عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-04, 02:24 AM   #15
د.عبيد البري
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-14
المشاركات: 77
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السنمي مشاهدة المشاركة
يحل بيننا الكاتب الجنوبي المعروف الدكتور عبيد البري ،
هنا ومن صفحة هذا الصرح يطل بقلمه البهي وحرفه الرائع
يسكب للوطن الجنوب غيث الكلمات وسخاء العبارة ،،
يسقى بها ما استودعه واستودعناه جميعا في ارض الجنوب
من بذور العشق والحب والوفاء ، تنبت اليوم أزاهير فرح
وتينع سنابل قمح تسر الناظرين ..
ولا يسعنا الا أن نمد قلوبنا بساطا أحمرا ، وباقات وردٍ
احتفاءً بتواجد هذا الصوت الجنوبي الشامخ بين أعضاء
منتدانا الضالع بوابة الجنوب .
فأهلا بالدكتور عبيد البري ، وحللت سهلا .

هلا بالأحبة
السلام عليكم يا أهل بلدي الكرام .. أهل الجنوب
أصدقائي وإخوتي الأعزاء
زملائي ورفاق دربي الأوفياء
قد يصعب عليّ التعبير عن شكري وتقديري على كلماتكم الدافئة والرقيقة على السواء
وقد لا تكفي الكلمات للتعبير لكم عن فرحتي واعجابي بعباراتكم في المودة والإخاء
لكنه يكفيني أننا معاً على طريق استعادة حلم يستاهل مننا كل أنواع التضحية والفداء
والحقيقة أننا معاً نرحب ببعضنا في "منتدى الضالع بوابة الجنوب" ، كونه لنا جميعاً .. مننا وإلينا
منتدى الحرية الجنوبية التي لم نتراجع عنها يوماً .. ولا نسينا
المنتدى الذي أوقد الشعلة الأولى ، آخذاً الريادة والتميّز بين أول منتديات الجنوب وآخرها
وبرغم سنوات الحجب ، فقد كان المصدر قبل كل المصادر الجنوبية لإستقاء المعلومة والحدث لإطلاع الشعب الجنوبي على ما يدور في الاحداث السياسية والميدانية ، وعن مظالم الشعب الجنوبي .
صحيح أنني عضو في هذا المنتدى الرائع ومشاركاتي محدودة ، إلا أنني أأخذ منه أكثر .. ( وربما دون علمكم !!!) .
وعلى أي حال ، قد لا يعلم الجميع أن الدكتور عبيد البري ليس كاتباً أو صحفياً ، ولا هاوياً للكتابة !! ، بل طبيباً اختصاصياً في جراحة العظام .. أكثر وقته لمهنته ، نذر نفسه لمساعدة مرضاه على الشفاء - بإذن الله تعالى - من آلامهم وجروحهم ومعاناتهم مع المرض .. لكنه الواجب تجاه الوطن الغالي ، فالكتابة بالنسبة لي هي جزءاً يسيراً من الواجب .. لقد اعتبرت الكتابة وسيلة متاحة للقيام بذلك الجزء من الواجب منذ فقدت وطني وحقوقي مثلي مثل أي مواطن جنوبي .. فلم تكن قدراتي المتواضعة على الكتابة إلا نابعة من معاناتي الشخصية كواحد من أبناء هذا الشعب الأبي .. أما الواجب الاكبر فلا يزال ينتظر .. وكل ما له يكبر ويكبر !! .
فقضيتنا موجودة في الهواء الذي نتنفسه ، وفي طعامنا وشرابنا وملبسنا ومسكننا ، وفي علاقتنا بأسرنا وأطفالنا وجيراننا .. قضيتنا تحيط بنا في العمل وفي احتياجاتنا للتعليم والصحة ، وفي علاقاتنا مع المجتمع ككل .. لا نستطيع أن نصرف أذهاننا ، ولو لبرهة ، عن البحث عن مخرج آمن لنا ولاطفالنا واحفادنا من هذا الظلام الرهيب !!.
وبالرغم من هذا .. ولكل هذا ، أيها الأحرار ، فنحن مطالبين كل حسب إمكاناته وقدراته بالعمل معاً لرفع معنويات الجماهير ، لأن الحق واضح والطريق إلى الهدف واضح .. ولأن العدو أضعف بكثير مما يمكن تصوره ، لولا العمل المثابر للسلطة خلال أكثر من عقدين لزعزعة ثقة الجنوبيين بأنفسهم ، حيث جندت السلطة المال ووسائل الإعلام والثقافة ومنظمات المجتمع المدني والقوات المسلحة والأمن والإستخبارات لتمزيق أهل الجنوب وضياع ثقافتهم وهويتهم وتاريخهم ومكتسباتهم وحقوقهم .
وليس هناك من لا يعرف ان السلطة لا تستطيع مواجهة شعب ثائر ؛ فهي تعرف أن اليمن ليس له حق في أرض الجنوب ، لا تاريخياً ولا وفقاً لإتفاقات الوحدة المعلنة .. لكن السلطة استطاعت حتى الآن على مواجهتنا بجنوبيين فقط ، وعلى أساس وجود الجنوبيين في السلطة .. ألم نتذكر جميعاً كيف قامت قيامة شيطانهم عند إعلان مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ؟! .. حينها أنبرى جنوبيون يمثلون السلطة ليستنكروا ذلك المبدأ بقوة لما يشكله من قوة للشعب الجنوبي في التخلص من كابوس أعدت له صنعاء بإحكام .
أليس ظهور جبهة التحرير حالياً بتظلماتها منذ 1967م إلى رئيس اليمن (الجنوبي) وإلى رئيس حكومة اليمن (الجنوبي) إلا تنفيذاً لما اتفق عليه الإخوة الجنوبيين في القاهرة ، أصحاب رؤية الفيدرالية ، الذين أكدوا على ضرورة تصفية الحسابات منذ الاستقلال في رؤيتهم لتخريب مبدأ التصالح والتسامح ، وإدخال الجنوبيين في متاهات ليس لها آخر ! .
تحياتي للجميع
وإلى اللقاء
المخلص د. عبيد البري
د.عبيد البري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس