عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-02, 02:58 PM   #27
الفارس النبيل
مشــرف عـــام
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-18
المشاركات: 10,014
افتراضي

مصادر :مسئول رفيع المستوى بتربية لودر يمارس فساد من نوع خاص

الاثنين 02 يوليو 2012 01:42 مساءً
رئيس ملتقي شباب لودر ومدير مكتب التربية بالمدينة خلال زيارة تفقدية لمركز امتحاني قبل ايام -عدن الغد



لودر - خاص

لايزال أحد مسئولي تربية لودر يمارس نشاطه اللأخلاقي والمخالف للعرف والأدب والعادات وينتهج طرق جديدة ومبتكرة في عالم الفساد المالي والإداري في قطاع التربية والتعليم وبالذات في هذه الأيام التي تشهد فيها المديرية الامتحانات الوزارية للمرحلتين الإعدادية والثانوية,وبرز هذا الشخص في الآونة الأخيرة وظهر على السطح بعد أن أصبح همزة وصل بين أطراف الفساد التربوي والطلاب المنقطعين عن التعليم او المهاجرين أو الطلاب من غير المديرية والمحافظة,مستغلاً قربه وملازمته لأصحاب القرار في مكتب التربية.

وقالت مصادر عاملة في مكتب التربية والتعليم بلودر لـ"عدن الغد" انه أصبح يشار إليه بالبنان في ترتيب كشوفات مراحل الثانوية عن طريق إضافة طلاب من السوق أو من خارج المديرية والمحافظة إلى كشوفات المدارس وتأتي لهم أرقام جلوس بعد ثلاث سنوات وهم لم يتخطوا عتبة باب سور المدرسة ولايعرفون شكلها أو أين تقع ودون ان يعرفوا كتاباً أو زميلاً أو معلماً..

وقالت المصادر انه أصبح تاجر كراسات إجابات الامتحانات التي تباع في الأسواق وتوزع للوجاهات والعلاقات بمباركة من مركز القرار في تربية لودر وبصمت مطبق من جهات الاختصاص التي ذللت له كافة الصعوبات ومنحته صلاحية فتح المظاريف في تربية لودر بعد تسلمها من مراكز الامتحانات ويقوم بفتحها مرة أخرى ليتم إدخال كراسات الأشخاص الذين أحتضنهم والذين دفعوا لهم مقابل نجاحهم وهم يجهلون "الألف" و "الباء"..مما يدلل على أن هذا النافذ ومركز قرار تربية لودر وجهان لعملة واحدة ويقتسمان كعكة الفساد معاً..وتجدر الإشارة إلى أن بعض مشرفي المراكز الامتحانية لهم نصيب من هذه الكعكة التي فاحت ريحتها في هذه الأيام لتزكم الأنوف,دون أن تحرك ساكن في المعنيين بهذا.

وفي تحد صارخ وعدم اكتراث بوزارة التربية وممثليها في المحافظة وكذلك ملتقى لودر الذي يغض الطرف عن هذا الفساد الذي أصبح حديث الشارع والعامة.
من جهة أخرى علمت مصادر"عدن الغد" أن ثانوية الواحدي بمدينة زاره مديرية لودر تشهد هذا الفساد بطرق مماثلة حيث تفاجئ الطلاب فيها بوجود وجوه غريبة بينهم لم يألوفها من قبل وليست من ضمن طلاب المدرس الذين كان يبلغ عددهم 30طالب أثناء فترة الدراسة ليبلغوا أثناء الامتحانات "130" طالب,فمن المسئول عن هذا كله ومن هي الأيادي التي تقف خلفهم؟ وأين دور ملتقى لودر والوجهاء والمثقفون وأصحاب الضمائر الحية؟؟.
الفارس النبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس