عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-30, 06:51 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

على أيدي مسلحين

اختطاف مسؤول بالسفارة الإيطالية في اليمن

حجم الخط |


ا.ب.ا ©
مبنى السفارة الايطالية في اليمن

تاريخ النشر: الإثنين 30 يوليو 2012

ا ف ب
أفادت أجهزة الأمن اليمنية ومصدر دبلوماسي غربي، أن عنصراً أمنياً يعمل في السفارة الإيطالية في صنعاء تعرض للخطف الأحد على أيدي مسلحين.
وأوضحت هذه المصادر أن مسلحين خطفوا العنصر الأمني الإيطالي بالقرب من مقر السفارة جنوب غرب العاصمة اليمنية.
وقال مصدر أمني إن رجل الأمن الإيطالي "اقتيد إلى جهة غير معروفة"، مضيفاً أن تحقيقاً فتح لمحاولة معرفة هوية الخاطفين وتحديد مكان المخطوف.




وفي روما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيطالية "نؤكد أن مواطنا إيطاليا يعمل في أمن السفارة خطف". وأضاف المتحدث "تم تفعيل خلية أزمة في وزارة الخارجية لتنسيق الجهود من أجل إطلاق سراحه "رافضاً تقديم أي إيضاح آخر "لعدم تعريض جهودنا للخطر".
وتكثر في اليمن عمليات خطف الأجانب من قبل القبائل المدججة بالسلاح، والتي تستخدم عمليات الخطف هذه كوسيلة ضغط لإرغام السلطات على الاستجابة لمطالبها.
وخطف أكثر من 200 شخص في اليمن في السنوات الـ15 الأخيرة، وأفرج عن القسم الأكبر منهم سالمين.


اقرأ المزيد : اختطاف مسؤول بالسفارة الإيطالية في اليمن - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz227MeZPMv


ختطاف حارس أمني في السفارة الإيطالية في صنعاء وإحباط هجوم إرهابي على مسجد

100 مسلح يسيطرون على مقر «الداخلية» اليمنية

حجم الخط |


صورة ارشيفية لجنود يمنيين على نقطة تفتيش في صنعاء (اي بي ايه)

تاريخ النشر: الإثنين 30 يوليو 2012

عقيل الحـلالي (صنعاء) - أعلن مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أن نحو مئة مسلح من أفراد القبائل موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح اقتحموا مبنى الوزارة في صنعاء أمس مطالبين بضمهم إلى قوة الشرطة. وأضاف أنهم احتجزوا بعض الموظفين رهائن بضع ساعات ثم أطلقوا سراحهم.
وقال المسؤول، إن القبليين الذين سيطروا على مبنى الوزارة من الموالين لصالح الذين تلقوا وعودا بضمهم إلى الشرطة مقابل مساعدتهم في التصدي للانتفاضة العام الماضي، لكن الوعود لم تتحقق. وقال المسؤول “اقتحم القبليون المسلحون مبنى الوزارة وسيطروا عليه وصعدوا إلى سطحه ببنادقهم. “وهم يرفضون الرحيل إلى أن تلبى مطالبهم”.
وحارب أفراد قبائل مع القوات الحكومية في هجوم دعمته الولايات المتحدة أدى إلى طرد المتشددين المرتبطين بالقاعدة الشهر الماضي من بلدات في جنوب البلاد سيطروا عليها خلال الانتفاضة. وانحاز أيضاً كثير من المقاتلين القبليين إلى صالح خلال الانتفاضة.



ويبرز الحادث استمرار الفوضى في اليمن برغم اتفاق تنحي صالح لوضع حد للاحتجاجات المناهضة له وتولي نائبه عبد ربه منصور هادي في فبراير شباط. كما يمثل تحدياً مباشراً لسلطة هادي الذي يحاول إعادة هيكلة القوات المسلحة وتحقيق الاستقرار في البلاد. في تطور آخر، أفادت أجهزة الأمن اليمنية ومصدر دبلوماسي غربي أن عنصراً أمنياً يعمل في السفارة الإيطالية في صنعاء تعرض للخطف أمس على أيدي مسلحين. وأوضحت المصادر أن مسلحين خطفوا العنصر الأمني الإيطالي بالقرب من مقر السفارة جنوب غرب العاصمة اليمنية.
وقال مصدر أمني لـ “فرانس برس”، إن رجل الأمن الإيطالي “اقتيد إلى جهة غير معروفة”، مضيفاً أن تحقيقاً فتح لمحاولة معرفة هوية الخاطفين وتحديد مكان المخطوف.
وفي روما، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيطالية “نؤكد أن إيطاليا يعمل في امن السفارة خطف”. وأضاف المتحدث “تم تفعيل خلية أزمة في وزارة الخارجية لتنسيق الجهود من أجل إطلاق سراحه”، رافضاً تقديم أي إيضاح آخر “لعدم تعريض جهودنا للخطر”.
إلى ذلك، كشفت وزارة الداخلية اليمنية، أمس عن إحباط هجوم إرهابي كان يستهدف مسجداً في مدينة حجة، شمال غرب العاصمة صنعاء، ليكون ثالث هجوم تحبطه السلطات الأمنية في هذا البلد منذ 21 يوليو الجاري.
وأعلنت وزارة الداخلية، إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة قبالة مسجد السلام في مدينة حجة، التي تشهد بلدات مجاورة لها توتراً بين مسلحين من حزب الإصلاح، الذراع السياسية لجماعة “الإخوان المسلمين” في اليمن، وجماعة الحوثي، والتي تسيطر على مناطق واسعة شمال البلاد منذ عام 2004.
وقال مصدر أمني في مدينة حجة، إنه تم إبطال العبوة الناسفة، الليلة قبل الماضية، “قبل خمس دقائق من انفجارها”.
وأصدر الرئيس اليمني المؤقت، عبدربه منصور هادي، أمس الأحد قرارات رئاسية بتعيين وكلاء محافظين في ثلاث محافظات يمنية تشهد إضرابات وأعمال عنف منذ أكثر من عام. وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فإن هادي عين الزعيم القبلي في محافظة حجة، زيد عرجاش، وكيلاً لمحافظ المحافظة. وعرجاش هو قيادي في بارز في حزب “التنظيم الوحدوي الناصري”، ثالث مكون في تكتل “اللقاء المشترك”، الذي يرأس ويملك نصف حقائب الحكومة الانتقالية، منذ تشكيلها مطلع ديسمبر الماضي.


اقرأ المزيد : المقال كامل - 100 مسلح يسيطرون على مقر «الداخلية» اليمنية - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...xzz227Ms pB2F


صالح ينفي التدخل في شؤون هادي

حجم الخط |



تاريخ النشر: الإثنين 30 يوليو 2012

صنعاء (الاتحاد) - نفى الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، التدخل في شؤون خلفه عبدربه منصور هادي، الذي انتخب أواخر فبراير، رئيساً توافقياً للبلاد، لمدة عامين، بموجب اتفاق نقل السلطة الذي ترعاه دول مجلس التعاون الخليجي.
ولا يزال صالح رئيساً لحزب “المؤتمر الشعبي العام”، الذي يشغل فيه هادي منصب الرجل الثاني، وسط مطالب باستقالة الأول من رئاسة الحزب، الذي يمتلك نصف حقائب الحكومة الانتقالية.
ونفى مصدر مسؤول في مكتب رئيس حزب “المؤتمر”، أنباء تحدثت عن تهديدات أطلقها الرئيس هادي بالانشقاق من الحزب بسبب تدخل صالح في مهامه الرئاسية.



وقال المصدر إن “هذا الخبر تزلفاً ومحاولة بائسة للتقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي”، الذي ظل طيلة 17 عاماً ماضية نائباً لصالح. وأضاف المصدر أن صالح “تنازل عن الرئاسة بمحض إرادته، وهو الآن يمارس صلاحياته ومهامه رئيساً لحزب المؤتمر الشعبي العام وفقاً للنظام الداخلي للمؤتمر”. وأكدت المملكة العربية السعودية أمس وقوفها إلى جانب الشعب اليمني في استكمال بنود اتفاق “المبادرة الخليجية”، وذلك خلال لقاء سفير المملكة في صنعاء، علي الحمدان، وزير الدفاع اليمني، اللواء ركن محمد ناصر أحمد.
وشدد السفير السعودي على ضرورة دعم المجتمع الدولي لليمن في حربه على تنظيم “القاعدة”، الذي لا يزال يشكل خطراً كبيراً لهذا البلد على الرغم من خسارته، منتصف يونيو، معاقله الرئيسية في الجنوب.
وتزامن هذا اللقاء مع أنباء عن قرب إطلاق سراح نائب القنصل السعودي في عدن، عبدالله الخالدي، والمختطف منذ أواخر مارس، والمحتجز لدى “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”، الذي يشترط إطلاق معتقلات في السجون السعودية مقابل تحرير الدبلوماسي السعودي.


اقرأ المزيد : صالح ينفي التدخل في شؤون هادي - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz227N2ECu1

__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس