عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-19, 07:29 AM   #22
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

وهيب هائل : الإصابة بمرض السرطان في تزايد ويافع إحدى المناطق المنكوبة
الأربعاء 18 يوليو 2012 02:50 مساءً

الصورة لوقائع المؤتمر الذي عقد ـــ عدن الغد عدن (عدن الغد) خاص :





قال المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ـ عدن أن مرض السرطان بدء بالانتشار بشكل كبير في المجتمع اليمني ، لافتا إلى أن وحدة الأمل التي تقع في مستشفى الجمهورية بعدن والتابعة للمؤسسة تستقبل في اليوم الواحد ما بين (5 ـ 10) حالات مصابة جديدة .



وكشف "وهيب هائل" في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء تدشيناً للحملة الوطنية السنوية لدعم مرضى السرطان 2012م تحت شعار "لا تتركوني للسرطان" أن المؤسسة ستقوم بفتح مركز خاصة لمعالجة مرض السرطان في منطقة يافع بعد نزول ميداني إليها مع أطباء ومتخصصين ، مشيرا إلى أن المؤشرات أثبتت أن أطفال المنطقة مصابين بمرض السرطان بشكل كبير مما دفع بالمؤسسة إلى السعي لتبني خطة جديدة لمكافحة هذا المرض في تلك المنطقة.



وأضاف "هائل" أن هذه الظاهرة خطيرة وان الحالات في تزايد في ظل عدم معرفة الأسباب التي أدت إلى الانتشار بهذه الطريقة السريعة ، مضيفا أن مناطق أخرى لا تعاني من أي إصابة حيث تسعى المؤسسة إلى إجراء دراسات بحثية حول المناطق المصابة والمناطق السليمة لمعرفة الأسباب المؤدية للإصابة بالسرطان.



وطالب المدير العام بضرورة أن تأخذ المؤسسة بعدن مكانتها كمؤسسة إقليمية كباقي لما تقدمه من خدمات لمحافظات (عدن ، أبين ، لحج ، الضالع ، شبوة).



وكشف "وهيب هائل" عن مركز جديد سيتم افتتاحه خلال الأيام القادمة في مجمع عدن مول بدعم من شركة "أم تي أن" وسيكون معني بالكشف المبكر لسرطان الثدي للنساء ، إلى جانب إنشاء وحدات اخرى في مستشفيات بالمدينة ، مضيفا أنه سيتم افتتاح مركز للكشف عن إصابة سرطان عمق الرحم في مستوصف الشعب في مدينة كريتر والذي سيسهل على الكشف المبكر عن الإصابة وسرعة إتخاذ العلاجات المناسبة لهذا المرض الخبيث.



كما كشف عن إنشاء مركز متكامل للكشف المبكر عن الإصابة بمرض سرطان ، مضيفا بأنه قد تم إعداد الدراسات الخاصة بهذا المشروع الذي سيكون الأول من نوعه على مستوى اليمن في مجال مكافحة السرطان .



وعن وزارة الصحة العامة والسكان ودورها قال وهيب هائل أن الوزارة تقدم 20 بالمائة كدعم للعلاجات الخاصة بمرضى السرطان و80 بالمائة يتكفل بها المريض وهذا من الصعب ، لافتا إلى أن المؤسسة لا تستطيع أن توفير كل العلاجات لقلة الدعم الذي تتلقاه.



كما دعا إلى السلطات والجهات المعنية في المحافظات الخمس إلى إستقطاع راتب يوم كدعم لمرضى السرطان الذين يعانون من كلفة العلاجات ، متمنيا أن تتكاتف الجهود من أجل العمل على مساعدة مرضى السرطان .



وأختتم بالقول أن الكل سواء سلطات محلية أو مدنية أو رجال مال وأعمال أو مواطنين مسئولون في جانب دعم مرضى السرطان فهذا المرض لا يعرف صديق أو عدو الكل هنا سواء .



وقال : "اننا ومن خلال هذا المؤتمر الصحفي ندعو قيادة السلطة المحلية بمحافظات (عدن – لحج – أبين – الضالع – شبوة) والغرفة التجارية والصناعية في نفس المحافظات ورجال المال والأعمال والخيرين وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين ومنظمات المجتمع المدني لدعم هذه الحملة وان يكونوا ممن يفرجون الكرب ويرسمون البسمة على شفاه كل مريض والمساهمة في إنجاح هذه الحملة من خلال دعمهم المادي والحشد لمساعدة المؤسسة في مواجهة هذا الداء الخبيث وتكاليفه الباهضة .

كما نأمل من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الرسمية والأهلية والمواقع الالكترونية وأصحاب الأقلام الإنسانية وأئمة وخطباء المساجد وجميع فئات وشرائح المجتمع إلى التفاعل والتجاوب مع هذه الحملة من خلال التوعية بأهمية دعم علاج مرضى السرطان".



من جانبه قال وكيل محافظ عدن "أحمد الضلاعي" عضو مجلس أمناء المؤسسة بعدن ـ أن مريض السرطان بحاجة إلى كل شرائح المجتمع من أجل النهوض ، داعيا أصحاب الأيادي البيضاء إلى التفاعل مع الحملة الوطنية وتقديم الدعم السخي من اجل مرضى السرطان الذي يعانون كل يوم.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | وهيب هائل : الإصابة بمرض السرطان في تزايد ويافع إحدى المناطق المنكوبة http://adenalghad.net/news/14516.htm#ixzz212HFBDxN
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس