عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-19, 11:14 AM   #15
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

مصادر : جماعة منشقة عن القاعدة تقتل قيادات بارزة فيها بجعار

الجمعة 18 مايو 2012 08:05 مساءً
أشارت المصادر إلى ان الجماعة التي نفذت الهجوم هي جماعة كانت تتبع جماعة انصار الشريعة حينما تم الاستيلاء على مدينة جعار في مارس من العام الماضي إلا أنها انشقت عنها قبل أشهر
عدن (( عدن الغد )) خاص:
قالت مصادر محلية بمدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة أبين ان الاشتباك المسلح الذي اندلع ظهر اليوم الجمعة بين مسلحين وعناصر من القاعدة وأسفر عن مقتل قيادات بارزة في التنظيم قامت به جماعة انشقت عن التنظيم .

وقالت مصادر "عدن الغد" ان جماعة مسلحة تتبع القيادي البارز في الجماعات المسلحة بجعار "عبداللطيف السيد" هي من نفذت الهجوم المسلح على عناصر من جماعة انصار الشريعة بمدينة باتيس حيث اوقع الاشتباك قتلى في صفوف انصار الشريعة بينهم قيادات من بينهم "احمد عبدالنبي" و"نادر الشدادي" وآخرون .

وأشارت المصادر إلى ان الجماعة التي نفذت الهجوم هي جماعة كانت تتبع جماعة انصار الشريعة حينما تم الاستيلاء على مدينة جعار في مارس من العام الماضي إلا أنها انشقت عنها قبل أشهر.

وظهر اليوم باغت العشرات من رجال "عبد اللطيف السيد عناصر الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" بهجوم مباغت بالأسلحة الرشاشة شنوه على مواقع تتمركز فيها عناصر هذه الجماعات في الأطراف الشرقية لمدينة جعار الأمر الذي خلف قتلى في صفوف الجماعات بينهم قيادات بارزة .

وقالت مصادر "عدن الغد" بباتيس ان العشرات من رجال السيد شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على مواقع للجماعات المسلحة واشتبكوا معها وتمكنوا من قتل اثنين من ابرز قيادات القاعدة في أبين هما "نادر الشدادي" واحمد عبد النبي" وهو شقيق القيادي الابرز في الجماعات المسلحة "خالد عبد النبي".

وبحسب المصادر فان الهجوم الذي شنته عناصر "السيد" في المنطقة كان مباغتا ومفاجئا لعناصر الجماعات المسلحة التي كانت تتوقع ان تتعرض لهجوم من قبل وحدات الجيش التي باتت قريبة من مدينة جعار.

حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس