الرئيسية التسجيل مكتبي  


|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى الحوارات السياسية


القيادي في الحراك الجنوبي ومستشار الرئيس البيض .. المحامي يحي غالب الشعيبي حوار مفتوح

منتدى الحوارات السياسية


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-02-04, 10:29 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة

الصورة الرمزية علي المفلحي

إحصائية العضو







 

علي المفلحي متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى الحوارات السياسية
افتراضي القيادي في الحراك الجنوبي ومستشار الرئيس البيض .. المحامي يحي غالب الشعيبي حوار مفتوح

القيادي في الحراك الجنوبي ومستشار الرئيس البيض .. المحامي يحي غالب الشعيبي لـ " عدن تايم " :

*منظومة الشمال الارهابية تدافع عن بقائها مع قرب سقوط صنعاء

مايجري من اغتيالات وتفجيرات ضمن حرب تثبيت ( الوحدة) بالمفخخات

الرئيس البيض يبحث عن استعادة وطن ودولة وليس ترتيب وضع وظيفي

قيادة الحراك لم تستطع قراءة المشهد ورسم رؤيته

مرحلة ما بعد تحرير عدن سياسية بامتياز تحتاج رؤية سياسية وبرنامج متكامل لكيفية ادارة عدن


الجهات التي حققت النصر العسكري في الجنوب هي المعنية بتحقيق النصر السياسي



تولي قيادات الحراك مناصب ليس سوى انتقال من جبهة القتال الى أخرى يواجهون فيها اعمال العنف*

هذا موقفي لو عرض علي منصب رسمي !*


كانت مهنة المحاماة محطة مهمة في حياته ونشاطه الثوري دفاعا عن قضية شعبه وأهله في الجنوب منذ اجتياح الجيش اليمني وحلفاءه من امراء الحرب ..فقد اتخذ المحامي يحي غالب* الشعيبي من المحاماة مدخلا قانونيا لمحاكمة المحتل وازلامه وترافع في قضايا ضد نافذين شماليين* بسطوا وقتلوا وتعرض للخطر اكثر من مرة لوقوفه في احقاق الحق.
ثم كانت الصحافة وتحديد الايام ملاذا آخر* للمحامي الشعيبي فكتب فيها مايزعج الحاكم ويقظ مضاجعه مما عرضه للملاحقة خلال نشاطه .
ًًًًًتبنى الدفاع عن ممتلكات الحزب الاشتراكي في عدن وساهم باستعادة عدد من المباني وفضح كبار المتنفذين الشمالين .
ومع بروز حركة الاحتجاجات السلمية كان يحي في مقدمة صفوفها وواجه الويلات ..كما تولى ملف شهدا ءالحراك حتى زج به السجن والمحاكمة امام المحكمة الجزائية المتخصصة مع عدد من رفاقه من قادة الحراك الجنوبي.
وعانى الشعيبي التشريد ثلاث سنوات ونصف في ريف الضالع مطاردا بعد خروجه من سجن صنعاء.
كما كان الشعيبي وجها بارزا في القنوات الفضائية محاججا اعلاميا لاظهار القضية وساهم في صياغة خطابات الثورة وبياناتها،وادبيات ووثائق الحراك .
يمتاز يحي غالب المحامي والمستشار السياسي للرئيس علي سالم البيض بذهنية سياسية راقية ونظرة ثاقبة للقضايا الوطنية وقراءة علمية لها .. ارتأينا في عدن تايم ان نخوض الحوار معه في هذا المشوار الطويل الذي قطعه وكيف ينظر اليه.
حاوره / عيدروس باحشوان

س: لنبدأ من بيانك او بلاغك الصحفي بشأن انتهاء مهمتك السياسية في الثورة الجنوبية ..كيف والثورة لم تستكمل اهدافها بعد ؟

ج: البلاغ الصحفي الذي اصدرته اثار جدلا كبيرا ولغط وتأويلات وفي نفس الوقت اثار ردة فعل سلبية لدى غالبية ساحقة ماكنت اتوقع* ذلك السخط من محبين ورفاق عبروا عن غضبهم مني ومنهم من اتهمني بالخيانة وممارسة المكايدة السياسية .

- وما هو سبب هذا السخط بنظرك او انك كنت تريد تقيس حجم شعبيتك او تريد الجماهير تطالب بعودتك ؟

ج- سبب السخط والغضب هو توقيت البلاغ التوقيت السياسي اعتقد ،اما مقياس شعبيتي وحضوري السياسي انا اتعامل كثائر وانت عيدروس *باحشوان شاهد على العصر وصحيفة "الايام" وعندما اقتنعت بالتضحية وخرجت اقاوم المحتل في عدن ابحث عن وطن وعن الشهادة ودفعت دم قلبي ،اما انني اريد الجماهير تطالب بعودتي فثورة الجنوب ثقافتها واعية وليست مدجنة بثقافة انظمة الاستبداد.

- لكنك تتهرب ولم تجب عن السؤال واسباب اعلان انتهاء مهمتك السياسية في الثورة الجنوبية؟

قال الشاعر القمندان (من شاف ما يكره يفارق ما يحب)ًودمي مخلوط وعرقي وحياتي بثورة الجنوب والبلاغ الصحفي لم اعلن انقطاع صلتي بالثورة وبتلبية ندا الواجب للجنوب ولكنني عبرت عن حالة غضب وحالة قهر انتابتني شعرت ان وجودي مثل عدمي انني ابذل جهدا ليل نهار منذ ما بعد تحرير عدن لكي*يواكب الحراك المتغيرات والمستجدات ويحصد الثوار ثمرة تضحياتهم ولكي لا يظهر الحراك الجنوبي وكأنه مجرد ظاهرة صوتية وهنا ملاحظة مهمة ان المرحلة ما بعد تحرير عدن تختلف عن ما قبلها وهي مر حلة سياسية بامتياز تحتاج رؤية سياسية وبرنامج متكامل لكيفية ادارة عدن .

- وماذا عملتم بهذا الخصوص وماهي الفكرة التي تبنيتموها ومن رفضها؟

ج- الفكرة هي التي يتحدث عنها الجميع اليوم هذا التشظي والتيه بسبب عدم وجود رؤية سياسية .. واقترحنا ان تتبنى قوى الاستقلال بعد الحرب بعدن خطاب المقاومة الجنوبية سياسيا وتغادر المكونات الخطاب السابق وتطوره الى خطاب مقاوم من خلال مشروع برنامج ورؤية متكاملة وبادرت باعداد مشروع الرؤية وقدمتها لقيادات الحراك ولم يتجاوبوا معها وشعرت بل التمست ان هناك من يريد احباط عمل المقاومة بعدن وفعلا تم تفريخ المقاومة بين المكونات وهذا سبب قاتل بتدمير المقاومة ،وبادرت ومعي الاخ ناصر الفضلي وعبدالقوي باعش واحمد الربيزي وفتحي لزرق لعقد اول لقاء بقيادات المقاومة في عدن وقدمت الرؤية بلقاء موسع كبير في منزل الفقيد محمد سليمان ناصر ولقيت مباركة واستحسان لكن تم الالتفاف عليها فيما بعد.

اما السبب الرئيسي لإصداري البلاغ الصحفي فهو العمل المشبوهوالاختراقات الخطيرة لوعي الناس وترويج اشاعات وكان أخطرها منشور استخباراتي يطالب بمداهمة وتفتيش المدينة الخضراء ومقر صحيفة "اخباراليوم" وان هناك مجاميع تقوم باغتيالات وووالخ وتم ترويج المنشور المجهول بشكل جنوني والناس كلها تطالب الجهات الامنية النزول والتفتيش، وشخصيا حذرت من التعاطي مع المنشور مرتين واخر مرة كتبت منشورا *بصفحتي وانا متخوف يطلع تحليلي خاطئ وحلفت يمين لو طلع تحليلي صحيح لمفردي انني اعلن انتهاء مهمتي السياسية بثورة الجنوب وقلت بمنشوري ان الهدف من ذلك هو النزول الى مقر صحيفة اخباراليوم وعمل محضر تفتيش والتأكيد بعدم وجود اي شي داخل المبنى وذلك مبرر لعودة صدور صحيفة اخباراليوم ..عملت التحليل ويدي على قلبي وفعلا اليوم الثاني صدر محضر باسم ابن مدير صحيفة اخباراليوم وممثل المقاومة وممثل الامن ببراءة الصحيفة من تهمة لم يتهمها بها* حد وفي مساء نفس اليوم تعلن مؤسسة اخباراليوم بشرى سارة لعودتها للصدور من عدن وطلع تحليلي صحيح ،وانتابتني نوبة قهر من الغباء والجهل وشعرت انني مؤذن في مالطا وانني اتعب نفسي بدون فائدة وجمهور للاسف، يمكن يضحي بروحه وينتصر ويهزمه منشور استخباراتي شمالي هذا هو السبب وشبهت نفسي كالمدرس الذي يغضب من طلابه بالفصل لعدم استيعابهم ويرمي الطباشير وما بيده ويغادرالفصل لحظة غضب ..

اما التأويلات الاخرى اجتهادات خاطئة ومنهم من قال انني تهربت بسبب الاغتيالات واجتهادات خاطئة جميعها.

لذلك يحي غالب لازال في قلب الثورة والثورة تنبض بقلب يحي غالب واشكر كل من عبر عن قلقه بهذا الشأن ويسامحني من سببت لهم انزعاج واطمئن الجميع ان مشروعنا وهدفنا استعادة دولة الجنوب ونفدي الجنوب بالغالي والنفيس ولا تراجع مطلقا وانا تحت خدمة الجنوب كما جاء في البلاغ الصحفي وهي الفقرة التي لم ينتبه لها الكل وركزوا على عنوان البلاغ الصحفي فقط ً وللعلم انني لم اتوقف لحظة واحدة من مواصلة نشاطي السياسي وفق المتاح والممكن .

*-* نعود للقضية التي ناضلت من اجلها مبكرا* وانت محام في مقتبل العمر وعانيت وسجنت وسحقت معيشيا وو ... والثورة التي كنت احد أركانها ماذا تبقى ولم تنجزه؟

ج- بقدر ما اعتبر سؤالك نوع من الانصاف وشهادة اعتز بها من احد رواد الجبهة الاعلامية لثورة الجنوب صحيفة "الايام" بالقدر نفسه عبارة (مقتبل العمر)ً هزت وجداني وتماوج الدمع بعيوني عندما عادت بي الذاكرة الى قبل 12عام وكيف تدهورت حالتي وكثير من رفاقي تدهور بكل معاني الحياة وكما قلت سحقت فعلا سحقت حياتي وتدمرت ولكنه وسام اعتز به وانا مؤهل ان يسحق راسي وجسدي شهيدا لا تمام وعدي وعهدي للجنوب،

اما الذي لم تحققه ثورة الجنوب فهذا مربط الفرس وهذه هي ضربة الجزاء التي اضعناها بل الهدف الذي اضعناه والمرمى مفتوح وهذه هي الفرصة الذهبية التي بالامكان تعويضها فيما تبقى من وقت المباراة .

- ماذا تقصد ولماذا هذا التحسر والاحباط؟

ج- ليس احباط وانما يسمونه بالقانون بالندم الايجابي* من المتهم ونحن كقيادة متهمين بعدم قدرتنا على صياغة رؤية وبرنامج للثورة بعد التحرير العسكري للمناطق المحررة بل واراد البعض ان يكون نافورة يكرر مياه لكنها نفس المياه السابقة .

- هل تقصد انه كان لابد مواكبة المرحلة بالإنظمام الى الشرعية؟

ج- لا حاول تعكس السؤال كان هدفي ولازال ان نستطيع اقناع الكل*بالانظمام الى الثورة والى المقاومة كان الكل مذهول من انتصار المقاومة الجنوبية ومنبهر من ذلك النصر والكل كان مستعد يتعامل مع المقاومة كأمر واقع كل شيئ كان بأيادينا في عدن كل مرافق ومؤسسات ووزارات وميناء ومطار ومقومات دولة بأكملها وسلمناها ورجعنا نستجدي ونطوبر بالبوابات وبعد ذلك معارك طاحنه بين شباب متهور بدون وظائف وتم اختراق بعضهم من تنظيمات ارهابية ورفضوا تسليم المرافق وهذا كله بسببنا نحن* نتحمل* جزء من هذه المشكلة قيادة الحراك في عدن بالذات التي ظلت متفرجة وتقول (لا يعنينا)كل ما جرى بالميناء ومرافق عده نتائج فقط واسبابها تتحملها ايضا عدد من قيادات و افراد* بالمقاومة بلا عقول سياسية كل ما شافوا قيادي بالحراك قالوا مانريد اصحاب المنصات والمكرفونات وهكذا تم اختراق المقاومة وضرب العصا بينها وبين قيادة الحراك* ورفع الغطاء السياسي عنها ولكن اخطأت قيادة الحراك بعدن بوعي وقصد واخطأت قيادات المقاومة بدون وعي، والسبب ان الحرب جاءت والحراك متشظيا منقسم وهذه النتيجة اليوم .

- وما هو المطلوب من وجهة نظرك؟

ج- المطلوب عقول جنوبية تستوعب متطلبات المرحلة عقول رجال دولة بمعنى الكلمة لصياغة مفردات المرحلة المؤسسية ورسم مشروع دولة متكامل ومتطلبات المرحلة ،والاجابة على سؤال ماذا لدى الجنوبيين من رؤية يقدمها للتحالف ولحكومة هادي وبحاح وللراي العام رؤية يتم تثقيف الشعب ليناضل لتحقيقها مثلما تم توعية الشعب بوعي الثورة اليوم يتم توعيته بوعي الدولة وكيف يناضل لاستكمال هدف الثورة.*

- من هي الجهات المعنية بتحقيق هدف استعادة دولة الجنوب وفق ما ذكرته من رؤية او مشروع سياسي؟

ج- الجهات التي حققت النصر العسكري في الجنوب هي المعنية بتحقيق النصر السياسي وهي قوات التحالف والمقاومة الجنوبية بكل اطيافها وحكومة الرئيس هادي وبحاح ،هذه الجهات هي المعنية اخلاقيا وقانونا وسياسيا بحل قضية الجنوب ،لاحظ الحوثي قامت حرب التحالف ضده اولا وانظم اليه علي عبدالله صالح بالشمال وبعدها لم يذهب الحوثي بمفرده* الى الحوار في* جنيف والمفاوضات بل اشترك معه عفاش كقوة وامر واقع ،ولاحظ ان التحالف اشتركت معه المقاومة

الجنوبية وانتصرت بشكل قوي وكانت صاحبة الفضل بعد الله في حسم المعارك لكن لم يتم اعتبارها شريك وحليف سياسي كما كانت حليف عسكري لم يتم اشراكها في حوارات جنيف .

-*******من السبب في تجاهل المقاومة الجنوبية كما تقول ؟

ج- نحن في الجنوب تاريخيا نبحث عن شماعه لاخفاقاتنا ..عقدين من الزمن منذ استقلال 67وحتى عام 90 قلنا الشماليين والحجرية وحوشي ضيعونا وهم سبب ضياع الجنوب وهذه اساءة لنا لاننا نظهر اننا جهلة وليس رجال دولة واننا اغبياء ،وهذه المرحلة ما فيش شماليين بيننا بمن نتعذر؟

نحن السبب قيادة الحراك لم تستطيع قراءة المشهد ورسم رؤيته ومقاومة الصرفة للأسف وفكرها المتدني ومستواها السياسي، الضعيف ،اضافة الى* عدم جدية مؤسسة رئاسة هادي وحكومة بحاح وعدم جدية مستشاري الرئيس هادي الجنوبيين يعتبرون انفسهم ممثلين الجنوب وهم المقاومة ويريدون تنفيذ اجندتهم السياسية الخاصة واثبات صحة نظرية الأقاليم* وهذه عقدة الجنوبين تاريخيا متأصلة.. مرض الانا والتقوقع والعناد والمكابرة حتى في القضايا الوطنية المصيرية*والذي ينتظر المجتمع الدولي يسمح له بطرح المسموح فهو مثل المزارع الكسول الذي ينتظر السيول من جبال بعيده يسقي ارضه موسميا بالسنة مرة واحدة ولم يستطيع حفر بئر لمزرعته وغير مهتم بالموضوع.

-*******البعض من قيادات الحراك وافق على تولي مناصب والبعض الاخر اعتذر انت مع البعض الاول ام الثاني؟

ج- انا بتقديري ان ما يجري بهذا الخصوص ليس تولي مناصب بل مواصلة معركة وتنقل هذه القيادات من جبهات قتالية الى جبهات اخرى وفق متطلبات المرحلة ،كل القيادات الذين تولوا مناصب فرضتهم ظروف المرحلة العصيبة والمعقدة وقبولهم يعتبر تحدي لخوض معركة جديدة والشواهد كثيره كيف تصاعد العنف ضد هذه القيادات باساليب ارهابية مرعبة منذ توليها هذه المناصب، وانا معهم ومؤيد لكل جنوبي يتحمل **مسؤولية في هذه الظروف لأنه يخوض معركة تحدي بتامين وحماية المناطق التي ساهم بتحريرها..*وكذا انا مع من اعتذر بشجاعة عن تحمل اي منصب واتجه الى جبهات القتال والمناضل صلاح الشنفرى اعتذر عن منصب وزير، واتجه جبهة كرش الحدودية لذلك الذين قبلوا تكليف دول التحالف والحكومة والذين اعتذروا كلهم* مستمرين في نضالهم في جبهات مختلفة في تامين المناطق المحررة في الجنوب ،وهذا دليل ان المعركة لم تنته بعد بل مستمرة وستطول.

-*******الرئيس علي سالم البيض وانت احد مستشاريه كان في زيارة للامارات العربية المتحدة هل تعلم عن ما وراء هذه الزيارة وهل هي ترتيبات لدور قادم لرجل؟

ج- زيارة الرئيس علي سالم البيض للامارات العربية المتحدة الشقيقة زيارة رسمية وتم الاعلان عنها بوسائل الاعلام واستقباله رسميا من المسؤولين في دولة الامارات ،اما هل هناك دور قادم للرئيس البيض فدوره مستمر منذ 1994وغيرمنقطع منذ اعلانه لقرار فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب والرئيس البيض في الشتات والتشرد يواجه المعاناة والقهر و يبحث عن وطن ولا يبحث عن ذاته وهذا هو الدور الذي ارتضاه واختاره لنفسه كمناضل صلب وفي لقضية وطنه .

*

-*******دول التحالف ماذا تقولون لتحالف العربي وعلى راس قيادته المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة؟

ج-اعتقد كثرت النصائح لدول التحالف والمثل يقول لا يجوز نصح من هو اعلم واخبر منه، فدول التحالف لديها معرفة ودراية بكل الامور وتفاصيلها بالجنوب ،دول عريقة سياسيا وعسكريا واستخباراتيا واقتصاديا*ولكن نقول لهم لكم الشكر والتحية لمواقفكم المشرفة في تدخلكم لصد الغزو الشمالي ومساهمتكم الفاعلة في اجبار منظومته العسكرية الخروج من عدد من مناطق الجنوب وهذا موقف تاريخي لن ينساه شعب الجنوب،

واقول لهم ان علي عبدالله صالح والحوثي ليس اشخاص فقط بل منظومة ثقافة وعي وسلوك تدميري* هذه المنظومة هي القاسم المشترك لأغلب الساسة وقيادات النفوذ العسكري القبلي الشمالسلوك الغنيمة والفيد والخديعة والمكر والاستيلاء بالقوة وانتاج الارهاب .

-*******في تقديركم ما الذي يهدد المجتمع الجنوبي بعد تحرير عدد من محافظاته؟

ج-تحديات* عديدة سيوجهها المجتمع الجنوبي وليست مخاطر حتى بعد اكتمال تحرير كافة محافظات الجنوب تتمثل بالتركة الثقيلة التي خلفها الاحتلال الذي دمر كل شئ في الجنوب واهم ما تم تدميره هو الوعي من خلال مناهج وسياسة تعليمية تدميرية وتكريس ثقافة الفساد وثقافة العنف والقتل والقضاء على مؤسسات الجنوب واهمها مؤسسات الامن والجيش.. تسريح وتشريد وطرد ومن ثم اغتيالات وكذا مؤسسة القضاء والنيابة العامة وكل مؤسسات الدولة واستعاظ عنها بمؤسسات هشة نفعية فاسدة ،وكذا تدمير البنى التحتية للمؤسسات الخدمية الكهرباء والمياه وغيرها ..وكل ذلك بإيجاز بحاجة الى فكر وثقافة ومعرفة كيفية الانتقال من الثورة الى سلم دولة المؤسسات واعادة بنائها هذه هي الحلقة المفقودة التي يفترض ايجادها وتوجد في ذهنية كل القيادات لمواجهة هذه التحديات ،

-*******ماذا تتذكر عن عهد المخلوع صالح؟

*ج - لا اتذكر بل اشاهده يوميا كثقافة وسلوك بذلك الذي يطلق الرصاص بالشوارع ويفجر القنابل والعبوات منتصف الليل لإزعاج سكان عدن الامنيين في موكب زفاف وزواج، باختصار اتذكر عهد المخلوع بكل سلوك سيئ دخيل وثقافة متخلفة* اغتيالات وقتل وتفخيخ سيارات ،لان علي عبدالله صالح عهده سيظل لما زرعه في الجنوب من ثقافة فساد وقتل ورشوه وتدمير وعي وتدمير علاقات الود والمحبة والاخاء والترابط الاسري واستبدلها بعلاقة النفعية والكذب والزيف* وسنتذكرها بعد القضاء عليها نهائيا باذن الله .

-*******بصراحة اذا تم عرض عليك منصب تحت قيادة الرئيس هادي هل ستقبل ذلك؟

ج- لا اريد اعطاءك اجابة مغلفة بالمغالطة والمزايدة كما يقول البعض انني مستعد اخدم الوطن جندي من اي مكان وهدفنا وطن وووكما قلت لك في اجابة سابقة ان ما يجري هي تكليفات وتنقلات لقادة جبهات عسكرية لتامين المناطق المحررة وليست تعيينات تخصصية وفق كفاءات باختصار وضع حرب مستمر وضع استثنائي ولا استعجال في ترتيب وضع شخصي في مثل هكذا ظروف ومن قبلوا المناصب من رفاقنا بالمقاومة شفعت لهم مواقفهم ونضالهم بهذه المناصب وانا وغيري اذا تشفع لنا مواقفنا وتضحياتنا وكفاءاتنا ومؤهلاتنا كثوار نحمل قضية ناضلنا وتعبنا لأجلها لا مانع لدينا* الاهم ماذا سنظل نحمل من هدف وليس ما نحمل من لقب وظيفي .

-*******هناك تحركات لانشاء حزب جنوبي*جديد يواكب الجنوب الجديد ؟

ج - لا اعلم بهذه التحركات ولكن من وجهة نظري كما اسلفتها بالاجابة على السؤال السابق ان الحلقة المفقودة في ذهنية البعض هي فكرة كيفية الانتقال من مرحلة الثورة الى اعتاب سلم مرحلة الدولة ،والمطلوب ايجاد منظومة متكاملة للمرحلة الانتقالية هيئة وطنية وحكومة مؤقته تقود المرحلة الانتقالية والاعداد لانتخابات واعداد مشروع دستور يتم الاستفتاء عليه وهو العقد الاجتماعي الذي سيحدد تعددية حزبية وحرية صحافة باختصار سيرسم توجه وشكل الدولة وشكل، النظام السياسي ،اما تشكيل حزب بهذه الظروف على ماذا سيستند مشروعية تواجده هل شرعية ثورية فمكونات الحراك والمقاومة والسلطات المحلية وكل مكونات المجتمع الجنوبي هي صاحبة الشرعية الثورية و معنية حاليا بصياغة فكر مرحلة بناء الدولة اصلا وليس العودة لتأسيس حزب.

- كيف تقرأ مايجري من احداث وتسارع للتفجيرات والاغتيالات وارباك الوضع في عدن بالذات؟
بايجاز وجهة نظري اننا كجنوبيين نقول بصوت واحد بسؤال مشروع مفاده هل معقول بعد هذه التضحيات والدمار والمعاناة وانتهاء مشروع الوحدة نعود الى باب اليمن ومايسمى بالوحدة ؟ فهذا مستحيل قطعيا،وفي نفس الوقت كل منظومة الشمال عفاش والحوثي وعلي محسن وتكفيرين واحزاب ومشايخ وتجار يقولون بصوت واحد بعد تدمير صنعاء والشمال ومقومات تواجدهم العسكري والسياسي والتجاري هل معقول كل ذلك من اجل الخروج من الجنوب فهذا مستحيل بالنسبة لهم رغم انه تفكير باطل وغيرمشروع ،لذلك زادت وارتفعت حدة العنف والتفجيرات منذ تولي عيدروس وشلال والخبجي ومراد الحالمي وغيرهم من الشخصيات الجنوبية مناصب واعتقد بل اجزم ان مايجري منذ اغتيال الشهيد جعفر واستهداف موكب عيدروس وشلال والخبجي ومنزل شلال ونقطة معاشيق ونقطة العقبة و استهداف الرئيس هادي وبحاح كجنوبيين في عدن كلها بسيارات مفخخة ولااعلم ماسيجري بعد انتها هذه المقابلة اعتقد انهابصمات عفاش وعلي محسن والتكفيرين والحوثي ومنظومة الشمال الارهابية تدافع عن بقائها في الجنوب مع قرب سقوط صنعاء ومناطق الشمال وهذه ضمن حرب تثبيت الوحدة بالمفخخات اسلوب متطور فقط لاسلوب فرض حرب الوحدة بالقوة في 94.
لذك تسارعت موجة العنف في عدن ولحج مؤخرا لارباك عملية البنا المؤسسي من قبل قيادات الجنوب التي تولت مناصب هذه المحافظات ومحاولة افشال عملها وهي محسوبة على الحراك الجنوبي والمقاومة وقد لاحظتم حملة اعلامية عنوانها فشل الحراك بادارة عدن يقوم بها حزب الاصلاح في صنعاء وانصاره ..حملة اعلامية سخيفة ومضحكة ضد عيدروس وشلال يحملونهم تفجيرات عدن وفي مقدمتهم حمود الهتار استاذ ومعلم ومشرف ومحاور تنظيم القاعدة وخالد الانسي محامي القاعده في محاكم صنعا وكلهم يعرفون هذه العناصر حق المعرفه ومايقومون به في عدن من تفجيرات .


اقرأ المزيد :*
http://aden-time.info/Mobdet.aspx?contid=4485
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
http://tlgrm.me/aden_time
للأطلاع على اخر الاخبار حمل تطبيق عدن تايم*
https://goo.gl/QdJCxR
جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث


شبكة اخبار الجنوب







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-17, 06:14 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
منه خليل
قلـــــم جديــد

الصورة الرمزية منه خليل

إحصائية العضو






 

منه خليل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : علي المفلحي المنتدى : منتدى الحوارات السياسية
افتراضي

عاشت الاياااااااااااااااااادى







رد مع اقتباس
قديم 2017-12-31, 12:13 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كينج دمنهور
موقوف

الصورة الرمزية كينج دمنهور

إحصائية العضو






 

كينج دمنهور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : علي المفلحي المنتدى : منتدى الحوارات السياسية
افتراضي

شركة تسليك مجارى بالاحساء
تمتلك الشركة افضل ايد عامله مدربه علي اكمل وجه للقيام باعمال التلسيك باحترافيه
شركتنا لديها سمعه طيبه واسعارها تناسب جميع العملاء
توفر الشركة الجوده والامانه العاليه في تاديه الخدمه







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مفتوح, المحامي, البيض, الحراك, الجنوبى, الرئيس, الشعيبي, القيادي, حوار, غالب, ومستشار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحامي يحي غالب الشعيبي البيض لن يحضر لقاء القاهرة وهذه اللقاءات عبثية ولن تقدم شيئا للقضية الجنوبي وليد الضالعي المنتدى السياسي 1 2012-11-06 05:50 PM
عاجل :قناة الحرة تستضيف القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحيى غالب الشعيبي عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 4 2012-08-30 12:45 PM
ثورة اسقاط الحراك الجنوبي بقلم \المحامي يحي غالب الشعيبي علي شايف الحريري المنتدى السياسي 6 2011-07-15 02:27 AM
المحامي يحي غالب الشعيبي : الحراك الجنوبي التحرري اربك خطاب رئيس نظام صنعاء ياسر السرحي المنتدى السياسي 5 2010-07-26 02:17 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.10 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر


فني هواتف تصليح هواتف سناب بلاس فتح قفل الايكلود تصليح ثلاجات فني ثلاجات فني غسالات تصليح غسالات تصليح غسالات اتوماتيك تصليح غسالات بالكويت تصليح نشافات تصليح طباخات