عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-10, 03:45 PM   #22
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

الكشف عن بقاء عبدالله الاحمر وقيادات بعثية رفيعة تحت الاقامة الجبرية
مؤتمرصحفي لرابطة الصحافة القومية بصنعاء حول آخر المستجدات السياسية في سوريا
2012/08/10 الساعة 13:50



رحبت رابطة الصحافة القومية بموقف رئيس وزراء النظام السوري رياض حجاب المتمثل بإنشقاقه وانضمامه لثورة الشعب السوري احتجاجا على مسلسل الجرائم اليومية وحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب السوري الاعزل على يد قوات الجيش والامن النظامية التي لازالت تأتمر بأمرة الرئيس بشار الاسد


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس رابطة الصحافة القومية علي احمد الاسدي عصر اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء الذي جدد من خلاله موقف الرابطة الداعم والمساند لثورة الحرية والتغيير في سوريا .. وطالب الاسدي الرئيس السوري بشار الاسد الى احترام ارادة الشعب السوري والاستجابة لمطالبه المشروعة المتمثلة في الحرية والتغيير لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن ووحدة سوريا وسلمها الاجتماعي والخروج خروجا مشرفا يحفظ لنظامه ولحزب البعث العربي الاشتراكي العريق ماء الوجه على غرار النموذج اليمني


وكشف رئيس رابطةالصحافةالقومية عن اتصالات اجراها مع الامين العام لحزب البعث (القيادةالقومية) عبد الله الاحمر تركزت حول بحث السبل الكفيلة لخروج مشرف لنظام الاسد يحفظ مكانة وسمعة حزب البعث العربي الاشتراكي على غرار تجربة نظيره اليمني حزب المؤتمر الشعبي العام .
واشار الاسدي الى ان امام النظام السوري ومعه قيادتي الحزب القومية والقطرية خياران اما خيار السقوط المريع الذي اختاره نظام القذافي في ليبيا واما خيار الحكمة والسلام والخروج المشرف الذي اختاره نظام وحزب الرئيس اليمني / علي عبدالله صالح .
واوضح الاسدي الى ان الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ( القيادة القومية) عبدالله الاحمر ومسؤلين بارزين تحت الاقامة الجبرية منذ وقوع حادثة تفجير مقر الامن القومي السوري منتصف الشهر الماضي وان قوات الجيش والامن والمخابرات السورية فرضت طوقا امنيا على المنطقة التي يقيم فيها الاحمر خشية من فراره الى خارج سوريا .. .. لافتا الى ان عبد الله الاحمر يعارض بقوة الاجراءات التي تقوم بها قوات الجيش والامن تجاه المطالبين بالحرية والتغيير .. وطالب الاسدي الامم المتحدة والجامعة العربية بالضغط على نظام الاسد لفك الحصار عن الاحمر الذي تفرضه قواته منذ مايزيد عن شهر ,وحمل النظام السوري مسؤلية الحفاظ على حياته وسلامته واسرته ..
واشادالاسدي بموقف قواعد وكوادر البعث في اليمن الداعم والمساند للشعب السوري .

ودعاالقيادات القطرية لحزب البعث في سوريا واليمن ولبنان الى اتخاذ موقف مشرف مع الشعب السوري الباقي يحفظ لحزب البعث ماء وجهه وكرامته واعتباره وتاريخه بدلا من المغامرة والتطبيل مع نظام زائل لا محالة .

يذكر بأن رابطةالصحافةالقومية تأسست في العاصمة السورية دمشق وتم انتخاب ناشر ورئيس تحرير صحيفة الاضواء اليمنية ذات التوجه القومي / علي الاسدي رئيسا للرابطة في 29ديسمبر 2009م بدمشق وتضم في عضويتها كبريات الصحف السورية والصحف ذات التوجه القومي في كافة الاقطار العربية بإ ستثناء دول الخليج العربي .


http://www.alhadath-yemen.com/news21156.html
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس