عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-11, 04:03 AM   #4
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

باعوم: اجتماع حضرموت سيحسم قضايا عالقة

أفاد مصدر محلي في حضرموت مساء أمس عن توافد عدد من القيادات البارزة في الحراك إلى المحافظة قادمين من مختلف المحافظات الجنوبية والشرقية للمشاركة في الاجتماع الموسع الذي من المقرر أن يعقد غداً تلبية لدعوة وجهها في وقت سابق رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم.
وأشار المصدر إلى أن كلاماً يُردد في أوساط الحراك عن أن الاجتماع يستهدف تنصيب فادي باعوم رئيساً للمجلس الأعلى بدلاً عن والده حسن باعوم وتنصيب عمرو علي سالم البيض نائباً له، متوقعاً حدوث خلافات قد تقود إلى انشقاق في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي إذا ما صح ذلك.
من جهته أكد فادي حسن باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك أن الاجتماع سيعقد في موعده المحدد غداً الموافق 11/7/2012م لافتاً إلى أن معظم المشاركين قد وصلوا أمس إلى حضرموت والبقية يصلون اليوم..
وأوضح باعوم في اتصال أجرته معه "اليمن اليوم" :"أن اجتماع الغد يقتصر على رؤساء مجالس الحراك الجنوبي في المحافظات ونوابهم ورؤساء الحركات الشبابية والطلابية مع نوابهم".
وحدد الهدف في الاجتماع نقطتين أساسيتين "توسعة المجلس الأعلى للحراك الجنوبي وإعادة هيكلته بما يستوعب مكونات وشرائح أخرى، وتحديد موعد لانعقاد الاجتماع الأكبر لتوحيد الصف الجنوبي.
وأكد فادي باعوم أن من شأن اجتماع الغد الحسم في قضايا عديدة وصفها بالعالقة، رافضاً الإفصاح عن طبيعتها.
وعما إذا كان من بينها ما قيل عن تنصيبه رئيساً للمجلس الأعلى للحراك بدلاً عن والده وتنصيب عمرو علي سالم البيض نائباً له ضحك باعوم بصوت مرتفع وقال"هذه نكتة" مدرجاً إياها ضمن شائعات حزب التجمع اليمني للإصلاح التي تستهدف تشويه سمعة الحراك حد قوله، وأردف: أنا أمثل في النضال الوطني فادي باعوم وليس حسن باعوم.
مضيفاً: ((الحراك نضال لا توريث فيه، والشعب الجنوبي هو من يقرر ويختار قياداته))، واستدرك: ((إلا إذا كان التوريث يتعلق بالمعتقلات والسجون والتشديد فهذا شأن آخر)).
وعما إذا كانت لجنة الاتصال الرئاسية قد التقته شخصياً أو والده حسن باعوم باعتباره رئيساً للمجلس الأعلى للحراك، ودعوته للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني قال "أبداً، ثم أن موقفنا من الحوار المشار إليه معروف وهو الرفض لأي حوار لا يقوم على أساس شمال وجنوب".
ولم ينس فادي باعوم في ختام تصريحه التعليق على عبدالله الناخبي الذي كانت وسائل إعلام حزبية تناقلت أمس الأول تصريحاً له يفيد بأن جماعة الحوثي في عدن هي من تسببت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينتا عدن وحضرموت يوم 7 يوليو والتي راح ضحيتها 4 قتلى و18 جرحى، وقال باعوم " أولاً الناخبي لا صفة له بالحراك الجنوبي، وهو ليس أكثر من بوق من أبواق حزب الإصلاح".







إ
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس