عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-08, 10:09 AM   #14
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

اتحاد نساء الجنوب ينظم ندوة بعنوان((فتوى علماء اليمن وأثرها على شعبنا في الجنوب))
الجمعة 08 يونيو 2012 12:18 صباحاً


عدن :

تحت شعار "نعم لوحدة الصف الجنوبي من اجل الاستقلال واستعادة دولة الجنوب"نظم اتحاد نساء الجنوب بالعاصمة عدن ندوة بعنوان " فتوى علماء اليمن ...وأثرها على شعبنا في الجنوب "قدمها الشيخ القدير عبد الحكيم الحسني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء عصر اليوم الأربعاء 6/6/2012م في ساحة الشهيد البطل احمد الدرويش –خور مكسر الإنشاءات.

واقيمت الندوة بحضور أحرار وحرائر الجنوب يتقدمهم نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الدكتور صالح يحي سعيد القائم بإعمال رئيس المجلس و الدكتور محمد حيدره مسدوس القيادي في الحراك الجنوبي والناشطة السياسية أم صخر ورئيسة اتحاد نساء الجنوب بالعاصمة عدن سلوى بن بريك وجمع غفير من قيادات وقواعد وأنصار الحراك السلمي الجنوبي ا.

وافتتحت الندوة بأي من الذكر الحكيم ثم قدم الشيخ الحسني محاضرته القيمة بين فيها أهمية الفتوى ودورها في توجيه الأمة نحو الخير والجهاد ...وإذا انحرفت الفتوى وقالها من هم ليس أهلا لها ستؤدي إلى الخراب وقد حرم الله القول بلا علم .



وقال :"لقد أفتى علماء الجمهورية العربية اليمنية فتواهم التي هي امتداد لفتوى 94م التي بموجبها استباحوا الجنوب واحتلوها أرضا وثروة ودولة تلك الفتوى هي بيان لنظام صنعاء وعلماء حزب الإصلاح وقال الوحدة قتلها علي عبدا لله صالح وعبدا لله بن حسين الأحمر يوم إن قالوا الوحدة أو الموت.



مخاطبا الجماهير بالقول انظروا كيف يتعاملوا الشماليين مع قضايانا فنقول للوحدويين الجنوبيين أعقلوا وأدركوا الأمور انظروا إلى الجماهير الجنوبية في الساحات كيف ينتفضون؟ وماذا يريدون ؟ أنهم يريدون التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية لأغير ذلك كما تظنون.



قائلا للجماهير التي تهتف لا وحدة لا فدرالية برع برع باستعمار لإمكان للوحدة بعد اليوم لأنها لم تولد ابدا َان البيان الذي وقعه العلماء بصنعاء قد أحرج أيضا أصحاب الفدرالية وأصحاب المشاريع الأخرى لأنه اثبت إن هولا ليفقهون شي غير مصالحهم .



فهم قد قطعوا الحبل لأنهم رفضوا أي تسوية حتى الفدرالية التي هي صلاَ مرفوضة في الجنوب أقول للجنوبيين إن يتوحدوا وينظروا إلى أبناء الشمال كيف يتفقون علينا حتى وان اختلفوا في الشمال فهم متفقون على الجنوب مذكرهم بقوله تعالى((ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )). مختتماَ محاضرة القيمة برسالة وجهها إلى بناء الجنوب كافة من المهرة إلى باب المندب مطالبهم بان يتوحد لان قضيتهم عادلة وستنتصرون بإذن الله وستنتصرون .



من بسام القاضي

صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس