عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-19, 07:22 AM   #15
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

تفجير"1518" لغماً وعبوة ناسفة خلفتها القاعدة في أبين و 80 % في زنجبار والكود خالية من الألغام..
قيادي عسكري بأبين ينجو من كمين مسلح في الخربقة وفرق نزع الألغام يطالبون بمخصصاتهم
الخميس 19 يوليو-تموز 2012 الساعة 02 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


نجا أركان حرب اللواء 111 من محاولة اغتيال عندما استهدفت عناصر مسلحة صباح أمس في كمين سيارة أمين عام مديرية أحور في منطقة الخربقة الواقعة بين أحور والخبر بمحافظة أبين.
وقالت مصادر متطابقة لــ "أخبار اليوم" إن جماعة مسلحة نصبت كميناً صباح أمس بالقرب من منطقة الخربقة الواقعة بين منطقتي أحور والخبر، واستهدفت بوابل من الرصاص سيارة أمين عام المديرية/ أحمد غيرم المتجهة إلى مديرية لودر، بحسب المصادر فان الكمين استهدف السيارة ولم يصب أياً ممن كانوا على متن السيارة.
وقالت المصادر إن أركان حرب اللواء 111 كان على متن السيارة غير أنه لم يصب بأذى، ذات المصادر قالت إن منطقة الخربقة تتواجد فيها جماعات من القاعدة حيث تعد المنطقة من المناطق الجبلية التي تشكل ملاذاً لعناصر التنظيم الإرهابي.
من جانب آخر قال مدير الدائرة الهندسية -عضو اللجنة الوطنية لنزع الألغام العميد/ فضل عبيد غرامة وإن نسبة نزع الألغام في مدينتي زنجبار والكود بلغت 80 بالمائة وأن جميع المرافق الحكومية والمدارس أصبحت خالية من الألغام.
وقال عبيد في مؤتمر صحفي عقد أمس عقب تفجير 1518 لغماً وقذيفة وعبوة ناسفة متنوعة نزعتها فرق نزع الألغام من المناطق المطهرة في محافظة أبين كانت زرعتها عصابات القاعدة الإرهابية، مشيراً إلى أن فرق نزع الألغام استكملت تطهير الألغام من معظم أحياء مدينة جعار وما حولها وإن تلك الأحياء أصبحت آمنه إلى جانب تطهير أحياء سواحل والصرح والعصلة والطميسي بزنجبار ولم تتبق إلا بعض المواقع حول حي باجدار والمراقد والعمل يجري حاليا ليل نهار من اجل استكمال تطهيرها.
وأكد مدير الدائرة الهندسية أن الفرق الميدانية ستواصل عملها ونشاطها في نزع الألغام خلال شهر رمضان المبارك حتى يتم استكمال وتطهير المواقع المتبقية.
ولفت إلى ما خلفته عناصر القاعدة من أدوات الموت والقتل وقال: إن العناصر الإرهابية زرعت الألغام بصورة خبيثة بهدف قتل الناس وإرهابهم دون مراعاة لأبسط القيم الإنسانية..
وقال إن الألغام و والعبوات الناسفة أدت إلى استشهاد أربعة من أعضاء فريق الألغام وجرح ثلاثة آخرين وحصدت العشرات من المواطنين في زنجبار والكود.
من جهته أشاد محافظ أبين/ جمال العاقل ـ لدى حضوره عملية تفجير الألغام التي شهدتها عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمحلية ـ بالدور الكبير الذي قامت به فرق نزع الألغام في العديد من مدن ومناطق محافظة أبين بعد تحريرها من عصابات تنظيم القاعدة الإرهابية في الثاني عشر من يونيو الماضي.
وقال العاقل إن عصابات القاعدة عمدت إلى تلغيم بيوت ومنازل المواطنين وخصوصا في زنجبار والكود وأدت إلى حصد أرواح عشرات من المواطنين الأبرياء بأدوات الموت تلك لدى عودتهم إلى منازلهم.
إلى ذلك تلقت "أخبار اليوم" شكاوى من فرق نازعي الألغام في السرية الأولى والفصيلة الأولى والثانية والخامسة يطالبون بمخصصاتهم المالية أسوة بفرق المسح والقذائف.
وناشدو وزير الدفاع إنصافهم أسوة بزملائهم الذين يصرف لهم يوميا 2700 ريال تم استثنائهم منها.
وقالوا في الشكوى إن ذلك يأتي على الرغم من إبلاغ محافظ المحافظة والجهات المعنية وعملنا بإخلاص ومسؤولية منذ 20 يونيو الماضي.
وأضافوا أن محافظ المحافظة/ جمال العاقل وعدهم بتحقيق مطلبهم معربين عن أسفهم مما قالوا إنه تمييز في صرف المستحقات بين الإفراد حتى اليوم.
على صعيد آخر أقدم عدد من مواطني مديرية أحور أمس على طرد وفد منظمة " أدرا " الأمريكية التي تقوم بتوزيع المواد الاغاثية لسكان مدينة احور.
وقال عدد من الأهالي لـــ "أخبار اليوم" إن مواطنين قاموا بطرد وفد المنظمة في المديرية بسبب اتهامهم لها بعدم التزامها بالتوزيع العادل للمواد الغذائية بحسب المصادر.
في حين اشتكى عدد من مواطني مدينة الكود من عدم استلامهم المعونات الكافية من المواد الغذائية التي توزع لهم من قبل الوحدة التنفيذية لنازحي أبين.
فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس