عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-05-21, 12:42 AM   #2
معلاوي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 6,112
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب العدل مشاهدة المشاركة
الاخ/ المهندس عبدالله .. مساء الخير

هذه الهواجس والتساؤلات مشروعة من حيث المبدأ ، ولكنها تعكس ايضا حالة سلبية لا زال البعض يتوارثها ، في الوقت الذي نظن أننا قد تجاوزنا تلك التشوهات الفكرية بعد سنوات من الدورات المأساوية ، آخرها هذا النفق المظلم الذي وجدنا انفسنا فيه على حين غرة ، ولا نعلم كيف الخروج منه .
أظن أن المرحلة الآن ليست كما يفهمها أصحاب هذه المحاذير ( الوهمية ) ، لان هذا النمط الفكري لم يعد له وجود كبير بيننا واصبح شيء من زمن لن يعود مرة أخرى .
جيل اليوم يفهم المرحلة بطريقة مختلفة عن الفكرة والمفهوم الذي تنطلق منها هذه الاسئلة .
وحتى غالبية قادة الحراك هم يحملون عقولهم معهم الى هذه المرحلة ، ويتعاطون مع الأحداث والتطورات بمفهوم المرحلة ولغة وفكر العصر ، ولكن البعض القليل يعيشون حاضرهم ويفكرون بطريقة الماضي .
أقول ، البيض هو الرئيس الذي أخذ البلاد الى الوحدة في 22 مايو 1990، وهو الذي أعلن فك الارتباط يوم 21/9/1994 .
إذا هو لم يأتي بقصد إحداث تغيرات في أوراق اللعبه من أجل ايجاد تجاذبات وتكتلات جديدة في الحراك الجنوبي لصالح هذه الجهة أو تلك .
البيض امتلك الشرعية عندما وقع اتفاقية الوحدة ، وبالتالي امتلك نفس الشرعية عندما اعلن فك الارتباط .
هذه هي النقطة الجوهرية في موقع السيد علي سالم البيض .
الشيء الآخر ،، الجنوب تحت الاحتلال ، والكل معني الآن بتكاتف الجهود بالداخل والخارج ، لاظهار قضية الجنوب الى المجتمع الدولي وهذه المهمة التي سوف يعول فيها على الرئيس البيض بشكل كبير .
والداخل يفرض أوضاع وواقع لصالح الجنوب ، ونشهد تقارب مكونات الحراك في قيادة موحدة وهي تتجه الى اعتماد اساليب ممنهجة ومنظمة ، وهذه مسألة ملحة ومن أوليات العمل النضالي بعد النجاحات الجيدة التي يحققها الحراك .

اخي المهندس عبدلله ، نحن بأمس الحاجة الآن الى التفكير الايجابي ، وليس العكس ، هناك استحقاقات تفرضها الأحداث والتطورات الحاصلة في الجنوب ، هي التي بحاجة الى المبادرة تجاهها ، بما يحقق سرعة الانتقال الى مرحلة نضالية متقدمة تقترب أكثر الى الهدف الكبير ونيل الاستقلال .

خذوا من رد كاتب العدل الجواب
ويكفي الخروج عن الموضوع
__________________
وطن لا نحميه لا نستحقة
معلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس