عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-27, 06:22 AM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اعتقال عنصرين مفترضين من القاعدة ..
نجاة وزير النقل اليمني من محاولة اغتيال في عدن

جنود يمنيون يغلقون أحد شوارع صنعاء تحسباً لأي اضطرابات أمنية.
عدن (واس-أ.ف.ب):

نجا وزير النقل اليمني الدكتور واعد باذيب من محاولة اغتيال استهدفت موكبه أثناء مروره الليلة قبل الماضية وسط أحد شوارع مدينة خور مكسر بمدينة عدن.

وذكر مصدر بمكتب الوزير في تصريح أوردته أمس صحيفة «الجمهورية» الحكومية باليمن أن موكب الوزير تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، وذلك بعد خروجه من مطار عدن الدولي في زيارة تفقدية له.

وأوضح أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات .. مضيفا أن الحادثة هي الثالثة بعد حادثتين سابقتين لمحاولة الاغتيال تعرض لها الوزير في العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى، أعتقلت قوات الامن اليمنية أمس عنصرين مفترضين من تنظيم القاعدة في اعقاب تبادل لاطلاق النار في عدن، كبرى مدن الجنوب، بحسبما افاد مسؤول امني.

وقال المسؤول ان العنصرين «كانا يختئبان في منزل بالقرب من مقر المخابرات» الذي تعرض منذ اكثر من لاسبوع لهجوم نفذه عناصر مفترضون في القاعدة واسفر عن مقتل 19 جنديا.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه «حصل تبادل لاطلاق النار خلال مداهمة للمنزل الا ان احدا لم يصب بأذى».

وقوات الامن اليمنية مستنفرة في عدن منذ مقتل 19 جنديا في هجوم على المقر العام لاجهزة الاستخبارات شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم الى القاعدة في 18 اغسطس.

وكان تنظيم القاعدة استفاد من ضعف السلطة المركزية ومن الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح ليعزز انتشاره في جنوب وشرق اليمن.

وسيطرت القاعدة على العديد من مدن محافظة ابين الجنوبية وخصوصا جعار وزنجبار طوال عام قبل ان يستعيدها الجيش اليمني في منتصف يونيو الفائت.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...w.alriyadh.com
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس