عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-30, 12:47 PM   #26
قناص الجنوب العربي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-24
المشاركات: 1,364
افتراضي

لحج ..وابل من الرصاص يستهدف شيخ مشايخ قبائل العلوي وشيخ مشايخ العبدلي وآخرين

حياة عدن / خاص
تعرض شيخ مشايخ قبائل العلوي بردفان بمحافظة لحج الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي ومعه شيخ مشايخ قبائل العبدلي الشيخ شاكر محمود العبدلي يوم أمس الأحد لإطلاق وابل من الرصاص أمام بوابة سجن صبر المركزي نجيا منه بأعجوبة .

وقال الشيخ توفيق العلوي في اتصال هاتفي مع "حياة عدن" بأنه ومعه شيخ مشايخ العبدلي فوجئ عصر أمس وأثناء ما كان يحاول الخروج من بوابة سجن صبر المركزي بلحج بأحد الأشخاص ويدعى ياسر عبد الخالق الصبيحي وهو شقيق المجني عليه طلعت الصبيحي الذي قتل قبل حوالي خمسة أشهر في ظروف غامضة خلال مواجهات نشبت على إثر خلافات حول أرضية مع جماعة من أبناء ردفان بقيامة بإطلاق وابل من الرصاص باتجاههم ومنعهم من الخروج من مبنى السجن الذي قصدوه لمتابعة إجراءات الإفراج الصادرة من محافظ لحج والنيابة العامة ومدير أمن لحج عن خمسة من أبناء ردفان تم سجنهم على ذمة القضية وهم ليس لهم أي صلة بالقضية .

وأوضح الشيخ العلوي في سياق تصريحه بأن الشخص الذي كان يحمل سلاحا نوع كلاشنكوف ويرتدي حزاما مليئا بالرصاص قد استمر في إطلاق الرصاص با تجاههم وأنه لولى عناية المولى عز وجل لكانوا الان في عداد الموتي , مشيرا بأنه قام هو والشيخ العبدلي بمواصلة سيرهم على متن سيارته الخاصة رغم إطلاق الرصاص عليهم وتمكنا من مغادرة مبنى السجن .
وأكد الشيخ توفيق العلوي بأنه قد قام بإبلاغ الجهات المختصة بالواقعة ومطالبتهم بإلقاء القبض على ذالك الشخص الذي قام إيضا بإطلاق الرصاص على الحافلة التي كان يستقلها عدد من أبناء ردفان إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم القبض عليه .

إلى ذالك فقد استنكر مشايخ وأعيان ووجهاء وأبناء ردفان بمحافظة لحج وبشدة عملية إطلاق الرصاص التي تعرض لها كل من شيخ مشايخ قبائل العلوي بردفان الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي وشيخ مشايخ العبدلي الشيخ شاكر محمود العبدلي وعدد من أبناء ردفان يوم أمس الأحد أمام بوابة سجن صبر المركزي بمحافظة لحج .

وأكد مشايخ وأعيان ردفان في بيان صادر عنهم حصل "حياة عدن" على نسخة منه بأن هذا العمل الذي وصفوه بـ(الجبان) والذي كاد يودي بحياة الشيخين العلوي والعبدلي وعدد من أبناء ردفان من شأنه بأن يفتح الباب على مصراعيه لردود أفعال قد لا تخدم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ولن تجعل الجناة أو من يتسترون عنهم في منأى عن العقاب .

وطالب مشايخ وأعيان وابناء ردفان الجهات المختصة القيام بواجبها في القبض على المتهم بإطلاق الرصاص وإعادة الاعتبار للشيخين العلوي والعبدلي ولكافة أبناء ردفان , مؤكدين بأنهم لم ولن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي عمل يستهدف أمن وسلامة أبناء ردفان أو مشايخهم .

قناص الجنوب العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس