عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-30, 12:09 PM   #5
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

الآلاف يتظاهرون في جنوب اليمن للمطالبة بالانفصال
جريدة العرب
تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي أمس في بلدة يافع بمحافظة لحج في جنوب اليمن للمطالبة بالانفصال عن الشمال والعودة إلى دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى العام 1990، وفق ما أفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.
وبحسب الشهود، سار المنادون بـ «فك الارتباط» في تظاهرة يتقدمهم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم والسفير السابق الذي عاد من المنفى أحمد الحسني والقيادي قاسم عسكر.
وذكر الشهود أن أنصار الحراك الجنوبي رفعوا لافتات كتب عليها «الاستقلال خيارنا» و«برا برا يا استعمار»، كما رفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة.
وشددت كلمات ألقيت من قبل قيادات الحراك الجنوبي ومن بينهم الحسني، على أن «ثورة الجنوب» التي قالوا إنها انطلقت في العام 2007 مع بدء الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية، لن تتوقف «حتى تحقيق كافة أهدافها المتمثلة باستقلال وتحرير الجنوب».
وقال الحسني في كلمته «لقد عدنا إلى وطننا وسنناضل إلى جانب كافة أبناء الجنوب حتى نسترد دولتنا».
وكان الحسني عاد في وقت سابق هذا الشهر من المنفى إلا أنه اعتقل لعدة أيام لدى وصوله إلى عدن من بيروت، قبل أن يفرج عنه مجددا.
وكان الحسني اللاجئ منذ منتصف 2006 في بريطانيا، قال في بيان إن قرار عودته «جاء ليساهم في تكريس التوافق الجنوبي ووحدة الصف الجنوبي».
ويعد الحسني من أبرز قيادات الحراك الجنوبي الذي تطالب غالبية أجنحته بالانفصال عن الشمال والعودة إلى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990، فيما يطالب البعض أيضاً بفيدرالية.
ويفترض أن يعالج حوار وطني يقوده رئيس الجمهورية التوافقي عبد ربه منصور هادي مسألة الحراك الجنوبي إضافة إلى التمرد الشيعي في الشمال، وذلك بموجب اتفاق
انتقال السلطة.
http://www.alarab.qa/details.php?iss...3&artid=205410
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس