عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-28, 02:32 PM   #28
bakre
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-04
الدولة: عدن
المشاركات: 4,274
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmhb مشاهدة المشاركة
سؤال للأخ الكريم بكري وكل الأخوه المشاركين في هذا النقاش .
إذا أقترح مسؤول أو مناضل فلسطيني أن يكون الحل للقضيه الفلسطينيه هو في دخول فلسطين في إتحاد فيدرالي مع إسرائيل من إقليمين أو أكثر وعمل مع الإسرائيليين على تحقيقه على الأرض . هل هذا الإقتراح يكون وجهة نظر أو رأي أو خيانه للقضيه الفلسطينيه ؟
وسؤال آخر لتوضيح السؤال السابق ماهو الحد الفاصل بين الرأي والخيانه ؟
· في سياق الإعداد و التهيئة للحوار الوطني، كيف تقيم هذه الخطوات و ما الذي تراه ضروريا في هذه المرحلة؟

- أخي الكريم أقول إن الحوار الوطني و هو الآن ضمن أجندة الأمم المتحدة عبر ممثل الأمين العام و دولة روسيا، يجب أن لا يستثني أحد، و نحن كنا وقعنا وثيقة في يونيو 2010 مع اللقاء المشترك ما عرف باتفاق القاهرة، قبل الثورات العربية، و نص الاتفاق على أن الحوار الوطني يجب أن يكون شاملا و دون شروط و سقوف مسبقة أو خطوط حمراء، و هذا ما نركز و نشدد عليه مرة أخرى، و هذا ما نطرحه أمام الأشقاء و الأصدقاء أن الحوار الوطني الشامل لا يمكن أن توضع شروط مسبقة، و لا يمكن أن يوضع تحت سقوف محددة، و لا يصح أن يقال أنه يكون تحت سقف الوحدة، و هذا لن يقبله أي عاقل، لا الجنوبيين و لا غير الجنوبيين، للجميع أن يطرحوا قضاياهم السياسية، و علينا أن نقبل جميع الآراء المطروحة، هذا واقعنا و علينا ان نتقبل الرأي الآخر و نقبل من يطرح الفيدرالية او فك الارتباط، و و نعترف أن هناك قضية أكبر مننا جميعا، القضية الجنوبية لم تعد قضية وطنية فحسب، و لكنها صارت قضية اقليمية و المجتمع الدولي مهتم بها، و لا نتعامل باستعلاء.


من الواضح هنا ان لطفي شطارة ليس مع رأية الشخصي ليفرضة على احد بل هو مع رأي الاغلبية الجنوبية واين ستتجة ولن يحدد هذا الاتجاة الا المؤتمر بين الجنوبيين انفسهم اولا ليعرفوا ماذا تريد الاغلبية ومن بعد وعلى معطيات المؤتمر الجنوبي يدخلون في حوار مع الجمهورية العربية اليمنية .
اما بالنسبة للفلسطينيين فقضيتهم معروفة للجميع وانة هناك كان فية تواطى من بعض الفلسطينيين الذين باعوا اراضيهم لليهود في البداية ولو اختار الفلسطينيين دولة فيدرالية مع اليهود على اساس عودة المهجرين الفلسطينيين فهذا شأنهم وهم احرار فية .
ولكن في حالتنا كما ترى نظامنا من نادى بالوحدة منذ انشاء الجبهة القومية في 1963م وحاربناهم لاجل ان نتوحد وذهب فعلا البيض ليوقع اتفاقية وحدة اندماجية مضحيا بمنصبة كامين عام للحزب ومضحيا بالشعب وارضة وثرواتة والان تقولون اننا تحت الاحتلال !!! اي احتلال وانتم تنشدون الوحدة منذ عقود لقد قال علي عبدالله صالح لمجلس الشورى الذي كان معارض للوحدة مع الجنوب انة نازل لتوقيع الوحدة مع البيض رغم انف الشعب اليمني في العربية اليمنية والان انتم تتباكون انهم احتلوكم .... قولوا كلام عقلاني من اجل ان نصدق كذبنا نحن حتى يصدقنا الاخرون .
__________________

وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق

bakre غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس