عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-10, 11:15 AM   #15
د.عبيد البري
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-14
المشاركات: 77
افتراضي

صديقي السنمي .. لك مني أطيب تحية

أولاً ، أنا لست متشائم ، أو متخوف من أن قيضتنا في التحرير قد تتعرض لأي عثرة في طريقها إلى التحقيق الكامل للهدف الثوري إطلاقاً .. فالهدف قريب جداً ولا محالة من انتصار الثورة ! ، بالرغم من محاولات أعداء الثورة التي نحن بصدد الحديث عنها في نقاشنا هذا .

ومن المعروف أن ثورة الشباب اليمنية كانت موجهة لإسقاط الرئيس " صالح " ، وكانت أيضا استحقاق ومزاج سياسي ، لكن القوى القبلية العسكرية المذهبية قد خططت تجييرها للتحايل على ثورة التحرير الجنوبية ، حتى كاد بعض الجنوببيين أن يصدقوا أنه باسقاط صالح ستحل القضية الجنوبية .. هذه الحقيقة الأولى .

الحقيقة الثانية ، أنه لا شبه بين ثورة الجنوب وبقية ثورات "الربيع العربي" .. فثورتنا أشبه بالثورة الفلسطينية ؛ والمحتل يشبه الاحتلال الاسرائيلي .

الحقيقة الثالثة ، أن أي ثورة سلمية تسعى إلى الخلاص النهائي من سلطة محتلة أو نظام مستبد لا بد أن تجد نفسها أمام عدو يدفعها إلى استخدام القوة ، وهذا ما حصل في ليبيا على سبيل المثال .

الحقيقة الرابعة ، أن الثورة الجنوبية الأولى والثانية متشابهتان .

الحقيقة الخامسة ، أن اليمن وجدت في الجنوب بكل أشكال وأصناف وألوان الغزو والاحتلال ، منها العسكري والثقافي والفكري وغير ذلك .. وهذا هو الخطر الحقيقي !! .

ولكم مني جل الإحترام والتقدير
__________________
[mshosh3]http://www13.0zz0.com/2012/05/16/11/720526708.gif[/mshosh3]
د.عبيد البري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس