عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-29, 07:30 AM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: نجاة الأمين العام للحزب الاشتراكي من الاغتيال



صنعاء - وكالات:

نجا ياسين سعيد نعمان الذي يُعد من أبرز قياديي الحزب الاشتراكي اليمني من محاولة اغتيال في صنعاء، بحسب ما أفاد مصدر مقرّب منه أمس الثلاثاء.

وذكر المصدر أن مسلحين بثياب عسكرية في "نقطة تفتيش وهمية" اعترضوا سيارة نعمان، وهو الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، بينما كان عائدًا إلى منزله مساء الإثنين.

وقال المصدر:

إن "المسلحين أطلقوا النيران نحو السيارة في جولة سبأ أثناء عودته من فندق موفمبيك".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "أن نعمان نجا ولم يصب بأذى فيما اخترقت سيارته عدة طلقات نارية وواصل سائقه والحارس الشخصي السير نحو المنزل".

وبدورها، نقلت وسائل إعلام يمنية أن مسلحين متنكرين في زي رجال الأمن أوقفوا نعمان إلا أنه انطلق بسيارته بعدما اكتشف أنهم لا يمثلون أي جهة أمنية، ولكنهم أطلقوا الرصاص لإيقافه.

ويعتبر نعمان من أحد أبرز الشخصيات السياسية في اليمن، وهو قيادي رفيع في تكتل اللقاء المشترك المشارك في حكومة الوفاق الوطني، وتم تعيينه في مايو الماضي كمستشار سياسي للرئيس،عبد ربه منصور هادي، الذي خلف علي صالح.

ويشار إلى أن الحكومة اليمنية تشن حملات لملاحقة تنظيم القاعدة منذ أن نجحت في دحره عن مناطق سيطر عليها إبان فترة الانفلات الأمني التي ترافقت مع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحي الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام فقط من محاولة اغتيال استهدفت وزير النقل وعاد عبدالله باذيب يوم السبت في عدن.

وباذيب أيضاً عضو في الحزب الاشتراكي.

ونعمان المتحدّر من الجنوب والذي يحظى باحترام كبير في صفوف المعارضة، هو أيضًا مستشار للرئيس عبدربه منصور هادي.

إلى ذلك قتل 5 أشخاص بينهم امرأة، وجرح 17 آخرون باشتباكات اندلعت بين قبيلتين يمنيتين بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء على خلفية ملكية حجر أثري، فيما لا تزال السلطات الأمنية تسعى إلى وقف القتال الدائر بينهما.

وقال مصدر أمني يمني:

"إن نزاعاً نشب بين قبيلتين من قبائل محافظة ذمار جنوب صنعاء على ملكية حجر أثري، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين"، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تحاول وقف القتال بين القبيلتين بعد أن نفذت حملتين أمنيتين على منطقة القتال لكن من دون جدوى".

وأضاف إنه يتم حالياً إجراء الترتيبات لإرسال حملة أمنية من المحافظة بصحبة عدد من الشخصيات والوجهاء في المجتمع اليمني لإيقاف القتال والتدخل لحل القضية المتنازع عليها عبر صلح قبلي وإلزام الطرفين به حفاظاً على الأرواح والممتلكات مع التحذير بأنه سيتم اتخاذ إجراءات أمنية رادعة ضد الطرف الممتنع عن إبرام الصلح.

ويعتمد رجال القبائل في اليمن لحل نزاعاتهم على السلاح المنتشر بكثافة لديهم.

وقتل عنصران من تنظيم القاعدة أحدهما يمني والآخر سعودي، أمس، بغارة جوية استهدفت سيارتهما التي كانا يستقلّانها ضمن رتل من السيارات في منطقة العبر بين محافظتي مأرب وحضرموت جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني يمني:

"قتل عنصران من عناصر القاعدة أحدهما يمني والآخر سعودي بغارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيّار في منطقة العبر ضمن حملة تستهدف عناصر التنظيم في محافظة حضرموت".

وأشار المصدر إلى أن الغارة الجوية استهدفت سيارة القتيلين بصاروخ، فيما لاذت باقي السيارات التابعة لتنظيم القاعدة بالفرار والهروب نحو الصحراء.

وتنفذ الطائرات الأمريكية من دون طيّار منذ مطلع العام الماضي، سلسلة غارات تستهدف عناصر تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، أسفرت عن قتل وجرح العشرات منهم .
http://www.raya.com/site/topics/arti...2&parent_id=21
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس