عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-26, 12:12 AM   #124
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

الأربعاء, 25-يوليو-2012
خاص- الوطن: -
قال مصدر محلي بمحافظة أبين جنوبي اليمن لـ"الوطن" بأن عنصرين من القاعدة قتلوا قبل مغرب اليوم الاربعاء في اشتباكات وقعت بمنطقة باتيس.

ووفقا للمصدر فإن مسلحي القاعدة هاجموا اللجان الشعبية في محاولة منهم للسيطرة على المنطقة ، وتم التصدى لهم من قبل اللجان وطرهم وقتل اثنين وإصابة آخرين.

واستخدم الطرفين في الاشتباكات مختلف الاسلحة..ووصف المصدر الوضع بالمتوتر حاليا .

ويأتي الظهور الجديد لأنصار القاعدة بعد أن تم الإعلان عن تطهير كل مديريات ومناطق محافظة أبين من عناصر القاعدة وأنصار الشريعة.

وكان مسئول محلي قال في تصريح له اليوم الاربعاء لموقع نيوزيمن الاخباري بأن مجموعات موالية لتنظيم القاعدة عاودت الظهور مجددا في منطقة جعار، بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأكد مدير عام المديرية أحمد غالب الرهوي أن المجموعات المسلحة الموالية لتنظيم القاعدة ظهرت مجددا على السطح في منطقة جعار، مستغلة الفراغ الأمني الموجود في المحافظة.

وتوقع الرهوي ، أن يتوسع نشاط أنصار القاعدة وظهورهم في أكثر من منطقة إذا ما استمر الفراغ الأمني، مؤكدا عدم وجود أي اشتباكات رافقت الظهور الجديد للمسلحين.

وأفاد، أنه تم إبلاغ السلطات ووزيري الدفاع والداخلية بالمسائل المتعلقة بالفراغ الأمني والذي يمكن أن تستغله المجموعات المسلحة لتعزز من انتشارها ومناطق تواجدها، لكنه قال بأن السلطات حتى الآن لم تحرك ساكنا ولم تتفاعل مع بلاغاتنا، رغم التحمس الذي يبديه الوزيرين في مواجهة تنظيم القاعدة.

وكان الجيش قد سيطر بمساندة اللجان الشعبية في 12 يونيو الماضي على مدينتي جعار وزنجبار جنوب البلاد وطرد عناصر القاعدة منهما بعد أشهر من سيطرتها على المدينتين مستغلة انشغال الحكومة بمواجهة الاحتجاجات الأخيرة في اليمن
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس