عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-14, 08:06 AM   #19
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

قرير يومي عن لودر | تجدد الاشتباكات وعمليات القصف مع "القاعدة" وتعزيزات عسكرية تصل لودر

ساد الهدوء جبهات القتال بمدينة لودر وضواحيها، صباح اليوم الأحد، حتى بعد الظهر، في الوقت الذي نفذ جنود اللواء 111 وأفراد اللجان الشعبية، عملية تمشيط استخدموا خلالها قذائف المدفعية ورشاشات "الدوشكا" والسلاح الآلي (كلاشينكوف)، على مواقع تمركز مسلحي "أنصار الشريعة" خلف كهرباء لودر، فيما أطلق هؤلاء قذائف الهاون على اللواء 111، ولم يتسنّ معرفة وجود إصابات.

وقال مصدر محلي إن اشتباكاً عنيفاً وقع عند الساعة الـ4 عصراً في جبهة الكهرباء، حيث أطلق أفراد من اللواء 111 قذائف الدبابات والمدفعية على مواقع المسلحين خلف كهرباء لودر التي تبعد عن منطقة "أمعين" بنحو 8 كيلومترات.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات تجددت عند الساعة الـ6 مساء اليوم، حيث أطلق مسلحو "الشريعة" أكثر من 6 قذائف هاون على مواقع الجيش القريبة من منطقة الكهرباء، غير أنه لم تحدث إصابات بين أفراد الجيش، حسب المصدر. وقال شهود عيان إن شظايا القذائف تطايرت بشكل واسع في منازل مواطنين مجاورة لمواقع الجيش، دون أن تحدث إصابات.

وقال مصدر أمني أن 3 قذائف سقطت على قيادة اللواء 111 من مدفعية (85) من اتجاه منطقة "أمعين" قذيفتان سقطت داخل اللواء وثالثة أمام بوابته الرئيسية، ولم تفد المعلومات عن وقوع إصابات جراء القذائف، بينما رد أفراد اللواء بقصف جبل يسوف ومنطقة أمعين بقذائف المدفعية والدبابات المرابطة على مشارف مدينة لودر.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي "الشريعة" لوحظ استخدامهم فقط لقذائف الهاون والمدفعية على مواقع الجيش في الوقت الذي إختفت عمليات هجومهم بالرشاشات والآليات والدوشكا والسلاح الآلي، في إشارة الى ضعف قوتهم القتالية أو تواجدهم في مناطق قريبة من حدود لودر.

وأفاد المصدر ذاته بأن تعزيزات عسكرية وصلت مدينة لودر اليوم وقت المغرب، ودخلت معسكر اللواء 111، وهي عبارة عن عربات عسكرية تقل أفراد من الجنود وذخائر ومصفحات "الحميضة" يقدر عددها بأكثر من 10 مدرعات بالإضافة إلى عدد من الأطقم المسلحة تابعة للواء حرس جمهوري بمحافظة ذمار حسب المصدر.

وقال سكان إن مواطنين طالبوا اليوم السلطات المحلية بتوفير سيارات إطفاء للمديرية التي تفتقر إلى سيارات إطفاء، لافتين إلى أن منازلهم معرضة بشكل دائم ومستمر لقصف مسلحي "الشريعة"، الذي تسبب في إحراقها، الأمر الذي يستدعي وجود سيارات إطفاء الحرائق.

وكان قذيفة سقطت اليوم على معسكر اللواء 111، ورد الأخير بقذائف الدبابات والمدفعية.

وحسب شهود عيان بمدينة لودر، أسقط الطيران منشورات اليوم على مناطق القاع، الجوف، "أمعين"عين، لودر، الوضيع، مودية، والمحفد، في مؤشر على حملة عسكرية واسعة ينوي الجيش تنفيذها ضد عناصر "أنصار الشريعة" المقربين من تنظيم القاعدة

حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس