عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-05-21, 01:21 AM   #7
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي



فيما اعتصامات الطلاب مستمرة: نيابة الاحتلال بعدن ترفض الإفراج عن الطلاب المعتقلين وتحيلهم إلى صنعاء
بواسطة: خليج عدن
بتاريخ : الأربعاء 20-05-2009 05:41 مساء


خليج عدن - عدن - وفي العريمي
استمرارا للثورة الجماهيرية في المحافظات الجنوبية الرافضة لحرب 94 ونتائجها التدميرية وما يمارس ضد طلاب الجنوب من قبل سلطة الاحتلال التي أعقيت الحرب الظالمة .. لازال طلاب وطالبات جامعة عدن ولعامهم الثاني يواصلون فعالياتهم الرافضة لوضع الجنوب كنتيجة للحرب العدوانية الضالمة مطالبين في كافه فعالياتهم المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن الجنوب .
ويثور طلاب وطالبات جامعة عدن منذ أكثر من أسبوعين احتجاجا على اعتقال عدد من زملائهم


والذي تم إحالتهم لتحقق معهم النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء ، وتم رفض الإفراج عنهم بالضمانة الحضوريه وكان عدد من المحامين المكلفين من قبل الاتحاد الطلابي بجامعة عدن ونقابة المحاميين عدن قد تقدما بطلب إلى نيابة استئناف عدن للمطالبة بالإفراج عن الطلاب إلا أن رئيسة النيابة ردت بأن الملف أحيل برمته إلى النيابة الجزائية المتخصصة وعليهم الذهاب اإلى صنعاء للمطالبة بالإفراج عن الطلاب .
الطلاب المعتقلين هم:
شايع محسن وهيب
شرف باعباد
وافي صالح
صمام ثابت
وفي هذا السياق شهدت كليه التربيه عدن اعتصاما طلابيا جماهيريا للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وأصدر الطلاب بيانا جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
وللأوطان في دم كل حــــر يد سلفت وديــــن مستــــحق
وللحرية الحمراء بـــــــاب بكل يد مضرجــــة يــــــــدق
ففي القتلى لأجيال حيـــــاة وفي الأسرى فدى لهم وعتـق

استمرارا لنهج الحرب ضد الجنوب أرضا وإنسانا ونهب لثرواته ومقدراته , والتي حولت الوحدة السلمية إلى احتلال همجي مارس أبشع الجرائم ضد الإنسانية من قتل ونهب وعسكرة الحياة المدنية واعتقالا لأبنائه الأحرار, ولا يزال زملائنا الطلاب المعتقلين في سجن البحث الجنائي على ذمة تضامنهم مع أبناء ردفان لما يتعرضون له من قصف مدفعي سقط فيه عدد من الشهداء وعشرات الجرحى, وكذا مع صحيفة الأيام وما يتعرض له ناشريها من اعتداءات همجية متكررة وصلت حد الاعتداء المسلح على مبنى وحراسة الأيام .
يا طلاب الجنوب الأحرار
لا يزال زملائنا الطلاب ولأكثر من أسبوعين في زنازين البحث الجنائي محرومين من دراستهم ويعانون من ظروفا صحية ونفسية سيئة لا لذنب ارتكبوه إلا أنهم ناضلوا كما نناضل جميعا من اجل تحرير وطننا والانتصار لحريتنا وإرادتنا في انتزاع حقوقنا التي تنتزع ولا توهب .

نداء إلى رئاسة جامعة عدن ونقابات هيئة التدريس

إلى رئاسة جامعة عدن وعمداء الكليات ونقابات هيئات التدريس إن زملائنا الطلاب المعتقلين ينتمون إلى هذا الصرح العلمي الأكاديمي في جامعة عدن وأنكم على رأس هذه الجامعة نطالبكم من واقع مسؤولياتكم التدخل العاجل في الإفراج عن زملائنا الطلاب ورد الاعتبار لهم وعدم الالتفاف لصوت سلطة 7 يوليو المغتصبة للجنوب التي تكرم القاتل المجرم والفاسد وتقتل الأبرياء والمناضلين بسلم.

نداء إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية

إننا نناشد قادة دول العالم وفي مقدمتهم جامعة الدول العربية وبالخصوص دول مجلس التعاون الخليجي التدخل العاجل والالتفات إلى شعب الجنوب وما يعانيه من قهر وقتل وعدوان من قبل سلطة الاحتلال التي تحكم الجنوب منذ 7 يوليو الأسود 1994م بحرب دمرت الجنوب ونفت قادته وشردت أبناءه العاملين في السلك الدبلوماسي والمدني والعسكري ونهب مقدرات أبناءه وحقوقهم ولا زالت تمارس القتال والحصار العسكري على كافة قرى ومدن ومناطق الجنوب وتزج بخيرة رجاله الأحرار ومثقفيه وسياسيه في دهاليز سجونها .
نطالب قادة دول العالم بالضغط على صنعاء بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي مؤكدين أن ما يجري على شعب الجنوب من عدوان همجي سافر ما هو إلا نتيجة عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بصدد القضية الجنوبية.

ختاما : نحيي صمود زملائنا الأبطال في السجون وكذا صلابة رئيس تحرير صحيفة الأيام (الغراء) صوت الحق المناضل هشام باشراحيل ونقول لهم ثقوا أننا معكم ونعاهدكم باستمرار نضالنا حتى النصر .


صـادر عـن طـــــلاب وطالبـــات
جامعــــــة عـــــدن المحتـجيـــ

بتـــــــاريخ 20 5 2009م
---------
الصورة للمعتقلين الطلاب من اليمين : وافي صالح - شايع وهيب - شرف باعباد
__________________
يريد المرء أن يعطى منـاه .................ويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي ............وتقوى الله أفضل ما استفادا
ولرب نازلةٍ يضيق لها الفتى .......ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها .......فرجت وكنت أظنها لا تفرج

سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس