عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-26, 05:26 AM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

نجاة وزير من محاولة اغتيال و"الحوار" تعتذر للجنوب
هادي يرفض أي تجاوزات للمبادرة الخليجية آخر تحديث:الأحد ,26/08/2012
صنعاء - “الخليج”:


1/1




نجا وزير النقل اليمني واعد عبدالله باذيب من محاولة اغتيال أمس (السبت) في عدن، وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أنه لن يسمح بعد اليوم بأي تجاوزات تعرقل تنفيذ خطة التسوية الخليجية وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051 . وتعهد خلال حديثه إلى قادة الجيش والأمن بالتصدي بحزم وقوة لكل أعمال التمرد العسكري والأعمال التخريبية التي تستهدف البنى التحتية والمرافق العامة، وأعلن عن فتح مكتبين للأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي في صنعاء لمتابعة تنفيذ اتفاق التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وتوعد الرئيس اليمني تنظيم “القاعدة” بحرب لاهوادة فيها يشارك فيها الجيش وقوات الأمن، وقال “إن على الجميع أن يستشعر أن مكافحة الإرهاب خاصة تنظيم القاعدة الإرهابي، هي مسؤولية المجتمع كله، وتكاتف الجهود من أجل دحر الإرهاب وهزيمته أمر لا بد منه بالتعاون الكامل مع الجيش والأمن” .

وأكدت مصادر حكومية يمنية ل”الخليج” أن الجهات الإقليمية والدولية الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية أبلغت الأطراف اليمنية كافة الموقعة على اتفاق التسوية السياسية، باعتزامها رفع توصية لمجلس الأمن بفرض إجراءات عقابية عاجلة ورادعة ضد أي طرف يثبت تورطه في محاولات عرقلة مسار تطبيق بنود المبادرة .

وكشفت الناطقة الرسمية باسم لجنة الحوار الوطني أمل الباشا ل”الخليج” أنها اتخذت قراراً بتقديم اعتذار رسمي للجنوب وصعدة بسبب الحروب التي شنها نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح وما ترتب على هذه الحروب من أزمات يعانيها اليمن حتى اليوم، واعتبار الضحايا الذين سقطوا في هذه الحروب شهداء، إضافة إلى استعادة الأملاك التي نهبت خلال الفترة الماضية .

من جهته، قال مستشار وزارة الاقتصاد والتجارة اليمنية طه الفسيل إن الوضع الاقتصادي في بلاده لا يحتمل تأجيل المساعدات والمنح الخارجية، وأشار إلى أن هذا التباطؤ قد يؤدي إلى تدهور الاقتصاد بل قد يقود إلى تدهور الأوضاع السياسية والأمنية، وحث الدول المانحة على تدخل عاجل .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس