عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-10, 10:46 PM   #7
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

الوطن - أكد طارق الفضلي، القريب من جماعة القاعدة أن نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي، المختطف منذ شهر أبريل الماضي بخير، وأن القاعدة تتنقل به في المحافظات الثلاث التي لا تزال تسيطر عليها-حد زعمه.

الفضلي: القاعدة تتنقل بنائب القنصل السعودي
الجمعة, 10-أغسطس-2012
الوطن : -

أكد طارق الفضلي، القريب من جماعة القاعدة أن نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي، المختطف منذ شهر أبريل الماضي بخير، وأن القاعدة تتنقل به في المحافظات الثلاث التي لا تزال تسيطر عليها-حد زعمه.

ونسبت "الوطن" السعودية للفضلي القول "القاعدة تعهدت لنا أثناء وجود قياداتها في أبين جنوبي اليمن بالحفاظ على سلامة الخالدي، وعلمنا أنهم يتنقلون به بين البيضاء ومأرب وشبوة، ونأمل أن يكون هذا الشهر الكريم خاصة العشر الأواخر منه دافعا كبيرا للإفراج عنه".

وكانت مصادر محلية متعددة في محافظة شبوة أمس قد أعلنت دخول طرف جديد في القضية، وزعمت أن الدبلوماسي السعودي، ومعه معلمة سويسرية الجنسية قد تم تسليمهما إلى قبيلة كبرى جنوب اليمن ليس لها صلة بتنظيم القاعدة تشترط دفع مبلغ مالي للإفراج عنهما.

وكان مصدر رفيع المستوى في السفارة السعودية بصنعاء قد أكد مطلع الأسبوع الجاري أن مشايخ قبليون يفوق عددهم 50 شيخا من مختلف المحافظات قد تواصلوا مع السفارة السعودية، وتعهدوا بالسعي للإفراج عن الخالدي.

وكان وزير الداخلية اليمني اللواء عبدالقادر قحطان أكد أن الأجهزة الأمنية في اليمن تكثف جهودها للعثور على نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي المختطف من قبل تنظيم القاعدة .

وقال الوزير قحطان في تصريحات “لا تزال المتابعة قائمة للعثور على الخالدي، ولكن حتى الآن ليس هناك أي مؤشرات يعتمد عليها” .

يذكر أن الخالدي اختطف من أمام مقر إقامته في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم 28 مارس/آذار وظهر مرتين في شريطي فيديو بثاً على الإنترنت طالب فيهما حكومة المملكة بتحريره وتنفيذ مطالب خاطفيه بفك أسر نساء معتقلات من القاعدة ودفع فدية . وكان خاطفو الخالدي يشترطون الإفراج عن سجينات من تنظيم القاعدة في سجون المملكة .
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس