عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-28, 06:43 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

البيض: الوحدة اليمنية فشلت والحوار مع صنعاء في إطار ندّي بين دولتين آخر تحديث:الثلاثاء ,28/08/2012

أعلن رئيس جنوب اليمن السابق علي سالم البيض، أمس الاثنين، أنه لا يعترف بالحوار الذي تدعو إليه السلطة في صنعاء إلا في إطار ندّي بين دولتين، دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية) ودولة الشمال (الجمهورية العربية اليمنية)، اللتين توحّدتا في مايو/أيار ،1990 معتبراً أن الوحدة اليمنية فشلت ويجب الاعتراف بذلك .

وقال البيض ل”يونايتد برس” إن من شأن ذلك الحوار أن “يفضي إلى فك الارتباط بين الدولتين الشقيقتين بطرق سلمية تحافظ على ما تبقى من أواصر ووشائج الإخاء بين الشعبين الجارين” . وقال “هي مسؤوليتنا جميعاً بعيداً عن المكابرة والشعارات التي أثبتت فشلها، ونعترف بفشل الوحدة بين الدولتين، ونؤسس لعلاقات مستقبلية بين القطرَين العربيَين الشقيقين بمنظومة اقتصادية تراعي مصالح الشعبين، وتخلق مزيداً من القواسم المشتركة بين عدن وصنعاء” .

وحول الدعوة التى أطلقها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الحوار، قال البيض “الحوار الذي يتحدثون عنه بمفهومهم وتفسيراتهم له حسب مصالحهم في الشمال، والتزاماتهم بالمبادرة الخليجية التي وقّعوا عليها كأطراف متصارعة على السلطة في صنعاء، لا يعني الجنوب” . وبخصوص الحرب على الإرهاب وما يحدث في جنوب اليمن، قال البيض “ندين استمرار نهج العدوان على شعب الجنوب تحت غطاء مكافحة الإرهاب”، مشيراً إلى أنه “يتم تصفية نشطاء الحراك السلمي الجنوبي تحت هذا الغطاء” .

وعن موقفه من المبادرة الخليجية قال البيض إنه “بقدر احترامنا لأشقائنا في الخليج ومبادرتهم، فإننا نطالبهم بمبادرة تخص قضية شعب الجنوب تراعي فيها مطالبه التحررية وبناء دولته المستقلة” . وألمح إلى أن شعب الجنوب قد يلجأ إلى الكفاح المسلّح من أجل استعادة دولته، قائلاً “نخشى أن يولّد هذا التعسف إحباطاً لدى شباب الجنوب، ويجعلهم ينتهجون وسائل أخرى لكي ينتزعوا حقهم في تحرير بلدهم” . (يو .بي .آي)http://www.alkhaleej.ae/portal/d689d...bb09600e7.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس