عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-27, 10:21 PM   #9
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

بعد هزيمة عناصر ما يعرف "

بأنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة في مدينة لودر وفرارهم من المدينة إلى كلا من شبوه وبعض مناطق أبين عادت تلك العناصر لممارسة أعمالها التخريبية عن طريق التفجيرات بالعبوات الناسفة مستهدفة مدينة لودر.

وأفاد مراسل "الإشتراكي نت" في لودر أن اللجان الشعبية بالمدينة وملتقى شباب لودر تمكنت من إلقاء القبض على إثنين من الخلايا السرية التابعة لأنصار الشريعة قبل أن يتمكنوا من الفرار وفي حوزتهم عبوة متفجرة من الحجم الكبير تحتوي على عدد هائل من الشظايا كانوا ينون زرعها في إحدى الأسواق بالمدينة مشيراً إلى أن اللجان الشعبية بهذا تكون قد تمكنت من إحباط عملية كانت ستؤدي إلى كارثة حقيقة في المدينة.

إلى ذلك قال مسؤول محلي الأحد إن 22 متشددا إسلاميا على الأقل قتلوا في اشتباكات وقعت ليل يوم السبت وفي غارة جوية على جنوب اليمن حيث تقاتل قوات الحكومة مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة، وقتل نحو 15 متشددا في اشتباك وقع بمنطقة الحصن شمال بلدة جعار معقل المتشددين في محافظة ابين التي تخضع لسيطرة المتشددين منذ العام الماضي .

وشوهدت جثث سبعة متشددين يوم الأحد وهي تنقل من مصنع للأسلحة غربي جعار يستخدمه أنصار الشريعة كقاعدة بعدما هاجمته طائرة يمنية ليل يوم السبت .

وبدأت الحكومة اليمنية هذا الشهر حملة ضد أنصار الشريعة بمساعدة من الولايات المتحدة . وقال مسؤول عسكري إن الجيش تمكن من استعادة مواقع رئيسية في زنجبار حيث قتل 36 متشددا على الأقل يوم السبت في قتال عنيف معظمهم صوماليون .
__________________
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس