عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-08, 10:26 AM   #17
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

دعوات الزحف إلى عدن لاستقبال الزعيم باعوم تطغى على تظاهرات يوم الأسير الجنوبي


خرج الآلاف من أبناء الجنوب في مسيرات وتظاهرات عمت العديد من المدن والمحافظات الجنوبية وذالك إحياءً لما بات يعرف بـ(يوم الأسير الجنوبي) الذي درج الحراك الجنوبي إحياءه كل يوم خميس من كل أسبوع للمطالبة بالإفراج عن الأسرى من نشطاء الحراك القابعين في سجون نظام صنعاء والمطالبة برحيل من يصفوه بـ(الاحتلال) من أرض الجنوب .

وطغت دعوات الزحف إلى عدن لاستقبال القيادي البارز في الحراك الجنوبي الزعيم حسن باعوم الذي من المقرر بأن يعود من رحلته العلاجية التي استمرت عدة أشهر يوم غدا الجمعة , على هتافات الجماهير في التظاهرات التي شهدتها كل من الضالع والحبيلين وعتق إضافة إلى هتافات التنديد بفتوى علماء الدين في صنعاء التي اعتبرها المتظاهرون بأنها امتدادا للفتاوى التكفيرية ضد أبناء الجنوب والتي تم إطلاقها في حرب صيف 94م والتي يقول المتظاهرون بأنها أباحت دماء وأعراض وممتلكات الجنوبيين .



ففي مدينة الضالع فقد أفاد مراسل "حيــــــاة عدن" الزميل علي الجحــــــافي بأن الآلاف من أنصار الحراك السلمي الجنوبي قد خرجوا في تظاهرة حاشدة جابت الشارع العام للمدينة رفع المتظاهرون خلالها أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم .

وندد الآلاف من ابناء الضالع بالفتوى التكفيرية بحق شعب الجنوب والصادرة من قبل ما يسمى بجمعية علماء اليمن , واعتبر المشاركون هذه الفتوى استمرارا لفتوى الديلمي الصادرة في حرب صيف94م.


كما ادان المشاركون جرائم مليشيات حزب الاصلاح بحق نشطاء الثورة الجنوبية في عدن وحضرموت,وكذلك نشاط عناصر الإصلاح الذين ينشرون الأكاذيب حول تواجد جماعات انصار الشريعة في المحافظات الجنوبية,واعتبر المشاركون هذه الاعمال التي وصفوها بالغير اخلاقية والداعية للفتنة بأنها مؤشرات واضحة عن وصول هذا الحزب الأصولي والمتشدد الى قمة إفلاسه في الجنوب وعجزه عن احتواء ثورة شعب الجنوب السلمية التحررية.

وكان المشاركون قد جابوا شوارع المدينة وهم يرفعون اعلام الجنوب وصور الرئيس البيض والزعيم باعوم وصور الاسرى,ورددوا هتافات وشعارات الثورة الجنوبية,وجددوا تمسكهم بخيار الاستقلال , كما تعالت هتافات المتظاهرين بالدعوة للزحف إلى محافظة عدن لاستقبال الزعيم الجنوبي حسن باعوم .

بعد ذلك اقيم مهرجان خطابي في قاعة سينما النصر بمناسبة الذكرى الثانية التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال في يوم7يونيو 2010م,عندما قصفت هذه القوات مدينة الضالع بمختلف الاسلحة الثقيلة فسقط اربعة شهداء وعشرات الجرحى .



وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة فقد أفاد مراسل "حياة عدن" الزميل مطيع الردفاني بأن المدينة قد شهدت تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من ابناء عتق الذين توافدوا ومنذ ساعات الصباح الأولى إلى ساحة الحرية وهي تردد الهتافات والشعارات الثورية الجنوبية المطالبة برحيل من وصفوه بـ"المحتل" لأرض الجنوب .

وقال مراسلنا بأن المتظاهرين الذين جابوا شوارع مدينة عتق قد رفعوا أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وشعارات تدين الفتوى الذي وجهها علما العربية اليمنية بحق الجنوبيين .

وقال مراسلنا بأنه وعقب انتهاء المسيرة أقيم مهرجان خطابي بدا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقيت كلمات شددت على مطلب التحرير والاستقلال وأكدت رفضها الدخول بما يسمى بالحوار الوطنيالذي تعتزم حكومة الوفاق الوطني إجراءه الشهر القادم , وإدانة الكلمات توقيف رواتب الجنود الجنوبيين من قبل سلطات الاحتلال في محور عتق بعد بعد رفضهم المشاركه في الاحتفال بما يسمى عيد الوحدة اليمنية .

وألقيت قصائد شعرية ألهبت حماس المشاركين , وكان قد تقدم المسيرة والمهرجان القيادي مبارك باراس والقيادي صالح بلال ورئيس نقابه المعلمين الجنوبيين في شبوة وحسين حميدة الخليفي وعدد من النشطاء في الحراك الجنوبي .



وفي مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان بمحافظة لحج فقد خرج الآلاف في تظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة رددت الهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال , ورفع المتظاهرون صور الرئيس علي سالم البيض وأعلام دولة الجنوب , وتعالت أصوات المتظاهرين بالدعوات إلى الزحف إلى عدن اليوم لاستقبال الزعيم حسن باعوم الذي من المقرر وصوله إلى مطار عدن الدولي مساء يوم غدا الجمعة .

وطالب المتظاهرون بسرعة الإفراج عن المعتقلين الجنوبيين القابعين في سجون صنعاء وفي مقدمتهم المرقشي وبنان وفارس الضالعي .

صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس