عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-20, 09:26 AM   #5
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

قال الشيخ محمد بن غالب ابوبكر العفيفي النائب الثاني للقبيلة والناطق الرسمي باسمها أنة : في ظل الصراعات التي تشهدها الساحة بين القوى النافذة والمؤثرة في الحياة بشكل عام والتي سخرت تلك القوى ثروة الجنوب بشكل أساسي وكذا بعض من ثروة الشمال بيدها ثم اختلفت على تقاسمها .
مضيفا: هذا الصراع المسعور حول من صراع ثروة الى صراع سياسة بدلا أن يكون من اجل أمور الأوطان وشعوبها وتحول الى صراع عصابات وأمراء حروب بشكل مكشوف جعلوا من محافظات جنوبنا الغالي مناطق صراعاتهم وجعلوا من محافظتي شبوة وابين ترسانة لأجنحتهم المسلحة ولأذرعهم الأشد صراعا حول أزمتهم قاصدين بذلك إجهاض الثورة عليهم في شمالنا الشقيق ومن جانب أهم إجهاض ثورة الجنوب .. جاء ذلك في بيان صادر عنه فيما يلي نصه :


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان حول القتال ضد( أنصار الشريعة والقاعدة )

في ظل الصراعات التي تشهدها الساحة بين القوى النافذة والمؤثرة في الحياة بشكل عام والتي سخرت تلك القوى ثروة الجنوب بشكل أساسي وكذا بعض من ثروة الشمال بيدها ثم اختلفت على تقاسمها وحولت هذا الصراع المسعور من صراع ثروة إلى صراع سياسة بدلا أن يكون من اجل أمور الأوطان وشعوبها وتحول إلى صراع عصابات وأمراء حروب بشكل مكشوف جعلوا من محافظات جنوبنا الغالي مناطق صراعاتهم وجعلوا من محافظتي شبوة وابين ترسانة لأجنحتهم المسلحة ولأذرعهم الأشد صراعا حول أزمتهم قاصدين بذلك إجهاض الثورة عليهم في شمالنا الشقيق ومن جانب أهم إجهاض ثورة الجنوب بكل مكوناته ضدهم وضد جبروتهم وسلطتهم وبطش أجهزتهم على شعب اعزل يناضل نضالا سلميا من اجل حريته وأرضة وهويته وثروته .

اليوم وبعد أن سلموا محافظاتنا لقوى مسلحة يسمونها أنصار الشريعة والقاعدة عادوا لمحاربتها بعد أن رفعت القوى الكبرى العصى ( لمن عصاهم ) وجعلت ومن ضمنها وطننا تحت ما يشبه الوصاية الدولية وكذلك ليس حبا بهذا الشعب المشرد داخليا وخارجيا وابنا الجنوب أن جاز لي القول كل همهم تطهير بلدهم من كل قوة تفرض جبروتها عليهم وهمنا جميعا في هذه المحافظات هو عودة أهلها إلى بيوتهم والمدارس لأبناهم وبناتهم ومصالحهم التي تعطلت وحيث يعيش شعب غني بما لدية من ثروة على فتات الصدقات وإخوتنا النازحون من تلك المناطق يعيشون أوضاعا نخجل شرحها والمأساة أمام أعيننا.

وهنا اليوم في ظل الحصار العسكري والشعبي على تلك القوى المسماة بأنصار الشريعة والقاعدة عادة ما تدعي أقلام وقنوات ومواقع إخبارية وتأتي بأخبار غير صحيحة وبان هذه القوى تنسحب باتجاه مناطق يافع ونحن أذا نقول للجميع بان هذه الأخبار غير صحيحة حتى وان كانت المنافذ الطبيعة للانسحاب إليها في ظل محاصرتها من كل الجهات لكن ونؤكد لمن لديهم في أذنهم صمم بــــان يـــــــافع لــــــن تـــــقبل لا أنصار الشريعة أو القاعدة ولا غيرهم على أرضها لأنها ارض ملك أصحابها ومن يوم وجدت على البسيطة وكل سيحمى كل ذرة من ترابها الطاهر ولن يقبل فيها احد .

ونؤكد بان هناك رجالا في مناطق مديرية خنفر وشقيقتها زنجبار وقبلهما لودر ومودية والخ... يخوضون قتالا لا يستهدف ألا تطهير مناطقهم من اى قوة وجودهم يجبرهم على تركها ولقد ناصروا القوات الحكومية أملا في عودة أهاليهم ونساهم وأطفالهم إلى بيوتهم التي شردوا منها قسرا وحرصهم على عودة الحياة إلى شكلها الطبيعي بعد أن بلغت القلوب الحناجر والى حياة بدائية لا تطاق .

أننا نناشد باستمرار الوسائل الإعلامية التأكد من صحة الاخبار وان يتم اعتمادهم على مصادر هى في موقع الحدث لا خارجة أو خارج المحافظة بشكل كلي .

ونناشد كذلك القوات العسكرية ان كانت تستمع لصوت أن تكون على قدر من الدقة في تحديد أهدافها وان لا تجعل مديرية خنفر أو غيرها لاحقة لشقيقتها زنجبار وبما لحقها من دمار .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الشيخ محمد بن غالب ابوبكر العفيفي
النائب الثاني للقبيلة والناطق الرسمي باسمها
19/05/2012



حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس