عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-24, 03:48 AM   #22
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

وزارة النقل وموانئ عدن: نبذل قصار جهودنا على الدوام لتوريد واستقبال المولدات الكهربائية لعدن
الثلاثاء 24 يوليو 2012 02:32 صباحاً


:

قال وزيرة النقل اليمني لحكومت الاحتلال وعدباذيب

اليوم أن الوزارة وقيادتها وكذا مؤسسة موانئ خليج عدن تبذلان أقصى الجهود وعلى مدى الأربعة والعشرين ساعة لتذليل كل الصعاب المتعلقة بتوريد واستقبال المعدات والمولدات الكهربائية إلى عدن .



وأوضحت في بلاغ صحفي لها تحصلت "عدن الغد" على نسخة منه - أن محطة المعلا بميناء عدن استقبلت في 21يوليو الجاري سفينة بضائع عامة تحمل معدات وقطع غيار ومحولات كهربائية تتعلق بالمولدات الكهربائية التي طالبت بها قيادة الوزارة أثناء اجتماع رئاسة الوزراء في وقت سابق بعدن لدعم التيار الكهربائي بالمحافظة مشيرة إلى إن محطة كالتكس استقبلت اليوم بقية المعدات والمولدات المتعلقة بالمشروع ذاته .



وجاء في البلاغ التوضيحي إن الجميع في عدن بما فيهم قيادة الكهرباء والمكتب التنفيذي في المحافظة وفي مقدمتهم المحافظ القدير الأستاذ وحيد علي رشيد يعلم بجهود الوزارة ومؤسسة موانئ خليج عدن ومساعدتها لهم في إقرار وتوقيع وانجاز إجراءات المعاملة الخاصة بتوريد المولدات الكهربائية والتسهيلات المقدمة من مؤسسة الموانئ في استقبالها ونقلها وتوصيلها في حينها .



وأشار البلاغ إلى الموقف الوطني الكبير الذي اضطلع به عمال ميناء الحاويات في التعامل المسئول عندما أوقف تطبيق احتجاجاته على البواخر التي تحمل تلك المعدات .



وقال البلاغ أن الباخرة التي تحمل بعض المعدات المتعلقة بالمولدات سالفة الذكر التي تم تحويلها إلى ميناء جدة لم تصل المياه الإقليمية وتم ذلك من خلال تعميم أصدره مدير شركة موانئ دبي المشغلة لميناء عدن بحسب اتفاقية 2008 التي يعلم الجميع موقف الوزارة وقيادتها منها والجهود المبذولة للانتصار للميناء عدن وعماله إزاء تلك الاتفاقية .



وأوضحت الوزارة في بلاغها أن وزير النقل قام بالتواصل شخصيا بالوكيل الملاحي مطلوب عاطف صاحب شركة سبا العالمية ووعده بنقل الباخرة من ميناء جدة إلى ميناء عدن بأسرع وقت كما تم التواصل مع الخط الملاحي "اي بي ال " مالك الباخرة الذي بدوره وعد بتقديم التسهيلات والاستعداد لاستقبال السفينة في أي وقت .
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس