عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-08, 07:26 AM   #11
الفاارس
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المشاركات: 1,062
افتراضي

كشف البمعوث الأممي إلى اليمن السيد جمال بن عمر في حوار بثه تلفزيون "دبي"، النقاب عن مشروع قرار ثاني يجري بحثه الآن في مجلس الأمن الدولي وسيصدر قريباً قال انه يهدف أولاً لدعم جهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ودعم العملية السياسية في اليمن، كما يتضمن القرار فقرة واضحة تحمل تحذيراً لمن قد يعرقل إنجاح العملية السياسية.
ورغم تقدم العملية السياسية وإنجاز حكومة الوفاق الوطني، إلا أن بن عمر قال إن هناك تحديات وعراقيل خطيرة يسعى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ودول مجلس التعاون الخليجي على تجاوزها، وبين أن هناك دعماً دولياً للرئيس هادي وإجماعاً على ضرورة إنجاح المرحلة الانتقالية الثانية .

كما عوّل بن عمر على المؤتمر الوطني الذي يمثل المرحلة الثانية من العملية الانتقالية وقال إنه يجب إشراك كافة الأطراف السياسية إلى جانب منظمات المجتمع المدني والحركات النسائية والمرأة.


وأكد بن عمر أن المؤتمر الوطني سيعالج قضايا ذات طابع وطني وأولها القضية الجنوبية مشيراً إلى أن العملية السياسية لن تنجح إلا إذا كان هناك حل عادل لهذه القضية بالإضافة إلى النظر في أسباب التوتر في إقليم صعدة، كما سيتم البدء في النقاش حول التحول الدستوري وهيكلة الدولة وهو ما سيفتح المجال أمام عملية إصلاح الدستور.
مشددا على أن هذه فرصة تاريخية لليمنيين لبلورة عقد اجتماعي جديد حول الحكم الرشيد والنظام السياسي وبناء الدولة اليمنية الجديدة.
الفاارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس