عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-10, 09:34 PM   #6
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

على خلفية أحداث الجندية .. مجاميع مسلحة تحاصر مبنى محافظة تعز بقيادة نجل الجندي
2012/06/10 الساعة 19:35:49


مسلحون يحاصرون مبنى محافظة تعز
مسلحون يحاصرون مبنى محافظة تعز

التغيير – تعز- عزيز الصلوي :

في تطور لاحق لتداعيات الإحداث في منطقة الجندية بمحافظة تعز جنوبي اليمن حاصرت مجاميع مسلحة صباح اليوم مبنى المحافظة ومداخل الشوارع المؤدية إليه احتجاجا على إيقاف مدير امن المنطقة الأولى العقيد عبد الحكيم الحنسري، الذي تم توقيفه من قبل مدير أمن محافظة تعز و النيابة العامة،لإسباب ذات صلة بمقتل المواطن طه عثمان الزوم ، وعلى خلفية أحداث شركة توفيق عبد الرحيم , مطالبين بإقالة مدير امن تعز العميد علي السعيدي.

وأفادت مصادر مطلعة إن المسلحين تابعون للشيخ دماج البحر، ويقودهم صقر عبده الجندي نجل نائب وزير الإعلام اليمني السابق والذي صرح في حديث صحفي لوسائل الإعلام قائلا " ليس لنا سوى مطلب واحد هو إعادة الأمن والاستقرار الذي افتقدناه . ووقفتنا اليوم احتجاجا على الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة" , مشيرا إلى "أنهم متضامون مع رجال الأمن الذين قال ينفذون القانون ويتحملون حماية المواطنين".

وفيما يتعلق بقضية مدير أمن المنطقة الأمنية الأولى الحنسري قال بأنه نفذ القانون حسب أوامر قبض قهرية موجهة إليه من النيابة ألعامه وإدارة أمن تعز وعندما نفذ تلك الأوامر بتطبيق القانون التوجيهات أصبح مطلوبا للعدالة ومحالا للسجن المركزي .. متسائلا بأي دولة قد حدث هذا وأي قانون يجيز اعتقال رجال الأمن عندما ينفذون توجيهات المسئول الأمني الأول والنيابة ألعامه .

والتقت شخصيات اجتماعية وقبلية تنتمي إلى مديرية التعزية بمحافظة تعز لإيصال مطالب المسلحين الذين قالوا بان مطالبهم إما يبقى الحسنى مدير أمن المنطقة الأولى وإما رحيل العميد على ألسعيدي من إدارة امن المحافظة.

وفي تعز أيضا قال مدرسون في مدرسة اليرموك مديرية المظفر لـ "التغيير" ان المدرس مرسي ألمقطري تعرض لاعتداء بالضرب من قبل 8 ممن يصفون بالبلاطجة تابعين لإحدى المدرسات اثر خلاف بسيط وقع بينها تدخل على اثره مدير المدرسة لحل الأشكال لكنها رفضت وهددت المدير بالضرب.

وأضافوا بان زميلهم المقطر ي أصيب بكسر في الأنف وفتحة في الرأس ولولا تدخل المدرسين لكانوا قضوا على حياته , مطالبين محافظ المحافظة ومدير مكتب التربية بضبط المذكورين وإعادة الاعتبار للمدرسة.

من جانب آخر ، تظاهر نفذ أهالي حارة باب موسى وقفة تضامنية أمام ديوان محافظة تعز مع المواطن محمد أمين محمد الشيباني أحد سكان الحي لتعرضه لاعتداء من قبل مدير قسم باب موسى بالضرب وإطلاق الرصاص على سيارته ، مطالبين محافظ تعز بسرعة إقالته وإحالته إلى النيابة استجابة لتوجيهاتها .
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس