عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-23, 04:24 PM   #3
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

المصريون يبدأون انتخابات تاريخية لطي صفحة حكم الفرد
Wed May 23, 2012 7:53am GMT

القاهرة (رويترز) - بدأ نحو 50 مليون ناخب مصري الإدلاء بأصواتهم يوم الأربعاء في انتخابات تاريخية لاختيار رئيسهم المقبل بعد عقود من حكم الفرد لكن حالة الاستقطاب في البلاد تجعل النتيجة معلقة في الانتخابات التي يخوضها 13 مرشحا.

وهذه أول انتخابات رئاسية في البلاد منذ أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك في مطلع العام الماضي بعدما أمضى ثلاثة عقود في السلطة دون منافس حقيقي.

وقال الموظف أحمد كمال (40 عاما) بعد أن أدلى بصوته في الفيوم "هذا حدث لم يحدث من قبل. لم نكن نعرف ماذا تعني كلمة انتخابات في عهد حسني مبارك."

وهذه اول مرة تتوافر فيها للمصريين العاديين فرصة حقيقة لاختيار زعيمهم بعدما خضغوا على مر التاريخ لحكم الفراعنة والسلاطين والملوك وضباط الجيش.

وقال رزق الله زكي (75 سنة) امام لجنة انتخاب في ملوي بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة "هذه اول مرة انتخب رئيس جمهورية في حياتي."

وأفاد شهود عيان بأن الناخبين اصطفوا في طوابير أمام العديد من مراكز الاقتراع التي تفتح أبوابها من الثامنة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) حتى الثامنة مساء يومي الاربعاء والخميس.

وتشهد الانتخابات منافسة مفتوحة بين مرشحين ينتمون لتيارات سياسية وإسلامية مختلفة.

ويتصدر السباق الانتخابي وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي وعبد المنعم أبو الفتوح القيادي السابق في الجماعة والمرشح الناصري حمدين صباحي.
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس