عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-09, 06:35 AM   #5
الفارس النبيل
مشــرف عـــام
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-18
المشاركات: 10,014
افتراضي

أمريكا ترسل مدربين عسكريين إلى اليمن

واشنطن (رويترز):

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء، ان الولايات المتحدة استأنفت التدريب الميداني الذي يهدف الى تعزيز قدرات اليمن في المعركة مع القاعدة بعد توقفه خلال فترة الاضطرابات السياسية العنيفة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الوزارة الكابتن جون كيربي للصحفيين "بدأنا إعادة عدد صغير من المدربين الى اليمن."

واضاف انهم بدأوا العودة الى اليمن "أخيرا" وامتنع عن الافصاح عن تفاصيل بخصوص موعد بدء عودتهم وعددهم ومكانهم.

وتابع كيربي "نحن نعمل مع الحكومة اليمنية والجيش اليمني منذ بعض الوقت الآن لمساعدتهما على التصدي لخطر القاعدة المتنامي في اليمن."

ويأتي إعلان وزارة الدفاع بعد يوم من إعلان إدارة أوباما عن كشف ما وصفته بمؤامرة إرهابية فاشلة ذات صلة بتنظيم مرتبط بالقاعدة في اليمن.

وقال المسؤولون ان المتشددين يخططون فيما يبدو لإرسال انتحاري يحمل قنبلة في ملابسه الداخلية نمثل نسخة محسنة من قنبلة استخدمت في محاولة مماثلة في 2009 على متن طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة أو إلى دولة غربية أخرى.

وتأتي المزاعم الاخيرة ضمن سلسلة حوادث في اطار ما تعتبره ادارة اوباما تهديدا خطيرا من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن.

وقال كيربي ان بعض الدعم العسكري الامريكي لليمن في مكافحة التشدد علق بسبب الاضطرابات هناك.

ولا يعرف حجم الأنشطة الميدانية التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد القاعدة لكن هجمات الطائرات التي تعمل دون طيار مستمرة. وقتل يمنيان من اعضاء القاعدة في وقت سابق هذا الشهر في انفجار صاروخ يعتقد ان طائرة أمريكية بلا طيار أطلقته.
الفارس النبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس