عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-05-22, 04:05 AM   #9
3deny
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-22
الدولة: جنوبي مشرد
المشاركات: 309
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدفع الجنوب مشاهدة المشاركة


علي سالم البيض: سأقود مساعي الانفصال


في إطلالة إعلامية نادرة، وفي خطوة من شأنها أن تضاعف بشدة الوضع المتدهور جنوب اليمن، دعا علي سالم البيض، رئيس 'جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية' قبل الوحدة، إلى انفصال الجنوب، مؤكداً أنه سيقود المساعي المؤدية إلى هذا الانفصال.
ودعا البيض، الذي قاد محاولة انفصالية عام 1994، الدول العربية الى الضغط على صنعاء لـ'سحب قواتها من جنوب اليمن'. كما دعا اليمنيين 'الشماليين' الى 'الانتفاض' على الرئيس علي عبدالله صالح.
وكان ثلاثة متظاهرين قتلوا وأصيب نحو 30، في اشتباكات في مدينة عدن الجنوبية بين الشرطة ومتظاهرين مناصرين لـ'الحزب الاشتراكي' المعارض، في التزامن مع الذكرى الـ19 لتوحيد اليمن، التي أحيتها صنعاء أمس، بعرض عسكري غير مسبوق.
وقال شهود عيان إن المتظاهرين أحرقوا علم الجمهورية اليمنية، وقذفوا رجال الشرطة بالحجارة، مما تسبّب في إطلاق النار لتفريقهم. ووصف مصدر أمني يمني المتظاهرين بـ'الخارجين عن القانون الذين اعتدوا على قوات الأمن'، مضيفا أن 'قوات الأمن عملت على تفريقهم'.
وتجدر الإشارة الى أن المحافظات الجنوبية تشهد احتجاجات شبه يومية منذ مارس 2006، تطالب بعودة نحو 70 ألف شخص من المتضرّرين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب، وتنادي بانفصال الجنوب وتطبيق مبدأ 'حق تقرير المصير'.
وكلف الرئيس صالح وزير الإدارة المحلية السابق عبدالقادر هلال رئاسة 'لجنة رئاسية' تضمّ عدداً من الوزراء والشخصيات لمحاورة الأطراف التي تقود الشغب في الجنوب، خاصة في محافظة لحج. 'الجريدة' التقت هلال وأجرت معه حواراً، تحدث فيه عن طبيعة الأزمة وما توصلت إليه اللجنة الرئاسية في الجنوب، فضلاً عن العوائق التي تواجهها.
جريدة الجريدة :




تحياتي لك اخي العزيز مدفع يافع انا كتبت موضوع تحت عنوان ماينشر في الصحف بعد كلمة الرئيس البيض ومانتبهت انك سبقتي اذا تكرمت دمج الموضوع هنا .. ولك جزيل الشكر مع اعتذاري وذالك من كثر المتابعه اليوم لان اليووم كان بالنسبة لنا يووم تاريخي
__________________

3deny غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس