عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-16, 01:43 PM   #20
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

إلا عــــــدن و ابناؤها يا (قناة عدن)
أماني شريح
ان يسيء شخص إلى هويته الأصيلة و التي يتباهى بها أبناء مدينته يمكن التغاضي عنه تحت عذر عدم الوعي الكافي ،، أما ان تروج قناة تلفزيونية تحمل اسم المدينة التاريخية بما يسيء لأبناء المدينة و يشوه صورتهم أمام الغير و يجرح كبرياؤهم و يحاول هز ثقتهم فهذا الذي لا ينبغي السكوت عليه .
تحت ذريعة الكوميديا قام مؤلف له اسمه العريض بين أوساط الفن العدني بتأليف مسلسل تلفزيوني يحمل اسم "دحدوح " يدور حول رجل دنيء ،حقير،سارق،نصاب ،كل الصفات اللا إنسانية متواجدة فيه ،، يقوم بعمل المكائد و ايقاع الآخرين بالمشاكل و زرع الفتن ناهيك عن السرقة ،، بسيناريو هزيل مريض و فكرة قديمة عفى عليها الزمن و قد دفنت في أرشيف القناة منذ فترة طويلة .
دائماً ما نجد المال السياسي خلف كل المشاكل و الفتن ، فمبلغ بالملايين يعد رقم يتوق له صانع العمل و الممثلين و الطاقم بشكل عام فما أحوجهم لهذا المال في ظل التقشف المفروض عليهم منذ أكثر من عشرون عاماً .
قبلت القناة تلك الأموال تحت مسمى إنتاج العمل الكوميدي لتدشن بروفات المسلسل خلال فترة وجيزة جداّّ كعادتها دائماً ، ولكن هذه المرة ( بأوامر ) فعلى مدى تاريخ القناة الطويل لم نسمع عن إنتاج وصل إلى 20 مليون ريال لمسلسل ( عدني ) طبعا بسبب الخطط الممنهجة لدفن ثقافتنا و جعلها أطلال نتذكرها فقط .
و لا يمكنني ان اكتم الحاسة السادسة هنا ، فبصراحة أشم بهذا العمل نية مبطنة للإساءة بسمعة أبناء عدن و الاستعداد لخطوة جديدة من مسلسل الإبادة الذي يواجهه أبناء عدن من تصفيات جسدية و اعتقالات و الآن هدم لثقافة و سمعة الإنسان العدني ..
فحذاري من تلكم الخطط إخوتي و لا تجعلوها تمر عليكم هكذا دون حساب او عقاب و قفوا لها بالمرصاد.
*خاص عدن الغد
اقرأ المزيد من عدن الغد | آراء واتجاهات | إلا عــــــدن و ابناؤها يا (قناة عدن) http://adenalghad.net/articles/2988.htm#ixzz20m9y1n5Z
طبعاً قناة عدن التي يديرها الاحتلال
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس