين ثيران اليمن المتوكلي .











__________________
مطارد الربحان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-29, 04:47 PM   #2
علي يسلم العولقي
قلـــــم جديــد
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-29
المشاركات: 6
افتراضي ربحة

والله انك ربحة ولاتفهم الناس تصالحت وتسامحت وانتم اعمتكم احقادكم المناطقية كلنا مع الرئيس المشير هادي
علي يسلم العولقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-30, 06:06 AM   #3
الكازمي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 8,420
افتراضي

طيب نحن تسامحنا وتصالحنا نحن ابناء الجنوب العربي ولم نتصالح مع العفاش والمعفن علي محسن وولد عبدالله شعاطير و‘ذا أنت مع عبدوه المارمي الله يهنيك به !!
وعليك أن تعلم إن ذاكرة الشعوب قويه ولا تنسى كل من اجرم في حقها أكان جنوبي او من المحتلين اليمنيين!!
لأن الجرايم ضد الشعوب المحتله لاتسقط بالتقادم!!
الكازمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-30, 08:20 AM   #4
محارب عنيد
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2013-09-07
المشاركات: 2,305
افتراضي

فعلا أمارمي ليس سياسي محنك بل عضروط ومرتزق ومن شب على شي شاب علية وهذا واضح من ظهورة المخزي مع عصابة 7/7 الدموية سفاكي دماء الشعب الجنوبي وقاتلي أحلامة وأطفالة ونساءة وشيوخة وشبابة ورجالة منذ غزو الجنوب عام 1994م وما تلاها من مجازر دموية ونهب للأرض والثروة اللعنة على العملاء والمرتزقة المرتزق مرتزق مهما تلبس بالشعار . أنفضح الخائن امارمي وبان على حقيقتة السوداء وعمالتة كاخادم لسيادة الزيود أبو مقص سفاك دماء أبناء أبين والضالع وعدن ومجزرة يوم الكرامة في خور مكسر ولن يفلت منها والزمن بيننا وبينة ابو مقص ولن يعبرها علينا بعد انكشاف امرة مع عصابة 7/7 الفاشية هذا الخائن للوطن والكرامة وألأنسانية, والوطن الجنوبي الحبيب .


بظهورة المخزي مع مافيات 7/7 يكون قد أنتحر نهائيا من قلوب الجنوبيين الذين ذاقوا الأمرين من مافياات 7/7 الأسود .

ومنة شخصيا . أنتحر أنتحارا واضح وضوح الشمس . أمام الملاء . كل هذا من شأن فتات الدنيا ووسخها وناسي معانات شعب بأسرة يعاني ويلات الأحتلال والقتل من قبل تلك العصابة المارقة .


__________________
محارب عنيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-31, 08:50 AM   #5
بطل
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-11
المشاركات: 2,236
افتراضي

المصالحة الوطنية ومؤتمرالحوار الوطني
03 شوال 1435هـ - 30 يوليو 2014 م 12:00 عدد القرائات 440
المصالحة الوطنية ومؤتمرالحوار الوطني

Share on email Share on print

( صدى عدن ) خاص :
بقلم : صباح مالك الارياني

ظهرت في يوم العيد صورة اثارت استغراب العموم واستفزت مشاعرهم وهي صورة رئيس المرحلة الانتقالية مع حواشي حكومته الرئيس عبدربه هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح على سجادة الصلاة في جامع الصالح الذهبي ومعهم اعضاء الحكومة السابقة والحالية
الصورة تثير الاستفزاز لأنها استخفاف بدماء الشهداء والام الجرحى ومعاناتهم المستمرة في ثورتهم المنكوبة في 2011 والتي تم الالتفاف عليها, والصورة التي نشرتها وسائل الاعلام تترجم ذلك.
الصورة ظهرت لتعلن عن وجود مصالحة وطنية والسؤال مصالحة وطنية بين من ومن ؟
في الجانب المقابل وبعد الحروب والازمات الاقتصادية وجد من يرى في المصالحة دعوة مسالمة لحقن الدماء وانهاء معاناة المواطن.
لكن الصورة الحقيقية تبدو غائمة وغير واضحة للمواطن اليمني المطحون وسط ازماته الاقتصادية والمعيشية التي اغرقوه في طاحونتها لكي يغفل عن دوره في اصلاح المجتمع وينكفئ على نفسه في بحث دؤوب عن حل لمشاكل معيشته المباشرة وبالتالي فرددود فعله واضحة وجلية وهي الاستسلام لكل ماقد يحدث وانتظار الاتي بخيبة او بامل سيان فالنتيجة واحدة وهي هيمنة القوى المتسلطة والتي تفتعل الازمات الاقتصادية أو تخلقها لتصل الى غاياتها وقديما قال المثل"جوع كلبك يتبعك" والشعب للاسف هو في نظر تلك القوى ماهو الا كلاب تابعة وامينة في تبعيتها والوطن اراضي مشاع لملكياتهم الشخصية.
ليس من السهل ان اقول او اكتب هذا الكلام واعتذر لنفسي كفرد من هذا الشعب ان اكون شاهدة على تلك الصورة ,لكن دافعي الاساسي هو الحادث ويزامنه الحديث عن المصالحة الوطنية التي لايدري المواطن عن جوانبها شيئا .
الحرب التي دارت في عمران انتهت بوقف اطلاق النار اسبابها ونتائجها غير معروفة ولا شيئ سوى الارتياح العام ان هناك حرب قد توقفت ودماء سيتوقف سيلانها.
تبع هذه النقطة خبر المصالحة الذي ـ من المفترض ـ ان يكون مؤتمر الحوار الذي عقد من الفترة 15 مارس 2013 وحتى 25يناير 2014 اي لأكثر من تسعة اشهر من المفترض ان تكون نتائجه قد خرجت بحلول عملية للقضايا الاساسية التي نوقشت.شيئ من ذلك لم يحدث والدليل ان حربين قامتا في هذه الاثناء وان الحراك الجنوبي مازال يضرب وبصورة وحشية في مدن الجنوب بل وطال الضرب المدن الامنة والمدنيين فذهبت ضحايا كثيرة شمالا وجنوبا.
ما يحدث اليوم يذكر بمؤتمر عمران 1963 ومؤتمر خمر 1965 والنتائج معروفة مقدما,لم يعد خافيا ان الجارة الغنية "المملكة السعودية "بادواتها الموجودة للاسف داخل اليمن ومن ابناء اليمن ,لها اليد الطولى في كل مايحدث في اليوم بل وبنفطها تستقطب القوى الدولية التي لاتبحث سوى عن مصالحها الاقتصادية في المنطقة ولا يهمها من يحكم من او من يقتل من ان كانت النتيجة ان مسالكها التجارية امنة وطاقتها الصناعية متوفرة فهذه شعوب لم تساعد نفسها وبالتالي نامت او قامت سيان.
يبدو ان مرارة الوضع تجرني الى مرارة اشد وتبعد بي عن الفكرة التي قصدتها من هذا الموضوع وهي المصالحة الوطنية ومؤتمر الحوار الوطني!
لن اكرر الحديث عن مؤتمر الحوار الوطني والذي اصبح عبارة عن كتيب موضوع على الرف وحتى لجان الرقابة ومتابعة المخرجات التي صدر فيها قرار جمهوري لم تقم بدورها او تمارس نشاطها الى الان ومازالت لجنة الدستور ايضا اسماء تتردد في اروقة حوارية صماء .
وهاهو موضوع جديد يثار اليوم, هو المصالحة الوطنية والتي دعا الرئيس الانتقالي ـ في خطابه بمناسبة عيد الفطر ـ الى اصطفاف جماهيري لتحقيقها,وتلك الدعوة هي اعتراف صريح ان مخرجات مؤتمر الحوار لم تحقق بندا واحدا من بنودها. وما المصالحة الوطنية سوى مصالحة نخبوية بين الحكومة الانتقالية و بين اقطاب تملكت وحكمت طويلا ولم تحقق للبلاد أدنى حد من التطور واستمرت بعد سقوطها في وضع العراقيل امام تحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
للاسف كان من المفترض ان تكون المنظومة الحزبية التقدمية على وجه الخصوص هي الممثل الاساسي للجماهير منذ البدايات الاولى لثورة فبراير 2011 بل وقبلها ,مقدمة من خلال مشاركاتها السياسية برامج عمل شعبي وتنظيمي بل وحكومي من اجل خلق بنية تطورية تنموية تتزامن ومطالب ثورة التغيير ومن ثم تساعد الجماهير على تجاوز ازماتها المتكررة بسبب تسلط ودكتاتورية النخبةالحاكمة والتي هيمنت على كل مصادر الثروة الوطنية وبالتالي اتجهت بتلك الثروة الى حيازة ا فردية, واسست لنظام اقتصادي استهلاكي بحت, وهذا يتجلى في إنعدام وجود قاعدة انتاجية اومرافق خدمية تحقق للمواطن ولو الحد الادنى من الاستقرار.هناك كثير من القضايا التي لم توجد لها حلول بعد والتي طرحت في النقاط العشرين لمؤتمر الحوار وأهمها القضية الجنوبية وقضية صعدة.حروب الحوثي كارثة امنية على اليمن وقضية لم يستطع مؤتمر الحوار احتوائها وبالمثل الحراك الجنوبي المهمش في الخطط السياسية التطبيقية والصورة الأن تعكس وضع المناطق الجنوبية التي تعاني من جور قوات الجيش او جور انصار الشريعة وقوات القاعدة .
كثير من القضايا الوطنية مازالت طافية على السطح دون حلول . ومخرجات الحوار حصلت على احتفالية دولية في ختامات اجتماع جلساتها2014 في 25 يناير واقصى ماخرجت به هو التاييد الدولي لتطبيق نقاط نزع السلاح ومحاسبة المعرقلين لكن الدعوة للمصالحة اليوم تقول ان حتى هذه النقاط عجز مؤتمر الحوار عن تحقيقها.
فوجئت الجماهير بالحرب الدائرة بين الحوثيين وقوات من الجيش تتبع حزب الإصلاح الحزب المسلح في البلاد وهذا دليل قاطع على ان مبداء الديمقراطية في الحل السياسي الذي يقتضي المصالحة ليتمكن الجميع من المشاركة في بناء الدولة غائب طالما هناك كتائب كاملة من الجيش تتبع توجهات معينة تلوي ذراع الحكومة بين فترة والثانية لتحقق أغراضها السلطوية,وفي حال قيام مصالحة وطنية فإن حسن النية الظاهرمن جانب الحكومة الانتقالية الحالية لا يواجه بضمان ان بقية الأطراف المسلحة لديها نفس التوجه ،واحتمال انها تقوم بلم الشمل المزعوم وتهدئة الامور لتضع مخطط اخر قد ينسف تماماً مخرجات الحوار هو احتمال وارد.
يتطلب امر المصالحة مصداقية لدى كل الاطراف ووضوح في الطرح المقدم للجماهير بل وظهور لكل الاتجاهات الحزبية والنقابات والتنظيات الجماهيرية لتتحق مصداقيتها لدى كافة الاطراف بما فيها التقليدية القديمة والتي اعتادت على لعبة الاكروبات التي يقدمها لاعب السيرك مابين الحركة والخدعة البصرية.
للأسف الصور التي عرضتها وسائل الاعلام للصلاة التمهيدية للمصالحة أبرزت نفس القوى التقليدية القديمة وهي نفسها التي ستوضع دائريا حول طاولة مصالحة وطنية .
ماذا حققت للوطن والمواطن حين كانت في السلطة؟
ألمدرسة أم المصنع أم المشفى المجاني الصحي؟
الوطن كبير ويحتاج لأناس يفكرون بكل ذرة تراب فيه وبالكيفية التي يحققون فوق ذراه الخصب والنماء لا كيف يتوسعون في اراضيه ويمتلكونها لخاصتهم واخصائهم
كم نتمنى الا ننطلق باسم المصالحة الوطنية خلف عبارات رنانة جوفاء ونطالب العامة المسحوقة بمثاليات تصدق ماتردده وسائل الاعلام الموجهة
اعود للامل وأقول ماقاله احد الاصدقا فيما لو عقدت مبادرة المصالحة الوطنية ان "الكرة الان بيد الاحزاب وكيفية تعاملها مع موضوع الدعوة للمصالحة الوطنية"
هل سيتركون لتلك الشخصيات والقوى التقليدية تسيير العملية ام سيتمكنون من السيطرة وتوجيه الحوار بايجابية وجسارة ويقومون بتسييره بأتجاه الوجهة الوطنية الواسعة"؟
بطل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-31, 10:03 AM   #6
عبدالله باهرمز
قلـــــم جديــد
 
تاريخ التسجيل: 2014-03-07
المشاركات: 29
افتراضي

ولذلك ندعو البيض وباعوم والوالي ان يلتقوا ويتحدوا لأنهم الأمل الحقيقي لمواجهة هؤلاء وتحقيق الاستقلال للجنوب
عبدالله باهرمز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014-07-31, 01:12 PM   #7
محارب عنيد
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2013-09-07
المشاركات: 2,305
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله باهرمز مشاهدة المشاركة
ولذلك ندعو البيض وباعوم والوالي ان يلتقوا ويتحدوا لأنهم الأمل الحقيقي لمواجهة هؤلاء وتحقيق الاستقلال للجنوب

نعم مع كل حرف خطتة يداك لا بد من أتحاد جهوي قوي بين فصائل التحرير والأستقلال من باعوم مرورا بالبيض والوالي ومسدوس لتشكيل جبهة قوية

لمجابهة عصابة 7/ 7 ألأجرامية مافيات يوليو الأسود .
__________________
محارب عنيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأصنج, الباب, الطاقة, حرية, يوليو, رجعت, عصابات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديمة قلبنا بابها خرجوا من الباب ألآرهابيين و رجعوا السرق من الطاقة أبين الجريحة تنزف أبين الحضراء ته سالمين 14 المنتدى السياسي 5 2012-12-30 03:25 PM
السابع من يوليو هو اليوم الأسود في حياة وذاكرة الشعب الجنوبي الحر عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 3 2010-07-02 03:11 AM
بيعات أبناء تعز الأليمة بحق شباب الجنوب العربي يوم 7 يوليو الأسود . زعيم الأحرار المنتدى السياسي 5 2009-07-19 06:37 PM
هروب جماعي للدحابيش من الجنوب وعدن تحسبا لمظاهرات يوم 7 يوليو الأسود بندر عدن المنتدى السياسي 10 2008-07-03 10:56 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر