عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-08, 04:14 PM   #54
قناص الجنوب العربي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-24
المشاركات: 1,364
افتراضي

مواطنون : منذ أكثر من عام لم نعد نسمع صوت « إذاعة عدن »


شكا مواطنو مديريات المنطقة الوسطى محافظة أبين لود مودية الوضيع جيشان من تعرض بث إذاعة عدن لتشويش مستمر لأكثر من عام في مناطقهم حيث يتعرض البث للتشويش يصل إلى حد الانقطاع الكامل للبث في اغلب ساعات الليل والنهار وقد زاد ذلك التشويش خلال رمضان المبارك لهذا العام.

وأضافوا في شكواهم التي أرسلت لصحيفة((عدن الغد)) أن هذه المشكلة قد بدأت مع ما يسمى بالثورة الشبابية في فبراير من العام الماضي 2011م بينما فسره آخرون على انه يأتي ضمن سياسات الإلغاء والتهميش التي تتبعها سلطة 7/7 ضد كل معلم جنوبي .

واستشهدوا بالعديد من الشواهد والدلائل التي تؤكد ذلك وخصوصا تلك المعالم التي توجد في عدن حاضرة وعاصمة الجنوب دولة الجنوب سابقا فهي على سبيل المثال لا الحصر تغيير اسم تلفزيون عدن لأكثر من مرة وتهميش مطار عدن وميناءها التاريخي وكانت إذاعة عدن قد استطاعت طوال العام الماضي من طرح العديد من القضايا الحساسة بالنسبة للإعلام الرسمي الذي لايجرؤ على طرحها بموضوعية وحياد من قبل واستطاعت إذاعة عدن فعل ذلك في الفترة الأخيرة كالقضية الجنوبية حيث نوقشت بشكل مكثف في بعض برامجها الحوارية خصوصا في البرنامج الأسبوعي تيارات ثقافية الذي يعده ويقدمه الإعلامي والمذيع اللامع الأستاذ سعيد علي نور والذي استضاف في بعض حلقاته بعض من قيادات الحراك الجنوبي وكتاب مستقلين مثل الأستاذ نجيب يابلي والدكتور هشام السقاف والذين تحدثوا بإسهاب حول القضية الجنوبية.

البرنامج هو الأخر تعرض للانقطاع وقد عادت بعض برامجها التي غابت قبل ما سمى الثورة الشبابية وهي برامج حوارية تعالج مختلف القضايا الأساسية التي تمس حياة الموطن .

وناشدوا في ختام وشكواهم الجهات ذات الاختصاص في وزارتي الإعلام والاتصالات بسرعة إصلاح الخلل الذي يتعرض له بث إذاعة عدن لتمكن هذه الإذاعة العريقة من تأدية رسالتها الإعلامية بشكل صحيح ومطلوب.
* من سالم سمن


قناص الجنوب العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس