عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-26, 05:23 AM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ترتيبات لفتح مكتبين أممي وخليجي في صنعاء لمتابعة جهود التسوية
الرئيس اليمني: لن نسمح بأي تجاوزات للمبادرة الخليجية آخر تحديث:الأحد ,26/08/2012
صنعاء - “الخليج”:


1/1




أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أنه لن يسمح بعد اليوم بأي تجاوزات تعرقل تنفيذ خطة التسوية الخليجية وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و ،2051 وتعهد التصدي بحزم وقوة لكل أعمال التمرد العسكري والأعمال التخريبية التي تستهدف مرافق البنى التحتية، وكذلك التصدي لكل من يتجاهل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه حيال متطلبات التسوية .

وكان هادي تحدث، أمس السبت، إلى قادة الجيش والأمن المشاركين في الاجتماع الاستثنائي المشترك للجنتين الأمنية والعسكرية في القصر الجمهوري في حضور أعضاء اللجنة العسكرية المؤلفة بموجب المبادرة الخليجية وكبار قادة المؤسستين الأمنية والعسكرية .

وبحث المشاركون في الاجتماع القضايا ذات الصلة بالأداء على مستوى الدولة والحكومة من مختلف الجوانب، خصوصاً الجوانب الأمنية، وعرض المعالجات والقرارات والتوجيهات التي تم اتخاذها في سبيل اليقظة والاحتراز والحيلولة دون تكرار المواجهات التي تخللت عمليتي اقتحام وزارتي الداخلية والدفاع بالعاصمة، وكذلك الهجمات التي تستهدف مرافق البنى التحتية وأنابيب تصدير النفط والغاز ومحطات توليد الطاقة الكهربائية .

وشدد هادي على محاسبة سائر المتورطين في المخالفات والتجاوزات التي وصفها بأنها خطرة، مؤكداً “محاسبة مرتكبيها بصورة قانونية ومكافحة مرتكبي الجرائم بمختلف الوسائل” . وأضاف: “كنا نتجاهل ونتغاضى عن بعض التجاوزات الصغيرة، لكننا اليوم نؤكد على الوقوف بحزم وقوة أمام كل من يتجاهل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه، ولن نسمح بعد اليوم بأي تجاوز لمقررات ومفاهيم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي، خصوصاً أن الجميع يعرف أن هذه التسوية مدعومة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وقرارات مجلس الأمن الأخيرة واضحة وهي المخرج المشرف لكل الأطراف، وتصب في مصلحة وأمن واستقرار ووحدة اليمن” . ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجه بفتح مكتب أمين عام مساعد للأمم المتحدة لليمن، وكذلك فتح مكتب آخر لدول مجلس التعاون الخليجي، بهدف متابعة سير تنفيذ العملية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على أرض الواقع، التي قال إنها تمضي بإرادة المجتمع الدولي الذي تعهد بعدم السماح بانزلاق اليمن إلى أتون حرب أهلية .

وأكد عزمه القوي على المضي قدماً في تنفيذ المبادرة الخليجية مهما كانت الصعوبات والمعوقات، مضيفاً “القوات المسلحة والأمن تجسد معاني ومفاهيم الوحدة الوطنية، وهي قادرة على تنفيذ واجباتها على أكمل وجه وبما يخدم أمن واستقرار اليمن” .

ودعا هادي “الجهات المسؤولة إلى العمل من أجل توحيد زي قوات الجيش والأمن بالاعتماد على الأسس والمفاهيم السائدة السالكة والمعروفة لدى الفروع الثلاثة لقوات الجيش الجوية والبحرية والبرية دون الخروج عن هذا الإطار الثابت والمحدد” .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس