عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-26, 05:36 PM   #8
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

حذر مسؤولان يمنيان اليوم الخميس من استعادة جماعة"أنصار الشريعة " التابعة لتنظيم " القاعدة "السيطرة على محافظة أبين بجنوب البلاد بعدما دحر الجيش اليمني عناصرها في منتصف مايو/ أيار الماضي وفرارهم الى منطقة المحفد القريبة من محافظة شبوة .

ونقل موقع " الميثاق " التابع لحزب لمؤتمر الشعبي العام اليوم الخميس عن وكيل محافظة أبين أحمد الرهوي قوله" إن الوضع الأمني الراهن في أبين يشجع عناصر القاعدة على التجمع من جديد في بعض المناطق والسعي للسيطرة عليها نظرا للغياب الكامل للأجهزة الأمنية المختلفة".

وحذر الرهوي من عودة عناصر تنظيم القاعدة الى السيطرة على عدد من المناطق التي تم تطهيرها قبل شهرين من قبل الجيش واللجان الشعبية بسبب ما وصفه الانفلات الأمني غير المسبوق الذي تشهده محافظة أبين.

وأشار الى أن الأوضاع في المحافظة" تزداد سوءا بسبب غياب الدولة ومؤسساتها المختلفة الأمر الذي جعل الخلايا النائمة لتنظيم "القاعدة" تتحرك بسهولة وتقوم بإثارة الفوضى وأعمال العنف في بعض مناطق بالمحافظة ".

وكان محافظ أبين جمال العاقل قال في تصريح مماثل"أن عناصر القاعدة مدربون على القتال ويستطيعون التنقل من مكان إلى آخر و أن القوات العسكرية لا تستطيع ملاحقة تلك العناصر من جبل إلى آخر".

ولفت الى أن "هناك وحدات متخصصة مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية لم تصل بعد إلى المحافظة وهي من مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية وتسمى وحدة مكافحة الإرهاب ".

وقال محافظ أبين" إن وزارة الداخلية خذلت المحافظة للأسف الشديد إلى حد كبير، وإنها لم تقم برفد المحافظة بقوة من الأمن العام والنجدة والأمن المركزي من أجل حفظ الأمن في المحافظة" .

وهاجم أنصار الشريعة مساء أمس الأربعاء، بلدة تاتيس شمال مدينة جعار بمحافظة أبين واشتبكوا مع اللجان الشعبية ،ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وهذا أول هجوم تشنه الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة بعد شهرين من طردها من مناطق بمحافظة أبين كانت تسيطر عليها لأكثر من عام، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية.

يو بي آي
__________________
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس